معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

كيف يعمل البريد الإليكتروني؟


كيف يعمل البريد الإليكتروني؟
التوقيت الحالي : 11-18-2017, 01:51 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1025

إضافة رد 

كيف يعمل البريد الإليكتروني؟

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
Question كيف يعمل البريد الإليكتروني؟

كيف يعمل البريد الإليكتروني؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :



إن البرنامج العميل لا يعمل بمفرده - و إن كان هو الشيء الوحيد الظاهر للعيان- بل إنه يستعين بخادم البريد الإليكتروني أو ما يعرف باسم (E-mail Server) الذي يتكون عادة من خادمين هما:

(أ) بروتوكول (SMTP): مخصص لاستقبال الرسائل من المستخدمين المحليين و إرسالها إلى الوجهة المطلوبة، كما يتصل بالخادمات الخارجية المماثلة لإرسال الرسائل إليها أو استقبال ما يخص المستخدمين المحليين من الرسائل الآتية من الخارج.

(ب) بروتوكول (POP): يحفظ هذا البروتوكول الرسائل الواردة لكل مستخدم على حدة، ويساعد في عرضها عند الطلب. وهناك بروتوكولات أخرى يمكن استخدامها بدلا من (POP).

وسنعتمد على الشكل (41) لبيان كيفية عمل نظام البريد الإليكتروني، ففي حالة الإرسال يقوم المستخدم بإعداد الرسالة باستخدام أي برنامج عميل مثل (Microsoft Outlook) ، ثم بعد الانتهاء يضغط زر الإرسال (الخطوة رقم 1 في الشكل). عندها يقوم بروتوكول (SMTP) باستقبال الرسالة (الخطوة رقم 2) التي يرسلها إلى وجهتها، وهناك احتمالان لا ثالث لهما:

* أن يكون مُصدر الرسالة والشخص الموجهة إليه مرتبطان بمزود خدمة بريد إليكتروني واحد، ففي هذه الحال يقوم بروتوكول (SMTP) بوضع الرسالة في الحيز المخصص للشخص الموجهة إليه (الخطوة ب).

* أن يكون مُصدر الرسالة والشخص الموجهة إليه مرتبطان بمزودي خدمة بريد إليكتروني مختلفين، وهنا يجري بروتوكول (SMTP) الذي يخدم مُصدر الرسالة اتصالا ببروتوكول (SMTP) المناظر لـه في مزود خدمة البريد الإليكتروني الذي يرتبط به الشخص الموجهة إليه الرسالة (الخطوة رقم 3)، ويبعث الرسالة إليه، أو يضع الرسالة في قائمة الرسائل المراد إرسالها (الخطوة رقم 4) إذا تعذر الإرسال لأي سبب، ثم يرسلها متى ما صار ذلك ممكنا (الخطوة رقم 5).

[صورة مرفقة: h.jpg]
الشكل رقم (42): كيفية عمل نظام البريد الإليكتروني





وحين تأتي رسالة مصدرها شخص مرتبط بمزود خدمة بريد إليكتروني آخر إلى مستخدم مرتبط بمزود خدمة البريد الإليكتروني المحلي (الخطوة أ) فإن بروتوكول (SMTP) يحفظ الرسالة الواردة في الحيز المخصص لذلك المستخدم (الخطوة ب). و عندما يفتح ذلك المستخدم برنامج البريد العميل فإنه يتصل مباشرة ببروتوكول (POP) الذي يأخذ ما في حيز المستخدم من رسائل (الخطوة ج) ثم يرسلها إلى برنامج البريد العميل (الخطوة د) حيث يقوم الأخير بعرضها.


منقول

ادارة سكيورتي العرب


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
فرز البريد الإلكتروني
اخطار استعمال البريد الإليكتروني
أساليب البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها
حماية البريد الالكتروني
12-22-2010 08:46 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google