معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

امتلك مفتاح قلوب الناس بيدك

Tags: التنمية البشرية, تطوير الذات, التنمية البشرية وتطوير الذات, امتلك, مفتاح, قلوب, الناس, بيدك,

امتلك مفتاح قلوب الناس بيدك
التوقيت الحالي : 03-29-2024, 02:50 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: العملاق
آخر رد: العملاق
الردود : 0
المشاهدات : 3563

إضافة رد 

امتلك مفتاح قلوب الناس بيدك

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :25
الاقامة :
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 1,648
الإنتساب : Dec 2010
السمعة : 0


بيانات موقعي اسم الموقع :
اصدار المنتدى :

مشاركات : #1
امتلك مفتاح قلوب الناس بيدك

امتلك مفتاح قلوب الناس بيدك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

امتلك مفتاح قلوب الناس بيدك


التعامل مع الناس فن من أهم الفنون نظراًلاختلاف طباعهم .. فليس من السهل أبداً أن نحوز على احترام وتقدير الآخرين .. وفيالمقابل من السهل جداً أن نخسر كل ذلك .. وكما يقال الهدم دائماً أسهل من البناء .. فإن استطعت توفير بناء جيد من حسن التعامل فإن هذا سيسعدك أنت في المقام الأول لأنكستشعر بحب الناس لك وحرصهم على مخالطتك ، ويسعد من تخالط ويشعرهم بمتعة التعامل معك .

ومن خلال قراءاتي وهذه السنوات القليلة التي أمضيتها من عمري استطعت الخروجببعض القواعد التي تؤدي إلى كسب حب الناس ويسرني أن أوجزها في النقاط التالية :

* كما ترغب أن تكون متحدثاً جيداً.. فعليك بالمقابل أن تجيد فن الإصغاء لمنيحدثك.. فمقاطعتك له تضيع أفكاره وتفقده السيطرة على حديثه.. وبالتالي تجعله يفقداحترامه لك.. لأن إصغائك له يحسسه بأهميته عندك.


* حاول أن تنتقي كلماتك.. فكلمصطلح تجد له الكثير من المرادفات فاختر أجملها.. كما عليك أن تختار موضوعاً محبباًللحديث.. وأن تبتعد عما ينفر الناس من المواضيع.. فحديثك دليل شخصيتك.


* حاولأن تبدو مبتسماً هاشاً باشاً دائماً.. فهذا يجعلك مقبولاً لدى الناس حتى ممن لميعرفوك جيداً.. فالابتسامة تعرف طريقها إلى القلب.


* حاول أن تركز على الأشياءالجميلة فيمن تتعامل معه.. وتبرزها فلكل منا عيوب ومزايا.. وإن أردت التحدث عن عيوبشخص فلا تجابهه بها ولكن حاول أن تعرضها له بطريقة لبقة وغير مباشرة كأن تتحدث عنهافي إنسان آخر من خيالك.. وسيقيسها هو على نفسه وسيتجنبها معك. * حاول أن تكونمتعاوناً مع الآخرين في حدود مقدرتك.. ولكن عندما يطلب منك ذلك حتى تبتعد عنالفضول، وعليك أن تبتعد عن إعطاء الأوامر للآخرين فهو سلوك منفر.


* حاول أنتقلل من المزاح.. فهو ليس مقبولاً عند كل الناس.. وقد يكون مزاحك ثقيلاً فتفقد منخلاله من تحب.. وعليك اختيار الوقت المناسب لذلك.


* حاول أن تكون واضحاً فيتعاملك .. وابتعد عن التلون والظهور بأكثر من وجه .. فهما بلغ نجاحك فسيأتي عليكيوم وتتكشف أقنعتك .. وتصبح حينئذٍ كمن يبني بيتاً يعلم أنه سيهدم. * ابتعد عنالتكلف بالكلام والتصرفات.. ودعك على طبيعتك مع الحرص على عدم فقدان الاتزان.. وفكربما تقوله قبل أن تنطق به.

* لا تحاول الادعاء بما ليس لديك.. فقد توضع في موقفلا تحسد عليه.. ولا تخجل من وضعك حتى لو لم يكن بمستوى وضع غيرك فهذا ليس عيباً.. ولكن العيب عندما تلبس ثوباً ليس ثوبك ولا يناسبك.


* اختر الأوقات المناسبةللزيارة.. ولا تكثرها.. وحاول أن تكون بدعوة.. وإن قمت بزيارة أحد فحاول أن تكونخفيفاً لطيفاً.. فقد يكون لدى مضيفك أعمال وواجبات يخجل أن يصرح لك بها، ووجودكيمنعه من إنجازها .فيجعلك تبدو في نظره ثقيلاً.


* لا تكن لحوحاً في طلبحاجتك..لا تحاول إحراج من تطلب إليه قضاؤها.. وحاول أن تبدي له أنك تعذره في حالةعدم تنفيذها وأنها لن تؤثر على العلاقة بينكما. كما يجب عليك أن تحرص على تواصلك معمن قضوا حاجتك حتى لا تجعلهم يعتقدون أن مصاحبتك لهم لأجل مصلحة.


* حافظ علىمواعيدك مع الناس واحترمها.. فاحترامك لها معهم.. سيكون من احترامك لهم.. وبالتاليسيبادلونك الاحترام ذاته.


* ابتعد عن الثرثرة.. فهو سلوك بغيض ينفر الناس منكويحط من قدرك لديهم.


* ابتعد أيضاً عن الغيبة فهو سيجعل من تغتاب أمامه يأخذانطباعاً سيئاً عنك وأنك من هواة هذا المسلك المشين حتى وإن بدا مستحسناً لحديثك .. وابتعد عن النميمة.


عليك بأجمل الأخلاق (التواضع) فمهما بلغت منزلتك ، فإنهيرفع من قدرك ويجعلك تبدو أكثر ثقة بنفسك .. وبالتالي سيجعل الناس يحرصون علىملازمتك وحبك.


وأخيراً أوصي بقراءة كتاب " كيف تكسب الأصدقاء .. وتؤثر فيالناس" للمبدع (دايل كارينجي) .. فهو من أفضل ما قرأت .. خاصة وأنه يتحدث عن قواعدمماثلة وبأسلوب قصصي محبب.


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
تعلم فن التأثير في قلوب الناس
الناس أجناس كيف نتعامل معهم
أشعر الناس بأهميتهم
كيف تغير الناس دون ان تثير استياءهم
قلوب تنبض لتحيا قلوب
كن هادئا متسامحا وحليما يحبك الناس
فن التعامل مع الناس
كيف تجعل الناس ينصتون إليك
05-25-2011 12:19 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2024.
Google