معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

كيف تتعامل مع من لا تطيقهم

Tags: التنمية البشرية, تطوير الذات, التنمية البشرية وتطوير الذات, كيف, تتعامل, مع, من, لا, تطيقهم,

كيف تتعامل مع من لا تطيقهم
التوقيت الحالي : 10-01-2022, 11:24 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: العملاق
آخر رد: العملاق
الردود : 0
المشاهدات : 1761

إضافة رد 

كيف تتعامل مع من لا تطيقهم

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :25
الاقامة :
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 1,648
الإنتساب : Dec 2010
السمعة : 0


بيانات موقعي اسم الموقع :
اصدار المنتدى :

مشاركات : #1
كيف تتعامل مع من لا تطيقهم

كيف تتعامل مع من لا تطيقهم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

كيف تتعامل مع من لا تطيقهم



إن كنت لا تملك القدرة لاحتمال الناس الذين يبالغون إلى درجة الكذب أو ينهمكون في طرح المعلومات الخادعة المضللة، فإن تفجير فقاعات سلوكهم هو أفضل ما يمكنك عمله. لكن كن حذراً: عندما تتحداهم أو تتصدى لهم بقوة، يصبح مخرجهم الوحيد هو شن الهجوم المعاكس عليك مع ما يرافقه من ادعاءات كبيرة وقناعات عالية الصوت. ومن المحتمل أن يثنوا الآخرين من الناس بواسطة تلك الاقناعية، مما سيؤدي إلى نتائج مأساوية لو تمكن مدعو المعرفة من توجيه الناس إلى المسارات الخادعة.
لا تتسرع في إصدار احكامك على اعتقاد أنك فوق هذا النوع من السلوك. ألم يسبق لك أن دافعت عن فكرة لم تفكر بها بإمعان ولم تكن مؤمناً بها بالضرورة؟ ربما قرأت شيئاً في مكان ما، واعتقدت صحته، ثم طرحته كما لو أنك تعرف شيئاً عنه، ثم وجدت نفسك في مواجهة شخص آخر ممن هم أدرى منك بالموضوع، عندئذ تسعى فقط لانقاذ ماء وجهك. هل حدث أن حاولت تبرير شيء قلته، ثم ندمت على أنك قلته، أو بالغت في صغائر الأمور؟ وعندما تتصرف كما لو أنك ملم بمعرفة ما تتحدث عنه مع الشك في ما تقول، عندئذ تصبح واحداً من متوهمي المعرفة من الناس.

وبصرف النظر عن مدى مبالغتهم في قول الحقيقة ومطها، فلا تستسلم إلى اغراء مطها بالاتجاه المعاكس، ولو فعلت ذلك سوف تفقد مصداقيتك وسيفكر بك الناس كما تفكر أنت بمتوهمي المعرفة. ويجب عليك أن لا تتسرع في فضحهم وأن لا ترمي في اعتراضاتهم أو مقاطعتهم لك أكثر من ازعاج تافه لا قيمة له، ويمكن معالجته قبل أن تستمر في حديثك، بهذا العدد فإننا نوحي هذا بتجاوز الموقف. فكر: «ما هي الفوارق التي ستسفر عن هذه التصرفات بعد مائة عام من الآن».

إن فقدان ماء الوجه، والظهور بمظهر الغباء، والاتسام بسمة الكذب، هو شعور بالقلق وعدم الاحساس بالأمان يعاني منه الكثير من الناس. وعندما كنت في مرحلة النمو والكبر أتيحت فرص لوالديك لمقارنتك بالأطفال الآخرين، مقارنة غير مستساغة في حينها، وربما اكتسبت خبرة مهينة عندما كنت آخر من تم اختياره للاشتراك في اللعب مع فريق المدرسة، إننا نقترح أن ترى الطفل الخائف من القلق من خلال أحد متوهمي المعرفة، وأن تشفق وتحنو على هذا الشخص الذي يتعين عليه أن يكافح بما أوتي من قوة لجذب انتباه الناس. إن الشفقة هي أحد المواقف التي تعزز قدرتك على التعامل معهم بفعالية. إن الحياة صعبة بالنسبة لمتوهمي المعرفة.إنهم يعتقدون بضرورة المحافظة على المظاهر وإخفاء الشعور بالقلق الذي يعانون منه. كما تساعدك الشفقة على انقاذ ماء وجوههم وفسح طريق الخروج أمامه بدلاً من الرغبة في معاقبتهم واذلالهم.

إن الصبر هو أحد المصادر الاخرى التي تحتاجها، وفي بعض الأحيان يتعرض من هم من متوهمي المعرفة للإفلاس في أقوالهم، تاركين مستمعيهم سابحين في الانتباه، عندئذ يجب عليك انتظار اللحظة المناسبة قبل أن تحرك الاشياء إلى اتجاه مغاير. ومن الممكن أن يكون التوقيت مهماً غير أن التوقيت الصحيح يحتاج إلى الصبر.


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
تعلم كيف تتعامل مع التوتر
كيف تتعامل مع المريض الذى علم انه مرضه مميت
كيف تتعامل مع عقلك اللاواعي بكفاءة عالية
كيف تتعامل مع الإجهاد
كيف تتعامل مع المشاعر السلبية
05-24-2011 11:20 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2022.
Google