معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

اخبار جريدة الشروق يوم الثلاثاء 22/1/2013 - shorouk news 22-1-2013

Tags: اخبار جريدة الشروق يوم الثلاثاء 2212013, shorouk news 22 1 2013,

اخبار جريدة الشروق يوم الثلاثاء 22/1/2013 - shorouk news 22-1-2013
التوقيت الحالي : 10-21-2017, 04:59 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1204

إضافة رد 

اخبار جريدة الشروق يوم الثلاثاء 22/1/2013 - shorouk news 22-1-2013

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار جريدة الشروق يوم الثلاثاء 22/1/2013 - shorouk news 22-1-2013

اخبار جريدة الشروق يوم الثلاثاء 22/1/2013 - shorouk news 22-1-2013


اخبار جريدة الشروق يوم الثلاثاء 22/1/2013 - shorouk news 22-1-2013


اخبار جريدة الشروق ومقالات جريدة الشروق وعناوين جريدة الشروق يوم الثلاثاء 22-1-2013 :


قال هشام زعزوع- وزير السياحة، إن "الوزارة فتحت حوارات مع الأحزاب الإسلامية، مثل حزب "الحرية والعدالة"، وحزب "النور"، وتلك الأحزاب وافقت على السياحة الشاطئية، واعترفت أنها مكون رئيسي من مكونات السياحة، ولايجب التدخل فيه، ورغم ذلك، أضاف أن الوزارة يمكن أن تُخصص فنادق للرجال وفنادق للنساء إذا تطلب الأمر، وذلك استجابة لأي دعاوى سياسية.


ورفض "زعزوع" -في تصريحات لبرنامج "الشعب يريد" على قناة "التحرير" أمس الاثنين- هجوم بعض الشيوخ على الأهرامات، واعتباراها مظهر من مظاهر الكُفر، وأكد أن هذة التصريحات لا تُعبر عن التيار السلفي بل هي تُعبر عن آراء شخصية لمُطلقيها، وقال: إن "نادر بكار، المتحدث الرسمي بإسم حزب النور، يوافقه في الرأى فى أغلب الأمور، ويدعوه باستمرار إلى عدم الإنسياق خلف تلك التصريحات.



انتشرت في الآونة الأخيرة مكاتب المحاماة الخاصة بتسهيل توثيق الزواج من أجانب في العديد من المحافظات، فبعد أن كانت هذه الظاهرة قاصرة على المحافظات التي يكثر فيها تواجد السياح مثل شرم الشيخ والغردقة وكانت تتم في سرية تامة، أصبحت الآن ظاهرة تمارس في العلن، ويرتادها الشباب كمخرج لمشكلاتهم العصرية، حيث إن هذه المكاتب تستغل الظروف الحالية وصعوبة الزواج وارتفاع معدلات العنوسة، فتقوم بالمتاجرة بأحلام الشباب من خلال تحويلها إلى صفقة ومشروع تجاري تحقق من ورائه أرباحا طائلة في زيجات محكوم عليها بالفشل في معظم الوقت.



وتجد هذه المكاتب إقبالا شديدا من الشباب من أجل تحقيق حلمهم، سواء في السفر للخارج مع زوجته الأجنبية هروبا من مشكلات البطالة، والهجرة غير الشرعية ورغبة في الحصول على الجنسية الأجنبية، أو الزواج من عربي أو أجنبي لاجتناب شبح العنوسة للفتيات، أملين في الحصول على حياة كريمة مرفهة خالية من مشكلات العصر.



"الشروق".. حاورت بعض أصحاب تلك المكاتب لتعرف تفاصيل العمل بداخلها ...



في البداية نفى رضا البستاوي، محامي ومدير مكتب لتوثيق الزواج بالقاهرة تهمة الإتجار بالفتيات والشباب، مؤكدا أنهم يعملون بموافقة أمنية من وزارة الداخلية والخارجية ووزارة العدل والتي تتم إجراءات الزواج بهما، مضيفا، أنهم يحرصون على توفير زواج سليم قانونيا، ويقوم المكتب بطلب بعض الأوراق من الطرف الأجنبي كشهادة ميلاد وإفادة عمل ومرتب وشهادة عدم ممانعة زواج وكل هذه الأوراق تكون مصدقة من وزارة الخارجية لدولته ومصدقة أيضا من السفارة المصرية ببلده، بالإضافة إلى بعض الصور الشخصية له.



وأضاف "البستاوي"، أنه لا بد من توافر بعض الشروط العامة، والتي قد تبدو أنها تضمن للشاب أو الفتاة المصرية حقوقهما وتضمن نجاح الزيجة من وجهة نظره، لكنها لا تتعدى بلوغ سن الطرفين 18 سنة، وبالنسبة للفتيات إذا كانت مطلقة أو أرملة فلا بد أن تنقضي فترة العدة لها حتى تستطيع الزواج مرة أخرى.





كما أوضح رضا أن مكتبه يستقبل مئات الطلبات يوميا للتوفيق بين زيجات مصرية وأجنبية، بل وأصبح في الفترة الأخيرة بعد الثورة يستقبل مئات الطلبات من مريدي البحث عن زوج أجنبي مناسب، حيث أصبح المكتب عقب الثورة يسير في الإجراءات القانونية لتوثيق الزيجات، ويبحث أيضا عن شريك العمر الأجنبي بسبب قلة فرص الزواج عند كثير من الفتيات والظروف المعيشية الضعيفة لدى بعض الشباب.



وفي نفس السياق، أكد أحمد عطا محامي وصاحب مكتب لتوثيق الزيجات من أجانب، أنه يوميا تعرض عليه العديد من المشكلات بسبب بعض العراقيل التي يضعها القانون المصري وبعض قوانين البلاد الأخرى مثل السعودية التي تمنع رجالها من الزواج من أي جنسية أخرى إلا بعد بلوغ سن الـ35 عاما، أما لو أراد أن يتزوج من بلدته فباستطاعته الزواج في سن الـ 16عاما.



ويضيف عطا، أن القانون المصري يمنع توثيق عقد الزواج العرفي لأي جنسية غير مصرية، مما يضعنا أمام مشكلة أطفال بدون أي أوراق رسمية نتاج هذه الزيجات، التي يهرب مرتدوها من الطرق الرسمية للطريق العرفي بعيدا عن العقبات والعراقيل التي تضعها بعض البلاد في الزواج من أجنبية غافلين هذا القانون.





وعلى جانب آخر، أوضح الدكتور إسلام عيد أستاذ علم الاجتماع بجامعة الإسكندرية، أن هذه الظاهرة نتاج لتضخم مشكلات البطالة والعنوسة، وهي الباب الخلفي للهجرة غير الشرعية، فبدل من أن يهاجر الشاب للعمل بطريقة غير شرعية يلجأ للزواج من سيدة عجوز أجنبية لتنتشله إلى بلدتها، لكننا يجب علينا محاربة هذه الظاهرة التي تعد إتجارا بالبشر، ونشر الوعي بين الشباب لخطورة هذه الزيجات التي تنتهي دائما بالفشل وينتج عنها جيل آخر لا يعرف له جنسية محددة.



ويضيف "عيد" أن هذه الظاهرة أصبحت تتضخم بطريقة كبيرة في الآونة الأخيرة، وخاصة بعد الثورة، بسبب شبح البطالة أو الطرد من العمل الذي أصبح يواجه العديد من الشباب الذين أصبحوا يخيرون في بعض الأحيان بالقبول بممارسة عملهم لكن في مقابل تقليل أجرهم بسبب حالة الكساد الذي سادت البلاد أو بالطرد من عملهم والمجيئ بشباب آخر يقبل العمل برواتب أقل.



وأشار عيد إلى تزايد عدد الشباب والفتيات الذين يقبلون على الزواج من أجانب بنسبة 35% في مصر، وذلك طبقا لإحصائية أجرتها منظمة حقوق الإنسان مؤخراً، مؤكدا أن هذا مؤشر خطير جدا بسبب فشل تلك الزيجات في وقت قصير، وغالبا يكون نتاجها أطفالا بدون هويات مشتتون بين الأب والأم، مما يدخلنا في مشكلات أكبر بكثير من شبح العنوسة أو البطالة الذي يهرب من الشباب.



أعلن ما يُسمى بـ"اتحاد أفراد الشرطة بالشرقية" عن اتخاذ قرار بالإضراب العام عن العمل، بدءًا من يوم 5 فبراير المقبل، إذا لم تنفذ وزارة الداخلية جميع القرارات الخاصة بهم، والتي صدرت عن مجلس الشعب المنحل.



وقال أمين الشرطة إسماعيل مختار، منسق عام الاتحاد، إنهم مصرون على تحقيق كافة مطالبهم، والمتمثلة في تطبيق التدرج الوظيفي الذي يسمح بوصولهم لرتبة ملازم أول، والتعاقد مع مستشفيات خاصة لعلاجهم وأسرهم أسوة بالضباط.





وأضاف مختار، أن أفراد الشرطة سيضربون عن العمل في حال ما أسماه بـ"تقاعس ومماطلة" الوزارة في تحقيق رغباتهم، وأنهم سيعلنون إنهاء علاقتهم بوزارة الداخلية، ولن يشاركوا في عمليات تأمين انتخابات مجلس النواب القادمة.



قضت محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، بتأجيل نظر الدعوى المقامة من المحامى أحمد راغب، والتى طالب فيها الرئيس مرسى بنشر أسماء جميع المفرج عنهم، والمبرئين بموجب القرار الرئاسى لمرسى بالعفو من المحاكمات العسكرية فى الصحيفة الرسمية وإعادة نشر أسمائهم فى صحيفتين يوميتين، إلى جلسة 26 مارس القادم.



وقالت الدعوى التى حملت رقم 2846 لسنة 67 قضائية إنه يلزم أن يصدر إعلانا آخر من المدعى العام العسكرى، يتضمن صراحة أسماء كل المبرئين، بموجب قرار العفو الرئاسى من المحاكمات العسكرية، ضمانا لمكانتهم الأدبية وتمهيدا للحصول على حقوقهم السياسية لاحقا.



أعرب التيار الشعبي المصري اليوم الثلاثاء، عن بالغ دهشته من التصريحات الإعلامية التي أدلى بها أمس، حازم صلاح أبو إسماعيل في أحد لقاءاته التليفزيونية حول مسؤولية التيار منذ نشأته عن أحداث الحرائق والعنف والتخريب في البلاد.



وأصدر التيار بيانا يدين فيه هذه التصريحات، وجاء فيه أنه: "أمر مستغرب من السيد حازم أبو إسماعيل بالذات الذي قاد أنصاره في أثناء الاحتجاجات الشعبية الأخيرة ضد الإعلان الدستوري المستبد وتمرير مشروع دستور الإخوان، بالإضافة إلى الكثير من محاولات العنف سواء ضد متظاهرين ومعتصمين أو ضد مقرات أحزاب وقوى سياسية؛ كان من بينها التيار الشعبي ذاته الذي فوجئنا بحصار مقره من جانب من يسمون أنفسهم حركة حازمون".



وأضاف البيان أن حازم أبو إسماعيل، الذي يدين دعوة التيار الشعبي وقوى سياسية وثورية للتظاهر والاحتجاج، بدعوى أن هذا يتسبب في سقوط دماء وإشعال العنف، رغم أن التظاهر السلمي أحد الحقوق الأصيلة للشعب المصري وأحد المكاسب التي انتزعها بثورته العظيمة في 25 يناير، لكن المفارقة هنا أن أبو إسماعيل نفسه هو من دعا في مرات متكررة لمظاهرات واعتصامات في مرحلة سابقة، نتذكر منها مثلا أحداث العباسية، والتي وقعت فيها أيضا اشتباكات وأحداث عنف، ثم كان السيد حازم أبو إسماعيل يختفي عن الأنظار ووسائل الإعلام، تاركا من استجابوا لدعواته وحدهم دون أي مساندة أو موقف منه، بينما كانت القوى السياسية والثورية التي ينتقدها اليوم أول من يساند ويتضامن ويقف إلى جوار المتظاهرين والمعتصمين"، بحسب وصف البيان.



وأنهى التيار بيانه برسالة إلى أبو إسماعيل؛ كان نصها "رسالتنا إلى السيد حازم أبو إسماعيل، وإلى كل من ينتهج نهجه في محاولات فاشلة لتشويهنا أن يحاولوا ولو قليلا - إذا كانوا يريدون أن يكون لهم دور سياسي ووطني حقيقي - الاتساق مع ما يدعونه من انتماء للدين الإسلامي الحنيف والدفاع عن قيمه ومبادئه، وأن يدركوا أن الكذب حرام".




استنكر الناشط السياسي، حازم عبد العظيم ، تساؤل الصحفي ومقدم البرامج بقناة «القاهرة والناس»، إبراهيم عيسى، بشأن تكاليف العمرة التي أداها الرئيس مرسي، أثناء زيارته للسعودية، للمشاركة في أعمال القمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعية.



وقال عبد العظيم عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: "طيب قوي إبراهيم عيسى يطالب مرسي بالكشف عن تكاليف العمرة؟! تطلب من إخواني الشفافية كأنك تعذبه وبتقطع من لحمه!!"


وانتظرونا غدا مع اخبار جريدة الشروق باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
نص كلمة لاحمد رجب 20/3/2013 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-3-2013
نص كلمة لاحمد رجب 21/2/2013 - 1/2 كلمة احمد رجب 21-2-2013
اخبار جريدة الاهرام يوم الثلاثاء 22/1/2013 - ahram news 22-1-2013
اخبار جريدة اليوم السابع يوم الثلاثاء 22/1/2013 - youm7 news 22-1-2013
نص كلمة لاحمد رجب 22/1/2013 - 1/2 كلمة احمد رجب 22-1-2013
نص كلمة لاحمد رجب 20/1/2013 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-1-2013
نص كلمة لاحمد رجب 17/1/2013 - 1/2 كلمة احمد رجب 17-1-2013
اخبار جريدة اليوم السابع يوم السبت 12/1/2013 - youm7 news 12-1-2013
اخبار جريدة الاهرام يوم السبت 12/1/2013 - ahram news 12-1-2013
اخبار جريدة المصرى اليوم يوم الاثنين 11/6/2012 - almasry alyoum news 11-6-2012
01-22-2013 05:51 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google