معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

اخبار جريدة الاهرام يوم الثلاثاء 22/1/2013 - ahram news 22-1-2013

Tags: اخبار جريدة الاهرام يوم الثلاثاء 2212013, ahram news 22 1 2013,

اخبار جريدة الاهرام يوم الثلاثاء 22/1/2013 - ahram news 22-1-2013
التوقيت الحالي : 12-12-2017, 03:35 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1128

إضافة رد 

اخبار جريدة الاهرام يوم الثلاثاء 22/1/2013 - ahram news 22-1-2013

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار جريدة الاهرام يوم الثلاثاء 22/1/2013 - ahram news 22-1-2013

اخبار جريدة الاهرام يوم الثلاثاء 22/1/2013 - ahram news 22-1-2013


اخبار جريدة الاهرام يوم الثلاثاء 22/1/2013 - ahram news 22-1-2013

هذه اخبار وعناوين ومقالات جريدة الاهرام المصرية اليوم الثلاثاء 22-1-2013 :

في نشاط مكثف عقب وصوله إلي العاصمة السعودية الرياض أمس التقي الرئيس محمد مرسي مع مجلس رجال الأعمال المصري السعودي‏.

كما التقي الرئيس قادة الاردن وتونس وقطر والصومال وجيبوتي وجزر القمر ونائب الرئيس العراقي ورئيس مجلس الأمة الجزائري, وتناولت اللقاءات دعم العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة.
وقد أدار الرئيس مرسي حوارا مفتوحا مع أعضاء الجالية المصرية في الرياض. ففي لقائه بمجلس رجال الأعمال المصري السعودي بالرياض أمس, أكد الرئيس محمد مرسي أن مصر ـ بعد ثورة52 يناير ـ تقدم جميع الضمانات للاستثمار العربي والأجنبي.
وحث رجال الأعمال علي الاستثمار في مصر, مشددا علي وجود فرص واعدة في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية.
واستعرض ـ خلال اللقاء ـ أمثلة للمشروعات, منها مشروع شرق التفريعة في قناة السويس, باعتباره محورا إقليميا يربط بين القارات الثلاث, وإقامة جسر بري يربط بين مصر والسعودية, وإقامة خط سكة حديد من الاسكندرية إلي أسوان كمرحلة أولي يربط بعد ذلك وسط افريقيا بشمالها والاستثمار في الحديد والصلب والمشروعات الزراعية.
وأشار إلي أن هناك300 ألف فدان بالساحل الشمالي جاهزة للزراعة, وقال إنه يتبني فكرة إقامة أسطول للصيد في مصر من أجل استغلال أكثر من500 كيلومتر من الشواطيء والاستفادة من الإنتاج الغزير للأسماك في بحيرة ناصر.
ونوه الرئيس مرسي بتحسن الأوضاع في مصر واتجاهها نحو الاستقرار, وصارت مستعدة للانطلاق الاقتصادي. وخاطب رجال الاعمال قائلا: أي أحد منكم يريد الاستثمار في مصر ولديه مشكلة يمكنه التحدث معي مباشرة, فنحن نعمل في النور ولم يعد هناك اي نوع من الابتزاز ولا أي شيء تحت الطاولة.
وأشار إلي أنه وجه بإنشاء وحدة خاصة لتذليل معوقات الاستثمار العربية والسعودية, موضحا أنه كانت هناك24 مشكلة تم حل14 منها, وهناك4 يجري حلها و6 أمام القضاء. وأضاف أن مصر دولة كبيرة وضمانات الاستثمار فيها كبيرة, وما تم اتخاذه من إجراءات كان ضد الانحرافات والعقود الفاسدة.ولا يمكن ان يؤثر بأي حال علي الاستثمارات الحقيقية القائمة والمستقبلية.
وقال الرئيس: إننا في حاجة ملحة إلي أن نمتلك القدرة علي أن ننتج غذاءنا ودواءنا وسلاحنا.
وكان الرئيس مرسي قد وصل إلي الرياض ظهر أمس, لحضور القمة الاقتصادية العربية, قادما من مكة المكرمة بعد أدائه مناسك العمرة.



كثفت القوي الثورية استعداداتها لتظاهرات الذكري الثانية للثورة التي تحل يوم الجمعة المقبل للتأكد من استمرار الثورة والمطالبة بتحقيق مطالبها وأهدافها‏.‏

وتباينت مطالب هذه القوي وشعاراتها الرئيسية التي سترفعها في ذلك اليوم, بين استرداد الثورة و النضال لتحقيق أهدافها, التحرير من استبداد النظام الحالي و إسقاط حكم الإخوان, و إسقاط الدستور.
وعقدت ائتلافات شباب الثورة والحركات الشبابية الثورية ومسئولو الشباب بالأحزاب المدنية أمس الاثنين اجتماعا بمقر حزب الوفد والجريدة ماثلة للطبع لبحث الاستعداد لمليونية25 يناير المقبل.
وقال طارق تهامي عضو الهيئة العليا للوفد ورئيس اللجنة العليا لشباب الوفد إن الاجتماع يستهدف مواصلة التنسيق بين كل القوي المدنية لحشد الملايين في كل ميادين مصر يوم25 يناير احتجاجا علي اخونة الدولة, والدعوة لاسقاط الدستور, مشيرا إلي أنه لم يتم حسم مسألة الدخول في اعتصام أم لا.
وقال محمد عطية عضو المكتب التنفيذي لائتلاف ثوار مصر وجبهة الشباب الليبرالي: ننسق مع كل القوي الثورية لتوجيه إنذار للرئيس مرسي بأن الشباب الذين ثاروا علي نظام مبارك وأزاحوه قادرون علي استكمال ثورتهم وتحقيق أهدافها.
ووجهت جبهة الإنقاذ نداء أمس إلي الجماهير وشباب الثورة الأبطال للاحتشاد في ميادين التحرير في جميع أرجاء مصر يوم الجمعة المقبل للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة.
وحددت الجبهة7 مطالب لمظاهرات25 يناير هي: تأكيد حيوية الثورة واستمرارها, انجاز دستور لكل المصريين يستهدف تحقيق نظام ديمقراطي لدولة مدنية حديثة, القصاص العادل الناجز لشهداء الثورة ومصابيها, منع أخونة الدولة التي تسعي إلي تمكين الجماعة من رقاب الشعب وثرواته وحرياته, انجاز تنمية اقتصادية حقيقية تعتمد علي حسن إدارة الثروات القومية والطاقات البشرية المعطلة وصولا إلي تحقيق شعار العدالة الاجتماعية, تحقيق مبدأ المواطنة ونبذ التمييز علي أساس الجنس أو الدين أو اللون أو العرق, احترام حقوق المرأة المصرية التي أسهمت اسهاما مشهودا في تفجير الثورة واستمرارها, وأخيرا توفير ضمانات حقيقية لانتخابات حرة ونزيهة تضمن حق الشعب المصري في الاختيار.
ودعا حزب مصر القوية الذي يرأسه الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح جموع الشعب المصري للنزول يوم25 يناير للتأكيد علي ضرورة استمرار النضال الشعبي من أجل تحقيق أهداف ومطالب الثورة وأن الشعب المصري هو السيد علي هذه الأرض وعلي كل سلطات الدولة منتخبة كانت أو معينة.
وحدد الحزب ـ في بيان أمس ـ8 مطالب رئيسية لـ25 يناير هي: القصاص لدماء الشهداء والمصابين والمعذبين والمعتقلين والمطالبة الفورية بعدالة انتقالية ترفع الظلم وترد الحقوق, وعدالة اجتماعية حقيقية تراعي عموم المصريين ولا تحملهم أعباء أخري, وتطبيق فوري للحد الأدني والحد الأقصي للاجور, وتطهير حاسم لوزارة الداخلية وأجهزة الدولة الفاسدة ومحاسبة ومحاكمة كل المتسببين في الفساد المالي والإداري, وإعادة حقيقية للمحاكمات وفتح التحقيق فيما تم السكوت عنه, ورفض كل اشكال التدخل الخارجي في الشأن الداخلي المصري, ورفض قرض صندوق النقد الدولي وسياساته وشروطه, ورفض المحاكمات العسكرية للمدنيين والوصاية العسكرية ورفض التصالح مع رموز وأعضاء النظام السابق.
وفي الأقصر دخل اعتصام شباب الثورة بميدان أبوالحجاج في إطار إحياء الذكري الثانية للثورة يومه الثاني حيث قام عدد من النشطاء السياسيين وشباب الثورة بنصب خيامهم وسط الميدان, مندوبين بحكم الإخوان المسلمين لمصر, وسياساتهم التي تهدف إلي اخونة الدولة, وطالب المعتصمون برحيل حكومة الدكتور هشام قنديل, وإعادة كتابة الدستور بمشاركة كل الاطياف السياسية.
وأعلن المعتصمون عن استمرار اعتصامهم لحين تحقيق أهداف الثورة وتحقيق مطالب الثورة وفي مقدمتها محاكمة قتلة الثوار.




أدي الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس اليمين الدستورية للمرة الثانية خلال‏24‏ ساعة‏,‏ في مراسم تنصيب أقل بريقا من تلك التي حدثت قبل‏4‏ سنوات عندما أصبح أول رئيس أسود للولايات المتحدة‏,‏ مما يعكس توقعات أكثر اعتدالا للسنوات الأربع القادمة‏.‏

ورغم أنه بدأ فترة رئاسته الثانية رسميا بعد ظهر الأحد بعدما أقسم أمام رئيس المحكمة العليا الأمريكية جون روبرتس, كرر أوباما وأداء اليمين الدستورية أمام الواجهة الغربية للكونجرس التي تطل علي المتنزه الوطني.
وأقسم أوباما علي احترام وحماية والدفاع عن دستور الولايات المتحدة, فليعينني الرب. وبذلك انضم أوباما, الرئيس الـ44 في تاريخ البلاد, لأكثر من عشرة من رؤساء الولايات المتحدة الذين انتخبوا لأكثر من فترة رئاسية, وأصبح الثاني بعد فرانكلين روزفلت في أداء اليمين أربع مرات.
ووضع أوباما يده علي نسختين من الإنجيل استخدمهما رجلان من أكثر الشخصيات شهرة في التاريخ الأمريكي, إحداهما استعملها الرئيس إبراهام لينكولن في حفل تنصيبه لفترة ولايته الأولي في عام1861, والأخري كان يستعملها زعيم حركة الحقوق المدنية القس مارتن لوثر كينج جونيور للاستلهام وإعداد العظات خلال رحلاته عبر الولايات المتحدة حتي اغتياله عام.1968
وفقد حفل تنصيب أوباما بعض رونقه, حيث شارك ما يتراوح بين500 و700 ألف شخص مراسم التنصيب, وفقا لتقديرات المسئولين الأمريكيين, وهو ما يقل كثيرا عن عدد من حضروا احتفال تنصيبه لفترة رئاسته الأولي في2009 والذين بلغ عددهم1.8 مليون شخص. ورغم ذلك حملت مراسم تنصيب أوباما أمس رمزا إضافيا لتزامنها مع عيد ميلاد الزعيم الأمريكي مارتن لوثر كنج, وهو عطلة رسمية لإحياء ذكري الناشط الحائز علي جائزة نوبل للسلام.
وتضمنت مراسم التنصيب أيضا أداء نائب الرئيس جو بايدن اليمين مرة أخري بعد أن أداها أمس الأول, بالإضافة إلي الغناء بمشاركة فنانين مثل جيمس تيلور وكيلي كلاركسون اللذين سينشدان أغاني وطنية وستغني بيونسيه النشيد الوطني.
وبعد أداء القسم أمام رئيس المحكمة العليا الأمريكية, أدلي أوباما بخطاب التنصيب الذي طال انتظاره وحدد الخطوط العريضة لمطامحه خلال فترة الرئاسة الثانية, وعرض رؤيته للسنوات الأربع القادمة, لكنه لم يتطرق إلي تفاصيل بعينها في السياسة.
وفي وقت سابق, قال ديفيد بلوف وهو مستشار كبير إن أوباما سيدعو كلا الحزبين للتعاون من أجل مواجهة التحديات الكبري التي تواجه البلاد في الفترة الثانية مثل الميزانية والحاجة إلي رفع الحد الأقصي للاقتراض وحملة الحزب الديمقراطي لإحكام قوانين حيازة الأسلحة النارية ومنح الجنسية للمهاجرين بشكل غير مشروع. وقال بلوف لشبكة سي.إن.إن أمس الأول' في خطاب التنصيب سوف يعرض حقا رؤيته لفترته الثانية والوجهة التي يعتقد أن البلاد في حاجة إلي الاتجاه إليها في السنوات القادمة والقيم المطلوبة لدعم هذا الاتجاه.



في كارثة إنسانية جديدة علي الطريق السريع بأسيوط فجر أمس الأول‏,‏ لقي‏14‏ شخصا مصرعهم‏,‏ بينما أصيب‏13‏ آخرون بإصابات بالغة في مسلسل كوارث الطرق الذي لايتوقف.

عندما اصطدمت سيارة ميكروباص أجرة كانت تقل27 شخصا وهو ضعف حمولتها بسيارة نقل علي طريق الجيش الصحراوي بالقرب من مدينة أسيوط الجديدة لتتحول الميكروباص الي حطام وتنقلب الاخري علي جانب الطريق, وعلي الفور هرعت سيارات الاسعاف في محاولة لانقاذ المصابين الا ان القدر كان قد اختطف14 منهم, ويتحول الطريق السريع الي بركة من الدماء, وقد تم نقل الجثث والمصابين الي المستشفيات بسوهاج حيث ينتمي جميع الضحايا والمصابين لعائلتين بسوهاج.
بداية المأساة عندما استقل27 شخصا من ابناء محافظة سوهاج سيارة ميكروباص في طريقهم الي القاهرة, وعند مدخل مدينة أسيوط الجديدة بطريق الجيش الصحراوي, وفي لحظات فارقة بطعم الموت, اختلت عجلة القيادة من يد السائق بسبب السرعة الجنونية ليفاجأ بسيارة نقل وجها لوجه وتصدم بها بقوة وتتناثر جثث وأشلاء الضحايا علي الأسفلت.
وكان الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط تلقي إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد تصادم سيارة أجرة رقم52086 سوهاج, بسيارة نصف نقل رقم9524, بسبب اختلال عجلة القيادة في يد سائقها, وفي تحقيقات الشرطة اعترف سائق السيارة النقل واسمه مرعي صديق انه فوجئ في اثناء قيادته للسيارة بوجود ميكروباص مواجه له ولاحظ تأرجح الميكروباص لاختلال عجلة القيادة وأضاف مرعي حاولت مفاداته ولكن للأسف اصطدم في الجانب الشمال ونزلت بالسيارة من علي الرصيف في الوادي الموازي له ولم أشعر الا بوجودي إلا بالمستشفي ويقول أحمد عزت احد المصابين بانهم كانوا قادمين من مركز ساقلته بسوهاج علي الطريق الصحراوي الشرقي متجهين الي القاهرة وعند مدخل اسيوط علي طريق البحر الاحمر اختلت عجلة القيادة من السائق واصطدم بالسيارة النقل.
وقد أسفر الحادث عن مصرع كل من( خالد محمود أحمد عبدالرحمن ـ23 سنة ـ خالد فيصل حسين ـ25 سنة, وصبري علي أبو شامة30 سنة وجيهان منصور ابو شامة30 سنة وعماد محمد عبدالرحمن35 سنة وشحات محمد أمين45 سنة وكريم هاني صلاح13 سنة ومحمود زهران صديق24 سنة وكمال محمد أحمد27 سنة ومحمد رفعت همام18 سنة وطفلين مجهولي الهوية) جميعهم من محافظة سوهاج تم توزيعهم علي مشرحة مستشفي الساحل وأبوتيج والايمان العام بينما أصيب13 آخرون. من جانبه أكد اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط أن الحادث بسبب السرعة الزائدة وأنه تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور وتم اخطار النيابة التي تولت التحقيق.الضحايا ينتمون لعائلة واحدة وجنازة جماعية بسوهاج
سوهاج ـ محمد مطاوع ونيفين مصطفي:
في موكب جنائزي مهيب تم أمس دفن جثامين14 من ضحايا حادث تصادم ميكروباص ونقل بمقابر العائلة بنجع الشنشيفي والطوايل بمركز ساقتلة بسوهاج وجميعهم أقارب من عائلة واحدة من بينهم4 أطفال كانوا في طريقهم لحضور حفل زفاف بالقاهرة.
ومن ضحايا الحادث أسرة تتكون من الأب صبري علي أبوشامة وزوجته جيهان منصور أبو شامة وطفلتيهما بسمة وجنة. المشهد يسوده الألم والسواد والصراخ علي فراق ذويهم وأحبابهم وأبنائهم




تقدم خالد الأزهري وزير القوي العاملة والهجرة لمجلس الشوري بمشروع تعديل بعض أحكام القانون‏73‏ لسنة‏1973‏ والمعدل بعض احكامة بالقانون‏92‏ لسنة‏1995‏.بشأن تحديد شروط واجراءات انتخابات ممثلي العمال لمجالس ادارات وجهات القطاع العام

والشركات المساهمة والجمعيات والمؤسسات الخاصة. ويشمل المشروع ان تجري الانتخابات لاختيار الاعضاء المنتخبين بمجالس ادارة الشركات المنصوص عليها في هذا القانون خلال ستين يوما علي الاقل من صدور هذا القانون وتكون مدة عضوية الاعضاء المنتخبين في مجلس الادارة ثلاث سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ اعلان نتائج انتخابات ممثلي العاملين بمجالس ادارة الشركات, وذلك استجابة لطلب القاعدة العمالية واستقرارا للاوضاع لعدم وجود مبرر قانوني لإجراء انتخابات المنظمات النقابية مع انتخابات اختيار ممثلي العاملين بمجالس ادارات الشركات خاصة وان لكل منهما قانون ينظمه.



أكد السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج ـ خلال لقائه المحررين الدبلوماسيين أمس ـ أنه التقي مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات علي هامش أعمال اللجنة القنصلية المشتركة مع الإمارات.

ونقل إليه رسالة شفهية من وزير الخارجية محمد كامل عمرو يؤكد فيها عمق العلاقات الثنائية, والقلق العام من القبض علي مصريين علي فترات متقاربة دون إعلان الأسباب. وقال إن المطالب الأساسية كانت ان نتمكن من تقديم المساعدة القنصلية التي تنص عليها المعاهدات والاتفاقات الدولية في مثل هذه الحالات وهي تحديدا المطالبة بموافاتنا رسميا بلائحة الاتهام المعرفة وأسباب القبض عليهم, وتمكين السفارة والقنصلية العامة من زيارتهم, وحضور التحقيقات, بجانب تمكين ذويهم من الاتصال بهم والاطمئنان عليهم.


أيدت المحكمة الادارية العليا بمجلس الدولة حكم القضاء الاداري باسترداد مصر شركة غزل شبين بعمالها وكافة اصولها بحضور جمع غفير من العاملين بالشركة‏.‏اصدرت الدائرة الأولي بالمحكمة الادارية برئاسة المستشار عبدالفتاح ابوالليل نائب رئيس مجلس الدولة أمس

, حكمها بإجماع الآراء برفض جميع الطعون التي أقامتها كل من الحكومة والشركة القابضة للكيماويات, علي حكم محكمة القضاء الاداري ببطلان عقد بيع الشركة في وقت سابق وبطلان خصخصتها واعادة كامل أصول الشركة مرة أخري إلي الدولة.
وعقب صدور الحكم هلل وكبر جموع الحاضرين بيحيا العدل و.. والله أكبر وبالروح والدم نفديكي يا غزل شبين وسط سجود البعض الآخر لله شكرا وحمدا لله علي الحكم.
كانت محكمة القضاء الاداري برئاسة المستشار حمدي ياسين نائب رئيس مجلس الدولة, قد قضت في نهاية سبتمبر من العام الماضي, ببطلان عقود بيع شركة غزل شبين والمراجل البخارية, متهمة الحكومة بالتفريط في تقييم المال العام للتخلص منه, وانعدام القواعد التي تمت علي أساسها عملية البيع المالية المعتمدة من الجهاز المركزي للمحاسبات, بالإضافة إلي أن عملية اختيار الشركات لإخضاعها للخصخصة لم تكن قائمة علي الدراسة والتنظيم, وإنما كانت اختيارا عشوائيا لا ضابط له إلا اهدار أموال الدولة. وقد ندد عدد من عمال غزل شبين بموقف حكومة شرف بالطعن علي الحكم وطالبوا الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بالتدخل وتنفيذ الأحكام لإنهاء أزمتهم وإعادة العمال المفصولين منهم إلي العمل وصرف كل مستحقاتهم.




وانتظرونا غدا مع اخبار وعناوين ومقالات جريدة الاهرام باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
نص كلمة لاحمد رجب 20/3/2013 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-3-2013
نص كلمة لاحمد رجب 21/2/2013 - 1/2 كلمة احمد رجب 21-2-2013
اخبار جريدة الشروق يوم الثلاثاء 22/1/2013 - shorouk news 22-1-2013
اخبار جريدة اليوم السابع يوم الثلاثاء 22/1/2013 - youm7 news 22-1-2013
نص كلمة لاحمد رجب 22/1/2013 - 1/2 كلمة احمد رجب 22-1-2013
نص كلمة لاحمد رجب 20/1/2013 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-1-2013
نص كلمة لاحمد رجب 17/1/2013 - 1/2 كلمة احمد رجب 17-1-2013
اخبار جريدة اليوم السابع يوم السبت 12/1/2013 - youm7 news 12-1-2013
اخبار جريدة الاهرام يوم السبت 12/1/2013 - ahram news 12-1-2013
اخبار جريدة المصرى اليوم يوم الاثنين 11/6/2012 - almasry alyoum news 11-6-2012
01-22-2013 05:35 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google