معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

اخبار سوريا يوم الخميس 19/7/2012 - syria news 19-7-2012

Tags: اخبار سوريا يوم الخميس 1972012, syria news 19 7 2012,

اخبار سوريا يوم الخميس 19/7/2012 - syria news 19-7-2012
التوقيت الحالي : 10-20-2017, 05:34 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1319

إضافة رد 

اخبار سوريا يوم الخميس 19/7/2012 - syria news 19-7-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار سوريا يوم الخميس 19/7/2012 - syria news 19-7-2012

اخبار سوريا يوم الخميس 19/7/2012 - syria news 19-7-2012


ااخبار سوريا يوم الخميس 19/7/2012 - syria news 19-7-2012


هذه اهم اخبار دولة سوريا الشقيقة واخبار المقاومة السورية واخبار الثورة السورية المجيدة واخبار الثورة السورية لحظة بلحظة واخبار الصحف السورية واخبار موقع سيريانيوز واخبار المواقع السورية واخبار الجيش السورى الحر اليوم الخميس 19-7-2012 :


كشفت وثيقة نشرت يوم الخميس ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعرب عن استعداد موسكو لزيادة عدد ممثليها في بعثة المراقبين الدوليين بسورية الى 30 عسكريا, وذلك قبل يوم من انتهاء مهمتها.

وجاء في الوثيقة المنشورة ان وزارة الخارجية الروسية تكلف باطلاع مفوضية الامم المتحدة عن استعداد روسيا الاتحادية ارسال، في اطار بعثة الامم المتحدة للمراقبين الى سورية، حتى 30 عسكريا روسيا بصفة ضباط اتصال ومراقبين عسكريين وضباط".

ويوجد في سورية نحو 300 مراقباً دوليا و71 موظفاً مدنيا، بعدما كان مجلس الأمن الدولي تبنى, في يوم 21 نيسان الماضي, مشروع قرار روسي أوروبي يقضي بإرسال 300 مراقب إلى سورية خلال 15 يوما لمراقبة وقف إطلاق النار ولفترة مبدئية مدتها 90 يوما, وذلك بعد أسبوع من إصداره قرارا يقضي بإرسال 30 مراقبا دوليا إلى البلاد.

وسيتم دفع التكاليف المتعلقة بارسال العسكريين الروس من قبل الامم المتحدة, وذلك بموجب الوثيقة.

ويشار في تكليف الرئيس الروسي كذلك الى انه من الممكن سحب العسكريين المرسلين الى سورية من قبل وزارة الدفاع الروسية "في حال انتهاء تفويض بعثة المراقبين الدوليين وكذلك في حال اذا اصبحت مشاركة العسكريين الروس في مهمة البعثة غير مجدية اثر تغير الاوضاع العسكرية-السياسية في سورية.

وتم توقيع الوثيقة من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتاريخ 12 تموز الجاري واصبحت سارية المفعول في يوم التوقيع عليها.

وكان رئيس بعثة المراقبين روبرت مود, أعلن في حزيران الماضي، انه تم تعليق نشاط المراقبين في سورية بسبب تصاعد أعمال العنف، وغياب الإرادة لدى الطرفين في البحث عن حل سلمي انتقالي، مبينا أنه لن يقوم المراقبون بدوريات وسيبقون في مراكزهم حتى إشعار آخر، حيث ستتم إعادة النظر في هذا القرار بشكل يومي.

وتشهد عدة مدن سورية منذ 16 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.




اعتبرت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة في مجلس الامن سوزان رايس يوم الخميس ان الفيتو المزدوج الروسي الصيني على مشروع قرار بشان سورية اكثر تدميرا من المرتين السابقتين, فيما اشارت الى أن بلادها ستسعى من خارج مجلس الامن لممارسة الضغط على سوريا.

وقالت رايس في كلمة لها عقب التصويت على مشروع قرار غربي بشان سورية, أنه "من العار ان لا يسعى مجلس الامن لتحقيق الحل فيب سوريا"، مشيرة الى ان "استخدام الفيتو من روسيا والصين في المرتان الاولتان كانت مدمرتين والمرة هذه كان حق النقض اكثر تدميرا"، لافتة الى ان "هذا القرار كان يشير الى الفصل السابع ليلزم الاطراف بتطبيق ما التزمت به لوقف العنف، لكنه لا يفرض عقوبات في هذه المرحلة، وان كان هناك مساع ماكرة، فهذا لا يمهد الطريق لتدخل عسكري اجنبي، لكنه كان سيقدم الدعم لخطة عنان".

وفشل مجلس الامن الدولي اليوم الخميس في تبني مشروع قرار غربي تحت الفصل السابع, بفيتو مزدوج روسي صيني, وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

واضافت رايس انه "لا يجب ان يكون هناك شك بان الطريق الوحيدة لتقليص العنف هو عدم استمرار النظام السوري بالعنف وخرق خطة أنان، لذا يجب ان يكون هناك عواقب لعدم الامتثال لخطة عنان, موضحة "كنا وما زلنا متشككين بنيات النظام السوري وكفاءة بعثة المراقبين الدوليين".

وبدأت بعثة المراقبين الدوليين العمل في سورية في اواخر نيسان الماضي, لمراقبة تطبيق وقف اطلاق النار بموجب خطة المبعوث الدولي بشان سورية كوفي عنان, حيث تنتهي مهمة هذه البعثة يوم غد الجمعة.

وأشارت المندوبة الامريكية إلى أن "النظام السوري ما زال ينتهك القرارات الدولية والحكومة السورية ما زالت تعتقل وتعذب السوريين وتبقي على وضع من التخويف والمضايقة والنظام السوري صعد هجماته..."، معتبرة ان "احتمالية استخدام الاسلحة الكيماوية امر مقلق لنا".

ورأت رايس أن "الحدث الكبير في دمشق يشير الى ان الوضع في سوريا سيستمر في التدهور في ظل عدم تحرك مجلس الامن", معتبرة ان "مجلس الامن فضل بشكل ذريع في مهمته الاكثر اهمية لهذا العام", موضحة أننا "سنسعى خارج مجلس الامن لممارسة الضغط على سوريا".

ويشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب مجموعة من المنظمات والدول على رأسها الجامعة العربية والإتحاد الأوروبي إضافة إلى أميركا بتشديد العقوبات على السلطات السورية لوقف "العنف"، في حين ترى مجموعة أخرى على رأسها الصين وروسيا والبرازيل أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني، رافضة أي تدخل خارجي بالشأن الداخلي السوري.

وتشهد عدة مدن سورية منذ 16 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.




اعلنت جامعة الدول العربية اليوم الخميس عقد اجتماعين وزاريين عربيين بالعاصمة القطرية الدوحة الاحد المقبل لبحث تطورات الاوضاع في سورية.

وقالت الامانة العامة لجامعة الدول العربية في مذكرة صادرة عنها ان الاجتماعات تشمل اجتماعا للجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سورية برئاسة وزير خارجية قطر حمد بن جاسم ال ثانيو يعقبه اجتماع مباشر لمجلس جامعة الدول العربية في دورة غير عادية مستأنفة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح, وذلك للنظر في تطورات الاوضاع الجارية حاليا في سورية".

واشارت الامانة العامة ان الاجتماعات تقررت في ضوء التطورات الجارية وبعد اتصالات اجراها الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيس اللجنة المعنية في سورية وزير خارجية قطر".

وعقدت اللجنة الوزارية العربية المعنية في سورية اخر اجتماع لها اوائل حزيران الماضي, حيث حذر المبعوث الاممي بشان سورية كوفي عنان من اندلاع حرب طائفية شاملة جراء العنف في سوريا "تتعاظم يوما بعد يوم"، مطالبا بان يعمل المجتمع الدولي على أن لا تصل الأزمة السورية إلى دول الجوار.

وعقدت اللجنة الوزارية العربية والمجلس الوزاري العربي عدة اجتماعات منذ تموز الماضي, حيث فرضت عقوبات على سورية بسبب الاحداث التي تشهدها, كما اقرت مبادرتين في تشرين الثاني الماضي وكانون الثاني الماضي.

وياتي الاعلان عن الاجتماعات الوزارية بشان سورية بالتزامن مع فشل مجلس الامن الدولي باقرار مشروع قرار دولي بفيتو مزدوج روسي صيني.

ويشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب مجموعة من المنظمات والدول على رأسها الجامعة العربية والإتحاد الأوروبي إضافة إلى أميركا بتشديد العقوبات على السلطات السورية لوقف "العنف"، في حين ترى مجموعة أخرى على رأسها الصين وروسيا والبرازيل أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني، رافضة أي تدخل خارجي بالشأن الداخلي السوري.

وتشهد عدة مدن سورية منذ 16 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.




نقلت وكالة يونايتد برس انترناشيونال الامريكية عن مصدر سوري وصفته بـ "المطلع" ان السلطات الامنية القت القبض على منفذ عملية التفجير التي استهدفت مبنى الامن القومي في دمشق وادوت بحياة 3 مسؤولين سوريين كبار

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله ان هناك معلومات موثوقة بان السلطات السورية القت القبض على منفذ عملية التفجير التي حصلت امس في مكتب الامن القومي".

ولم يذكر المصدر هوية منفذ التفجير ولا الجهة التي تشغله, لكنه اكد ان واضع العبوة الناسفة في قاعة الاجتماع هو احد العناصر المكلفين بحماية المبنى.

وكان التلفزيون السوري الرسمي أفاد الاربعاء أن تفجيرا إرهابيا استهدف مبنى الأمن القومي بدمشق يوم الأربعاء، أثناء اجتماع وزراء وعدد من قادة الأجهزة المختصة، ما أدى إلى استشهاد راجحة وشوكت وتركماني، إضافة إلى وقوع إصابات بعضها خطيرة في صفوف المجتمعين".

وفي نفس السياق, قال مصدر سوري اخر ان 5 اشخاص فقط هم من حضروا الاجتماع الذي عقد في مقر الامن القومي.

وقال المصدر ان الاشخاص الذين حضروا الاجتماع هم من اعلن عن اسمائهم امس, وهم الشهداء داود راجحة وزير الدفاع ونائبه العماد اصف شوكت, ورئيس خلية الازمة العماد حسن توركماني, واصابة وزير الداخلية اللواء محمد الشعار, ورئيس مكتب الامن القومي اللواء هشام بختيار".

وكانت قنوات فضائية عدة اشارت الى ان التفجير الارهابي اودى بشخصيات امنية اخرى, دون ان يصدر اي تاكيد او نفي من مصادر رسمية سورية.

وقالت مصادر سورية مطلعة ان "التفجير تم بواسطة عبوة مكونة من مادة تي ان تي شديدة الانفجار تقدر زنتها بنحو 50 كغ تم ادخالها الى القاعة عن طريق احد مرافقي من حضروا الاجتماع".

وكان "الجيش الحر, وجماعة اسلامية اعلنت الاربعاء مسؤوليتها عن تفجير مبنى الامن القومي.

وكانت تفجيرات انتحارية استهدفت في الآونة الأخيرة أشخاصا ومراكز أمنية أودت بحياة العديد من الأشخاص وإصابة آخرين، بالإضافة إلى الأضرار المادية، كما وقعت تفجيرات في مناطق عدة من سوريا، بعضها لقنابل صوتية، لم تلحق أضرارا، وبعضها عبوات ناسفة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتناول فيها أنباء تعرض شخصيات مسؤولة في الدولة لعملية اغتيال، حيث كانت قناة "الجزيرة" الفضائية نقلت أيار الماضي، عن رئيس ما يسمى "المجلس العسكري بدمشق وريفها"، العقيد خالد الحبوس، إعلانه عن عملية اغتيال مسؤولين سوريين كبار، بينهم وزراء، وذلك قبل أن ينفي وزير الداخلية اللواء محمد الشعار ومعاون نائب رئيس الجمهورية العماد حسن توركماني، على التلفزيون السوري، المعلومات حول اغتيال عدد من المسؤولين السياسيين والأمنيين الكبار.



قال حاكم مصرف سورية المركزي اديب ميالة، يوم الخميس، أن ما تبثه بعض الفضائيات حول أسعار صرف الليرة السورية مبالغ فيه وعار عن الصحة والهدف منه إثارة الهلع في نفوس المواطنين.

وأضاف ميالة في تصريحات نقلتها وكالة (سانا) ان "سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية وفق نشرة مصرف سورية المركزي لأغراض التدخل هو 68,30 ليرة سورية بالنسبة للدولار الاميركي و84,11 ليرة سورية بالنسبة لليورو.

ولفت ميالة إلى "ضرورة الالتزام ببيع القطع الأجنبي بما لا يتجاوز الأسعار المحددة في هذه النشرة"، مشيراً إلى ان "المصرف المركزي يلبي حاجة السوق بالكامل من القطع الأجنبي عن طريق المصارف ومؤسسات الصرافة المرخصة".

وكان مصرف سورية المركزي ثبت مؤخرا، أسعار صرف العملات الأجنبية للتعامل مع المصارف ومؤسسات الصرافة المرخصة لأغراض التدخل عند مستوى 66 ليرة شراء و68.60 ليرة مبيعا، حيث يعتبر سعر صرف الدولار هذا لأغراض التدخل في السوق السوداء هو الأقل بعد أن كان وصل مؤخرا إلى 70 ليرة.

حذر حاكم مصرف سوريا "جميع المعنيين من أي تجاوز لهذه الأسعار او أي احتكار للقطع الأجنبي او اي مخالفة للتعليمات والقرارات النافذة"، مؤكدا ان "المخالفين لهذه القرارات والتعليمات يعتبرون شركاء في المؤامرة التي تحاك ضد سورية وستتخذ بحقهم الإجراءات القانونية الواجبة اصولا".

ووصل سعر صرف الدولار في السوق السوداء إلى سعر قياسي شباط الماضي، عندما تجاوز سعر صرفه 100 ليرة سورية، قبل أن يتدخل المركزي ويضخ كميات من الدولار في الأسواق ليهبط إلى حدود 70 ليرة.

وأظهرت البيانات الرسمية خلال عام 2011 إن الليرة السورية خسرت أكثر من 16% من قيمتها أمام الدولار، وذلك بارتفاع وسطي سعر صرف في كانون الأول 2011 إلى 54.69 ليرة سورية، مقارنة بـ47.11 ليرة وسطي كانون الثاني 2011.

يشار إلى أن الاقتصاد السوري تأثر في الآونة الأخيرة بالأحداث التي تتعرض لها سورية من احتجاجات اندلعت في عدة مدن سورية منذ 15 آذار العام الماضي، والتي أسفرت عن سقوط مئات الشهداء، إضافة إلى جملة من العقوبات الاقتصادية غربية وعربية طالت عدد من الشخصيات الاقتصادية والسياسية والكيانات الاقتصادية.





وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة سوريا الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار ليبيا يوم الخميس 19/7/2012 - Libya news 19-7-2012
اخبار مصر يوم الخميس 19/7/2012 - egypt news 19-7-2012
]اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 17/7/2012 - Libya news 17-7-2012
اخبار سوريا يوم الثلاثاء 17/7/2012 - syria news 17-7-2012
اخبار جريدة المصرى اليوم يوم الثلاثاء 17/7/2012 - almasry alyoum news 17-7-2012
اخبار جريدة الشروق يوم الثلاثاء 17/7/2012 - shorouk news 17-7-2012
نص كلمة لاحمد رجب 17/7/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 17-7-2012
اخبار جريدة الاهرام يوم الثلاثاء 17/7/2012 - ahram news 17-7-2012
اخبار جريدة اليوم السابع يوم الثلاثاء 17/7/2012 - youm7 news 17-7-2012
اخبار مصر يوم الثلاثاء 17/7/2012 - egypt news 17-7-2012
07-19-2012 07:37 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google