معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

اخبار ليبيا يوم الاحد 15/7/2012 - Libya news 15-7-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الاحد 1572012, Libya news 15 7 2012,

اخبار ليبيا يوم الاحد 15/7/2012 - Libya news 15-7-2012
التوقيت الحالي : 10-23-2017, 05:37 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1092

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الاحد 15/7/2012 - Libya news 15-7-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الاحد 15/7/2012 - Libya news 15-7-2012

اخبار ليبيا يوم الاحد 15/7/2012 - Libya news 15-7-2012


اخبار ليبيا يوم الاحد 15/7/2012 - Libya news 15-7-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الاحد 15-7-2012 :

ناقش المجلس المحلي لمدينة بني غازي وضع برنامج صارم لضبط الأسعار في شهر رمضان ونشرها في وسائل الإعلام وتفعيل دور الحرس البلدي وتذليل كافه الصعاب أمامه، ليعود خلال الفترة القادمة لدوره الفاعل في مراقبة الأسعار وضبطها.

وأكد مصدر من المجلس المحلي ببنغازي لـ”وكالة أنباء التضامن” أنه تم الاجتماع مع اتحاد القصابين والموردين؛ لمناقشة الصعاب بشأن فرض تسعيرة معينة للحوم خلال شهر رمضان، مضيفًا بأنه تمت مخاطبة مصلحة الجمارك والمواني بشأن تخفيض المصاريف على الموردين للبضائع واللحوم وتحديد تسعيرة المواد الغذائية خلال الشهر المبارك.



أدان المرصد الليبي لحقوق الإنسان قرار وزارة الداخلية الذي يقضي بمنع التظاهر دون إذن مسبق من الوزارة ، حيث وصف المرصد الليبي هذا القرار بأنه مقيد للحريات ويصادر حق الليبيين في التجمع السلمي.

وذكر رئيس المرصد ناصر الهواري أن مثل هذه القرارات قد يعيد ليبيا إلى واقع شبيه بما كان يحصل إبان حكم القذافي، حيث كان التظاهر جريمة يعاقب عليها القانون .

كما نوه الهواري بأن هذا القرار غير دستوري ووصفه بأنه يقوض أهم مكاسب الثورة وهو حق التجمع السلمي.

وطالب الهواري المنظمات الحقوقية بسرعة إدانة هذا القرار، كما طالب المجلس الوطني الانتقالي بضرورة إلغاء هذا القرار انتصارًا للمبادئ والقيم التي قامت من أجلها ثورة السابع عشر من فبراير.


بدأت صباح اليوم، السبت، في طرابلس أعمال المؤتمر الليبي الدولي حول الحكومة الإلكترونية تحت شعار “الحكومة الإلكترونية طريقنا نحو الشفافية واللامركزية”.

ويشرف على هذا المؤتمر وزارة التعليم العالي والهيئة الوطنية للتعليم التقني، وكلية التقنية الإلكترونية في بني وليد.

ويهدف المؤتمر إلى إتاحة الفرصة للمختصين والمهتمين لتبادل الأفكار والتعرف على المدى الفعلي الذي حققته مؤسسات الدولة في تطبيق الحكومة الإلكترونية، والتعرف على التجارب الفعلية القائمة في العالم، إلى جانب دراسة التصورات المختلفة التي تفضي لتطبيقها في ليبيا.

وتتضمن أعمال المؤتمر الذي يعقد على مدى يومين ندوات ومحاضرات تتركز حول الإستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية في ليبيا ، وقضايا الشفافية واللامركزية والحلول التي تطرحها الحكومة الإلكترونية في هذا الشأن، والبنية التحتية والاتصالات والمعدات، والأمن والخصوصية والملكية الفكرية، والثقافة العامة والتوعية وإشراك المواطن في الإدارة وتعزيز الممارسة الديمقراطية، والموارد البشرية والتدريب والهياكل التنظيمية للحكومة الإلكترونية وبرمجياتها وتقنياتها.

وستشهد فعاليات المؤتمر ورش عمل حول تطبيق واستخدامات التقنية الإلكترونية في المجال الصحي والقضائي والمالي.

ويصاحب المؤتمر معرضا لتقنية المعلومات والحاسوب بمشاركة شركات ليبية ودولية في مجال التقنية الإلكترونية.

يشار إلى أن نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي، سالم قنان، ووزير التعليم العالي ورئيس إدارة الهيئة العامة للمعلومات ووزير التنمية الإدارية المصري المفوض وعدد من الخبراء المحليين والدوليين في مجال الحكومة الإلكترونية حضروا هذا المؤتمر .



عقد صباح اليوم السبت اجتماعًا بين وزارتي المواصلات والنقل ووزارة الاقتصاد والتجارة؛ لمناقشة توفير احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

وحضر الاجتماع وزير المواصلات والنقل يوسف الوحيشي، ووزير الاقتصاد والتجارة أحمد الكوشلي ووكيل وزارة المواصلات والنقل لشؤون الموانئ والنقل البحري فريد القبلاوي، والعديد من مدراء الشركات والمؤسسات بالوزارتين، وعدد من الموردين للمواد الغذائية والمواشي واللحوم.

وتم خلال الاجتماع، الذي عقد بمقر وزارة المواصلات والنقل مع الموردين، مناقشة سبل توريد واستيراد المواد الغذائية واللحوم لتوفير احتياجات المواطنين في شهر رمضان المبارك والطرق الكفيلة لتحقيق ذلك.

يشار إلى أن هذه الاجتماعات تأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين الوزارتين.


التقى مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية وليام بيرنز، اليوم السبت، مسؤولين ليبيين لمناقشة التعاون الثنائي، ولاسيما على الصعيد الأمني.

وأكد وليام بيرنز -بحسب إيلاف- أن من مصلحة ليبيا والولايات المتحدة التعاون لمواجهة التهديدات المحدقة بأمن ليبيا، مشيرًا إلى أنه لم يتم التوقيع على أي عقد، معربًا عن أمل الولايات المتحدة الأمريكية في التعاون مع المسؤولين الجدد للبلاد، وخصوصاً في المجال العسكري.

ولفت مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية إلى أن المحادثات تناولت أيضاً التعاون في المجالين الصحي والتعليمي.

وقال بيرنز بعد لقاء مع رئيس الوزراء عبدالرحيم الكيب أن مستقبلاً ثابتاً ومزدهراً لليبيا يقوم على تحقيق تقدم على الصعيد الأمني، أي على قدرة ليبيا على فرض الأمن على حدودها ومراقبة الأسلحة ومنع أي مجموعة من نسف التقدم الحاصل حتى الآن.

وعلى صعيدِ آخر التقى بيرنز أيضاً اليوم، السبت، أعضاء من حزب العدالة والبناء، ومندوبين عن تحالف القوى الوطنية، وهم المرشحون للفوز في الانتخابات التي تصدر نتائجها الجزئية حتى الآن.

ووصف بيرنز، من جهة أخرى، الانتخابات التشريعية التي أجريت في السابع من تموز/يوليو بأنها “مرحلة حاسمة” لإقامة مؤسسات ديمقراطية.



الدكتور الصلابي يصدر بيانا بخصوص الانتخابات

بسم الله الرحمن الرحيم



"عسى ربكم أن يهلك عدوكم ويستخلفكم في الأرض فينظر كيف تعملون" الأعراف



تقديرا للتضحيات الجليلة التي قدمها الشعب الليبي العظيم التي انتهت بفضل الله تعالى إلى انتصار ثورة 17 فبراير المجيدة.



واحتراما لإرادة الشعب الليبي الذي اختار أن يجعل من يوم 7/7 عيدا لبدء التحول الديمقراطي في ليبيا.



وإجلالا لجهود ثوارنا البواسل التي استمرت من ميادين الحرب إلى حماية إرادة الشعب الليبي من خلال حماية العملية الانتخابية.



وإقرارا بقيم الديمقراطية التي أساسها التداول السلمي على السلطة والقبول بنتائج الانتخابات بعد إعلانها بشكل نهائي.



وتأسيسا للدولة المدنية الحديثة التي تتوجه نحو البناء والإنجاز وإعلاء مكانة القانون وتحمي الحرية وتصون الحقوق.



فإنني أتوجه للشعب الليبي العظيم بالتهنئة بهذا العرس الديمقراطي الذي أكد أن ليبيا تبقى وطنا واحدا مهما اتسع الاختلاف وتعددت الآراء، ويسرني أن أؤكد على التالي:



1- أن انتخابات المؤتمر الوطني العام أكدت أن ليبيا كلها فازت وليس فيها غالب ومغلوب.



2- أن أكبر نجاح في هذه الانتخابات هي مشاركة الشعب الليبي المميزة والتي لم تقتصر على التصويت بل زادت لتشمل حماية كل العملية الانتخابية.



3- أن القبول بنتائج الانتخابات النهائية أساس ديمقراطي ينبغي علينا جميعا الالتزام به وعدم الوقوع في خطأ الجدل المستمر على النتائج الذي يؤخر مسار المؤتمر الوطني العام



4- أن المهمة القادمة للمؤتمر الوطني العام وللحكومة المؤقتة هي البدء في تشكيل الفريق الحكومي بعيدا عن أي بعد جهوي أو قبلي والابتعاد بشكل كامل عن أي محاصصة تتعارض مع روح الديمقراطية القائمة على اختيار الموصوفين بالكفاءة والنزاهة.



5- أن الإسلام يحث على الوحدة والتعاون على الخير وينهى عن الفرقة بشكل عام فكيف إذا ما تعلق الأمر بمصالح الناس ومعاشهم



6- أن الثوار مكون أساسي من مكونات المجتمع الليبي دعموا العملية السياسية بلا تردد فيستحقون منا كل التقدير ، وأدعو الأحزاب والتيارات السياسية إلى العمل معهم فيما يخدم مصالح الوطن العليا.

علي محمد محمد الصلابي




استياء شديد يعم معظم الشارع الليبي هذه الأيام نتيجة تطاول بعض الشخصيات في مختلف القنوات الإعلامية على مفتي الديار الليبية الشيخ الصادق الغرياني، هذا وقد خرجت عدة مظاهرات في العاصمة الليبية طرابلس منددة بهذه التصرفات الغير لائقة بمقام الشيخ، مذكرين بما كان الشيخ الصادق يقدمه من دعم معنوي للثوار ولكافة أهل ليبيا أثناء حرب التحرير التي قادها الشعب الليبي ضد نظام القذافي المنهار.

وقد خرجت آخر هذه المظاهرات يوم أمس الجمعة 13/7/2012م في مدينة بنغازي بعد صلاة العصر، وقد حمل المتظاهرون لافتات عدة استنكرت هذه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المفتي، ووصفه بمرشد الثورة أو الخميني أو التشكيك بمصداقيته أو انتمائه لإحدى الجماعات الإسلامية.




صرح الاستاذ محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء الحائز على الترتيب الثاني في انتخابات المؤتمر الوطني أنهم يؤمنون بالعملية الديموقراطية ويقبلون بداهة بنتائج الانتخابات ، ونفى ما تناقلته بعض وسائل الاعلام مجتزئا عن مقابلة رويترز معه في تحليله لتقدم تحالف القوى الوطنية في القوائم أن هناك ثلاثة أنواع من المصوتين فنوع مؤمن بمشروع جبريل ومقتنع بأدائه في المكتب التنفيذي وهؤلاء فئة معتبرة ولا يشكك أحد فيها ونوع آخر صوتوا لجبريل كرئيس أما النوع الثالث فمن الموالين للقذافي في الداخل والخارج والذين يعتقدون أن وجود جبريل سيكون في صالحهم ، وقال صوان إنه تم تجاهل الفقرتين الأوليين ونشرت الثالثة على أن من صوت لجبريل كلهم من أتباع النظام فقط ، وختم كلامه بقوله إننا نؤكد أننا أكثر من يقبل بنتائج العملية الانتخابية ونحن في حزب العدالة والبناء سندفع نحو بناء الدولة الليبية ولدينا رؤية واضحة وسنكون متعاونين مع كل من يعمل في هذا الاتجاه .





وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار ليبيا يوم الخميس 19/7/2012 - Libya news 19-7-2012
اخبار سوريا يوم الخميس 19/7/2012 - syria news 19-7-2012
اخبار مصر يوم الخميس 19/7/2012 - egypt news 19-7-2012
]اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 17/7/2012 - Libya news 17-7-2012
اخبار سوريا يوم الثلاثاء 17/7/2012 - syria news 17-7-2012
اخبار جريدة المصرى اليوم يوم الثلاثاء 17/7/2012 - almasry alyoum news 17-7-2012
اخبار جريدة الشروق يوم الثلاثاء 17/7/2012 - shorouk news 17-7-2012
نص كلمة لاحمد رجب 17/7/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 17-7-2012
اخبار جريدة الاهرام يوم الثلاثاء 17/7/2012 - ahram news 17-7-2012
اخبار جريدة اليوم السابع يوم الثلاثاء 17/7/2012 - youm7 news 17-7-2012
07-15-2012 06:10 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google