معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الخميس 12/7/2012 - egypt news 12-7-2012

Tags: اخبار مصر يوم الخميس 1272012, egypt news 12 7 2012,

اخبار مصر يوم الخميس 12/7/2012 - egypt news 12-7-2012
التوقيت الحالي : 04-19-2024, 02:42 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1728

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الخميس 12/7/2012 - egypt news 12-7-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الخميس 12/7/2012 - egypt news 12-7-2012

اخبار مصر يوم الخميس 12/7/2012 - egypt news 12-7-2012


اخبار مصر يوم الخميس 12/7/2012 - egypt news 12-7-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الخميس 12-7-2012 :

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى اليوتيوب والفيس بوك فيديو يظهر أداء الرئيس محمد مرسى لصلاة الفجر فى الحرم المكى اليوم الخميس، ويبدو فى الفيديو تأثر "مرسى" بالآيات القرآنية التى كان يتلوها الإمام، ووصل إلى حد بكائه أثناء قراءة آيات من سورة إبراهيم وخاصة الآية: "وسكنتم فى مساكن الذين ظلموا أنفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم وضربنا لكم الأمثال".


وبحسب المصادر، فإن الرئيس محمد مرسى الذى يزور السعودية فى أول زيارة خارجية يقوم بها منذ توليه رئاسة الجمهورية، حرص على إلقاء السلام على كل من قابله أثناء دخوله المسجد الحرام، مشددا على تخفيف الحراسة الشخصية الملازمة له أو التواجد الأمنى بجواره إلى أدنى درجة، سواء من جانب الطاقم الأمنى المصرى، أو من الأمن السعودى، لرغبته فى عدم إزعاج المصلين فى الحرم المكى.

وأدى مرسى العمرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، ومن المقرر أن يلتقى الرئيس فى وقت لاحق ممثلى الجالية المصرية فى المملكة العربية السعودية، للتباحث حول أوضاعهم وسبل مشاركتهم فى المشروعات الاستثمارية المزمع إقامتها فى مصر فى الفترة المقبلة.



شن حزب التجمع، هجوماً حاداً على جماعة الإخوان المسلمين، وقال فى بيان له اليوم إن "مليشيات الجماعة" تحتل ميدان التحرير، وتمارس إرهاباً ضد خصومها السياسيين.

ودعا "التجمع" فى بيانه إلى عقد مؤتمر صحفى بعد غد السبت، يتحدث فيه رؤساء الأحزاب وممثلو المجتمع المدنى وعدد من الشخصيات العامة ليحددوا الخطوات المقبلة فى طريق النضال المشترك للأحزاب من أجل الدولة المدنية ورفض الدولة الإخوانية.

وأوضح الحزب أن الشبكة الإخوانية تتحكم فى قرارات الرئاسة وتحاول التلاعب بمصير الوطن، وأن الجماعة تصمم على فتح باب التلاعب من جديد بعد إعلان رئاسة الجمهورية فى بيان رسمى لها انصياعها لقرار المحكمة الدستورية العليا حيث دعت الجماعة إلى التشاور مع المجلس الأعلى للقضاء للبحث عن مخرج لهذه الأزمة.

وأضاف نص البيان الصادر عن الحزب أن ميليشيات الجماعة الإخوان مازالت تحتل ميدان التحرير مرددة هتافات بذيئة ضد الدستورية وقضاتها بالإضافة إلى ممارسة عمليات إرهابية ضد الخصوم السياسيين للجماعة فقامت بالاعتداء بالضرب المبرح والسرقة والسب على عديد من خصوم الجماعة مثل حمدى الفخرانى وأبو العز الحريرى وعاطف مغاورى وآخرين.

وأكد الحزب على أن مصر الآن تحتاج إلى رفع أصواتها أكثر من أى وقت مضى دفاعا عن الدولة المدنية، ورفضا للدولة الإخوانية وإدانة البلطجة لمليشيات الإخوان، مشيرا إلى أن الجماعة تنسى أن مثل هذه البلطجة لن تمر دون عقاب.




قال النائب محمد العمدة وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، إنه أعلن عن مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية التى تواجها مصر، نتيجة المواجهة بين المجلس العسكرى ومؤسسات الدولة المنتخبة بإرادة شعبية، أثناء مشاركته مؤتمر افتتاح مقر حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية بمدينة "كوم أمبو" محافظة أسوان.

وأوضح وكيل اللجنة التشريعية فى اتصال هاتفى بـ"اليوم السابع" أن المبادرة تتلخص فى استقالة أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأعضاء المحكمة الدستورية، مقابل حفظ أى شكاوى أو بلاغات ضدهم مما يعنى الخروج الأمن لهم جميعاً، حتى تنتهى مصر من أزمة الصدام بين المؤسسات المنتخبة بإرادة شعبية، وبين المجلس الذى دأب على القضاء على تلك المؤسسات الشرعية.

ودعا العمدة القوى السياسية للمشاركة فى فعاليات إنهاء حكم العسكر التى تبدأ غداً الجمعة بمدينة "كوم أمبو"، بمشاركة أفراد من حزب الحرية والعدالة والأصالة والائتلافات الثورية بصفة شخصية، للمطالبة باستقالة المجلس العسكرى والمحكمة الدستورية مع استمرار عملهم حتى ينتهى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى من تشكيل مجلس أعلى جديد، وأعضاء للمحكمة الدستورية، مع ضمان الخروج الامن لهم.

وبرر النائب هذه المبادرة بأن الشعب المصرى تفهم أن المجلس العسكرى يستغل المحكمة الدستورية العليا، للقضاء على المؤسسات المنتخبة مثل مجلس الشعب، مما يضع عقبات وعراقيل أمام التحول الديمقراطى السلمى فى البلاد.

كما دعا لاستغلال شهر رمضان المبارك من قبل القوى السياسية لتنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية تطالب باستقالة العسكرى والدستورية، عقب صلاة التراويح على مستوى الجمهورية لإحداث عملية زخم ثورى بين المواطنين.




رفض رئيس أكبر حزب إسلامى فى ليبيا يوم الأربعاء، الاعتراف بالهزيمة فى أول انتخابات حرة فى البلاد منذ نصف قرن تقريبا، واتهم منافسه الليبرالى الرئيسى "بخداع" الناخبين بالتزامات خادعة بالإسلام.

وفى مقابلة مع رويترز، وصف محمد صوان زعيم الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين محمود جبريل رئيس وزراء ليبيا وقت الانتفاضة بأنه حليف سابق للزعيم الراحل معمر القذافى، وقال إن حزب جبريل قد يفقد تصدره للانتخابات بعد صدور النتائج الكاملة للانتخابات.

وفى حين، كانت جماعة الإخوان المسلمين تدير حملة انتخابية جيدة فى الانتخابات التى أجريت السبت الماضى، إلا أنها مثل الأحزاب الليبية الأخرى الليبى حديثة عهد بالديمقراطية.

وقال صوان "جبريل لم يقدم نفسه للشعب الليبى على أنه ليبرالى. قدم نفسه على أن له مرجعية إسلامية. استفادت التيارات العلمانية من ثورات الربيع العربى ورفعت راية المرجعية الإسلامية.. صوت الليبيون لجبريل باعتبار أنه إسلامى أيضا".

وكشفت نتائج جزئية للانتخابات أن تحالف القوى الوطنية الذى يتزعمه جبريل واصل تصدره فى انتخابات المؤتمر الوطنى، مستفيدا من شهرته كواحد من أهم الشخصيات فى انتفاضة العام الماضى لإنهاء حكم القذافى الذى استمر 42 عاما.

ولكن المكاسب المبكرة لجبريل الذى تلقى تعليمه فى الغرب لا تترجم تلقائيا إلى أغلبية فى المؤتمر الوطنى الذى يضم 200 مقعد لأن المرشحين على القوائم الحزبية مخصص لهم 80 مقعدا فقط.

وقال صوان إن حزب العدالة والبناء من المتوقع أن ينال مكانته بعد ظهور نتائج المقاعد المستقلة التى تعتمد على الاتصالات والمكانة الاجتماعية. وقال "ربما تظهر النتيجة النهائية أن حزب العدالة والبناء هو الحزب المتصدر".

لكن على الرغم من هذا التفاؤل إلا أن صوان بدت عليه نظرة خيبة أمل. وكان يتوقع على نطاق واسع أن حزبه سيحقق أداء قويا فى الانتخابات مدعوما بصعود جماعة الإخوان المسلمين فى مصر وحركة النهضة الإسلامية فى تونس فى أول انتخابات بعد الثورة.

ويتألف فريق حملة جماعة الإخوان المسلمين الانتخابية من ليبيين تلقوا تعليمهم فى الخارج وحملت اللافتات الضخمة رمز الحصان الذهبى. ودفع مرشحو الإخوان أيضا بناتهم للمساعدة فى العلاقات العامة.

واستقال صوان من رئاسة جماعة الإخوان المسلمين وانتخب لرئاسة حزب العدالة والبناء المستقل اسميا قبل الانتخابات.

ورغم هذه الجهود ناضل الإخوان لإقناع الليبيين القلقين من التدخل الأجنبى بأن الجماعة ليس لها آى ارتباطات مالية أو إدارية بالجماعة التى تحمل نفس الاسم فى مصر.

وثمة عقبة أخرى واجهت جماعة الإخوان المسلمين، وهى أن زعيمها ومرشحيها غير معروفين بين الليبيين.

وقال صوان "سبب أن بعض الناس لم يختاروا كتلة العدالة والبناء أن هناك تشويها للإسلاميين، فالناس لا تعرف حقيقة الإخوان المسلمين أو العدالة والبناء ولذلك هناك نوع من الفوبيا عند الناس. لكن الدليل على أن الإسلاميين هم الذين تفوقوا ستبينه القوائم الفردية وسيكتشف الجميع أن المائة وعشرين الذين ترشحوا على الفردى جلهم من الإسلاميين".

وجبريل الذى أظهر نفسه كشخصية تسعى لتوحيد الصف دعا فى وقت سابق من هذا الأسبوع الأحزاب إلى الانضمام لتحالف كبير.

لكن صوان لم يظهر حماسا يذكر لذلك. ووصف جبريل الذى شغل منصب وزير فى عهد القذافى على أنه اختيار الموالين للقذافى وقال صوان إن حزبه سيختلف مع حزب جبريل على دور الدين فى السياسة.

وقال صوان "بالنسبة لهم المرجعية الإسلامية تعنى إقامة الشعائر الإسلامية، وأن تستند بعض قوانين الأحوال الشخصية إلى الشريعة لكن وجهة نظرنا هى أن الإسلام هو منهج حياة كاملة".



قال الفقيه الدستورى الدكتور محمد نور فرحات، إنه لا يجوز لأى شخص مناقشة اختصاص المحكمة بعد نطقها بالحكم أيا كانت الآراء الشخصية، وأضاف أن محكمة النقض ليس أمامها إلا رفض الإجراء الذى قام به البرلمان بإحالة حكم الدستورية العليا المتعلق بحل مجلس الشعب إليها.

وأشار إلى أن الإحالة جاءت من جهة ليست مختصة لأنها منعدمة قانونا، لافتا إلى أن الإعلان الدستورى المعمول به حاليا يخلو من أى مواد قانونية تجيز اتهام رئيس الجمهورية أو عزله.
ونقلت عنه صحيفة «الشرق الأوسط» قوله إنه لا يجوز لأى شخص مناقشة اختصاص المحكمة بعد نطقها بالحكم أيا كانت الآراء الشخصية المشوبة بأهواء سياسية، وأيا كان التقييم السياسى والقانونى لحكم المحكمة.

وشدد فرحات على أن حكم المحكمة الدستورية بشأن وقف تنفيذ قرار الرئيس واجب النفاذ، ولا يستقيم فى دولة مدنية ديمقراطية حديثة أن نحترم أحكام القضاء ونجلها إن كانت فى صالحنا، وأن نهيل عليها التراب إن كان حكمها ضد ما نريد.




صرح الدكتور ياسر على القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم الاتفاق خلال مباحثات الرئيس محمد مرسى مع القيادة السعودية على زيادة الاستثمارات السعودية فى مصر، ومنح المزيد من الفرص للعمالة المصرية الماهرة للعمل فى المملكة، وحل القضايا العالقة ومشاكل الربط البرى التى تعوق تدفق التبادل التجارى والاستثمارى.

ووصف الدكتور ياسر على، لقاء الرئيس مرسى بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الليلة الماضية، بأنه كان لقاء مفعما بالود والتفاهم اللذين يدلان على مدى ارتباط البلدين حكومة وشعبا، وحرص الجانبان على أن تكون آفاق التعاون مثمرة وأفضل من سابقتها.

وأضاف أنه تم خلال المباحثات بين الرئيس مرسى وولى العهد السعودى الأمير سلمان عبدالله بن عبد العزيز الليلة الماضية تناول مجموعة من القضايا خاصة بالاستثمارات السعودية فى مصر، والضمانات التى تقدمها الحكومة المصرية لهذه الاستثمارات وزيادتها من أجل خلق فرص عمل أكثر للشباب المصرى.

وأوضح الدكتور ياسر على أن المباحثات تناولت أيضا بعض القضايا الخاصة بتسهيل قضايا الحج والعمرة للمصريين، وقضايا العمل العربى المشترك ومواجهة الأخطار المحيطة بالأمة العربية، كما تم الاتفاق على دعم العمل العربى المشترك بشكل كبير وتفعيل دور جامعة الدول العربية فى هذا الجانب.

وحول معوقات الاستثمار والمخاوف والقضايا العالقة للمستثمرين السعودية، قال الدكتور ياسر على إنه تمت أيضا مناقشتها وبحث سبل حلها وإزالة المخاوف، وكان قد تم مناقشتها مع السفير السعودى فى القاهرة، وتعهد الرئيس مرسى بالعمل على سرعة حل هذه القضايا حرصا من مصر على أن يجد المستثمر العربى والسعودى على وجه الخصوص فى مصر مناخا جاذبا وآمنا للاستثمارات.

وأكد الدكتور ياسر على القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه فى ظل الاستقرار السياسى فى مصر بعد انتخاب الرئيس مرسى وبعد استكمال المسار السياسى فإن مناخ الاستثمار فى مصر أصبح جاذبا وواعدا للمزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.

وأضاف أن ولى العهد السعودى اقترح ضرورة تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسئولين ورجال الأعمال من الجانبين بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة المصرية الجديدة، بحيث يتم عرض كل آفاق الاستثمار ودعم حركة التواصل، كما تم الاتفاق أيضا على العمل من أجل حل جميع مشاكل الربط البرى بين الجانبين وتكثيف المباحثات فى هذا الإطار، من أجل مضاعفة حجم التبادل التجارى بين مصر والسعودية.

وأوضح أنه تم أيضا بحث أحوال الجالية المصرية فى السعودية البالغ عددها أكثر من مليون مصرى، حيث أكد ولى العهد السعودى أنهم محل ترحيب وتقدير من جانب أشقائهم السعوديين على جميع المستويات، كما تم الاتفاق على منح مزيد من الفرص للعمالة المصرية فى المملكة والاستفادة من الخبرات والعمالة المصرية الماهرة، مشيرا إلى أن مصر تمتلك المهارات والكفاءات الفنية فى كافة التخصصات التى يحتاج إليها السوق السعودى.

وقال الدكتور ياسر على إنه تم التطرق أيضا إلى ملف المعتقلين المصريين فى السجون السعودية، حيث حصل الجانب المصرى على حصر دقيق لإعداد هؤلاء المعتقلين ونوعية القضايا، وقال "إن شاء الله ستكون هناك أخبار جيدة فى المستقبل".

يذكر أن الرئيس مرسى يقوم حاليا بزيارة للسعودية التقى خلالها الليلة الماضية مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولى عهده الأمير سلمان بن عبد العزيز، ومن المقرر أن يلتقى الرئيس مرسى فى وقت لاحق اليوم الخميس، مع 300 من ممثلى الجالية المصرية يشكلون مختلف الجمعيات والروابط المهنية فى أنحاء المملكة العربية السعودية.






وانتظرونا طوال اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة


ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار ليبيا يوم الخميس 19/7/2012 - Libya news 19-7-2012
اخبار سوريا يوم الخميس 19/7/2012 - syria news 19-7-2012
اخبار مصر يوم الخميس 19/7/2012 - egypt news 19-7-2012
]اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 17/7/2012 - Libya news 17-7-2012
اخبار سوريا يوم الثلاثاء 17/7/2012 - syria news 17-7-2012
اخبار جريدة المصرى اليوم يوم الثلاثاء 17/7/2012 - almasry alyoum news 17-7-2012
اخبار جريدة الشروق يوم الثلاثاء 17/7/2012 - shorouk news 17-7-2012
نص كلمة لاحمد رجب 17/7/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 17-7-2012
اخبار جريدة الاهرام يوم الثلاثاء 17/7/2012 - ahram news 17-7-2012
اخبار جريدة اليوم السابع يوم الثلاثاء 17/7/2012 - youm7 news 17-7-2012
07-12-2012 05:24 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2024.
Google