معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الجمعة 6/7/2012 - Libya news 6-7-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الجمعة 672012, Libya news 6 7 2012,

اخبار ليبيا يوم الجمعة 6/7/2012 - Libya news 6-7-2012
التوقيت الحالي : 03-28-2024, 02:16 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 2239

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الجمعة 6/7/2012 - Libya news 6-7-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الجمعة 6/7/2012 - Libya news 6-7-2012

اخبار ليبيا يوم الجمعة 6/7/2012 - Libya news 6-7-2012


اخبار ليبيا يوم الجمعة 6/7/2012 - Libya news 6-7-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الجمعة 6-7-2012 :

نقل موقع "العربية نت" في مقال نشر بتاريخ 30 يونيو 2012 عن رئيس جمعية الإسكان الليبية وعضو مجلس إدارة الشركة الليبية للتنمية والاستثمار حاتم بن فايد قوله، إن السوق العقارية الليبية بحاجة لنحو 900 ألف وحدة سكنية بعد الثورة.

وأضاف بن فايد أن الفجوة بين العرض والطلب كبيرة جداً بسبب ممارسات النظام السابق وسوء التوزيع، ووجود تشريعات مجحفة وجامدة يجب تعديلها في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن آخر دراسة حول حاجة البلاد من الوحدات السكنية قدرها نظام القذافي في 2006، بنحو 600 ألف وحدة سكنية.

مشكل قديم

ولفت بن فايد إلى أن نظام القذافي أصدر قرارا بتنفيذ نحو 50%، من هذه الوحدات إلا أنها وزعت على فئة مقربة من النظام، ولم تصل لمستحقيها من أبناء الشعب الليبي، وتم توزيعها بالواسطة ووفقاً لدرجة الولاء.

وأوضح أن مشكلة الحاجة للوحدات السكنية قديمة وليست جديدة، حيث قامت آلاف العائلات التي تنتظر الحصول على مسكن باقتحام المساكن التي تم بناؤها وذلك قبل اندلاع الثورة والإطاحة بالنظام.

وبين بن فايد أن هناك "3 شرائح تعترف بهم الشريحة الأولى التي تضمنتها الدراسة التي قامت بها الحكومة في 2006، والشريحة الثانية هم من النازحين بعد الثورة، والتقديرات تشير إلى أنهم قد يصلون لـ250 ألفا.

وأضاف أن هذا الرقم تراجع بمجرد نهاية الثورة وعودة بعض النازحين إلى 90 ألفا فقط. والشريحة الثالثة هي العائلات المشردة وهي التي لا تملك منزلا ولا قدرة لها على الإيجار وتعتمد على عائلة أخرى في إيوائها سواء الأخ أو الأب، وقد يصل عددهم إلى 115 ألف عائلة وأغلبهم من الشباب المتزوج حديثا.

غياب التشريع

وأكد المسؤول الليبي أن غياب التشريع هو أهم أسباب مشاكل القطاع العقاري في ليبيا، حيث يتخوف المستثمرون من ضخ استثمارات بدون معرفة ووضوح تام لكل ظروف السوق.

وقال بن فايد إن القانون رقم 4 أحد أهم أسباب مشاكل القطاع العقاري، لأنه يؤكد أن البيت لساكنه، وبالتالي يتخوف غالبية الملاك من عملية تأجير المنازل، لأنها ستصبح ملكا لمستأجريها في حال حدوث أي نزاع وفقاً للقانون.

وطالب بن فايد بضرورة تفعيل دور المؤسسات والقطاع الأهلي وهو جزء ما يزال غائبا، كما أن مستوى الأداء الحكومي الحالي لا يلبي مستوى التوقعات المرتفعة من جانب الشعب الليبي.

ولفت إلى أن أسعار المساكن ارتفعت بمعدل سنوي 10% عن المعدل الطبيعي ، عما كانت عليه قبل الثورة نتيجة لعودة رؤوس الأموال الليبيين في الخارج.

وحول تأثير الوضع الأمني على الاستثمار العقاري قال بن فايد "نتمنى تقسيم ليبيا تقسيما أمنيا، لأن القطاع السكني جزء منه تأمين، وباستطاعتنا البدء في مرحلة الأعمار والبناء في كثير من الأماكن من بينها جالو ومصراتة وطبرق والزاوية".



ان ما حدث يوم الاحد الموافق1\7\2012 من اقتحام وتدمير وحرق محتويات مقر المفوضية في بنغازي عمل منافي لاهداف ثورة 17 فبراير ودماء الشهداء وانتهاك صارخ لعمل المفوضية التي تسعى في اتمام المرحلة الانتقالية والعبور بليبيا من الثورة الى الدولة والذي لا يتأتى الا بانتخاب المؤتمر الوطني الذي سيكون اللبنة الاساسية في بناء دولة ديمقراطية حديثة.

عليه

منظمة شاهد تستنكر هذه الاعمال التي لا تخدم ليبيا ولا الاهداف التي قامت من اجلها ثورة 17 فبراير المباركة، وتدعوا الحكومة الى تشديد الحماية على مقار المفوضية في عموم ليبيا والعمل بجدية على حماية مراكز الاقتراع والعملية الانتخابية بعمومها من اجل الوصول الى اهداف شهداء ليبيا.


أكد الناطق الرسمي باسم المجلس المحلي بنغازي “خالد الجازوي” أن المجلس المحلي بنغازي يرحب بهذه المبادرة التي تقدم بها أعيان مدينة الزاوية المتمثلة في تنازلهم عن مقاعدهم في المؤتمر الوطني العام.

وأضاف الجازوي -في تصريح خاص لـ”وكالة أنباء التضامن”- خلال اللقاء الذي ضم أعيان المدينتين أن المجلس المحلي بنغازي في الوقت الذي يرحب به في هذه المبادرة و يثمن جهود أهالي مدينة الزاوية التي ضحت وعانت الكثير، لكننا في الوقت نفسه لن نحرم أهل هذه المدينة من حقهم في المشاركة بالمؤتمر الوطني وتمثيل أهالي المدينة بهذا الاستحقاق التاريخي.

وأوضح الجازوي أن هذا الأمر متروك لأعيان بنغازي والشرق للوصول إلى نتيجة بشأنها أن ترضي جميع الأطراف؛ داعيًا جميع الليبيين إلى الوقوف صفًا واحدًا لبناء الدولة الوليدة، متمنيًا أن تكون هذه خطوة طريق الاتحاد كل الليبيين والمحافظة على اللحمة الوطنية.

يشار إلى أن أعيان مدينة الزاوية وواعيان مدينة بنغازي والمجلس المحلي بنغازي سيناقشوا هذا الموضوع بعد صلاة الظهر لقبول المبادرة أو رفضها.


وصلت وفود من الزاوية والاصابعة إلى مدينة بنغازي صباح اليوم الأربعاء 4/7/2012 فيما يمكن تسميته بوساطة الوقت بدل الضائع لإقناع المطالبين بتسوية المقاعد أن الغرب مع الشرق وليس خصما له ، وقد أعرب المتحدث الرسمي للمجلس المحلي المنتخب د خالد الجازوي لليبيا اليوم عن تقديره للخطوة فيما بين أن المجلس المحلي قام بواجب استقبال الوفد وهيأ الظروف لحصول الحوار حول ما جاءوا له ولم يتكلم المجلس المحلي باسم الشرق كاملا

كما صرح د أسامة كعبار رئيس ائتلاف 17 فبراير وعضو اللجنة التسيرية لمدينة الزاوية بأنهم تحركوا لمناصرة بنغازي ورأب الصدع بالتنازل عن مقاعدها الثمانية لشرق ليبيا

كما قال د عبدالمنعم سالم المحروق عضو مجلس شورى للاصابعة إنهم ينقلون شكرهم لمواطني الشرق الذين فجروا الثورة و قد جاءوا ليتنازلوا عن مقعدهم للمنطقة الشرقية معتبرا أن العضو الذي سيمثل الشرق سيكون كأنه مثل الاصابعة

أما د عبدالرحمن الديباني مرشح عن قائمة العدالة والبناء بنغازي فقد اعتبر المبادرة رسالة من الزاوية تدفع نحو إتمام الانتخابات وتحقيق الاستقرار بينما أشار د الزبير الغرياني رئيس لجنة المحافظة على مدينة بنغازي إلى أن المبادرة تاكيد على وحدة ليبيا ودعا إلى تغليب لغة الحوار لحل كل المشكلات

وقد أكد د نزار كريكش عضو حزب العدالة والبناء ورئيس مركز بيان للدراسات على أن المبادرة كانت بمثابة إعادة الثقة بين كآفة أنحاء ليبيا وبرز فيها تغليب المصلحة الوطنية على المصالح المناطقية كما اعتبرها تعبير عن صوت التيار الرئيسي في البلاد وهو ذات الاصوات التي خرجت في بداية الثورة و توقع أن يلتقي كرم الزاوية مع عفة بنغازي

وقد اعتبر ادريس لاغا مرشح للمؤتمر الوطني بنغازي المبادرة إيجابية وقدم شكره للزاوية مع تشكيكه في جدواها من الناحية الدستورية وقال إنها من الناحية الأخلاقية دليل على الشهامة ودليل على عمق الاخوة بين الليبيين كما أكد قبول كآفة الأراء وفتح ابواب الحوار بين الجميع مهما كانت وجهات نظرهم شريطة الالتزام بالسلمية في الوسائل

كما التقت ليبيا اليوم أحد ممثلي المطالبين بتسوية المقاعد السيد النمر صالح عبدالله والذي أشاد بمبادرة الزاوية واعتبرها متوقعة منها و تحدث عن أن تقسيم المقاعد تم بطريقة غير صحيحة من حيث عدم مراعاة حراك المنطقة الشرقية و عدم مراعاة تعداد السكان بدقة فقد استخدم إحصاء سكاني أجراه نظام القذافي وهناك مدن مهجرة بكاملها وهناك مدن لا زالت تنزف في الشرق والغرب وهناك ليبيون في الخارج ففي مصر وتونس هناك مئات الالاف و هؤلاء سيحرموا من المشاركة في العملية الديمقراطية و منهم من لم يتورط في دماء الليبيين وانطلق من هذه المقدمات ليقول إن الأرضية غير مهيئة للعملية الديمقراطية بحسب تعبيره

و تعد ليبيا اليوم قراءها بأنها ستنشر تصريح النمر صالح كاملا في اليومين القادمين

كما ألقيت كلمات في اللقاء كانت كلمة عبدالجواد البدين من أهمها وسوف نذكر طرفا منها فيما بعد .


ذكر موقع قناة "دويتشه فيله" الألماني أن المخاوف تزداد في ليبيا مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية من عدم نجاحها، في ظل الاستقرار الأمني الهش والحوادث التي تشهدها بعض المناطق، ما يؤدي إلى انقسام الشارع الليبي بشأن الموقف من هذا الاستحقاق الانتخابي.

ويراهن البعض على الوضع الأمني الذي سيكون له تأثير كبير على نجاح هذه الانتخابات. وتتوقع الأجهزة الأمنية وقوع بعض الحوادث قبل هذا التاريخ في محاولة من مرتكبيها عرقلة الانتخابات.

والأحداث التي وقعت شرقي البلاد تشير إلى ذلك؛ حيث تم مؤخراً الاعتداء على سور القنصلية الأمريكية ومن ثم الاعتداء على موكب البعثة الدبلوماسية البريطانية وأيضا اقتحام القنصلية التونسية وإطلاق الرصاص على القنصلية البريطانية في بنغازي ونزع صور بعض المرشحين. كما وقعت بعض التفجيرات بالشوارع والميادين، وقتل القاضي المختص بطلب التحقيق لمحاكمة اللواء عبد الفتاح يونس، واستعراض أنصار الشريعة قوتهم وإشهار سلاحهم بالقرب من ساحة المحكمة التي سميت بساحة التحرير وقولهم بأنهم يريدون تحكيم الشريعة الإسلامية وصيانة المجتمع وحمايته ممن يريد "الحكم بغير شرع الله".



عرقلة الانتخابات

وترى الصحفية أسماء العرفي بمدينة بنغازي أن كل ذلك لن يعرقل الانتخابات حتى وإن اعتصمت مجموعة من سكان برقة بالوادي الأحمر سواء من المنادين بالفيدرالية أو ممن طالبوا بتعديل عدد المقاعد. فـ "ليبيا واحدة وهي تحلم بأن تنتخب.

من جهته قال الكاتب والمحلل السياسي من مدينة بنغازي الدكتور جبريل العبيدي، إن "الاعتداء على البعثات الدبلوماسية هو عمل إرهابي مرفوض".

شماعة

أما فتحية المجبري، مديرة تحرير صحيفة برنيق التي تعتبر من الصحف الرئيسية المستقلة بمدينة بنغازي، فقالت بحسب رأي الشارع "الاتهامات تتطاير صوب الفيدراليين لكونهم يعترضون على توزيع المقاعد في المؤتمر الوطني لما يسمى بالأقاليم الثلاثة في ليبيا (برقة وطرابلس وفزان) وصوب شماعة أعوان النظام السابق المعتادة، ولو أن الفيدراليين لا يخفون ذلك بخروجهم في مظاهرات غاضبة منددة".

وأشارت المجبري إلى أن تأخير موعد الانتخابات لم يلق ارتياحا كبيرا لدى كل الأطراف، فتأجيلها لدى أنصار الفيدرالية لا يعني تحقيق مطالبهم في التساوي بتوزيع المقاعد كما أنه يعني لمناهضي التقسيم إمكانية حدوث التساوي .

وأضافت في حديثها ، مع إن ذلك يعني دخول المجلس في "مأزق حقيقي هذه المرة وعليه أن يكون أكثر حكمة ودهاء للخروج منه بدون إراقة دماء أو تعريض البلاد لثورة مضادة كما يلوح الشارع".



قوى خارجية





وقال الكاتب والقاص والروائي محمد الأصفر من مدينة بنغازي، أنه ينبغي أن تقبل بنغازي هذه المقاعد القليلة المحددة لها لتنجح الانتخابات وتتأسس الدولة ويعم الأمن، وبعد ذلك "يمكنها الطعن بطريقة قانونية في ظل أمن مستتب". وحذر الأصفر من وصول عناصر من بقايا نظام القذافي و"معادي الثورة" إلى المؤتمر الوطني سواء في بنغازي أو غيرها من المدن.

وتابع الأصفر القول بأن الانتخابات في ليبيا تبقى معضلة كبيرة ولن تكون شفافة إلا بعد سنين من السجال وستتأثر بالعوامل "القبلية والجهوية، وربما السلاح وخطط المجلس الوطنى الانتقالي الذي لن يغادر إلا بعد ان يترك مفاتيح يستخدمها عند الحاجة"

واختتم حديثه بالإشارة إلى "رغبات الدول العربية وتأثيرها مثل قطر ومصر، والأجنبية كأمريكا وفرنسا وبريطانيا ، حيث لن تبقى متفرجة تراقب العملية الانتخابية دون تصفيق لطرف ما".

معترك سياسي



و ذكرت صحيفة "الراية" القطرية في مقال صادر اليوم الاثنين إن ليبيا تدخل اليوم معتركا سياسيا جديدا عبر التوجه إلى صناديق الاقتراع السبت المقبل لاختيار أول مجلس تأسيسي سيكون مناطاً به وضع دستور ليبيا الجديد واختيار حكومة جديدة ثم تنظيم الاستفتاء على الدستور وإجراء انتخابات عامة لاختيار البرلمان خلال ستة أشهر.

وتقول الصحيفة إن ليبيا تواجه في هذه المرحلة الانتقالية الصعبة تحديات كبيرة ومهمة على مختلف الأصعدة ، لكن التحدي الأبرز في هذه المرحلة يبقى تحقيق الاستقرار الأمني في مختلف مدن البلاد وجمع السلاح من الكيانات المسلحة للحد من المواجهات القبلية التي كان آخرها في منطقة الكفرة بجنوب شرق ليبيا والتي أسفرت عن وقوع 47 قتيلاً وأكثر من مائة جريح في الأيام الثلاثة الأخيرة.

حلم الآلاف



ومن الضروري فهم أن تحقيق حلم عشرات آلاف الشهداء الذين سقطوا في سبيل حرية ليبيا وكرامتها وفي سبيل ليبيا الجديدة لا يمكن أن يتحقق في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده بعض مدن البلاد وفي ظل الاشتباكات التي تجري بين القبائل في محاولة لإحراز بعض المكاسب الفئوية.

وستدشن انتخابات المجلس التأسيسي المقبلة عهد ليبيا، دولة القانون والمؤسسات والدولة الديمقراطية التعددية التي يحترم فيها الرأي الآخر ويتم فيها تداول السلطة والحكم، وصاحب القرار في النهاية هو الشعب الليبي.

ويرى الكاتب أن دعوات مقاطعة الانتخابات ليست هي الطريق الصحيح للاعتراض على توزيع مقاعد المجلس التأسيسي والمطالبة بتحويل ليبيا إلى دولة اتحادية تتألف من أقاليم تتمتع بالحكم الذاتي، بل إن المكان الصحيح لمثل هذه المطالبات هو المجلس التأسيسي الذي سيجري انتخابه من قبل الليبيين والذي سيقوم بكتابة الدستور الدائم للبلاد قبل عرضه على الاستفتاء العام لإقراره.

واعتبر أن المطالبين بالفيدرالية يمكنهم عرض مطالبهم على الشعب الليبي ليقرر في هذه القضية المصيرية، فدعوات مقاطعة الانتخابات لن تؤدي إلى نتيجة ولن تحقق مثل هذه المطالب.

ولا شك أن الشعب الليبي الذي خاض معارك قاسية مع النظام السابق ودفع غالياً من أرواح أبنائه ثمناً للحرية والكرامة، لن يفرط فيما تحقق وسيكون قادراً على تأسيس دولة القانون والمؤسسات والحفاظ على ليبيا وطناً للجميع.

تحديات



كما أشارت صحيفة "العرب" في مقال نشر بتاريخ 2 يوليو 2012 إلى أن ليبيا التي تدخل عهدا جديدا يحكمه الدستور والقانون ويتساوى فيه جميع المواطنين في الحقوق والواجبات تواجه في هذه المرحلة الانتقالية الصعبة تحديات كبيرة وهامة على مختلف الأصعدة.

مكاسب الثورة



وبين كاتب المقال سعيد فرحات أن دعوات مقاطعة الانتخابات ليست هي الطريق الصحيح للاعتراض على توزيع مقاعد المجلس التأسيسي والمطالبة بتحويل ليبيا إلى دولة اتحادية تتألف من أقاليم تتمتع بالحكم الذاتي، بل إن المكان الصحيح لمثل هذه المطالبات هو المجلس التأسيسي الذي سيجري انتخابه من قبل الليبيين والذي سيقوم بكتابة الدستور الدائم للبلاد قبل عرضه على الاستفتاء العام لإقراره. فالمطالبون بالفيدرالية يمكنهم عرض مطالبهم على الشعب الليبي ليقرر في هذه القضية المصيرية، فدعوات مقاطعة الانتخابات لن تؤدي إلى نتيجة ولن تحقق مثل هذه المطالب، حسب الكاتب.

واعتبر أنه لا شك في أن الشعب الليبي الذي خاض معارك قاسية مع النظام السابق ودفع غاليا من أرواح أبنائه ثمنا للحرية والكرامة لن يفرط فيما تحقق وسيكون قادرا على تأسيس دولة القانون والمؤسسات والحفاظ على ليبيا وطنا حرا لجميع الليبيين.

وقالت مصادر ليبية رسمية أن عدد الناخبين المسجلين في الدوائر الانتخابية قبيل انتخابات المؤتمر الوطني العام وصل إلى 8ر2مليون ناخب. فيما أطلقت مفوضية الانتخابات الليبية حملة شعبية للحث على المشاركة في انتخابات المؤتمر العام السبت المقبل، عبر التذكير بالتضحيات التي بذلها الليبيون للإطاحة بنظام الحكم السابق، والتي أوصلتهم إلى هذه المرحلة الديمقراطية.

وبين سالم الشريف بن تاهية، مدير العمليات بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، أن عدد المرشحين المستقلين لانتخابات المؤتمر الوطني بلغ 2501 مرشح كما بلغ عدد مرشحي الكتل السياسية المختلفة 1206 مرشح.

ولأول مرة في تاريخ ليبيا تخوض 539 امرأة سباق الانتخابات وفي حالة الفوز سوف تتمكن المرأة من عضوية المؤتمر الوطني العام الذي سوف يمارس أهم الصلاحيات في الدولة إلى حين وضع الدستور الجديد وانتخاب مؤسسات دائمة.

تيارات مختلفة



من جانبها، أعلنت لجنة شؤون الأحزاب الليبية الرسمية قبول 30 تنظيما حزبيا سياسيا جديدا دفعة واحدة إلى جانب ما هو قائم بالفعل من أحزاب وكتل سياسية.

ويرى مراقبون أن فترة الانتخابات وما بعدها ستشهد حضورا وثقلا لعدد من الأحزاب والقوى السياسية مثل "حزب الجبهة الوطنية" وهو يمثل "الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا" التي تأسست في مطلع الثمانينات و"حزب العدالة والبناء"، الذي أسسه الاخوان المسلمون بشراكة وطنية بالإضافة إلى أحزاب أخرى جديدة في مقدمتها "تحالف القوى الوطنية" بقيادة رئيس الوزراء السابق محمود جبريل و"حزب الوطن" بقيادة عبد الحكيم بلحاج، بالإضافة إلى "التيار الوسطي" بقيادة وزير المالية والبترول السابق علي الترهوني.

استحقاق ديمقراطي



وتطرقت وكالة أنباء الصين "شينخوا" الصينية إلى الاستعدادات للانتخابات الليبية، ولدور المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا وجاهزيتها لإجراء انتخابات المؤتمر الوطني العام يوم السابع من يوليو الجاري، مشيرا إلى أن هذا الاستحقاق الانتخابي يعد أول اقتراع ديمقراطي تشهده البلاد بعد أربعة عقود من حكم القذافي.

وأكد مدير مكتب الإعلام بالمفوضية وسيم الصغير، أن الاستعدادات بالنسبة لانتخاب المؤتمر الوطني العام، تمت وفق ثلاثة محاور رئيسة، تمثلت في تأمين الانتخابات ، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة بين المفوضية ووزارة الداخلية وتم من خلالها إقامة مجموعة من التدريبات العملية من حيث الانتشار الأمني داخل مراكز الاقتراع إلى جانب طرق حماية الناخبين من الأخطار التي قد تترصد بهم.

دعم لوجستي



وأضاف إن المحور الثاني يتعلق بالدعم اللوجستي وكل ما يرتبط بصناديق الاقتراع والأخبار الانتخابية ونقل أوراق الاقتراع أما المحور الثالث فيتعلق بتقديم المواد الصحفية والإعلامية الخاصة بالعملية الانتخابية إلى القنوات الفضائية الليبية الرسمية بجانب تعاون بعض الصحف في نشر إعلانات المرشحين، بجانب دعم مراكز الاقتراع بالنشرات الإعلامية، التي توضح الطرق التي يجب إتباعها يوم الاقتراع.

وفيما يتعلق بالتحديات الأمنية التي من الممكن أن تواجه الانتخابات وضمان سلامتها، أكد الناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي صالح درهوب، في تصريحات لـ"شينخوا، أن الانتقالي اجتمع مع رئيس لجنة تأمين الانتخابات وكيل وزارة الداخلية عمر الخضراوي، ومع رئيس لجنة التطوير والتنسيق الاستراتيجي بوزارة الداخلية العقيد جمال صفر، حيث ناقش الاجتماع الترتيبات المتعلقة بتوفير التجهيزات واستكمال بعض النواقص لضمان نجاح عملية تأمين انتخابات المؤتمر الوطني العام.

ومع انتشار السلاح بين الليبيين بشكل واسع يتخوف مراقبون ومحللون، من المجموعات المسلحة التي قد تحاول زعزعة الاستقرار في بعض المدن، وذلك من أجل ثني المواطنين على عدم التوجه إلى دوائرهم الفرعية التي سجلوا بها، واختيار مرشحيهم لانتخابات المجلس التأسيسي.

المراقبة



أما بخصوص عمل المراقبين الدوليين للانتخابات، أكد مجدي أبو زيد ممثل المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات التابعة للاتحاد الأوروبي، مشاركة فريقه في مراقبة انتخابات المؤتمر الوطني العام، مشيدا في الوقت نفسه بعمل المفوضية العليا للانتخابات بالرغم من بعض المشاكل التي واجهت استعداداتها، معتبرا أنها ناضلت لاحتواء كل التفاصيل الصغيرة المتعلقة بتجربة الانتخابات.

وحول الدور الذي ستلعبه المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات في دعم الانتخابات أكد أبو زيد " أن دور المؤسسة يكمن في تقديم الخبرة والاستشارات الفنية المرتبطة بالانتخابات ويصل إلى مستوى إمكانية دعم المؤسسة عن طريق المفوضية الأوروبية ، وتوفير الحبر الانتخابي اللازم أثناء عملية الانتخاب ".

وبالنسبة للمرشحين للمؤتمر الوطني العام، فلم تكن حملاتهم الانتخابية جاهزة وعلى مستوى الحدث، وإجمالا شاب عملية الإعداد للانتخابات العديد من التقصير، لكن سينتظر ماذا سيتغير عند موعد الانتخاب.



نددت " شبكة شاهد لمراقبة الانتخابات " بالاعتداء على " المفوضية العليا للانتخابات بالدائرة الرابعة اجدابيا " ، مستنكرة فرض الآراء السياسية بالقوة .

ودعت الشبكة - في بيان - الفرقاء السياسيين إلى الحوار وعدم اللجوء إلى العنف ، مؤكدة على دور جميع شرائح المجتمع الليبي في إنجاح التحول الديمقراطي الذي تمر به ليبيا .

وأضافت الشبكة أن مراقبيها رصدوا تهديدات لأحد المرشحين " بـ" الدائرة الرابعة اجدابيا " الأمر الذي ينافي مبدأ وحق الجميع في الترشح والانتخاب - على حد تعبيرها .

وأكدت الشبكة على دور المفوضية العليا في إنجاح الانتخابات بشتى الوسائل ، وبجهود مضاعفة ، معربة عن خشيتها من غياب رجال الأمن يوم الاقتراع ، منوهة إلى أن حماية يوم الاقتراع مهمة وطنية منوطة برجال الأمن وكافة أفراد المجتمع .

وختمت الشبكة بالقول أن يوم الاقتراع ، يوم تاريخي في مسيرة ليبيا نحو التحول الديمقراطي بعد أربعة عقود من الدكتاتورية ، داعية الجميع بالتكاتف من أجل انتخابات حرة ونزيهة و وشفافة .




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار ليبيا يوم الخميس 19/7/2012 - Libya news 19-7-2012
اخبار سوريا يوم الخميس 19/7/2012 - syria news 19-7-2012
اخبار مصر يوم الخميس 19/7/2012 - egypt news 19-7-2012
]اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 17/7/2012 - Libya news 17-7-2012
اخبار سوريا يوم الثلاثاء 17/7/2012 - syria news 17-7-2012
اخبار جريدة المصرى اليوم يوم الثلاثاء 17/7/2012 - almasry alyoum news 17-7-2012
اخبار جريدة الشروق يوم الثلاثاء 17/7/2012 - shorouk news 17-7-2012
نص كلمة لاحمد رجب 17/7/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 17-7-2012
اخبار جريدة الاهرام يوم الثلاثاء 17/7/2012 - ahram news 17-7-2012
اخبار جريدة اليوم السابع يوم الثلاثاء 17/7/2012 - youm7 news 17-7-2012
07-06-2012 03:27 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2024.
Google