معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الخميس 24/5/2012 - egypt news 24-5-2012

Tags: اخبار مصر يوم الخميس 2452012, egypt news 24 5 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الثورة المصرية, اخبار الانتخابات الرئاسية, اخبار اللجنة التاسيسية للدستور, اخبار الحكومة المصرية,

اخبار مصر يوم الخميس 24/5/2012 - egypt news 24-5-2012
التوقيت الحالي : 04-18-2024, 01:34 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1646

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الخميس 24/5/2012 - egypt news 24-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الخميس 24/5/2012 - egypt news 24-5-2012

اخبار مصر يوم الخميس 24/5/2012 - egypt news 24-5-2012


اخبار مصر يوم الخميس 24/5/2012 - egypt news 24-5-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الخميس 24-5-2012 :

أكد حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات رئاسة الجمهورية، أن ما ينشر عن إصدار إعلان دستورى مرتقب جريمة نكراء لا يمكن احتمالها خاصة فى ظل الحديث الذى يجرى عن منح الكثير من السلطات للمجلس العسكرى وهو ما يمثل نوعا من البلطجة والعربدة للحيلولة دون تمكن الشعب من فرض سلطته كاملة على جميع مؤسسات الدولة.

وقال أبو إسماعيل إن الساعات القادمة تحمل الكثير من نذر الخطر وأضاف أن انتخابات الرئاسة تدفع إلى التروى قليلا حتى لا نفسدها.

وأكد أبو إسماعيل فى بيان له اليوم نشر على صفحته الرسمية على الفيس بوك، أن أى فصيل سياسى مهما كان شأنه لا يستنكر هذا الاحتمال فورا ويتعهد تعهدا قاطعا بمقاومته وعدم السماح به سيكون شريكا مع المجلس العسكرى فى الإقدام على هذه الجريمة والتمهيد لها إعلاميا حتى لو كان من بين هؤلاء شباب الثورة وائتلافاتهم والأحزاب وغيرهم من الذين يدعون الأمانة على حقوق الناس ودماء الشهداء.

وقال لن تنسى سياط التاريخ ظهور الذين يضربون الدفوف ويدقون الطبول تزيينا وتمهيدا للجريمة المرتقبة التى لا يصح أن ندخر فى مقاومتها نفوسنا ولا ما دونها.

وأشار أبو إسماعيل إلى أن الصحف الحكومية اليوم وغدا تدأب على نشر تصريحات المجلس الاستشارى وتفاصيل فاجعة واضح أنها تمهد الرأى العام شيئا فشيئا لتفاصيل الإعلان الدستورى انتهازا لانشغال الناس بانتخابات الرئاسة وكأنها تريد أن تجعل هذا الموضوع كأنه أمر مستقر وواقع.


أجرى مندوبو مركز الحقوق والمواطنة للدراسات والاستطلاعات الميدانية استطلاعا ميدانيا للرأى، على مدار اليوم الأول للانتخابات، شمل عينة عشوائية من الناخبين تتكون من 1627 ناخبا من خمس محافظات، هى: القاهرة والإسكندرية والشرقية والإسماعيلية وأسوان.

وأفادت الدراسة أن هناك 25.8% من العينة يؤيدون الدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان المسلمين، بينما حصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح 23.2%، والفريق أحمد شفيق 20.7%، وعمرو موسى 11.3%، وحمدين صباحى 9.5%، ومرشحون آخرون 4.7%، فيما أبطل 1.4% من العينة أصواتهم، ورفض 3.4% من العينة ذكر أسماء مرشحيهم.

وأشار المركز إلى أن مواصفات العينة جاءت كالتالى: طبقا للنوع: الذكور 43% والإناث 57%، وطبقا لمكان التصويت: مدن 38%، وقرى ريفية 62%، وطبقا لأعمار العينة: من 18 إلى 35 عاما: 33%، من 35 إلى 55 عاما 22%، أكبر من 55 عاما 45%، وطبقا للمؤهل الدراسى الحاصل عليه: غير متعلم أو حاصل على مؤهل أقل من الثانوية العامة وما يوازيها: 13%، خريج (دبلوم فنى – تعليم ثانوى) : 18% طالب أو خريج معهد فنى: 17%، وطالب أو خريج جامعى 52%، وطبقا للوظيفة: موظف قطاع عام 39%، وموظف قطاع خاص أو أعمال حرة 44%، ولا يعمل 17%، ومتوسط الدخل الشهرى: أقل من 500 جنيه 42%، من 500 إلى 2000 جنيه 41%، أكثر من 2000 جنيه 17%




ودعت القوات البحرية أمس الأربعاء شهيدها النقيب بحرى مهندس أحمد صبحى شعرواى، الذى استشهد أثناء تنفيذ مرحلة الانتشار والتأمين للانتخابات الرئاسية فى محافظة الإسكندرية، حيث لقى حتفه خلال حادث تصادم.

وينتمى ضابط القوات البحرية الراحل إلى محافظة المنوفية، حيث يقطن بلدة مصطاى بمركز قويسنا، ونظمت القوات البحرية جنازة عسكرية مهيبة لشهيدها بحضور الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية، وعدد كبير من ضباط البحرية .


ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مفاجأة اليوم الأول من الانتخابات كانت ارتفاع نسبة التأييد للفريق أحمد شفيق بشكل ملحوظ، وقالت إنه على ما يبدو يحظى بشعبية كبيرة لثباته على موقفه فيما يتعلق بعمله كرئيس وزراء فى آخر أيام الرئيس السابق، حسنى مبارك، ولتعهده بإعادة الأمن والأمان للشارع المصرى الذى كان ضحية لأعمال البلطجة والسرقة بعد اندلاع ثورة 25 يناير.

ومضت الصحيفة الأمريكية تقول إن هذه الرسالة المتعلقة بالأمن على ما يبدو لاقت رواجا كبيرا بين الناخبين، باعتبارها أحد أبرز القضايا التى تشغل المواطن فى مرحلة ما بعد الثورة، ورغم أن نتائج الانتخابات لن يكشف عنها قبل أيام، إلا أن معظم المراقبين يتوقعون أن يكون شفيق فى جولة الإعادة، فشعبيته مستقاة من الشعور بالقلق حيال المظاهرات التى لا تنتهى، وتراجع المستوى الاقتصادى، وارتفاع وتيرة العنف، فضلا عن أنه اختيار الناخبين الذين يريدون بديلا للإسلاميين الذين يهيمنون على البرلمان.

وأضافت أنه فى مقر حملته الانتخابية بالقاهرة، تم تشغيل فيديو يظهر مشاهد للفوضى التى ارتفع صوتها فى مصر خلال العام ونصف العام الماضيين، وكان يتخلل هذه المشاهد صور لشفيق عندما كان ضابط جوى، وصور له وهو مع المشير طنطاوى، وزير الدفاع فى عهد مبارك، ورئيس المجلس العسكرى الذى تولى سلطة البلاد بعد اندلاع الثورة.

"الأمان ينبغى أن يعود بكامل قوته، والمجتمع لن يستقر حتى تعود القوة كاملة للدولة"، هكذا قال الصوت فى الفيديو فى الوقت الذى وقف فيه شفيق (70 عاما) يستمع فى مكان قريب.

ومضت "واشنطن بوست" تقول إن شعبية شفيق ظهرت بين الناخبين، وكشفت بعض الاستطلاعات المبدئية فى بعض اللجان توقفه فى المرتبة الأولى أو الثانية، ففى حى العباسية، ذهب أكثر من 800 شخص لوضع علامة التأييد أمام اسمه فى ورقة الانتخاب.ورغم ذلك، أوضحت الصحيفة أن شفيق يختلف عليه كثيرون كذلك، بل يلقى نفورا من قبل هؤلاء الذين يقولون إنه يمثل عودة للفساد وقمع النظام السابق.




أشادت صحف الجزائر بإجراءات اليوم الأول للانتخابات الرئاسية التى جرت أمس الأربعاء، بجميع أنحاء مصر، والتى تعد الأولى منذ ثورة 25 يناير.

وقالت صحف الجزائر الصادرة صباح اليوم الخميس، إن المصريين بعد أن أدهشوا العالم بثورتهم 25 يناير من العام الماضى، وبعد أن قطفوا أولى ثمارها فى انتخابات برلمانية حرة ونزيهة، فللمرة الثالثة يثبتون أنهم قادرون على مواصلة صناعة الدهشة.

وقالت صحيفة "النهار الجديد " أن نحو 15 مليون ناخب مصرى أدلوا بأصواتهم أمس الأربعاء، فى انتخابات تاريخية لاختيار رئيسهم المقبل بعد عقود من حكم الفرد، لكن حالة الاستقطاب فى البلاد تجعل النتيجة معلقة فى الانتخابات التى يخوضها 13 مرشحا. وأضافت أن الصراع أشتد بين المرشحين الإسلاميين ووزراء النظام السابق فى الانتخابات الرئاسية المصرية.

من جهتها، قالت صحيفة "الخبر" إن الانتخابات الرئاسية المصرية انطلقت أمس وسط إقبال كبير من المصريين الذين كان لسان حال قطاع واسع منهم، يقول ''ربى يولى من يصلح''، موضحة أن بعض الطوابير أغلقت الشوارع الرئيسية، كما لم تخل الطوابير من مناقشات سياسية ساخنة بين الناخبين حول من الأفضل.

وأشارت إلى أنه نحو 60 منظمة دولية شاركت فى مراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية وكذا الرئيس الأمريكى السابق جيمى كارتر الذى زار بعض مراكز الاقتراع لمراقبة سير العملية الانتخابية، كما شاركت 93 سفارة أجنبية فى عملية المراقبة، فيما عينت جامعة الدول العربية 44 مراقباً من بينهم أربعة جزائريين.

من ناحيتها، أشارت صحيفة "وقت الجزائر" إلى أن الرئيس المصرى المقبل سيواجه وفقا لتحاليل خبراء دستوريين عدة عراقيل، لكون البلاد لم تضع دستوراً جديداً تحدد فيه صلاحيات كل سلطة بعد خلافات كبيرة بين مجلس الشعب الذى تقوده أغلبية إخوانية وأعضاء المجلس العسكرى الأعلى الحاكم، مما أدى إلى حل الجمعية التأسيسية.

وفى ذات السياق، أشارت الإذاعة الجزائرية فى نشرتها الرئيسية إلى أن نسبة المشاركة فى الانتخابات من المقرر أن تبلغ من 75 إلى 80%، كما أن هناك 14500 قاض يشرفون على الانتخابات عبر أكثر من 13 ألف لجنة اقتراع.

وأوضحت أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لتأمين هذه الانتخابات، حيث تم نشر منذ الثلاثاء الماضى قوة مشتركة من الجيش والشرطة، قوامها نحو 300 ألف عنصر للقيام بمهام حراسة وتأمين لجان الاقتراع وصناديق التصويت، والتصدى لأى إعمال شغب تستهدف التأثير على سير العملية الانتخابية، ولفتت إلى أنه يشارك فى تغطية هذه الانتخابات ما يقارب 3 آلاف صحفى من المحليين والمراسلين الأجانب.

كما يحضر لمراقبة العملية الانتخابية وفود عن 49 منظمة محلية 8 منظمات دولية، من بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقى والاتحاد الأوروبى، إضافة إلى ممثلين عن العديد من الدول.


رصدت حملة حركة شباب 6 أبريل لمراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية (عيون مصر 2012) إيجابيات وسلبيات ونسب المشاركة والعديد من التجاوزات فى اليوم الأول لانتخابات الرئاسة بعد خلع مبارك والتى وصفت نسبة الإقبال بالاختلاف من منطقة لأخرى لكن بصفة عامة كانت بين المتوسطة والجيدة.

وأشار التقرير الصادر عن اللجنة إلى قيام أنصار المرشحين بتنظيم لجان شعبية لحراسة الصناديق أمام اللجان، وذلك خوفا من محاولات التلاعب فى الصناديق ليلا.
ورصد التقرير الختامى للحركة لليوم الأول من الانتخابات تأخر فتح عدد من اللجان أغلبها بسبب تأخر القضاة وبعضها أغلق أبوابه أكثر من مرة خلال اليوم وشهدت لجان قليلة غلق اللجان نهائيا فى وجه المواطنين فى وقت مبكر، مشيرا إلى أن عمليات التصويت جرت فى معظم اللجان بأوراق تصويت غير مختومة وبأرقام كشوف مختلفة عن أرقام المواطنين وتغيير فى اللجان مما سبب ضيق للناخبين وارتباك فى عمليات التصويت.

كما شهدت أيضا انتخابات الرئاسة نفس الظواهر السلبية التى شهدتها الانتخابات البرلمانية، وإن كانت بصورة أقل، من توجيه للناخبين خصوصا من أنصار مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسى وأحمد شفيق ودعاية انتخابية أمام اللجان الانتخابية من مؤيدين مرسى وشفيق وموسى وأبو الفتوح
اشترك أيضا عدد من القضاة فى بعض التجاوزات سواء بالصمت على تجاوزات من قبل أنصار المرشحين أو تصرفات غير مبررة من غلق للجان ومنع وطرد مناديب المرشحين من اللجان، مضيفا أن كشوف الناخبين المصرية احتوت على العديد من أسماء المتوفيين بالإضافة هذه المرة لمجندى القوات المسلحة.

وأضاف التقرير أنه رغم هذة التجاوزات إلا أن الحالة العامة لعملية التصويت قد اتسمت بالهدوء فى أغلب المحافظات، كما أن نسبة إقبال الناخبين كانت أقل من المتوقع ويعود السبب فى هذا إلى ارتباط الناخبين بعملهم اليومى، حيث لم يكن اليوم الأول للتصويت إجازة وهو ماتداركته حكومة الجنزورى، حيث أعلنت فى آخر اليوم إن اليوم الثانى للتصويت سيكون إجازة رسمية.





رصدت حملة حركة شباب 6 أبريل لمراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية (عيون مصر 2012) إيجابيات وسلبيات ونسب المشاركة والعديد من التجاوزات فى اليوم الأول لانتخابات الرئاسة بعد خلع مبارك والتى وصفت نسبة الإقبال بالاختلاف من منطقة لأخرى لكن بصفة عامة كانت بين المتوسطة والجيدة.

وأشار التقرير الصادر عن اللجنة إلى قيام أنصار المرشحين بتنظيم لجان شعبية لحراسة الصناديق أمام اللجان، وذلك خوفا من محاولات التلاعب فى الصناديق ليلا.
ورصد التقرير الختامى للحركة لليوم الأول من الانتخابات تأخر فتح عدد من اللجان أغلبها بسبب تأخر القضاة وبعضها أغلق أبوابه أكثر من مرة خلال اليوم وشهدت لجان قليلة غلق اللجان نهائيا فى وجه المواطنين فى وقت مبكر، مشيرا إلى أن عمليات التصويت جرت فى معظم اللجان بأوراق تصويت غير مختومة وبأرقام كشوف مختلفة عن أرقام المواطنين وتغيير فى اللجان مما سبب ضيق للناخبين وارتباك فى عمليات التصويت.

كما شهدت أيضا انتخابات الرئاسة نفس الظواهر السلبية التى شهدتها الانتخابات البرلمانية، وإن كانت بصورة أقل، من توجيه للناخبين خصوصا من أنصار مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسى وأحمد شفيق ودعاية انتخابية أمام اللجان الانتخابية من مؤيدين مرسى وشفيق وموسى وأبو الفتوح
اشترك أيضا عدد من القضاة فى بعض التجاوزات سواء بالصمت على تجاوزات من قبل أنصار المرشحين أو تصرفات غير مبررة من غلق للجان ومنع وطرد مناديب المرشحين من اللجان، مضيفا أن كشوف الناخبين المصرية احتوت على العديد من أسماء المتوفيين بالإضافة هذه المرة لمجندى القوات المسلحة.

وأضاف التقرير أنه رغم هذة التجاوزات إلا أن الحالة العامة لعملية التصويت قد اتسمت بالهدوء فى أغلب المحافظات، كما أن نسبة إقبال الناخبين كانت أقل من المتوقع ويعود السبب فى هذا إلى ارتباط الناخبين بعملهم اليومى، حيث لم يكن اليوم الأول للتصويت إجازة وهو ماتداركته حكومة الجنزورى، حيث أعلنت فى آخر اليوم إن اليوم الثانى للتصويت سيكون إجازة رسمية.



رصدت حملة حركة شباب 6 أبريل لمراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية (عيون مصر 2012) إيجابيات وسلبيات ونسب المشاركة والعديد من التجاوزات فى اليوم الأول لانتخابات الرئاسة بعد خلع مبارك والتى وصفت نسبة الإقبال بالاختلاف من منطقة لأخرى لكن بصفة عامة كانت بين المتوسطة والجيدة.

وأشار التقرير الصادر عن اللجنة إلى قيام أنصار المرشحين بتنظيم لجان شعبية لحراسة الصناديق أمام اللجان، وذلك خوفا من محاولات التلاعب فى الصناديق ليلا.
ورصد التقرير الختامى للحركة لليوم الأول من الانتخابات تأخر فتح عدد من اللجان أغلبها بسبب تأخر القضاة وبعضها أغلق أبوابه أكثر من مرة خلال اليوم وشهدت لجان قليلة غلق اللجان نهائيا فى وجه المواطنين فى وقت مبكر، مشيرا إلى أن عمليات التصويت جرت فى معظم اللجان بأوراق تصويت غير مختومة وبأرقام كشوف مختلفة عن أرقام المواطنين وتغيير فى اللجان مما سبب ضيق للناخبين وارتباك فى عمليات التصويت.

رصدت غرفة عمليات مديرية أمن الجيزة وقوع مشادات كلامية بين ناخبة تدعى "ناهد.ف.ح، ربة منزل" (22 سنة) ومقيمة بـ"نكلا" فى منشأة القناطر، نشبت بينها وبين ورئيس لجنة رقم 52 بمدرسة نكلا الثانوية المشتركة مشادات كلامية بسبب الزحام، حيث تعدت الناخبة على رئيس اللجنة بالسب والقذف فصفعها على وجهها.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
05-24-2012 02:49 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2024.
Google