معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 11/4/2012 - Libya news 11-4-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الاربعاء 1142012, Libya news 11 4 2012, اخبار الثورة الليبية, اخبار المقاومة الليبية, اخبار المجلس الانتقالى الليبى, ليبيا اليوم, ليبيا الان,

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 11/4/2012 - Libya news 11-4-2012
التوقيت الحالي : 09-20-2020, 02:25 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1172

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 11/4/2012 - Libya news 11-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الاربعاء 11/4/2012 - Libya news 11-4-2012

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 11/4/2012 - Libya news 11-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 11/4/2012 - Libya news 11-4-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الابعاء 11-4-2012 :

نظمت الهيئة العامة للنظافة فرع بنغازي احتفالية اختارت لها شعار "التكاتف من أجل بيئة نظيفة وصحة أفضل". واختار المنظمون اليوم الوطني للبيئة الذي حدد العاشر من شهر أبريل من كل عام لعقد الاحتفالية، حيث استغلت المناسبة لإبراز أهم المشاكل والعوائق التي تقف دون تحقيق شعار الملتقى.

وقدمت في الاحتفالية العديد من الأوراق والتقارير التي تناولت الواقع البيئي لمدينة بنغازي، حيث تم استعراض المخلفات الصلب وكيفية التخلص منها، وعملية الضبط القضائي لمراقبة البيئة والصحة العامة، والمشاكل الداخلية والخارجية التي تحول دون الوصول إلى بيئة صحية سليمة في بنغازي. كما تم استعراض شريط وثائقي عن النقلة الجبارة التي حدثت في مدينة اسطنبول في الجانب البيئي والخطط التي تم اعتمادها لتحويل اسطنبول من مدينة متخلفة جدا في مجال البيئة والصحة العامة إلى واحدة من أهم التجارب في معالجة المخلفات وتنقية البيئة.

وشكى المنظمون من تجاهل الجهات المعنية من تقديم الدعم للهيئة العامة للنظافة فرع بنغازي، حيث أكد مدير الفرع المكلف أنه لم يتم تسييل أي مبالغ للفرع منذ شهر أكتوبر عام 2010، كما شكى من "المركزية" واهمال فروع الهيئة، وتطرق إلى بعض مظاهر فساد الإدارة العامة قبيل ثورة 17 فبراير.

واختتمت الاحتفالية بتكريم العديد من الشخصيات حيث كان من بينهم السيدة نجية التايب، التي عُرِفت بجهودها الذاتية في تنظيف شوارع وسط بنغازي.


أصدر المجلس الوطني الانتقالي المؤقت قرارا بتعيين الشيخ الدكتور غيث بن محمود الفاخري نائبا للمفتي العام لليبيا الدكتور الصادق الغرياني .


عادت صحيفة "ذي تلغراف" البريطانية لتلقي الضوء على تصريحات قائد المجلس العسكري بطرابلس عبد الحكيم بلحاج التي قال فيها، إنه تم تسليمه من بانكوك إلى ليبيا من قبل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بناء على معلومات قدمتها المخابرات البريطانية وأنه تعرض للتعذيب أثناء وجوده في السجن.

وأشارت إلى أن الحكومة البريطانية رفضت التعليق على تقارير تفيد بأنها تعد العدة لتسوية القضية التي رفعها بلحاج ضد الأجهزة الأمنية والحكومة البريطانية وضد السير مارك آلن المدير السابق لوحدة مكافحة الإرهاب.

شراء الصمت

وقد نفى وزراء بريطانيون تواطؤهم في عمليات الترحيل أو التعذيب، وقامت الحكومة البريطانية بفتح تحقيق حول تورط المملكة المتحدة في "معاملة غير لائقة بالمعتقلين" خلال الأحداث التي أعقبت هجمات 11 سبتمبر 2012.

ولكن وفقا لبعض التقارير، فإن الاستخبارات البريطانية قد اقترحت تسوية القضية خارج المحكمة عبر عرض مبلغ مليون جنيه إسترليني.

وقال مصدر رفيع المستوى لصحيفة "دايلي مايل" البريطانية إن "هذا لتغطية المخالفات التي قامت بها الاستخبارات البريطانية"، مضيفا: "هم يسعون لتسوية القضية وما يريدونه فعلا هو شراء الرجل".

وأكد أنهم "يريدون أن يتم نسيان القضية، وهم مستعدون لدفع كل ما يتطلبه الأمر، والمعدل يصل إلى سبعة أرقام".

اعتراف واعتذار

ولكن أصدقاء لبلحاج قالوا إنه لم يتم الاتصال به حول هذا الموضوع وفي تلك الحالة ، سيرفض ذلك إذا سعت الاستخبارات البريطانية إلى شراء صمته.

وقال أحدهم "كل ما يريده هو الاعتراف بما حدث وتقديم اعتذار، لقد كان على اتصال مع وزارة الخارجية والمخابرات البريطانية ولكنه لم يسمع منهم شيئا".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، إن تحقيقات الشرطة ما تزال جارية "لذلك نحن غير قادرين على التعليق.. الحكومة تتعاون بالكامل مع التحقيق في الادعاءات التي أدلى بها المعتقلون الليبيون حول تورط المملكة المتحدة"

وأضاف أن الحكومة ستعين قاضي تحقيق مستقل سيترأس الادعاء متى انتهت تحقيقات الشرطة.

الرابط : http://www.telegraph.co.uk/news/politics...-case.html


قام بعض شباب مدينة البيضاء الجمعة 6.4.2012 بعد صلاة العصر بمظاهرة مستنكرين تقصير وزارة الصحة بالوعود التي قطعتها الوزيرة فاطمة الحمروش لمستشفى 17 فبراير بالبيضاء بالصيانة وغيرها من الوعود كما يقولون ،،
وطالب المتظاهرون بسرعة الإلتفات للأوضاع الطبية بمستشفيات ليبيا وبالأخص بمدينة البيضاء ،، وحذروا من الخطر الذي يتهدد كل الليبيين الا وهو شبح البكتيريا ، و ذكروا بأحد شباب المدينة " عبدالسلام الشيخي" الذي كان ضحية إهمال طبي جسيم ،
كما أكد المتظاهرون على ضرورة تواصل هذه المظاهرة طيلة الأسبوع القادم ،، وإقامة خيمة بساحة التحرير بالمدينة حتى يسمع صوتهم ،، ويجري الإسراع في حل جدي لهذه القضايا .


زار رئيس المكتب التنفيذي السابق " محمود جبريل " الثلاثاء 10.4.2012 مدينة البيضاء شرق ليبيا .

وألقى جبريل محاضرة في قاعة البرلمان تحت عنوان " ليبيا بالمرحلة الراهنة " وسط حضور للشباب وبعض الأعيان ومؤسسات المجتمع المدني بالمدينة .
وقد تطرق في المحاضرة إلى تقصير المجلس الوطني والحكومة في أداء عملهم ، والسلبية التي يمارسها الشعب الليبي في شتى المجالات

يذكر أن الدكتور جبريل يقوم بجولات متواصلة في كآفة المدن والقرى للحديث عن رؤيته لليبيا المستقبل كما يراها .


في متابعاتها للإعداد للانتخابات المحلية لمدينة بنغازي زارت صحيفة ليبيا اليوم اللجنة المشرفة على قيد الناخبين في حي طابللينو في يومها الثاني من التسجيل الذي بدأ بتاريخ 9-4-2012. وقال محمود التواتي التومي، رئيس اللجنة المرشح من قبل الحي والمعتمد مع خمسة أعضاء آخرين من قبل الدائرة الانتخابية الأولى، أن التسجيل يسير بشكل جيد وهناك إقبال من أهالي الحي. وذكر التومي أن "الابتسامة تعلو وجوه الأهالي وهم مقبلون على التسجيل، ورأينا تشجيعا من قبل الأباء والأزواج للنساء على المشاركة".

وذكر التومي أن ستة أعضاء تم اعتمادهم من قبل اللجنة العليا لانتخابات بنغازي، كما يتطوع نحو عشرة من الشباب للمساعدة في تنظيم عملية التسجيل. ويتم التسجيل حسب النماذج المعدة سلفا من قبل اللجنة العليا، حيث تم تسجيل نحو 400 من أهالي للمنطقة خلال اليوم الأول والثاني.

وأضاف التومي أن أعضاء اللجنة يقومون بجهد موازي وهو إعداد قادة بيانات سكان الحي وضبط حدوده جغرافيا، حيث أعد الشباب نموذجا خاصا للحصر على أن يتم تفريغه في منظومة ألكترونية الهدف منها تنظيم الحي وتسهيل تقديم الخدمات له. وأكد التومي وزملاؤه الآخرين أن الفكرة انطلقت من مسجد الصفا والمروة الواقع وسط حي طابللينو. وبحسب التومي فإن اللجنة، اعتمادا على قاعدة البيانات الجديدة، ستقوم بالترتيب لانتخابات المجلس المحلي للحي بمجرد الانتهاء من التسجيل للانتخابات على مستوى المدينة.


وقعت وزارتا الصحة الليبية والتونسية بتونس العاصمة اليوم الثلاثاء على محضر اتفاق للتعاون في المجالات الصحية بين الجانبي.

ووقع الاتفاق وزيرة الصحة في الحكومة الانتقالية الدكتورة “فاطمة الحمروش” ووزير الصحة العمومية التونسي الدكتور ” عبداللطيف مكي” بحضور السفير الليبي في تونس “جمال جرناز” والمستشار الصحي بالسفارة وعدد من الخبراء والمختصين في المجالات الصحية من البلدين.

وتضمن الاتفاق تطوير التعاون المشترك في مجالات الرعاية الصحية ومكافحة الأمراض السارية ، وشراء الدواء والمستلزمات الطبية ، والخدمات الصحية والصحة الإنجابية والسكان ، والصحة المدرسية والجامعية ، وزراعة الأعضاء… كما تضمن الاتفاق تبادل المعلومات والخبرات والزيارات ، وتدريب الكوادر الطبية والطبية المساعدة وفقا لاحتياجات الجانبين ، وتطوير التعاون بين كليات الأسنان والصيدلة.


نددت الحكومة الانتقالية الهجوم الذي تعرض له ديوان الوزراء يوم الثلاثاء 10 ابريل من قبل مسلحين قاموا بإطلاق اعيرة نارية داخل المبنى، وذلك احتجاجا على إيقاف المنحة المالية المقدمة للثوار .

جاء ذلك عبر بيان نُشر عبر الموقع الالكتروني للحكومة جاء فيه " والحكومة إذ تجرم هذا الاعتداء وتعتبره اعتداء على سيادة الدولة وهيبتها وخرقاً للقوانين، تؤكد رفضها أسلوب استخدام قوة السلاح والتلويح به ولغة التهديد والابتزاز، وأن قرار إيقاف المُنح المؤقت مبرر لأنه يهدف إلى علاج ظاهرة التزوير في القوائم المقدمة لنيل المنح، وإيقاف استنزاف ثروات الشعب وحفاظاً علي المال العام ".

وناشدت الحكومة الثوار إلى حماية الثورة وإلى تحمل المسؤولية في رفض العنف وتحذيرهم من اختراق صفوفهم لتحقيق مآرب شخصية .

وأضاف البيان " فإن الحكومة وهي تؤكد مجدداً رفضها لحادث الاعتداء على هيبة الدولة ، تعلن بأنها ،وحفاظاً على الدولة ومؤسساتها وهيبتها، سوف تكون مضطرة إلى إستخذام القوة لفرض القانون وحماية مؤسسات الدولة".


أغارت الطائرات الأمريكية على طرابلس وبنغازي في يوم الاثنين الموافق 15/4/1986 كرد على العقيد القذافي ومعاقبة له على تطاوله على أمريكا وقيامه بأعمال إرهابية تستهدف مصالحهم في العالم ، وقد تعرضت بنغازي للهجوم على تمام الساعة الثانية وخمس دقائق من بعد منتصف الليل في عدة أماكن وتم تدمير العديد من المباني ووقع عدد من الضحايا الأبرياء في هذه الغارة .

وفي تصريح خاص لليبيا اليوم قال علي عبدالرحمن حقيق أحد من تضرروا من تلك الغارة " أن هناك صمت مريب عن هذه الغارة وضحاياها المدنيين والذين لا علاقة لهم بخصومة امريكا مع القذافي " موضحا " أنهم تعرضوا للهجوم بالطائرات في جوف الليل ودمر بيتهم دون جريرة ارتكبوها " كما قال "ودعا حقيق "الإعلام الليبي للحديث عن هذا الجانب من الحادثة " مضيفا " أن المتضررين ليبيون أبرياء .



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
مواعيد الصلاة فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - مواعيد الصلاة 1-5-2013
درجات الحرارة فى محافظات مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اسعار العملات فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - اسعار العملات 1-5-2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
04-11-2012 06:20 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google