معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

اخبار مصر يوم الاربعاء 28/3/2012 - egypt news 28-3-2012

Tags: اخبار مصر يوم الاربعاء 2832012, egypt news 28 3 2012, اخبار الصحف المصرية, مصر اليوم, مصر الان, الثورة المصرية, اخبار اللجنة التاسيسية للدستور,

اخبار مصر يوم الاربعاء 28/3/2012 - egypt news 28-3-2012
التوقيت الحالي : 12-12-2017, 03:03 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1261

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الاربعاء 28/3/2012 - egypt news 28-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الاربعاء 28/3/2012 - egypt news 28-3-2012

اخبار مصر يوم الاربعاء 28/3/2012 - egypt news 28-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار مصر يوم الاربعاء 28/3/2012 - egypt news 28-3-2012

هذه اهم اخبار الصحف المصرية والثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار لجنة تاسيس الدستور واخبار محاكمات النظام السابق يوم الاربعاء 28-3-2012 :

هاجم الدكتور أحمد النقيب رئيس الأكاديمية السلفية بالمنصورة والأستاذ بكلية التربية، الممارسات السياسية للسلفيين والإخوان فى الفترة الحالية، حيث وصفها بالمستنقع والوباء الذى يدمر الدعوة.

ووصف النقيب، ترشح الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل للرئاسة بأنها مصيبة ثقيلة، مضيفا حاولنا أن نبعده عنها، ولكنه أصر.

وقال الشيخ أحمد النقيب فى محاضرة ألقاها بالأكاديمية السلفية فى مسجد عباد الرحمن بالمنصورة، إن الاتجاه الإسلامى اكتسح الانتخابات فى تونس، وظن الناس أنه عندما يمتلكون زمام الأمر فى تونس ستقام الشريعة، ويكون الحكم لله عز وجل وتعود تونس إلى سابق عهدها من إقرار الإسلام، وكانت المفاجأة أنهم تبنوا الخط العلمانى الإسلامى الديمقراطى وإنشاء حكومة مدنية تراعى حقوق الأقليات والمساواة بين الرجال والنساء وحصول الملحدين والمثليين على كافة حقوقهم، ثم كانت الطامة باختيار رجل ذو فكر شيوعى علمانى رئيسا لهم.

وأضاف النقيب، إن إشراك السلفيين فى الممارسات السياسية وإنزالهم فى هذا المستنقع، يدمر الدعوة تدميرا، مشيرا إلى أن إنشاء الأحزاب السياسية السلفية أدت إلى انقسام انقساما شديدا وتغيير النفوس وضياع المنهج الدعوى الرصين.


قام 4 ذئاب بشرية باختطاف طالبة بالسياحة والفنادق وإخفائها داخل عشة والاعتداء عليها جنسيا، وطلب فدية 12 ألف جنيه من أسرة الفتاة لإعادتها إليهم.

كان اللواء مصطفى باز مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من العميد أحمد نصار مأمور مركز كفر الزيات بقيام "ب.م" 51 سنة بإحدى قرى مركز كفر الزيات بتقديم بلاغ باختفاء نجلته (22سنة) طالبة بالسياحة والفنادق عقب قيامها بالنزول لشراء بعض المطالب الأسرية إلا أنه فوجئ باتصال تليفونى من شخص بطلب 12 ألف جنيه فدية مقابل إعادتها.

تم على الفور تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث قاده العميد دكتور أشرف عبد القدر مدير المباحث الجنائية ضم العميد خالد العرنوسى رئيس المباحث الجنائية بالتنسيق مع الأمن العام برئاسة اللواء سيد جاد الحق مدير الإدارة العامة للأمن العام بوسط الدلتا وضباط المباحث.

وأكدت التحريات أن وراء الحادث "عبد العظيم.ا" (32 سنة) عاطل، و"محمد.ع" (31 سنة) عاطل و"حميدو.م" (21 سنة) عاطل، و"مصطفى.س" (29 سنة) عاطل، ومقيمون بإحدى قرى كفر الزيات قاموا باختطاف الفتاة والتحفظ عليها داخل عشة بالأراضى الزراعية وتناوبوا الاعتداء عليها جنسيا.


أعلن الدكتور محمد عمارة رئيس الجلسة الأولى لاجتماع الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بفوز الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب برئاسة الجمعية بحصوله على 71 صوتا من 72 عضوا من الذين شاركوا فى عملية الانتخاب.


قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إنه نجح فى إعادة الأمن إلى ربوع مصر مرة أخرى، فى زمن قياسى، وذلك من خلال لقاءاته فى القاهرة وسفره إلى المحافظات المختلفة، ولقاءاته مع الضباط فى المديريات، مشيراً إلى أنه وجد إصراراً وعزيمة من قبل الضباط وأخبروه بانهم مهما سقط منهم من شهداء، فإنهم عازمين على تأدية واجبهم وملاحقة المجرمين والبلطجية والهاربين.

ودلل الوزير على كلامه، خلال مؤتمر صحفى مشترك، مع وزير البترول، بمقر الحكومة المؤقت فى مدينة نصر اليوم الأربعاء، بقوله" لدى واقع ميدانى وبلاغات على مستوى الجمهورية، فمنذ يوم 7 ديسمبر الماضى كنت أخطر يوميا بحوالى 25 حادثة ما بين اختطاف وسرقة بالإكراه، والآن أجلس بالأربعة أيام دون أن أخبر بحادثة واحدة، مضيفاً "ما تحقق من نتائج ايجابية من 7-12، أتحدى أنه يكون الأمن قد تحقق فى أى عهود أخرى بهذه الكفاءة وفى فترة زمنية قصيرة".

وقال ابراهيم، إنه يستطيع أن يخلي ميدان التحرير فى ساعة واحدة فى حال طلبت القوى السياسية والبرلمان ذلك، مضيفا أن الأمن تعافى وعاد بأكثر من 60%، وأن تراجع معدلات الجريمة يؤكد "إنى شغال صح"، مشيراً إلى أنه ستنتشر قوات شرطية مسلحة على أعلى مستوى فى الطرق الصحراوية والمحافظات، قائلاً: "المجموعات الإجرامية التى نواجهها اليوم كلها مسلحة آليا ولازم أكون أنا الكعب العالى علشان أقدر أفرض الأمن".

وأكد الوزير وصول كمية مناسبة من الأخوذة وأوقية الصدر والرأس لدعم قوات الشرطة، مضيفا إن الوزارة قامت بعمل دراسة تحليلية مقارنة من خبراء أمن، ووجدنا تراجعاً فى حوادث سرقة السيارات والخطف والسرقة بالإكراه والقتل وجميع الجرائم التى تروع المواطنين.


أكد مهدى عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة لن تدعم أو ترشح أحدا على منصب رئيس الجمهورية واضاف أن مجلس الشورى سيحسم كل شىء قريبا، لافتا إلى أن الكلام عن ترشيح "خيرت الشاطر"، لا أساس له من الصحة، كما أن الحديث عن مساندة "منصور حسن"، كمرشح توافقى عار من الصحة تماما.

وحول رفض الجماعة الجماعة مساندة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح قال عاكف، خلال حواره ببرنامج "ممكن"، الذى يذاع على قناة سى بى سي، ويقدمه الإعلامى "خيرى رمضان"،: "نحن جماعة ملتزمة بقراراتها، وأبوالفتوح حبيبى ومن أقرب الناس إلىَّ وأعتز به، أما الجماعة فهى فوق الجميع، فنحن مؤسسة لها قيادة ولها مشروع، وهى قامت للخدمة ومن أراد أن يخدم مصر تحت مظلتها فمرحبا به، ومن أراد أن يخدمها خارجه فمرحبا به".

وقال عاكف، من الممكن أن يتغير قرار الجماعة بشأن دعم ومساندة أبو الفتوح كمرشح رئاسى، موضحا أن هذا الأمر سيتحدد بعد اجتماع مجلس شورى الإخوان.

وجه الدكتور حلمى الجزار، عضو مجلس الشعب وعضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، نداء لحكومة الدكتور كمال الجنزورى مطالبا إياها بالرحيل، قائلا: "ارحلى عن سمائنا حتى تشرق شمس حكومة جديدة عنوانها.. الحرية والعدالة والنور".

وأكد الجزار على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، أن حكومة "الجنزورى" أشد فشلا من سابقتيها، إذ تفاقمت المشكلات الحياتية للمواطن المصرى وحدثت مجزرة استاد بورسعيد التى لو حدثت فى أى بلد ديمقراطى لتم محاسبة الحكومة حسابا شديدا ولحوكم كافة المسئولين الذين تورطوا فى هذه الجريمة.

ووصف "الجزار" الحكومة الحالية بأنها فاقدة للشعور والإحساس وعلى ذلك فلا ينتظر منها مثل هذه الاستقالة، وأوضح أنه لو كان المجلس العسكرى مجردا من الأهواء لاستجاب فورا لمطالب إقالتها.

وتابع: "أفراد المجلس العسكرى وإن تميزوا فى عملهم العسكرى فإن أخطاءهم فى الإدارة السياسية للبلاد أصبحت معلومة لكل أبناء الوطن التى آخرها حتى الآن عدم استعدادهم لمجرد قبول فكرة الإقالة متعللين بأن الفترة الانتقالية أوشكت على الانتهاء ولعلهم لا يعلمون أن كل يوم يمر والحكومة فى موقعها يحمل الأخطار للحاضر والمستقبل".

وقال إنه لا يوجد أمام مجلس الشعب إلا أن يسحب الثقة من هذه الحكومة، ولقد ناقش المجلس فى لجانه التسعة عشر بيان الحكومة ورفضتها كافة اللجان، فحصلت الحكومة على صفر كبير - ذى تسع عشرة كحكة- لا يجدى معها ملحق، ومن العجيب أن هذه الحكومة البليدة تقول إن المجلس لا يستطيع سحب الثقة لعدم وجود نص فى الإعلان الدستورى على ذلك".


تصاعدت قضية إجبار إحدى المعلمات بالبحرين الطفل المصرى عمر محمود أمين خطاب (4 سنوات) على تقبيل قدميها لمدة خمسة أشهر متتالية، ودخل مجلس النواب البحرينى على الخط، حيث هدد عدد من الأعضاء باستجواب وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد النعيمى إذا حدث أى تهاون فى اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة لمعاقبة المتورطين فيها.

وكشفت صحيفة "البلاد" البحرينية اليومية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن أعضاء مجلس النواب أكدوا أن ما جرى مع الطفل عمر من إجباره على تقبيل قدم معلمته هو أمر مخز، وطالبوا بسرعة إنجاز التحقيق الذى أمر به الوزير النعيمى.

ونقلت الصحيفة عن وزير شئون مجلسى الشورى والنواب عبد العزيز الفاضل أنه تأكد شخصياً من وزير التربية والتعليم أن الوزارة تجرى تحقيقا حاليا فيما حدث.

وأكد أن البحرين لن تقبل أى شىء يمس الأطفال، وتعهد باطلاع مجلس النواب على ما يتم من إجراءات فى هذا الشأن.

وقالت الصحيفة إن الشيخ خالد بن على آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية أكد أنه ليس من مصلحة أحد أن يتستر على من ارتكب جريمة، ولا أحد يقبل بالاعتداء على أحد، ولكن يجب أن يكون الجميع على ثقة بالتحقيقات الجارية، واحترام الإجراءات والنتيجة.

كان وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد النعيمى أكد لوفد صحفى وإعلامى مصرى يزور البحرين حاليا رفضه لهذه الممارسات، وضرورة محاسبة المخطىء، وأنه منح مدرسة النور العالمية الخاصة التى تعمل بها المعلمة صاحبة واقعة الطفل عمر 10 أيام للوقوف على حقيقة ما جرى، وأنه إذا استمرت مثل هذه الأفعال ستوضع المدرسة تحت إشراف الوزارة، وأن احتمال سحب ترخيصها ليس ببعيد.


كون 3 رجال أعمال أصحاب شركات استيراد وتصدير عصابة لتهريب بنزين 80 المدعم إلى الدول العربية بعد تهريبها من الموانئ المصرية على اعتبار أنها مواد كيماوية بخلاف الواقع، إلا أنهم سقطوا جميعا بعدما تمكنت مباحث ميناء دمياط البحرى من ضبطهم أثناء قيامهم بتهريب عشرة ملايين وواحد وخمسين ألف لتر بنزين مُدعم للخارج.

البداية عندما وردت معلومات لقسم البحث الجنائى بإدارة شرطة ميناء دمياط البحرى تتضمن قيام بعض شركات الاستيراد والتصدير باستغلال الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد لتحقيق أرباح طائلة من خلال تهريب كميات كبيرة من المواد البترولية، وذلك باتخاذ إجراءات تصدير رسائل عبر الميناء بموجب أوراق أثبت فيها أنها مواد كيميائية على خلاف الحقيقة.

أسفرت التحريات عن قيام ثلاث شركات باتخاذ إجراءات تصدير 5 رسائل بها مواد بترولية مدعمة على أنها مذيبات دهانات عبر الميناء إلى خارج البلاد على أساس قيام شركة للاستيراد والتصدير ملك "محمد.ى.م"، مقرها بالإسكندرية بتصدير 3 رسائل إلى دولتى (سوريا والمغرب) بإجمالى 639 طنا، وأيضا قيام شركة للاستيراد والتصدير ملك "جابر.ع.أ" مقرها الإسكندرية بتصدير رسالة إلى دولة سوريا بإجمالى 253 طنا، وأخيرا قيام شركة للاستيراد والتصدير ملك "جابر.ع.أ"– مقرها الإسكندرية بتصدير رسالة إلى دولة تركيا بإجمالى 159 طنا.

تم تشكيل لجنة جمركية أمنية أكدت صحة المعلومات، وتم سحب عينات لتحليلها بمعامل الهيئة المصرية العامة للبترول، ووردت النتائج النهائية للمعامل المركزية لوزارة البترول تفيد أنه بتحليل العينات تبين أنها لمادة البنزين 80 المدعومة من قبل الدولة، حيث بلغ إجمالى ما صدرته الشركات الثلاثة بموجب المستندات المزورة 10 ملايين و51 ألف لتر بنزين 80، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابات المختصة لتولى التحقيق.

تمكنت الإدارة العامة لمباحث القليوبيه من القبض على المتهمين بخطف المنتج والملحن صلاح الشرنوبى والمنتج عمر زهرة بأكتوبر وإعادته، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة فتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

كانت تحقيقات وتحريات ضباط المباحث بالجيزة قد كشفت العديد من التفاصيل فى واقعة اختطاف المنتج السينمائى والملحن صلاح الشرنوبى، حيث توصلت التحريات إلى أن المخرج غادر فيلته الكائنة بمدينة السادس من أكتوبر فى الساعة الثالثة عصراً متوجها إلى مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث التقى عمر زهرة، ومساعده عبد الفتاح، وانتهيا من العمل بعد قرابة 3 ساعات، ثم توجها إلى المهندسين، حيث التقيا هناك مطربة صاعدة تدعى "حنين" كانت مقيمة بالخارج لعدة سنوات، وعادت مؤخراً إلى القاهرة، ثم اتصل الشرنوبى بزوجته فى السابعة والنصف مساء، ليخبرها بجلوسه بالمهندسين برفقه اثنين من أصدقائه والمطربة الصاعدة، حيث توجهوا عقب ذلك إلى طريق المريوطية لتوصيل المطربة إلى منزلها.

وأضافت التحريات التى أشرف عليها العميد وجدى عبد النعيم مفتش مباحث اكتوبر، أنهم وبمجرد وصولهم إلى المريوطية، اقترح الشرنوبى على صديقيه أن ينتظراه على أحد المقاهى لحين توصيله للمطربة إلى منزلها، حيث كانت الساعة قد قاربت الواحدة صباحاً، لكن انتظار صديقيه له طال، وعندما شعرا بالقلق لتأخره بادروا بالاتصال به، إلا أنهما فوجئا أن هاتفه مغلق، فانصرفا من المقهى معتقدين أن الشرنوبى عاد إلى منزله بعد توصيله للمطربة الصاعدة.

وكشفت التحقيقات أن زوجة الشرنوبى اتصلت بزوجها فى تمام الساعة الثانية صباحا للاطمئنان عليه، حيث إنه يعانى من عدة أمراض مؤخراً، فاكتشفت أن هاتفه مغلق، وبعد قرابة ساعتين اتصل بها زوجها، مؤكداً لها تعرضه للاختطاف، وطلب منها تنفيذ طلبات الجناة، ثم انقطع الاتصال فجأة، وبعد 3 ساعات اتصل بها شخص مجهول، وطلب منها 180 ألف دولار مقابل عودة زوجها، فتم تشكيل فريق بحث بقيادة المقدم هانى درويش رئيس مباحث قسم أول أكتوبر، وتم ضبط المتهمين وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا.


أعلن النائب عصام سلطان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط، انسحابه من أولى اجتماعات الجمعية التأسيسية.

كان الدكتور محمد عمارة، رئيس الجلسة الأولى لاجتماع الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، أعلن فوز الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، برئاسة الجمعية، بحصوله على 71 صوتاً من 72 عضواً من الذين شاركوا فى عملية الانتخاب.

اتفق نادر السيد حارس مرمى النادى الأهلى، مع مصطفى جمعة رئيس قناة الأهلى على فسخ تعاقده مع قناة النادى الأحمر بصورة ودية، مكتفياً بالفترة التى قضاها مع القناة منذ انطلاقها فى أغسطس 2008، نظرا للظروف المالية التى تمر بها القناة وهو ما جعله يتنازل عن كافة مستحقاته المالية لدى القناة بالتراضى مع مسئوليها.

قال حارس المنتخب الوطنى السابق إن ترك العمل بقناة الأهلى بالتراضى بين الطرفين، مؤكدا على تنازله عن مستحقاته المالية لدى القناة تقديرا للظروف التى تمر بها القناة بشكل عام، من خلال ما تأثير توقف النشاط الرياضى بمصر.

أضاف أن قضية مباراة الأهيلى والمصرى ليست قضية بورسعيد كما يرددها البعض ولكن القضية الأساسية هى حقوق الشهداء الذين راحوا غدر فى ملعب بورسعيد، مؤكدا أن البعض حاول اقحام بورسعيد فى القضية حتى يتناسوا حقوق الشهداء.


وصف المستشار هشام جنينة، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، الجمعية العمومية للقضاة أمس باليوم الأسود فى تاريخ القضاء المصرى، وأضاف أن المستشار عبد المعز إبراهيم نجح فى الإفلات من الفضيحة بعد أن نجح هو والمجلس العسكرى فى السيطرة والضغط على بعض القضاة بعد فضيحة تهريب المتهمين الأمريكان فى قضية التمويل الخارجى.

وأشار جنينية فى مداخلة هاتفية له الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "الحقيقة" الذى تبثه فضائية دريم 2، أن الجمعية العمومية لقضاة الاستئناف لم تنجح فى سحب التفويض من المستشار عبد المعز إبراهيم وسحب اختصاصاته بتشكيل الدوائر كما يحلو له.

وقال جنينة: إن المستشار عبد المعز إبراهيم التقى مع المجلس العسكرى قبل انعقاد الجمعية العمومية، ثم التقى ببعض القضاة للتأثير عليهم، ولم يذهب للقاء الذى كان محددا له مع المجلس الأعلى للقضاء، مضيفاً أنه يجب إحالة المستشار عبد المعز إبراهيم إلى محكمة الجنايات ومحاكمته فى قضية التمويل الخارجى.

وقال إنه من المحزن أن المستشار أحمد رفعت وأنا أكن له كل الاحترام وهو الذى ينظر أهم قضية فى مصر الآن، وهى محاكمة الرئيس السابق وأولاده وكبار أعوانه، أرسل برقية تأييد للمستشار عبد المعز إبراهيم وقرأت أمام الجمعية العمومية، مما أثار غضب القضاة المستقلين.

أصدر القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى اليوم الأربعاء قرارا من شأنه أن يفسح المجال أمام مؤسس حزب "الغد" الدكتور أيمن نور لممارسة كافة حقوقه السياسية.

وتضمن قرار المشير طنطاوى إعفاء أيمن عبد العزيز نور من العقوبات التكميلية والتبعية وجميع الآثار المترتبة على الحكم الصادر من محكمة "جنايات القاهرة" فى القضية رقم 4245 لسنة 2005، وقال مصدر مسئول: إن هذا القرار يعيد للدكتور أيمن نور كافة حقوقه السياسية.




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
مواعيد الصلاة فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - مواعيد الصلاة 1-5-2013
درجات الحرارة فى محافظات مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اسعار العملات فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - اسعار العملات 1-5-2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
03-28-2012 06:29 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google