معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

لا تتهمنى بالكفر فانا مسلم موحد


لا تتهمنى بالكفر فانا مسلم موحد
التوقيت الحالي : 11-18-2017, 01:45 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 665

إضافة رد 

لا تتهمنى بالكفر فانا مسلم موحد

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
لا تتهمنى بالكفر فانا مسلم موحد

لا تتهمنى بالكفر فانا مسلم موحد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما سأقوله الان هو قصة حقيقية مصدرها انا ومن كانوا معى .. حيث حدثت القصة فى احد مساجد منطقتنا قبل امس عقب صلاة الفجر ....

فاقرأها جيداً ولا تترك لاناملك العنان وتترك المشاعر الفورية تتحرك بها اينما تشاء وتصف صاحبها بالكفر او الالحاد ... للاسف كما فعلت اناوغيرى لحظة الاستماع ..


المكان : احد مساجد منطقتنا
الوقت: عقب صلاة الفجر
المتحدث : شيخ المسجد نسال الله ان يجازيه عنا خير جزاء



بعدما انتهينا من الصلاة وكما هى العادة لدى مسجدنا الحبيب ان يتكلم شيخ المسجد بدرس صغير وببعض كلمات الرقائق فى دقائق لاتتعدى 15 دقيقة حرصا منه على ان نبدا يومنا بموعظه لعلها تكن سببا فى هدايه عاص او ضال

التفت الامام الينا بعد انتهاؤه من الصلاه وكان على غير العاده .. بل كان باكيا حتى بلت لحيته من البكاء وعيناه احمرت من اثر البكاء ... عندما شاهدت هذا المنظر قلت فى قرارة نفسى : متى يرزقك الله هذه الدرجة من الخشوع فى الصلاه . ( ظناً منى ان البكاء بسبب الخشوع او ما الى ذلك )

وبدأ كلامه بحشرجه صاحبت صوته .. وقال اليوم سأحكى لكم ما صار معى امس بعدما انصرف الجميع عقب صلاة العشاء ... وقفت امراة على باب وكانت كبيرة فى العمر ... وارسلت احد المارين فى الخارجين من الصلاة لبنادينى اليها .. وقمت اليها .. فقالت حفظك الله يا شيخ ولكن انا مضطرة وماباليد حيله .. فقال تفضلى انا اسمعك ... قال : فاعطتنى مظروفا بداخله ورقه ومكتوب عليه لاتتهمنى بالكفر فانا مسلم موحد .. ولكن ... ..( هذا كان العنوان على المظروف ) فقال الشيخ : ماهذا .؟ قالت : وهى تبكى هذا مظروف لك من ابنى الوحيد اقسم على ان انزل اليك لااعطيك اياه وهو فى حاله يائسة اشبه بحاله الموتا .. فقال الشيخ وما المحتوى .. فقالت والله لا اعرف انا فعلت ما يرضى ولدى فقط اقرؤه لو سمحت . وانصرفت .

يقول الشيخ : يشهد على الله ويسامحنى انى ظننت انه طلب تبرع او ماشابه ذلك حيث انى اتعرض لمثل هذه الامور كثيرا .. وضعته فى جيبى ورجعت الى صلاة السنة والشفع والوتر وبعدها ذهبت الى منزلى ... وعندما جلست قلت سأقرا هذا الطلب ... فوجدت الاتى :

شيخى الحبيب

والله انى احبك فى الله واحب كل من يحبك .. ولا اترك صلاه الا وانا خلفك
شيخى : انا شاب ابلغ من العمر 30 عاماً لدى والدتى وزوجتى ورزقنى الله بأربع اطفال زوجتى قدر الله لها ان تلد مرتين فى كل مرة تؤام مرة من البنات ومرة من الذكور
حاصل على بكارليوس تجارة .. بتقدير مرتفع ولكن لم يقدر لى ان اتعين بالجامعة
كنت اعيش حياتى دون رقيب .. فوالدى كان قائما بمصاريف البيت كاملا حيث انه كان عاملا وتعودنا ان نعيش باقل القليل .. بداياتى كانت كاى شاب غاب وعيه وكنت اذهب من اصحابى الى هنا والى هناك وشربت لفترة المخدرات على استحياء وعلى فترات متباعده ولم يكن فى بالى شئ
الى ان مات والدى وانصدمت بحقيقة انى اصبحت رجل البيت المسؤل عنه ... فى فترة موت والدى
قابلنى احد الشباب الملتزمين وكلمنى عن الضياع وعن طريق الله . الا ان تاثرت بكلامه ... فتغيرت حياتى وحفظت كتاب الله كاملا ولم اترك درسا الا وحضرته ونعمت وقتها بحياة هادئة وكنت قد التحقت بالعمل فى مصنع كعامل على سيارة تابعه للمصنع ولكن ليس بالتعيين ولكن بعقد سنوى .
كنت فى هذا الوقت ملتحى وملتزم تماما .. الا ان زارنا فى بيتنا فى يوم من الايام رجال ازعجونا وازعجوا اهل منطقتى يدعون امن الدولة . واخذونى لمده تجاوزت 21 يوما .. وكانت الاسئلبة مقررة اين تذهب ومع من تروح وتيجى .. الا ان ادخلونى ذات مرة للضابط المسؤل فقال انت اليوم سترجع بيتكم وكل مانريده منك ان تكون فى حالك فقط ولا علاقه لك باحد صلى صوم اعمل ما تريده ولكن فى حالك .. فقلت له وهذا هو الحال .. قال نعم نعرف ولكن للحفاظ على الامن كان علينا ان نتاكد .
رجعت الى بيتى وانا منهك يصيبنى اليأس لاجد امى مريضة بسبب غيابى وعدم معرفه مكانى ولاجد زوجتى تسلفت من كل منطقتنا ومنهم من اعطاها بشيكات وبوصلات امانه .. حمدت الله على ما اصابنى وقلت ان الله سيعوض على .. وذهب بعدها بيومين الى عملى لاجد الامن يمنعنى ويحولنى على شئون العاملين .. التى بدورها قالت قد تم طردك من العمل لا نقطاعك عن العمل ... فقلت لهم السبب فقالوا هذا السبب يزيد من صحة القرار .. خرجت من عندهم لا املك غير اليأس .. فدخلت على صالون حلاقه وقمت بحلاقه لحيتى كامله .


ولم اترك صلاتى ولم اترك صلتى بالله ...
ولكن تعقدت كل امورى .. فمن تسلفت منهم زوجتى طالبونى وصاحب البيت يطلب ايجاره ..
الى ان كلمتنى زوجتى فى ذات يوم وقالت لى ان هناك مكتب يسمى بمكتب رجال الاعمال .. يقوم باعطاء قروض الى اصحاب مشاريع او لتفتح مشروع فلعلها فاتحه خير .
وذهبي اليهم وطلبوا منى اذا كنت انوى عمل قرض تجارى ان استاجر محل وان اعطيهم عقد الايجار وكذلك البطاقه الضريبية وكذلك السجل التجارى .. تسلفت من احد الاخوة وقمت باستئجار المحل وبعمل اللازم وذهبت اليهم وحصلت منهم على مبلغ 15000 جنية .. على ان اقوم شهريا بسداد القسط 550 جنيه .
قمت بفتح محل عبارة عن بيع لاوازم يستخدمها كل بيت بجانب بيع المصاحف وما الى خلافه .
فى ذات يوم زارنى رجل ومعه اوراق وقال تفضل وقع هنا فقلت ماهذا ؟ فقال هذه قضية محرره ضدك ؟
والقضية عبارة عن قضية هروب من التأمينات وتشغيل عماله بدون تأمين وبمخالفه مكتب العمل ؟
قلت لاحول ولاقوة الا بالله مالى فى هذا الامر الا شهرين فقط فكيف لى ان افعل كل هذا . قال انا عبد المأمور وقضيتك فى تاريخ ............. .
لم يمر يومين الا وياتينى موظفين مجلس المدينة معلنين على غرامة لعدم دفع تراخيص لافته المحل وعدم اخذ الاذن بالسماح بفرعها على البناية ...
زادت على القضيا وعلى من فى الجوار .. وكنت قد قمت بسداد قسطين فقط الى المكتب
وبعد ان ذهبت لاوكل محامى فلم اجد حل بعد ما يريده المحامى من اتعاب ومصاريف على القضايا
غير انى اخذت قرار ببيع كل محتويات المحل وذهبت الى المكتب وقلت تفضلوا هذا هو مبلغكم المتبقى فلا طاقه لى بما هو قائم . واغلقت المحل .

لم ارى من الدنيا بعدها الا الظلام ورجعت الامور لما كانت عليه ايجار يتراكم ..
وسبحان الله العظيم .. كل طريق اطرقه يغلق فى وجهى :
مكتب سفريات بعد ان فرحت باستقطاب تاشيرة سفر الى احدى الدول الخليجية للعمل كعامل هناك وجدته يطلب 10 الاف جنيه للفيزا .
عمل فى السودان اتى به احد الاخوة وقبل سفرى بايام قال لا تاتى فالاوضاع الامنيه لا تبشر فى خير ورب العمل قال لا اريد عماله .
كل باب قد اوصد فى وجهى ...
الى ان وقبل ايام قابلنى احد اصدقاء السوء من زمن التهور والمرهقه ومعه سيارة جيده
فقصصت عليه ماصار فقال بالحرف : انت مجنون او متخلف فالزمن ده ليس بزمن المعجزات ولن تصحوا من نومك لتجد الله يعطيك اموالا تحت الفراش .. شوف حيثاتك وشق طريقك وابنى نفسك .
فقلت وما الطريقه .. فعرض على العمل فى المخدرات وفى تجارتها وان اكون موزع لاحد المناطق . اركب سيارة شيك ولبس شيك وكل يوم ساعتين شغل فى الليل .
فرفضت . فكانت عباراته قاتله .. وقال اتظن ان بعد ما فعلناه فى المراهقه سينعم علينا الله برحمته
اتظن اننا فى زمان معجزه الاهيه تنقذنا مما نحن فيه ؟ اتظن ان الزمن الان بتاع حلال وحرام
اتظن ان صاحب البيت لن يميك انت واهلك فى الشارع بسبب فلوسه ...؟
اتظن ان الله يحبك لدرجه انه ينعم عليك بعمل جيد وبراتب حلو وكل ذا فى وقت واحد ؟

ياااااااااربى هو الشيطان عونا على وكلامهم فى اذنى يذبحنى وسيارته وعيشته تقتلنى ..
لا انكر انى فكرت فى كلامه ... زلطن كل هذا لا اسالك ::


1- اليس الله رحمن رحيم ليغفر لى ما قمت به قديما ويقبلنى فى زمرة عباده الصالحين ؟

2- الم يقتل سيدنا موسى رجل ؟ وصفح عنه الله رغم عظم الذنب بل وجعله نبى ؟

3- الم يكفر ابليس ويعص الله ؟ وبالرغم من ذلك مجرد ما دعا وقال اجعلنى من المنظرين لبى الله دعوته واعطاه مايريد رغم كفره ؟

4- ايفرض ان يكن الله طارد لى من رحمته ولا يقبل اى دعاء لى بالرزق الى ان اسلك طريق الحرام .. فاموت فادخل جهنم ؟ ومن بعده احاسب على الخطا الذى اجبرت عليه لاجل اسد جوع اسرتى ؟

5- الا يفترض ان يسامحنا الله ويرزقنا .؟ ام ان الامور تزداد سوء الى ان تتجه الى الخطا ومن ثم تدخل جهنم ؟ والزمن لايوجد من بينه من يصبر عليك فى ايجار بيت او فى طعام ..... ..؟

هذه اسئلة من الممكن انت الان تعتبرها كفرا ولكنى والله موحد لست متحير فى الاهى ولكنى متحير فغى حالتى .... ارجوا منك اجابة ويوم الخميس سوف تاتى لك امى مرة ارخى لعلى اقرا ردك فارتاح وارجوا ان لات يكون رد مكرر فانا اتكلم فى واقع


القصة منقولة للعبرة

ادارة سكيورتي العرب
01-05-2011 12:11 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google