معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

معلومات عن ترايلوبيت

Tags: الحيوانات, animals, ترايلوبيت,

معلومات عن ترايلوبيت
التوقيت الحالي : 10-22-2017, 11:57 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 3054

إضافة رد 

معلومات عن ترايلوبيت

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
معلومات عن ترايلوبيت

معلومات عن ترايلوبيت


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

ترايلوبيت

ترايلوبيت هي مفصليات منقرضة تصنف ضمن درجة تريلوبيتا وظهرت في العصر الكمبري وازدهرت خلال أول حقبة الباليوزي قبل أن تنخفض اعدادها ببطء إلى الانقراض, اّخر الترايلوبيت اختفى في الانقراض الجماعى في نهاية العصر البرمي 250 مليون سنة

ترايلوبيت معروفة تماما، وربما ثاني أشهر مجموعة من الاحافير بعد الديناصورات فهي الأكثر تنوعا من الحيوانات المحفوظه في السجل الاحفوري، تتألف من تسعة (أو ربما عشر) اصناف وأكثر من 15،000 نوع ترايلوبيت حاليا مصنفة مع كيليسيراتا في مجموعة اراشنومورفا ومعظمها بسيط, مخلوقات بحرية صغيرة تمشى في أعماق البحر والطين المصفى للحصول على الغذاء.
[عدل] الوصف المادي

سيفالون (الرأس): تتكون من اربعة اجزاء ملتحمة مع بعضها تماما
ثوراكس(الصدر): مؤلفة من أجزاء مفصلية حرة تعبير.
وبيجيديوم (الذيل):تتكون من الأجزاء القليلة الأخيرة مندمجة مع التيلسون (اّخر فص من جسم القشريات)

الذيل لا يزال بدائي نوعا ما في أكثر الترايلوبيت. الصدر مرن انثنائي إلى حد ما. أحافير ترايلوبيت توجد متتابعة وذلك السلوك كان للحماية. للترايلوبيت زوج من قرون الاستشعار وارجل غير مشوهة (لا نتوئات صغيرة على جوانبه). لكل ساق مشي ستة اجزاء، مماثلة لتلك التي في المفصليات المبكرة.
Koneprusia brutoni

حمل الجزء الأول ريشة – مثل شعيرات الخياشيم الصغيرة – والتي استخدمت للتنفس والسباحه. الاطراف يشملها تحدبات جانبية تسمى الفصوص الجانبية، تمتد للخارج من فص محوري مركزي الموقع وخلافا للاعتقاد الشائع فإن هذا التقسيم الثلاثي طوليا إلى الفص الأيمن والأيسر والفص المحوري هو الذي اعطى الترايلوبيت اسمه، وليس التقسيم إلى رأس وصدر وذيل. بعض ترايلوبيت كتلك من نوع ليشيدا تطورت إلى اشكال شائكة, ظهرت من عصر الاوردوفيشي حتى نهاية عصر ديفوني.

امثلة هذه النماذج تم العثور عليها في الحمر لاغداد تشكيل النيف في المغرب ولهواة جمع هذه التحف يجب أن نحذر من مشكلة تزوير وتزييف بعض هذه الأحافير من قبل كثير من المغربيين التي عرضت تجاريا. وعثر أيضا على هذه النماذج في سبينيد ترايلوبيت في غرب روسيا. اوكلاهوما، الولايات المتحدة الأمريكية, اونتاريو وكندا. هذه الاشكال الشائكة كانت دفاعية ردا على تطور ظهور الاسماك. لبعض ترايلوبيت قرون على رؤوسهم مماثلة لتلك في الخنافس الحديثة، استنادا إلى حجم وموقع وشكل القرون، تم ارجاح استخدام القرون إلى القتال لأجل الزواج، مماجعل ترايلوبيت أول النماذج في هذا السلوك.

وهذه الدراسة لا تشمل سوى اسرة رافيوفوريد, الاستنتاجات يمكن تطبيقها على فئات أخرى أيضا، مثل تريدينتاتي فاكوبيدي تريلوبيت واليسيروبس تريفوركاتوس. يتراوح طول ترايلوبيت من ملليمتر واحد إلى 72 سنتيمتر الحجم عادة سنتيمترين إلى سبعة سنتيمترات. تريلوبيت العالم أكبر "يسوتيلوس ركس"، وجده عالم كندي في عام 1998 في صخور وردوفيتشيان على شواطئ خليج هدسون.
[عدل] الحواس

لكثير من الترايلوبيت عيون. وكذلك هوائيات(قرون استشعار) التي ربما استخدمت في التذوق والشم, بعض ترايلوبيت كان أعمى، فربما كونها تعيش في اعماق البحار منع الضوء من الوصول إليها. آخرون، مثل فاكوبس رنا كان كبيرالعين. عيون تريلوبيت عادة عيون مركبة, عدد العدسات في العين مختلف، إلا أن بعضها قد يحوي واحدة والبعض الآلاف من العدسات في العين الواحدة.في هذه العيون المركبة تترتب العدسات عادة بشكل سداسي.

عيون هولوشروال: تحوي عدد كبير جدا من العدسات (أحيانا على 15،000) وتوجد في جميع أصناف تريلوبيت هذه العدسات تتراص بقرب معا بشكل سداسي ويلامس بعضها الآخر. غشاء القرنيه واحدة يشمل جميع العدسات. هذه العيون لا تحوي الصلبه.
عيون شيزوشروال: عادة العدسات اقل وأكبر (700)، وتوجد فقط في فاكوبيدا, العدسات منفصلة, مع كل عدسه قرنية والتي تتضخم إلى صلبة.
عيون اباثوشروال: العدسات قليلة صغير (حوالي 70)، ولا توجد الا في يوديسكينا الكمباري الصلبه منفصلة عن القرنيه.

[عدل] الانقراض

سبب انقراض الترايلوبيت ليس واضحا بالضبط وإن كان يبدو أن ليس من قبيل المصادفه أن أعدادهم بدأت في الانخفاض مع وصول أول اسماك القرش وغيرها من الأسماك في أوائل العصر السيلوري والديفوني. فقد وفرت الترايلوبيت مصدرا غنيا للغذاء لهؤلاء الوافدين الجدد.

صورة ترايلوبيت :

[صورة مرفقة: 600px-Koneprusia_brutoni.jpg]

منقول من ويكيبيديا

ادارة سكيورتي العرب
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 03-03-2013 05:14 PM بواسطة وظائف.)
07-04-2011 09:47 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google