معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

انطلق نحو هدفك

Tags: التنمية البشرية, تطوير الذات, التنمية البشرية وتطوير الذات, انطلق, نحو, هدفك,

انطلق نحو هدفك
التوقيت الحالي : 03-28-2024, 02:03 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع:
الكاتب: العملاق
آخر رد: العملاق
الردود : 0
المشاهدات : 1618

إضافة رد 

انطلق نحو هدفك

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :25
الاقامة :
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 1,648
الإنتساب : Dec 2010
السمعة : 0


بيانات موقعي اسم الموقع :
اصدار المنتدى :

مشاركات : #1
انطلق نحو هدفك

انطلق نحو هدفك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

انطلق نحو هدفك

إن الشيء الاصعب في اي عمل هو البداية . ان الاشياء المتحركة تميل لان تبقى متحركة . وهذا صحيح ليس فقط بالنسبة للعالم المادي , ولكن بالنسبة لنا ايضا . حالما نبدأ , فأننا نشعر براحة , ولكنها تلك الخطوة الابتدائية التي تبدو انها الاصعب . لذا , اعط نفسك دفعة ! هذه الخطوة تتيح لك أن تطلق التزامك في تحقيق هدفك.
هذه العملية البسيطة ستساعدك في انشاء تغيير مباشر في سلوكك وستعطي نتائج فعالة ومفاجئة . انك تستخدم هذه العملية لتغير او تكتسب او تطرح جانبا اي نموذج عمل او فكرة معينة .
هذه العملية تتصرف كدافع لتنقلك بسرعة في اتجاهك المرغوب . انها تسمى قبولا مسرعا قسريا , ومصممة لتمنحك صدمة ذهنية لانها تلزمك بتبرير سلوكك.
ان اي عمل سواء أكان منطقيا ام غبيا , يولد داخلنا حاجة لتبرير داخلي , جميعنا نريد ان نكون على صواب. ونحتاج لان نثبت لانفسنا , ولامننا النفسي ولسلامة عقلنا , ان افعالنا ليست حمقاء او عديمة الجدوى , لذلك فاننا نفعل اي شئ لنبررها.
وانت الان ستستخدم هذه الحاجة للتبرير الداخلي لكي تنطلق باتجاه انجاز هدفك . سوف تقدم على امر ما , والذي سوف تقوم به فقط اذا اصبحت ضجرا وكنت راغبا في عمل اي شئ يطلب . هذا هو الشعور الذي تريد ان تولده .
على سبيل المثال , قد يشتري شخص يريد ان يترك التدخين خمس علب سجائر ثم يسحقها في حاوية النفايات , علبة واحدة في كل مرة . ويقوم شخص يريد ان يفقد من وزنه بتنظيف الخزانة من جميع الاطعمة الخفيفة , والخروج للانضمام الى مركز رياضي . ويمكن ان يقوم شخص يريد ان يكسب مزيدا من المال بكتابة شيك مؤجل بقيمة كبيرة نوعا ما لامر جهة خيرية مفضلة لديه ويرسله الى صديق مع تعليمات لارساله في تاريخ كذا وكذا .
ما تفعله يحتاج لان يكون قاسيا في السبب وليس في العمل . انه ليس الشيء الذي تفعله هو ما انت مجبر على تبريره , واكن حجتك لفعله . انا لا انصح بان تختار عملا يتضمن شراء , على اي حال . فغالبا نقوم بتبرير الشراء بدون اتخاذ اي اجراء اضافي , ( انني احتاجه على اي حال ) .
اليك بعض امثلة عن انواع مختلفة من الاعمال التي يمكنك القيام بها لتنطلق في طريقك نحو هدفك .
1. كل يوم , ولمدة اسبوع , استيقظ في الساعة الرابعة فجرا وابقى جالسا في السرير لمدة خمس دقائق وانت تقوم بعمل شئ باتجاه تحقيق هدفك .
2. الغ موعدا مع شخص ما . وقل ان السبب هو انك منكب على هدفك .
3. انزع قابس هاتفك لمدة يوم واحد لتجتهد في هدفك . او اترك رسالة على جهاز تسجيل مكالماتك ولا ترفع السماعة .
4. لا تتحدث مع احد لمدة اربع وعشرون ساعة . اقض ذلك الوقت في التفكير في هدفك او في تخيل نجاحك .
كل واحد من تلك الاعمال تجبرك على سؤال نفسك : ( لماذا فعلت ذلك ؟ ) والتبرير الوحيد لسلوكك هو : ( يجب ان اهتم بهدفي حقا . انظر ماذا فعلت لاضمن نجاحي ) .


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
انطلق في الحياة
05-24-2011 10:52 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2024.
Google