معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

تعريف ال Xen Server


تعريف ال Xen Server
التوقيت الحالي : 04-23-2018, 04:44 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1444

إضافة رد 

تعريف ال Xen Server

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
تعريف ال Xen Server

تعريف ال Xen Server


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :


تعريف ال Xen Server


يعرف الكثير منا ما هو ال VPS وانه ليس إلا سيرفر وهمي داخل سيرفر حقيقي .. يتم وضع موارد معينه له مثل المساحه والمعالج والرام وغيره ..
ويعرف اكثرنا ان اغلب الشركات العربيه تستخدم نظام OpenVz في التقسيم .. ويعرف الكثير منا ان هناك الكثير والكثير من المشاكل التي يعاني منها اصحاب هذه السيرفرات .. ومنها على سبيل المثال لا الحصر ,,

1 - عدم امكانيه التحكم بكافة مديولات النواه .. وهذا سبب مشاكل عده ومنها مشكلة ال ( csf - FTP Server) ..

مشاكل الرام

- عدم كفايه الذاكرة للسيرفر وهذا يحدث حتى لو كانت الرام 4 جيجا واكثر .. وهذا عن تجربه عملية .. والسبب هو عدم وجود ذاكرة Swap او ما يعرف ب Virtual Memory وهي مفيده جدا جدا سواء في الأجهزة الشخصيه او في السيرفرات الكاملة او سيرفرات ال VPS .. ويعرف مقدار اهميتها الأشخاص الذين درسو مواد انظمه التشغيل وكذلك صيانه الحاسب الآالي .. وايضا من لهم تجربه عملية مع هذه القضيه ..
- وهي متعلقه بالمشكلة السابقه وهي موضوع الرام الذي يسبب توقف الخدمات بشكل متكرر ومنها الأ*****ي واللوحة CPANEL وعدم اكتمال عملية ال Backup وووو
- وايضا في نفس موضوع الرام .. وهي ان المستضيف يكون لديه 8 جيجا من الرام الفعلي .. ويقوم بتوزيع 10 VPS او 15 حتى ^_^.. وكل واحد يمتلك 1 جيجا او ربما 2 جيجا .. هو يفترض بأن استهلاك كل واحد منهم لن يأخذ ال 1 جيجا كاملة وبالتالي هو يستخدم مبدأ مبيعات ال Over Selling ... وهذه القضيه لها تفصيل شرعي .. علاوة على انه يخدع العميل بهذا .. واكثر العملاء عندما يشتري يأخذ السيرفر على اساس ان لديه رام كذا ولا احد يشترك معه بها ابدا ..


كل ما سبق كان يحدث مع نظام التقسيم OpenVz وهو النسخه المجانية من نظام التقسيم virtuozzo وهذا يحدث في بعض الأنظمة الأخرى ايضا ..

يوجد العديد من انظمة التقسيم الوهميه مثل VmWare , Xen , Hyper-v ,KVM, virtuozzo وغيرها ..

ربما كان يلاحظ البعض من الأخوة ردوري على اي شخص يفكر يشتري VPS .. والنصيحه دائما كانت خد مساحه مشتركه ولكن اتفق مع صاحب الشركة على نسبه استهلاك عالية .. او خذ سيرفر كامل ... وهذا سببه ما اراه من شركات التوزيع لل VPS وكذلك المشاكل التي تحصل بناء على ذلك حتى ان كانت الشركة نفسها قوية ومدير السيرفر جيد..

موضوعي هذا ليس للإنتقاص من الشركات او التنقيب عن الموضوع .. فالموضوع معروف .. وبدل من ذكر المشكلة والنقاش بها .. علينا ان نذكر البدائل وننصح الجميع بالبدء باﻹنتقال اليه ..


كل هذه المشاكل وغيرها انتهت بعد التفكير بإستخدام سيرفرات Xen Server من شركة Citrix وهي شركة رائده في مجال الأنظمة الوهميه ... وهي التي ساعدت ميكروسوفت في انشاء نظامها Hyper-v و Remote App ..
النظام مجاني بحت .. وهو يخضع تحت رخصه EULA ..
النظام هو نسخه مبنيه على لينكس ..


او يمكن تنصيب نواه ال Xen مع اي من انظمه لينكس Centos , Fedora , OpenSuse , Ubuntu ..
ولكن تبقى النسخه الكاملة من النظام المعده من قبل الشركة Citrix لها مميزات خاصه والأضمن لعدم وجود مشاكل في التوافق او ما شابه ..


يتميز النظام بعده امور منها على سبيل المثال لا الحصر ايضا :

1 - إلغاء فكرة ال Over Selling للرام .. اي ان الرام المحدده لسيرفر ما هي خاصه به ولا يمكن ان تتشارك مع اي سيرفر آخر .. و
2 - امكانيه وجود ذاكرة افتراضيه Swap وهي جزء من المساحه على الهارديسك وتعمل كذاكرة في حال امتلاء الذاكرة او انشغالها .. وهذا مفيد جدا جدا ويعمل على تخفيف الضغط على الذاكرة الأساسيه ويضمن عدم توقف الخدمات بسبب هذه المشكلة في الانظمة الأخرى .. ويمكن وضع حجم ال swap كما تريد ولكن يفضل ان تكون ضعف حجم الرام فقط ..
3- امكانيه التحكم بالمديولات للنواه بل واضافه مديولات اخرى .. وهذا يعني توافق مع البرامج وعدم حدوث مشاكل مثل سابقتها ..
4- امكانيه إنشاء سيرفرات VPS بانظمة تشغيل مختلفه ومنها استضافه انظمة ويندوز مثلا على نفس السيرفر ...
5- تحكم كامل بالقرص الصلب والمعدات على الجهاز ... وتقسيم السيرفر حسب ما تريد مثل السيرفر الكامل .. ومشكلة حساب الQuota ايضا ..
6- امكانية تحديد سرعه الإتصال لكل VPS ..
والكثير الكثير ..


هل هذا ينفي قوة ال OpenVz وسرعته..؟؟

بالطبع لا .. ويبقى احد اقوى الأنظمة .. ولكن يختلف استخدامه حسب الحاجة المطلوبه منه ... وطريقه التقسيم المتبعه عند مدير النظام .. فالكثير من الشركات تعتمد انظمة تقسيم مختلفه داخل الشركة الواحده .. وهذا طبيعي ويرجع لمميزات كل نظام عن الآخر ..


يمكن المقارنه بين ال OpenVz وXen Server

http://www.hpl.hp.com/techreports/20...-2007-59R1.pdf
http://hostingfu.com/article/xen-or-openvz
http://blog.robertalks.com/index.php...xen-vs-openvz/


ويمكن الإطلاع على باقي الأنظمة المختلفه ايضا من خلال البحث وايضا التجارب العملية ..


لم يبق لي إلا ان اذكر بأننا قررنا فعلا اعتماد انظمة تقسيم Xen Server في سيرفراتنا .. والأسعار مقاربه وربما اقل من امن الأنظمة الأخرى << دعاية .. ومع عدم وجود فكرة ال Over Selling التي تدر المزيد من الأموال على الشركات التي تفكر بهذه الطريقه ..


كل ما في الموضوع ليس حديثا .. والكثير من الشركات العربيه والأجنبيه تستخدم هذا النظام منذ سنوات .. لكن لم يصرح احدهم بالفروقات وما هي المميزات وغيره ..

منقول

ادارة سكيورتي العرب


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
شرح تنصيب VNC-Server علي السيرفر واستخدمه RDP
شرح نقل جميع مواقع السيرفر server
تعريف الريسلر
تعريف السيرفر
شرح فحص السيرفر اونلاين SMTP server
03-25-2011 10:00 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2018.
Google