معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الخميس 21/6/2012 - egypt news 21-6-2012

Tags: اخبار مصر يوم الخميس 2162012, egypt news 21 6 2012,

اخبار مصر يوم الخميس 21/6/2012 - egypt news 21-6-2012
التوقيت الحالي : 03-29-2024, 04:07 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1595

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الخميس 21/6/2012 - egypt news 21-6-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الخميس 21/6/2012 - egypt news 21-6-2012

اخبار مصر يوم الخميس 21/6/2012 - egypt news 21-6-2012


اخبار مصر يوم الخميس 21/6/2012 - egypt news 21-6-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الخميس 21-6-2012 :

أكد المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن الاستقرار فى مصر يوجد حاليا على المحك، والوضع الحالى معقد ومربك.

وقال الشاطر، فى حديث لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، فى عددها الصادر اليوم الخميس أن الهدف الأول للثورة كان السماح ببناء نظام سياسى جديد يقوم على التداول السلمى للسلطة بين ممثلى الشعب المنتخبين ديمقراطيا، فى شفافية كاملة ووفقا للمعايير الدولية، مشيرا إلى أنه وفقا لخارطة الطريق التى وضعها المجلس الأعلى للقوات المسلحة (الذى يدير شئون البلاد منذ سقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك) فإنه ينبغى أن يتم ذلك فى نهاية الشهر الجارى.

وتابع نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين "الآن وقد شهدنا للتو حل مجلس الشعب دون أى أساس قانونى، ونشر الإعلان الدستورى (المكمل).. فإن سيادة الشعب بالتالى تتعرض لانتكاسة كبرى".

وحول النتائج المتوقعة للانتخابات والتى تشير إلى فوز مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، قال المهندس الشاطر إنه "استنادا إلى النتائج التى وردت لنا من ممثلينا فى مراكز الاقتراع، والقضاة الذين راقبوا الانتخابات.. فإن مرشحنا متقدم بنحو مليون صوت.. لكن رأينا الثلاثاء الماضى إطلاق حملة من الشائعات والأخبار الكاذبة تهدف إلى غرس الشك فى نفوس المواطنين.. وأنا لا أستبعد أن هذا الأمر يمهد الطريق لتزوير النتائج لصالح المرشح أحمد شفيق"، مشيرا إلى أنه على الأرجح فإن الشائعات حول صحة الرئيس حسنى مبارك تسير فى هذا الاتجاه أيضا.

وتابع الشاطر قائلا: "فى ظل هذه الظروف، فإنه لا يمكن لأحد التنبؤ بما ستعلن عنه لجنة الانتخابات (الرئاسية)".

وحول ما ستفعله الجماعة فى حالة عدم إعلان فوز مرشحها فى الانتخابات الرئاسية، قال المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إن "المصريين نزلوا منذ أمس الأول الثلاثاء إلى الشوارع من أجل التحذير من أى محاولة لتزوير نتائج الانتخابات، وأيضا إعلان رفضهم حل مجلس الشعب والإعلان الدستورى".

وصف الشاطر الوضع الحالى فى مصر بـ"المتوتر للغاية"، قائلا إنه سيبقى كذلك طالما لم يتم التراجع عن القرارين (حل البرلمان والإعلان الدستورى المكمل)".

واستطرد نائب المرشد العام للإخوان المسلمين قائلا، "لا بد من أن يكون للرئيس المقبل سلطات حقيقية"، محذرا من "استقرار مصر على المحك".

وقال الشاطر نحن نفضل مواصلة الحوار، ونرفض انخراط مصر فى طريق العنف أو الصراع المسلح كما حدث فى اليمن، وليبيا أو سوريا، ومع ذلك، نحن عازمون على استخدام كل الوسائل التى فى حوزتنا، وخاصة الضغط الشعبى السلمى والطرق القضائية..ونحن نعتمد أيضا على الدعم الدولى.

وعما إذا كان يخشى موجة جديدة من القمع..قال المهندس خيرت الشاطر إنه يتفهم تماما أن بناء نظام عصرى ديمقراطى يتطلب وقتا، وربما يواجه عقبات "ونحن مستعدون لكل الاحتمالات.. لكن هذا الأمر لا يجعلنا خائفين ولا يثنينا عن جهودنا السلمية لبناء نظام عصرى ديمقراطى مهما كانت التكاليف".




أكد الدكتور علاء الأسوانى العضو المؤسس لحزب "الدستور" تحت التأسيس، أنه بعد النتائج التى أعلنها "قضاة من أجل مصر"، فإن محمد مرسى هو الفائز فى الانتخابات وهو الرئيس الشرعى لمصر، أما ما يحدث الآن فهو محاولات لفرض شفيق بالقمع والتزوير، موضحا أنه من يثق فى اللجنة العليا للانتخابات كمن يثق فى المستشار عبد المعز عضو اللجنة وبطل واقعة تهريب المتهمين الأمريكان، قائلا: "أترك الحكم لضمائركم".

وقال الأسوانى عبر حسابه الشخصى على مقوع التواصل الاجتماعى "تويتر" من يتصور أن هذه معركة الإخوان مع العسكر ويقف متفرجا يجهض الثورة دون أن يدرى، مؤكدا أن الصراع بين الحكم العسكرى وسلطة الشعب المعطلة من ستين عاما.

وانتقد من يقف مع العسكر نكاية فى الإخوان قائلا: "هل كرهك للإخوان أكثر من حبك للثورة، هل كرهك للإخوان أكثر من إخلاصك للحقيقة، إذا كانت الإجابة نعم فلست ثوريا، بل قطا أليفا يتمسح فى العسكرى"، وأضاف: "هل نتخلى عن الثورة ونترك السلطة للعسكر نكاية فى الإخوان، هل نطلب الحق بشرط ألا يستفيد منه خصومنا، موقفنا ضد الانقلاب العسكرى يجب أن يوحدنا".

وأكد الأسوانى على أن الثورى الذى يسكت على التزوير، لأن خصومه السياسيين فازوا لا يتمتع بالحد الأدنى من أخلاق الثورة، مشيرا إلى أن الثورة فى جوهرها دفاع عن الحقوق حتى لخصومك، موضحا أن المعركة الآن بين حكم عسكرى يدير مصر باعتبارها عزبة وبين شعب يريد استرداد سلطته على بلاده.

وطالب الأسوانى الإخوان المسلمين قائلا: "يجب إلا تخذلونا مرة أخرى بعقد صفقة مع المجلس العسكرى"، مؤكدا أنها فرصة للإخوان ليكفروا فى أخطائهم بحق الثورة، وواجبنا أن نتوحد لننتزع سلطة الشعب من العسكر".



قطع موظفو المطابع الأميرية بإمبابة الطريق أمام مقر عملهم صباح اليوم اعتراضًا منهم على الاتهامات التى وجهت لهم بتلقى رشاوى لتسويد البطاقات الانتخابية لصالح مرشح فى جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإقناعهم بالعدول عن موقفهم وفتح الطريق.



قال الدكتور محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب المنحل والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين، إن تعمد تأجيل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية أو الإشاعات المستمرة بإمكانية تغيير النتيجة هى ضغوط ومساومة من طرف واحد لتمرير الإعلان الدستورى المكمل، مؤكدا على رفضه لتلك الضغوط ذلك.

وأضاف البلتاجى على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن المجلس العسكرى يريد من خلال تمرير الإعلان الدستورى المكمل، أن تعود إليه السلطة التشريعية بحل البرلمان والسلطة التنفيذية من خلال تقييد صلاحية الرئيس فى التعامل مع الوضع الأمنى الداخلى والسلطة الدستورية، مشيرا إلى أن الإعلان الدستورى المكمل يعنى بقاء السلطة شبه الكاملة فى يد العسكر.




دعت حركة شباب التحرير حملتى المرشحين الدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق إلى إعلاء الصالح العام والمصلحة العليا للوطن وعدم جر البلاد والعباد إلى حالة من الفوضى والخراب الذى قد يحدث نتيجة التسرع فى إعلان نتيجة غير كاملة الأركان وتنقصها الأدلة والبراهين القاطعة.

وانتقدت الحركة فى بيان أصدرته اليوم الخميس اللعب بعواطف الناخبين سواء مؤيدى مرسى أو شفيق، معتبرة ذلك الأمر نوعا من الإضرار بالصالح العام، مشيرة إلى أنه فى حال فوز مرسى سنعمل جميعا خلفه لإنقاذ الوطن أو العكس فى حال فوز شفيق يجب أن نلتف جميعا وراءه ليس من أجله ولكن من أجل مصر.

ومن جنبه أكد شريف إدريس المنسق العام لحركة شباب التحرير على أن حالة الفوضى العارمة، وشحن عواطف ومشاعر الناخبين من الجانبين سوف تؤدى إلى حدوث كارثة محققة سيروح ضحيتها أرواح بريئة من أبناء الوطن الواحد، منددا بتخوين بعضنا بعضا وأن يتهم أبناء مصر بعضهم بالعمالة والخيانة.

وقال إدريس: "طالما لجأنا للصناديق علينا جميعا أن ننتظر بما سوف تبوح به الصناديق ونرتضى بحكمها"، مناديا المجلس العسكرى حامى الشرعية بأن يستكمل مشوار الألف ميل وأن يصل بالثورة المصرية إلى أهدافها ويعبر بالبلاد إلى التحول الديمقراطى الكامل فى ظل وجود رئيس منتخب جاء بإرادة حرة وانتخابات نزيهة.




قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار مصطفى تيرانة وعضوية القاضيين حمدى سارى، وطارق محمود، وأمانة سر جمعة إسماعيل، بمعاقبة المتهم عبد الرحمن الشيمى الضابط المتهم بقتل سيد بلال بالسجن المشدد 15 عاما والمؤبد لباقى الضباط الهاربين غيابياً.

شهدت الجلسة تهليلا وتكبيرا من أنصار سيد بلال بعد صدور القرار، كما تمت مغادرة الضابط للقفص فور صدور القرار.

كانت المحكمة قد انتهت خلال الجلسات الماضية من سماع مرافعات محامى الدفاع عن المتهمين والذين شككوا فى أقوال شهود الواقعة الذين كانوا جميعاً مكبلى الأيدى ومعصوبى الأعين، وأدلة الشهود ظنية قاصرة، والمتهم المحبوس لا ناقة له ولا جمل وسط فريق أمن الدولة الذى حضر من القاهرة للتحقيقات فى تفجير كنيسة القديسين.

تعود وقائع القضية إلى بداية العام الماضى، حينما تمت التحقيقات فى جهاز أمن الدولة المنحل فى قضية تفجيرات كنيسة القديسين، وأسفرت عن وفاة الشاب السيد بلال والمتهم فيها 5 من ضباط جهاز مباحث أمن الدولة منهم المتهم الأول محمد عبد الرحمن الشيمى، بالإضافة إلى 4 ضباط هاربين وهم حسام إبراهيم الشناوى، أسامة عبد المنعم الكنيسى، أحمد مصطفى كامل، محمود عبد العليم.




قال الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الذرية للطاقة، إن مصلحة الوطن يجب أن تكون أعلى من المصالح الضيقة قائلا: عبر حسابه على تويتر "مصلحة الوطن فوق المصالح الضيقة، مطلوب فورًا لجنة وساطة لإيجاد مخرج سياسى وقانونى من الأزمة".

وحذر البرادعى خلال تغريدته من الوضع الحالى الذى يمر به البلاد قائلا "مصر على وشك الانفجار".




شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملة أمنية على الشقق المفروشة والإيجار الجديد بعد ورود معلومات تفيد بتسلل عناصر فلسطينية وأردنية للقيام بأعمال عدائية، وقد تم تشكيل مجموعات عمل من ضباط المباحث الجنائية بالتنسيق مع مفتشى الأمن العام والإدارة العامة للأمن الوطنى بالجيزة، وتم فحص 167 شقة مفروشة بلغد عدد قاطنيها 281 شخصا من بينهم 20 فلسطينيا و11 أردنيا.

أسفرت الحملة عن ضبط "إبراهيم.م.ز" 25 سنة، طالب فلسطينى الجنسية بمنطقة الطالبية، و"مصطفى.ا" 22 سنة، طالب، و"محمد.س" 24 سنة، طالب، و"رحاب.ع" 19 سنة موديل إعلانات و"شيماء.م" 19 سنة، موديل إعلانات و"حسناء.ع" 16 سنة ربة منزل لقيام الفلسطينى بإدارة شقته للأعمال المنافية للآداب، بالإضافة إلى عدم حمله تصريح إقامة بمصر، وضبط بحوزته 3 قطع حشيش و900 دولار، ومسدس صوت و20 طلقة صوت، وبمواجهته اعترف بإدارة شقته للأعمال المنافية للآداب بالاشتراك مع باقى المتهمين، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارى استكمال باقى الحملات.




حذر حزب التجمع فى بيان رسمى له اليوم الخميس، الولايات المتحدة الأمريكية من محاولة تقويض سلطة الدولة المصرية والانحياز لتيار الإخوان، بهدف إشعال حرب ضارية تدمر مصر، محذرين حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين من التعاون وقبول ما وصفه التجمع بأنه تدخل أمريكى فج، مذكرين إياهم أن الشعب المصرى حاسب زعيما بقدر النحاس باشا على قبوله الحكم فى 4 فبراير عام 1942 فى ظل ضغط إنجليزى استعمارى.

وقال الحزب فى بيانه: توالت الأنباء فى الساعات الأخيرة عن تدخل أمريكى سافر فى الشئون الداخلية المصرية، وصلت إلى تصريحات مغرقة فى سخافتها تعلن رفض الإدارة الامريكية والبنتاجون لحكم المحكمة الدستورية العليا الذى يرى الحزب انه حكما قضائيا مثاليا.
وأوضح الحزب فى بيانه توارد أنباء عن ضغوط أمريكية تستعجل إعلان فوز الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين على الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة بغض النظر عن الطعون الذى أشار البيان إلى أنها أثبتت تزويرا فاضحا لصالح مرسى.





وانتظرونا طوال اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة


ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
06-21-2012 03:52 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2024.
Google