معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار سوريا يوم السبت 16/6/2012 - syria news 16-6-2012

Tags: اخبار سوريا يوم السبت 1662012, syria news 16 6 2012,

اخبار سوريا يوم السبت 16/6/2012 - syria news 16-6-2012
التوقيت الحالي : 04-19-2024, 08:02 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1818

إضافة رد 

اخبار سوريا يوم السبت 16/6/2012 - syria news 16-6-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار سوريا يوم السبت 16/6/2012 - syria news 16-6-2012

اخبار سوريا يوم السبت 16/6/2012 - syria news 16-6-2012


اخبار سوريا يوم السبت 16/6/2012 - syria news 16-6-2012


هذه اهم اخبار دولة سوريا الشقيقة واخبار المقاومة السورية واخبار الثورة السورية المجيدة واخبار الثورة السورية لحظة بلحظة واخبار الصحف السورية واخبار موقع سيريانيوز واخبار المواقع السورية واخبار الجيش السورى الحر اليوم السبت 16-6-2012 :

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم السبت مع مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي عنان، هاتفياً، آفاق عقد مؤتمر دولي حول سوريا، حيث رأى لافروف أنه من الشروط الأساسية لإنجاح المؤتمر الذي كانت روسيا قد بادرت إلى طرح اقتراح إجرائه، إشراك كل الدول الرائدة والمؤثرة في المنطقة في أعماله.

وقالت الخارجية الروسية في بيان نقلته وكالة (نوفوستي) الروسية أنه "اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه من بين الشروط الأساسية لإنجاح المؤتمر الذي كانت روسيا قد بادرت إلى طرح اقتراح إجرائه، إشراك كل الدول الرائدة والمؤثرة في المنطقة في أعماله".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف دعا، إلى اجتماع دولي موسع بشأن الأزمة في سوريا يضم إيران وتركيا بهدف دعم خطة عنان، فيما رفضت بعض الدول منها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا مشاركة إيران كونها حليف للحكومة السورية.

وأكد مجدداً الوزير الروسي على أن "الهدف من المؤتمر المقترح يتمثل في المساعدة على وقف إراقة الدماء في سوريا وإطلاق العملية السياسية التي سيتبنى السوريون بأنفسهم في سياقها قرارا حول مستقبل دولتهم".

وتتحدث تقارير إعلامية عن تصاعد أعمال العنف في الأيام الأخيرة في عدة مناطق بسورية، والتي أدت إلى مصرع الكثير من الضحايا والجرحى, فضلا عن الأوضاع الإنسانية المتدهورة, حيث تعاني اغلب المناطق من نقص في المواد الغذائية والطبية وفقدان المحروقات والاتصالات والماء.

وشددت روسيا, في أكثر من مناسبة, على أهمية حل الأزمة السورية بالطرق السياسية السلمية عن طريق إجراء حوار وطني شامل, بعيدا عن أي تدخل عسكري, منوهة بالمشاريع الإصلاحية التي اتخذتها القيادة السورية.

وأعرب لافروف عن "تأييده لنشاط بعثة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا باعتبارها عاملا هاما لضمان الاستقرار في البلاد"، مشددا على أن "جميع الأطراف يتوجب عليها تأمين نشاط المراقبين الدوليين والتعاون الوثيق مع بعثتهم".

وتأتي ذلك في ظل وجود نحو 300 مراقباً دوليا و71 موظفاً مدنيا، بموجب قرارين لمجلس الأمن الدولي, يقومون بزيارة عدد من المحافظات السورية, لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار في البلاد.

قال رئيس بعثة المراقبين الدوليين إلى سوريا الجنرال روبرت مود يوم الجمعة أن وتيرة العنف في الوقت الحالي أعاقت قدرة البعثة على المراقبة والتحقق والإبلاغ عنها، وحدت من القدرة على المساعدة في تواصل الحوار بين الأطراف المختلفة لضمان الاستقرار.

من جانبه لفت المبعوث الاممي كوفي عنان إلى "أهمية صياغة موقف دولي منسّق من تسوية الأزمة في سوريا".

ولا يزال يتعرض اتفاق وقف إطلاق النار بموجب خطة عنان، الذي دخل حيز التنفيذ في 12 نيسان الماضي, إلى خروق متواصلة، في وقت يسعى فيه عنان لإنقاذ خطته من خلال اقتراحه تأسيس مجموعة اتصال دولية بشان سوريا.

وتتضمن خطة عنان, التي وافقت عليها السلطات السورية والمعارضة, والتي حظيت بدعم دولي, وقف العنف، وسحب الوحدات العسكرية من التجمعات السكنية, وإيصال مساعدات إنسانية إلى المتضررين وبدء حوار, والإفراج عن المعتقلين, والسماح للإعلاميين بالإطلاع على الأوضاع في سوريا.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 15 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.



يواصل ممثلون عن مجموعات من المعارضة السورية اجتماعهم يوم السبت في اسطنبول بتركيا لتسوية الخلافات بينهم بهدف توحيد رؤية المعارضة.

ويهدف الاجتماع إلى البحث في سبل إنهاء حالة الانقسام في صفوف المعارضة قبل مؤتمر كبير لها في القاهرة برعاية الجامعة العربية في الأيام القليلة القادمة، بحسب مشاركين.

وكان الرئيس السابق لـ "المجلس الوطني السوري" المعارض برهان غليون قال قبيل الاجتماع الجمعة اننا "سنعمل على توحيد رؤيتنا".

بدورها, قالت مصادر في المعارضة ان "هذا الاجتماع يهدف الى البحث عن سبل انهاء حالة التشرذم في صفوف المعارضة قبل مؤتمر كبير للمعارضين السوريين سيعقد في القاهرة تحت رعاية الجامعة العربية في موعد لم يتقرر بعد.

ويشارك في الاجتماع ممثلون عن المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر، وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وتركيا إلى جانب ممثل عن فريق المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا كوفى عنان، بحسب الوكالة الفرنسية.

وقررت جامعة الدول العربية تأجيل مؤتمر المعارضة السورية الذي كان مقررا عقده في مقر الجامعة يومي 16 و17 أيار الماضي، وذلك بناء على طلب من أطراف المعارضة لمزيد من التشاور.

وتعاني المعارضة السورية من انقسامات داخل مكوناتها، الأمر الذي يؤدي إلى فشل في توحيد الرؤى تجاه الأوضاع في سوريا، ما ينعكس سلبا على وضعها كمكون ممثل لجزء من السوريين, حيث ان هناك اطياف من المعارضة تنادي بضرورة التدخل العسكري الخارجي في سورية ومنها "المجلس الوطني" المعارض فيما تعلن معارضة الداخل كـ "هيئة التنسيق الوطنية" و"تيار بناء الدولة السورية" وغيرها.. رفضها لهذا الامر.

وتشهد عدة مدن سورية منذ 15 شهرا احتجاجات ومظاهرات مناهضة للسلطات ترافقت بسقوط الاف الشهداء من المدنيين والعسكريين وقوى الامن, فضلا عن نزوح عشرات الالاف من مناطقهم الى مناطق اخرى في سورية او الى الدول المجاورة.



قالت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة أن تصاعد أعمال العنف في سوريا دفع ببعثة المراقبين الدوليين إلى إعادة النظر في نشاطها والحد من تحركاتها في مختلف أنحاء البلاد.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عبر موقعها الالكتروني عن المصادر قولها أن "قسم عمليات حفظ السلام التابع للأمم المتحدة أبلغ مجلس الأمن الدولي بأن بعثة المراقبين في سوريا باتت عاجزة عن تنفيذ مهامها بشكل كامل".

وكان رئيس بعثة المراقبين الدوليين إلى سوريا الجنرال روبرت مود قال يوم الجمعة أن وتيرة العنف في الوقت الحالي أعاقت قدرة البعثة على المراقبة والتحقق والإبلاغ عنها، وحدت من القدرة على المساعدة في "تواصل الحوار بين الأطراف المختلفة لضمان الاستقرار".

وجاء في رسالة وجهها القسم إلى مجلس الأمن أن "البعثة تبنت منذ الساعة السادسة بعد الظهر يوم الجمعة ، تكتيكا جديدا ينص على استمرار وجود المراقبين في مقر البعثة في دمشق ونقاط الإسناد الأخرى التابعة لها في البلاد، أما القرارات بشأن تحركات إضافية للمراقبين فسيتم اتخاذها انطلاقا من الوضع الميداني".

وتتحدث تقارير إعلامية عن تصاعد أعمال العنف في الأيام الأخيرة في عدة مناطق بسورية، والتي أدت إلى مصرع الكثير من الضحايا والجرحى, فضلا عن الأوضاع الإنسانية المتدهورة, حيث تعاني اغلب المناطق من نقص في المواد الغذائية والطبية وفقدان المحروقات والاتصالات والماء.

وأكدت قيادة البعثة لمجلس الأمن أنها "تسعى للعودة إلى العمل الطبيعي للمراقبين ولذلك ستعيد النظر في قرارها هذا بشكل دوري نظرا لتطورات الأوضاع في سوريا".

وأشار الجنرال النرويجي مود في المؤتمر الصحفي الذ عقده الجمعة بدمشق الى أن بعثة مراقبي الأمم المتحدة ليست جامدة بل قابلة للتطوير وسيتم التشاور في مجلس الأمن خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة حول مهمة هذه البعثة، مؤكداً إلى أنه من المهم أن تمنح جميع الأطراف فرصة لها وأن يلعب المجتمع الدولي دورا في هذه المهمة ليتسنى للبعثة تحقيق تطلعات وطموح الشعب السوري.

ولا يزال يتعرض اتفاق وقف إطلاق النار بموجب خطة عنان، الذي دخل حيز التنفيذ في 12 نيسان الماضي, إلى خروق متواصلة، في وقت يسعى فيه عنان لإنقاذ خطته من خلال اقتراحه تأسيس مجموعة اتصال دولية بشان سورية.

وتأتي هذه الأحداث في ظل وجود نحو 300 مراقباً دوليا و71 موظفاً مدنيا، بموجب قرارين لمجلس الأمن الدولي, يقومون بزيارة عدد من المحافظات السورية, لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار في البلاد.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 15 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.




أفادت وكالة الانباء الرسمية (سانا) أنه أصيب 9 مدنين وقوات حفظ النظام جراء انفجار عبوة ناسفة قرب جامع سعد بن وقاص في حلب، يوم الجمعة، فيما استهدفت مجموعة مسلحة بعبوة ناسفة خطا لنقل النفط قرب منطقة ابو حمام في محافظة دير الزور ما أدى الى اندلاع حريق، وتمكنت الجهات المختصة من ضبط كمية من الأسلحة والذخائر ضمن سيارة قادمة من لبنان ومتجهة إلى قرية الحصن.

وذكرت (سانا) أنه "أصيب ستة مدنيين وثلاثة من قوات حفظ النظام بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة مسلحة قرب جامع سعد بن ابي وقاص في حي صلاح الدين بحلب وأدى الانفجار الى وقوع أضرار مادية في المكان".

ونقلت (سانا)عن مصدر في محافظة حمص أن "الجهات المختصة داهمت الجمعة وكرا لمجموعة مسلحة في بلدة القصير بريف حمص واشتبكت معها ما أدى إلى سقوط عدد من المسلحين وإصابة آخرين".

وأشار المصدر الى أن "الجهات المختصة دمرت سيارتي بيك اب عليها رشاشات كانت يستخدمها بالاعتداء على الأهالي وقوات حفظ النظام في المنطقة إضافة إلى مصادرة أسلحة مختلفة".

ومن جهة أخرى قال مصدر مسؤول في وزارة النفط بمحافظة دير الزور أن "عبوة ناسفة انفجرت مساء الجمعة عند خط لنقل النفط تابع لشركة الفرات للنفط قرب منطقة ابو حمام في محافظة دير الزور ما أدى إلى اندلاع حريق عند نقطة التفجير".

وأشار المصدر الى ان "الخط المستهدف ينقل النفط الخام من حقل التنك التابع لشركة الفرات للنفط إلى المحطة الثانية (التي تو) وهو بقطر 12 انشا"، مؤكداً أن "الشركة أوقفت ضخ النفط في الخط لحظة الانفجار".

ولفت المصدر الى ان "ورشات الإصلاح ستباشر عملها لإصلاح الخط وإعادة ضخ النفط فيه خلال الأيام القليلة القادمة".

وقد تعرض هذا الخط للتفجير أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية وقامت ورشات الصيانة المعنية بإصلاحه وإعادته إلى الخدمة واستئناف عملية ضخ النفط فيه.

وقال مصدر أخر في محافظة دير الزور أن "اشتباكا جرى بين عناصر حماية حقل الجفرة النفطي بدير الزور ومجموعة مسلحة، أسفر عن سقوط واصابة عددا من المسلحين، واعتقال خمسة اخرين ومصادرة اسلحتهم".

يشار إلى أن عدة علميات تخريبية مماثلة لخطوط نقل النفط ومشتقاته وقعت في مناطق مختلفة في سورية، وخلفت أضراراً مادية، فيما تمكنت الجهات المختصة من كشف عدة عبوات ناسفة كانت موضوعة على الخطوط لتفجيرها.

وفي سياق آخر قال مصدر في محافظة دمشق أن "الجهات المختصة اشتبكت مع مجموعة مسلحة في مدينة دوما بريف دمشق مما أسفر عن سقوط ثلاثة وإصابة عدد كبير واعتقال اخرين".

وفي محافظة حماة أفاد مصدر في المحافظة لـ(سانا) أنه "أصيب خمسة عناصر من قوى حفظ النظام بينهم ضابط برتبة ملازم أول بانفجار عبوة ناسفة قرب دوار الجواش بحماة".

وبحسب (سانا) "صادرت الجهات المختصة في منطقة الحفة بريف اللاذقية كميات جديدة من الأسلحة والذخيرة كانت المجموعات المسلحة تستخدمها في اعتداءاتها على المواطنين وقوات حفظ النظام والمنشآت العامة والخاصة".

وشملت الأسلحة التي ضبطت في المشفى الوطني بالحفة على "صواريخ محمولة متنوعة وقواذف آر بي جي مع قذائف وحشوات خاصة بها وبنادق آلية ومناظير ليلية وأجهزة اتصال متطورة وكميات كبيرة من الذخيرة إضافة إلى مواد أولية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة".

وتأتي هذه الأحداث مع توارد أنباء عن تعرض بلدة الحفة "للقصف" منذ أيام حيث تحدثت تقارير عن وقوع ضحايا وتدهور الوضع الإنساني مع النقص الشديد في المواد الغذائية والطبية إضافة إلى عدم تأمين الخدمات الطبية للعديد من الجرحى, فيما اعلنت الجهات المختصة انها قامت بتطهير البلدة من المسلحين الذين روعوا المدنيين.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والمغتربين، جهاد مقدسي، قال الأربعاء إن الجهات المختصة تمكنت من إعادة الأمن والأمان إلى منطقة الحفة في محافظة اللاذقية بعد تطهيرها من المجموعات الإرهابية المسلحة ومطاردة فلولهم.

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية , هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

وتأتي هذه الأحداث في ظل وجود نحو 300 مراقباً دوليا و71 موظفاً مدنيا، بموجب قرارين لمجلس الأمن الدولي, يقومون بزيارة عدد من المحافظات السورية, لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار في البلاد.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 15 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.




قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اليوم الجمعة ان اللجنة بالتعاون مع الهلال الاحمر السوري يواصلان جهودهما لمساعدة عشرات الآلاف في مناطق القتال في اقرب وقت ممكن, لافتة الى انه في بعض المناطق لا يستطيع الناس الخروج ولا يتسنى إدخال المساعدات.

وقالت اللجنة في بيان لها, نقلته وكالات انباءو إنها "تعمل على مدار الساعة لتوفير الغذاء والمساعدة الطبية لآلاف المدنيين الذين فروا من اعمال العنف المتصاعدة في سوريا", مشيرة الى ان "مهندسي المياه التابعين لها يحاولون تحديث خطوط الإمداد او توصيل مياه شرب نظيفة للنازحين المقيمين في منطقتي حمص والحولة المضطربتين".

وكان المتحدث باسم الصليب الاحمر، هشام حسن، قال منذ ايام إن "المنظمة وهي الوكالة الدولية الوحيدة التي تنشر عمال مساعدات في سوريا تحاول تحديد مكان مئات الناس من المعتقد انهم فروا من القتال في عدة اجزاء من محافظة حمص الى مناطق اكثر امنا في المحافظة".

وتابعت اللجنة في بيانها "انها والهلال الاحمر السوري يواصلان جهودهما لمساعدة عشرات الآلاف في مناطق القتال في اقرب وقت ممكن", لافتة الى ان "فرقها زارت هذا الأسبوع حلب وإدلب والمناطق الريفية المحيطة والنبك الواقعة على بعد نحو 80 كيلومترا شمال شرقي دمشق".

وتصاعدت في الاونة الاخيرة حدة العنف في عدد من المناطق, حيث لم يستطع المراقبون الدوليون المتواجدون في سورية بحسب قرارات صادرة عن مجلس الامن متابعة مهامهم المتعلقة بمراقبة وقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في 12 نيسان الماضي بموجب خطة المبعوث الاممي الى سورية كوفي عنان.

ونقل البيان عن نائب رئيس وفد الصليب الاحمر في سورية الكسندر ايكوي "هناك المزيد والمزيد من الناس الذين يحتاجون الى المساعدة... في بعض المناطق لا يستطيع الناس الخروج ولا يتسنى إدخال المساعدات."

وقامت اللجنة بتوصيل اغذية وحشيات وبطاطين ومواد طبية الى فروع الهلال الاحمر العربي السوري في شتى انحاء البلاد وذلك في استراتيجية تهدف الى ضمان توفر المساعدات اذا تفجر القتال.

ووزعت منظمة الصليب الأحمر في الأشهر الماضية، بالتعاون مع الهلال الأحمر مساعدات إلى عدة مناطق سورية شهدت أحداث عنف، حيث كانت تقارير أشارت إلى أن عدة مناطق تشهد وضعا إنسانيا متدهورا, فضلا عن نقص في المواد الأساسية والطبية, مع استمرار أعمال عنف، أسفرت عن سقوط الكثير من الضحايا والجرحى, الأمر الذي دفع الكثير من السوريين إلى النزوح إلى الدول المجاورة كلبنان والأردن والعراق.

وأضافت اللجنة "هذه الترتيبات تساعد المنظمات على تلبية الاحتياجات العاجلة بسرعة وهو امر له أهمية خاصة في ضوء تزايد اعمال العنف."

ووجهت اللجنة الدولية "للصليب الأحمر" نداء لجمع مبلغ 27 مليون دولار من أجل دعم الجهود التي ستبذلها حتى نهاية العام 2012 لتقديم المساعدة إلى الأشخاص المتضررين من الأحداث التي تشهدها سورية منذ أكثر من 15 شهراً.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 15 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط الاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.



ادانت "هيئة التنسيق الوطني للتغيير الديمقراطي" فرع المهجر اليوم الجمعة اعتقال احد ناشطيها ويدعى قسطنطين حلال, مطالبة بالوقف الفوري لاسلوب القمع الممنهج لما اسمته نشطاء "الثورة" السورية.

وقال المكتب الاعلامي للهيئة في بيان له نقلته وسائل اعلامية عدة اننا ندين ونستنكر اعتقال ناشطنا الحر قسطنطين حلال الذي امن بلاءات الهيئة ومبادئها وبصون وعزة وطننا بطريقة سلمية", مطالبة بالافراج الفوري عنه وعن جميع معتقلي ثورة الحرية والكرامة وكل معتقلي الراي".

وطالبت الهيئة بـ "الوقف الفوري لاسلوب القمع والاعتقال والترهيب الممنهج لنشطاء "الثورة" السورية, وغيرهم من المواطنين السوريين في ارجاء الوطن السوري".

وكانت السلطات السورية اعتقلت عددا من الناشطين في الاونة الاخيرة ثم قامت بالافراج عنهم على ان تحاكمهم وهم طلقاء, حيث تصل عقوبة تهم البعض منهم الى الاعدام".

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 15 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.




اقر الاتحاد الاوروبي اليوم الجمعة الية تطبيق العقوبات المتعلقة بمنع توريد البضائع الفاخرة والادوات ذات الاستخدام المزدوج, فيما قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن بالإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، إن على الإتحاد أن يستمر في فرض عقوبات على السلطات السورية، مع تفادي تأثير ذلك على الشعب السوري.

ونقلت وكالة (يونايتد برس انترناشونال) الامريكية عن أشتون قولها أنه "على الاتحاد الأوروبي حالياً أن يحافظ على الضغط على السلطات السورية"، مشيرة إلى أن "العقوبات الأوروبية تستهدف المسؤولين عن أعمال القمع والعنف ضد السكان وتستهدف المدنيين".

وكان وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي صادقوا الشهر الماضي، على الحزمة الـ14 من العقوبات، التي يتخذها الاتحاد بحق سورية، حيث شملت "منع تزويد سورية بالمعدات المزدوجة الاستخدام وكماليات، إضافة إلى توسيع القائمة السوداء لكبار المسؤولين والقادة العسكريين السوريين".

وأضافت اشتون "لقد حددنا بحذر معايير قرارات اليوم لتفادي التأثير على الشعب السوري الذي نسانده بقوة في هذا الوقت الصعب".

ومن المفترض أن تدخل قرارات الإتحاد الأوروبي حيز التنفيذ الفعلي يوم 17 الشهر الحالي، بحسب البيان الصادر عن الاتحاد.

وحدد الإتحاد الأوروبي في بيانه ماهية وطبيعة المواد المشمولة بالعقوبات، حيث شدد على أنها تشمل ايضا "كل التجهيزات والتقنيات التي تفيد في صيانة وتصنيع معدات قد تستخدم بعمليات القمع الداخلي، كما أنها ستشمل الكماليات الفاخرة، أو التي تدخل في تركيبها".

وتضمن البيان الصادر عن المجلس الوزاري الأوروبي "أمثلة محددة عن البضائع الأوروبية يزيد سعرها على 25 ألف يور والكافيار والنبيذ والكحول المرتفعة الثمن وكذلك تضمن البيان لائحة بالمواد ذات الإستخدام المزدوج ومنها أقنعة الغاز، والمواد المستخدمة بتصنيع مستحضرات كيمياوية والمنتجات ذات الطبيعة السامة".

وأعلن الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الماضية، عقوبات على سورية من ضمنها حظر على الأسلحة وحظرا على عمليات تسليم النفط ومنع الاستثمارات الجديدة في القطاع النفطي، إضافة إلى منع عدد كبير من المسؤولين السوريين من الحصول على تأشيرات دخول إلى الاتحاد الأوروبي وفرض تجميد على أرصدتهم.

وكثف الاتحاد الأوروبي عقوباته على قطاع النفط السوري في كانون الثاني الماضي، فوضع على القائمة السوداء عددا من الشركات منها الشركة العامة للبترول الحكومية التي تشرف على التجارة والتنقيب النفطي في إطار الجهود الدولية للضغط على الحكومة السورية، وذلك بعد عقوبات أوروبية أمريكية نصت على حظر استيراد النفط السوري الخام وحظر الاستثمار المستقبلي بهذا القطاع.

وكان الاتحاد الأوروبي، فرض في شهر تشرين الثاني الماضي، عقوبات على سورية, من خلال تجميد أرصدة ومنع سفر أفراد سوريين جدد بسبب ما أسماه "مسؤوليتهم عن انتهاكات حقوق الإنسان"، إضافة إلى وقف استثمارات مصرف الاستثمار الأوروبي في سورية.

وكانت دول غربية عدة, إضافة إلى الجامعة العربية اتخذت في الآونة الأخيرة حزمة من العقوبات، بحق سورية، فيما أشارت مصادر رسمية سورية أن العقوبات غير إنسانية وموجهة ضد الشعب السوري.

وتقرأ سورية مجموعة مواقف دول غربية بأنها تأتي في إطار حملة الضغوط عليها للحصول على تنازلات في مواقفها من القضايا الوطنية والإقليمية.

ويشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب مجموعة من المنظمات والدول على رأسها الجامعة العربية والإتحاد الأوروبي إضافة إلى أميركا بتشديد العقوبات على السلطات السورية لوقف "العنف"، في حين ترى مجموعة أخرى على رأسها الصين وروسيا أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني، رافضة أي تدخل خارجي بالشأن الداخلي السوري.






وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة سوريا الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
06-16-2012 06:18 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2024.
Google