معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

اخبار مصر يوم السبت 9/6/2012 - egypt news 9-6-2012

Tags: اخبار مصر يوم السبت 962012, egypt news 9 6 2012,

اخبار مصر يوم السبت 9/6/2012 - egypt news 9-6-2012
التوقيت الحالي : 12-18-2017, 05:32 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 750

إضافة رد 

اخبار مصر يوم السبت 9/6/2012 - egypt news 9-6-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم السبت 9/6/2012 - egypt news 9-6-2012

اخبار مصر يوم السبت 9/6/2012 - egypt news 9-6-2012


اخبار مصر يوم السبت 9/6/2012 - egypt news 9-6-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم السبت 9-6-2012 :

انتقد الدكتور محمد البلتاجى، عضو مجلس الشعب، تصريحات كل من الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى وتوفيق عكاشة والنائب مصطفى بكرى واللواء عمر سليمان والمستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، حول تسميتهم الإخوان المسلمين بالطرف الثالث والأيدى الخفية التى فتحت السجون وأحرقت أقسام الشرطة وقتلت الثوار فى موقعة الجمل.

وقال البلتاجى، "هؤلاء الخمسة يتحدون ذاكرة البشرية التى تابعت وسجلت أحداث الثورة المصرية، يقولون لنا فجأة إنهم اكتشفوا ما لم يخطر على عقل بشر، وهو أن الإخوان المسلمين هم الطرف الثالث والأيدى الخفية التى فتحت السجون وأحرقت أقسام الشرطة وقتلت الثوار يوم موقعة الجمل، الحمد لله لم يقولوا حتى الآن إن الإخوان هم أيضا الذين ارتكبوا مجازر البالون وماسبيرو والسفارة ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبور سعيد والعباسية البروفة".

وقال البلتاجى، على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، هؤلاء الخمسة والأجهزة التى وراءهم يراهنون على قوة ماكينة التضليل الإعلامى والجماهيرى، وقدرتها على قلب الحقائق وخداع البسطاء من الناس، ويراهنون على تفرق كلمة الثوار واستمرار الخلافات بينهم، ومن ثم انقسامهم وانشغالهم وعدم إعطاء بعضهم الأولوية لمواجهة أدوات التضليل الجبارة التى تديرها تلك الأجهزة.

وطالب النائب البرلمانى شرفاء الوطن من كافة التيارات، مهما اختلفوا مع الإخوان المسلمين، ومهما كانت أخطاء الإخوان السياسية، ألا يقفوا صامتين أمام هذه الأكاذيب، فالقضية متعلقة بسيرة الثورة وليست بسيرة الإخوان المسلمين.

وقال البلتاجى، "أقسم بالله أن أقف فى وجه هذا الضلال المبين، ولو كنت وحدى ولو نشرت بالمناشير، سأفعل ذلك، ليس دفاعاً عن الإخوان المسلمين، لكن دفاعاً عن الحقائق التى يريدون طمسها، ورفضاً للزور والبهتان الذى يريدون تمريره، واحتراماً لعقولنا وأبصارنا وأسماعنا التى اختزنت ذاكرة أحداث الثورة، ثم إجلالاً لدماء الشهداء، وحتى لا يفلت القتلة من القصاص العادل".



أكد يونس مخيون عضو الهيئة العليا لحزب النور "السلفى"، أن النائب على ونيس عضو مجلس الشعب السلفى المتهم بارتكابه فعلا فاضحا داخل سيارته بالطريق العام سيتقدم اليوم السبت ببلاغ "تشهير وإساءة للسمعة" ضد الضابط الذى اتهامه بهذه الاتهامات.

وقال "مخيون" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن ضابط الشرطة اتهم عضو مجلس الشعب على ونيس باتهامات كاذبة لا أساس لها من الصحة، لافتا إلى أن "ونيس" كان بصحبة بنت شقيقته خلال هذه الواقعة وحدثت لها حالة إعياء شديد، الأمر الذى تتطلب رفع النقابة لإجراء لها بعض الإسعافات الأولية.

وتابع "مخيون" قائلا: "إن سبب تفاقم الأزمة حدوث مشادة بين النائب وبين ضابط الشرطة الذى توعد لعضو مجلس الشعب، ثم تصاعدت الأحداث إلى أن فوجئ النائب على ونيس بعمل محضر ضده واتهامه بارتكاب فعل فاضح فى الطريق العام، لافتا إلى أن حزب النور تأكد من الجميع أن الذى كان بصحبة النائب أثناء سيره بالسيارة هى بنت شقيقته"، مضيفا: "كان يجب على ضابط الشرطة إلقاء القبض عليه فى حالة ضبطه متلبسا بارتكاب فعل فاضح فى الطريق العام"، مشيرا إلى أن ضابط الشرطة لا يعرف اسم البنت التى كانت بصحبة النائب.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب النور "السلفى" أن الشرطة بدأت تتعامل مع الشعب بنفس أسلوبها قبل ثورة 25 يناير التى أطاحت بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك، لافتا إلى أنه فى حالة فوز الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة المقرر إجراؤها يومى 16 و17 من شهر يونيو الجارى ستعود الشرطة تتعامل مع المواطن المصرى بنوع من الاستعلاء والعنف.



طالب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق لرئاسة الجمهورية بوقف الانتخابات الرئاسية، لأنها لم تعبر عن الإرادة الحقيقية للشعب المصرى خاصة مع استغلال المال السياسى لشراء الكثير من الأصوات الانتخابية التى وصفها بالحرام متوقعا حل البرلمان إذا تم عزل احمد شفيق سياسيا.

مضيفا فى لقائه مع أعضاء حملته الانتخابية بالبحيرة مساء أمس بمدينة كفر الدوار- أنه لابد من إيجاد بديل ثورى لمنع شفيق من خوض جولة الإعادة، لأنه مكانه السجن مع أصحابه من فلول النظام السابق وليس فى سدة الحكم، مشيرا إلى وجوب الضغط على المجلس العسكرى لتسليم السلطة إلى مجلس رئاسى لإدارة البلاد فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد.

وأوضح أبو الفتوح أن الانتخابات الرئاسية ليست هى نهاية المطاف وإذا تم إعادتها فلن يخوضها مرة أخرى، وسيتم التركيز مع مناصريه من مجموعة "مصر القوية" على الانتخابات البرلمانية والمحلية القادمة.

ورفض أبو الفتوح إعلان دعمه المباشر لمرشح الإخوان د. محمد مرسى مشددا على حرية أعضاء حملته ومؤيديه فى انتخاب محمد مرسى أو إبطال أصواتهم.



المكان شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين، وتحديدا فى الشوارع القريبة من ميدان مصطفى محمود، والزمان مساء الجمعة، عندما قامت مجموعات شبابية مختلفة بتوزيع صحيفة مجانية اسمها "شمس الحقيقة"، كما يقوم البعض الآخر بإلقاء الصحف فى السيارات، وهو الأمر الذى ظنه المارة فى بدايته عروضا خاصة بمحلات السوبر ماركت الشهيرة بمنطقة المهندسين، لكن الأمر كان أغرب من ذلك بكثير عندما التقطنا نسخة من الصحيفة التى يقوم بتوزيعها أشخاص مجهولون.

فى الصفحة الأولى جاء المانشيت يقول "البراءة للرئيس مبارك – والوجه القبيح لـ"للإخوان المسلمين"- تورط ميليشيات حماس بمساعدة الإخوان المجرمين فى قتل المصريين– وأخيرا المانشيت الرئيسى "الإخوان.. لا".
وفى النصف السفلى من الصفحة الأولى كتب شخص يدعى طارق مراد مقالا كبيرا ببنط عريض وضعه داخل برواز تحت عنوان "مبارك والخط الأحمر والأمن القومى"، زعم فيه أن هناك مؤامرة تحاول القضاء على مصر وعلى مبارك الزعيم، وعملت على التخلص من نفوذه الإقليمى القوى الذى حال ضد ضرب إيران، وكيف أنه أبى أن يذوق الشعب الإيرانى ويلات الحروب، كما حدث فى حرب العراق، لكن الأغرب أن العدد كان من المفترض أن يتم توزيعه قبل الحكم فى قضية مبارك وخاطب الكاتب القاضى أحمد رفعت بأن يعطى براءة لمبارك ولرجال الشرطة الشرفاء الذين دافعوا عن مصر وتصدوا للمخربين وأنصار المؤامرات،
وفى الصفحة الثانية يتحدث صحفى يدعى مجدى فودة مقالا، تحت عنوان الوجه القبيح للإخوان المسلمين، ثم يتبعه شخص آخر يكتب مقالا تحت عنوان "مبارك أحسن منهم جميعا".

وفى الصفحة الثالثة يكتب مجدى فودة صفحة تضم 3 صور لمبارك، تحت عنوان "الزعيم الخالد محمد حسنى مبارك.. اسألوا يوم ما أبطل أحبك هكون ميت أكيد"، وفى الصفحة الرابعة هاجمت الجريدة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وراحت تلقى الضوء على الحوار الأشهر للمرشد السابق محمد مهدى عاكف، أما فى الصفحة الخامسة وضعت صورتين لمبارك وراحت تزعم الصحيفة أن النيابة تناست حقائق كثرة واكتفت بإلقاء الاتهامات جزافا خوفا من الرأى العام".

وفى الصفحة السادسة تلقى الصحيفة بسؤال إلى قرائها أين الأمن والأمان الذى كان الرئيس مبارك يحققة لمصر؟، ثم تصف الثورة المصرية بالنكسة ويسأل، لماذا لم يفتح ملف الإخوان ومنظمة حماس الإرهابية وحزب الله "الملعون" فى اقتحام السجون المصرية.

ثم تتحدث الصفحة السابعة من الجريدة فى موضوع يصف حركة 6 أبريل بـ"عبدة الشيطان" ثم موضوع آخر تحت عنوان الرئيس مبارك يرد على الإعلام الكاذب حول ما أثير بخصوص ثروته.

وفى صفحتى 8- 9 تنفرد الصحيفة بإجراء أول حوار مع الرئيس مبارك منذ 25 يناير، لكن لم ينس كاتبه أن يذكر فى السطر قبل الأخير أن الحوار تخيلى أى "مفبرك".

وفى الصفحة الـ11 يقدم مبارك كلمة إلى الشعب المصرى، ويؤكد فيها أن المصريين خرجوا فى يناير، تعبيرا عن طلب مستقبل أفضل لهم، وقد طلبت من الشرطة أن تحمى المظاهرات، وقد طلبت من الشرطة مع ازدياد المظاهرات بعدم حمل السلاح لمنع الاحتكاك مع المواطنيين،
وفى الصفحة الـ14 تتحدث الصحيفة عن مواقف إنسانية فى حياة علاء وجمال مبارك وأنه، حقا، هم من أشرف شباب مصر.

وفى الصفحة 15 ترصد الصفحة حياة مبارك منذ ميلاده عام 1928 وحتى مايو 2012 تحت عنوان "مسيرة زعيم.. بنى مصر الحديثة.. وحافظ عليها".




تناقلت مواقع إخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى بإعجاب ما وصفوه بالتعامل الحضارى، الذى أبداه طلبة مبتعثون مسلمون تجاه نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم وزوجه أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها.

وتعود تفاصيل الموقف، حسب مواقع إخبارية سعودية، إلى تصرف أستاذة أمريكية تعمل فى معهد اللغة التابع لجامعة "سنترال أوف اركنساس" أقدمت على وضع صورة مسيئة للنبى الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وللسيدة عائشة أم المؤمنين رضى الله عنها على صفحتها فى "فيس بوك"، ما أدى إلى استنكار الطلاب العرب والمسلمين هذه الإساءة لدى إدارة المعهد التى اجتمعت بالأستاذة لبيان مساسها بمقدسات المسلمين وشناعة ذلك.

من جانبها، تفهمت الأستاذة غيرة الطلاب واستنكارهم، وقدمت اعتذارا صريحا لهم، ووعدت بأنها ستكون حريصة فى الأيام المقبلة فى أى موضوع تشارك فيه، وبعثت برسالة خاصة لكل طالب على حسابه الخاص تعتذر فيها عما قامت به.




أعرب الدكتور محمد البرادعى مؤسس حزب "الدستور" عن استنكاره لما قيل عن تعرض نساء للتحرش أمس الجمعة بميدان التحرير بوسط القاهرة.

وقال البرادعى فى تعليق له على حسابه الشخصى بموقع "تويتر" "إلى نساء مصر: أعتذر باسم كل مصرى يعرف معنى الدين والقيم والأخلاق".

وكانت مصادر إعلامية أشارت إلى قيام بعض الأشخاص بالتعدى على نساء كن يشاركن فى مسيرة بميدان التحرير تدعو إلى الكف عن التحرش الجنسى بالنساء.




أعلنت الأمم المتحدة أمس الجمعة، أن المراقبين الذين توجهوا إلى موقع مجزرة القبير فى سوريا رأوا آثار دماء على الجدران واشتموا "رائحة قوية للحم محترق"، إلا أنهم غير قادرين على تأكيد عدد القتلى.

ونفت الحكومة السورية حدوث مجزرة فى القبير، مؤكدة فقط سقوط تسعة قتلى على يد "مجموعات إرهابية"، إلا أن المرصد السورى لحقوق الإنسان، أشار إلى سقوط 55 قتيلا الأربعاء الماضى فى القبير.

ولفت المتحدث باسم الأمم المتحدة مارتن نيسيركى فى بيان إلى أن المراقبين رأوا آثار آليات مصفحة ومنازل متضررة بشكل كبير نتيجة قصف لصواريخ وقذائف يدوية وأسلحة أخرى.

وأضاف المتحدث بحسب ملخص الزيارة التى أجراها المراقبون إلى القبير "فى بعض المنازل، كان بالإمكان رؤية دم على الجدران والأرض.. كان ثمة نيران خارج بعض المبانى وانتشرت فى الهواء رائحة قوية للحم محترق".

والخميس الماضى، تعرض المراقبون الدوليون إلى هجوم خلال توجههم إلى القبير فى ريف حماة وسط سوريا، وكانت البلدة فارغة من سكانها خلال زيارة المراقبين الذين لم يتمكنوا بالتالى من التحدث مع أى شاهد على المجزرة.

وأشار نيسيركى إلى أن سكانا من القرية المجاورة توجهوا للقاء مراقبين و"أخبروهم بما سمعوه وتحدثوا عن أقارب فقدوهم"، موضحا أن "الظروف المحيطة بهذا الهجوم لا تزال غير واضحة.. هوية وعدد الأشخاص القتلى لا تزال غير مؤكدة.. المراقبون يواصلون العمل للتحقق من بعض الوقائع".



أكد الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، أن سلطة التشريع انتقلت بالكامل للبرلمان منذ 23 يناير، مشدداً على أنه ليس من حق المجلسى العسكرى إصدار إعلان دستورى مكمل.
وأضاف الكتاتنى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم السبت بمجلس الشعب، نرحب بحكم المحكمة الدستورية إذا قضت بعدم دستورية بعض المواد، والمحكمة الدستورية لها الحق أن تحكم بما تشاء تجاه مجلس الشعب لكنها ليست سلطة تنفيذ، قائلاً: "لا ولاية لأحد على المحكمة الدستورية ومجلس الشعب لا يتدخل فى أحكام القضاء ولكن سننظر كيفية تطبيق الحكم مهما كان هذا الحكم إعلاء لقيمة القانون".




اتهم النائب البدرى فرغلى الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية والحكومة المصرية، بالسطو على مشروع قانون تقدم به لمجلس الشعب بشأن إنشاء الهيئة القومية لتعمير قناة السويس.

وقال فرغلى إنه تقدم بمشروع القانون إلى مجلس الشعب منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، إلا أنه فوجئ بأن الفريق شفيق يضعه ضمن برنامجه الانتخابى كمرشح لرئاسة الجمهورية، كما أنه فوجئ أيضا بأن الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى تطرحه ضمن برنامج الحكومة أمام مجلس الشعب فى بيانها الذى ألقته الأسبوع الماضى عند عرضها للبيان المالى للموازنة العامة للدولة لعام 2012/2013 .

وقال فرغلى إن قناة السويس تحولت ومنذ سنوات إلى ممر مائى فقط نحصل منها على رسوم ضئيلة ومشكوك فيها، بسبب إدارة وقيادة أصيبت بالجمود والتخلف، مما أدى إلى انبعاث حضارة بحرية وتجارية فى منطقة الخليج، وفى الدول البحرية والأوروبية نتيجة تجريف الجانب الاقتصادى والاجتماى والصناعى المرتبط بالقناة وإلغاء كافة أنواع الخدمات من ضفاف القناة.

وأشار فرغلى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن سيطرة وهيمنة النظام السابق ورجاله على هذه المنطقة كان وراء تخلف المنطقة، وأهم سبب فى رفض كل محاولات تطويرها، مما هدد الأمن القومى للبلاد، حيث تم تجريد منطقة القناة من أى مجالات للتعمير.

وقال إن منطقة قناة السويس هى الآن المشروع القومى الوطنى للشعب المصرى، لافتا إلى أنه سبق وتقدم به إلى برلمانات الحزب الوطنى المنحل، إلا أن رجال الحزب قمعوه، بهدف الإبقاء على تلك المنطقة كمزرعة للعمولات وبحيرة للصيد السمك – على حد قوله، مؤكدا أن الإدارة الحالية لقناة السويس قامت بإلغاء كافة أنواع الخدمات الحرة، وحولت سيطرة الدولة عليها إلى سيطرة مقاولين، من خلال تجميد وإزالة كافة مراكز تقديم الخدمات البحرية الموجودة منذ سنوات إنشاء القناة نفسها.

وشدد فرغلى على ضرورة إسناد المشروع إلى سلطات رئيس الجمهورية فى تعيين مجلس إدارته ومتابعة تنفيذه، مشددا على ضرورة إخضاعه للقانون والدستور المصرى والرقابة المتواصلة عليه، بحيث يبدأ تنفيذ هذا المشروع من خلال إزالة بؤر الفساد ومزرعة العمولات ومفاهيم إدارة العزب.

وجاء نص مواد المشروع كالتالى:
المادة الأولى:
أن يتم إنشاء الهيئة القومية لتعمير ضفاف قناة السويس بقرار من رئيس الجمهورية، بالإضافة لإصدار قرار بتشكيل مجلس إدارتها، على أن يضم بين أعضائه ممثلى الأجهزة الأمنية والرقابية والمالية.

المادة الثانية:
أموال الهيئة العامة ملكية كاملة للدولة وأموالها أموال تؤول إرادتها السنوية إلى الخزانة العامة للدولة.

المادة الثالثة:
تؤول كافة الأراضى الواقعة على ضفاف قناة السويس والتفريعة الخاصة بها إلى ملكية هذه الهيئة، بما عليها من التزامات قانونية ويتضمن قرار الإنشاء عمق هذه الأراضى ويتم تحديد مساحتها.

المادة الرابعة:
يتم التنسيق بين هيئة قناة السويس المديرة للممر المائى، والهيئة القومية لتعمير قناة السويس لتحديد مهام كل منهما فى اختصاصات التشغيل وتلبية احتياجات الممر المائى من أراض وبنية أساسية.

المادة الخامسة:
يحذر تمليك أى أرض مملوكة للهيئة القومية لتعمير ضفاف القناة للغير، ويتم تطبيق حق الانتفاع لسنوات محددة، لا تتجاوز عشر سنوات قابلة للتجديد بعد موافقة الطرفين، ويتم الحصول على حق الانتفاع بأقساط سنوية لصالح الخزانة العامة.

المادة السادسة:
تحديد سعر المتر بعملة وحدات السحب الخاصة، طبقا لتقسيم الأراضى بعد تحديد درجاتها.

المادة السابعة:
يتم تخصيص الأراضى، بحيث ترتبط الأنشطة المتشابهة بكل منطقة على حدة، ولا يجوز تداخل الأنشطة، حتى يتم المحافظة على طبيعتها وعلى خصوصيتها.

المادة الثامنة:
يحظر تخصيص أى أراض لإنتاج المواد الملوثة للبيئة أو تخزينها أو التعامل معها.

المادة التاسعة:
تطبق التعريفة الجمركية عند دخول أى منتجات مصنعة أو خام داخل البلاد.

المادة العاشرة:
لا يقل عدد العاملين المصريين فى أى مشروع عن 80% من إجمالى العمالة فى مختلف التخصصات.





وانتظرونا طوال اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة


ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
06-09-2012 03:05 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google