معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

اخبار البحرين اليوم الاربعاء 6/6/2012 - Bahrain news 6-6-2012

Tags: اخبار البحرين اليوم الاربعاء 662012, Bahrain news 6 6 2012,

اخبار البحرين اليوم الاربعاء 6/6/2012 - Bahrain news 6-6-2012
التوقيت الحالي : 12-18-2017, 05:34 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 687

إضافة رد 

اخبار البحرين اليوم الاربعاء 6/6/2012 - Bahrain news 6-6-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار البحرين اليوم الاربعاء 6/6/2012 - Bahrain news 6-6-2012

اخبار البحرين اليوم الاربعاء 6/6/2012 - Bahrain news 6-6-2012


[size=large]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار البحرين اليوم الاربعاء 6/6/2012 - Bahrain news 6-6-2012

اخبار دولة البحرين الشقيقة واخبار الصحف البحرينية واخبار الحكومة البحرينية واخبار الثورة البحرينية واخبار الاحتجاجات البحرينية واخبار المواقع البحرينية يوم الاربعاء 6-6-2012 :

صرح اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة قائد مستشفى الملك حمد الجامعى بأن قسم النساء والتوليد بالمستشفى مستعد لاستقبال حالات الولادة خلال الشهر التاسع على مدار 24 ساعة ابتداءا من يوم الأحد القادم الموافق للعاشر من الشهر الجاري، لتخفيف وطأة الضغط الحاصلة على مستشفى المحرق للولادة ولتوفير الرعاية الصحية اللازمة لجميع المواطنات والمقيمات في مملكة البحرين تحت إشراف نخبة من الاستشاريين والكوادر الطبية المؤهلة من الجنسين.
وأضاف الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة أن القسم يحتوى على سبعة غرف للولادة مزوَّدة ومجهَّزة بكل المعدات الطبية التى تساعد على أداء المهام بأحسن النتائج والتي تضمن أفضل مستويات الرعاية الصحية للنساء الحوامل وبالإضافة إلى أجهزة لمراقبة الجنين المستمرة CTG لمتابعة حالتَيْ الأم والطفل قبل وأثناء الولادة وعمل تخطيط القلب للأم والطفل ورصد تقلصات الرحم والعلامات الحيوية ومراقبة الغازات في دم الأم، وكذلك جهاز لفحص مستوى الغازات في دم الجنين أثناء الولادة إذا دعت الحاجة، مشيرا إلى أن المستشفى مزود أيضا بغرف عمليات خاصة للولادة القيصرية تحسباً لأي حالة طارئة، مضيفا أن الستائر والأرضيات والحوائط بغرف الولادة مقاومة للبكتريا والفطريات والحرائق؛ وذلك سعياً لتطبيق المعايير العالمية لمكافحة انتشار العدوى.

وأكد الدكتور حسني ملص استشاري أمراض النساء والولادة والعقم وأطفال الأنابيب وجراحة المناظير وهو رئيس قسم النساء والولادة أن القسم يقدم خدماته ضمن فريق نسائي متكامل ، وهو ما يضفي مزيداً من الخصوصية لحالات النساء، كما أن الفريق النسائي مستعد لكل الاحتمالات التي من الممكن أن تواجه المرأة أثناء الولادة.

ومن جانب آخر، نوه الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة أن قسم النساء والتوليد يبادر في إقامة دورات تحضيرية حول الولادة والتغييرات في الحمل وبرامج إرشاد المرأة على الرضاعة وأهمية التغذية وممارسة التمارين الرياضية، والعديد من المواضيع التي تأخذ حيز واهتمام لدى المرأة الحامل ومابعد الولادة.


تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه برقية شكر وتقدير من السيد علي سالم الدقباسي رئيس البرلمان العربي ، رفع فيها اسمى آيات الشكر والتقدير الى جلالة الملك المفدى على حسن الوفادة وكرم الضيافة التي استقبل بها في مملكة البحرين ، مشيدا بالتوجيهات القيمة لجلالته حفظه الله من اجل الدفع بمسيرة التضامن العربي وبما يصون امن واستقرار الدول العربية.
سائلا المولى عز وجل ان يحفظ جلالته ويوفق جهوده لما فيه خير وازدهار شعب البحرين وتعزيز اواصر التضامن العربي.


صرح عدنان مطر وكيل النائب العام بأن النيابة العامة قد تلقت شكوى عدد من الأشخاص من محافظة المحرق ضد نبيل أحمد عبد الرسول رجب لنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبارات تناول فيها أهل المحرق بما يشكك في وطنيتهم وينال من اعتبارهم ويحط من قدرهم، وقد باشرت النيابة التحقيق في تلك الشكوى حيث استمعت إلى أقوال بعض الشاكين الذين قرروا بأن العبارات التي نشرها المشكو في حقه وصمت أهل المحرق افتراءً بما يشين ويصطدم مع قيمهم وثوابت المجتمع البحريني، وأن مؤدى تلك العبارات المهينة وإن قُصد بها أهل المحرق جميعاً فإنها بالضرورة تصدق عليهم وعلى بقية الشاكين. بينما أطلعت النيابة على المنشور موضوع الشكوى، وثبت اشتماله على إسناد وقائع يترتب عنها الإزدراء. كما طلبت تحريات الشرطة حول مدى نسبته إلى المشكو في حقه، والتي أكدت صدوره عن الحساب الألكتروني الخاص به.


وبناء علي ذلك استدعت النيابة اليوم المشكو في حقه، واستجوبته فيما تضمنته الشكوى وما أسفرت عنه التحريات، وأمرت بحبسه سبعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمة القذف علانية في حق الشاكين.



تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه برقية شكر وتقدير من السيد علي سالم الدقباسي رئيس البرلمان العربي ، رفع فيها اسمى آيات الشكر والتقدير الى جلالة الملك المفدى على حسن الوفادة وكرم الضيافة التي استقبل بها في مملكة البحرين ، مشيدا بالتوجيهات القيمة لجلالته حفظه الله من اجل الدفع بمسيرة التضامن العربي وبما يصون امن واستقرار الدول العربية.
سائلا المولى عز وجل ان يحفظ جلالته ويوفق جهوده لما فيه خير وازدهار شعب البحرين وتعزيز اواصر التضامن العربي.


دشنت هيئة شئون الاعلام اليوم ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع ادراكا بأهمية الرسالة الاعلامية ودورها الهام في دعم المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى، وحرصا على تعزيز دور الحرية الاعلامية كجزء لا يتجزأ من الحياة الديمقراطية في مملكة البحرين المبنية على المبادئ والقيم الاساسية للحرية والاستقلالية الاعلامية الهادفة الى دعم مسيرة الديمقراطية والحفاظ على مصلحة الوطن وأمنه واستقراره واحترام الحقوق والحريات الاساسية التي يضمنها الدستور والتشريعات القانونية وفى مقدمتها حرية الرأي والتعبير في اطار من الضوابط الاخلاقية والمهنية بما يحقق المصلحة العليا للوطن وجميع المواطنين.
وأكد معالي الشيخ فواز بن محمد ال خليفة رئيس هيئة شئون الاعلام في تصريح له على هامش احتفالية تدشين ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع ان الهيئة تسعى من خلال هذه الخطوة الى تأسيس عمل اعلامي هادف وحر ونزيه قادر على التعاطي مع كافة الأحداث والتطورات وان يكون اعلاما مستقلا مدافعا عن مصالح الوطن وأمنه واستقراره.


وقال رئيس هيئة شئون الاعلام أن تدشين ميثاق الشرف يأتي ضمن المبادرات الاستراتيجية لهيئة شئون الاعلام للارتقاء بجودة الاداء المهني للعاملين في مجال الاعلام وتشجيع احترام الحرية الاعلامية المسئولة والالتزام بالمبادئ والقيم المهنية للعمل الاعلامي في مملكة البحرين.


من جهته أكد السيد يوسف محمد مدير المطبوعات والنشر بالوكالة أهمية ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع باعتباره يمثل خارطة طريق ومنهج واضح يحدد حقوق وواجبات جميع العاملين في قطاع الاعلام .


من جانبه شدد السيد نزار علي البصري الرئيس التنفيذي لمؤسسة التميز للاستشارات الإدارية التي قامت بإعداد "ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع" على ان الميثاق يمثل وثيقة مكتوبة لتوحيد مفاهيم سلوكيات الاداء ما يساهم في تعزيز قيم الحرية والمسئولية في مجال الاعلام .


وقد وقع منتسبو هيئة شئون الاعلام على ميثاق الشرف مؤكدين ان ميثاق الشرف سيعزز التميز الاعلامي في ظل التوجهات السامية للقيادة السياسية ببناء نظام اعلامي متطور ، والارتقاء بجودة الاداء الاعلامي والمهني للعاملين في مجال الاعلام من خلال الالتزام بالمبادئ والقيم المهنية من صدق وجرأة وتوازن ومصداقية وشفافية ونزاهة .


وشددوا على التزامهم المطلق والتام ببنود ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع الذي يؤكد ضرورة التحلي بأخلاقيات المهنة والالتزام بتطوير الخطاب الاعلامي والمساهمة في تعزيز اشعاع المملكة على المستوى الدولي .


وتتبنى الهيئة وفق ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع دليل السلوك الاعلامي الذي يشتمل على عدة مبادئ وهي الحرية والاستقلالية ، المصداقية والشفافية ، الدقة والموضوعية ، المسئولية والمساءلة ، المساواة وتكافؤ الفرص ، الحفاظ على المصالح و المكتسبات الوطنية ، الحقوق والمشاعر الانسانية ، الحقوق الفكرية ، المنافسة والترويج ، الاهتمام والترحيب بالمشاهدين أو المستمعين والضيوف ، الاهتمام الوظيفي ، والالتزام بالسلوكيات المهنية ، وذلك تفعيلاً لأحكام الدستور ومبادئ ميثاق العمل الوطني فيما يتعلق بكفالة حرية الصحافة والإعلام ، وإيمانًا من هيئة شئون الاعلام بأهمية دور الكلمة النزيهة والآراء الموضوعية في تنمية المجتمع البحريني وتعميق روح الألفة والوحدة الوطنية .


وقد أعد "ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع" مؤسسة التميز للاستشارات الادارية في اطار الاتفاقية الموقعة مع الهيئة لإعداد وثيقة مكتوبة لتوحيد مفاهيم سلوكيات الاداء والحوار والتواصل الاعلامي المبنية على المبادئ والقيم المهنية والاعلامية في مجال الاعلام المرئي والمسموع.


وجرى العمل على اعداد "ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع" في اطار تنفيذ التوصية 1724 (ب) من توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصى الحقائق، والتي نصت على "وضع معايير مهنية للإعلام والأشكال الأخرى للمطبوعات تتضمن مدونة سلوك وآلية للتنفيذ بهدف المحافظة على المعايير المهنية والأخلاقية حتى يمكن تجنب إثارة الكراهية والعنف وعدم التسامح، دون الإخلال بالحقوق المحمية دولياً لحرية التعبير".


ويتضمن دليل السلوك الإعلامي التوجيهات والضوابط التي ينبغي ان يلتزم بها العاملون في مجال الاعلام المرئي والمسموع بناء على ما جاء في ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع كوثيقة ولائحة رسمية لتوجيه وتطوير وتقييم وتقويم الاداء والسلوك المهني للعاملين في مجال الاعلام المرئي والمسموع في هيئة شئون الاعلام في مملكة البحرين.
وفيما يلي نص الميثاق:


المقدمة:.
في ضوء التحديات الديمقراطية السياسية والاقتصادية و الاجتماعية العالمية والتطورات السريعة والمتعددة الوسائط في عالم الاتصال والاعلام الجديد التي تواجه المجتمع الدولي والعربي، برزت أدوار جديدة ألقيت على عاتق الهيئات الاعلامية الرسمية للعمل على تبني مواثيق الحرية الاعلامية الدولية و تطبيقها في صيغة مواثيق للشرف الاعلامي الهادفة الى توطيد العلاقة بين الهيئات والمؤسسات الاعلامية والمجتمع في اطار من المسئولية الذاتية المشتركة المبنية على المبادئ والقيم المهنية لأخلاقيات وسلوكيات والممارسات المهنية للعاملين في مختلف مجالات الاعلام المسموع و المقروء والالكتروني وفقا للقوانين و المواثيق الدولية و خصوصيات البلدان و تشريعاتها الدستورية و القانونية المعتمدة.


وادراكًا من المسئولين بهيئة شؤن الاعلام و القائمين على الاعلام المرئي والمسموع لأهمية للرسالة الاعلامية ودورها الهام في دعم التنمية الشاملة والمستدامة في إطار المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بمختلف أبعاده السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية ، وحرصًا على تعزيز دور الحرية الاعلامية كجزء لا يتجزأ من الحياة الديمقراطية في مملكة البحرين المبنية على المبادئ والقيم الاساسية للحرية والاستقلالية الاعلامية الهادفة الى دعم مسيرة الديمقراطية والحفاظ على مصلحة الوطن و امنه و استقراره واحترام الحقوق والحريات الأساسية التي يضمنها الدستور و التشريعات القانونية ، ذلك وفي مقدمتها حرية الرأي والتعبير في إطار من الضوابط الأخلاقية والمهنية بما يحقق المصلحة العليا للوطن وجميع المواطنين.


وتفعيلاً لأحكام الدستور ومبادئ ميثاق العمل الوطني فيما يتعلق بكفالة حرية الصحافة والإعلام وفقًا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون مع عدم المساس بأسس العقيدة الإسلامية ووحدة الشعب وبما لا يثير الفرقة أو الطائفية، وتماشيًا مع التزامات مملكة البحرين بالمواثيق والتشريعات الحقوقية الدولية، لاسيما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية للأمم المتحدة، وميثاق الشرف الإعلامي العربي، وإيمانًا من هيئة شئون الاعلام بأهمية دور الكلمة النزيهة والآراء الموضوعية في تنمية المجتمع البحريني وتعميق روح الألفة والوحدة الوطنية في إطار حق الاختلاف واحترام الرأي والرأي الآخر في اطار من المسئولية الذاتية المشتركة المبنية على المبادئ والقيم المهنية للأخلاقيات والسلوكيات والممارسات المهنية للعاملين في مختلف مجالات الاعلام تتبنى هيئة شئون الاعلام ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع التالي:.


1.الحرية والاستقلالية:.
الالتزام بترسيخ بأحكام ومبادئ ميثاق العمل الوطني والأحكام الدستورية الهادفة الى ضمان الحرية و الاستقلالية و المصداقية الإعلامية المسئولة للإعلام المرئي والمسموع عند تقصي مصادر المعلومات والمواضيع و الاخبار الاعلامية و تحريرها وتحليلها وتقديمها وفقًا للقوانين التشريعية و المواثيق الاعلامية التي تنص على احترام حرية الرأي والرأي الآخر و التعبير وعدم المساس بالمعتقدات الدينية الإسلامية لمختلف فئات المجتمع و الحفاظ على الوحدة
والهوية و المكانة الوطنية كركيزة اساسية للحياة الديمقراطية ، بعيدا عن الفرقة أو الطائفية أو ما يتح فرصة التعدي على خصوصيات وحريات الآخرين , أو خدش حياء وهوية المجتمع أو تضليله ، وتماشيًا مع التزامات مملكة البحرين بالمواثيق والتشريعات الحقوقية الدولية، لاسيما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية للأمم المتحدة، وميثاق الشرف الإعلامي العربي في اطار من المسئولية الذاتية من جميع الاطراف المعنية.


2. المصداقية و الشفافية :.
الالتزام بالسعي الى تحرى الحقيقة و المصداقية و النزاهة و الشفافية المهنية كمبدأ اساسي للحرية الاعلامية المسئولة للأعلام المرئي و المسموع ، بما في ذلك ضرورة تقصي و تحرير و بث و تداول المعلومات و الوثائق والبرامج والأخبار والصور و المشاهد و المواضيع الإعلامية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدأب على متابعة و تقديم اخر تطوراتها والتأكد من نزاهة ومصداقية مصادرها و الحرص على إيصال المادة الإعلامية إلى متلقيها بصورة كاملة , وموثوقة وواضحة لا غموض في صحتها أو مصداقيتها بعيدا عن بث الاشاعات او الاتهامات و التضليل او الحقائق غير الصحيحة أو الأخبار الغير مؤكدة مع الاحتفاظ مع بحق الاشارة الى مصادر المعلومات أو الاحتفاظ بسريتها عند رغبة المصدر أو عندما يكون في ذلك خطر واضح على خصوصيات هذه المصادر وكما يجيز ذلك القانون، مع ضمان حق الرد والتعقيب الموضوعي و المسئول والمبني على الحقيقة و النزاهة كضرورة لكسب الاحترام ونيل الثقة لمصداقية وشفافية العمل الإعلامي ومصادره الحقيقة وبما يخدم المصلحة العامة و الوحدة الوطنية لمملكة البحرين.


3. الدقة والموضوعية :.
الالتزام بالدقة و الصحة والموضوعية المهنية في صياغة و تحرير و معالجة واخراج و تداول المعلومات والوثائق و الصور و المشاهد و المواضيع الإعلامية السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية الخاصة بالإعلام المرئي
و المسموع ، باللغة والصورة الواضحة و الهادفة و الخالية من التعقيد أو التحريف في الصياغة أو المعالجة ، والسعي الى استخدام المفردات و المصلحات والصور الايماءات والسلوكيات الاخلاقية المهنية الراقية الغير مثيرة للجدل أو المساس بالمعتقدات والمشاعر والآداب العامة أو التعدي على حقوق و خصوصيات الآخرين عند تحريرها وتقديمها و تداولها في البرامج الحوارية و لعامة و الاخبار الاذاعية والتلفزيونية و المواقع و الشبكات الالكترونية ، والحرص على تفادى الأخطاء و الاشاعات أو استخدام مفردات التشهير و التمييز أو الانحياز لفئة أو مصلحة دون أخرى والحرص على إيصال المادة الإعلامية إلى متلقيها بصورة موضوعية كاملة و موثوقة
وواضحة تحافظ على صحتها ودقتها ومصداقيتها وشفافية مصادرها وفقا لأحكام الدستور والقانون و حقوق الملكية الفكرية و المواثيق الدولية و بما يخدم المصلحة العامة ويعكس الثقافة الحضارية لمملكة البحرين.


4. المسئولية والمساءلة :.
الالتزام وتحمل المسؤولية المهنية و الاجتماعية للإعلام من قبل الهيئات الاعلامية الرسمية وأهمية دورها في تنظيم ومتابعة تطبيقات الحرية الاعلامية وفقا للتشريعات الدستورية والمواثيق الدولية وعلى جميع الهيئات والمؤسسات الاعلامية و فئات وأفراد المجتمع من الاعلاميين وغيرهم و بصورة تضامنية مشتركة تحمل المسئولية الذاتية والمهنية والوطنية تجاه تطبيق المبادئ الأخلاقية والمهنية للحرية الإعلامية من حيث إبداء الرأي و التعبير بكل مصداقية
وشفافية في دقة و صحة المعلومات والمصادر والوثائق والاخبار والحوارات و المداخلات في الاخبار و جميع البرامج العامة و الحوارية و المجالات الاخرى للعمل الإعلامي خاصة الاعلام المرئي و المسموع وما ينطبق على ذلك من ضرورة الالتزام بالمسئولية الذاتية والوطنية والاخلاقية و التمسك بمسئولية احترام الرأي و الرأي الآخر وبما لا يتح فرصة المساس بالمعتقدات الدينية الاسلامية أو التعدي على خصوصيات وحريات الآخرين أو التشهير أو التمييز بأي من فئات المجتمع ومؤسساته وأفراده أو خدش حياء وهوية المجتمع أو تضليله أو المساس بالهوية والوحدة والمكانة الوطنية للوطن و المجتمع ورموزه السياسية والاقتصادية والاجتماعية أو المساس بالمصلحة العامة للوطن ومكتسباته تحت أي ذريعة أو عذر أو إهمال أو تقصير ، و القبول بمبدأ حق الرد والتصحيح الموضوعي من الافراد أو الفئات أو المؤسسات و مبدأ المحاسبة والمساءلة عن الاخطاء و المخالفات و التجاوزات الثابتة و انعكاساتها السلبية وامكانية أحالتها الى القضاء و فقا لأحكام الدستور والقوانين التشريعية والمواثيق الاعلامية المعتمدة.


5. المساواة وتكافؤ الفرص :.
الالتزام باحترام المبادئ المهنية والقيم الاخلاقية للمساواة و تكافؤ الفرص كأساس للحياة الديمقراطية و الحرية الاعلامية المسئولة وما ينطوي على ذلك من ضرورة المساواة و فرص التكافؤ في حرية التعبير في الرأي والمشاركة التعبير بكل توازن في اتاحة الوقت و فرصة ابداء الرأي و المشاركة و احترام ارائهم والاختلاف في الرأي و وجهات النظر دون محاباة أو انحياز لطرف دون اخر والتعامل مع المستمعين و المشاهدين و المشاركين في البرامج العامة و الحوارية و الاخبار و المواقع و الشبكات الالكترونية للإعلام المرئي و المسموع بكل موضوعية ومساواة تعكس مبدأ تكافؤ الفرص مع تجنب أي توجه الى بث روح التمييز أو اثارة الفتنة و التفرقة بين أفراد و فئات المجتمع في أي حال من الأحوال و يجب عدم انتهاج أي سلوك عدواني او مسيء للمتجاوزين بل حثهم بأسلوب لائق و مهذب على أن تكون مساهماتكم بناءة و موضوعية ومهذبة، بعيدا عن التمييز أو التشهير أو اثارة الفتن و المتاعب و الاعتذار عن عدم قبول مثل تلك المساهمات الغير موضوعية في أطار من احترام المعتقدات الدينية الاسلامية والعادات والتقاليد الاجتماعية و الخصوصيات الفردية والاسرية لفئات المجتمع وعدم التمييز بين أي من أفراد أو فئات المجتمع على اساس العرق أو الجنس أو اللون أو المعتقد بأي صورة من الصور من صور التمييز العرقي والعنصري او التصعب الديني أو الاجتماعي أو السياسي أو الانحياز الاقتصادي و أي نوع من التعصب الفكري بجميع أشكاله .


6. المصالح و المكتسبات الوطنية :.
الالتزام بأحكام ومبادئ ميثاق العمل الوطني و الأحكام الدستورية الخاصة واحترام سيادة القانون وعدم تناول المواضيع التي من شأنها المساس بأمن واستقرار البلد او بالثوابت الدينية والوطنية السائدة في المجتمع ، والعمل على الحفاظ على المصالح و المكتسبات الوطنية و عدم تغليب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة في أي حال من الأحول او استخدام أي من الوسائل او الوسائط الاعلامية بما في ذلك نشرات الاخبار و البرامج و الفعاليات للأعلام المرئي و المسموع و الالكتروني للتدخل في الشؤن الامنية أو القضائية او التحريض على الانقلابات أو الاضطرابات السياسية أو العنف أو التمييز العرقي او الطائفي أو التشهير بخصوصيات الشخصيات الرسمية أو بث روح العنف والفتنة والكراهية الذي يؤدي تكدير الأمن العام في المجتمع أو المساس بالوحدة الوطنية، أو المصالح الوطنية السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية أو العلاقات مع الدول الاسلامية و العربية الشقيقة والدول الصديقة وفقا للمعاهدات والمواثيق التي تربط علاقاتها مع مملكة البحرين.


7. الحقوق والمشاعر الانسانية :.
الالتزام باحترام القوانين و المواثيق الدولية و العربية بالحقوق الانسانية والحرية الاعلامية التي نصت عليها أحكام الدستور والمعاهدات الدولية لمملكة البحرين وما ينطوي على ذلك من ضرورة احترام حرية التعبير و الرأي
والرأي الآخر في اطار من المسئولية الذاتية والمساواة في تكافؤ الفرص والمصداقة والموضوعية والشفافية في الحرية الاعلامية مع الالتزام بعدم عدم المساس بأسس العقيدة الإسلامية و وحدة ومصلحة الوطن ومكتسباته الوطنية وبما لا يثير الفرقة أو الطائفية بين فئاته و طوائفه أو التمييز أو التشهير أو بث الكراهية و العنف او الفساد بين فئات المجتمع ، و الحرص على عدم تغطية أو عرض مشاهد العنف للأحداث والحروب و الكوارث واحترام المشاعر والاحاسيس لذوي الضحايا و المجتمع، وضرورة احترام وحماية حقوق المجتمع بجميع أفراده ومكوناته لاسيما حقوق الطفل والمرأة حسب التعاليم الاسلامية و التقاليد الاجتماعية و حمايتهم من الرذيلة و الجريمة أو تعرضهم للابتزاز او السحر و الشعوذة بمنع عرض المواد و الصور و المشاهد او تقديم و بث البرامج المشجعة على هذه الانشطة أو أي من الانشطة الممنوعة او المشبوهة مع عدم النشر أو الاشارة الى خصوصيات المتهمين أو المجني عليهم أو الشهود الا في الحالات التي تسمح بها القانونين التشريعية.


8. الحقوق الفكرية :.
الحقوق الفكرية للتأليف والتحرير والانتاج والتقديم للأعمال والبرامج والفعاليات الاعلامية المرئية والمسموعة والالكترونية يجب أن تبقى ملكا لهيئة شئون الاعلام , وينطبق ذلك على جميع العاملين في الهيئة ، مع الأخذ بعين الاعتبار حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين و المنتجين والمقدمين المتعاقدين حسب ما جاء في عقود الخاصة بهذه الاعمال مع هيئة شئون الاعلام , ووفقا لقوانين حقوق الملكية الفكرية في مملكة البحرين ، مع الالتزام من قبل جميع العاملين في هيئة شئون الاعلام والجهات المعنية بما جاء في هذه العقود وعدم تجاوز حقوق الملكية الفكرية لأي الأعمال و البرامج و المشاركات الاعلامية المرئية و المسموعة و الالكترونية أو انتحال أو استنساخ أي هذه الاعمال جزئيا أو كليا دون ترخيص أو اذن رسمي أو اشارة واضحة لمصادرها الاصلية.


9. المنافسة والترويج : .
الترحيب والتشجيع للاستثمارات الاعلامية ذات الجدوى الاقتصادية الهادفة الى تحسين الاداء وزيادة الدخل الاعلامي والمساهمة في التنمية المستدامة والقدرة على التنافسية لترويج المكانة العالمية لمملكة البحرين و كذلك المنافسة الاعلامية في ترويج الدعايات والاعلانات التجارية النزيهة البعيدة عن الفساد والتمييز وتضارب المصالح في جميع المجالات الاعلامية لا سيما الاعلام المرئي و المسموع و عدم التسويق او الترويج للدعاية والاعلانات أو استخدام المواد الترويجية او الصور او المؤثرات المسموعة والمرئية المسيئة للمعتقدات الدينية الاسلامية أو الخادشة للحياء او العادات والتقاليد العربية الأصيلة لأي فئة من فئات المجتمع البحريني , او تلك المشجعة على العنف أو الفتنة أو الاثارة او المروجة للجنس والرذيلة أو الشعوذة والدجل أو المنكر أو الخمر أو الميسر
أو الغش التجاري أو الأدوية والعقاقير الطبية الغير مرخصة أو المواضيع والنشاطات أو الدعايات والاعلانات الغير شرعية و الغير قانونية او تلك السياسية و الاجتماعية المحرضة و المضللة للمستمع أو المشاهد والمجتمع .


10. الاهتمام و الترحيب :.
الاهتمام و الترحيب بالمشاهدين أو المستمعين و الضيوف في البرامج العامة أو الحوارية أو التفاعلية او النشرات الاخبارية أو المشاركين عن طريق اي من الوسائط المتعددة للاتصال أو التواصل و يجب أن يكون هذا الاهتمام و الترحيب دون تمييز او محاباة مع احترام اراءهم وخصوصياتهم وعدم الاساءة لهم او لآرائهم أو معتقداتهم او خصوصياتهم باي شكل من الاشكال لكون ذلك من أهم القيم و السلو كيات الاخلاقية الذاتية و الاعلامية والاجتماعية التي يجب يتحلى بها العاملون في الاعلام بصورة عامة و الاعلام المرئي
والمسموع بصورة خاصة وفي كل الحالات بما في ذلك حالات الازمات يجب على الاعلاميين توظيف مهاراتهم وخبراتهم الاعلامية في الاصغاء والتحدث بلغة مهذبة حتى لو بادر المشاركون أو الضيف بالإساءة ، وتجنب تحقير وتسفيه آرائهم أو المقاطعة الفورية أو المتكررة لهم ، وكذلك الحفاظ على التوزيع العادل التوازن في تكافؤ الفرص في ادارة الحوار واتاحة الفرصة لجميع الضيوف و المشاركين لأبداء الرأي والرأي الآخر والتعقيب والتحليل الموضوعي و تفادي التعليق أو الرد الغير موضوعي أو الغير مهذب أو ما يثير الغضب أو الفتنة ولفت النظر لذلك بصورة مهذبة وبعيدا عن التنظير و التمييز او الاساءة الى أي من الضيوف أو المشاركين أو خط الاتصال دون اعتذار
أو استئذان, وبنفس القدر العمل على حماية الضيوف من بعضهم البعض والمشاركين من الضيوف.


11. الاهتمام الوظيفي :.
الاهتمام من قبل جمع الاعلاميين العاملين بمجال الاعلام المرئي و المسموع والالكتروني بتطوير معارفهم ومهاراتهم الذاتية بصورة مستمرة في مجال عملهم الوظيفي ، في اطار الاستراتيجيات والسياسات التي تنتهجها هيئة شئون الاعلام في تطوير امكانياتها التكنولوجية و الاعلامية وما توفره من مصادر وبرامج لتطوير مواردها البشرية و الارتقاء بالأداء الوظيفي وتقدير الابداع والتميز الاعلامي في جميع التخصصات الاعلامية من أجل تحقيق أهدافها
لرؤيتها الاستراتيجية , ومواكبة التطورات السريعة و المتعددة في عالم الاعلام الجديد , و كذلك الاهتمام برعايتهم وحمايتهم من التعرض للأذى اثناء عملهم الاعلامي الرسمي في داخل وخارج مملكة البحرين.


12. المظهر الشخصي :.
الاهتمام من قبل جمع الاعلاميين العاملين بمجال الاعلام المرئي والمسموع والالكتروني بمظهرهم وسلوكهم الشخصي و الالتزام بالتعليمات والارشادات الصادرة من قبل هيئة شؤن الاعلام بشأن أهمية الالتزام بالذوق الراقي والرفيع في اختيار الألوان والتصاميم الراقية والمحتشمة لملابس الاعلاميين والخاصة بالإذاعيين ومقدمي النشرات الاخبارية ومقدمي البرامج العامة و الحوارية والتفاعلية ، مع أهمية الاهتمام بالتحلي بالأخلاق الحميدة والسلوك الراقي
والمظهر الحسن و الملبس المحتشم عند الظهور في الاخبار والبرامج والمشاركات والفعاليات الاعلامية في الداخل والخارج ومراعاة ذلك في الاماكن العامة، مع أهمية احترام المعتقدات الدينية والقيم والعادات الاجتماعية للمجتمع اثناء وخارج العمل.


13. السلوكيات المهنية :.
الالتزام و تحمل المسئولية الذاتية والمؤسسية من قبل من جميع العاملين بالمجال الاعلامي وخاصة الاعلام المرئي و المسموع باحترام المبادئ والقيم المهنية ومواثيق الشرف الاعلامية والسياسات الادارية واحترام القانونين التشريعية وعدم المشاركة في البرامج الحوارية او الشبكات الاجتماعية الغير رسمية ذات الطابع السياسي وخاصة تلك المسيئة للمصلحة العامة أو لأي من فئات المجتمع أو استغلال المنصب أو الوظيفة أو الدور الاعلامي المناط بهم للترويج أو الانحياز لأي رأي او توجه يخدم أي من جهة سياسية داخلية أو أجنبية بصورة مباشرة أو غير مباشرة، أو المشاركة في الحملات الانتخابية لصالح أي جهة أو العمل لصالح أي جهة اعلامية أخرى، او الـتأثير بآرائهم الشخصية وكأنها حقائق مسلم بها في البرامج العامة والحوارية والتفاعلية أو النشرات
والتعليقات والتحليلات الاخبارية ، أو الإدلاء بأي تصريح أو المشاركة في أي الفعاليات الاعلامية الى أي من الصحف او المجلات أو البرامج الاذاعية أو التلفزيونية أو المواقع الالكترونية أو أي من وكالات الأنباء أو المراسلين
او الصحفيين الاعلاميين دون تصريح رسمي بذلك ، و في جميع الحالات و الظروف يحظر على الاعلاميين قبول وتلقي أي من الرشاوى أو الهدايا أو المزايا المالية أو العينية أو غيرها أو دعم الاقارب او الانحياز لفئة في المجتمع دون اخري , كما يجب على كل الاداريين و المهنيين و العاملين بهيئة شئون الاعلام التقيد بكل ما جاء في هذا ميثاق الشرف هذا ودليل السلوك الاعلامي المرفق.


دليل السلوك الاعلامي :.
إن تحقيق التميز في أي من مجالات الاعلام المتطور والجديد في عالم اليوم يتطلب الالمام بالمعرفة العلمية و اتقان المهارات القنية و بناء الخبرات العملية و الأهم من ذلك التحلي بالمبادئ و القيم المهنية والذاتية التي من شأنها ابراز هوية و مهنية الاعلاميين المهنيين المتميزين بالإبداع و الاداء والالتزام المهني من الحفاظ على سمعتهم المهنية والارتقاء بعلمهم والمساهمة رفع السمعة المكانة الاعلامية المتميزة للوطن.


ومن أجل ذلك فقد جاء هذا الدليل الخاص بالسلوك الاعلامي ليتضمن التوجيهات و الضوابط التي ينبغي أن يلتزم بها العاملين في مجال الاعلام المرئي و المسموع بناء على ما جاء في ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع كوثيقة ولائحة رسمية لتوجيه وتطوير و تقييم و تقويم الأداء و السلوك المهني للعاملين في مجال الاعلام المرئي و المسموع في هيئة شئون الاعلام في مملكة البحرين.


و عليه يلتزم جميع الاداريين و المهنيين و العاملين في الاعلام المرئي و المسموع في هيئة شئون الاعلام بالتقيد بما جاء في ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع ودليل السلوك الاعلامي التالي:


1. الحرية و الاستقلالية :
/ الالمام بمبادئ ميثاق العمل الوطني و الأحكام الدستورية الخاصة بالحرية الاعلامية الهادفة الى ضمان المصداقية و الحيادية الاعلامية.
/الالمام بمتطلبات احترام القوانين و المواثيق الدولية الخاصة بالحرية الاعلامية الهادفة الى ضمان الحرية و الحيادية الاعلامية المسئولة.
/الالمام بالمبادئ و المهارات الاساسية لتطبيقات الحرية و المصداقية الاعلامية واساليب تقصي الحقائق و المعلومات بالطرق المشروعة.
/العمل بمبادئ وقيم الحرية في اتاحة فرصة حرية التعبير عن الرأي و الرأي الآخر دون محاباة أو تمييز و في اطار من الحرية المسئولة.
/ العمل على ضمان المصداقية و الحرية الاعلامية المسئولة و بما لا يمس المعتقدات الاسلامية والمصالح الوطنية والقيم والعادات الاجتماعية.
/ العمل على تقصى مصداقية وصحة المعلومات و الحقائق للأخبار والمواضيع و المواد الاعلامية والاحتفاظ بسجل سري لبيانات مصادرها.
/ الالتزام بالمصداقية والحرية المسئولة للمعلومات و الحقائق أو الكشف عن مصادرها مالم يكون هناك خطر على المصلحة العامة أو المصادر.
/ الالتزام بحرية و حيادية المعلومات والحقائق ما لم يكن هناك مساس بالمعتقدات الاسلامية والوحدة و الهوية الوطنية أو تضليل المجتمع.
/ التزام بأن لا تكون الحرية الاعلامية أداة لإثارة الفرقة أو الطائفية أو ما يتح فرصة التعدي على خصوصيات الآخرين أو خدش حياء المجتمع.


2. المصداقية و الشفافية:.
/ الالمام بمبادئ ميثاق العمل الوطني و الأحكام الدستورية الخاصة بالحرية الاعلامية الهادفة الى ضمان المصداقية و الشفافية الاعلامية.
/الالمام بمتطلبات احترام القوانين و المواثيق الدولية الخاصة بالحرية الاعلامية الهادفة الى ضمان المصداقية و الشفافية الاعلامية
/ الالمام بالمبادئ و المهارات الاساسية لتطبيقات الحرية الاعلامية و اساليب ضمان المصداقية والشفافية الاعلامية المسؤولة.
/ العمل تحري مصداقية وشفافية المعلومات الواردة من مختلف المصادر والحرص على تفادي الأخطاء نتيجة للغفلة أو التقصير والإهمال.
/ الحذر من بث الإشاعات والمعلومات غير المؤكدة على انها حقائق، والحرص على عدم نشر الاتهامات المسيئة التي تتعمد الضرر بالآخرين
/ الحرص على إيصال المادة الإعلامية إلى متلقيها بصورة كاملة وموثوقة وواضحة لا غموض في صحتها أو مصداقيتها دون تحريف.
/ الالتزام بمبادئ المصداقية و الشفافية للحرية الاعلامية بما يخدم المصلحة العامة و الحفاظ على هوية ووحدة المجتمع بجميع فئاته
/ الالتزام بتصحيح الاخطاء فور حدوثها و الاعتذار عن الاخطاء التي تمس الوطن و المجتمع او اعادة بثها بالمصداقية و الشفافية المسؤولة
/ الالتزام بضمان حق الرد والتعقيب الموضوعي و المسؤول كضرورة لكسب الاحترام و نيل الثقة لمصداقية وشفافية العمل الإعلامي


3. الدقة و الموضوعية:.
/ الالمام مبادئ ميثاق العمل الوطني و الأحكام الدستورية الخاصة بالحرية الاعلامية الهادفة الى ضمان الدقة و الموضوعية الاعلامية.
/ الالمام بمتطلبات احترام القوانين و المواثيق الدولية الخاصة بالحرية الاعلامية الهادفة الى ضمان الدقة و الموضوعية الاعلامية
/ الالمام بالمبادئ و المهارات الاساسية لتطبيقات الحرية الاعلامية واساليب ضمان الدقة والموضوعية الاعلامية المهنية.
/ الحرص على استخدام المفردات والمصلحات والصور المهنية الراقية الغير مثيرة للجدل أو المساس بالمعتقدات و المشاعر والآداب العامة .
/ الحرص على استخدام اللغة و الصورة الواضحة و الهادفة و الخالية من التعقيد أو التحريف في الصياغة أو المعالجة أو التقديم .
/ الحرص على الدقة والصحة والموضوعية المهنية في صياغة و تحرير ومعالجة المعلومات والمواد والصور والمشاهد الإعلامية.
/ الالتزام بالدقة و الموضوعية في تحرير المواد الاعلامية البعيدة عن التشهير أو التمييز و التعب الديني او العرقي او السياسي او الاجتماعي
/ الالتزام بتحرير المواد و الاخبار الاعلامية و ايصالها الى متلقيها بصورة موضوعية كاملة دون نقص او تحريف في المحتوى أو المونتاج
/ الالتزام بحقوق الملكية الفكرية وبما يخدم المصلحة العامة و يري المعرفة الموضوعية في المجتمع و يعكس الثقافة الحضارية لمملكة البحرين.


4. المسئولية و المساءلة : .
/ الالمام بمبادئ ميثاق العمل الوطني والأحكام الدستورية الخاصة بالحرية الاعلامية الخاصة بتحديد مسئولية و مساءلة الاعلاميين.
/ الالمام بمتطلبات احترام القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بالحرية الاعلامية في جميع مجالات الاعلام المرئي و المسموع.
/الالمام بالمبادئ و المهارات الاساسية لتطبيقات المسئولية و المساءلة الاعلامية في جميع مجالات الاعلام المرئي و المسموع .
/ الالتزام من قبل الادارة التنفيذية لهيئة شئون الاعلام بتحمل المسئولية الرسمية لتنظيم الحرية الاعلامية للإعلام المرئي و المسموع.
/ الالتزام من جميع المؤسسات الاعلامية والاعلاميين تحمل المسئولية الذاتية بتطبيق المبادئ المهنية والقيم الأخلاقية للحرية الإعلامية
/ الالتزام من فئات و أفراد المجتمع تحمل المسئولية الذاتية المشتركة تجاه احترام المبادئ المهنية والقيم الأخلاقية للحرية الإعلامية
/ الالتزام بتحمل المسئولية في اتاحة الفرصة لحرية الرأي و الرأي الآخر لكل فئات المجتمع بصورة متكافئة دون محاباة أو تمييز .
/ الالتزام بتحمل المسئولية تجاه المساس بالمعتقدات الدينية أو القيم الاخلاقية أو التشهير أو التمييز تجاه اي من أفراد او فئات المجتمع.
/ الالتزام بتحمل المسئولية تجاه الأخطاء او المخالفات أو التجاوزات الثابتة وانعكاساتها وفقا للقوانين والمواثيق المعتمدة.


5.المساواة و تكافؤ الفرص:.
/ الالمام بمبادئ ميثاق العمل الوطني والأحكام الدستورية الخاصة بالحرية الاعلامية الخاصة بالمساواة وتكافؤ الفرص .
/ الالمام بمتطلبات احترام القوانين و المواثيق الدولية الخاصة بالحرية الاعلامية الخاصة بالمساواة و تكافؤ الفرص ..
/ الالمام بالمبادئ و المهارات الاساسية لتطبيقات المساواة وتكافؤ الفرص في جميع مجالات الاعلام المرئي و المسموع .
/ الالتزام باحترام المعتقدات الدينية والقيم الاخلاقية بصورة تعكس المساواة بين فئات المجتمع في الاخبار والبرامج الاعلامية
/ التعامل مع الضيوف و المشاركين في البرامج العامة و الحوارية و الاخبار بكل موضوعية ومساواة تعكس مبدأ تكافؤ الفرص.
/ الحرص على احترام مبادئ و قيم المساواة و تكافؤ الفرص في تقديم و ادارة البرامج العامة و الحوارية والتفاعلية و تلقي المشاركات.
/ العمل على مع تجنب أي توجه لبث روح التمييز ا و التشهير أو الفتنة والتفرقة بين فئات المجتمع في أي حال من الأحوال
/الالتزام بعدم انتهاج أي سلوك عدواني او مسيء للمتجاوزين بل حثهم بأسلوب لائق و مهذب بان أهمية الدقة والموضوعية.
/ الالتزام باحترام مبادئ المهنية و القيم الاخلاقية للمساواة و تكافؤ الفرص كأساس للحرية الاعلامية المسؤولة في جميع الحالات.


6. المصالح و المكتسبات:.
/الالمام بمبادئ ميثاق العمل الوطني و الأحكام الدستورية الخاصة بضرورة احترام سيادة القانون و المصلحة الوطنية العامة .
/ الالمام بمتطلبات احترام القوانين و المواثيق الدولية الخاصة بضرورة احترام سيادة القانون و المصلحة الوطنية العامة.
/ الالمام بالمبادئ و المهارات الاساسية لتطبيقات في احترام سيادة القانون والمصلحة الوطنية العامة جميع مجالات الاعلام.
/ العمل على عدم تناول المواضيع التي من شأنها المساس بأمن و استقرار البلد او بالثوابت الدينية والوطنية السائدة في المجتمع
/ العمل على عدم المساس بأسس العقيدة الإسلامية و المصلحة و الوحدة الوطنية وبما لا يثير الفرقة أو الطائفية بين فئاته و طوائفه.
/ العمل على ترسيخ اواصر المودة و الوحدة الوطنية بين فئات المجتمع فيما يخدم المصلحة والحفاظ على الامن و الاستقرار الوطني.
/ الالتزام بعدم استخدام أي من الوسائل او الوسائط الاعلامية مسموع للتدخل في الشؤن الامنية أو القضائية او الخصوصيات الرسمية.
/ الالتزام بعدم التحريض على الانقلابات أو الاضطرابات السياسية أو العنف أو التشهير أو بث الكراهية و الفتنة بين فئات المجتمع.
/ الالتزام بعدم المساس بالمصالح مع الدول الاسلامية و العربية الشقيقة و الدول الصديقة وفقا للمعاهدات و المواثيق الدولية .


7. الحقوق والمشاعر:.
/ الالمام بمبادئ ميثاق العمل الوطني و الأحكام الدستورية الخاصة بالحرية الاعلامية بالحقوق والمشاعر الانسانية .
/ الالمام بمتطلبات احترام القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بالحرية الاعلامية الخاصة بالحقوق والمشاعر الانسانية.
/ الالمام بالمبادئ و المهارات الاساسية لتطبيقات بالحقوق و المشاعر الانسانية في جميع مجالات الاعلام المرئي و المسموع .
/الالتزام باحترام حرية الرأي و التعبير دون المساس بالمعتقدات الدينية والقيم الاخلاقية والعادات الاجتماعية لفئات المجتمع .
/ الالتزام بعدم المساس بأسس العقيدة الإسلامية و المصلحة و الوحدة الوطنية وبما لا يثير الفرقة أو الطائفية بين فئاته وطوائفه.
/ الالتزام بضرورة احترام وحماية حقوق المجتمع بجميع فئاته وأفراده ومكوناته لاسيما حقوق الطفل والمرأة في المجتمع
/ الالتزام بعدم تغطية مشاهد العنف للأحداث والحروب و الكوارث واحترام المشاعر و الاحاسيس لذوي الضحايا و المجتمع.
/ الالتزام بعدم تقديم البرامج و الاخبار و المشاهد المشجعة على الانحراف و الجرائم أو أي الانشطة الممنوعة او المشبوهة
/ الالتزام بعدم النشر أو الاشارة الى خصوصيات المتهمين أو المجني عليهم أو الشهود الا في الحالات التي يجيزها القانون .


8. الحقوق الفكرية :.
/الالمام بمبادئ ومتطلبات القوانين والمواثيق الوطنية و الدولية الخاصة بحقوق الملكية الفكرية و تطبيقاتها الاعلامية.
/الالمام بالمبادئ و المهارات الاساسية لتطبيقات واجراءات حقوق الملكية الفكرية وفقا للقوانين والسياسات المعتمدة .
/ الاعتراف بأن تبقى الحقوق الفكرية للأعمال و البرامج و الفعاليات الاعلامية المرئية ملكا لهيئة شئون الاعلام.
/ الالتزام بالحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للأخبار و البرامج و الاعمال والفعاليات المرئية و المسموعة والالكترونية .
/ الالتزام بعدم المساس بحقوق الملكية الفكرية للمبدعين و المؤلفين و المنتجين و مقدمي البرامج الاعلامية من الزملاء..
/ الالتزام بعدم المساس بحقوق الملكية الفكرية للمبدعين و المؤلفين و المنتجين و مقدمي البرامج الاعلامية من المتعاقدين.
/الالتزام بعدم استخدام أو استنساخ أو تقديم اي جزئيا أو كليا دون الاشارة الى المصادر الاصلية أو الترخيص باستخدامها.
/ الالتزام بعدم استخدام اي من المواد الاعلامية في اي الأعمال الاعلامية دون التأكد من تلبيتها لحقوق الملكية الفكرية
/ الالتزام بعدم السطو على حقوق الملكية الفكرية لإبداعات أو أعمال أو انتاج الزملاء و الاخرين و نسبها الى أنفسهم.


9. المنافسة و الترويج :.
/ الالمام بالمتطلبات القانونية للاستثمار والتمويل المالي والنشاطات التجارية والتسويقية للأعمال الاعلامية والدعاية والاعلان.
/ الالمام بالمبادئ و المهارات الاساسية للاستثمار و التمويل المالي و العقود التجارية للأعمال الاعلامية والدعاية والاعلان.
/ الترحيب و التشجيع للاستثمارات الخاصة ذات الجدوى الاقتصادية الهادفة الى زيادة الدخل للأعلام المرئي والمسموع
/العمل على منع الدعايات و الاعلانات الغير قانونية المسيئة للمعتقدات الاسلامية أو الامن و الاستقرار أو المضللة للمجتمع.
/ الحذر من ترويج الدعايات و الاعلانات المشجعة على الفتنة أو الرذيلة والشعوذة و الدجل او الانحراف او التمييز في المجتمع.
/ الالتزام بترويج و عرض الدعاية و الاعلانات الترويجية للأفكار والايدولوجيات الخاصة بالفئات السياسة و الحملات الانتخابية
/ الاهتمام بدقة استخدام و انتاج المواد الاعلامية للدعاية و الاعلان بعيدا التهويل في مؤثرات الصوت و الصورة و التصاميم
/ الحذر من بث الدعايات و الاعلانات المروجة للغش التجاري أو الأدوية و العقاقير الطبية و الخدمات الصحية الغير مرخصة
/ الالتزام بالمبادئ المهنية في اعداد وانتاج المواد الاعلامية الخاصة بالدعاية و الاعلان خاصة تلك الخادشة للحياء .


10. الاهتمام و الترحيب:.
الالمام بمبادئ ميثاق العمل الوطني و الأحكام الدستورية الخاصة بضرورة احترام حرية الرأي و التعبير و المشاركة .
/ الالمام بمتطلبات احترام القوانين و المواثيق الدولية الخاصة بضرورة احترام حرية الرأي و التعبير و المشاركة .
/ الالمام بالمبادئ و المهارات الاساسية لأساليب وسلوكيات الاهتمام والترحيب الايجابي بالضيوف والمشاركين .
/ الاهتمام و الترحيب بالمشاهدين أو المستمعين و الضيوف في البرامج العامة أو الحوارية أو التفاعلية او النشرات الاخبارية .
/ الابتعاد عن التمييز او المحاباة الاساءة الى أي من الضيوف أو المشاركين أو قطع خط الاتصال دون الاعتذار أو الاستئذان.
/ الاهتمام و الترحيب دون تمييز او محاباة مع احترام اراءهم و خصوصياتهم وعدم الاساءة لأرائهم أو معتقداتهم او خصوصياتهم.
/ الاصغاء والتحدث بلغة مهذبة حتى لو بادر المشاركون أو الضيوف بالإساءة ، وتجنب التحقير أو المقاطعة الفورية أو المتكررة.
/ العمل على تفادي التعليق أو الرد الغير موضوعي أو الغير مهذب أو ما يثير الغضب أو الفتنة و لفت النظر لذلك بصورة مهذبة.
/ الحفاظ على التوزيع العادل التوازن في تكافؤ الفرص في ادارة الحوار واتاحة الفرصة لجميع الضيوف و المشاركين


11.الاهتمام الوظيفي :.
/ الالمام بمبادئ ميثاق العمل الوطني و الأحكام الدستورية القوانين و المواثيق الدولية للحرية الاعلامية المسئولة
/ الالمام بالمبادئ و المهارات الاساسية لتطبيقات في احترام الحرية الديمقراطية والاعلامية ومواثيق الشرف الاعلامية
/ الالمام بسياسات واجراءات وبرامج الاداء والتطوير والتقدير والتميز الوظيفي المعتمدة لموظفي هيئة شؤن الاعلام.
/ الاهتمام من الموظفين بمواصلة تطويرهم الذاتي للمهارات الوظيفية والتطورات المهنية والتكنولوجية في مجال عملهم
/ الاهتمام من قبل الهيئة بدعم فرص التدريب و التطوير لتطوير المهارات الوظيفية و الاعلامية للإعلاميين المؤهلين.
/ الاهتمام من قبل الهيئة برعاية و حماية ال

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
مواعيد الصلاة فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - مواعيد الصلاة 1-5-2013
درجات الحرارة فى محافظات مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اسعار العملات فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - اسعار العملات 1-5-2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
06-06-2012 04:20 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google