معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 5/6/2012 - Libya news 5-6-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 562012, Libya news 5 6 2012,

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 5/6/2012 - Libya news 5-6-2012
التوقيت الحالي : 12-18-2017, 03:53 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1216

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 5/6/2012 - Libya news 5-6-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 5/6/2012 - Libya news 5-6-2012

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 5/6/2012 - Libya news 5-6-2012


اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 5/6/2012 - Libya news 5-6-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الثلاثاء 5-6-2012 :

علمت “وكالة أنباء التضامن” من مصادر مطلعة أنه تم ليلة أمس (الأحد) خطف 5 أفراد من عناصر الشرطة العسكرية التابعة لمدينة سرت.

وأضاف المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- أن المختطَفين تم خطفهم من مقر الشرطة العسكرية الذي يبعد عن المدينة 7 كيلومترات ولا يزال مصيرهم مجهولاً حتى هذه اللحظة.


أكد الناطق السياسي بكتيبة شهداء 17 فبراير حمد بوقرين، أن قوات الكتيبة ستنتشر في منافذ مدينة بنغازي لبسط الأمن بعد الأحداث التي شهدها مطار طرابلس اليوم.

وأضاف بوقرين في اتصال هاتفي بـ”وكالة أنباء التضامن” أن مدينة بنغازي تشهد استنفارًا أمنيًا مكثفًا بعد صدور تعليمات من اللجنة الأمنية العليا لكافة الكتائب والأجهزة الأمنية بالانتشار داخل وخارج المدينة، لافتًا إلى احتمالية خروج بعض الخلايا النائمة من اتباع النظام السابق قد تكون على صلة بكتيبة الأوفياء التي سيطرت على مطار طرابلس اليوم في محاولة منهم لزعزعة الأمن والاستقرار بالمدينة.

ونفى بوقرين ما تناقلته بعض الوسائل الإعلامية عن حدوث أي اشتباك مسلح مع قوات الشرطة العسكرية ببوابة القوارشة، مؤكدًا أن الاشتباك حدث بين كتيبة شهداء القوارشة وعناصر الشرطة العسكرية بالبوابة، مشيرًا إلى أن كتيبة شهداء 17 فبراير تابعة لوزارة الدفاع وأنها تحترم كافة المؤسسات والأجهزة الأمنية التابعة للدولة.

وأضاف بوقرين أن هناك كتائب تستغل شعار الكتيبة باستعماله على آلياتهم، منوهًا بأنه سيتم خلال الفترة القادمة كتابة اسم وزارة الدفاع على شعار الكتيبة.


ذكر مصدر مطلع من وزارة الداخلية لـ”وكالة أنباء التضامن” أن إطلاق النار الذي وقع داخل مطار طرابلس الدولي أسفر عن إصابة 4 أفراد من ثوار طرابلس.

وأكد المصدر أن المعتصمين داخل المطار ممن يدعون انتماءهم للثوار ويرددون هتافات أنصار القذافي الشركية.

وأضاف ذات المصدر أن كتيبة القعقاع وصلت منذ قليل، وقد بدأت تتفاوض مع المعتصمين لإجبارهم على مغادرة المطار، لافتًا إلى أن كتائب الثوار في مدينة طرابلس تنادت من أجل مواجهة هؤلاء المعتصمين.


انطلقت، منذ قليل بطرابلس، محاكمة رئيس جهاز الأمن الخارجي السابق، أبوزيد دوردة.

ووجه رئيس المحكمة تهمة القتل العمد للمتهم، فيما لفت محامي الدفاع إلى أن هيئة الدفاع لا تعلم بمواعيد التحقيق التي تمت مع المتهم ولا التهم الموجهة إليه.

من جانبها، أكدت النيابة أن محامي الدفاع لم يتواصلوا مع مكتب النائب العام لطلب المستندات المتعلقة بملف القضية.

فيما ذكر أبوزيد دوردة أن هذه التهم وجهت له للمرة الأولى بشكل رسمي من خلال النطق بها من قبل رئيس المحكمة في صحيفة الاتهام، نافيًا توجيه تهمة معينة خلال التحقيقات التي أجريت معه في السابق.

وقرر رئيس المحكمة تأجيل الجلسة إلى يوم 2012/6/26، بناء على طلب محاموا الدفاع.

يشار إلى أن جلسة المحاكمة تمت بصورة علانية ونقلت عبر وسائل الإعلام بشكل مباشر.


أكد مصدر “وكالة أنباء التضامن”، أن العناصر الأمنية التابعة لكتائب ثوار طرابلس ووزارتي الداخلية والدفاع تمكنوا من استعادة مطار طرابلس العالمي من قبضه المعتصمين، ممن ينتمون إلى قبائل ترهونة وورشفانة وبني وليد والتابعين لكتيبة الأوفياء، دون تسجيل حالات قتل.

وأضاف مصدر الوكالة من وزارة الداخلية، أن المطار الآن يقع تحت حماية الكتائب التابعة للدولة فيما يعمل رجال الصيانة على إصلاح الإضرار التي وقعت بالمهبط “الرن وي”، الذي تعرض لبعض الإضرار إثر تبادل إطلاق النار مع المعتصمين، لافتًا إلى أنه تم احتجاز عدد كبير منهم وآلياتهم، مؤكدًا عدم تسجيل حالات موت فيما نقل عدد من أفراد الكتائب إلى المستشفى إثر إصابتهم بجروح متفرقة.

وذكر مصدر مطلع من داخل المطار، أن المطار سيستأنف رحلاته صباح الثلاثاء بعد أن تم تأمينه من قبل العناصر الأمنية.

يذكر أن هذا الاعتصام جاء بحجة التعبير عن غضبهم من اختطاف آمر كتيبة الأوفياء بوعجيلة الحبشي، الذي اختفى بظروف غامضة.


واصلت الفرق المكلفة بتوفير متطلبات الأسر النازحة في مخيمات النازحين والنازحين بالمنازل، بمدينه بنغازي، توزيع الحصص التموينية بتوفير المتطلبات الأساسية الشهرية للنازحين، التي شملت المواد الغذائية التموينية الأساسية ولوازم الأطفال.

وذكر مصدر “وكالة التضامن”، أن الفرق تمكنت من توزيع المخصصات لأكثر من 700 أسرة في مراكز توزيع المساعدات من خلال بطاقات صرف مواد الإغاثة للأسر المدونة في منظومة المعلومات الأساسية للنازحين، الخاصة بإدارة العمليات بالهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية.

وأضافت المصادر أن الهيئة مستمرة في تقديم مساعداتها للنازحين بالمخيمات والمنازل ومراكز احتجاز الهجرة غير الشرعية, وفق الخطة العامة المعدة لتغطية متطلبات النازحين في معظم مناطق ليبيا من خلال الفروع، وبرعاية مباشرة من الحكومة الانتقالية والتنسيق المباشر مع العديد من المنظمات الدولية أهمها المفوضية السامية لشئون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي والصليب الأحمر للنازحين.

يذكر أن أجمالي عدد النازحين بلغ في مختلف المناطق سبعون ألف مواطن ليبي نازح.


قامت فرق العمليات التابعة للهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية بالحكومة الانتقالية بتسيير قوافل مساعدات عاجلة إلى مناطق تيجرهى والقطرون وأم الأرانب؛ استجابة لنداءات الإغاثة المتكررة من سكان تلك المناطق بعد الأضرار التي تعرضت لها.

ووزعت الفرق المساعدات الإنسانية المتمثلة في المواد الغذائية التموينية الأساسية ومواد الإفطار الصباحي والخيام والفراشات والأغطية والبطاطين وطرود العناية الشخصية وطرود المطبخ والغازات، واحتياجات الأطفال من حليب وحفاضات.

وبلغ عدد الأسر المتضررة منازلها بمنطقتي تيجرهى والقطرون أكثر من 200 منزل، نتيجة غزارة الأمطار وقوة الرياح التي تسببت في أضرار كبيرة بالمنازل، التي هجرها قاطنيها إلى الخلاء.

يذكر أن الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية، هي هيئة حكومة تابعة للحكومة الانتقالية تعمل على تقديم المساعدات للفئات الأشد ضعفًا على المستويين الوطني والدولي في أوقات الكوارث الطبيعية والغير طبيعية.


ذكرت مصادر لـ”وكالة أنباء التضامن” أن عددًا من المسافرين من مطار بنينا بنغازي إلى طرابلس، احتجوا على محاولة القائمين على المطار تجهيز طائرة عسكرية لنقل كبار السن والعائلات.

وأضاف المصدر أن المحتجين اضطروا إلى حمل السلاح رافضين السماح للطائرة بالمغادرة مما دعا إدارة المطار إلى إصدار أوامر بإيقاف الرحلة وإلغائها.

ومن جهتهم، ذكر عدد من المسافرين أنهم اضطروا إلى متابعة رحلتهم برًا بعد انتظارهم ساعات طويلة بالمطار، لافتين إلى حدوث اشتباكات مسلحة ما أثار الفزع بين المسافرين.

وأكد الركاب أن عدد المسافرين المتواجدين بالمطار كبير جدًا، حيث إنهم ركاب ما يقارب 7 رحلات منتظرين إقلاع أول رحلة باتجاه طرابلس.

وأوضح شهود عيان من داخل المطار أن سيارة إسعاف توجهت إلى مكان إطلاق النار، فيما قرر عدد من سائقي حافلات الركوبة العامة للتخفيف من حدة الازدحام بتحديد سعر 40 دينارًا للراكب الواحد للسفر برًا إلى طرابلس.


نفى القائد الميداني وعضو كتيبة شهداء القوارشة هاني الريفي، أن تكون للكتيبة أي صلة بالاشتباكات التي دارت بمقر الشرطة العسكرية بمنطقة “أبو هديمة”، ليلة البارحة.

وأوضح الريفي -خلال اتصال بـ”وكالة أنباء التضامن”- أن الاشتباك الذي وقع كان إثر مقتل شاب من قبيلة الفايدي، يعمل كعضو بالهجرة غير الشرعية، من قبل أحد عناصر الشرطة العسكرية، لافتًا إلى أن الاشتباكات جاءت كرد فعل لأهل القتيل.

وأضاف الريفي، أن الهجوم الذي تم على مقر الشرطة العسكرية كان من قبل أهالي القتيل، نافيًَا أي علاقة لكتيبة شهداء القوارشة بالحادث.

يشار إلى أن مقر الشرطة العسكرية يوجد بداخله سجناء من بقايا النظام السابق، وأن شهود عيان أكدوا للوكالة، أن سبب إطلاق النار هو أن الشاب تعامل مع الأمن بشكل غير مستحب.

وذكرت مصادر مطلعة لـ”وكالة أنباء التضامن”، أن قوات من كتائب الثوار طوقت المقر بالكامل، مؤكدة عودة الأمور إلى طبيعتها، ولم يتسنى للوكالة التأكد مما إذا كانت هناك حالات هروب للسجناء قد تمت بالفعل.


ذكر مصدر من مكتب الإعلام لجهاز الإسناد الأمني وقوع قتيل واحد من الجرحى عقب الاشتباكات التي اندلعت مساء اليوم بين عناصر الشرطة العسكرية والأمن الوطني بنغازي.

وذكر المصدر في اتصال هاتفي بـ”وكالة أنباء التضامن” أن الاشتباكات اندلعت على خلفية نزاع بغرض السيطرة على موقع أرض مشروع الصفصفة استعملت خلالها كافة أنواع الأسلحة المتوسطة ما أدى إلى إحراق مقر البوابة.

وأشار المصدر إلى أن الهدوء عاد إلى تلك المنطقة بعد فض النزاع القائم بين الطرفين, مشيرًا إلى إمكانية تجدد الاشتباكات في أي وقت.


قال القائد الميداني لقوات درع ليبيا بمدينة الكفرة محمد إبراهيم العريبي، إن قواتهم ستمهل قوات التبو داخل منطقتي السويدية وقادرفي فترة لا تتجاوز الـ24 ساعة، مؤكدًا وجود قوات غير ليبية داخل المنطقتين المذكورتين، وأن أفراد قواته تعرضوا للاعتداء من قبل التبو الموجودين بالمدينة.

ولفت العريبي، خلال تصريح أدلى به لـ”وكالة أنباء التضامن”، أن اجتماعًا يجري في الوقت الحالي بين قبائل التبو إلى جانب أفراد غير ليبيين، مبديًا استياءه جراء تجاهل المسؤولين في بنغازي والكفرة لطلباتهم المتكررة بضرورة العمل على تمكينهم من دخول منطقتي السويدية وقادرفي بما يمكنهم من متابعة الأوضاع بداخلها عن قرب.

وأشار القائد الميداني، خلال حديثه، إلى أنهم تعرضوا في اليومين الماضيين إلى إطلاق النار عقب دخولهم للمنطقة وهم يحملون رهائن من القبائل التشادية قام على إثرها سكان المنطقة من التبو برمي الرصاص على الأفراد التابعين لقوات درع ليبيا وفك الرهائن.

ومن جانبه، صرح زعيم قبائل التبو عيسى عبدالمجيد -لوكالة أنباء التضامن- بأنه قام بمخاطبة المجلس العسكري وغرفة عمليات الكفرة بضرورة وضع حد لتصرفات قوات درع ليبيا، منوهًا بأن أفراد الكتيبة “تمادوا” -على حد تعبيره- بإيذاء المدنيين من أفراد التبو.

وذكر عبد المجيد أن أي محاولة من قبل قوات درع ليبيا باقتحام مناطق التبو ستكون غير محمودة العواقب.

يشار إلى أن مدينة الكفرة شهدت اليوم اشتباكات طفيفة بين قوات درع ليبيا وأفراد من قبائل التبو لم تسفر عن وقوع أي إصابات.



قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان علي الشيخي، إن عناصر من الجيش الوطني تمكنت من دخول مطار طرابلس، مشيرًا إلى عدم إصابة أي من قوات الجيش خلال إطلاق النار.

وأضاف الشيخي خلال اتصال هاتفي مع “وكالة أنباء التضامن”، أنه من المرجح أن تكون هذه الأعمال من قبل مجموعة تابعة للنظام السابق بقصد إثارة الفتن وزعزعة الاستقرار، موضحًا أن بعض عناصر كتيبة الأوفياء بدأت الخروج من المطار.

وأكد أن هناك مفاوضات تجرى مع الكتيبة التي تسيطر على المطار، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم الاستجابة للمفاوضات سيتم استخدام القوة ضدهم.

وأشار إلى أنه بعد أن تستقر الأمور في المطار سيتم الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية والعمل بصورة طبيعية داخل المطار.

وكانت كتيبة الأوفياء من مدينة ترهونة قد قامت باحتلال المطار، مطالبة بالإفراج عن مؤسس الكتيبة بوعجيلة الحبشي الذي لم يعرف مصيره حتى الآن.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
06-05-2012 04:32 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google