معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

اخبار مصر يوم الثلاثاء 5/6/2012 - egypt news 5-6-2012

Tags: اخبار مصر يوم الثلاثاء 562012, egypt news 5 6 2012,

اخبار مصر يوم الثلاثاء 5/6/2012 - egypt news 5-6-2012
التوقيت الحالي : 12-18-2017, 05:34 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: ضيف
الردود : 1
المشاهدات : 1107

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الثلاثاء 5/6/2012 - egypt news 5-6-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الثلاثاء 5/6/2012 - egypt news 5-6-2012

اخبار مصر يوم الثلاثاء 5/6/2012 - egypt news 5-6-2012


اخبار مصر يوم الثلاثاء 5/6/2012 - egypt news 5-6-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الثلاثاء 5-6-2012 :

علمت «اليوم السابع» أن جهات أمنية وسيادية قدمت تقارير للمجلس العسكرى عن فتح السجون وحالة الانفلات الأمنى التى شهدتها البلاد أثناء ثورة 25 يناير حتى يتم الوقوف على الحقائق والتوصل لمن هم المتهمون الحقيقيون المتورطون فى قتل المتظاهرين والمتسببين فى فتح السجون وتهريب المساجين فى محاولة من هذه الأجهزة لتبرئة ساحتها ودفع الشبهات حول تورطها فى طمس أدلة قتل المتظاهرين أثناء الثورة.

وتضمن التقرير تأكيد المعلومات المتواترة حول وجود قناصة مجهولين تمركزوا على سطح الجامعة الأمريكية، وأسطح العمارات العالية بميدان التحرير، وأنهم المسؤولون الحقيقيون وراء سقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين أثناء ثورة 25 يناير.

وقالت مصادر أمنية إنه تم إدراج أسماء بعض النشطاء السياسيين المتورطين فى التحريض على أحداث العنف التى تلت 11 فبراير، عقب تنحى الرئيس مبارك.

فيما كشف تقرير لجنة تقصى الحقائق عن أحداث ثورة 25 يناير، جانبا منها، خاصة فى سجنى أبوزعبل والمرج، مشيرا إلى أن الرصاص المستخدم فى عملية الاقتحام الذى عثرت عليه اللجنة لم يكن من نوع تستخدمه الشرطة المصرية، بالإضافة إلى أن عملية التنظيم التى تم بها الاقتحام تشير إلى أن الإمكانيات التى تم بها الاقتحام كانت هائلة، واللافت أن سجنى أبوزعبل والمرج كان فيهما معتقلون من حركة حماس والمتهم الرئيسى فى خلية حزب الله، وبعد عملية السجون ظهروا جميعاً فى غزة ولبنان، فهل يعنى ذلك أن الاقتحام تم عبر عملية منظمة دبرها حزب الله، ومعه حركة حماس؟

وكانت «اليوم السابع» قد كشفت بالصور عمليات اقتحام السجون مباشرة، ومدى الدمار الذى لحق بالسجون، وتحطيمها من الداخل والخارج والخسائر الفادحة التى نتجت عن حرق المصانع والورش.

وتكشف الصور عن استخدام معدات ثقيلة «لوادر» فى تحطيم أسوار السجون واقتحامها، كما تشير الصور لعملية فتح السجون من الداخل حيث استخدم المسجونون طفايات الحريق فى تحطيم «الشفطات» وتوسعة أماكنها والخروج منها.

الصور التى انفرد «اليوم السابع» بنشرها تؤكد التصور الذى وضعته لجنة تقصى الحقائق حول اقتحامات السجون، الذى كان أول نقطة فيه تتمثل بأن عدد السجون فى جميع محافظات مصر هى 41 سجنا، وهرب السجناء من 11 سجناً فقط بنسبة %26، وهى سجون أبو زعبل (4 سجون) ووادى النطرون (4 سجون) والمرج والفيوم وقنا، وثانيها أنه لم يهرب مسجون واحد من سجون القاهرة (طره 4 سجون وسجن الاستئناف بباب الخلق)، وهى الأقرب إلى موقع الأحداث فى ميدان التحرير، وثالثها أن معاينة منطقة سجون أبوزعبل (تضم أربعة سجون)، أثبتت تعرضها لهجوم خارجى مسلح تظهر آثاره واضحة فى الأعيرة النارية المطلقة على بوابة السجن الرئيسية، وعلى السور الشرقى المجاور لسجنى أبوزعبل 1، 2 كما تظهر على هذا السور آثار لإطلاق أعيرة ثقيلة جرينوف أو متعدد.

وتتمثل النقطة الرابعة فى أنه ثبت استعمال نوع من الذخيرة لا يتداول فى محيطى قوات الشرطة والجيش فى الهجوم على سجن أبو زعبل (طلقات سلاح آلى خضراء اللون) تم التحفظ على بعض فوارغها أثناء المعاينة وأيضا التحفظ على فوارغ طلقات أعلى من عيار الأسلحة الآلية.

وكانت النقطة الخامسة فى التصور شهادة الدكتور سعيد محمد عبدالغفار المقيم بالاستراحة المجاورة للسجن الذى أكد وجود هجوم مسلح من الناحية الشرقية، باستخدام أسلحة آلية بمعرفة مجموعات من البدو وصياح بعضهم بالدعاء لحماس. كما أثبتت النقطة السادسة وجود هدم بسور السجن من الناحية الشرقية وهدم بعض أجزائه من الخارج باستخدام معدة بناء «لودر»، وثبت أيضا أن سجون أبو زعبل تضم المحكوم عليهم بأحكام جنائية من أهالى منطقة شمال وجنوب سيناء. وأكدت النقطة السابعة أقوال ضباط منطقة سجون أبوزعبل بتعرضهم لهجوم مسلح خارجى واكبه حالة هياج داخلى من السجناء وتحطيم أبواب وحوائط السجن، باستخدام طفايات الحريق الكائنة بداخل كل زنزانة، وهو ما تمت معاينته من آثار للتلفيات يتصور حدوثها وفقا لهذه الرواية.

وجاء فى النقطة الثامنة ثبوت وجود عدد خمسة مسجونين من حركة حماس بسجن أبوزعبل 1، إضافة إلى عدد 24 آخرين من الحركة ومن خلية حزب الله بالسجون التى تم اقتحامها، الذى كشفت وسائل الإعلام سرعة وصولهم إلى ديارهم خارج البلاد بعد الهرب بساعات قليلة بما يؤكد التخطيط لتهريبهم عن طريق الهجمات الخارجية على السجون.

وتمثلت النقطة التاسعة فى سؤال عينات عشوائية من مساجين سجن القطا الذى لم يهرب منه أحد، وأجمعت أقوالهم على أن هناك حالة هياج داخلى انتابتهم نتيجة متابعتهم أحداث الثورة بوسائل الإعلام، كما ثبت بأقوال ضابط القوات المسلحة المكلفة بتأمين سجن القطا أن السجن تعرض لهجوم خارجى، وتعاملت معه القوات المسلحة ونجحت فى صده كما شهد ثلاثة من أصحاب المزارع المجاورة للسجن أنهم نجحوا فى رد مجموعات مسلحة حاولت التوجه للسجن واقتحامه لتهريب أبنائهم المسجونين.

كما أكدت النقطة العاشرة أن الوضع الذى شاهدته اللجنة من حالة الانفلات الأمنى بسجن القطا وهياج المساجين، وعدم انصياعهم للتعليمات الأمنية يتنافى مع وجود مخطط لتهريب المساجين فى هذا السجن، خاصة أن الثابت عدم هروب أى مسجون منه بل وفاة قيادة أمنية بداخله أثناء أحداث تمرد المساجين، وهو اللواء محمد البطران رئيس مباحث السجون، الذى شهد زملاؤه وممثلان عن السجناء أنه توفى أثناء محاولة خروج المساجين وراءه للهرب، بعد أن ذكر لهم عدم صدور أمر له بإخراج السجناء، وأصيب آخرون من بينهم المقدم سيد جلال، وهذا ما يؤكد عدم وجود مخطط مسبق لتلك الأحداث.

وجاءت النقطة الحادية عشرة فى عدم ثبوت صدور أى تعليمات بشأن تخفيف الاحتياطات الأمنية فى غضون فترة الأحداث على السجون، بل صدرت تعليمات بتكثيف إجراءات الحراسة، وأن الثابت فقط هو تحقق واقعات هروب جماعى من السجون.

وتمثلت النقطة الأخيرة فى أن الشرطة نجحت فى إجهاض محاولات هروب السجناء فى 15 سجنا منها «القطا، ودمنهور، وطرة، والزقازيق، وشبين الكوم»، وأوضحت اللجنة أن ذلك التصور يؤكد تعرض بعض السجون لهجمات مسلحة من خارجه أدت إلى هروب المساجين.

وكان مجلس الشعب قد ناقش أمس الأول الأحكام الصادرة فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من قيادات الداخلية، حيث طالب النائب مصطفى بكرى فى الجلسة، بضرورة تفعيل دور لجنة تقصى الحقائق، مشيرا إلى أنه يجب أن ينبثق عنها لجنة مصغرة تكن مهمتها جمع الدلائل والوثائق، والاستماع للشهود وتقديمها بشكل عاجل لمحاكمة عاجلة.

وأضاف بكرى فى البرلمان أنه لا يتوجب أن نقف فقط على ما جرى فى ميدان التحرير، ولكن يجب أيضا أن نقف على عمليات فتح السجون والاعتداءات على أقسام الشرطة ومعرفة هوية الذين اعتلوا العمارات بميدان التحرير وأطلقوا الرصاص على الثوار والمتظاهرين.



يقود مرشحو الرئاسة الخاسرون حمدين صباحى وعبد المنعم أبو الفتوح وخالد على 3 مسيرات تنطلق فى القاهرة فى الساعة الرابعة من عصر اليوم.

ومن المقرر أن يقود حمدين صباحى مسيرة من ميدان مصطفى محمود بالمهندسين تتجه مباشرة لميدان التحرير، كما يقود الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح مسيرة ميدان الجيزة التى ستخرج من أمام مسجد الاستقامة لتتجه لميدان التحرير مباشرة.

كما ستنطلق مسيرة من رمسيس يقودها المرشح السابق خالد على تتجه لدار القضاء العالى للمطالبة بإقالة النائب العام وتطهير القضاء، وتستمر هناك لمدة ساعة ونصف الساعة تقريبا ثم تتحرك فى اتجاهها لميدان التحرير.

وفى الإسكندرية، تخرج مسيرة من مسجد القائد إبراهيم فى نفس التوقيت إلى المنطقة الشمالية، كما تخرج مسيرة أخرى من جامعة جنوب الوادى بقنا إلى ميدان الساعة، ومن مسجد النور بالمنصورة بمحافظة الدقهلية، والجامع العباسى ببورسعيد، ومن مبنى محافظة الشرقية بالزقازيق، بالإضافة إلى عدد من المسيرات الأخرى لميادين التحرير بباقى المحافظات.


يشارك الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة فى الانتخابات الرئاسية، فى مليونية اليوم الثلاثاء، التى دعت إليها القوى السياسية والائتلافات المختلفة للتنديد بالأحكام الهزلية التى صدرت فى محاكمة القرن.

كما تأتى المشاركة وفقًا للبيان الصادر عن حملة مرسى من أجل تحقيق المطالب الشعبية المتمثلة فى إعادة محاكمة القتلة، وكذلك محاكمة أحمد شفيق ومحمود وجدى وقيادات أمن الدولة السابقين لتورطهم فى إخفاء الأدلة فى قضايا قتلة الثوار، ويضاف إلى المطالب السابقة مطلب إسقاط مرشح الفلول ومنع إعادة إنتاج نظام مبارك مرة أخرى.

يذكر أن البيان الذى حمل تلك المطالب والتأكيد عليها، جاء عقب اجتماع بين الدكتور مرسى والمرشحين الخارجين عن السباق الرئاسى عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى.



حصل اليوم السابع على كواليس اللقاءات المغلقة لمرشحى الرئاسة السابقين د.عبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى، مع مرشح جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسى، والذى استمر لأكثر من ساعتين ونصف، داخل فندق الفورسيزون بالقاهرة.

اختلف المجتمعون على فكرة المجلس الرئاسى المدنى، واتفقوا على باقى المطالب الثورية، وهى إعادة محاكمة مبارك والانتهاء من التأسيسية للدستور، ولكن سرعان ما طرح أبو الفتوح اقتراحاً للخروج من أزمة المجلس الرئاسى المدنى، بأن يتم التوافق مبدئيًا على المجلس الرئاسى المدنى.

وأكدت مصادر مطلعة، أن اللقاء الذى بدأ منذ حوالى الساعة الثانية عشرة ونصف ظهر الاثنين ناقش عدداً من مطالب القوى الثورية للتوحد تحت راية واحدة، وإنشاء مجلس رئاسى مدنى يضمهم الثلاثة، والسعى حول ضرورة تطبيق قانون العزل السياسى، وإعادة محاكمة رموز النظام السابق، خلال محاكمة سياسية وليست هزلية، تهدف إلى القصاص لأسر الشهداء والمصابين.

وأضافت المصادر، أنهم يناقشون أيضاً ضرورة توحيد قوى الثورة وميدان التحرير، على مطالب ثورية واحدة، ومشاركة شباب الثورة فى هذه اللقاءات، وكذلك التأكيد على أن الإخوان جزء من الثورة، ومن هذا الوطن، وحكومة ائتلافية يكون رئيسها من خارج الإخوان، ويوزع أعضاؤها حسب الثقل السياسى لكل فصيل كما حدث فى مجلس الشعب.

وتعهد الدكتور محمد مرسى خلال اللقاء، أنه سيتم بحث موضوع إنشاء مجلس رئاسى، ولكنه تعهد فى نفس الوقت على جميع المطالب التى عرضها عليه المرشحان، والالتزام بما تم مناقشته فى الاجتماع ليتم إعلانه، وذلك مقابل دعمه فى الانتخابات الرئاسية أمام الفريق أحمد شفيق.

بعد انتهاء الاجتماع فى الساعة الثالثة عصراً، غادر محمد مرسى الاجتماع، فيما تبقى أبو الفتوح وصباحى، وانضم إليهما خالد على، ليتم عقد اجتماع آخر مع عدد كبير من شباب الثورة للاستماع الى مطالبهم، والحديث معهم بخصوص ما تم التوافق عليه خلال الاجتماع مع مرشح الإخوان، على رأسهم الناشط أحمد حرارة وباسم عادل عضو مجلس الشعب، وعلاء عبد الفتاح، وخالد فؤاد من شباب الثورة، وعدد آخر من الشباب.

من كواليس اللقاء، خرج الدكتور محمد مرسى من الباب الخلفى لجراح الفندق برفقة عدد كبير من الحراسات المكلفة بحمايته، وسيارة شرطة، ليعقد اجتماعاً مغلقاً مع قيادات الحزب والجماعة، لأخذ رأيهم حول مدى إمكانية التوافق مع المرشحين.

والتقى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى وخالد على المرشحين الخاسرين فى الانتخابات الرئاسية، بعدد من شباب الثورة بالفندق، عقب انتهاء اجتماع أبو الفتوح وصباحى والدكتور محمد مرسى المرشح لرئاسة الجمهورية بنفس الفندق، الذى ناقشوا خلاله عدداً من مطالب القوى الثورية للتوحد تحت راية واحدة، ومنها إنشاء مجلس رئاسى مدنى يضمهم الثلاثة، والسعى حول ضرورة تطبيق قانون العزل السياسى، وإعادة محاكمة رموز النظام السابق، خلال محاكمة سياسية وليست هزلية، تهدف إلى القصاص لأسر الشهداء والمصابين.

ويأتى لقاء مرشحى الرئاسة بشباب الثورة، والذى حضره النائب باسم كامل عضو مجلس الشعب عن الحزب المصرى الديمقراطى، والدكتور أحمد حرارة، والناشط السياسى علاء عبد الفتاح، والدكتور محمد العدل، للاتفاق على تشكيل مجلس رئاسى مدنى، يمثل كافة التيارات وفئات المجتمع المصرى، وإعداد دستور جديد خلال فترة حكم المجلس الرئاسى، بالإضافة إلى المطالبة بتطبيق قانون العزل السياسى.

ومن جانبه، قال الناشط أحمد حرارة، إن الاجتماع جاء من أجل الاتفاق على تشكيل مجلس رئاسى مدنى يضم المرشحين الثلاثة وإن رفض أحدهم فسنرشح اسم مرشح آخر، ومن بين تلك الأسماء الدكتور محمد البرادعى.

وأضاف حرارة، فى تصريحات صحفية، أن المجلس العسكرى أو جماعة الإخوان لابد أن يرضخا لمطالب الشعب، وفى حال إصرار الجماعة على استمرار مرسى فى السباق الرئاسى سندعو الإخوان لترشيح اسم آخر فى المجلس الرئاسى.

وتابع أحمد حرارة: مادام بدأ الإخوان كشريك فى الثورة فعليهم أن يستمروا مع الجانب الثورى والذى جاءت أبرز مطالبه بتشكيل مجلس رئاسى مدنى يعبر عن جميع طوائف الشعب.

وفى نفس السياق، أكدت حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى بيان لها أنهم اتفقوا خلال الاجتماع مع مرسى على وجوب إجراء محاكمات عادلة وعاجلة لمبارك ورموز نظامه لتحقيق العدالة واحترام حق الشهداء والمصابين والمحاسبة على الفساد المالى والسياسى، الذى ارتكب طوال مدة حكمه، واستمرار الضغط الشعبى والجماهيرى لحين تطبيق قانون العزل بشكل ناجز وقبل انتخابات الإعادة والتأكيد على أن الانتخابات النزيهة هى الضمانة الوحيدة لتطبيق القانون.

كما اتفق الحاضرون على الدعوة لمليونية، الثلاثاء الموافق 5 يونيو الجارى، بالمشاركة مع كل القوى السياسية والوطنية المختلفة، كما اتفقوا على ضرورة استمرار اللقاء والتشاور والنقاش فى كل المقترحات والموضوعات المطروحة ومن بينها تشكيل مجلس رئاسى مدنى لتحقيق واستكمال الثورة والانتقال السلمى للسلطة لمؤسسة مدنية يرضى عنها الشعب بحق.



توفيت منذ قليل السيدة فاطيمة، زوجة الفنان عزت أبو عوف، حيث تلقى أبو عوف الخبر أثناء تصوير مشاهد مسلسله الجديد "الصفعة"، وتم تأجيل التصوير.

وكان أبو عوف يواصل تصوير مشاهده بفيلا الصفوة بـ6 أكتوبر فى الديكور الخاص بشقة ليليان عمرون، والتى تمثل دورها الفنانة غادة إبراهيم.



طالب الحزب المصرى الديمقراطى جماعة الإخوان المسلمين بتقديم اعتذار رسمى للشعب المصرى عن عبارة "الإخوان المسلمين هم أسيادك"، وأكد الحزب فى بيان رسمى أصدره اليوم الثلاثاء أنه يرفض"جملة وتفصيلا" أن تتسيد إحدى فئات هذا الشعب على الآخرين.

وقال إن هذه العبارة دليل قاطع على سياسة الإقصاء والمغالبة والاستحواذ التى طالما دأب عليها حزب الحرية والعدالة وجماعه الإخوان المسلمين فى الفترة الأخيرة، وأشار الحزب إلى أن ثورات مصر المتعاقبة شددت على أن "المصريين أحرار ولم يستعبدوا بعد اليوم".


استنكر نادى القضاة جميع محاولات الاعتداء والتطاول على القضاة بصفة عامة، وعلى القاضى أحمد رفعت، رئيس دائرة محكمة الجنايات، التى نظرت قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه، والتى قضت بالسجن المؤبد لـ"مبارك" و"العادلى" والبراءة لمساعديه.

وقال المستشار محمود حلمى الشريف، المتحدث الرسمى لنادى القضاة، لـ"اليوم السابع"، إنه لا يجوز أن يكون الحكم فى قضية "مبارك" مثار حديث الفضائيات، مشيرا إلى أنه لا يصح التعليق على الحكم القضائى إلا من خلال الطعن عليه بالطرق القانونية المعروفة.

وأضاف "الشريف" أنه معروف أن أى حكم يصدر لا يمكن أن يرضى جميع الأطراف، ولكن لا يصح أن كل حكم يصدر يتم الهجوم والاعتداء على القضاء بسببه، فالثورة قامت ونادت بالحرية والعدالة الاجتماعية، ويجب احترام ذلك، ولابد من احترام دولة القانون، مؤكدا رفض نادى القضاة لتطاول أى من السلطتين التشريعية أو التنفيذية على السلطة القضائية؛ لأن الحكم لم يأت على هواها.

وتابع قائلا: القاضى لا يحكم على هوى أحد بل يحكم وفقا للقانون، لأنه لو حكم القضاء وفقا للهوى سيفقد حيدته ونزاهته، والشعب المصرى يثق فى القضاء ونزاهته، مضيفا أنه إذا كان أصحاب المصالح يريدون أحكاماً بعينها تحقق هواهم ومصالحهم كان أولى بهم أن يأخذوا هذه القضايا بعيدا عن القضاء العادى العادل، ويقدموها للمحاكم الخاصة، لأن هذه القضايا ليس محلها القضاء العادى، وطالما رفضوا من البداية نظر هذه القضايا أمام محكمة خاصة أو استثنائية يتعين عليهم قبول أحكام القضاء واحترامها، مشيرا إلى أن القضاء الذى كان ينظر القضايا قبل الثورة هو نفس القضاء الذى ينظر قضايا النظام السابق بعد الثورة.

وقال المتحدث باسم النادى، إن نادى القضاة سيبحث الاعتداءات والإساءات للقضاة، وسيتخذ موقفاً بشأنها خلال الأيام القليلة القادمة.



قال مسئولون بالمخابرات الباكستانية اليوم الثلاثاء، إن أبو يحيى الليبى -أحد أكبر المخططين بالقاعدة والرجل الثانى بعد زعيم التنظيم أيمن الظواهرى- ربما أنه قتل فى هجوم شنته طائرة بدون طيار فى شمال غرب باكستان.

وإذا تأكدت وفاته فإنها ستكون أكبر ضربة توجه إلى القاعدة منذ أن قتلت قوات أمريكية خاصة أسامة بن لادن فى غارة سرية فى باكستان فى مايو 2011.

وقالت مصادر أمريكية إن الليبى -وهو رجل دين ليبى يحمل درجة عملية فى الكيمياء نجا من هجمات سابقة نفذتها طائرات بدون طيار- كان هدفا لضربة شنت فى وقت مبكر من أمس الاثنين فى منطقة شمال وزيرستان القبلية.

ووصف مسئولون أمريكيون الليبى -واسمه الحقيقى محمد حسن قائد- بأنه الرجل الثانى بعد الظواهرى الطبيب المصرى السابق الذى تولى زعامة القاعدة بعد وفاة بن لادن، وأبلغ مسئولو استخبارات باكستانيون رويترز أنهم يعتقدون أن الليبى كان بين سبعة متشددين أجانب قتلوا فى هجوم الاثنين.

من جانبها أعلنت حنه ربانى كهار وزيرة الخارجية الباكستانية أنه يتوجب على واشنطن أن تقدم اعتذارات حول الغارة التى وقعت فى نوفمبر 2011 التى أودت بحياة 24 جنديا باكستانيا لإعادة فتح طرقات تموين الحلف الأطلسى إلى أفغانستان، وذلك فى مقابلة نشرت الاثنين.

وتمنع باكستان مرور القوافل البرية التابعة للحلف الأطلسى فى أراضيها منذ ستة أشهر انتقاما لمقتل 24 جنديا قتلوا خطأ فى ضربات جوية أمريكية ضد موقع حدودى باكستانى فى سلالا.

وقالت هينا ربانى خار فى مقابلة مع مجلة "فورين بوليسى" إنه "شىء كان يجب أن يحصل فى اليوم نفسه الذى وقع فيه الحادث وهو شىء لا يطلبه شريك فقط بل أكثر من ذلك هو مطلوب".

وأوضحت أنه يتوجب على الولايات المتحدة أن تحترم مبادئها وأن تقوم بـ"ما نعتقد أنه صحيح بدل أن تقوم بما هو أكثر شعبية".

وأكدت أن كل الأطراف السياسية فى باكستان تحث على "الموقف الباكستانى" فى ما يتعلق بمسألة احتمال إعادة فتح الطرق أمام الحلف الأطلسى.

وقالت أيضا "لو كنت مستشارا سياسيا لرئيس الوزراء لكنت نصحته بهذا الأمر. ولكن أنا لا أنصحه بذلك لأنى لست مستشارا سياسيا. وثانيا، لأن الرهان بالنسبة لباكستان هو أكبر بكثير من الفوز بانتخابات".

وتطرقت أيضا إلى حالة الطبيب الباكستانى الذى ساعد وكالة المخابرات المركزية الأمريكية فى كشف مخبأ أسامة بن لادن فى باكستان والذى حكمت عليه محكمة البداية بالسجن لمدة 33 عاما الأمر الذى نددت به الولايات المتحدة، وأشارت إلى أنها لا ترغب بأن تكون هذه القضية سببا "فى برودة العلاقات" بين واشنطن وإسلام آباد.

من ناحية أخرى ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الغارة التى شنتها طائرة أمريكية بدون طيار وأدت إلى مقتل 15 متمردا فجر الاثنين فى المناطق القبلية بشمال غرب باكستان كانت تستهدف الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة أبو يحيى الليبى.

ونقلت الصحيفة عن مسئول أمريكى قوله "الناس ينظرون عن كثب لمعرفة ما إذا كان لا يزال حيا. سيمر بعض الوقت كى يتأكد الناس فعلا أنه قتل. ولكن هو الرجل الثانى فى القاعدة، أنها ضربة قوية جدا".

وقال مسئول أمريكى فضل عدم الكشف عن هويته "كانت ضربة قوية جديا فى قلب القاعدة للقضاء على الرجل الثانى فى التنظيم فى أقل من عام".



يلتقى المجلس العسكرى مع الأحزاب السياسية الممثلة فى البرلمان، بجانب عدد من الشخصيات الوطنية المستقلة، صباح اليوم الثلاثاء، فى غياب القوة البرلمانية الأكبر فى مصر والمتمثلة فى حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

ومن المنتظر أن يناقش المجلس العسكرى مع الأحزاب والقوى السياسية الوضع السياسى الراهن، خاصة فى ظل عدم وضع دستور مصر الثورة، بينما مصر تفصلها أيام من جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية وتنصيب رئيس جديد للبلاد.

وكشف مصادر أن العسكرى سيقدم طرحين للمناقشة، الأول يتمثل فى إمكانية إصدار إعلان دستورى مُكمل يُتفق عليه بين القوى السياسية، أو إمكانية إحياء دستور 71، مع إضافة التعديلات كما وردت بالإعلان الدستورى.

وكان حزب الحرية والعدالة، قد أعلن، عدم مشاركته فى اللقاء الذى دعا إليه المجلس الأعلى للقوات المسلحة ، لعدم مواءمته ومناسبته مع الأحداث الجارية.

وأضاف حزب الحرية والعدالة، فى بيان له مساء الاثنين، أن الاجتماع يأتى قبل أيام من استكمال المرحلة الأخيرة من الاستحقاق الرئاسى، بما يعنى تسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب من قبل الشعب المصرى من خلال انتخابات حرة ونزيهة ومعبرة عن رأى الشعب ورغبته، وهو ما تعهد به المجلس العسكرى أكثر من مرة.

وقال الحزب فى بيانه، إن الثورة المصرية تمر بمرحلة فاصلة بعد أن صدمتها الأحكام الصادرة ضد الرئيس المخلوع حسنى مبارك وأعوانه الذين تم تبرئتهم من تهم قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير.






وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
06-05-2012 03:00 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
الكاتب الموضوع

رقم العضوية :0
الاقامة :
التواجد :
معلومات العضو  

بيانات موقعي اسم الموقع :
اصدار المنتدى :

مشاركات : #2
RE: اخبار مصر يوم الثلاثاء 5/6/2012 - egypt news 5-6-2012

RE: اخبار مصر يوم الثلاثاء 5/6/2012 - egypt news 5-6-2012


اما عن المجلس الرئاسى فهذهالفكرة قدفات الاوان للتحدث عنها وانتم تعلمون ان المجلس العسكر ىتعنت فى تحقيقها من قبل وسوف يذيد فى تعنته الان خاصة بعد اعلان المرحلةالثانية من انتخاباتالرئاسة الذى هو مصر على استكمالها بحجة الشرعيةوهى الكلمة التى طالما استخدموها لتشويه صورة الثوار وجعل الناس تنفض من حولهم.
اما المطلب الذى ارجو ان تجعله مطلبارئيسياووتتوحد كل القوى الثوريه عليهووهو المطلب الشرعى المسموح به الان هوالاصدار الفورى ((لقانون العزل السياسى ))هذا ان كنتم بحق تريدون اكمال مطالب الثورة وليس اجهضهااجعلوا مطلبكم واحا لاتتشتتوا حتى لايجد احدا حجةعليكمبان مطالبكم مختلفة او مواقفكم بها تباين اوكد قانون العزل-قانون العزل-قانون العزل لاانتخابات اعادة قبل اصداره هذا حق الثورة وحق الشهداء عليكم.اللهم بلغت اللهم فاشهد
06-05-2012 03:49 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google