معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الجمعة 1/6/2012 - Libya news 1-6-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الجمعة 162012, Libya news 1 6 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار الكفرة, اخبار الثورة الليبية, اخبار الصحف الليبية, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الانتخابات الليبية,

اخبار ليبيا يوم الجمعة 1/6/2012 - Libya news 1-6-2012
التوقيت الحالي : 05-26-2022, 10:47 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1728

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الجمعة 1/6/2012 - Libya news 1-6-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الجمعة 1/6/2012 - Libya news 1-6-2012

اخبار ليبيا يوم الجمعة 1/6/2012 - Libya news 1-6-2012


اخبار ليبيا يوم الجمعة 1/6/2012 - Libya news 1-6-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الجمعة 1-6-2012 :

أكد الشيخ علي الصلابي، أن لقاءه الذي تم مؤخرًا مع عدد من أتباع النظام السابق جاء إرساء لمبدأ العدالة والمصالحة الوطنية، وإحقاقًا للحقوق وإقرارًا لمبدأ المحاسبة وسعيًا للوصول للمصالحة الوطنية.

وذكر الصلابي لـ”وكالة أنباء التضامن” أن المقابلة تمت بتكليف من رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبدالجليل، للحوار مع مجموعة من الليبيين المحسوبين على النظام السابق؛ لبحث كيفية الوصول للثوابت التي ترجع بالخير على الليبيين وتخفف المعاناة وتجمع شمل الليبيين، في دولة العدالة والحرية والمساواة والقانون.

ولفت الصلابي إلى أن النقاط التي تمت مناقشتها تتعلق بالعدالة والمصالحة الوطنية والعمل على الإسراع في تفعيل القضاء وتقديم المتهمين لأخذ الجزاء العادل وإطلاق سراح المساجين، الذين لم يثبت عليهم التورط في أعمال محرمة قانونًا، وإحالة القضايا المتعلقة بالقتل وانتهاك الأعراض وسرقة المال العام إلى القضاء.

إلى جانب تحديد المطلوبين للعدالة من أبناء الوطن المختلفين في الرؤى السياسية، من خلال لجنة يشهد لها بالنزاهة والحيادية، مشيرًا إلى حق الأسر الليبية في الرجوع إلى بلادها واسترجاع ممتلكاتها الثابتة لهم بالملكية الشرعية والقانونية.

وأضاف الصلابي أن ليبيا للجميع، مشددًا على ضرورة محاربة الفتن والإقصاء والتهميش والتنابز بالألقاب بين كافة الشعب الليبي، ومعاملة الأرمال والأيتام في قضايا الحرب كمواطنين ليبيين والعمل على رفع الضرر المادي والمعنوي عن المتضررين، وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية وحقوق الإنسان والمواثيق والأعراف الدولية والإعلان الدستوري.

ونوه إلى أن الليبيين يحق لهم الحصول على المعاملة الحسنة من السفارات الليبية بالخارج، في تجديد جوازاتهم وتسجيل مواليدهم والتصديق على المستندات الخاصة بمواليدهم، من خلال التنسيق مع هيئة التقصي والمصالحة الوطنية التي تم تشكيلها من المجلس الانتقالي والدعوة إلى اجتماع للمصالحة الوطنية داخل ليبيا والعمل على تفعيل الجهود الهادفة للمصالحة.

والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والمنابر الإعلامية وشيوخ القبائل وقادة الثوار لإعلامهم بما تم، والعمل على المساهمة في إنجاح مشروع العدالة والمصالح والوطنية.

ودعا الصلابي -من خلال تصريحه للوكالة- إلى فتح تحقيق شفاف للوقوف على حقيقة الانتهاكات، التي تعرض لها المواطنين الليبيين بالمخالفة وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية والقوانين.

وتمكين الليبيين المقيمين بالخارج خاصة في كل من مصر وتونس والأردن من الانتخابات، وفقًا للمعايير والشروط التي أوضحتها المفوضية العليا للانتخابات.

والاستفادة مما وصل إليه القادة السياسيون والعلماء وزعماء القبائل ومؤسسات المجتمع المدني، في مؤتمرات المصالحة الوطنية المنعقدة في ليبيا، وتجريم كل من حمل السلاح ضد الدولة الليبية.


نفي المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع عادل البرعصي أن تكون وفاة نجل وزير الدفاع عبدالمالك أسامة أجويلي إثر إستهدافه برصاص مجهولين.

وأكد عادل البرعصي في اتصال هاتفي بوكالة أنباء التضامن أن الوفاة نتيجة تعرضه لحادث مروري بمنطقة طريق المطار.

ووتتقدم وزارة الدفاع بأحر التعازي للأخ وزيرالدفاع أسامة أجويلي في وفاة إبنه عبدالمالك الذي توفي اليوم إثر حادث مروري بطرابلس “إنا لله وإنا إليه راجعون”


عقدت منظمات المجتمع المدني بغدامس صباح اليوم الخميس ندوة بعنوان “منطقة غدامس الحدودية الوضع الراهن المتأزم و رهانات المستقبل” بقاعة المنتجين في مدينة طرابلس بهدف إيضاح الصورة الحقيقية للأحداث و الوضع القائم في منطقة الحدود الليبية الغربية بغدامس أمام الرأي العام.

و القيت في الندوة عدد من الورقات و المداخلات و المشاركات تمحورت حول تطور الأحداث و تسلسلها الزمني و تداعياتها و الأسباب الحقيقية وراء الأحداث بغدامس و التناول الخاطئ من قبل وسائل الإعلام للأحداث الأخيرة، بالإضافة إلى الحفاظ على الموروث التاريخي من خطر التدمير بفعل الاعتداءات المتكررة.

و أوصى المشاركون في الندوة بفرض هيبة الدولة و سيادة القانون و تطبيق قانون العدالة الانتقالية و المصالحة الوطنية و تعويض المجني عليهم و ملاحقة الخارجين عن القانون و تفعيل أسس التعايش الاجتماعي الذي كان سائداً بين أهالي غدامس و الطوارق.

و أشار المشاركون إلى أن باب الحوار مفتوح لمناقشة معالجة أي قضية أو مشكلة بطريقة حضارية ديمقراطية سلمية تضمن و تكفل حقوق الجميع.

و دعا المشاركون وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والحذر والحياد قبل تناول أي حدث من خلال الاتصال بالمجلس المحلي بغدامس و زيارة مواقع الحدث مباشرة للوقوف على الحقيقة في عين المكان، مؤكدين على ضرورة تجنب إثارةو تأجيج الموقف تحت ستار السبق الإعلامي.

وأ وصى المشاركون بدعوة منظمة اليونسكو لفتح مكتب دائم بمدينة غدامس للمتابعة و تقديم الخبرة و دعوة كافة مؤسسات المجتمع المدني المحلية و الدولية لوضع خطط كفيلة لحماية المدينة في أوقات السلم و الحرب.

يشار إلى أن الندوة تمت بحضور وزير المواصلات والنقل يوسف بشير الوحيشي و مشاركة عدد من المثقفين و الباحثين و أعضاء من المجلس المحلي غدامس و أعضاء منظمات المجتمع المدني غدامس و طرابلس و عدد من مراسلي الصحف و المحطات الفضائية.


أبدى عدد من أصحاب مكاتب السفر والسياحة استياءهم جراء قرار رفع أسعار تذاكر السفر إلى السعودية ” العمرة “مؤكدين ارتفاع أسعار التذاكر من 1300 إلى 4000 دينار للمعتمر الواحد.
وعزا المتحدثون من أصحاب شركات السفر والسياحة أسباب ارتفاع أسعار التذاكر إلى تجاهل الدولة لقرار السعودية القاضي بمنح اعتماد “الايلاتة ” وهي إبرام عدد من الشركات الخاصة بالسفر والسياحة عقودا مع السعودية يمنح من خلالها المالك عضوية المنظمة العالمية للطيران والتي بموجبها يستطيع صاحب الشركة الحصول على تأشيرة الدخول على الأراضي السعودية.
ولفت المتحدثون إلى أن أصحاب مكاتب السفر والسياحة الحاصلين على هذا الحق أصبحوا يتحكمون بموجب العقود التي يمتلكونها في أسعار التذاكر وهو ما أدى بدوره إلى رفع أسعار التذاكر لتصل 4000 دينار، منوهين إلى عدم اتخاذ أي إجراء من قبل الدولة .
وأوضح المتحدثون أن شركات الطيران الليبية لا زالت تحمل المسافرين إلى السعودية قسط الوقود على تذاكرهم والتي تبلغ ثمانون دينار للراكب، منوهين إلى عدم تفعيل دور السياحة في ليبيا وعدم وتكليف وزير لها من قبل الحكومة والمجلس الانتقالي حتى الآن.
وتساءل أصحاب هذه الشركات عن غياب دور وزارة المواصلات ووزارة الأوقاف والشئون الدينية.
من جهته دعا وكيل وزارة المواصلات فوزي بالتمر إلى ضرورة تفعيل قطاع السياحة في ليببا، نافيًا أن يكون لوزارة المواصلات شأن برقع هذه الأسعار منوها إلى أن دور الوزارة يكمن في فتح وتوفير مجال الطيرانتع.


أكد وكيل وزارة الموصلات والنقل فوزي بالتمر، أنه سيتم فتح تحقيق في كافة حوادث الطيران في العهد السابق، مؤكدًا عزم الوزارة فتح تحقيق في سقوط الطائرة الأفريقية عام 2010م.

وأضاف بالتمر -خلال اتصال هاتفي بـ”وكالة أنباء التضامن”- أن الوزارة قامت بفتح 8 مطارات دولية داخل ليبيا، لافتاً إلى أن العمل جاري على فتح مطارات دولية أخرى في كافة المدن.

ودعا بالتمر إلى ضرورة تفعيل قطاع السياحة، منوهًا إلى أن قطاع السياحة لم تخصص له وزارة حتى هذه اللحظة، مشددًا على ضرورة تفعيل هذا القطاع؛ لارتباطه الوثيق بقطاع الموصلات خاصةً الطيران.


نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة الانتقالية المؤقتة ناصر المانع، في تصريح لـ”وكالة أنباء التضامن” أن يكون السبب في عدم نقل سيف الإسلام القذافي، من سجنه في الزنتان إلى طرابلس، هو عدم دفع رواتب ثوار الزنتان الذين يعتقلونه لديهم.

ولفت المانع إلى أنه من، خلال اتصال هاتفي بمسئول القضية الليبية لدى المحكمة الجنائية الدولية أحمد الجهاني، أكد له أن الخبر الذي نقل على لسانه غير صحيح، داعيًا الجميع إلى توخي الدقة في نقل الأخبار وتحري المصداقية، من خلال الاتصال بشكل مباشر بأصحاب الشأن أو القرار المختصين عند وجود أي لبس.


تمكن أفراد كتيبة درع ليبيا بالكفرة من إلقاء القبض على سائقي شاحنتين، يحملان الوقود من شركة البريقة إلى منطقة ربيانة، بعد إثارة الشكوك حولها.

ولفت مدير اللجنة الأمنية للمجلس المحلي علي بو الرقيق، أن التحقيق أظهر بأن هذه ليست المرة الأولى، التي يتم تسريب الوقود بنوعيه من شركة البريقة إلى منطقة ربيانة، وأن كمية الوقود التي وصلت للمنطقة، خلال فترة لا تتجاوز الشهر هي 160 ألف لتر، في حين أن منطقة ربيانة تستهلك في الشهر الواحد 10 آلاف لتر من البنزين و10 آلاف من النفط (الديزل)؛ المستعمل في محركات الإضاءة (المولدات).

وأوضح بوالرقيق أن عدد سكان المنطقة لا يتجاوز 500 نسمة، وأفراد الكتيبة القائمين على تأمينها يتنقلون من خلال ثلاثة سيارات فقط، منوهًا إلى احتمال أن يكون هناك تواطؤ من عدد من الأفراد العاملين داخل شركة البريقة، وهم من يقومون بتسريب الوقود خارج الحدود الليبية.

يشار إلى أن منطقة ربيانة تبعد 150 كيلو عن مدينة الكفرة.


أعلن المتحدث باسم الحكومة الانتقالية ناصر المانع، يوم أمس الأربعاء، أن وزارة التربية والتعليم قررت إعادة فتح الدراسة المسائية، بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

وأكد المانع -خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي- أن وزارة التربية والتعليم باشرت في طباعة الكتب وتوفيرها للعام الدراسي 2012- 2013، مضيفًا أن العمل مستمر لإعداد كتب التاريخ والتربية الوطنية للمرحلة الإعدادية والثقافة المدنية للمرحلة الثانوية، لافتًا إلى أنها مواد جديدة بديلة عن المواد، التي حذفت من المناهج السابقة.

وأوضح المانع أن اللجنة المشكلة بوزارة التعليم وضعت تصورًا لتنظيم ومتابعة المدارس الليبية بالخارج، فيم تم تكليف لجنة أخرى لوضع تصور للدراسة بالمعاهد الثانوية، بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والأوقاف والشؤون الدينية.

وأشار إلى أنه تمت دراسة وكتابة تقارير دقيقة عن رياض الأطفال الحالية، بهدف إعادة النظر فيها ودعمها وتطويرها.


طالب مواطن ليبي مؤخرًا من الحلف الأطلسي تعويض، قيمته مائة ألف يورو، بعد مقتل خمسة من أفراد أسرته في غارة للحلف الأطلسي نهاية أغسطس 2011.

ويقول المواطن الليبي علي جفاره، من سكان بني وليد، أن شقيقه وشقيقته وثلاثة من أطفال أشقاء له قتلوا في غارة شنها الحلف الأطلسي، ليلة 29 أغسطس -بحسب ما أفاد المحامي البلجيكي، غيسلان دوبوا.

وأكد دوبوا في رسالة موجهة إلى الأمين العام للحلف الأطلسي “أندرس فوغ رسموسن” ومقره بروكسل -بحسب “العرب أون لاين”- أن الغارة كانت موضع تحقيقين لمنظمتي العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش، وخلص التحقيقان إلى وجود خطأ من الحلف الأطلسي، الذي أغار حصرًا على سكان مدنيين.

وأضاف دوبوا “إني أوجه إليكم هذا الإشعار لدفع تعويض لموكلي لا يمكن أن يقل، بالنظر إلى عدد الضحايا الأبرياء، عن مائة ألف يورو”، مهددًا باللجوء إلى القضاء في حال عدم الاستجابة لطلبه، في غضون ثمانية أيام.

ولطالما أكد الحلف الأطلسي أن كافة الأهداف التي ضربها في ليبيا كانت “أهدافا عسكرية مشروعة” واتهم نظام القذافي باستخدام بني تحتية، مدنية للقيام بعمليات عسكرية.

يشار أن دوبوا تقدم في 2011 بشكوى للقضاء باسم موكله الليبي خالد حميدي، الذي اتهم الحلف الأطلسي بقتل زوجته وأطفاله الثلاثة، في 20 يونيو 2011، في مدينة صرمان التي تقع على بعد 70 كلم غربي طرابلس، وانضم مواطن مغربي أكد أن ابنته قتلت في الغارة ذاتها إلى الدعوى.

وفي هذه القضية، التي ستنظر في 17 سبتمبر، يعمد الحلف الأطلسي إلى التعلل بحصانته الدبلوماسية، بحسب ما قال دوبوا.



افتتحت مصلحة الآثار الليبية، يوم أمس الأربعاء، أول متحف أثار في مدينة سوسة شرق ليبيا، بعد الثورة في إشارة للإعلان عن مكوناته والدور الحديث للآثار في مرحلة التطوير والتنمية.

ووصف رئيس مصلحة الآثار صالح عقاب، الافتتاح بأنه عرس كبير، مؤكدًا أن المعرض يعكس ما تتمتع به البلاد من آمان، مضيفًا أن المواقع الأثرية الليبية لم تتعرض إلى أخطار طيلة الحرب لإسقاط نظام القذافي، مؤكدًا أن المصلحة تلقت رسالة تقدير وشكر من المدير العام لمنظمة اليونسكو “آرينا باكوفا” تشيد بـ”ثوار ليبيا” والثورة، والدور غير المسبوق لحماية المواقع الأثرية، مشيرًا إلى أن الأخبار المسربة جاءت نتيجة تخوف اليونسكو من النزاع المسلح بغدامس.

من جانبه لفت مسئول مراقبة آثار سوسة ناصر عبدالجليل، أن المدينة التي أسست منذ القرن السابع قبل الميلاد، كانت من أكثر المدن التاريخية تهميشًا في عهد القذافي، مؤكدًا أن النظام السابق حاول الترويج بأن الآثار رمز للاستعمار الإغريقي والروماني، وليست لها صلة بالتاريخ والحضارة العربية، مضيفًا أن بعض الشباب حاليًا ينظرون إليها من زاوية ضيقة، وليس على أنها قيمة فنية وحضارية تتعلق بتاريخ الآباء والأجداد.

وأشار عبدالجليل إلى أن تعليم الآثار أصبح جزءًا من مناهج المؤسسات التعليمية حاليًا.

يذكر أن المتحف يحوي مخطوطات عربية وإسلامية، ترجع إلى القرن الثامن الهجري، إلى جانب القبر الروماني الذي أعيد استخدامه في العصر المسيحي، ومجموعة من الآثار النادرة، التي تعود إلى العهد الروماني خلال القرن الثاني الميلادي.

ويحوي المتحف على لوحة فسيفساء من الموزييك، جلبت من موقع كنيسة رأس الهلال، التي تحولت إلى مسجد عند دخول الإسلام إلى ليبيا في القرن السابع الميلادي.

وتضم قاعاته قطع الفخار الثمينة ورسومات لأعياد إله أثينا، التي كانت تنضم كل أربع سنوات في العهد الإغريقي، بالإضافة إلى أنواع من المصابيح الملونة الإغريقية والرومانية والبيزنطية.

يشار إلى أن مدينة سوسة الليبية تقع على ساحل البحر المتوسط في الجبل الأخضر، وشرق مدينة البيضاء بمسافة ثلاثين كم، وقد أقيمت المدينة على أنقاض لمدينة أبولونيا القديمة، التي تعتبر متحف آثار مفتوحًا.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
06-01-2012 05:39 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2022.
Google