معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار العراق يوم الخميس 24/5/2012 - iraq news 24-5-2012

Tags: اخبار العراق يوم الخميس 2452012, iraq news 24 5 2012, العراق اليوم, العراق الان, اخبار الحكومة العراقية, اخبار الصحف العراقية, اخر اخبار العراق, اخبار العراق لحظة بلحظة,

اخبار العراق يوم الخميس 24/5/2012 - iraq news 24-5-2012
التوقيت الحالي : 05-26-2022, 10:17 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1411

إضافة رد 

اخبار العراق يوم الخميس 24/5/2012 - iraq news 24-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار العراق يوم الخميس 24/5/2012 - iraq news 24-5-2012

اخبار العراق يوم الخميس 24/5/2012 - iraq news 24-5-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار العراق يوم الخميس 24/5/2012 - iraq news 24-5-2012

هذه اهم اخبار دولة العراق الشقيقة واخبار الحكومة العراقية واخبار الصحف العراقية واخبار المواقع العراقية اليوم الخميس 24-5-2012 :

وصف عضو التحالف الوطني فالح الزيادي،الخميس،الاجتماعات السياسية التي عقدت في اربيل والنجف بانها اعلامية وقراراتها غير ملزمة للاطراف. وقال الزيادي ان دولة القانون غير معني بأجتماعي اربيل النجف واصفاً هذه الاجتماعات بالاعلامية فقط وقرراتها غير ملزمة التنفيذ للاطراف.
واضاف الزيادي ان التحالف الوطني لم يخول احمد الجلبي او التيار الصدري للحديث بأسمه ،مشيرا الى ان التحالف الوطني لديه رئيس وموقفه الرسمي واضح وصريح ،رفضا هذه التوصيات ويدعم الشراكة الوطنية ورئاسة رئيس الوزراء نوري المالكي.


أفاد مصدر في الشرطة العراقية الخميس بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بسقوط عدد من قذائف الهاون وسط بغداد.وقال المصدر إن عدد من قذائف الهاون سقطت قبل ظهر اليوم في حي البتاوين بمنطقة الباب الشرقي وسط بغداد مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحظة سقوط القذائف.وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن قوة من الشرطة فرضت طوقا أمنيا على منطقة الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن مطلقي القذائف.


أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين الخميس بأن رائدا في الشرطة أصيب بانفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته وسط تكريت.وقال المصدر إن عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لضابط في الشرطة برتبة رائد يدعى باسم إبراهيم انفجرت صباح اليوم لدى مرورها في شارع أربعين وسط تكريت مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن قوة أمنبة فرضت طوقا أمنيا على منطقة الحادث ونقلت الجريح إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه.وشهدت صلاح الدين اليوم مقتل احد عناصر الجيش العراقي وإصابة آخر وثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية جنوب شرق قضاء الدجيل 120 كم جنوب تكريت.


أكدت الكتلة البيضاء ان سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي سيطيح بالرئاسات الثلاث التي شكلها اتفاق اربيل. واوضح النائب عزيز المياحي ان الحديث عن سحب الثقة عن الحكومة كنوع من الحل للخروج من الازمة السياسية الراهنة يعتبر مغالطة كبيرة من جهات يفترض انها جزء من حكومة الشراكة الوطنية. داعيا الى تحكيم المنطق والمصلحة الوطنية والتركيز على عقد الاجتماع الوطني لانه الحل الاضمن والاشمل للازمة الحالية.


انتقد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انعقاد اجتماع 5 + 1 حول الملف النووي الايراني في بغداد مشددا على ان زج العراق في هذه القضية امر خطير وغير مقبول بل ومرفوض. وقال في رده على سؤال وجهه إليه احد اتباعه حول هذا الاجتماع ونقله بيان للمركز الاعلامي للهيئة السياسية للتيار الصدري ان زج العراق في قضية (الملف النووي) الايراني وغيره امر خطير وغير مقبول بل ومرفوض، وقد تترتب عليه مفاسد كثيرة .واضاف ان من هم تلك المفاسد عدم استقلالية العراق والضغط عليه عبر مثل تلك القضايا . واشار الصدر الى تدخل العراق في القضية السورية، وقال :" لا زالت دماء السوريين من كل الاطراف تسيل بلا رادع وقد تدخل بملفات اخرى جعلت من العراق عرضة للصدام مع دول الجوار وغيرها . وتابع : ما يمر به العراق اخطر، وعلى الحكومة الالتفات الى شعبها قبل الالتفات الى جيرانها بحسب قوله.


أعلن النائب هافال سعيد عن كتلة التغيير ان بارزاني هدد رئيس الوزراء نوري المالكي بالانسحاب من الحكومة في حال اعطى وزارة الى كتلة التغيير مما دفع المالكي في ذلك الوقت الى الخضوع لضغوط بارزاني من اجل تشكيل الحكومة الحالية. واضاف سعيد ان بارزاني كان يصر على اعطاء كل الحقائب الوزارية للتحالف الكردستاني والسعي لاخراج كتلة التغيير من العملية السياسية.


انتقد النائب عن الكتلة العراقية الحرة زهير الاعرجي الاجتماعات السياسية الأخيرة في اربيل والنجف لأنها لم تستوعب جميع صناع القرار في العملية السياسية .وقال الاعرجي اليوم أن الاجتماعات السياسية الأخيرة سواء في اربيل أو النجف لم تمتاز بالجدية الكافية للوصول الى حل يرضي الجميع مبينا ان تلك الحوارات بنيت على أساس المصالح الشخصية وأشار الاعرجي الى ان بعض الكتل السياسية تحاول تازيم المشهد السياسي لان أي انفراج للازمة قد يكشف عن عيوبهم وعوراتهم موضحا ان الاجتماعات السياسية الأخيرة لن تستطيع حل الأزمة السياسية لانها تجاهلت العديد من الأطراف السياسية المهمة.


وصفت النائب عن ائتلاف دولة القانون فاطمة الزركاني طلب سحب الثقة عن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بانه امر طبيعي. مادام أنه يقع وفق السياقات القانونية والدستورية لايمكن الاعتراض عليه من اي كان. واوضحت الزركاني ان هناك من يعرقل مسار العملية السياسية ، و من الضروري ان تتضافر الجهود من اجل سحب الثقة عنه.


تبادلت الدول الست الكبرى وايران اليوم في اجتماع بغداد جملة من المقترحات لمناقشتها تفصيليا من أجل الوصول الى حل لبرنامج طهران النووي.وقال مسؤول امريكي في بغداد إن المحادثات تسير بنحو عملي، فيما اكدت مصادر دبلوماسية إن إيران تجاوبت مع عروض الوفد الاوروربي ووسعت المباحثات. وكان كبير المفاوضين الإيرانيين سعيد جليلي قدم مقترحاته المؤلفة من خمس نقاط التي تشمل مجموعة شاملة من القضايا النووية وغير النووية.


قال عضو لجنة النزاهة البرلمانية النائب عن القائمة العراقية عثمان الجحيشي أن لجنته ستقوم بمتابعة ملف بوابات بغداد بهدف محاسبة المقصرين في هذا الموضوع. وتبنت محافظة بغداد هذا المشروع منذ عام 2008، وبلغت تكاليفه المالية 32 مليار دينار حتى الآن إلا أن العمل متوقف فيه ولم يتم إنجازه.وأضاف ان اللجنة ستفاتح محافظ بغداد ومجلس محافظة بغداد من أجل الاطلاع على أوليات مشروع بوابات بغداد ومعرفة الشركات المسؤولة عن تنفيذه ومدة الإنجاز المحددة وكلفة البوابة الواحدة وسبب التأخر في إنجاز المشروع على الرغم من المبالغ الهائلة التي صرفت وما زالت تصرف من أجل تنفيذه.وأكد الجحيشي أن السبب الرئيس في عدم إنجاز المشروع هو الفساد المالي والإداري، لافتاً إلى أن لجنة النزاهة ستقوم بمتابعة ملف بوابات بغداد بهدف محاسبة المقصرين في هذا الموضوع. وتبنت محافظة بغداد هذا المشروع منذ عام 2008، وبلغت تكاليفه المالية 32 مليار دينار حتى الآن إلا أن العمل متوقف فيه ولم يتم إنجازه.وأشار الجحيشي إلى أن مواقع البوابات من الناحيتين الهندسية والمهنية غير ستراتيجية، لافتاً الى أن تخطيطها والمواقع الملحقة بها غير صحيح، وقد يؤدي الى حصول حوادث مرورية بالإضافة إلى الازدحامات. واعتبر هذا الامر هدراً للمال العام وفسادا ماليا وإداريا، منوها أن الجميع متفق على ان السبب الرئيس في تدني الخدمات هو الفساد المالي والاداري المتفشي في كل مؤسسات ودوائر الدولة.وقال كان من المفروض متابعة ملف هذه البوابات، وتشكيل لجان خاصة لمتابعة ومحاسبة المقصرين المسؤولين عن هذا التأخر، وفي الوقت الذي أعلنت فيه المحافظة أنها قررت تطوير منافذ بغداد الخمسة بقيمة 150 مليار دينار، قال نائب محافظ بغداد للشؤون الفنية كامل السعدي هذه البوابات التي لم تنجز على الرغم من مرور عامين على البدء بتشيدها كلفت المحافظة 36 مليار دينار بمعدل 8 مليارات دينار لكل بوابة.


اتهمت لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب وزارة الزراعة العراقية بتجاهلها من الحد من تهريب الثروة الحيوانية خارج البلاد وعدم وضع رقابة حقيقية على الحدود العراقية وقالت مقررة اللجنة عتاب جاسم الدوري إن وزارة الزراعة هي المسؤولة عن تهريب الثروة الحيوانية خارج البلاد لعدم وضعها رقابة قانونية حقيقية على الحدود العراقية فيما يخص تهريب الثروة من قبل أشخاص مرتزقة وأضافت ان اللجنة تُطالب الوزارة بتخصيص مبالغ من موازنتها بما يتعلق في الثروة الحيوانية وتهريبها من خلال دعم الفلاحين والمزارعين باللقاحات والأعلاف الجيدة وترقيم تلك الثروة للحد من ظاهرة التهريب مبينه ان اللحوم التي يستوردها العراق من مناشئ مختلفة تحمل الكثير من الأمراض بسبب عدم وجود رقابة صحية وقانونية تحافظ على روح المواطن .وأعلنت وزارة الزراعة العراقية في وقت سابق من وجود عمليات تهريب للثروة الحيوانية بين العراق ودول الجوار مبينه أن أكثر نوع يتعرض للتهريب من الثروة الحيوانية هو الأغنام.


تظاهر المئات من أصحاب المحال التجارية والصناعة وسط ناحية العامرية جنوبي الفلوجة للمطالبة برفع الحيف عنهم بعد اصدار وزارة الصناعة والمعادن على تنفيذ القرار القاضي بترحيلهم وطرح محالهم للمزايدة العلنية .وقال علي محمد العيساوي احد منظمي التظاهرة بعد القرار الأخير لوزارة الصناعة والمعادن القاضي باعلان مزايدة للمحال التي يشغلها عدد من المواطنين وسط ناحية عامرية الفلوجة جعلت المواطنين يخرجون بتظاهرة سلمية للمطالبة برفع الحيف عنهم كونهم يمتلكون عقود ايجار رسمية من الجهات الحكومية واضاف العيساوي ان المحال التي يشغلها أصحابها الان تم تأجيرها من قبل وزارة الصناعة والمعادن قبل خمسة سنوات بعد إنشائها وتأهيلها من قبل المواطنين وعدم زيادة مبالغ الايجار على اصحابها لمدة عشرة سنوات لكن واقع الحال الان غير ذلك بعد طرح المحال التجارية للمزايدة العلنية وبين ان الواقع الخدمي والاقتصادي في عموم ناحية العامرية متردي وكان الاجدر بحكومة بغداد والوزارات التابعة لها ان ترتقي بالواقع الخدمي والصناعي لا ان تضع معوقات تضاف لمشاكل المواطن اليومية.



وجه رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني انتقاده لوزارة النفط والحكومة الاتحادية العراقية النظر لمبادئ الدستور والشراكة الى شعب كردستان في موضوع توزيع الثروات وعوائدها، وليس اتباع سياسة دكتاتورية. وأضاف بارزاني أن حكومة الاقليم وشعب كردستان يرفضون أن يمن عليهم احد بالقبول بسياسة المكارم، بل نريد تعاملاً يقوم على اساس الشراكة، وليس اطلاق حصة كردستان من المشتقات النفطية وكأنها مكرمة، لأن هذا الأمر كان يمثل سياسة النظام العراقي السابق. ووصف بارزاني سياسة بغداد بغير الدستورية وتخالف مبادئ الشراكة الوطنية، وتؤدي إلى ظهور الاحقاد بين شعب كردستان إزاء الحكومة الاتحادية العراقية، مضيفاً لهذا نحن نرى أن ذلك أمر لايخدم مصالح الشعب العراقي والتطور الاقتصادي والعملية السياسية ومعالجة الازمات في العراق. ودعا رئيس وزراء اقليم كردستان الحكومة العراقية الى إبقاء العمل الحكومي بعيداً عن البغضاء والاحقاد إزاء قسم من الشعب في بلاد تعرف نفسها بالديمقراطية، مضيفاً "يجب ان يحصل الاقليم على 140 الف برميل من المشتقات، حصته وفق نسبة الـ17 بالمائة من نحو بين 600 - 700 الف برميل تقوم الحكومة العراقية بتكريرها في مصفيي الدورة وبيجيز واتهم بارزاني بغداد بقطع حصة الاقليم من المحروقات التي كانت 33 الف برميل ثم خفضت الى 15 الفاً قبل ان تعمد الى قطعها بالكامل، لافتاً الى ان الاقليم قام باستخراج ما يقل عن حصته وفق نسبة الـ17 بالمائة من النفط الخام وقام بعمليات تكرير بواسطة مصافي محلية لتأمين جانب من احتياجات السكانز.


اعلنتْ وزارة الصحة عن تسجيل حالة وفاة واحدة ونحو 3 الاف حالة اختناق وضيق تنفس في عموم العراق عدا كردستان جراء العواصف الترابية الاخيرة. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة زياد طارق ان المؤسسات الصحية استقبلت العديد من حالات الاختناق والمتحسسين للغبار اغلبهم من كبار السن والاطفال وأشار طارق الى ان بغداد المحافظة التي سجلت أكثر حالات اختناق تليها ذي قار ثم السماوة وبابل في حين لم تسجل محافظة نينوى اية حالة اختناق. واوضح ان عدد المصابين بالاختناق في بغداد وصل الى اكثر من الف حالة اختناق منها 579 في جانب الكرخ و460 في جانب الرصافة ابرزها في مستشفى ابن النفيس ومستشفى الصدر العام في وقت سجلت مدينة الطب 23 حالة.واضاف المتحدث باسم وزارة الصحة ان مستشفيات محافظة ذي قار سجلت 597 حالة اختناق غالبيتها في مستشفى الحسين التعليمي في حين وصل عدد المصابين بالاختناق في محافظة المثنى الى 360 حالة وبابل 338 حالة. وتابع ان عدد المصابين بضيق التنفس والاختناق جراء العواصف الترابية في البصرة وصل الى 286 وواسط 328 وكربلاء 176 والديوانية 49 وديالى 25 وميسان 39 والانبار 25 حالة.


كشفَ تقرير للجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية عن وجود تلوث بكتيري في المياه المعدنية والمشروبات الغازية والاجبان والعصائر المحلية في الأسواق العراقية وأكد عدم مطابقة اغلب هذه المنتجات للمواصفات القياسية المعتمدة. واوضح التقرير ان هناك الكثير من النماذج المسحوبة من المشاريع الصناعية والجولات الميدانية في الاسواق التجارية المحلية بطريقة عشوائية اظهرت عدم مطابقتها للمواصفات القياسية التي يعتمدها الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية. واشار الى ان مياه الشرب المعدنية المعبأة احتوت على تلوث ببكتيريا القولون وعدم تاشير تاريخ العلبة وتاريخ الصلاحية اضافة الى وجود فتحات باعلى الاغطية تسمح بتسرب الماء من خلالها مشيرا الى ان العلامة التجارية لهذه المياه تحمل اسماء شركات النرجس، زين، كاريز، مسلسل، ثجاج، اكوامارين، نبع المياه، البسمة، الربيع، سولاف، رفيف، صفا، المتحدة نقاع، قطر الندى، الكوثر، NC. واضاف ان مواد عصائر البرتقال والمشروبات الغازية والاجبان والمطيبات الطبيعية وماء الورد والطحين والمقبلات (جبس البطاطا) والصاص ومعجون الطماطة وحب زهرة الشمس احتوت على تلوث ببكتريا القولون والبكتيريا الهوائية وبكتيريا القولون البرازية وتلوثها ايضا بالاعفان والخمائر مع عدم تأشير تاريخ الانتاج وانتهاء الصلاحية والحجم الصافي مع وجود عيوب تصنيعية في العبوات وعدم تأشير نسبة الدسم الفعلية وعدم ذكر اسم المادة الاولية التي تم تصنيع المنتج منها وبلد المنشأ وغيرها من العيوب التي تسجل عدم استيفاء هذه النماذج للاستهلاك.


اوضحت مصادر من داخل قائمة التغيير الكردية إن قادة القائمة العراقية فضلا على عدد كبير من قادة التحالف الكردستاني يضغطون على رئيس الجمهورية جلال الطالباني للطلب من الكتلة الأكبر في البرلمان ترشيح شخص لرئاسة الحكومة خلافا للمالكي الذي قد تنجح القوى الأخرى في سحب الثقة منه إذا اصطف الطالباني في خندق خصوم المالكي. وهذا ما يخيف ائتلاف القانون هو الأنباء التي أكدت أن الطالباني سلم استقالته إلى مسعود البارزاني لاستخدامها كورقة ضغط ضد المالكي.وما يجعل ائتلاف دولة القانون يتخوّف من احتمالات استجابة رئيس الجمهورية إلى الضغوط التي يتعرض لها لاستبدال المالكي أو سحب الثقة منه.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة العراق الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
05-24-2012 04:05 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2022.
Google