معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الاربعاء 23/5/2012 - egypt news 23-5-2012

Tags: اخبار مصر يوم الاربعاء 2352012, egypt news 23 5 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الانتخابات الرئاسية, اخبار الثورة المصرية, اخبار اللجنة التاسيسية للدستور, اخر اخبار مصر, اخبار مصر لحظة بلحظة,

اخبار مصر يوم الاربعاء 23/5/2012 - egypt news 23-5-2012
التوقيت الحالي : 05-25-2022, 09:00 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1344

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الاربعاء 23/5/2012 - egypt news 23-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الاربعاء 23/5/2012 - egypt news 23-5-2012

اخبار مصر يوم الاربعاء 23/5/2012 - egypt news 23-5-2012


اخبار مصر يوم الاربعاء 23/5/2012 - egypt news 23-5-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الاربعاء 23-5-2012 :

شهدت مدرسة منى الأمير الابتدائية المشتركة بمنطقة الحومدية مشادات وصلت إلى حد التراشق بالحجارة ما بين أنصار عمرو موسى وبين أنصار أبو الفتوح.

وقامت قوات الجيش والشرطة بفض الاشتباكات بين الطرفين، وسيطر الهدوء مرة أخرى أمام اللجنة، وعاد الناخبون للإدلاء بأصواتهم مرة أخرى بشكل طبيعى.

أوضحت حملة الدكتور محمد مرسى، المرشح للانتخابات الرئاسية، بمحافظ بورسعيد، أنه هناك دعاية أمام اللجان الانتخابية بالمحافظة لكل من الفريق أحمد شفيق وسليم العوا وأبو الفتوح وحمدين صباحى.

واتهمت الحملة أنصار الفريق أحمد شفيق بدفع رشاوى انتخابية بمبالغ 100 جنيه، و200 جنيه فى أحياء الزهور والعرب وقرية أم خلف بجنوب بورسعيد.

وتابعت الحملة، "رصدنا تعنتا من قبل قوات الجيش والشرطة العسكرية تجاه مؤيدى الدكتور محمد مرسى، رغم عدم مخالفتهم أى من توجيهات للجنة الانتخابية أو ممارسة أى نوع من الدعاية - على عكس غيرهم - الذين تجاوزوا كل الحدود".




أدلى حمدين صباحى، المرشح لرئاسة الجمهورية، بصوته فى اللجنة رقم 18 بمدرسة السيدة خديجة بالعجوزة بعد انتظار دوره فى الطابور.

وعقب الإدلاء بصوته قال صباحى إنه سوف يوفر مساكن للفقراء، وإن اليوم هو نتاج طبيعى لثورة يناير، مؤكداً أن دم الشهداء لن يذهب هدراً، ورفض صباحى الإفصاح عن تصويته لنفسه قائلا "أنا أديت صوتى للى ربنا هيختاره رئيسا".

وأضاف أنه أجرى اتصالاً بأنصاره فى اللجان الانتخابية الأخرى، وأكدوا له أن الإقبال يتزايد على مدار اليوم.

فيما أكد محمد السبكى وخالد يوسف أنصار صباحى على فرص حمدين فى الفوز، مؤكدين أنه يدخل فى منافسة قوية وشرسة مع منافسيه، وأن الفرص متساوية، وتزداد فرص صباحى، نظراً للتعاطف الشعبى معه، متوقعين أن يفوز فى الجولة الأولى، ويحتكم إلى الإعادة مع مرشح الإخوان محمد مرسى.

فيما شهدت المدارس المجاورة لمدرسة السيدة خديجة الناصرية والمهندسين إقبالا متوسطا.




نشبت مشادة كلامية بين منسقى حملة د.عبد المنعم أبو الفتوح ومنسقى حملة الفريق أحمد شفيق أمام إحدى اللجان بقرية أولاد عمرو التابعة لمركز قنا، وذلك على خلفية قيام منسقى حملة أبو الفتوح بالهتاف ضد شفيق وموسى واتهام منسقى حملتهما بأنهم من الفلول ويساندون الفلول، مما أثار استياء منسقى حملة شفيق.

ونشبت بينهم مشادة كلامية كادت أن تتطور لاشتباكات بالأيدى بين الطرفين وتدخلت الشرطة العسكرية وتمكنت من السيطرة على المشكلة ومنع الطرفين من التواجد أمام اللجنة، وطالبت المتواجدين بعدم اختلاق المشاكل ومحاولة التأثير على الناخبين.

ومن جانبه، أكد عمار حسن حفنى المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة قيام أبناء عم عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية "من مؤيدى الفريق أحمد شفيق "بالتعدى على شباب الإخوان المسلمين بالضرب وطردهم من لجنتى 41 و42 بمدرسة الشعنية الابتدائية، مؤكدا أنهم فى طريقهم لتحرير محضر ضد المعتدين عليهم.

وأضاف جمال عبد الله أحد قيادات حزب الحرية والعدالة بنجع حمادى قيام عمد ومشايخ مركز أبوتشت، وخاصة بقرى النواهض والكعيمات والدير بتوجيه الناخبين لصالح شفيق وموسى والاحتكاك بمؤيدى المرشحين الآخرين.




شكك أبو العز الحريرى، المرشح فى الانتخابات الرئاسية، فى مصداقية العملية الانتخابية، مؤكداً أنه "لا توجد نية بدون مقدمات"، موضحاً أن الانتخابات التى تجرى حاليا لها مقدمات منذ شهور، منذ الانقلاب على الثورة بما يسمى بالتعديلات الدستورية والإعلان الدستورى، ثم إجراء الانتخابات قبل وضع الدستور، مؤكداً أن ما يجرى الآن ليس عملية انتخابية، حيث تخلو من المضمون الخاص بالعملية الانتخابية.

جاء ذلك أثناء إدلاء المرشح أبو العز الحريرى بصوته فى الانتخابات الرئاسية بمدرسة أحمد طلعت الابتدائية بمنطقة محرم بك بالإسكندرية.

وأشار إلى أن القلة الطائفية (الإخوان والسلفيين) المسيطرة على مجلسى الشعب والشورى تتنازع على اقتسام أكبر قطعة من كعكة السلطة، مع القوى الأخرى ( الفلول والعسكر).

وقال، "النظام القديم يتم إحياؤه الآن رسميا باختيار رئيس أيا كان تمثيله (الفلول أو الإسلاميين)، وأن من سيعلن اسمه وليس انتخابه سيكون طبقا للاتفاق، حتى تنفرد الفلول والعسكر بالسلطة وينفرد التيار الإسلامى بمجلسى الشعب والشورى وتشكيل الحكومة.

وعن إجراءات العملية الانتخابية استنكر الحريرى ما احتوت عليه الكشوف الانتخابية من أسماء لخالد سعيد ومينا دانيال وغيرهم، كما استنكر التصويتات بالخارج، والتى تمثل 10% فقط ممن لهم حق التصويت.




انتقد عصام سلطان، عضو مجلس الشعب، قيام الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية بعقد مؤتمر صحفى، بالمخالفة للقانون، وطالب سلطان المستشار فاروق سلطان باتخاذ الإجراءات القانونية حيال شفيق واختراقه للصمت الانتخابى وللقانون بصورة فجة.

وقال سلطان، "على رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية شطب شفيق من كشف المرشحين للانتخابات أو تقديم استقالته"، كما طالب سلطان باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل القنوات الإعلامية التى نقلت المؤتمر على الهواء مباشرة.

وكان شفيق عقد مؤتمراً صحفياً ظهر اليوم، ويعد مؤتمر شفيق هو الأول من نوعه لمرشح منذ بداية التصويت فى الثامنة صباحاً.


ركزت جميع الصحف العبرية ووسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم ،الأربعاء، على عملية الانتخابات الرئاسية التى تجرى فى مصر اليوم وغدا، موضحة بأن هناك حالة من القلق الشديد والترقب تسود وسط المسئولين الإسرائيليين مع بدأ عملية الاقتراع لاختيار رئيس جديد للدولة المصرية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فى ملف خاص اليوم، الأربعاء، إن الساسة والقادة الإسرائيليين يتعاملون بحذر شديد للغاية فى هذا الموضوع، ويتجنبون مهاجمة أى من الأطراف المتنافسة خوفاً على اتفاقية السلام التى تقف على المحك.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه بالرغم من ذلك فأن أعضاء الحكومة الإسرائيلية وقادة الجيش الإسرائيلى يبدون خشية كبيرة من صعود حركة "الإخوان المسلمين" القريبة من حركة "حماس" فى غزة وانقلاب المعادلات الإقليمية لصالحهم فى المنطقة.

فيما أشارت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إلى أنه يتنافس فى انتخابات الرئاسة المصرية ثلاثة مرشحين من التيار الإسلامى، ومرشحان آخران يمثلان نظام الرئيس المصرى المخلوع حسنى مبارك، موضحة أنه يقف فى المعسكر الأول مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسى، والمسئول الكبير السابق فى الجماعة عبد المنعم أبو الفتوح، وفى المعسكر المقابل يتنافس عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق وقائد القوات الجوية سابقاً.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه فى غضون ذلك يحاول المسئولون الإسرائيليون فرز عدة خيارات تتدرج من سيئ إلى أسوأ، مضيفة كان نظام مبارك شريكاً لثلاثة عقود مع إسرائيل، بل كان حليفاً استراتيجياً وكان يبدى تعاوناً كاملاً بخصوص قطاع غزة وصفقة الغاز الطبيعى لتل أبيب.

وأوضحت جيروزاليم بوست أنه منذ الإطاحة بمبارك يتطلع المسئولون الإسرائيليون منذ وقت طويل لتولى رئيس جهاز المخابرات المصرية السابق اللواء عمر سليمان، منصب رئيس مصر لمواصلة طريق الرئيس المخلوع مبارك فى التعاون الاستراتيجى مع الحكومة الإسرائيلية، لكن الشهر الماضى لجنة الانتخابات المصرية استبعدته لأسباب تقنية.

وأضافت الصحيفة العبرية، أنه بناء على ذلك اضطر المسئولون الإسرائيليون للبحث عن بديل آخر، حيث توجهت الأنظار إلى الفريق أحمد شفيق الذى يتمتع بسمعة "براجماتية"، وهو قليل الكلام ويعرف تماماً تكلفة الحرب مع إسرائيل، وخلافاً لباقى المرشحين فإن شفيق قال إنه مستعد لزيارة إسرائيل لإظهار أن لديه نوايا طيبة.




تواجد عدد من أسر الشهداء رافعين لافتات عليها صور علاء عبد الهادى ومينا دانيال، فى وقفة صامتة أمام مدرسة عنان الإعدادية بالتجمع الخامس، لحظة دخول عمرو موسى للإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية.

ووجه أهالى الشهداء رسالة للمرشح الرئاسى يذكرونه بدماء الشهداء، ويؤكدون على ضرورة القصاص لهم.

وأشار أحد أهالى الشهداء خلال الوقفة على أنهم لن يقبلوا بأى مرشح من الفلول أو أن تضيع حقوق الشهداء، ورد عمرو موسى عليهم قائلا: "لن تضيع حقوق الشهداء ودماؤهم وسنقتص لهم ولن نترك دماءهم تضيع هباءً".


وصل الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر إلى لجنة مدرسة السيدة عائشة الابتدائية بميدان السيدة عائشة، وسط تواجد أمنى مكثف، لمتابعة العملية الانتخابية والتى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين منذ الساعة الأولى لفتح الصناديق.

وقام الرئيس الأمريكى الأسبق بالاطمئنان على سير العملية الانتخابية، وبرفقته وفد من المنظمة الحقوقية التى تترأسها "منظمة كارتر للانتخابات".




قال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، إن اللجنة أحالت بلاغا للنائب العام، ضد المرشح أحمد شفيق، لاتهامه بخرق الصمت الانتخابى وارتكاب جريمة انتخابية يعاقب عليها القانون بعقده مؤتمرا انتخابيا صباح اليوم، قام فيه بالدعاية لنفسه.

ورصدت اللجنة مخالفة المرشح شفيق، وفى الوقت نفسه، تلقت بلاغا ضده بخرق الصمت الانتخابى، وأحالته إلى النائب العام لاتخاذ اللازم.

كان شفيق قد عقد مؤتمرا منذ قليل، طالب فيه المواطنين بانتخابه مما يؤثر على قرارهم الانتخابى مع بدء التصويت.


احتشد عشرات المواطنين أمام اللجان الانتخابية، قبل دقائق من بدء التصويت فى أول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير، لاختيار الرئيس الخامس للجمهورية، من بين 13 مرشحاً.

وأمام لجان محافظتى القاهرة والجيزة، انتشر أفراد القوات المسلحة، لتأمين العملية الانتخابية، فى الوقت الذى تستعد فيه منظمات المجتمع المدنى، لرصد ما قد يشوب الانتخابات من تجاوزات، أو عوائق تحول دون إمكانية إدلاء الناخبين بأصواتهم، فيما بدأت غرف عمليات نادى القضاة عملها، لمتابعة فتح باب التصويت، فى كافة لجان الجمهورية.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
مواعيد الصلاة فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - مواعيد الصلاة 1-5-2013
درجات الحرارة فى محافظات مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اسعار العملات فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - اسعار العملات 1-5-2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
05-23-2012 03:13 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2022.
Google