معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الجمعة 18/5/2012 - Libya news 18-5-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الجمعة 1852012, Libya news 18 5 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الثورة الليبية, اخبار الكفرة, اخبار الحكومة الليبية, اخبار المجلس الانتقالى الليبى,

اخبار ليبيا يوم الجمعة 18/5/2012 - Libya news 18-5-2012
التوقيت الحالي : 04-20-2024, 01:24 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 2146

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الجمعة 18/5/2012 - Libya news 18-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الجمعة 18/5/2012 - Libya news 18-5-2012

اخبار ليبيا يوم الجمعة 18/5/2012 - Libya news 18-5-2012


اخبار ليبيا يوم الجمعة 18/5/2012 - Libya news 18-5-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الجمعة 18-5-2012 :

كنا من المحظوظين من الطلاب الذين تتلمدوا على أستاذنا العظيم فؤاد الكعبازي عندما كان شابا رياضيا عالما بين أبناء جيلة . ولما فتحت أول مدرسة ثانوية عربية في طرابلس سنة 1946 كان الأستاذ فؤاد الكعبازي ضمن المجموعة الصغيرة من الليبيين المتعلمين الذين أختيرواليقوموا بمهة التدريس فيها ضمن الأساتذة الكبار رحمهم الله محمد مسعود فشيكة ومحمود فرحات ومظفر الامير والمهدي الحجاجي والهادي عرفة ومحمود البشتي والأمين الحافي وغيرهم ، بالاضافة إلى الأساتذة المصريين والفلسطنيين الذين إنتدبوا لتعليم الأفواج التالية من طلاب هذه المدرسة العتيدة التي تعتبر أول حجرة في بناء التعليم في ليبيا
وأذكر خلال السنولت التي قضيتها في هذه المدرسة منذ أفتتاحها سنة 1946 وحتى سنة 1951 كان الأستاذ فؤاد الكعبازي الذي لا يكبرنا في السن كثيرا القدوة الذي بعتت فينا حب العلم والتشبت بمواصلة الدراسة في وقت قلت فيه موارد أهالينا وأفتقدت فيه دور التعليم العالي في ليبيا مما دفع بنا إلى السفر للقاهرة لدخول جامعتها ولنعود في سنة 1956 لنشارك جيل الأباء في تسيير أمور الدولة الفتية التي كانت تفتقد إلى الموار المالية ولا يوجد بها سوى عدد لا يزيد على أصابع اليد من حملة الشهادات الجامعية . كان الأستاذ فؤاد الكعبازي أستاذ الرياضة البدنية والرياضيات طوال السنوات التي قضيناها في المدرسة وكنا ننتظر حصة الرياضة البدنية بشوق لنتدرب على أيدي هذا الأستاذ الناجح والذي كان يتمع بحيوية ونشاط وروح فكاهية عالية ،والذي جعلنا نحب الرياضة االبدنية ونحرص على مزاولتها ونتابع نشاطها خارج المدرسة . كان يرشدنا إلى أخطأنا فردا وينادينا بالأسم من الطابور ويقلد حركاتنا الخاطئة أمام زملائتا فقد كان في نفس الوقت ممثلا بارعا مما يجعلنا نخجل من أنفسنا ونحرص على عدم تكرار مثل هذة الأخطاء .وقد درس رحمه مادة الرياضيات لجيل الطلاب الذي بعدنا . وكان يصر علينا إلى حضور دروس خاصة يقدمها لطلابه تطوعا بعد الظهر خارج برنامج دراستنا ليحاضرنا في تطور العلوم الرياضية وقد شرح لنا لأول مرة نظرية إنشتاين وإنشطار الذرة الموضوع الذي كان موضع إهتمام العالم بعد الحرب العالمية الثانية وإستخدام القنبلة في الحرب ضد اليابان . كما أعطانا نظرة شاملة عن ما يجري في العالم في تطور العلوم والتكنالوجيا ومجالات السياسة والأقتصاد والنشاط الرياضي الدولي . وعرفت الاستاذ فواد بعد ذلك عندما أصبح وزيرا ناجحا للنفط في حكومات السادة محمد بن عثمان ومحمود المنتصروحسين مازق وقد لجأ هؤلاء إلى خبرته لتسيير وتطوير النشاط النفطي الهام والجديد على ليبيا والذي أصبح مصدر ثروة ليبيا وإزدهارها .وقد تابعت نشاطه العلمي في التـأليف والأبداع بعد انقلاب ستمبر المشئوم عن بعد وحرمت من مواصلة الأستفادة من علمه وخبرته ومعاشرته الشيقة عن قرب . رحم الله أستاذنا الكبير فؤاد الكعبازي وجزاه الله خيرا وعوض عائلته وعوضنا فيه جمبعا الصبر والسلوان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون .




ذكر مدير العمليات بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات سالم الشريف بحسب ما نقل عن صحيفة العرب اون لاين ,أن 2069770 ناخب قاموا بالتسجيل منذ الأول من مايو وحتى الخامس عشر من هذا الشهر،لافتاً إلى أن هذا العدد يشكل ما نسبته 61 % من العدد المستهدف من المواطنين الليبيين الذين تنطبق عليهم شروط الانتخاب، منهم 40% من النساء.

,وأشار الشريف إلى أن عدد الناخبين المسجلين بالمراكز الانتخابية في ليبيا، بلغ حتى مساء امس الاربعاء مليونين و69 ألفا و737 ناخبا,مضيفاً أن عدد المرشحين لانتخابات المؤتمر الوطني العام وصل يوم أمس الاربعاء إلى 1980 مرشحا منهم 1881 مرشحا على المستوى الفردي و99 مرشحا على مستوى القوائم.

واوضح أن مراكز تسجيل الناخبين والمرشحين الخاصة بأبناء الوطن النازحين تواصلت في استقبال الناخبين في كل من طرابلس والخمس وبنغازي وسبها وغريان وسرت.وبلغ عدد مركز التسجيل “1513″ مركزا بكافة مدن وقرى ليبيا للمشاركة في انتخابات المؤتمر الوطني العام في أول عملية انتخابية تشهدها ليبيا منذ أكثر من أربعة عقود.

و كان رئيس المفوضية العليا للانتخابات نوري العبار أعلن مؤخراً أن مجلس المفوضية مدد فترة تسجيل الناخبين لانتخابات المؤتمر الوطني العام المقررة في شهر يونيو القادم ليوم 21 من شهرمايوالجاري.

موضحا في الوقت نفسه أن دعوة دعاة الفيدرالية الى المقاطعة لم تؤثر على تسجيل الناخبين أو العملية الانتخابية،و قامت مفوضية الانتخابات بفتح مركز الاتصالات الهاتفي الذي باشر فتح خطوط هواتفه أمام الجمهور لاستقبال المكالمات والرد علي الاستفسارات حول العملية الانتخابية،مما يتيح التواصل مع الجمهور وتزويد المواطنين بالبيانات والمعلومات وفقا للرقم 1441 الذي يعمل بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء, يأتي ذلك عقب إقامة المفوضية الوطنية للانتخابات دورة تدريبية خاصة لعدد من المتخصصين في كيفية التعامل مع وسائل المركزومع المواطنين. يشار إلى أن عملية تسجيل الناخبين والمرشحين لانتخابات المؤتمر الوطني العام بدأت في الأول من شهر مايو الحالي في كل الدوائر المشكلة للمؤتمر في كافة المدن الليبية.




فوجئ أحد الصيادين بمدينة طبرق بوجود “فقمة” داخل شبكة صيده في عرض البحر شمال غرب جزيرة عين الغزالة بمدينة طبرق، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يتعرض فيها بموقف كهذا.

و وصف الصياد حسين عبد الله حالته ساعة العثور على الفقمة قائلا أنه ظن أنها كلب بحر في بداية الأمر، وتبين أنها أنثى و كبيرة الحجم تزن 150 كيلو و تحمل في بطنها أجنة ، متسائلا عن كيفية وصولها إلى هنا لافتا إلى أنها لا تعيش في المناطق الدافئة.

و أضاف أنه بعد إخراجها من عمق حوالي 12 متر،تم الاتصال بالمختصين في البحوث البحرية، مؤكدا تواجد مشرف محطة بحوث الأحياء البحرية طبرق جمال شلوف في عين المكان فور سماعه الخبر.

و من جهته أكد شلوف بحسب ما نقلته صحيفة المستقبل الليبية ، ان وجود الفقمة يعد ظاهرة تستحق الدراسة،مضيفاً أن هناك فريق من مركز البحوث و الأحياء البحرية من بنغازي قام بتصنيف الفقمة و تحنيطها وإجراء الفحوصات اللازمة عليها.




صدق المجلس الوطني الانتقالي على مشروع قرار بإضافة فصل خاص بأحكام الصيرفة الإسلامية .

وذكرت الأنباء بحسب ما نقل عن صحيفة المنار أن المشروع قامت بإعداده لجنة استشارية عليا شكلها محافظ مصرف ليبيا المركزي بقرار صدر عنه حمل الرقم”3″للعام الحالي 2012 ينص القرار على تكليف لجنة بإعداد مشروع قانون للصيرفة الإسلامية ضمن مشروع متكامل ينفذ على مراحل مدروسة فنيا وقانونيا لوضع كافة متطلبات التحول إلى الصيرفة الإسلامية وإنشاء مصارف إسلامية جديدة.

وأضافت الأنباء أن اللجنة المكلفة بإعداد مشروع القانون عرضته على الخبراء والمتخصصين وأقامت ورشة عمل حضرها المفتي العام لليبيا “الصادق الغرياني”ولفيف من الخبراء وبعض وزراء الحكومة الانتقالية المؤقتة وأعضاء من المجلس الوطني الانتقالي.

وقالت الأنباء أنه عقد يوم أمس اجتماع نوقش خلاله كافة الملاحظات التي قدمت مع مشروع القرار إلى المجلس الوطني ، مضيفا أن اللجنة الاستشارية العليا التي تضم في عضويتها عددا من المتخصصين في المجالات الشرعية والقانونية والمالية والمصرفية قامت بتشكيل عدة فرق عمل تعكف حاليا على استكمال المشروع وإعداد اللوائح والتعليمات اللازمة لتطبيق القانون وتهيئة البيئة القانونية والإدارية المناسبة لإيجاد الصيرفة الإسلامية في الصورة المثلى.

وذكرت الأنباء أن اللجنة الاستشارية قامت بمشاورة عدد من الخبراء الدوليين والمحليين.داعية كل من يجد في نفسه القدرة والكفاءة والأهلية للمشاركة في المشروع أن يتواصل معها عبر موقع مصرف ليبيا المركزي.




قال نائب رئيس الوزراء مصطفى أبو شاقور، اليوم الخميس إن استمرار ثورات الربيع العربي تقود العالم في الاتجاه الأفضل.

وأضاف أبو شاقور – بحسب صحيفة الشرق الأوسط – خلال كلمته أمام المنتدى السياسي العالمي الثاني المنعقد في مدينة اسطنبول التركية أن الناس التي كانت تعيش يوما ما في ظل مناخ القمع والقهر وكأنها في سجن كبير، اكتسبت حريتها بفضل الشباب في ليبيا.

وأشار نائب رئيس الوزراء، إلى أن العديد من البلدان العربية تعيش الآن واقعا جديدا يتسم بالديمقراطية الحقة، مضيفا بأن ليبيا تعيش أيضا هذه المرحلة من التحول، حيث انتقلت من النظام القمعي إلى الديمقراطية ومن جهل الظلام إلى آفاق الحرية.

وألمح أبو شاقور، الى أن ليبيا لم يكن لديها دستور على مدى 42 عاما ولذا يصوت الشعب الليبي ولأول مرة في تاريخه من أجل دستور جديد.


أدان المرصد الليبي لحقوق الإنسان عملية الاغتيال التي راح ضحيتها ، الناشط السياسي ومرشح المؤتمر الوطني بمنطقة أوباري، خالد أبو صلاح.

وأضاف المرصد – خلال بيان تحصلت وكالة أنباء التضامن على نسخة منه – نؤكد إدانتنا لهذا العمل الجبان ونطالب جهات التحقيق بسرعة القبض على مرتكبوه وتقديمهم للعدالة، وأن هذه الطريقة لا تؤسس لدولة القانون.

وأشار إلى أن غياب الشرعية وإحلال ثقافة القوة بدلاً منها، خطر يهدد بنيان المجتمع ويقوضه.

وأكد المرصد أن انتشار السلاح في الشوارع وفوضى الكتائب والمليشيات ، تنذر بخطر يهدد عملية التحول الديمقراطي، مشددا على أن إرجاع الأمن للشارع الليبي هو أهم التحديات التي تواجهنا في هذه المرحلة.

وطالب المرصد بأن يكون إرجاع الأمن أولى أولويات المجلس والحكومة ، منوها بضرورة أن يأمن الناس، على أنفسهم ، وأن الشعور بالأمن والأمان داخل الوطن، أهم ما يبحث عنه المواطن الليبي.




أكد مهدي كشبور عضو المجلس الانتقالي فى صفحته على الفيس بوك أن فتحي البعجة وخالد السايح العضوين بالمجلس الانتقالي عن بنغازي تعرضا لإطلاق نار فى طريقهم من مطار بنينا لبنغازي ، وأضاف كشبور أن السايح وجه اتهامه لمجلس برقة .


قال المستشار الطبى للسفارة المصرية بطرابلس، هشام لبيب، أنه تم بحث المشاكل الصحية والمادية والاجتماعية التى تواجه المصابين الليبيين فى مصر.

وأضاف لبيب اليوم الخميس – بحسب صحيفة الأهرام المصرية – أنه تم الاتفاق على أن يتم إرسال لجنة ليبية بالتنسيق بين وزارة الصحة المصرية ونظيرتها الليبية ومكتب المستشار الطبى المصرى بطرابلس.

وأوضح أن وزيرة الصحة فاطمة الحمروش، قررت إفاد اللجنة وأعضائها، مشيرا إلى أن طبيعة عمل هذه اللجنة هى تسديد الديون للمستشفيات والفنادق المصرية، وفرز وإحصاء وعمل قاعدة بيانات للمصابيين الذين يتم علاجهم فى مصر.

وأفاد أن للجنة دور في إعداد تقرير عن أحقية كل مصاب فى العلاج خارج ليبيا للحد من إهدار المال الليبى المنفق فى هذا الشأن، ووضع ضوابط للتعاون بالتعامل مع المخالفين.


بحثت وكيل وزارة الثقافة والإعلام عواطف الطشاني، ووزير الثقافة الأردني صلاح جرار اليوم الخميس، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الاردن وليبيا في جميع المجالات وخصوصاً الثقافية منها.

وأعربت الطشاني عن رغبة الجانب الليبي العميقة للاستفادة من التجربة الاردنية في مجال الإعلام والثقافة، مؤكدة دور المثقفين والإعلامين الليبيين ودور المرأة الليبية التي كان لها الفضل في اطلاق شرارة التغيير وفي تنظيم حركة ثائرات طرابلس وبنغازي.

من جهته، قال جرار، لقد آن الأوان لتحقيق التواصل الحقيقي، حيث هناك طاقات علمية وثقافية كثيرة في ليبيا، وهنالك تواصل كبير بين المثقفين الاردنيين والليبيين وأصبحت الفرصة الآن مواتية.

اتفق الجانبان على تجديد التوقيع على البرامج والاتفاقيات الثقافية بين البلدين، وفتح مراكز ثقافية في كل من الاردن وليبيا بهدف الاستفادة من التجربة الاردنية وتنظيم أسابيع ونشاطات ثقافية متنوعة في كلا البلدين.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 05-18-2012 06:37 PM بواسطة dr.wolf.)
05-18-2012 06:34 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2024.
Google