معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الاربعاء 16/5/2012 - egypt news 16-5-2012

Tags: اخبار مصر يوم الاربعاء 1652012, egypt news 16 5 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الثورة المصرية, اخبار الحكومة المصرية, اخبار المجلس العسكرى, اخبار البرلمان المصرى, اخبار مرشحين الرئاسة,

اخبار مصر يوم الاربعاء 16/5/2012 - egypt news 16-5-2012
التوقيت الحالي : 05-26-2022, 02:00 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1481

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الاربعاء 16/5/2012 - egypt news 16-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الاربعاء 16/5/2012 - egypt news 16-5-2012

اخبار مصر يوم الاربعاء 16/5/2012 - egypt news 16-5-2012


اخبار مصر يوم الاربعاء 16/5/2012 - egypt news 16-5-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الاربعاء 16-5-2012 :

شن عدد من النواب بمجلس الشعب هجوماً حاداً على نواب حزب الحرية والعدالة، نتيجة قيامهم باستخدام إنجازات برلمان الثورة فى الترويج والدعاية للدكتور محمد مرسى المرشح لرئاسة الجمهورية.

وقال مصطفى الجندى، إن حزب الحرية والعدالة نسب إلى نفسه إنجازات برلمان الثورة واستخدمها فى الترويج لمرشحه الدكتور محمد مرسى، بدون أى حياء، فى أن كل مشاريع القوانين والإنجازات التى توصل إليها البرلمان كانت عملاً مشتركاً من كل النواب بكافة الطوائف السياسية داخل البرلمان، وأن الإنجازات لا تنسب إلى فصيل بعينه ولكن تنسب إلى البرلمان بأكمله.

فيما قال النائب حمدى الفخرانى، والذى اكتشف تلك الواقعة، إن نواب الحرية والعدالة طبعوا آلاف الأوراق الخاصة بدعاية الدكتور مرسى لانتخابات الرئاسة، وكتبوا عليها إنجازات البرلمان على اعتبار أنها إنجازات للحرية والعدالة فقط وهو ما يخالف الأمانة.

وبدأ الفخرانى، عقب اكتشافه الواقعة، فى عرضها على أغلب نواب البرلمان من غير حزب الحرية والعدالة وكان أبرز من اطلع على الأوراق هو النائب سيد مصطفى خليفة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، والذى دار بينه وبين الفخرانى والجندى حوار طويل خارج القاعة، وتحديداً أمام الباب 4، وانتهى الحوار إلى ضرورة كتابة بيان للتنديد فيه بتلك الواقعة.

ويعكف حالياً النواب على كتابة بيان والبدء فى حملة لجمع توقيعات للتنديد بممارسات الإخوان وتقديم البيان إلى رئيس المجلس الدكتور محمد سعد الكتاتنى لاتخاذ قرار فى ذلك الموقف.

وتتضمن أوراق الدعاية عدداً من المشاريع التى شرعها البرلمان أبرزها قانون الثانوية العامة والحد الأقصى والأدنى للأجور، بالإضافة إلى القضايا التى ناقشها البرلمان مثل الصناديق الخاصة.




استنكر مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة ممدوح الولى، الهجمة الجديدة التى يشنها البعض على حرية الصحافة والإعلام، والتى ظهرت فى تصريحات عديدة خرجت مؤخراً على لسان مسئولين ونواب فى مجلسى الشعب والشورى، وينم بعضها عن وجود نية مبيتة لدى البعض للعصف بالحريات العامة وخصوصاً حرية الرأى والتعبير.

وقرر مجلس النقابة، فى اجتماعه مساء أمس، الثلاثاء، مخاطبة رؤساء مجلسى الشعب والشورى والمسئولين فى لجنتى الثقافة والإعلام فى المجلسين، للتأكيد على كون نقابة الصحفيين طرفاً أصيلاً وفاعلاً فى إعداد ومناقشة أى تشريع جديد يتعلق بحرية الرأى والتعبير بشكل عام وحرية الصحافة والإعلام على وجه الخصوص، وكذلك عند مناقشة كافة الأمور المتعلقة بمستقبل الصحافة المصرية سواء القومية أو الخاصة.

وفى السياق ذاته، ناقش المجلس التقرير الذى أعدته لجنة التشريعات فى النقابة، بخصوص ما انتهى إليه أعضاء اللجنة من النقابيين والقانونيين والأكاديميين، فى التعديلات المطلوبة على قانونى النقابة وتنظيم سلطه الصحافة، وكذلك قانونى حرية تداول المعلومات والدمغة الصحفية، حيث طلب المجلس سرعة الانتهاء من تلك المشروعات لتكون جاهزة للعرض على البرلمان بمجلسيه فى أقرب فرصة.




جدد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تأكيده على تجميد العلاقات مع الفاتيكان، إلى أن يعتذر عن مواقفه السابقة تجاه الإسلام والمسلمين، موضحا أن الحوار مع الشعوب الكاثوليكية مستمر على مستوى العالم، فالأزهر الشريف يمثل أكثر من مليار ونصف مسلم من أهل السنة والجماعة فى كل أنحاء المعمورة، وهو الحصن الحصين لعقيدة الأمة وميراثها الحضارى.

جاء ذلك خلال استقباله لسفير إيطاليا بالقاهرة كلاوديوما سيفيكو، ومن جانبه جدد سفير إيطاليا دعوته للإمام الأكبر لزيارة إيطاليا بدعوة من رئيس الوزراء، ولقاء العديد من المسئولين الإيطاليين، وفى مقدمتهم رئيس الجمهورية، وقد قبل الإمام الأكبر الدعوة لزيارة الجمهورية الإيطالية.
وحول سؤال من السفير عن رؤية الإمام الأكبر للوضع فى مصر أجاب، "نحن على أعتاب الانتخابات الرئاسية، ونحن على ثقة تامة فى إرادة ووعى الشعب الذى سيختار بشفافية رئيسه، وما يختاره الشعب فنحن معه، فالأزهر الشريف يعبر دائمًا عن نبض الشعب وضمير الأمة".
وحول سؤال آخر عن الدستور المرتقب إصداره، أكد الإمام الأكبر على تأييد الأزهر الشريف لكل المواد التى تحافظ على هوية الأمة المصرية وتوافقها الوطنى، وتنطلق بمصر نحو الآفاق الرحبة فى العلم والتقدم والازدهار.




دعا الدكتور حسام أبو البخارى، المتحدث الرسمى باسم التيار الإسلامى العام، عضو ائتلاف المسلمين الجدد،كل القوى السياسية والائتلافات الثورية إلى عقد اجتماع موسع للاتفاق على عدم الاعتراف بانتخابات الرئاسة المقرر إجراء المرحلة الأولى منها يومى 23 و24 من الشهر الجارى فى حالة فوز الفريق أحمد شفيق بها.

وقال "البخارى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الفريق أحمد شفيق، يخوض انتخابات الرئاسة دون سند قانونى، لافتا إلى أن المجلس العسكرى الأعلى للقوات المسلحة، واللجنة العليا لانتخابات الرئاسة لم يلتزما بالقوانين وتطبيقاتها الدستورية فيما يخص قانون عزل الفلول من الترشح لرئاسة الجمهورية والذى جمد تطبيقه على أحمد شفيق بدون أى سند قانونى أو دستورى.

وأضاف "البخارى": "إذا كانت الشرعية البرلمانية لم تستطيع تطبيق قانون هى قد أقرته وصدقت عليه فأننى أدعو كل القوى الوطنية والفصائل الثورية إلى عقد اجتماع ومؤتمر صحفى نعلن فيه أنه فى حالة فوز أحمد شفيق برئاسة الجمهورية فإننا لن نقبل بتلك النتيجة وتكون تلك الانتخابات ملغية وحينها يقدر الله لنا فى إعادتها".




يحسم مجلس شورى العلماء قراره بشأن مرشحى الرئاسة، خلال الاجتماع الذى سيعقد اليوم الأربعاء، كما يناقش الاجتماع عدة قضايا فى مقدمتها الإعلان عن المرشح الذى سيدعمه المجلس الذى يضم كلا من "الشيخ أبو إسحاق الحوينى، والدكتور عبد الله شاكر، الشيخ محمد حسان، الشيخ محمد حسين يعقوب، الدكتور سعيد عبد العظيم، الشيخ مصطفى العدوى، الشيخ جمال المراكبى، الشيخ وحيد عبد السلام بالى، الشيخ أبو بكر الحنبلى، الشيخ جمال عبد الرحمن".

وأكدت مصادر سلفية مطلعة، أن مجلس شورى العلماء سيجرى تصويتا داخليا، اليوم الأربعاء، لاختيار المرشح الذى سيدعمه فى الانتخابات الرئاسية، بعد خروج حازم صلاح أبو إسماعيل من السباق الانتخابى، والذى سبق للمجلس الإعلان عن دعمه من قبل، كاشفة عن أن الشيخ المحدث أبو إسحاق الحوينى لن يحضر اجتماع مجلس شورى العلماء نظراً لمرضه، وصعوبة انتقاله من محافظة كفر الشيخ إلى مدينة أكتوبر، مقر عقد لقاء مجلس شورى العلماء.

وأكدت المصادر، أن مجلس شورى العلماء، لم يعلن حتى الآن موقفه النهائى من مرشحى الرئاسة الحاليين، ولم يستقر على مسألة دعمه لأى من المرشحين.

من جانبه، قال الشيخ سعيد عبد العظيم عضو مجلس شورى العلماء، إن أعضاء المجلس سيقومون بالتصويت فى الاجتماع الحاسم لاختيار المرشح المدعوم من المجلس فى سباق الانتخابات الرئاسية، موضحاً أن أعضاء المجلس سيختارون من بين المرشحين الإسلاميين الذى يتبنى تطبيق الشريعة الإسلامية، ولديه الكفاءة للارتقاء بالبلاد اقتصاديا وسياسيا، لافتا إلى التزام أعضاء المجلس بما يقرره أغلبية مجلس شورى العلماء خلال الاجتماع.

وأوضح عبد العظيم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عملية التصويت ستنحصر بين كل من الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المدعوم من الدعوة السلفية وحزب النور، والدكتور محمد مرسى المدعوم من الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح وجماعة الإخوان المسلمين وحزب الأصالة.

ورغم فشل المبادرة التى طرحتها الدعوة السلفية فى اختيار مرشح إسلامى واحد يخوض انتخابات الرئاسة، قال عضو مجلس شورى العلماء: "ما زلت أفضل مبادرة الدعوة السلفية فى اختيار مرشح إسلامى واحد تقف وراءه كافة الهيئات والفصائل والتيارات الإسلامية لمواجهة تفتت الأصوات، وحرصاً من جانبها على إقامة المشروع الإسلامى، لأنها تجمع أصوات التيار الإسلامى لصالح مرشح واحد فقط تقف وراءه كافة القوى الإسلامية، خاصة وأنها تقوم على تشكيل "هيئة الشورى" من الأزهر والإخوان والسفليين والأحزاب الإسلامية لتختار مرشح واحدٍ فقط بالإجماع".




طالب حزب النور، حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بسحب الدكتور محمد مرسى مرشحهم لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها 23 و24 مايو الجارى، ودعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، لحشد أصوات الناخبين والوقوف فى مواجهة الفريق أحمد شفيق، وزير الطيران المدنى، فى حكومة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، ورئيس وزرائه الأول والأخير بعد اندلاع ثورة 25 يناير.

وقال الدكتور يسرى حماد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، المتحدث الرسمى باسم الحزب، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع":" نطالب الإخوان المسلمين بسحب الدكتور محمد مرسى، ودعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لمواجهة الفريق أحمد شفيق الذى يحاول الإعلام تلميعه".

وأضاف "حماد":" نخص الدكتور محمد مرسى بالانسحاب نظرا لأن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح يعد مرشحا تتوافق عليه القوى الوطنية".

وأكد المتحدث الرسمى باسم حزب النور، أن فوز الفريق أحمد شفيق فى انتخابات الرئاسة يعنى استمرار حكم العسكر، وإعادة إنتاج نظام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بجميع سلبياته، لافتا إلى أن "شفيق" شخصية لا تملك أى مشروع لإنتاج الدولة مدينة.

وقال "حماد": "مما لا شك فيه أن الفضائيات تحاول – تلميع- صورة شفيق فى انتخابات ونحن لا نملك أمام ذلك، إلا التوافق حول رئيس ولذلك نطالب الإخوان بسحب مرسى.

وبالنسبة لاستجابة جماعة الإخوان المسلمين لهذا الطلب وسحب مرسى من سباق الرئاسة، قال "حماد":" أعتقد مع تزايد المطالب حول هذا الأمر وبمزيد من الحوار مع الجماعة من الممكن تستجيب الإخوان لهذا الطلب".




قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية إن الهدف من التنمية والعدالة هو أن يعيش الشعب فى سعادة وغنى، لا أن يتم توزيع الفقر على المواطنين ، مشيرا إلى أن مشروع مصر القوية ليس شعارات أو كلاما، ولكنه سيبنى مصر بالعمل الجاد وتحقيقه على أرض الواقع.



جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته الدعوة السلفية وحزب النور بحضور نادر بكار المتحدث باسم الحزب، وأحمد خليل المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب النور، والناشط السياسى وائل غنيم، وبحضور المئات من شباب الدعوة والحزب، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.




وأضاف أبو الفتوح يجب ألا ننكر أن مشروع مصر القوية توحدت حوله جميع القوى السياسية، لأنه ليس مشروع شخص، ولكن مشروع وطن كامل.




وشدد أبوالفتوح، بأنه لا توجد صفقة بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين، قائلا: "فيه ناس بتقول عامل صفقة مع الإخوان، وغيرهم يقولون إننى عامل صفقة مع السلفيين وحينما أيدنى السلفيون لم يطلبوا منى شيئا، قائلا "هو إحنا هنفضل على طول كده، مانعملشى حاجة إلا بمقابل، وعشان نبنى وطنا، لازم نأخد قصاده مقابل، مشددا على أن كل من يحاول التجريح فى النور، وفى شخصى، أقول لهم هذا ليس من خلقى أو من قيمى أن اعقد صفقات مع أحد على الإطلاق".




وقال أبو الفتوح، إن الانتخابات على الأبواب، وأن أكبر ضمان لنزاهتها هو المشاركة فيها بكل الطوائف، لافتا إلى أنه يجب أن تصل نسبة المشاركة إلى %90 ، ولو قلت نسب المشاركة سيحدث تزوير، وعبث، وذلك لأننا مقدمون على تحد وهذه الفرصة لو ضاعت من أيدينا، سنجد آخرين فى الحكم نحن لا نريدهم وذلك بوجود الفلول على رأس الحكم ، لذلك علينا ألا نتركها لأحد.




وطالب أبو الفتوح الشباب بضرورة توعية الناس بأهمية المشاركة والانتخابات الرئاسية المصرية، وعدم الانسياق وراء المال السياسى، مشددا على كل الشباب المشاركين فى الحملة أن يتفرغوا لها، قائلا: " جميع العاملين فى حملتى أخذوا إجازة وتفرغوا لمشروع الوطن لأنه لكل المصريين".




ومن جانبه قال وائل غنيم، الناشط السياسى، هناك من يقولون إن الثورة فشلت ولم تنجح بعد، فأنا أقول لهم إن الثورة نجحت وتسير فى الاتجاه الصحيح، ومن أبرز نجاحها، أنها كسرت حاجز الخوف بداخلنا، وهى أيضا حولت قطاعا كبيرا من المصريين بالمشاركة فى الحياة السياسية، بعد أن كان أداؤهم سلبيا، فكثير منا الآن عضو فى حزب أو تيار، وكان أبرز نجاحات الثورة ظهر فى الانتخابات البرلمانية حينما وقف الآلاف فى طوابير ينتظرون لإعطاء أصواتهم لمرشحيهم، ولذلك أقول لمن يقول إن الثورة فشلت إن هذا كلام فارغ.



وأضاف غنيم أنه ضد التجريح فى أى مرشح أيا كان، مضيفا لم أكن أعرف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح من قبل، وقابلته فى إحدى المرات على سلالم نقابة الأطباء فى 25 يناير، وسألت أحد أصدقائى من هذا الرجل ، فقال لى " الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح " شخصية محترمة، وقابلته وتعرفت عليه عن قرب بعد ذلك حينما دعوت مرشحى الرئاسة الـ7 فى مكتبى للتوافق الوطنى، وتحدثت معه وكان شخصية واعية وذكية، مشيرا إلى أن أهم مميزات أبو الفتوح هو لم الشمل المصرى، بالإضافة إلى مشروعه مصر القوية.




وقال غنيم ، موجها كلامه لمن يتهم أبو الفتوح بأنه عقد صفقات، وأنه مع فئة دون أخرى قائلا :" لو جلست مع الإخوان سيقولون لك إنه هيدخل الجماعة فى السجن وعلى العكس الليبراليون هيقولون إنه مرشح سرى للإخوان ، وآخرون سيقولون إنه مرشح المجلس العسكرى، وغيرهم ، ولكن هذا يحدث لأنه مجمع عليه من قبل غالبية الشعب، ومعظم الطوائف" ، موضحا أنه يقول ذلك على الرغم من اختلافه مع حزب النور ، ولكنه من الممكن أن يتفق معه إذا كان لديه أجندة وطنية.

وأضاف غنيم أننا لو نظرنا لكل المرشحين الموجودين على الساحة الآن سنجد أن أبو الفتوح هو أفضلهم وهو أقرب واحد لجميع المصريين ، مشيرا إلى أنه يؤمن بمن حوله ، ويقدم أهل الخبرة، مشددا أنه ليس مرشح الإخوان الخفى، وإذا لم يلتزم بوعوده والعقد الذى تم الاتفاق عليه سأكون أول معارضيه ، مشيرا إلى أنه يجب إلا نستغل الانتخابات الرئاسية من خلال الاستقطاب الدينى ، بأن هذا سيطبق الشرع وذلك لا ، وغيرها من أساليب الدين.

ومن جانبه كشف أحمد خليل المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب النور، عن طريقة اختيار واحد من الثلاثة مرشحين الإسلامين "أبو الفتوح ومرسى والعوا" ، بأنه تم تحديد لجنة من 6 أمناء من داخل الحزب والدعوة، وكنا أبرز المشاركين فيها أنا ونادر بكار ، بالإضافة إلى دكتور للتحليل النفسى ودكتور لتحليل الأسئلة ، ووضعنا 30 سؤالا على جميع المرشحين وكان عليهم أن يجاوبوا على هذه الأسئلة ، مشيرا إلى أنهم قاموا بوصف كل مرشح منهم حسب أدائه، وتم عرض هذه الإجابات على الدعوة السلفية والحزب، وبناء عليها، تم التصويت بينهم بالشورى وبشفافية كبيرة، وفى النهاية النتائج جاءت لصالح أبو الفتوح بنسبة 75 % ..وظل يردد هتاف " أيوة بقولها بكل وضوح.. سلفى وصوتى لأبو الفتوح.





أكد المرشح الرئاسى للانتخابات المصرية أحمد شفيق، أن مصر ستعمل خلال الفترة المقبلة، إذا تولى الرئاسة، على إقامة علاقات عميقة وإستراتيجية مع جميع دول العالم، على أن تكون الأولوية لدول الخليج وفى مقدمتها السعودية.

وشدد على أن مصر ليست فى حاجة إلى عودة العلاقات مع إيران إذا كانت على حساب علاقتها بالسعودية، وكشف عن عزمه تعيين ستة مفوضين رئاسيين للإشراف على برنامجه للتنمية الشاملة، لكى يستفيد منه أربعة أجيال من الجد إلى الحفيد.

وقال شفيق فى حديث لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم "إن مصر لديها التزام كامل بكافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التى أبرمتها مع جميع دول العالم، بما فيها معاهدة "كامب ديفيد"، وسأعمل على إعادة صياغة معاهدة السلام مع إسرائيل فى بعض بنودها، خاصة فيما يتعلق بمنطقة سيناء، ولاسيما أن هناك بندا رئيسيا يسمح بإجراء تعديلات على أى من بنود الاتفاقية".

وتعهد المرشح الرئاسى بالعمل على استعادة مصر قوية اقتصاديا وعسكريا وسياسيا، وقال إن القوة الشاملة لأى بلد تبدأ باقتصاد قوى وعلاقات متميزة وجيش رادع واتفاقيات ومعاهدات تحترم، فهناك دول كثيرة لديها اقتصاد قوى لكنها ضعيفة عسكريا، ومن ثم فإن الدولة القوية تحتاج لاقتصاد متميز وجيش رادع.

وفى سياق آخر، قال شفيق إنه من الطبيعى أن تتعرض الحدود المصرية لتوترات فى أعقاب اندلاع الثورات، وتشتد هذه التوترات فى ظل ثورة فى الداخل وأخرى على الحدود، إلا أن مصر ستتعامل بحكمة ورزانة مع كل هذه القضايا، حيث إن الأولوية ستكون فى تأمين حدودنا بصرامة للتفرغ لاسترجاع الأمن داخليا، بما يسمح بالبدء فى إعادة ترتيب الأوراق لتبدأ مصر مسيرتها التنموية والاقتصادية الشاملة.

وكشف شفيق عن رؤية تخص النهر العظيم، حيث خصص له وظيفة جديدة، أطلق عليها "المفوض الرئاسى لشؤون نهر النيل"، بحيث يكون مكلفا من الرئيس بالقيام بالتنسيق بين الجهات المختلفة من أجل تنمية نهر النيل وحماية مياهه والحفاظ على بيئته وتعميق العلاقات مع دول حوض النيل وزيادة فرص الاستثمار بالاستفادة من مسطح النهر.

وقال سأتبنى مشروع قانون لإنشاء مجلس الأمن القومى، إعمالا لنص الإعلان الدستورى، وتعيين ستة مفوضين رئاسيين، لكل منهم مهمة محددة، وهم "المفوض الرئاسى لشؤون النيل والمفوض الرئاسى لتنمية الصعيد، والمفوض الرئاسى لتطوير العشوائيات، والمفوض الرئاسى للمنطقة الخاصة فى قناة السويس، والمفوض الرئاسى لمكافحة الفساد، والمفوض الرئاسى للتطوير الديمقراطى ومنع التمييز.




أكد السفير أحمد عبد العزيز قطان، عدم صحة الادعاءات التى أطلقها المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والتى ادعى فيها أن المملكة العربية السعودية عَرَضَت مبلغ 4 مليارات دولار مقابل تسليم مبارك لها العام الماضى.

وأكد السفير أن هذه الشائعات لا صحة لها إطلاقاً، وأن المهندس خيرت الشاطر يجب أن يتحرى الدقة فيما يقول ويردد، لأنه يؤثر على علاقات أخوية ممتدة منذ سنوات بعيدة.

وأوضح السفير السعودى لدى القاهرة، أن المملكة لا تتدخل فى الشئون الداخلية المصرية وأنها حريصة فقط على دعم مصر لتمر من أزمتها الراهنة لأهمية مصر للعالم العربى.

ودعا السفير السعودى المهندس خيرت الشاطر إلى أن يقدم أى دليل على هذه الادعاءات غير الصحيحة، بخلاف ما رددته بعض الصحف وحرصت المملكة على نفيه فوراُ.

وقال السفير القطان إن العلاقة التاريخية التى تجمع الشعبين السعودى والمصرى لن تتأثر رغم الكثير من المحاولات التى تقوم بها أطراف معروفة، وقصة أن هناك أرقاما معروضة هى قصة وهمية من نسج خيال البعض، لأن المملكة أكدت وبكل وضوح سياستها العامة تجاه مصر وأن ما تقرره مصر شأن داخلى بها تحترمه المملكة.

وأضاف السفير السعودى أن بلاده تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين فى انتخابات الرئاسة، وسترحب بالتعاون والعمل مع أى مرشح يختاره شعب مصر.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
مواعيد الصلاة فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - مواعيد الصلاة 1-5-2013
درجات الحرارة فى محافظات مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اسعار العملات فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - اسعار العملات 1-5-2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
05-16-2012 05:15 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2022.
Google