معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 15/5/2012 - Palestine news 15-5-2012

Tags: اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 1552012, Palestine news 15 5 2012, فلسطين اليوم, فلسطين الان, اخبار القدس, اخبار غزة, اخبار المقاومة الفلسطينية, اخبار الحكومة الفلسطينية, اخبار الاسرى الفلسطنين,

اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 15/5/2012 - Palestine news 15-5-2012
التوقيت الحالي : 05-27-2022, 12:11 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1430

إضافة رد 

اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 15/5/2012 - Palestine news 15-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 15/5/2012 - Palestine news 15-5-2012

اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 15/5/2012 - Palestine news 15-5-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 15/5/2012 - Palestine news 15-5-2012

هذه اهم اخبار دولة فلسطين الشقيقة واخبار المقاومة الفلسطينية واخبار الحكومة الفلسطينية واخبار حماس واخبار الصحف الفلسطينية واخبار القدس واخبار غزة واخبار المواقع الفلسطينية اليوم الثلاثاء 15-5-2012 :

تنظم مجموعة من المستوطنين يوم الاحد المقبل، مسيرة باتجاه حائط البراق مروراً بالبلدة القديمة من القدس على الرغم من التخوفات بحصول مواجهات مع المواطنين المقدسيين والمصلين في المسجد الاقصى.

وتحولت المسيرة في السنوات الاخيرة الى تظاهرة مضادة للفلسطينيين، حيث طلبت الشرطة الاسرائيلية من منظميها لهذا العام القيام بها في القدس الغربية، إلا انها تراجعت عن ذلك بعد إتهامها بتعزيز فكرة تقسيم المدينة.

ويشارك في المسيرة عشرات الالاف من الشبان والتي ستمر من شوارع القدس القديمة وتنتهي عند حائط البراق.

وشهدت مسيرة العام الماضي مواجهات تم خلالها إعتقال ٢٤ فلسطينياً بعد وصولها الأحياء العربية من المدينة. وهتف المشاركون في المسيرة بعبارات عدة منها : " الموت للعرب " و " محمد مات "، بالإضافة الى اغان تعبر عن الانتقام والعنصرية.

وفي هذا العام تقدم المنظمون بخط سير للمسيرة شبيه بذلك الذي تم في العام الماضي، والذي يتضمن المرور من الشيخ جراح وبوابة نابلس والحي الاسلامي في المدينة، فيما طالبت الشرطة الاسرائيلية المنظمين بأن يتم ذلك في الجزء الغربي من المدينة واقترحت ان تنطلق المسيرة من مركز المدينة مرورا ببوابة يافا وصولاً الى حائط البراق .

من جهتهم، احتج المنظمون على الاقتراح الذي تقدمت به الشرطة واتهموها بدعم تقسيم المدينة ، وقال نائب رئيس بلدية القدس من حزب المفدال ديفيد هدري في كتاب لوزير الداخلية يتسحق اهارونفتش : "في هذه الخطوة فإن الشرطة تقوم بخطوة خطيرة في دعم فكرة تقسيم المدينة، وبهذا تقوم بتعليم ابناء الشبيبة اليهودية أن مكانهم هناك في غرب المدينة وليس في شرقها.

وحسب خط السير الذي تم الاتفاق عليه فإن مجموعة الفتيات تمر من مركز المدينة الى بوابة يافا ومجموعة الشباب تمر من بوابة نابلس، وفي المقابل تعهد المنظمون بتخصيص مشرفين للحفاظ على النظام ولمنع تكرار ما حصل في العام الماضي .

فيما قال نائب رئيس البلدية هدري "إنني مسرور لسماح الشرطة للقيام بالمسيرة، وبأنها تفهمت ضرورة التظاهر في القدس للتعبير عن سيادة هذه المدينة وووحدتها".


وجه النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، التحية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني والشتات مع استمرار صمودهم وصبرهم في الذكرى الرابعة والستين للنكبة.

وقال الخضري في تصريح صحفي: "في هذه الذكرى نؤكد على ضرورة العمل لإنهاء الانقسام والتوحد الفلسطيني والتمسك بالأرض".

وأشار إلى أن الاحتلال ما زال يواصل اعتداءاته على الشعب الفلسطيني رغم مرور 64 عاماً عبر انتهاكاته، وسياسته من تهويد القدس وحصار غزة وتقييد الضفة الغربية بالجدار والحواجز والمستوطنات وملاحقة فلسطينيي الداخل.




دعت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الى الاسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة، حيث أصبح ذلك واجب ديني ووطني؛ لانه بالوحدة الوطنية تتحقق الدولة وتمحو آثار الهزيمة وتعاد الاراضي المسلوبة.

وقال رئيس تجمع الشخصيات المستقلة ياسر الوادية :" أن أسوأ نتائج النكبة هو التطهير العرقي وتدمير وطرد شعب أعزل وإحلال شعب آخر مكانه، فضلاً عن تهجير الآلاف من الفلسطينيين عن ديارهم رغم بقاء بعضهم داخل نطاق الأراضي التي أخضعت لسيطرة إسرائيل".


بدأت بلدية غزة العمل في مشروعين جديدين في مجال الطرق في المدينة، حيث شرعت في تطوير المنطقة المحيطة بمسجد الشيخ رضوان وشارع غسان كنفاني شمال غرب مدينة غزة .

وأوضح د. نهاد المغني مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية، أن المشروع يشمل تمديد البنية التحتية في المنطقة، وتعبيد الشوارع فيها، لافتاً إلى أن المشروع من تمويل مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية بقيمة 420 ألف دولار.

وأشار إلى أن المشروع الثاني الذي بدأت البلدية في تنفيذه يتمثل في صيانة شارع صلاح الدين من مفرق الشعف " السنافور" وصولاً إلى مفرق الشهداء "نتساريم سابقاً"، وقيمة المشروع تصل إلى 100 ألف دولار.




نفت حركة الجهاد الإسلامي، صباح اليوم الثاثاء، أن يكون الاتفاق الذي تم التوصل إليه فجر اليوم مع الأسرى الإداريين بسجن الرملة قد شمل الأسير محمود السرسك من قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيانها: "لم يجرِ حتى اللحظة التوصل لأي اتفاقٍ بشأن الأسير السرسك، الذي ما زال يصر على مواصلة الإضراب حتى الإفراج عنه، ومن المقرر أن تجري اليوم جلسة مع مصلحة السجون للنظر في قضيته".

وأكدت الحركة دعمها للأسير السرسك في هذا الموقف، وطالبت كافة المؤسسات والجهات المعنية باستمرار الضغط لإنهاء اعتقاله.

واعتقل الأسير "محمود السرسك" منذ ثلاثة أعوام على حاجز "ايرز" أثناء تنقله إلى الضفة الغربية، حيث كان من المقرر أن يوقع عقداً مع إحدى الفرق الرياضية هناك.

وثمنت حركة "الجهاد" الدور المصري وكافة الأطراف في إنهاء قضية الأسرى، كما تقدمت لذوى الأسرى بالتهاني.


فتحت الأبراج العسكرية الإسرائيلية المتمركزة شرق خان يونس، اليوم الثلاثاء نيران أسلحتها الرشاشة، باتجاه منازل وأراضي المواطنين.

وأوضح مراسا " القدس" أن إطلاق النار العشوائي من قبل الأبراج العسكرية في منطقة السناطي وخزاعة، رافقه حركة مكثفة للآليات العسكرية بمحاذاة السياج الأمني إضافة إلى تحليق مكثف للطيران المروحي والحربي.




دعت حركة حماس، صباح اليوم الثلاثاء، الدول العربية التي تستضيف اللاجئين الفلسطينيين، خاصة في لبنان والعراق لتحسين الظروف المعيشية لهم والتخفيف من معاناتهم.

وأكدت الحركة في بيانها بذكرى النكبة، "عدم اعترافها بالاحتلال الإسرائيلي وإصرارها على التمسك بحق العودة كحق مقدّس كفلته كل القوانين"، مطالبةً وكالة غوث وتشغيل اللاجئين اللاجئين باستمرار تقديم الاستحقاقات المطلوبة للاجئين والكف عن عمليات التقليص التي تقوم بها بحقهم.

وطالبت الحركة الدول التي ساهمت في نكبة الشعب الفلسطيني وعلى رأسها بريطانيا بالتكفير عن خطيئتها ووقف العدوان.


تنظم القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، سلسلة من الفعاليات إحياء لذكرى النكبة.

ومن المقرر أن تجوب مسيرة حاشدة بمشاركة كافة الفصائل والهيئات الرسمية والشعبية شوارع غزة، انطلاقاً من مركز السرايا باتجاه مكتب الأمم المتحدة غرب المدينة.

ويشارك رئيس وزراء المقالة إسماعيل هنية في ماراثون أطلق عليه "العودة للقدس" الذي سينطلق من وسط شارع الجلاء حتى نهايته وسط المدينة.

ويعم القطاع إضراب عام في ذكرى النكبة، حيث أعلنت بعض الفصائل والهيئات الشعبية عن سلسلة من الفعاليات التي ستنفذها خلال الأسبوع الحالي إحياءً للذكرى.




ذكرت مصادر إعلامية عبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن صاروخا أطلق من قطاع غزة سقط في منطقة "شعار هنيغف" المجاورة للقطاع بالنقب الغربي.

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" على موقعها الالكتروني "أن الصاروخ الذي سقط فجراً، لم يوقع أي إصابات أو أضرار".


سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بإدخال نحو 290 شاحنة محملة بالمساعدات والبضائع للقطاعين الزراعي والتجاري، وضخ كميات من السولار الصناعي لمحطة الكهرباء، وكميات محدودة من غاز الطهي وسولار المواصلات، عبر معبر كرم أبو سالم، جنوب قطاع غزة.

وسيتم ادخال شاحنات محملة بالمساعدات للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات، من ضمنها 8 شاحنات محملة بالأسمنت وحديد للبناء، و65 شاحنة حصمة لصالح مشاريع وكالة الغوث، و6 شاحنات محملة بالأسمنت وشيد البناء لمشروع إنشاء مستشفى القدس .



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة فلسطين الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
05-15-2012 05:24 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2022.
Google