معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الثلاثاء 15/5/2012 - egypt news 15-5-2012

Tags: اخبار مصر يوم الثلاثاء 1552012, egypt news 15 5 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الثورة المصرية, اخبار مرشحين الرئاسة, اخبار اللجنة التاسيسية للدستور, اخبار المجلس العسكرى, اخبار مجلس الشعب,

اخبار مصر يوم الثلاثاء 15/5/2012 - egypt news 15-5-2012
التوقيت الحالي : 05-26-2022, 02:01 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1264

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الثلاثاء 15/5/2012 - egypt news 15-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الثلاثاء 15/5/2012 - egypt news 15-5-2012

اخبار مصر يوم الثلاثاء 15/5/2012 - egypt news 15-5-2012


اخبار مصر يوم الثلاثاء 15/5/2012 - egypt news 15-5-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الثلاثاء 15-5-2012 :

علق الداعية الإسلامى صفوت حجازى، رئيس مجلس أمناء الثورة، على ما قاله الفريق أحمد شفيق فى مؤتمره بالإسكندرية أن صفوت حجازى قام بثورة لإسقاطى قائلاً "الحمد لله، فلقد صدقت يا شفيق، وأعطيتنى ما لا أستحق"، مشيراً إلى استمراره فى الجهاد لمنعه من النجاح فى الانتخابات قائلاً "لو صفوت حجازى لسه عايش لن تكون رئيساً لمصر".

وقال حجازى، أن دعمه لمرسى تعبداً لله عز وجل؛ لأنه مطالب بإقامة شرع الله عز وجل، وكل إنسان مطالب بذلك، لأن الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، وجهادنا لإعادة شرع الله ليس بإراقة الدماء، وإنما بأدوات العصر والزمان عبر هذه الوسائل بالانتخابات بالصناديق الانتخابية النزيهة ودون تعصب لشخص.

وطالب حجازى، خلال كلمته فى المؤتمر الذى نظمته جماعة الإخوان المسلمين لتأييد مرشحهم الدكتور محمد مرسى، الجميع بابتغاء العزة بالإسلام دون غيره، قائلاً: نموت جياعاً، ولا نعز بالمعتقد اليسارى والشيوعى والعلمانى والليبرالى، ولن يرزقنا الله عز وجل رزق السماوات والأرض إلا بالآية الكريمة "ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض".

وشن حجازى هجوماً على الإعلام لأنه نسب إليه كلاماً وحرفه، واتهمته بسب الدعوة السلفية، وأنهم عملاء لأمن الدولة، وأن مبارك ولى نعمته، نافياً كل ذلك مطالباً الصحفيين بتقوى الله فى كل كلمة يكتبونها، مشيراً إلى أن كلامه لو كان يحمل معنيين فهم قد اختاروا أن يحملوه على المعنى السيئ له، قائلاً "لا يصح لإعلامى محترم يحترم دينه ووطنه ونفسه أن ينقل كلاماً على المحمل السيئ، والكلام يحتمل معنى حسناً".

وأشار حجازى إلى وجود مواقع إلكترونية بها فريق مخصص للسب فى تعليقات على الأخبار، لإشعال الفتنة، مستنكراً وجود ما وصفه بالصحافة الهدامة التى لا ترى أمامها أى كلمة مضيئة.

واستنكر حجازى أيضاً ما تناقلته وسائل الإعلام حول أن الإسلاميين يريدون "التكويش" على كل شىء، قائلاً: "نعم نريد ذلك وحناخد كل حاجة وكل من يصلح البلاد لا بد أن يكون وفق لشرع الله".





أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن استقالته من جماعة الإخوان المسلمين ليس معناها أنه فى خلاف مع الجماعة، نافيا ما تردد بخصوص وجود خصومة بينه وبين نائب مرشد الإخوان خيرت الشاطر، مؤكدا أنه ضد كل متآمر على مصر.

وأضاف أبو الفتوح خلال اللقاء الثالث الذى عقده اتحاد الصناعات المصرية مساء أمس الاثنين، ضمن سلسلة الاجتماعات التى نظمها الاتحاد للتعرف على البرامج الاقتصادية لمرشحى الرئاسة، قائلا: "أنا مسامح فى حقوقى ولكن لن أسامح فى حقوق المصرين لأنها ليس من سلطتى".

وأشار أبو الفتوح إلى أنه يستهدف القضاء على الانفلات الأمنى خلال الـ100 يوم الأولى حال توليه الرئاسة، مؤكدا أنه سيعمل جاهدا على إزالة العاقبات التشريعية التى تعيق النهوض بالصناعة الوطنية، مضيفا أنه لا يوجد تطرف دينى ولا علمانى بينما البعض من أعضاء النظام السابق هم من يصطنعونه مثل مشكلة الانفلات الأمنى.




تأخذ نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار على الهوارى، قرارها اليوم بشأن البلاغ المقدم من النائب عصام سلطان، عضو مجلس الشعب، ضد الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية، والذى أكد الأحد الماضى أن بحوزته مستندات تثبت بيع أحمد شفيق قطعة أرض فى البحيرات المرة لنجلى الرئيس المخلوع علاء وجمال مبارك بسعر بخس للغاية.

وأوضح مصدر قضائى أن النائب العام أحال البلاغ بناء على خطاب رسمى من مجلس الشعب لنيابة الأموال العامة التى ستفحص البلاغ وتتأكد من تصنيف الاتهام الوارد فيه للفريق شفيق ما إذا كان تربح وكسب بشكل غير مشروع فسيتم تحويله إلى النيابة العسكرية لكونه مسئولا عسكرياً سابقاً، أو قام بالاستيلاء على أراضى الدولة أو تسهيل الاستيلاء عليها فسيتم تحويله إلى المستشار هشام رءوف قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق فى البلاغات والقضايا المقدمة ضد شفيق.

واستمعت النيابة أمس إلى أقوال سلطان التى ذكر فيها أن الفريق أحمد شفيق بوصفه رئيسا للجمعية التعاونية التى تشرف على هذه الأراضى المملوكة للدولة، والتى كان من المفترض أن توزع لضباط الطيران، قام بحجبها عن مستحقيها، وقام ببيع 40 ألف متر منها لنجلى المخلوع بمبلغ 75 قرشاً للمتر الواحد، واتهم سلطان الحكومة بتعمد نزع اسم أحمد شفيق من التحقيقات فى القضية، موضحاً أن الدكتور زكريا عزمى رئيس مكتب الرئيس السابق كان يمتلك أرضا بجوار قطعة الأرض التى حصل عليها علاء وجمال.

وأوضح سلطان أن شفيق مازال رئيس الجمعية التعاونية، وتم ترقيته بعد بيع هذه الأرض إلى رتبة وزير الطيران، وطالب النائب الكتاتنى بالتحقيق فى هذه القضية، وهو ما رد عليه الكتاتنى بإحالة ملف القضية إلى النائب العام للتحقيق فيها، وبالفعل توجه سلطان إلى مكتب النائب العام اليوم، واستمع إلى أقواله.


كشف عصام سلطان عضو مجلس الشعب عن تلقيه العشرات من الرسائل على هاتفه الشخصى تتضمن عبارات تهديد ووعيد بعد الهجوم الذى شنه تحت قبة البرلمان على الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية، وقيامه بالكشف عن تورطه فى قضايا إهدار مال عام.

وأوضح سلطان فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه أثبت كل رسائل التهديد بأرقام التليفونات وبنص عبارات التى وردت بها فى محضر رسمى بنيابة الأموال العامة بالتجمع الخامس، أثناء إدلائه بأقواله فى بلاغه ضد شفيق والخاص بإهدار المال العام من خلال بيع أراضى الدولة لجمال وعلاء مبارك بالمخالفة للقانون.

وأضاف سلطان أن العشرات من أعضاء مجلس الشعب طلبوا منه اتخاذ إجراءات قانونية ضد شفيق ورفع دعوى قضائية ضده بعد قيام المرشح لرئاسة الجمهورية بسبه وقذفه، ونشر شائعات مفادها أن سلطان كان يتجسس على الدكتور محمد البرادعى وكان ينقل كل أخبار ميدان التحرير إلى جهاز أمن الدولة.

وشدد سلطان على أنه رفض اتخاذ إجراءات قانونية ضد شفيق انطلاقا من كونه عضوا بمجلس الشعب ويمارس العمل العام ويتعرض للكثير من الأشخاص الذى يواجهون الاتهامات الباطلة، وأشار إلى أن ضريبة العمل العام تقتضى التغاضى عن الاتهامات الباطلة، ضاربا المثل بنفس الشائعات التى انتشرت بحقه عندما فجر قضية موقع الجمل واختفاء ملف الدعوى لأيام طويلة، مشيرا إلى أنه مستمر فى خوض المعارك الوطنية التى تصب فى صالح مصر والكشف عن كل ملفات الفساد لرموز النظام السابق.

وحول ما يتعلق بالاتهامات المنسوبة لسلطان حول كونه أحد عملاء أمن الدولة قال سلطان إنها نفس الاتهامات التى وجهت من قبل لجورج إسحاق وعبد الحليم قنديل وإبراهيم عيسى، وأيضا الدكتور محمد البرادعى الذى صدرت بحقه شائعات عن علاقته بالمخابرات الأمريكية.

وأوضح سلطان أن من ينشر الشائعات فى الماضى هو أمن الدولة نفسه وصدورها فى الوقت الحالى يكشف وجود ذيول لخلايا أمن الدولة واستمرارها فى عملها، مؤكدا أن خروج تلك الاتهامات على لسان شفيق يعكس العلاقة بين شفيق وأمن الدولة والتنسيق بينهما.

وعن تغريدة الدكتور البرادعى التى قال فيها: "هناك أقنعة بدأت تتساقط"، وتحديدا بعد مؤتمر شفيق قال سلطان إن الدكتور البرادعى لا يخصه بتغريدته، مشيرا إلى أنه طلب من البرادعى بالخروج والكشف عن أصحاب الأقنعة المتساقطة بكل صراحة.

وشدد سلطان على أن لجوء شفيق إلى اتهامات وهمية عن وجود علاقة بأمن الدولة هى محاولة للخروج من القضية الأساسية التى تواجهه وهى إهدار المال العام التى تم الكشف عنها وللشوشرة على الشخصيات الوطنية، مؤكدا أن شفيق حتى الآن لم يقدم ردا قانونيا مقنعا للدفاع عن نفسه، وموقفه القانونى متأزم، وهو ما انعكس فى حالة التوتر والتشنج التى ظهر بها فى المؤتمر الصحفى الذى عقده، مضيفا أن عقد البيع يحمل اسم شفيق وتوقيعه ويحمل اسم علاء مبارك وتوقيعه، ولم ينكره وسبيه الوحيد لإنكاره هو الطعن عليه بتزويره وهو ما لم يجرؤ شفيق على فعله حتى الآن.

وكشف سلطان عن وصول عشرات الأوراق والمستندات الجديدة ضد شفيق والتى تكشف عن مخالفات مالية كثيرة فى مطار القاهرة وأراض جديدة بالقاهرة الجديدة والتى سيقوم بتقديمها إلى نيابة الأموال العامة.

وقال سلطان إنه يشعر بالشرف والسعادة بالمعركة التى يخوضها مع شفيق أحد أركان النظام السابق، مضيفا أنه على استعداد لتقديم كل غالى لكى يظهر الحق ولو حتى حياته لأنها ليست أقل من الشهداء الأبرار الذين قدموا حياتهم فداء لثورة 25 يناير.




أكد المستشار هشام البسطويسى المرشح لرئاسة الجمهورية، إن هناك ثورة ثانية ستحدث إذا نجح فى الانتخابات مرشح من خارج الثورة.

جاء ذلك مساء أمس خلال المؤتمر الذى أقامه حزب التجمع بالدقهلية فى قرية أبو قطارس التابعة لمركز اجا والذى حضره أكثر من ثلاثة آلاف مواطن من أنصار البسطويسى، وحضره رئيس الحزب الدكتور رفعت السعيد.

وأشار البسطويسى إلى أن علاقته بحزب التجمع ليست وليدة اللحظة، وقال أنه عضو بالحزب منذ عام 1976 أى منذ بداية إنشائه، لافتا إلى أن التجمع كان منبرا لليسار وسيظل حزب لكل المصريين.

وأوضح البسطويسى أنه لن يختار نائبا واحدا بل أربعة من النواب من كافة الفصائل والتيارات الموجودة فى مصر الإسلامية والليبرالية واليسارية والناصرية، كما سأقوم بتعيين العديد من الشباب الذين لم يتخطوا سن الأربعين ليعملوا على تقديم الأبحاث اللازمة لرئاسة الجمهورية لكى نحقق التقدم والرفاهية، وقال البسطويسى إن أهم قضية تشغله هى العدالة الاجتماعية خاصة للفلاحين والعمال.




أكد الدكتور إبراهيم نجم المستشار الإعلامى لمفتى الجمهورية والمتحدث الرسمى باسم دار الإفتاء المصرية أن الفترة الحالية تعد من أكثر فترات التاريخ المصرى حسمًا، بسبب ما تشهده من استحقاقات كبيرة كانتخابات الرئاسة والدستور المصرى الجديد.

وأوضح أن من أهم واجبات عالم الدين فى مثل تلك الفترات أن يتجنب التأثير على عموم الجماهير، تاركًا لها فرصة خوض التجربة دون أى ضغوط خارجية يتوهم معها الناس
قداسة لغير المقدَّس.

وشدد نجم على أن مثل هذا الأمر لا يعد بحال تنصلاً من واجبات عالم الدين فى التوجيه والتربية، لافتًا إلى أن دخول العالم معترك السياسة لابد أن ينحصر فى رعاية شئون
الأمة بمفهومها الشامل، دون التحول إلى أداة داخل الصراعات الحزبية الضيقة المبنية على البرامج التنافسية.

وقال: من هذا المنطلق فإن فضيلة المفتى رأى أن يترك مثل هذه السجالات السياسية المنتشرة على وسائل الإعلام المختلفة حتى لا يؤثر على المواطن العادى بما يملكه من قناعات شخصية، وأشار إلى أن المفتى سيستأنف جميع أنشطته الإعلامية عقب انتهاء الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى أن الإعلام من أهم ركائز تقدم ونهضة المجتمعات باعتباره نبض الجماهير والرافد الأول الذى يشكل الرأى العام.

وشدد نجم على أن فضيلة المفتى يؤكد على أهمية استخدام خطاب إعلامى يراعى آداب وأخلاقيات الحوار، ويدعم الممارسة الديمقراطية وقبول الآخر، وأن يلعب الإعلام دور المراقب الجيد والمستقل للأحداث، ولا يزايد عليها من أجل الإثارة، ويلتزم الموضوعية والحياد فى عرض الحقائق، وأن يلتزم المصداقية، وبث الشعور بالمسئولية الوطنية والاجتماعية تجاه الوطن فى نفوس الشعب، ورفع الوعى لديهم وضبط سلوكياتهم، ونشر ثقافة العمل والتنمية والبناء، والتعامل مع المشكلات
والقضايا بنظرة الإصلاح من أجل البناء لا الإثارة من أجل الهدم.

وأشار نجم إلى أن هذه الرؤية نابعة من استراتيجية دار الإفتاء التى اتخذت موقفا أساسيًّا فى كونها تنشغل بالسياسة بمعنى رعاية شئون الأمة ولا تشتغل بالسياسة الحزبية، لأن
الدار تمثل محضنًا لكل القوى والفصائل التى تمثل النسيج السياسى المصرى.

وأكد نجم أن فضيلة المفتى يؤكد على جموع الشعب المصرى ضرورة المشاركة الفعالة فى مختلف
الاستحقاقات الديمقراطية، وممارسة هذه المشاركة بكل حرص ووعى حتى تعبر مصر تلك
الفترة الحرجة من تاريخها، وأضاف أن فضيلته يؤكد أن شعب مصر أمام مسئولية تاريخية تجاه اختيار رئيس للبلاد، وأنه يطالب المصريين بضرورة التدقيق فى الاختيار وترشيح الأفضل والأصلح.

وشدد على استنكار الدار الشديد لحالة التلاسن المنتشرة فى وسائل الإعلام بين الفرقاء السياسيين على اختلاف انتماءاتهم وإقحام الآراء الشخصية -والتى يتم الترويج لها خطأ
على أنها فتاوى - فى التأثير على الناخبين، مؤكدًا أن المناخ العام لا تتوافر فيه حوارات جادة حول الواقع الحالى والتحديات الكبيرة التى تواجهها مصرنا الحبيبة، وفى مقدمتها أوضاع التعليم والصحة والبطالة والعشوائيات. موضحًا أن تأجيج الصراعات
الجانبية التى تحرك موجات الغضب بلا معنى أو غاية قد تؤدى بالمجتمع إلى الهلاك.

وأكد نجم فى ختام تصريحاته أنه انطلاقًا من مسئولية الدار الوطنية وإدراكًا منها لأهمية وحدة الصف فإنها تدعو كل سلطات الدولة التشريعية والقضائية والتنفيذية وجميع
التيارات السياسية إلى التعاون والتكاتف والاعتصام بالثوابت الوطنية حتى نتمكن معًا من تحقيق طموحات الشعب المصرى والعبور بالوطن إلى بر الأمان.




قال الدكتور محمد البرادعى وكيل مؤسسى حزب "الدستور" إنه مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، تتساقط الأقنعة ويتم الكشف عن المتلونين فى وطن منقسم بلا دستور، مشيرا إلى أن الطريق ما زال وعرا.

وأضاف البرادعى فى تدوينه نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أن موسم الفرز بدأ بين الثوار ومن باعوا ضمائرهم.
وانتقد البرادعى الجدل الدائر فى البرلمان حول اتساق قرض البنك الدولى الخاص بالصرف الصحى مع أحكام الشريعة الإسلامية فى تحريم الربا. قائلا: "عن أى شريعة تتحدثون"؟




تجرد مجهولان من كل مشاعر الرحمة والإنسانية بعدما أصبح الانفلات الأمنى والأخلاقى حافزاً للبلطجية وعاثوا فى الأرض فساداً دون الخوف من شبح العقاب، ففى منطقة روض الفرج شهدت جريمة بشعة تهتز لها الإنسانية، حيث اختطفا فتاة داخل "توك توك" بمنطقة روض الفرج ورش أحدهما مخدر على وجه المجنى عليها وتوجها بها إلى شقة أحد المتهمين، وتناوبا عليها الاغتصاب، ثم ألقوا بها بأحد الشوارع الجانبية، وفرا هاربين، توجهت المجنى عليها إلى والدها وهى مصابة بحالة إعياء شديدة، وأبلغته بالواقعة، فحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


بدأت تفاصيل الواقعة عندما استقلت "م.م"، 21 سنه، توك توك بمنطقة السوق بروض الفرج لشراء بعض مستلزمات البيت، وأثناء سير المتهم توقف، واستقل صديقه "التوك توك" ورش على وجه المجنى عليها مخدراً أفقدها وعيها، ثم توجها بها إلى شقة أحدهما، وتناوبا عليها الاغتصاب من فترة الظهيرة حتى الليل. واستمر المتهمان يتناوبان الاغتصاب على المجنى عليها حتى أفقداها عذريتها، وفضا غشاء بكارتها، وبعد الانتهاء من شهوتهما الشيطانية، ألقيا بها فى أحد الشوارع الجانبية حتى شاهدها سائق تاكسى، واستقلت المجنى عليها سيارته، وطلبت منه أن يوصلها إلى والدها الذى أصيب بصدمة من هول المصيبة التى نزلت عليه، إلا أنه تمالك أعصابه، وتوجه بها إلى قسم شرطة روض الفرج لتحرير محضر بالواقعة، فتم إخطار اللواء محسن مراد، مدير أمن القاهرة، الذى أمر بسرعة تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، وسرعة القبض على المتهمين، أدلت المجنى عليها أمام باسم خاطر وحسين عادل، رجال مباحث قسم روض الفرج، بأوصاف المتهمين فى محاولة للتوصل إلى هويتهما، فتم إحالة المجنى عليها إلى نيابة روض الفرج التى أمرت بعرض المجنى عليها على الطب الشرعى.




قال الأنبا بيشوى، سكرتير المجمع المقدس، إنه يعتبر وجود الإسلام فى مصر قوة للمسيحية، لافتا إلى أننا نؤمن بأن الله واحد، مشدداً أن الكنيسة الأرثوذكسية ستتبنى إعادة العلاقات من جديد مع دول حوض النيل، وإثيوبيا خاصة تحتاج إلى دعم حضارى، ومساعدة الفقراء هناك، وأنه يجب علينا تقديم الخير لإثيوبيا، وسوف نطلب من البابا الجديد أن يزورها كى لا نتركها لإسرائيل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقدته الكنيسة على هامش الزيارة التى قام بها اللواء صلاح الدين المعداوى، محافظ الدقهلية، ورافقه اللواء عمر عبد اللطيف مدير الأمن، واللواء عادل عزت مدير جهاز المخابرات العامة بمنطقة شرق الدلتا، والعقيد أيمن الشريف المستشار العسكرى بالمحافظة، والشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، بدير القديسة دميانة بمدينة بلقاس احتفالاً بالذكرى السنوية للشهيدة العظيمة دميانة.

وأشار الأنبا بشوى إلى ارتباط الكنيسة المصرية والإثيوبية بعضهما البعض، وباعتبار أن الكنيسة المصرية هى الأم، مطالب رجال الأعمال المصريين بالاستثمار فى إثيوبيا.

وأوضح الأنبا بيشوى، أنه تم بناء مدرسة ابتدائية فى أديس أبابا وتم نقل مستلزمات طبية كبيرة إلى هناك، وتم إجراء العديد من العمليات الجراحية للعديد من الحالات هناك، وهو ما له أكبر الأثر على العلاقات بين البلدين.

وتوافد الآلاف من المسيحيين للاحتفال بمولد القديسة دميانة بالدير فى برارى بمدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية احتفالاً بمولدها، وشهد الدير إجراءات أمنية من رجال الجيش والشرطة لتأمين المواطنين.




أكد الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، انتظام العملية الانتخابية فى سفارات وقنصليات مصر فى الخارج، مشيراً إلى أن جميع أعضاء البعثات المصرية يبذلون قصارى جهدهم لضمان ممارسة المغتربين المصريين لحقوقهم السياسية، والمشاركة فى صنع مستقبل بلادهم، وسط تعاون تام من أبناء الجاليات المصرية، وهو جهد جدير بالاحترام والتقدير لا بالتشكيك والتقليل.

كما أكد المتحدث أن وجود حالة أو حالتين من الأخطاء الفردية بقيام مواطن بالتوقيع فى المكان المخصص لتوقيع مواطن آخر لا يبرر الحديث عن وجود "حالات من التزوير"، خاصة أن هذا العدد الضئيل جدا لا يكاد يذكر وسط عشرات الآلاف من المصريين الذين يتوافدون يوميا بأنفسهم على بعثات مصر للمشاركة فى الانتخابات بكل سلاسة ويسر.

وأشار رشدى إلى حقيقة يعلمها الشعب المصرى جيدا، عبر عصور من تزوير الإرادة الشعبية، وهى أن تزوير الانتخابات لا يجرى فى اليوم الأول للانتخابات، وإنما جرت العادة على الانتظار حتى التأكد من عدم حضور المواطن، ثم يقوم المزور بالتوقيع بدلا منه، لكن حضور مواطن أو اثنين إلى بعثة مصرية فى الأيام الأولى للتصويت ليجدا توقيع غيرهما مكانهما، إنما يعنى حدوث خطأ بشرى وليس تزويراً متعمداً بأى حال من الأحوال.

وشدد على أنه سيتم إعداد محاضر بتلك الحالات الضئيلة، ورفعها إلى اللجنة العليا للانتخابات لاتخاذ ما تراه فى هذا الشأن.




أكدت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أن عمليات ختان الإناث التى انتشرت مؤخرا بالمجان من خلال قوافل حزب الحرية والعدالة محرمة قانونيا، ولفتت التلاوى فى حوار لـ«اليوم السابع» إلى أن الهجوم الذى يتعرض له المجلس القومى للمرأة «مغرض» ولأسباب شخصية، وأن الإنجازات التى حققها على مدى الشهرين الماضيين أثبتت أن التشكيل الجديد يهدف لتحقيق أهداف الثورة، ونفت التلاوى وجود علاقة وطيدة بينها وزوجة الرئيس السابق سوزان مبارك، مستنكرة تجاهل مرشحى الرئاسة لقضايا المرأة.. وإلى نص الحوار..

> بداية.. ما تعليقك على عمليات ختان الإناث المجانى التى قام بها حزب الحرية والعدالة مؤخرا؟

- القانون جرم هذا الأمر، والمجلس لن يتهاون فى أية شكوى ترفع إليه متعلقة بهذه القضية، وسيتم إبلاغ الجهات المعنية على الفور للتحرك، وهذا حدث بالفعل بمجرد ورود شكوى إلينا بوجود لافتة فى المنيا تابعة لحزب الحرية والعدالة تدعو لعمليات الختان المجانى، حيث خاطبنا المحافظ ومساعد الوزير للرعاية الصحية، وأبلغناهما برفع اللافتة وإبلاغ من وضعوها بأنهم يفعلون شيئا مخالفا للقانون.

> هل سيلجأ المجلس للتصعيد فى حالة تكرار هذا الأمر؟

- دورنا يقتصر على الإبلاغ والتنديد ورفض هذه الأفعال ومخاطبة المسؤولين والمعنيين بضرورة التنسيق مع المجلس والتصدى لهذا الأمر، وهو ما قام به المجلس، حيث اجتمع مباشرة مع محافظ المنيا، وطالبه بمنع أى دعوات لعملية الختان بالمحافظة مع إجراء حملات تفتيشية وتوعية بخطورة هذا السلوك.

> كيف يواجه المجلس الجدل المستمر حول إعادة تشكيله والهجوم الشديد عليه؟

- فئة بعينها هى التى تهاجم إعادة تشكيل المجلس، وهذا الهجوم لا يعبر عن رأى الشارع، ورغم إعلاننا أن خطة المجلس الجديدة تتضمن تحقيق مبادئ الثورة والدفاع عن حقوقها وإنجازنا العديد من المهام فى مدة لا تتجاوز 3 أشهر لم يتوقف الهجوم على المجلس دون أن نعرف السبب الحقيقى.

> هل علاقتك بسوزان مبارك وارتباط اسمها بالمجلس والقوانين التى أطلق عليها «قوانين الهانم» أحد أسباب هذا الهجوم فى تصورك؟

- كلام مغرض، فأنا لم تكن تربطنى علاقة وطيدة بسوزان مبارك لدرجة الاستمرار معها فى العمل كما يعتقد الكثيرون، بل تركت العمل معها بعد 11 شهرا فقط لاختلاف وجهات النظر، والهدف من الهجوم على المجلس أراه لأغراض شخصية، كما أن النظام السابق عطل إنشاء المجلس ما يزيد عن 20 عاما، حيث كان يفترض إنشاؤه فى 1975 طبقا لطلب الأمم المتحدة.

> إلى أى مدى اختلفت مهام رئيس المجلس من منصب شرفى إلى رئيس فعلى؟

- رئيس المجلس الحالى رئيس فعلى ملتزم بالحضور من الساعة 11 صباحا وحتى الخامسة مساء، ويضع الخطط والسياسات ويشارك ويتابع فى العمل الجماعى بالمجلس، فهو لم يعد منصبا شرفيا كما كان فى عهد الرئيس السابق.

> ما أهم الإنجازات التى حققها المجلس بعد إعادة هيكلته ليثبت حسن نيته فى تحقيق أهداف الثورة ولمواجهة الدعوات التى تنادى بحله؟

- لا ننظر إلى الدعوات التى تنادى بإحباط عزيمتنا، والمجلس له رؤية واضحة منذ إعادة تشكيله، كما وضع خطة عامة شارك فيها جميع أعضائه تم عرضها على مجلس الوزراء ووافق عليها من حيث إعادة تشكيل اللجان واستحداث لجنة الشباب لتضم فى عضويتها شباب مصر الواعد.

وظهرت قدرة المجلس من خلال المذكرات الإيضاحية لمجلس الشعب على وقف اقتراح قانون قدم للمجلس بإلغاء الخلع، كما نجح فى تأجيل البت فى تعديل سن الحضانة وعرضه على مجمع البحوث الإسلامية.

> هل يتبنى المجلس سياسة محددة للعمل فى ظل سيطرة التيار الإسلامى على الساحة بعد الثورة؟

- أنا أبنى لمصر، ولا أخشى التيارات الإسلامية أو غيرها ممن يهدف لإهدار حق المرأة أو يحاول الرجوع بها إلى الخلف، وأرحب بأى تيار إسلامى يريد التعاون مع المجلس من أجل قضايا المرأة والدفاع عنها.

> كيف ترى تمثيل المرأة سواء فى البرلمان أو وضعها فى اللجنة التأسيسية لوضع الدستور؟

- تمثيل المرأة فى البرلمان متواضع للغاية ولا يعبر عن مكانتها، فإذا كان تمثيلها فى مجلس الشعب بـ9 سيدات منتخبات، فهو أسوأ فى مجلس الشورى حيث لا يوجد سوى سيدتين، ذلك أن البعض مازال ينظر للمرأة على أنها فى مرتبة ثانية داخل المجتمع، وأنا أطلب تمثيل المرأة فى اللجنة التأسيسية لوضع الدستور ولو حتى بنسبة %1 وهو ما طالب به المجلس القومى لحقوق الإنسان.

> هل تعتقدين أن هناك تيارات سياسية تتعمد تجاهل حقوق المرأة التى تنادون بها؟

- أعتقد أن جميع التيارات تدرك جيدا أن الشريعة الإسلامية حرصت على الإعلاء من شأن المرأة، لكن التفسير الخاطئ لبعض مفاهيم الدين هو ما أدى لتراجع دورها وإهدار حقوقها، وهذا جعل المجلس يواجه الصعوبات الكثيرة حاليا، ولكننا نؤكد تمسكنا بحقوق المرأة وبمهمة المجلس فى الإعلاء من شأنها والنهوض بها.

> ما تعليقك على اتهام المجلس بأن سياسته تدار بنظام الفرد الواحد وبنفس طريقه النظام السابق؟

- هناك سوء فهم سواء ممن كانوا داخل المجلس أو خارجه، فالكثير يجهل قواعد المجلس ولوائحه، وكل ما أثير مؤخرا داخل المجلس كان سببه محاولة تغيير اللائحة الخاصة به خاصة مع تغيير منصب الرئيس من شرفى إلى فعلى بجانب عدم جواز جمع الأمين العام للمجلس بين وظيفتين.

> تطالبين النساء بالتكاتف والتعاون للدفاع عن حقوقهن.. فهل هناك رسالة واضحة يتوجه بها المجلس لنساء مصر؟

- أطالبهن بالتمسك بحقوقهن، وأرفض اختزال دورهن فى صورة قوانين الأحوال الشخصية، فالمرأة حامية الحضارة وصلب وأساس المجتمع، ولا يمكن للتاريخ أن ينكر دورها على مر العصور، خاصة أنها أقدم من المرأة الأوروبية، ولها تاريخ وحضارة تعتز بها.

> ما هى أهم برامج وخطط المجلس فى الفترة القادمة؟

- نركز على دفع المرأة إلى سوق العمل وإبراز دورها فى مساعدة وطنها على الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، إضافة إلى التركيز على قضية الأمية التى بلغت %40، كما سيتم التركيز على عدد من الموضوعات الخاصة بالمرأة سيتم إرسالها إلى وزارة التخطيط لإدراجها ضمن الخطة الخمسية للدولة.

> فى ظل الأحداث السياسية الحالية.. هل هناك مرشح للرئاسة يدعمه المجلس، ويرى قدرته على الدفاع عن حقوق المرأة؟

- مرشحو الرئاسة تجاهلوا فى برامجهم التطرق لقضايا المرأة، وبالتالى لا يوجد مرشح سيدافع عن حقوقها أكثر من المرأة نفسها، لذلك لابد أن تظهر قوتها فى الإدلاء بأصواتها فى الانتخابات وتوحيد كلمتها والدفاع عن حقوقها، فالمرأة هى من ستهتم بقضاياها وليس أى مرشح.

> ما موقف المجلس من الأحداث التى شهدتها العباسية واعتقال نحو 15 فتاة؟

- نحن مع الفتيات اللاتى تم اعتقالهن ثم أفرج عنهن، ونرحب بتبنى أى قضايا لهن ومساعدتهن، لكننا فى الوقت ذاته نرفض أى تطاول أو إهانة للجيش المصرى ورموزه أو التحريض ضده والتطاول وتدمير المنشآت العامة، وأطالب بمحاكمة كل من دعا أو حرض على هذه الأحداث وما يشابهها.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
05-15-2012 03:31 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2022.
Google