معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الاثنين 14/5/2012 - Libya news 14-5-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الاثنين 1452012, Libya news 14 5 2012, أخبار ليبيا, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار الثورة الليبية, اخبار الحكومة الليبية, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الكفرة, اخبار المجلس الانتقالى الليبى, اخبار الانتخابات الليبية,

اخبار ليبيا يوم الاثنين 14/5/2012 - Libya news 14-5-2012
التوقيت الحالي : 05-26-2022, 01:10 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1882

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الاثنين 14/5/2012 - Libya news 14-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الاثنين 14/5/2012 - Libya news 14-5-2012

اخبار ليبيا يوم الاثنين 14/5/2012 - Libya news 14-5-2012


اخبار ليبيا يوم الاثنين 14/5/2012 - Libya news 14-5-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الاثنين 14-5-2012 :

عادت حركة الملاحة الجوية في مطار طرابلس إلى طبيعتها بعد أن أنهى المعتصمون اليوم من عمال المناولة بالمطار اعتصامهم الذي استمر لساعات ما أدى إلى إلغاء بعض الرحلات وتكدس أعداد المسافرين داخل المطار .

وطالب المعتصمون بتوحيد مرتباتهم والتحسين من وضعهم المالي أسوة بباقي العاملين في الشركة الليبية القابضة الأمر الذي كانت قد وعدت به وزارة المواصلات من قبل إلا أنها لم تنفذه .

وشمل الإضراب جميع المطارات الليبية التي توقفت فيها حركة الطيران للرحلات الداخلية والخارجية وشهد مطار طرابلس مفاوضات مع المعتصمين بشأن تسيير خدمات المناولة للطائرات التابعة لشركات الطيران الأجنبية حتى تتمكن من مغادرة المطار قبل أن ينهي العاملون اعتصامهم بعد وعود من وزارة المواصلات بتنفيذ مطالبهم .

وفي ذات السياق عبر كثير من المسافرين عبر مطار بنينا الدولي عن استياءهم من معاملة أفراد الأمن المكلفين بالتفتيش الأمني بسبب التعنيف اللفظي للمسافرين وعدم قدرة رجال الأمن على التعامل بالشكل اللائق والحضاري المطلوب بحسب قولهم .


قالت منظمة «هيومان رايتس ووتش» الإثنين إن الهجمات الجوية لحلف شمال الأطلسي «ناتو»، قتلت 72 مدنيًا في ليبيا العام الماضي متهمة الحلف بعدم الاعتراف بحجم الضرر المباشر الذي سببه خلال الحملة، التي ساعدت في إسقاط نظام القذافي.

وفي تقرير اعتمد على تحقيقات في مواقع القصف خلال وبعد الصراع، ذكرت «هيومان رايتس ووتش» التي تتخذ من نيويورك مقرًا، أن هجمات حلف الأطلسي قتلت 20 امرأة و24 طفلاً. ودعت الحلف إلى تعويض الضحايا المدنيين والتحقيق في الهجمات التي ربما كانت غير قانونية.

وأضاف، المستشار الخاص في «هيومان رايتس ووتش» فريد أبراهامز، بحسب “المصري اليوم”، في بيان لا يسمح بشن هجمات إلا على أهداف عسكرية فقط، ومازالت توجد تساؤلات خطيرة في بعض الحوادث عما كانت تهاجمه قوات حلف شمال الأطلسي على وجه الدقة، منوهًا إلى أن الاهتمام الذي أولاه حلف الأطلسي خلال الحملة «قوضه رفضه فحص عشرات القتلى من المدنيين».

ويزعم التقرير أن أكثر التحقيقات شمولاً، حتى الآن، في الضحايا المدنيين من جراء الحملة الجوية لحلف شمال الأطلسي، ويقدم تقديرًا لعدد القتلى أكبر من وثيقة أعدتها منظمة العفو الدولية، في مارس وثقت مقتل 55 مدنيًا من بينهم 16 طفلاً و14 امرأة.

وأكدت المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي “أوانا لونجيسكو”، أن حلف شمال الأطلسي فعل كل شيء ممكن لتقليل الأخطار بالنسبة للمدنيين، ولكن في حملة عسكرية معقدة لا يمكن أن يكون هذا الخطر معدوما، مضيفتًا قولها ” نأسف بشدة لأي حالة موت من المدنيين ربما يكون حلف الأطلسي مسؤولاً عنها”.

واعترفت «هيومان رايتس ووتش» بأن حلف الأطلسي راعى تقليل عدد الضحايا من المدنيين، مضيفتًا أن دولاً مثل روسيا والتي زعمت سقوط عدد كبير من القتلى من المدنيين فعلت ذلك «لكسب نقاط سياسية».

يشار إلى أن حلف شمال الأطلسي نفذ نحو 26 ألف طلعة جوية، من بينها 9600 مهمة قصف ودمّر نحو 5900 هدف قبل انتهاء العمليات في 31 أكتوبر، مؤكدًا أن الحملة نفذت بعناية ودقة غير مسبوقة وبمعيار تجاوز ما يتطلبه القانون الإنساني الدولي.

لافتًا إلى أن القلق بشأن القتلى المدنيين في ليبيا، قد يؤدي إلى عرقلة قدرة حلف شمال الأطلسي على تنفيذ عمليات في المستقبل خارج أراضي أعضائه في أمريكا الشمالية وأوروبا.




تستعد الشركات البريطانية للمنافسة على عقود قيمتها مليارات الجنيهات الإسترلينية في ليبيا، بعد أن قررت السلطات الليبية المضي في إعادة هيكلة بنيتها التحتية و قطاعات الغاز والإسكان والنقل والمرافق العامة.

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز اليوم الاثنين أن رجال أعمال ومسؤولين ومستشارين بريطانيين يعتزمون عقد مؤتمر في لندن ، قبل انتخابات الحكومة الجديدة في ليبيا المقررة الشهر المقبل ، لمناقشة السبل تمكين الشركات البريطانية من الفوز بسلسلة من العقود المربحة التي ستمنحها الحكومة الجديدة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضافت تايمز أن الشركات البريطانية بدأت مسيرة العودة إلى ليبيا هذا العام على الرغم من استمرار المخاوف الأمنية، بما في ذلك “بنتوكيل” و”بريتيش إيرويز” وبرايس” و”وترهاوس كوبرز” الراعية لمؤتمر لندن.

وقالت تايمز أن هيئة المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار هي المسؤولة عن ترويج المصالح التجارية البريطانية في الخارج والداعمة لمؤتمر لندن، قدّرت بأن تكاليف عملية إعادة بناء ليبيا قد تصل إلى 126 مليار جنيه استرليني على مدى العقود المقبلة.

وأضافت أن الشركة الهندسية البريطانية “موت ماكدونالد” أبقت مكتبها في ليبيا مفتوحاً طوال فترة الانتفاضة لاعتقادها بأن إعادة هيكلة المؤسسات الليبية ستستغرق بعض الوقت ولا يمكن أن تحدث بين عشية وضحاها.

ونسبت الصحيفة إلى مدير شركة الهندسة البريطانية كريس ترندار قوله “على الرغم من أننا لا نتوقع أن يبدأ تنفيذ الكثير من المشاريع في الأشهر الثلاثة أو الستة المقبلة، غير أننا نعتقد أن ليبيا على أعتاب توليد الكثير من العقود ما بعد تلك الفترة ونحن نستعد لذلك لأن ليبيا لا تزال لديها القدرة على أن تكون سوقاً كبيرة .
ويذكر أن شركة الأمن البريطانية الخاصة “جي 4 إس” عيّنت مؤخراً السفير البريطاني في ليبيا خلال مرحلة “الربيع العربي” ريتشارد نورثرن، كأحد كبار مستشاريها في إطار خططها لتوسيع عملياتها في ليبيا، و أنها حصلت على عقد قيمته 10 ملايين يورو لتوفير الحرّاس الشخصيين والأمن لمسؤولي الإتحاد الأوروبي في ليبيا.
ولفتت الصحيفة إلى أن البنية التحتية في ليبيا في حالة يرثى لها، في حين تعاني قطاعات النقل والمصارف والاتصالات وتوليد الطاقة الكهربائية والمياه والتعليم وشبكات الصرف الصحي، من حالة سيئة حتى بالمقاييس الإقليمية، كما أن مصافيها النفطية تحتاج إلى تطوير.




استحدث المكتب الصحي التابع للسفارة الليبية بعمان مهام رعاية ومتابعة الجرحى والمرضي الليبيين المتواجدين بالأردن، بعد أن ألغيت مهام لجنتي رعاية الجرحى ولجنة متابعة المرضي، وتم تكليف علي الصالحين بن جليل برئاسة المكتب.

ولفت المكتب إلى ضرورة إخلاء الفنادق في موعد أقصاه يوم غدًا، الثلاثاء، الموافق 15/5/2012، بناءًا علي قرار رئاسة الوزراء الليبية رقم 35 لسنة 2012، ومفاده طلب مخاطبة الفنادق التي يقيم فيها الجرحى والمرضي الليبي من المكتب الصحي بالأردن، وبذلك يخلي الطرف الليبي تحمله أي تكاليف للإقامة ومن يتبقى من الليبيين يتحمل تكاليف إقامته، مع التأكيد لأصحاب الفنادق بأن المكتب الصحي ملتزم بسداد كل الالتزامات المالية السابقة حتى نهاية يوم 15/ 5/2012.

من جهته قال رئيس المكتب الصحي علي بن جليل -حسب ما نقل عن صحيفة الوطن الليبية- يتكفل المكتب بعلاج الجرحى الذين لم يستكملوا علاجهم والمرضى الذين تم إيفادهم للعلاج من وزارة الصحة.

وأكد بن جليل أنه ستكون هناك رحلات مجانية إضافية مجدولة للعودة بالجرحى والمرضى من الأردن إلى ليبيا، وسيكون أخر موعد للسفر على متن هذه الرحلات يوم الثلاثاء 15مايو2012، ومن يبقي بعد هذا اليوم سيتحمل مصاريف إقامته وسفره علي نفقته الخاصة ومن لا يسجل للسفر لن تمنح له فرصة أخرى.


عقدَ المجلس المحلي لمدينة مسلاته يوم أمس، الأحد، اجتماع مع رؤساء اللجان التسييرية للمحلات؛ لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالعمل اليومي والخدمات بالمدينة.

واستعرض المجتمعون -بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية- الميزانية التسييرية المخصصة للمجلس والمحالة من وزارة الحكم المحلي والبنود المحددة لصرفها، واتفقوا على إعطاء الأولوية في صرف الميزانية لاستكمال المشاريع المتوقفة أو الجديدة في مجالات البنية التحتية، خاصة المياه والصرف الصحي والنظافة العامة والتعليم والصحة.




أكدت مصادر من اللجنة الأمنية العليا احتمال أن يكون خميس القذافي على قيد الحياة، مشيرة إلى أنه يتنقل بين مدينتي بن وليد وترهونه، ويجري اتصالات مع بعض الشخصيات المحسوبة على نظام القذافي.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن اتصالات تجري بين الساعدي القذافي وخميس واتفاقات تعقد بتنسيقهما من شأنها زعزعة أمن البلاد، مؤكدًا أن الأمور تحت السيطرة الأمنية.

ولفت المصدر ذاته إلى إلقاء القبض على عدد من الشخصيات ذات الصلة بالموضوع، موضحًا أن اللجان الأمنية ستتدخل في الوقت المناسب.


قدرت مفوضية الانتخابات الليبية نسبة تسجيل المرأة في أول استحقاق انتخابي تشهده البلاد منذ 50 عامًا تقريبًا، لانتخاب المؤتمر الوطني الذي سيحل محل المجلس الانتقالي الحالي بـ 38 %من عدد الناخبين، الذين سجلوا حتى ليل أمس والذين بلغ عددهم مليونًا و522 ألف ناخب.

وأكد رئيس المفوضية نوري العبار -بحسب صحيفة المستقبل- في مؤتمر صحفي عقده بطرابلس يوم أمس، الأحد، أن أعداد الناخبين الذين سجلوا حتى الآن 47% من الليبيين، الذين تنطبق عليهم شروط انتخاب المؤتمر الوطني المقررة في شهر حزيران/يونيو القادم.

وأشار إلى أن المفوضية قررت تمديد فترة تسجيل الناخبين لمدة سبعة أيام أخرى؛ لتمكين أكبر عدد ممكن منهم من التسجيل في المراكز المنتشرة بجميع المدن، والتي وصل عددها إلى 1513 مركزًا.

وأوضح العبار أن المفوضية سجلت حتى الآن 1400 مرشحًا فرديًا و 71 كيانًا سياسيًا للتنافس على المقاعد المقررة في المؤتمر الوطني القادم, مضيفًا أن المرشحون سيتنافسون لهذه الانتخابات، التي سمح فيها بالترشيح الفردي ولمختلف الكيانات السياسية على 200 مقعد في المؤتمر الوطني، من خلال تقسيم البلاد إلى 13 دائرة انتخابية.

وحظرت المفوضية على أعضاء المجلس الانتقالي، أو الحكومة الانتقالية المؤقتة، أو الأعضاء السابقين بالمكتب التنفيذي، أو رؤساء المجالس المحلية أو أعضائها بالمفوضية، أو لجانها الفرعية من الترشح لعضوية المؤتمر الوطني العام.

يذكر أن المجلس الانتقالي أقر خلال اليومين الماضيين قانون الأحزاب، بعد جدل حول موقفه من تشكيل الأحزاب على أسس دينية أو قبلية أو جهوية، والذي حظر بموجبه عليها إقامة أي تشكيلات عسكرية أو شبه عسكرية أو قيامها باستخدام العنف أو التهديد به أو تضمين برامجها ونشراتها، ما يحرض على العنف أو الفتنة أو تداولها أو نشرها لأي أفكار تخالف الشريعة الإسلامية.




أعلن سفير أذربيجان في طرابلس “أغاساليم شوكوروف” خلال لقائه وزير النفط الليبي، عبدالرحمن بن يزة، أن بلاده مهتمة بتطوير تعاونها مع ليبيا في مجال النفط والغاز، واقترحت على ليبيا تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية في هذا المجال.

وأعلنت أذربيجان استعدادها لبناء مصنع لتكرير النفط في ليبيا، على حسابها الخاص أو على حساب استثمارات مشتركة للبلدين، وبناء محطة توليد كهرباء تحت علامة “SOCAR” شركة النفط الوطنية الأذرية.

ومن جانبه أشار بن يزة إلى اهتمام طرابلس بتقوية تعاونها مع باكو في مجال الطاقة.



استقبل وزير الشؤون الاجتماعية، وائل أبو فاعور، في مكتبه في الوزارة ممثل المجلس الوطني الانتقالي الليبي في لبنان، أبو بكر الشيباني.

واستعرض المجتمعون -بحسب ما نقلته وسائل الإعلام- مجمل الأوضاع العامة في ليبيا ولبنان والعلاقات الثنائية في مجال تعاون وزارتي الشؤون الاجتماعية في البلدين.

وتابع المجتمعون المواضيع التي عرضها أبو فاعور في زيارته الأخيرة إلى ليبيا، في مجال تبادل الخبرات في العمل الاجتماعي وتفعيل العمل المشترك، خصوصًا وأن لبنان يترأس الدورة الحالية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب



المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 05-14-2012 06:39 PM بواسطة dr.wolf.)
05-14-2012 06:38 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2022.
Google