معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الاحد 13/5/2012 - Libya news 13-5-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الاحد 1352012, Libya news 13 5 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الثورة الليبية, اخبار الحكومة الليبية, اخبار المجلس الانتقالى الليبى, اخبار الكفرة, اخبار الانتخابات الليبية,

اخبار ليبيا يوم الاحد 13/5/2012 - Libya news 13-5-2012
التوقيت الحالي : 04-23-2024, 03:04 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1772

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الاحد 13/5/2012 - Libya news 13-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الاحد 13/5/2012 - Libya news 13-5-2012

اخبار ليبيا يوم الاحد 13/5/2012 - Libya news 13-5-2012


اخبار ليبيا يوم الاحد 13/5/2012 - Libya news 13-5-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الاحد 13-5-2012 :

أشاد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا ” إيان مارتن ” بالدور البارز الذي يقوم به المجلس الوطني والحكومة الانتقالية على المستويين المحلي والوطني في عودة الحياة الطبيعة إلى البلاد بعد انتصار ثورة 17 عشر من فبراير .

وقال ” مارتن ” أن المواطنين الليبيين يمارسون حرية التعبير ويقبلون على المشاركة في القضايا المحلية والوطنية بعد حرمانهم من ذلك على مدى اثنين وأربعين عاما،مستعرضا خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي حول ليبيا الليلة الماضية الكيفية التي اتبعتها الحكومة الليبية في معالجة العديد من القضايا التي وقعت في هذه الفترة وتم تسويتها

وأوضح بحسب وال أن الحكومة الانتقالية اتخذت إجراءات عاجلة بشأن حل العديد من القضايا من بينها فرض الأمن وتشكيل لجان للوساطة لحل القضايا التي تقع بين المناطق ، منوها إلى أن الاستعدادات التي اتخذتها الحكومة الانتقالية لإجراء أول انتخابات بالبلاد بعد أثنين وأربعين عاما من الظلم والاضطهاد .

وذكر مارتن أن ليبيا تقترب من لحظة مهمة في انتقالها إلى الديمقراطية ، مشيرا إلى أن في هذا التوقيت تظهر على السطح الصراعات المحلية والتوترات التي كانت موجودة قبل الثورة لكنها كانت قابعة تحت القمع ، لافتا إلى بعض تلك التوترات قد تتصاعدت لتصبح صراعا مسلحا يختبر قدرة وسلطة الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الانتقالية وقدرتها على فرض سيادة القانون.


انتقد همام حمزة أبو فارس وسائل الإعلام الليبية التي ظهرت بعد الإطاحة بالنظام، وخاصة تلك التي لا تراعي حدودا في بثها لبعض المعلومات التي تثير الفتنة في البلاد، فقد كثرت القنوات الفضائية التي توحي تسميتها بأنها وطنية وتراعي مصلحة البلد في حين أن لكل منها أجندة خاصة.

وأوضح أنه بعد أن انتصر الليبيون في ثورتهم، أراد لهم أعداء الثورة من بني جلدتهم أن لا يهنأوا بعيش كريم، فبادروا إلى إيصال أفكارهم الخبيثة إلى كل الناس عبر مقولة الطاغية "بيت بيت، دار دار" فكان لهم الإعلام خير مدخل للعب على أحاسيس المواطن، فعمدوا إلى تأجيج الفتن ببرامج تحمل في الظاهر الوطنية و في الباطن مصالحهم الشخصية .

"حرية غير مقيدة"

وفي هذا الإطار قال أبو فارس "إن إعلامنا يشكو كثرة القنوات الفضائية التي هي رهينة بأيدي أُناس لا نعرف أهدافهم ولا توجهاتهم، وللأسف الشديد لم نر حتى هذه اللحظة قناة مستقلة تحكي أحوال البلاد وتلملم جراحها، فالكل يغني على ليلاه، وليتنا – بسوء هذه القنوات – نشاهد برامج يتألق فيها المذيع بلغة باهرة وأسلوب راق، فهم يحرموننا هذه اللذة بمذيع لم تسعفه لغته العربية ليتحدث بها؛ إذ لم يكن معه أكثر مما وفرته مناهج اللغة في الثانوية، وليته علم قدر نفسه فتكلم الدارجة لعله يحسنها."

وتساءل قائلا " كيف يمكن أن تُؤسس دولة وإعلامها يهز أعمدة البناء؟"

وأشار إلى تسمية القنوات الفضائية ملحوقة باسم ليبيا( قناة ليبيا كذا ) معتبرا أنه اسم يلعب عليه أصحاب أجندة فأسسوا به قنوات وإذاعات تلعب بمشاعر المواطن، فأعدوا له برامج لا تجد غضاضة في بث بذور الفتنة بين شعب قطعت أوصاله أربعة عقود من الفُرقة، وكان من المفترض أن تلتحم هذه الجسور بعد ثورة مجيدة سالت دماء شبابها على تراب ليبيا.

وقال الكاتب "صحيح أننا نشاهد برامج فيها من الحرية ما فيها، لكنها حرية غير مقيدة، ولا تحمل المسؤولية وحق الرد بين طياتها، فألسنة مذيعيها تنطق بأخبار دون تثبت، بل تصل في بعض الأحيان إلى تلفيق خبر لا أساس له".

تساؤل

وذكر أنه في خضم هذه القنوات التي تجاوزت العشرين يتساءل الشارع "أين البرامج الدينية التي يتبصر فيها المواطن شأنا من دينه وآخر من دنياه، اللهم إلا برنامجا واحداً تشرئب له أعناقنا في كل أسبوع، والملاحظ أن كل برامج هذه القنوات تدور حول فلك السياسة، ألم يعلم القائمون على هذه القنوات أن المواطن الليبي يحتاج إلى دينه أكثر من حاجته إلى السياسة؟".

واعتبر أن الإعلام المقروء أستر حالاً رغم عيوبه الجمة، فهناك صحف يكتب فيها شباب أُولعوا حبا لهذا الوطن، فسبقتهم نياتهم قبل أقلامهم لبناء ليبيا الجديدة، فكتبوا وأحسنوا الكتابة. أما إذا أردت النقيض – وما أكثره – فترى حبراً شُوهت به أوراق، وترى كتابة لا يخرج قارئها بفائدة مرجوة، فإن لم تكن هذه الكتابة دعت إلى فتنة فهي إسراف أو استخفاف بعقول القراء .

وخلص همام حمزة إلى القول "وحتى لا أكون ممن يشخصون الداء دون إعطاء الدواء، فإنني أرى من الواجب على النخب أن يشمروا عن ساعد الجد في إصلاح ما يمكن إصلاحه من منظومة الإعلام، وعلى الدولة مثيل ذلك في تأسيس قنوات وصحف مستقلة تواكب مجريات الأحداث في دولة تُبنى في وقت حرج، وأن تكون نظرتها للأحداث بأعين المراقب الذي يتمنى بناء الدولة واستقرار الوطن."




أصدرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات دليلاً توضيحياً من سبعة أبواب حددت فيه أبرز وأهم المسائل المتعلقة بالعملية الانتخابية بمختلف جوانبها القانونية والإجرائية في جميع مراحلها.

ويتعلق الباب الأول والثاني من الدليل_ بحسب وال_ بالناخب والمرشح والشروط المتصلة بهما ، فيما يتعلق الباب الثالث بالاقتراع والنواحي الإجرائية والقانونية المنظمة له.

ويوضح الباب الرابع طرق عمليات الفرز واحتساب الأصوات والإعلان عن النتائج ، فيما يحدد الباب الخامس المسار الانتخابي وواجبات وحقوق المراقبين والجهات المخولة باعتمادهم ويبين الباب السادس من الدليل ماهية الدعاية الانتخابية وضوابطها وشروط توظيفها ومصادر تمويلها ، فيما يتطرق الباب السابع والأخير إلى آلية الطعون والدعاوى بشأن الجرائم الانتخابية وتحديد العقوبات المنصوص عليها قانوناً حيال الجرائم الانتخابية.

وبمناسبة اقتراب انتخابات المؤتمر الوطني العام تهيب المفوضية العليا للانتخابات بالناخبين الإطلاع على مختلف إجراءات المسار الانتخابي لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة تحقق أهداف ثورة السابع عشر من فبراير في الانتقال بليبيا إلى مرحلة البناء والديمقراطية.


أوضح المجلس المحلي لمدينة ترهونة أن قوات درع ليبيا المنطقة الوسطى التي عبرت المدينة ستتمركز في المنطقة الفاصلة بين مدينتي ترهونة وبني وليد.

وبين المجلس في بيانٍ له أن مهمة هذه القوة المكلفة رسمياً من قبل رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي ، منع تهريب السلاح ، وإيقاف الهجرة غير الشرعية ، ومنع تنقل الأفراد المشبوهين بين بني وليد وطرابلس.

وأكد المجلس في بيانه _بحسب وال _أن مدينة ترهونة هي جزء من تراب ليبيا ، وللدولة الحق في استعمال مواقعها التي تراها مناسبة لأجل حفظ الأمن والأمان، وحماية ثورة 17 فبراير.

وسخر المجلس من التأويلات والإشاعات التي يروجها مثيرو الفوضى وأصحاب المصالح الشخصية بشأن هذه القوة ، مؤكداً أن هذه الإشاعات كاذبة ولا أساس لها من الصحة ، ولا تعبر عن المجلس المحلي والمجلس العسكري وثوار مدينة ترهونة.

وطمأن المجلس المحلي ترهونة الأهالي بأن الأوضاع الأمنية بالمدينة مستقرة ، محذراً من تناقل هذه الأكاذيب وتصديقها.




ذكرت صحيفة "ذي تلغراف" في مقال نشر بتاريخ 10 مايو 2012 أن سيف القذافي أعطى أوامر مباشرة بقتل المعارضين في شرق البلاد الذين ثاروا ضد النظام، وفقا لما كشفته مكالمات هاتفية مسجلة تحصلت عليها قناة الجزيرة القطرية.

وبينت هذه المكالمات أن سيف اتصل بأحد مساعديه قائلا إن قاعدة جوية استولى عليها الثوار في الشرق يجب أن يتم الهجوم عليها.

وتقع قاعدة جمال عبد الناصر الجوية قرب طبرق وسيطر عليها الثوار منذ منتصف فبراير 2011. وقال سيف في الشريط "سوف نرسل من يقتلهم. إذا كان لديك أناس مستعدون لذلك حتى عشرة أشخاص فأرسلهم إلى هناك" وهو يخاطب الطيب الصافي أحد كبار مساعديه.

محل نزاع

وذكرت الصحيفة أن سيف هو محل نزاع حاليا بين المحكمة الجنائية الدولية والسلطات الليبية الجديدة حول اتهامات بجرائم حرب لدوره في قمع الانتفاضة.

وتريد المحكمة الجنائية الدولية أن تقوم بمحاكمته في لاهاي، معتبرة أن ليبيا غير آمنة بشكل كاف وأن نظامها القضائي أضعف من أن يستطيع القيام بمحاكمة نزيهة.

وصرح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولي لويس مورينو اوكامبو أن الأشرطة هي أدلة حول تورط سيف في الهجمات على المدنيين، قائلا: "لقد كان سيف المتصرف الأساسي وقد أعطى أوامر مباشرة بقتلهم وتصفيتهم.. هذه الأشرطة مهمة ويجب منحها لنا أو للنيابة العامة في ليبيا".

تلاعب

كما تحتوي الأشرطة على تسجيلات لمسؤولين ليبيين استخدموا مبنى وزارة الطفولة كمكتب لهم. وتدعي الجزيرة التي ستقوم بعرض الأشرطة أن 48 جثة لأشخاص توفوا لأسباب طبيعية تم دفنهم في منطقة قصفها حلف الشمال الأطلسي (الناتو) كضحايا لهذه القصف.

وقال السيد الصافي في إحدى التسجيلات "لقد قصفوا موقعنا اللجنة العليا للطفولة حيث كنا نجتمع. نحتاج لوضع بعض الأطفال هناك وجلب وسائل الإعلام هذا المساء".

ويقول فرج الغرياني، حفار قبور، إن الضحايا لم يقتلوا جراء الهجوم: "نحن لا نعرف من هم ولم يكن هناك شهادات وفاة ولم يكن هناك أقارب جاؤوا لهم في وقت لاحق".

من ناحية أخرى، بينت الصحيفة أن فيليب ساندس وفريق من المحامين الدوليين يمثلون الحكومة الليبية قدموا إلى المحكمة الجنائية الدولية تقريرا حول إجراء محاكمة سيف في ليبيا. وتشمل الاتهامات التعسف في استعمال السلطة والفساد.

وأبرزت الأشرطة أيضا تسجيلا للقذافي يأمر فيه بشن هجمات على المدنيين في شرق البلاد في أوائل شهر آذار قبل بدء حملة الناتو.


نقل موقع سويس انفو عن وزير المالية الليبي حسن زقلام قوله إنه سيستقيل قريبا بسبب إهدار المال العام واستشهد ببرنامج متوقف حاليا لتعويض المقاتلين السابقين وضغوط منهم لدفع تعويضات.

وقال الوزير حسن زقلام إنه سيستقيل لأنه لا يمكنه العمل في مثل تلك الظروف، وأضاف أن هناك إهدارا للمال العام لأنه لا أحد "يخشى الله" على حد قوله. وعندما سئل عن موعد تقديم استقالته قال "قريبا" دون أن يدلي بتفاصيل.

فساد

وأوقفت ليبيا الشهر الماضي برنامجا لتعويض المقاتلين الذين شاركوا في انتفاضة العام الماضي ضد معمر القذافي، لأنه كان مشوبا بالفساد ودفع أموالا لناس غير مستحقين.

وقال زقلام إن قرار دفع تعويضات للمقاتلين المعارضين السابقين صدر قبل تعيين الحكومة الانتقالية الحالية في نوفمبر الماضي.

وأضاف أنه أوقف صرف 1.3 مليار دينار لعدم اتساق قوائم اسماء الأشخاص الذين من المقرر أن يحصلوا عليها.

ويطالب ثوار ساخطون بأموال أو وظائف تقديرا لدورهم في الانتفاضة ونزلوا إلى الشوارع في احتجاجات شابها العنف في بعض الأحيان.

مهمة صعبة

وقتل شخص يوم الثلاثاء وأصيب عدد آخر عندما فتح ثوار من الجبل كانوا يحتجون أمام مقر رئيس الوزراء النار.

وقال زقلام إن بعض الثوار أتوا قبل يومين بالسلاح وأشار إلى صعوبة العمل في تلك الظروف.

وسيختار الليبيون في انتخابات الشهر القادم جمعية تأسيسية لكتابة الدستور لكن انعدام الأمن يمكن أن يعرضها للخطر.





أشار الكاتب صالح عبد الله السليمان إلى أن الهجوم الذي قام به عدد من الثوار السابقين على مكتب رئيس الوزراء في طرابلس هو هجوم على العاصمة كلها وليس على مبنى واحد فقط، ويخطئ من يقول إنه مبنى واحد فقط، فلقد مرت الأرتال المهاجمة في شوارع طرابلس بدون أن تشعر بحرمة العاصمة، مما يعني أن لا مكان في العاصمة في أمان حقيقي. وهذا ما تسميه نشرات الأخبار "أمان مشوب بالحذر".

وبين أن عدة أسئلة تدور في الذهن من بينها كيفية دخول مجموعة مسلحة كبيرة إلى العاصمة طرابلس، قاطعة مئات الكيلومترات، بدون أن يتم حتى مراقبتها، ومعرفة وجهتها إضافة إلى مدى اعتبار السبب المعلن عن سبب تحركها، وهو المخصص المالي، مسوغا للهجوم على مبنى في العاصمة.

كعكة الوطن

وتساءل الكاتب قائلا ولكن هل هذه المجموعة المسلحة تعمل بدون قيادة؟ وما دور قيادتها في تحريكها وإعطائها الأوامر باستخدام السلاح عند اللزوم؟

وأضاف: هل هي عملية تحضير للمشهد الليبي لدخول شركات أمنية أمريكية وأوربية على غرار شركة "بلاك ووتر" سيئة السمعة؟ هل هي تحضير للمشهد الليبي لتولي الشركات الأمنية أمن المنشآت الهامة في الدولة، "وضع خطا تحت المنشآت الهامة" حيث إنها تشمل المنشآت النفطية والبنوك وغيرها؟

واعتبر الكاتب أن المحيّر أكثر أن القوة المهاجمة ليست من أشباه الثوار، كما اعتدنا القول عن الذين يتسببون في زعزعة الأمن، بل هم ثوار وكان لهم دور فعال في الثورة. فهل نشهد تحول الثوار إلى مليشيات ردا على أشباه الثوار الذين كونوا مليشيات، لأنهم يريدون جزءا من كعكة الوطن؟

ثورة مدنية

وأشار الكاتب إلى أن كلمة "ثوار" يجب التوقف عن استخدمها، وتبقى جذوة الثورة في القلوب ولا أصابع على الزناد، ولا حسابات في البنوك، فالذين يمارسون السطو على مقدرات الشعب الليبي،، حسب رأيه يتلبسون بكلمة "ثوار"، ومن يمارس السلب والنهب والحصول على ما يسمونه غنائم إنما يستخدمون غطاء اسمه "ثوار"، فيجب أن يطوى هذا الغطاء.

وابرز انه يجب أن تتحول الثورة المسلحة إلى ثورة مدنية في البناء والتعمير والصحة والتعليم والصناعة والتجارة، ثورة مدنية لا سلاح فيها، فيها سياسة واقتصاد واجتماع، تكون جبهتها على المنابر وقاعات المحاضرات والمصانع والمعارض والإعلام، سلاحها الكلمة والتوعية والتقنية، وليس الكلاشنكوف والـ"م.ط".

كما أن على الشعب الخروج في مظاهرات في كل ليبيا، وعمل حزام أمني واعتصام على كل مراكز هذه المليشيات المسلحة، حتى تسلم سلاحها، يجب أن يحاصرها الشعب، حتى تستلم.


قدم السيد رئيس الوزراء الدكتور عبدالرحيم الكيب في مكالمة هاتفية التعازي لأسر شهداء الواجب يوم الجمعة 11 مايو 2012 . وأكد رئيس الوزراء أن الجهود مبذولة للقبض على جميع الجناة ليقدموا للمحاكمة وينالوا جزاءهم العادل

كما قام وفد حكومي يضم كلا من السيد ناصر المانع وكيل الشئون السياسية والمهندس علي منينة رئيس فرع ديوان الرئاسة بالمنطقة الشرقية بزيارة لأسر شهداء الواجب يوم الجمعة 11 مايو 2012 ، وقام الوفد بتقديم التعازي لعائلات الشهداء وهم:

· أحمد مصطفى الزباطي

· سعد سعيد العقوري

· محمد القماطي

وقد قتل الشهداء في جريمة خيانة نكراء أثناء أدائهم للواجب في زيارة عمل بين مدينتي بنغازي وطبرق.













وذلك في كل من:

· أحمد مصطفى الزباطي

· سعد سعيد العقوري

· محمد القماطي





وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 05-13-2012 06:23 PM بواسطة dr.wolf.)
05-13-2012 06:22 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2024.
Google