معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الاحد 13/5/2012 - egypt news 13-5-2012

Tags: اخبار مصر يوم الاحد 1352012, egypt news 13 5 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الثورة المصرية, اخبار الحكومة المصرية, اخبار المجلس العسكرى, اخبار اللجنة التاسيسية, اخبار مرشحين الرئاسة, اخبار التوصيت فى الانتخابات الرئاسية,

اخبار مصر يوم الاحد 13/5/2012 - egypt news 13-5-2012
التوقيت الحالي : 03-28-2024, 05:22 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1627

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الاحد 13/5/2012 - egypt news 13-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الاحد 13/5/2012 - egypt news 13-5-2012

اخبار مصر يوم الاحد 13/5/2012 - egypt news 13-5-2012


اخبار مصر يوم الاحد 13/5/2012 - egypt news 13-5-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الاحد 13-5-2012 :

أوصت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب خلال اجتماعها اليوم الأحد، لمناقشة قانون هيئة الشرطة رقم09 1 لسنة 1971، بتنظيم زيارة ميدانية لقطاع الأمن المركزى وإحدى قطاعات قوات الأمن، للوقوف على كيفيه تطوير قطاع الأمن المركزى.

ودارت مناقشات حول إضافة مادة جديدة تتعلق بتطوير قطاع الأمن المركزى، بقانون هيئة الشرطة رقم 109 لسنه 1971، حيث رفض أعضاء اللجنة فكرة إلغاء "قطاع الأمن المركزى"، داعين لتطويره من بينهم النائب بدوى خليفة الذى يرى استحالة الاستغناء عن الأمن المركزى التى تقوم فرق منها بحماية السفارات والمواقع الهامة، قائلاً: "إذا ألغيتم قطاع الأمن المركزى فستندمون"، فعلق عليه النائب عباس مخيمر رئيس اللجنة" لا نريد إلغاء فقط تطوير، وإن شاء لن تندم مصر أبداً".

فيما طالب النائب حمادة الكشط، اللجنة بعدم التشكيك قائلاً: "مبارك نفسه لو رجع تانى فلن يعود الوضع السابق أبداً، لأنه عرف ماذا سيفعل الشعب"، مستبعداً إمكانية إلغاء الأمن المركزى لما له من تشكيلات ضرورية، فيما قال النائب بهاء عطية، "إننا لا نطالب بالإلغاء إنما التطوير، ويجب أن يكون انتماؤنا للشعب وليس لوزارة أو وظيفة".

واقترح عطية على أعمال مبدأ اللامركزية فيما يتعلق بقطاع الأمن المركزى، وهو ما أيده رئيس اللجنة قائلاً: "الموضوع مش تصفية حسابات إنما لنحمى أنفسنا من أنفسنا".

فيما أكد اللواء عباس عبد المولى، رئيس الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة الداخلية، على صعوبة إلغاء قطاع الأمن المركزى وتشكيلاته، موضحاً أن هناك فرقا كبيرا بين تدريب "الأمن المركزى" وقطاع الأمن، قائلاً: "قطاع الأمن المركزى مهم جداً" وأوضح عبد المولى، أن المشكلة الوحيدة التى تواجه القطاع نقص المعدات مثل المدرعات، والخوذات، القمصان"، مشيراً إلى أن تدريب قطاع الأمن المركزى فيما يتعلق بالنزول للميدان والمظاهرات اختلف تماماً.

وعندما تساءل عبد المولى عن كيفية إدخال تعديلات على منظومة جهاز ناجح فى تأدية مهامه"، فرد النائب بهاء عطية، "من حق المجلس أن يشرع بما يتناسب مع مصلحة الشعب، فلا حرج إذا وجدنا تطوير ما بما يؤهل القطاع على القيام بواجبه على أعلى مستوى، استشعر وكأن هناك خطوط حمراء"، فعلق عبد المولى" ليس من دور المرشح وضع تعريفات، وكذلك التفكير فى البناء الداخلى لقطاع قتالى".




دعا الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية، بالتصويت لصالحه فى الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراء الجولة الأولى منها يومى 23 و24 من الشهر الجارى، ولكن فى ورقة منفصلة عن بطاقة التصويت، حتى لا تبطل أصوات الناخبين.

وقال أبو إسماعيل، فى أول درس أسبوعى يعقده بمسجد أسد بن فرات، منذ استبعاده من الانتخابات الرئاسية، "اللى عايز ينتخبنى فى الانتخابات الرئاسية، يحضر معه ورقة مستقلة عن بطاقة التصويت ويكتب فيها اسمى، ثم يضعها فى صندوق الاقتراع، ولا يبطل صوته".

وحذر أبو إسماعيل، من إبطال الأصوات فى الانتخابات الرئاسية، قائلاً: كل إبطال للصوت، قد يأتى يوم القيامة ذنباً.

وأكد أبو إسماعيل، أنه لم يتوصل بعد لقرار دعم مرشح معين فى الانتخابات الرئاسية، وأشار إلى أن دعم أى من الدكتور محمد مرسى أو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشحان لرئاسة الجمهورية، له مزاياه وأخطاره الكبيرة، قائلاً لأنصاره، إذا استطعت أن أتوصل لقرار سأعلنه صريحاً، وإن لم أتوصل لقرار، فإنى لا أريد أن أحمل نفسى شيئاً لا أقدر عليه.

وأوضح أبو إسماعيل، أن القضية فى الانتخابات الرئاسية الآن، ليست تطبيق الشريعة الإسلامية، قائلاً: الشريعة فى الحالتين أى - مرسى أو أبو الفتوح - فى نفس المستوى، معلقاً فى موضع آخر "الاثنين واحد".

وحذر أبو إسماعيل، مما أسماه نهضة الأبواب الأربعة فى الانتخابات الرئاسية، وهو الأمر الذى فسره بأن قيادات جهاز الأمن الوطنى، تدرس توزيع الكتل التصويتية المختلفة، بحيث يتساوى الجميع فى النهاية، ثم يبدأون فى تزوير مجموعة من الأصوات لترجيح مرشح عن أخر، وقال "رجال الأمن الوطنى يدرسون توجيه كتلة أصوات المسيحيين، سواء إلى الفريق أحمد شفيق أو عمرو موسى المرشحين لرئاسة الجمهورية، وكذلك كتلة أصوات الفلول، وفى المقابل يبدأون توجيه مجموعات مختلفة للتصويت سواء لمرسى أو أبو الفتوح، حتى يتساوى الأربع مرشحين، ثم يحددون لمن سيزورن الأصوات، مشدداً على أن الخطة تقضى ألا يصل مرسى أو أبو الفتوح إلى جولة الإعادة من الأساس".

وأكد أبو إسماعيل، أنه فى حالة وصول شفيق وموسى إلى مرحلة الإعادة، فإن الشعب المصرى لن يفرق معه من ينجح من الاثنين، مشيراً إلى أنه فى هذه الحالة سيكون شفيق أفضل من موسى، بالنسبة للقائمين على الحكم.

ودعا أبو إسماعيل، أعضاء مجلسى الشعب والشورى من حزبى الحرية والعدالة والنور السلفى إلى تبنى قضية معتقلى أحداث العباسية، والاعتصام داخل مقر مجلس الشعب، احتجاجاً على عدم الإفراج عن المعتقلين، وطالبهم بأن يفصحوا عما ورد عن الشهادات التى وردت فى لجنة تقصى الحقائق بالمجلس، بأن المعتقلين تعرضوا إلى التعذيب وانتهاك الأعراض والإحالة إلى القضاء العسكرى، مشيراً إلى أن القضية فى أيدى أعضاء مجلس الشعب، وأنهم قادرون على حلها.

وكشف أبو إسماعيل، أنه يحتفظ بمستندين خطيرين، فى القضية التى رفعها لإثبات أن والدته لم تحصل على الجنسية الأمريكية، وقال سنعود وبأيدينا حكمين من القضاء العادى والمستعجل.

وأعلن أبو إسماعيل، أنه سيبنى حركة سياسية ودولية كبيرة جداً، تتضمن حزباً وجمعية ودعوة على مستوى أبعد من الحدود، بحسب تعبيره.


قامت أكثر من 5 سيارات تابعة لبنك الدم بوزارة الصحة بنقل أنصار الفريق أحمد شفيق والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية إلى مقر أحد الفنادق الخاصة بمدينة 6 أكتوبر صباح السبت، لعقد اجتماع تنظيمى شارك فيها أعضاء وقيادات الحزب الوطنى من السويس وأكثر من 15 محافظة آخرين، حيث رفعت هذه السيارات صور ولافتات الفريق أحمد شفيق.

يذكر أن 34 قياديا بالحزب الوطنى المنحل بالسويس بينهم 5 شباب شاركوا فى هذا المؤتمر لحملة شفيق، وكانوا قد تجمعوا فى الساعة السابعة صباح يوم السبت بمنطقة كورنيش السويس والبعيدة عن التكتل السكانى واستقلوا أتوبيسا يحمل رقم "378" رحلات خاص السويس أبيض اللون، فضلا عن وجود عدد من السيارات الخاصة وانطلقوا فى تمام الساعة الثامنة والربع صباحا، وكان من بينهم عدد من أعضاء مجلس الشعب والمجلس المحلى السابقين عن الوطنى والذين ينتمون إلى جمعيات قبلية تحتوى على كثافة وكتلة تصويتية كبيرة.


ظهرت زوجة الدكتور محمد مرسى، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، وحزبها الحرية والعدالة أمس للمرة الأولى منذ ترشحه بانتخابات الرئاسة.

وزوجة مرسى نجلاء‏ ‏على ‏محمود هى فى الوقت نفسه ابنة خاله وعضوة جماعة الإخوان المسلمين، وتعمل بالعمل الدعوى داخل الجماعة منذ سنوات طويلة، وهو من‏ ‏مواليد‏ ‏عام‏ 1962 ‏بالقاهرة، حيث ولدت بحى ‏عين‏ ‏شمس‏ ‏وحصلت‏ ‏على ‏الثانوية‏ ‏العامة‏، ‏ودرست‏ ‏فى ‏لوس‏ ‏أنجلوس‏ ‏فى ‏بيت‏ ‏الطالب‏ ‏المسلم‏ ‏كمترجمة‏ ‏فورية‏ ‏للأمريكيات‏ ‏اللاتى ‏أشهرن‏ ‏إسلامهن‏، وهى‏ ‏بنت‏ ‏خال‏ ‏ مرسى، ‏وتعرفت‏ عليه ‏عن‏ ‏قرب‏ ‏عندما‏ ‏كان‏ ‏يزورهم‏ ‏وهو‏ ‏طالب‏ ‏بهندسة‏ ‏القاهرة، ‏وعقد‏ ‏قرانهم‏ ‏عام‏ 1979 ‏بعد‏ ‏تخرجه‏ ‏وحصوله‏ ‏على ‏الماجستير‏ ‏قبل‏ ‏ثلاثة‏ ‏أيام‏ ‏من‏ ‏سفره‏ ‏إلى ‏كاليفورنيا‏ ‏بأمريكا‏ ‏للحصول‏ ‏على ‏درجة‏ ‏الدكتوراه‏، ‏ثم‏ ‏سافرت‏ ‏له‏ ‏بعد‏ ‏عام‏ ‏ونصف‏ ‏بمجرد‏ ‏حصولها‏ ‏على ‏الثانوية‏ ‏العامة‏.‏




قدم عدد من النشطاء والحقوقيين بلاغاً للنائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ضد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، للتحقيق فى شكاوى أهالى قرية أبو عزيز بمركز مطاى بالمنيا، حول وجود قافلة طبية كبيرة نظمها الحزب، لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وإجراء عمليات ختان للإناث والذكور، بالمخالفة للقوانين المصرية والاتفاقيات والمعاهدات الموقعة عليها مصر وتجرم ذلك، بالإضافة إلى تحريض الأطباء الذين أسدوا نصحاً للأهالى بضرورة الموافقة على إجراء عمليات الختان لبناتهن من باب المكرمة لهن.

وتضمن البلاغ مطالبات للسفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، واللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا، والدكتور نصر السيد مساعد الوزير للرعاية الصحية الأساسية، والطب الوقائى وتنظيم الأسرة، بالتدخل لوقف ما وصفته بـ"مهزلة الدعاية للختان المجانى"، الذى لجأ إليه أحد الأحزاب السياسية بمحافظة المنيا للدعاية لعمليات الختان.




وصف الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية قانون العزل بأنه "مسخرة" حيث تم تفصيله من أجل خروج مرشح معين من سباق الرئاسة، ويدل على قلة حيلة وضعف وترجمة لقلق من وضعوه، مشيرا إلى أن القوانين المصرية أصبحت مسار تهكم العالم.

وقال شفيق خلال حوار خاص مع الإعلامية هالة سرحان فى برنامج ناس بوك على قناة روتانا مصرية "كل ما قيل لم يهزنى فى شىء وأنا لست بـ7 أرواح فقط وإنما بـ27 روح وكل اللى عاوز يتكلم يتكلم لأن كل ما يحدث يزيدنى إصرارا على وضع هؤلاء الأشخاص فى أحجامهم لأنى عنيد فى الحق وإلا لا أكون رجلا ولست عنيدا فى السياسة ولن ينجح مخلوق عن إثنائى عن عزمى".

وأكد شفيق أن كل من يتحدث عن العزل "أقزام" وكان يفضل أن يكون مقاتليه من الرجال قائلا: "الظروف أتاحت لهؤلاء أن يقفوا أمام الميكرفونات ولن يستمر ذلك طويلا والأوكازيون جعل كل من يريد أن يلت ويعجن أن يفعل ذلك ولكنه سينتهى ومش عاوز أقول إنى مجروح لأنهم ميستحقوش وعيبى أنى قليل الكلام".

وأكد شفيق أنه رجل مقاتل بطبعه ولا يقبل أن يلمسه مخلوق فى شىء ويرفض أن يتحدث أو يرد على مجموعة من الأقزام ليضعهم فى مكانهم الحقيقى، مشيرا إلى أن الأقزام الذين يقصدهم هم الحواريون المحيطون بالمرشحين وغيرهم.

من ناحية أخرى أكد شفيق على أن مجموعة من الشباب قامت بزيارته فى منزله بعد توليه رئاسة الوزراء، وأكدت له أن كلا من الدكتور صفوت حجازى وأحمد منصور قاما بتكليف هؤلاء الشباب لرفع أعلى لافتة فى ميدان التحرير تطالب برحيله باعتباره أخطر شخص فى هذه المرحلة إذا ما انتكست أو تعثرت الثورة.

وقال شفيق "كلمت الإخوان وسألتهم هل صفوت حجازى تبعكم قالولى منعرفهوش وهذا ما أكده أيضا السلفيين والكل تنصل منه وأحمد منصور لم أره سوى مرة واحدة فى حياتى فى إحدى حفلات العشاء ولمدة 5 دقائق فقط والشباب قالوا إن منصور كان يلقنهم فى فيلا تقع خلف فيلتى وأن أقسم بالله لم أعرف إلى من ينتمى هذين الشخصين ولم أهتم أن أعرف ويؤلمنى أن هذا كان يدور وراء ظهرى وكنت خالى الذهن منه".

وأكد شفيق أنه كان يرى هؤلاء الشباب متحمس لا يفهم أبعاد الموقف ولكنه اكتشف أنها كانت خطة متكاملة أدارها منصور وحجازى، مشيرا إلى أن الشباب اعترفوا له أيضا أن هذين الشخصين طلبا من الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل أن يتدخل لإسقاطى ببعض التصريحات فى وسائل الإعلام ليؤكد الصورة قائلا: "هذا ارتبط فى ذهنى فورا ببعض لقاءات وتصريحات هيكل فى التليفزيون يقول فيها أنى رجل ذو همة ولكن علاقتى الخاصة بمبارك تجعلنى أتلقى منه كل يوم الصبح التوجيهات اللازمة من شرم الشيخ مما يدل على أن الدولة مازالت تدار من هناك".

وأضاف شفيق أنه لم يدخل بيت الرئيس السابق فى حياته على مدار 40 عاما مضت، حيث يرى أنه رجل مرءوس سليم ومحترم قائلا "هيكل زارنى وقال لى لم يحدث هذا الكلام رغم أن الإعلام جاب صورته وهو يقول هذا الحديث واللى مش هيلقى عقابه عن هذا الكلام منى سيلقاه من الخالق".

وانتقد شفيق الهجوم المستمر على شخصه من المرشحين وغيرهم مشيرا بيده إلى أنفه قائلا "أنا بقيت لحد هنا من اللى بيتقال وأتعجب كثيرا من الكلام الذى لا يمكن أن يصدر منى لأنه مجال تربيتى لا يسمح به وهناك ألفاظ تقال ولا تصدر من رجل دولة أو شارع حتى".

وأضاف شفيق أن المعركة الرئاسية ليست سياسية وإنما هى معركة مبادئ والصواب والخطأ قائلا: "المرحين التانين على عينى ورأسى لكن ييجى أبو الفتوح يقول إننى من تيوس النظام السابق ولا أصلح أن أمسك إدارة محلية أقول له أحمد شفيق مسك إدارات مصر كلها وأنت السى فى بتاعك مكتوب فيه ساهم فى زلزال أسوان ووزع بطاطين".

وعند سؤاله عن رأيه فى مرشح الإخوان قال "مين ده؟ تقصدى محمد مرسى اللى مرة قال فى أحد البرامج عندما سألوه عن رأيه فى شخصى أن العسكريين دول يروحوا يشوفوا الحدود فرديت عليه فى برنامج آخر العسكريين وأخدين شهادات من هنا لحد الطرقة أنت متعرفش تجيب زيها وكل إمكانياتك التدريس خليك فى الجامعة أفضل وأنا لا أخطئ فى حق أحد غير بعد ما يخطئ".

وأضاف: "فى واحد طالع يقول عليه الطلاق أحمد شفيق ما هيترشح ولا الفارس المغوار صفوت حجازى اللى كلمت الإخوان والسلفيين سألتهم عليه قالولى منعرفهوش ومش تبعنا جاى يقول منتهى منتهى إن حد حاطط حاجة على كتفه يتولى الرئاسة وأقول له من أنت يا حجازى اتكلم على قدر حجمك وخبرتك فالجيش شرف الأمة وهو الذى صد عنك الكثير ودافع عن أولادك وعرضك ومحدش ضامن الأيام الجاية إيه لو صعبة هنلاقيك زى الفار جوه جحر وتقول يا جيش دافع عنى يا حجازى لا مستواك ولا علمك ولا حجمك يخليك تتكلم فى موضوع زى ده إى عسكريين اللى شقى منهم ده جهل ما يقوله هما اليومين دول بتوع صفوت ولا ايه و كلمة "عسكر" غير مهذبة ومن يقولها غير مهذب".


وأشار شفيق إلى أنه كان مطروحا من قبل بواسطة الشعب وليس برغبة من إدارة البلاد، مؤكدا أن النظام السابق أتى به لرئاسة الوزراء بعد أن طالب الشعب بوجوده فى الحكم على مدار 3 سنوات قبل الثورة وليس لحرقه كما يقول أصحاب العقول الصغيرة، قائلا "النظام السابق طلب منى فى يوم 29 فبراير 2011 تولى رئاسة الوزراء وحينها كانت الآمال كبيرة وكل شىء يمكن إصلاحه والنظام جابنى ومكانش مفترض إنه ماشى اعتقادا منه أننى سأرضى الشارع ولكنه لم يحدث بسبب محاولات الكثيرين لإسقاطه والتحريض على رحيله".


ومن ناحية أخرى أكد شفيق أنه صاحب اقتراح تنحى مبارك عن الحكم حيث اجتمع مع المشير طنطاوى وعمر سليمان وقال لهم نصا "يا جماعة مفيش حل الرئيس هيتنحى هيتنحى ولازم يحصل دلوقتى قبل ما الدنيا تولع وأقترح الاتصال الفورى به لطلب التنحى"، مؤكدا أن اقتراحه تم تنفيذه بعد 10 دقائق فقط، مشيرا إلى أن التنحى كان ضرورة حينها ولم يشجعه على الحديث بصراحة عن هذه الواقعة سوى تصريحات سليمان عنها إلى وسائل الإعلام.

وردا على الاتهامات التى وجهت له منذ توليه رئاسة الوزراء فى بداية الثورة أكد شفيق أن ملف "موقعة الجمل" مرفوض الحديث فيه لأنه استهلك الكثير من الكلام ومن لا يفهم ذلك يفهم فهو متعمد ويحجر تفكيره لأغراض ملتوية"، مضيفا أنه قدم المتهمين فى معركة الجمل إلى العدالة وبذلك تكون القضية الوحيدة التى يقدم فيها المخطئين إلى المحاكمة قائلا: "هم أمام القضاء الآن لذلك محدش يفتح بقه تانى".

وأكد شفيق أنه لم يعط مليما واحدا من المطار إلى أقارب عائلة الرئيس السابق حينما كان وزيرا للطيران المدنى ولم يتعاقد مع أحد من هذه الأسرة لأنه رجل متحفظ ويضع لنفسه حدود ينجح فى الوقوف عندها، مؤكدا أن كل ما يقال عن غضه الطرف عن الأموال التى هربت فى فترة توليه رئاسة الوزراء جهل قائلا: "واحد موتور شاف طائرة مصر للطيران واقفة وعربية تابعة للبنك المركزى بتعبى كراتين فلوس فقال عليها تهريب طب لو ده فعلا كده هيتم بشكل واضح فى العلن فلوس إيه يا جاهل اللى تتهرب بالطريقة دى ومصر للطيران بعدها أعلنت أن هذه الطائرة كانت لتوصيل رواتب المصريين فى منطقة الصعيد بعد قطع كافة الطرق البرية".

وعن الاتهام الموجه له بتقاعسه عن استعادة الأموال المنهوبة أثناء رئاسته للحكومة قال شفيق "روحوا أرشيف مجلس الوزراء وعامل الأرشيف يطلع الجوابات التى أرسلناها للسفارات فى الخارج نطالب بتجميد أرصدة كل الرموز ومفيش خطاب اتأخر 5 دقائق بعد خروجه من مكتب النائب العام وشملت مبارك وزوجته وعز والجميع وأحمد أبو الغيط موجود وحتفظ بكل صور الخطابات وردود السفارات ويشهد بذلك".

وعند سؤاله عن سبب عدم استعانته بشباب الثورة فى الحكومة عندما تولى رئاستها أكد شفيق أنه لم يكن يتوقع تولى هذا المنصب وطلب منه تكوين الحكومة فى 6 ساعات لن يتمكن خلالها من البحث بين الثوار فأراد تمرير الفترة بوجوه معروفة وقام بالتعديل الوزارى فى الـ10 أيام الأولى ثم أتى لأول مرة فى التاريخ بحكومة "سيمى ائتلافية" مكونة من معارضين مخضرمين أمثال الدكتور يحيى الجمل ومنير فخرى عبد النور وغيرهم الذين بذل جهد كبير لإدخالهم قائلا "كنت هجيب شباب منين وأنا عاوز أعدى لبر الأمان".

وانتقد شفيق عدم تقديم المتورطين فى كل الأحداث الكبرى منذ الثورة الى العدالة قائلا "لماذا لا يحققوا فى أحداث العباسية ومجلس الوزراء ومحمد محمود ومذبحة بورسعيد ومركزين مع موقعة الجمل والقتلة فى كل هذه الأحداث مسيطرين على المشهد والبلطجية موجودين فى الشارع وسيبوا الداخلية تقوم على حيلها وواحد مالوش تقييم جاى يقول إن الملثمين خرجوا عند وزارة الدفاع بعد ما شفيق دخل السباق الرئاسى مرة تانية".

وأشار شفيق إلى أنه حسب سباق الرئاسة بدقة ويعلم أبعاده السلبية والإيجابية ولن يفوته ثأر إلا لو جاء المخطئ ليعتذر منه ويطلب السماح قائلا: "أحب الرجولة فى التصالح وأقول متأسف لكل شخص ظلمته أو أخطأت فى حقه وما يدور فى الساحة يؤلمنى فالإخوان فى 28 يناير دخلوا مكنوا الشباب من الميدان والأيام كشفت أنهم قفزوا على أكتاف الشباب والنتيجة الآن أين كل منهم وهل الإخوان داخل المجلس يمثلوا الثورة".

واتهم شفيق البرلمان بالتورط فى كل الأحداث الموجودة والمتكررة على الساحة، مشيرا إلى أن الإخوان ساهموا فى الإفراج عن الأمريكان المتهمين فى قضية التمويل، بدليل أن ماكين شكر خيرت الشاطر فى العلن ورغم ذلك هاج البرلمان بعدها على الحكومة والمجلس العسكرى ويتهمهم بتهريب الأمريكان قائلا: "ما إحنا محدش عارف يلمنا ومش عاوزة كلام إن التيار الإسلامى متهم فى ما يحدث الآن والمجلس النيابى هو الذى يحرك كل ذلك واللى بنفى ده يبقى بيعمى نفسه".

وأكد شفيق أن الشعب يرفض ذهاب مصر ناحية الخلافة الإسلامية وكل من يطلبها سيسقط لأن الدولة المدنية هى التى توائم مطلب أبنائها، لأن التنوع فى زيادة على الساحة المصرية التى يعيش عليها الصوفى والمسيحى والنوبى والإخوانى ويجب أن يحترم الجميع بعضه لتحقيق التنامى، مشيرا إلى وجود استهداف لمصر ضعيفة.

وعند سؤاله أقوى منافسيه قال شفيق "لا أعرف وأعتقد أن ذلك لن يظهر إلا فى الصناديق بس على الله منجيبش كيلو سكر"، مشيرا إلى أن أعداءه كثيرون ويصعب حصرهم ومتغييرين قائلا "أخشى على مصر من الاستمرار فى النزول للأسفل ويجب وقف هذا النزول ثم البدء فى التسلق والإصلاح من شأننا"، مشيرا إلى أنه لم يشارك فى فساد النظام السابق وكان من الممكن أن يستقيل حتى لا يكون شاهدا عليهم ولكن عمله فى وزارة الطيران كان تخصصيا وقائما بذاته وهذا من حظه وكان يعرض عليهم النتائج فقط ولا يتلقى تمويل من الحكومة لوزارته دون تدخل من النظام.

وقال شفيق "الصدق رجولة ومنجاة وجرأة ولو أنا مش راجل هكذب وممكن أخبى اللى فى نفسى وأناور ولكن لا أكذب وأقدر الصوفية مثل والدى ولا أزور كل أولياء الله الصالحين وإنما آل البيت فقط"، مؤكدا أن أصعب المواقف التى واجهته فى حياته هو وفاة والدته وزوجته التى كانت قد شفيت من أمراضها تماما قبل الموت بشكل مفاجئ وأيضا مواجهة الموت داخل طائرته أمام العدو، مشيرا إلى أنه يجمع بين صلابة وضعف إنسانى لا مثيل له بداخله.

ومن ناحية أخرى أكد شفيق أنه اعتاد قبل توليه أى موقع جديد يعد نفسه جيدا ويضع خطة لسنوات متوسطة أو طويلة الأمد ويقتطع جزء من مشروعه الرئيسى الشامل لتنفيذه فى شهور معدودة لتحقيق النجاح الصغير السريع وهذا ما سيفعله فى حال فوزه بالرئاسة.

وأضاف شفيق أن الثورة أهدافها سامية ولا أحد يجرؤ على رفض الحرية أو الكرامة أو العدالة، مشيرا إلى أن ملامح خطته عندما يتولى الرئاسة تتركز على عودة الأمن سريعا بحيث يكون اليد القابضة الحانية مع الاقتصاد العاجل، بالإضافة إلى انجاز عدة مشروعات إنشائية وإنسانية سريعة مثل الاهتمام بسكان سيناء والمنطقة الغربية ومعاملتهم كبنى آدمين وإعادة حقوقهم المنقوصة وأيضا أهل النوبة الذين مازالوا فى انتظار العودة لأرضهم منذ 60 عاما، مشيرا إلى رغبته فى إنشاء مشروع كبير فى منطقة قناة السويس باعتبارها جوهرة وإقامة منطقة حرة بتمويل من أصحاب المصانع.

وعن علاقة مصر بإسرائيل قال شفيق "على أد ما تقدم تأخد علاقة ولا يجوز أن ننزوى فى ركن وهم يرتعوا كما يشاءون لازم أكلمهم وأفهمهم أننا أحسن منهم والاحتكاك والاتصال بالآخرين قوة"، مشيرا إلى أنه سيحاول إيجاد حل لمشروع ممر التنمية لأهميته ولو وجد أمل سيبدأ فيه وان لم يكن سنغلق دفتره.

وأكد شفيق أن أمن الدولة "فيلم طويل" وكل من أخطأ فيه يجب حسم أمره نافيا وجود ما يسمى "أيادى العادلى" بداخله مطالبا بعدم هدم المنشأة باكملها وحرقها وانما فقط محاسبة كل من أخطأ مع عدم حل البرلمان "فتونة أو عافية" وإنما إذا اقتضى، الأمر ذلك بالإجراءات القانون سينفذ ذلك مضيفا أن البرلمان لا يجب أن يكون له علاقة من قريب أو بعيد بالجمعية التأسيسية.

وقال شفيق "نحن نصنع أقداس ونعبدها عندما نقول لا تأجيل أو تأخير عن الميعاد المحدد لوضع الدستور أى ولن يفرق شىء عندما نؤجل الانتخابات أسبوع أو ثلاثة ولو كنت مسئول لاقترحت إن تتم الانتخابات فى اليوم السابع لاعتماد الشعب دستوره لنمسك بالحسنين ولدينا دساتير جاهزة يمكن الاستعانة بها وإنهائه فى أيام ونحتاج فقط لجرأة الرجال للاعتراف بأخطائنا وإصلاحها".




قال الدكتور هاشم بحرى، رئيس قسم الطب النفسى بجامعة الأزهر، إن كلاً من المرشحين الرئاسيين عمرو موسى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح تحدث بناءً على وجهة نظره لأهم القضايا التى تمس مصلحة الوطن، حسب خلال المناظرة التى تمت بينهما الخميس الماضى.

وحلل بحرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" المناظرة بين موسى وأبو الفتوح فى عدة محاور جاءت كالتالى:

أولاً: المظهر
قال إن خامة ملابس كل من عمرو موسى وأبو الفتوح كانت مختلفة تماماً، فبينما ارتدى عمرو موسى نوعية ملابس تتسم بالخامة الحديثة، إلا أن أبو الفتوح لم يكن يرتدى ملابس توحى بالحداثة فى الطراز.

ثانياً: الخلفية الثقافية
أشار بحرى إلى أن عمرو موسى مدرب جيداً على التفاوض، وهذا يرجع لاحتكاكه وتفاوضه مع شخصيات سياسية ذات مستوى رفيع من وزراء الخارجية على مستوى العالم، وهو ما انعكس على طريقة حواره وأدائه داخل المناظرة، بينما نجد أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ليس لديه الخبرة الكافية فى فن التفاوض، فطريقة تفاوضه كانت أقل بكثير، وهذا يرجع لاحتكاكه بقطاع لبسطاء.

وأضاف بحرى، أن عمرو موسى كان أكثر توثيقاً لأفكاره، مشيراً إلى أنه استطاع التصرف والتعامل تحت ضغط فقد تصرف بحرفية فى أكثر من موقف باستخدامه للكلمات الجيدة والأفكار المسلسلة والوقائع بالأسماء والتواريخ لإثبات وجهة نظره.

وفى المقابل، قال بحرى إن أبو الفتوح كان كثير الشكوى والنقد بدون برهان أو إثبات على حديثه، فقد كان أكثر تعميماً ويصلح لأن يكون شخصاً عادياً فى حكومة، وليس رجل دولة، فكلامه كان عاماً وغير مدلل.

ثالثاً: درجة الصوت والإيماءات
أكد بحرى أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح خلال المناظرة كان صوته غير واضح، كما أن نبراته لم تكن معبرة بالشكل الكافى، وذلك مقارنة بصوت عمرو موسى، مضيفاً أن استخدام أبو الفتوح ليده كان قليلاًَ، وهذا يحسب ضده، لأنه كان يوجه اتهامات وقت الدفاع عن نفسه كان يجب التفاعل معها بشكل أكبر من ذلك، وكانت إيماءاته لا تتوافق سواء مع الهجوم أو الدفاع فى نبرة الصوت والإيماءات معاً، بينما عمرو موسى مدرب جيداً على التفاوض بحسب خبرته.

رابعاً: الثبات
أوضح بحرى أن هناك حركات لا إرادية استخدمها الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح خلال المناظرة التى تمت، مثل فتح البدلة التى يرتديها وقفلها أكثر من مرة، فهذا يؤكد أنه غير مدرب ولا يهتم بمظهره ويشعر بتوتر، بينما استطاع عمرو موسى فى المقابل استفزازه ليخرجه عن العرف الخاص بالمناظرة، مشيراً إلى أن موسى هو الذى كان يقود الحوار.

وقيم الدكتور هاشم بحرى الحضور الخاص بكلا المرشحين داخل المناظرة ليكون ما بين: 70% للسيد عمرو موسى، و30% للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.




أكد الناشط وائل وغنيم أن حالة الزخم السياسى التى تمر بها البلاد فى فترة ما بعد الثورة جعلت معظم الشباب يتعلم الكثير فى الحياة السياسية، بما يفوق ما تعلمه الشباب على مدار الثلاثين عاماً الماضية، قائلا، "إحنا عايشين فى كورس سياسى مكثف طول السنة ونص اللى فاتوا وبنتعلم منه حاجات متعلمنهاش طول عشرين أو تلاتين سنة هى عمر أغلبنا".

وطالب غنيم، على صفحته الخاصة على الـ"فيس بوك"ـ جموع الشباب بالتفاؤل بالمستقبل، مشدداً على أن النظام السابق لن يعود قائلا، "الزمن مش هيرجع تانى لورا.. تفاءلوا".




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
05-13-2012 04:28 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2024.
Google