معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 8/5/2012 - saudi arabia news 8-5-2012

Tags: اخبار السعودية يوم الثلاثاء 852012, saudi arabia news 8 5 2012, السعودية اليوم, السعودية الان, اخبار الحكومة السعودية, اخبار مجلس السعودية, اخر اخبار السعودية, اخبار السعودية لحظة بلحظة,

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 8/5/2012 - saudi arabia news 8-5-2012
التوقيت الحالي : 03-29-2024, 12:32 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1775

إضافة رد 

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 8/5/2012 - saudi arabia news 8-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار السعودية يوم الثلاثاء 8/5/2012 - saudi arabia news 8-5-2012

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 8/5/2012 - saudi arabia news 8-5-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 8/5/2012 - saudi arabia news 8-5-2012

هذه اهم اخبار دولة المملكة العربية السعودية واخبار الحكومة السعودية واخبار الصحف السعودية واخبار المواقع السعودية اليوم الثلاثاء 8-5-2012 :

شن أكاديمي سعودي هجوماً لاذعاً على المستشار بالديون الملكي الشيخ عبد المحسن العبيكان، قائلا إنه عرّض برجال غمروه بالمعروف وتجاوزوا عن أخطائه وفتاواه المشبوهة التي بدأ بها مسيرة حياته لأغراض دنيوية.

وذكر عميد عمادة الموهبة والإبداع عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبد الله بن ثاني أن الشيخ العبيكان عاد الى ما كان عليه قبل 20 سنة وكشر عن انيابه ونفث سمه الزعاف ليهاجم الدولة ورجالها ومؤسساتها القضائية التي شهد لها القاصي والداني بالتصحيح والسير على ما يجب أن تكون عليه خطى المؤسسات القضائية في العالم المتمدن.

وأشار الى ان الشيخ تناسى تجاوز المقام السامي عن فتاواه المشبوهة التي أحرجت الملك شخصياً، ابتداء من فتاواه في إرضاع المرأة للرجل الكبير وانتهاء بجواز علاج السحر بالسحر والشعوذة، إضافة إلى الصك القضائي الذي أصدره بناء على شهادة جني منذ أكثر من عشرين سنة، لافتا الى ان كل الخبراء العارفين بنفسيته لا يُخرجون فقده لتوازنه هذه الايام عن سبب عدم تعيينه رئيساً لمجلس القضاء الأعلى.

ونوه الى ان – ما يراه – تطاولاً من العبيكان على من حوله يدعو الى الشفقة من جهتين، إحداهما أن ذلك خلاف النصوص الشرعية التي أمرت بالستر والنصيحة السرية للحاكم، والأخرى أن هذا التصرف خلاف الشيم العربية والأخلاق الإسلامية التي حرصت على بث القيم فيمن أسدى إلينا معروفا فما البال بمن يغمر المرء من رأسه حتى اخمص قدميه بالفضل والاحترام.

وأضاف خلال مقاله اليوم بجريدة الجزيرة: “الحقيقة المدهشة التي لا تخفى على كثير من الناس أن هذا الهجوم غير المسوغ له على اجهزة الدولة ورجالها كان بسبب دنيوي تافه جدا يتعلق بضم مجلس القضاء الأعلى لوزارة العدل وهذا ما تقتضيه الهيكلة الصحيحة لأن وزارة العدل في جميع البلاد والدول مسؤولة عن كل ما يتعلق بالقضاء ومرافقه ولابد من إعادة هيكلتها دونما نظر لمصلحة احد كائنا من كان”، متابعاً: “أخشى على شيخنا العبيكان أن يدخل في قوله تعالى: {فَإِنْ أُعْطُواْ مِنْهَا رَضُواْ وَإِن لَّمْ يُعْطَوْاْ مِنهَا إِذَا هُمْ يَسْخَطُونَ}.




أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم أمراً ملكياً بتعيين الشيخ عبدالرحمن السديس رئيساً عاماً لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير، بعد الموافقة على طلب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين إعفاءه من منصبه لدواعٍ صحية.

وجاء في نص الأمر الملكي:

“بعون الله تعالى

نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/1412هـ .

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 18/3/1391هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/188 وتاريخ 7/12/1430هـ .

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/14 بتاريخ 3/3/1414هـ .

وبعد الاطلاع على ما رفعه لنا معالي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن طلبه إعفاءه من منصبه لظروفه الصحية.

أمرنا بما هو آت:

أولاً: الموافقة على طلب معالي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إعفاءه من منصبه لظروفه الصحية.

ثانياً: يعين فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس رئيساً عاماً لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير.

ثالثاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه”.




قرر بنك التسليف إعادة جميع المبالغ المسحوبة من المتقاعدين إلى حساباتهم بشكل فوري وعاجل، في أعقاب الإشكالات التي تم الوقوف عليها مؤخرا وامتعاض عدد من المتعاقدين من عملية السحب المفاجئ رغم سريان الأمر الملكي الملكي بإعفاء جميع المقترضين من ربيع الأول 1432 وحتى ذات الشهر من العام 1434 هـ.

ولفت البنك إلى رغبته توضيح أن هناك عددا كبيرا من الأقساط مستحقة للسداد بالرغم من سريان الإعفاء الملكي الكريم مشيرا الى أن الإعفاء عن 24 شهراً هو للمقترضين قبل 20/3/1432هـ ، وعليه فان المقترضين بعد 20/3/1432هـ غير مشمولين بالإعفاء وبالتالي هم مطالبون بالسداد وليست لهم فترة سماح أو التوقف عن السداد.

وأشار الى ان المقترضين قبل 20/3/1432هـ وعليهم أقساط متأخرة لم تسدد سيتم حسم عدد الأقساط المتأخرة من عدد أشهر الإعفاء الـ 24، ضاربا مثلا بأن من كان عليه 14 قسطا متأخرا فإنها تحسم من الإعفاء لتصبح مدة الإعفاء الخاصة به 10 أشهر فقط.

وكان موظفو المؤسسة العامة للتقاعد قد تفاجأوا اليوم فور بدء عملهم الرسمي بتوافد أعداد كبيرة من المتذمرين نتيجة عملية السحب، ما استدعى تدخل الشرطة التي باشرت الحادث واحتوت شجاراً كاد أن ينشب بين كبار السن من المتقاعدين وموظفي المؤسسة في الطائف، واُفهموا بأن الخطأ ليس من المؤسسة بل من بنك التسليف.

وأشار المتقاعدون الى أن ما قامت به المؤسسة وبنك التسليف أمر غير مقبول، كون رواتبهم بالأساس ضعيفة والأمر الملكي جاء لصالحهم، رافضين استغلال المؤسسة والبنك لهم دون سواهم.




تمكنت وحدة الجمارك بمنفذ الحديثة من إحباط محاولة لتهريب “500″ الف حبة كبتاجون مخدر، كانت مخبأة داخل عبوات بلاستيكية تستخدم لملح الطعام.

وبحسب مدير عام جمرك الحديثة زايد بن عطا الله الزايد، أن أحد المراقبين بالمنفذ اشتبه بأكياس بلاستيكية مغطاة بمادة السيلكون، فقام بتتفيشها، ليعثر على حبوب الكباتجون المخدرة، وتقدر سعة الكيس بنحو “450″ حبة.




رفع فيلم “أفينجيرز” (المنتقمون) مبيعات الشاورما بمدينة لوس أنجلس بعدما تم ذكرها بمشهد من مشاهد الفيلم الذي يظهر أبطاله بلقطات إضافية بعد انتهاء عرضه يتناولون هذا الطبق بأحد المطاعم.

ويظهر روبرت داوني جونيور، الذي يؤدي دور الرجل الحديدي وهو يقول ان “هناك مطعماً للشاورما على بعد عدة مبان من هنا، لم أجرّبه في حياتي، أريد أن أجربه”.

ويظهر أبطال الفيلم بالمشاهد الإضافية بعد الفيلم وهم يتناولون الشاورما بأحد المطاعم.

وذكر موقع “تي أم زي” أن مبيعات الشاورما في لوس أنجلس ارتفعت كثيراً، وأن العديد من المطاعم أكدوا ان الطلب على هذا الطبق ارتفعت بشكل كبير في نهاية الأسبوع.

وقال صاحب مطعم “روروز تشكن” اللبناني في هوليوود ان مبيعات الشاورما لديه ارتفعت بنسبة 80% في الأيام التي تلت بدء بث الفيلم.

وأشار الرجل إلى أن الأمر نفسه حصل مع طبق “بابا غنّوج” بعد أن ورد في نكتة قالها أحد أبطال فيلم “لا تعبث مع زوهان”.

ونشرت عدة مواقع أميركية في الفترة الأخيرة تقارير عن الشاورما بعد ازدياد أسئلة القراء حولها خاصة ان هذا النوع من الأطباق غير معروف لدى جميع الأميركيين




شرعت شرطة جوف في التحقيق في وفاة حدث “12″ عاما، من جنسية عربية، شنق نفسه بقطعة قماش ربطت على مقبض إحدى نوافذ منزل أسرته.

من ناحيته أوضح الناطق الإعلامي بشرطة الجوف العقيد دامان بن ونيس الدرعان، أن مركز قارا التابع لشرطة الجوف تلقى بلاغا من إحدى الأسر العربية، بأنهم وجدوا ابنهم مشنوقا بقطعة قماش على مقبض إحدى نوافذ غرفة مغلقة بالمنزل.

وأضاف الدرعان، وفقا للجزيرة أون لاين، أن التحقيقات حول ملابسات الحادثة لا تزال جارية، بينما تم التحفظ على الجثة بثلاجة الموتى بالمستشفى.




اختتم الشيخ عبد الكريم الخضير بأحد مساجد الرياض أطول سلسلة من الحلقات العلمية حول تفسير القرطبي “الجامع لأحكام القرآن”، والتي ظلت مستمرة طوال العشرين سنة الماضية، وذلك في ليلة الخميس الماضي الموافق 12 جمادى الثاني.

حيث ختم الشيخ الخضير درسه المعتاد في تفسير كتاب القرطبي المذكور، بالدعاء والحمد لله، وأثمرت الحلقات التي انتظمت طوال هذه السنوات عن “2000″ ساعة تسجيل، وألف درس، ذلك حسبما ذكر موقع المسلم.

وأوضح الشيخ الخضير أن التلاوة خلال الحلقات تعاقب عليها أربعة من طلبة العلم، اثنان منهم لم يستمرا طويلا والثالث توفي في “18/6/1420هـ” رحمه الله، وتولاها بعد ذلك الشيخ سليمان الحديثي، ثم استشار الخضير الحضور في اختيار الكتاب الذي يمكن توليه بالشرح في الفترة المقبلة، فاتفق الحضور على اختيار كتاب “تفسير ابن كثير”.




من المتوقع أن تنشط غداً الأربعاء الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من الرؤية الأفقية على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة والطرق السريعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتشير توقعات الرئاسة العامة للأرصاد وفقاً لـ”واس”، إلى ارتفاع درجات الحرارة في تلك المناطق، كما يتوقع أن تكون السماء غائمة جزئياً نتيجة للسحب الركامية التي من المرجح أن تتسبب في هطول أمطار متفرقة على تلك الأجزاء.

ومن المتوقع أيضاً تكون بعض السحب الركامية الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية في مناطق عسير والباحة ومرتفعات الطائف.




أعلنت اللجنة المركزية لقبول الطلبة بقيادة القوات البرية الملكية السعودية فتح باب القبول لـ”500″ وظيفة طالب في وحدات المظليين والقوات الخاصة.

وحدد الإعلان أن طلبات الالتحاق ستستقبل في كل من مكتب الممتلكات العسكرية بجوار ثانوية معاذ بن جبل، بمنطقة جازان، وفي المدينة المنورة بمركز الاستقبال والتجنيد، وبقيادة المنطقة الغربية جدة البوابة الشرقية جوار دار البيعة، اعتبارا من 23/6/1433هـ.

وشددت اللجنة في إعلانها، على ضرورة اصطحاب المتقدم للشهادة العملية الأساس وشهادة حسن سير وسلوك و”8″ صور شمسية (4×6) مكشوفة الرأس، وبطاقة الأحوال، وأي شهادات حصل عليها المتقدم، مشيرا إلى أن المقبولين، سيتم تعيينهم في رتب حسب مؤهلاتهم العلمية، وكذلك المزايا المالية “50%” من الراتب الأساس، بالإضافة إلى 800 ريال والخدمة الإضافية.


كلفت القنصلية المصرية في جدة ياسر علواني المستشار القانوني للقنصلية بحضور التحقيق مع المحامي المصري أحمد الجيزاوي المحتجز على ذمة اتهامه بجلب أقراص مخدرة إلى السعودية، حسبما أكدت وزارة الخارجية المصرية.

وذكر بيان للوزارة أن المستشار القانوني للقنصلية المصرية في جدة سيحضر مع الجيزاوي أمام هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية، وذلك بحضور محاميه السعودي أحمد خلف الراشد، وهو المحامي الوحيد الذي قام الجيزاوي بتوكيله رسميا للدفاع عنه.

وكان علواني بحسب “الجزيرة” التقى مع المحامي المصري في مقر مكافحة المخدرات في جدة، حيث قام خلال اللقاء بتمكينه مجددا من الاتصال هاتفيا بزوجته في القاهرة لطمأنة أسرته على أحواله.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة السعودية الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
رئيس المخابرات السعودية: قطر مجرد 300 شخص وقناة تليفزيونية
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 05-08-2012 07:29 PM بواسطة dr.wolf.)
05-08-2012 07:27 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2024.
Google