معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الثلاثاء 8/5/2012 - egypt news 8-5-2012

Tags: اخبار مصر يوم الثلاثاء 852012, egypt news 8 5 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الثورة المصرية, اخبار الحكومة المصرية, اخبار مرشحين الرئاسة, اخبار اللجنة التاسيسية, اخبار مجلس الشعب,

اخبار مصر يوم الثلاثاء 8/5/2012 - egypt news 8-5-2012
التوقيت الحالي : 05-27-2022, 12:12 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1676

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الثلاثاء 8/5/2012 - egypt news 8-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الثلاثاء 8/5/2012 - egypt news 8-5-2012

اخبار مصر يوم الثلاثاء 8/5/2012 - egypt news 8-5-2012


اخبار مصر يوم الثلاثاء 8/5/2012 - egypt news 8-5-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الثلاثاء 8-5-2012 :

أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب، فى الوقت الذى مالت فيه تعاملات المستثمرين العرب والمصريين نحو البيع.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" مرتفعا بنسبة 0.56%، ليغلق عند مستوى 5056 نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 20ط بنسبة 0.56%، وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.31%، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.39%، وبلغ حجم التعاملات اليوم 401.7 مليون جنيه.

واستحوذ المستثمرون المصريون على 69.21% من إجمالى تعاملات السوق، وحققوا صافى بيع بقيمة 12.07 مليون جنيه، واستحوذ العرب على 8.86% وحققوا صافى بيع بقيمة 7.4 مليون جنيه، فى حين استحوذ الأجانب على 21.93% وحققوا صافى شراء بقيمة 19.5 مليون جنيه.

ومن الأسهم التى شهدت ارتفاعا اليوم أسهم حديد عز بنسبة 0.83%، وأوراسكوم تيلكوم بنسبة 0.92%، والبنك التجارى الدولى بنسبة 0.54%، والسويدى إليكتريك بنسبة 4.1%، وبالم هيلز بنسبة 1.04%، وطلعت مصطفى بنسبة 1.6%، وأوراسكوم للإنشاء بنسبة 0.47%، والمصرية للمنتجعات بنسبة 3.6%، والقلعة بنسبة 1.2%.




قضت محكمة جنح عين شمس، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد البغدادى بحضور أحمد مجدى وكيل النيابة وسكرتارية كريم على، بتأييد حكم حبس الناشطة السياسية أسماء محفوظ، سنة، وتغريمها ألفين جنيه بتهمة الاعتداء على الموظف عبد العزيز فهمى.

كانت محكمة جنح عين شمس أصدرت حكمها غيابيا بحبس أسماء محفوظ سنة،، إلا أنها تقدمت بمعارضة على الحكم لتصدر المحكمة حكمها المتقدم.

ترجع الواقعة عندما تقدم عبد العزيز فهمى مدير عام بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية بالدعوى القضائية رقم 20994 لسنة 2011، يتهم الناشطة بالاعتداء عليه بالضرب مما ألحق به ضرراً بالغاً، وذلك رغم تأكيدات أسماء أنها لم تره من قبل، إلا أنها شاهدت صوره بعد إقامة الدعوى القضائية فى عدد من مواقع الإنترنت والقنوات التليفزيونية، وأنها لم تره على الحقيقة مرة واحدة فى حياتها، مؤكدة قبل دخولها جلسة المحكمة أنها بريئة من كل التهم التى يوجهها إليها هذا الشخص، ولم تقم بالاعتداء عليه من قبل، متسائلة عن الجهات التى تقف وراءه لأنه نفس الشخص الذى يطارد بعض شباب الثورة بدعاوى قضائية تهدف للنيل منهم.




تظاهر ظهر اليوم الثلاثاء المئات من طلاب جامعة الأزهر للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين فى أحداث العباسية، وذلك لليوم الرابع على التوالى، وقام الطلاب بقطع طريق الأوتستراد نهائيا ومنعوا السيارات من المرور.

وانتقد الطلاب سياسة المجلس العسكرى فى إدارته للمرحلة الانتقالية، مطالبينه بالرحيل فورا عن إدارة البلاد، وقام الطلاب بمسيرة جابت أرجاء الجامعة للحشد والتعريف بالمعتقلين، حيث أكد الطلاب أن الامتحانات تقترب وأن مسئولى الأزهر يتباطئون فى سرعة إجراء الاتصالات من أجل الإفراج عن زملائهم.

وقام الطلاب بالتجمع أمام مبنى رئيس الجامعة وهتفوا "يسقط.. يسقط حكم العسكر"، "أيوه بنهتف ضد العسكر"، "يا طنطاوى بكرة مصيرك زى معمر"، "يا عنان الزم دارك بكرة نجيبك زى مبارك"، "اعتقلونا.. اعتقلونا فى كل مكان هتلاقونا"، "اضرب واقتل فى الثوار دورك جاى يا مجلس عار"، "مجلس خزى ومجلس عار راح بيقتل فى الثوار"، "شيخ الأزهر قول للعسكر ابن الأزهر لازم يظهر"، "محمود دكتور.. محمود دكتور يرفض حكم الدكتاتور"، "مسرحية.. مسرحية والعصابة هى ..هى"، "عرض أختى غالى عليا مش هنسيبه للحرامية".

كما رفعوا لافتات كتب عليها ""يا مشير لن يعود الفرعون"، "آه يا مصر وآه يا مصر إن بعد العسر يسر"، "عسكر.. عسكر إيه؟" و"الغضب فى جامعة الأزهر"، "أفرجوا عن أبناء الأزهر"، "يا مشير أخرك يوم 30 يونيو"، "لماذا لم يعتقلوا البلطجية".

الجدير بالذكر أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أجرى اتصالا هاتفيا باللواء ممدوح شاهين، أمس وذلك من أجل الإفراج عن طلاب الأزهر المعتقلين فى أحداث العباسية، حيث أكد شاهين لشيخ الأزهر أنه فى غضون يومين سيتم الإفراج عنهم .

كان شيخ الأزهر استقبل عصر أمس، رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد ونواب رئيس الجامعة وعددا من طلاب الجامعة المتظاهرين للإفراج عن المعتقلين، حيث استقبلهم الإمام الأكبر وأجرى اتصالات هاتفية بقيادات الجيش فى حضور الطلاب، وقد وعد شيخ الأزهر بالإفراج عن الطلاب فى غضون 48 ساعة.




أكد الفريق أحمد شفيق المرشح بانتخابات رئاسة الجمهورية، أنه قادر على القضاء على الانفلات الأمنى ووضع حد لانتشار البلطيجة فى شوراع مصر، قائلاً:"لو وفقت فى انتخابات الرئاسة سأقضى على الانفلات الأمنى فى 24 ساعة وأتحدى أن تقع حادثة بلطجة واحدة فى الـ24 ساعة الأولى من عهدى".

وأضاف شفيق، خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقد بقرية الجبل الأصفر بالخانكة مساء أمس الاثنين وحضره أكثر من 10 آلاف مؤيد له: "قضينا سنة ونصف نعيش حالة من البلطجة رغم إننا قادرين على وضع حد ليها، ومين كان يقول إن اللى مصر اللى كنا بنمشى فى شوارعها وما نخافشى، بقت البلطجة فى كل حتة، أعد بإعادة الأمن بكل قوة وفى أسرع وقت".

وشدد المرشح لانتخابات الرئاسة على أننا قادرون على صنع المستحيل فى الفترة القادمة وأن نعود بمصر لأبنائها فى الوضع الذى نحلم به جميعا، مضيفاً: "من واقع ما لدى من خبرة سابقة قضيتها فى العمل الميدانى ليس هناك مستحيل أمام السواعد القوية، وبلدنا فيها كل الخير وليس معنى أن هناك مناطق تعانى من الفقر أن بلدنا ليس بها خيرا".

وواصل شفيق حديثه عن ضرورة عودة الأمن إلى الشارع المصرى، قائلاً: "أنا فاهم الشرطة متأخرة ليه فى أداء دورها لأنه لا يوجد إخلاص من المواطنين والذين يرون أن الجهاز الأمنى أخطأ فى حقهم كثيرا وأنا أرى إن اللى غلط تتقطع رقبته، ولكن الشرطة دى بتاعتنا ومش كل ما تنهض نخبطها خبطة"، مشددا على ضرورة أن تظل الشرطة فى خدمة الشعب ولكن بالشروط والنقاء الذى نريده، لأننا أصحاب الملك والشرطة تعمل من أجل تأميننا"، مضيفاً: "نريد أن نوقف الإرهاب فى الدولة ولن يقف الإرهاب إلا بيد قوية للشعب المصرى واليد قوية هى الجهاز الأمنى".

وانتقد المرشح لانتخابات الرئاسة، ما حدث للمصانع بعد الثورة حيث تم إغلاق 1700 مصنع، موضحاً أنه تقدم بالترشح ومعه برنامج يأتى على رأسه العدالة فى كل شىء فى حياتنا من وقت أن نفتح عيوننا وحتى غلقها".

ورداً على سؤال من الجمهور، عن اقتراح التعامل بالجنية المصرى بدلا من الدولار، قال الفريق شفيق: "إنه اقتراح فى منتهى الوطنية والطلب جميل، ولكن لكى نتعامل بالجنيه المصرى لابد أن نرتقى بمستواه واقتصادنا يصبح قوى"، مؤكدا أن الاقتصاد المصرى القوى ليست معجزة فالثورة قامت عام 1952 وكان اقتصادنا من القوة أنه مسلف الإنجليز وكان الجنيه المصرى أغلى من الجنيه البريطانى".

وقال شفيق: "أقسم بالله أن أبنى معكم مصر يدا بيد ونعود بها من جديد، وسنجعل مصر فى موقعها الذى تستحقه ولن تقف أمامنا أى عوائق من يرى هذه الروح إن لم يتحرك من قلبه ويدفع هذه البلد ويتحرك لها فسوف يكون خانه الحظ".

كان الآلاف من أهالى الخانكة بمحافظة القليوبية، استقبلوا شفيق بالنشيد الوطنى ووقف شفيق والحضور إحتراما للسلام.

فى سياق أخر، قام الفريق أحمد شفيق أمس الاثنين بزيارة للمركز الثقافى القبطى بالكاتدرائية المرقصية استقبله خلالها الأنبا أرميا وكبار رجال الكنيسة.




أكد الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان لرئاسة الجمهورية أن تطبيق شرع الله هو العزة والكرامة، ولن ينال المسيحيون حقوقهم إلا بالشريعة.

وقال مرسى فى كلمته بالمؤتمر الجماهيرى الحاشد باستاد كفر الشيخ: إن الشريعة دعوة للجد وحفظ العهود والمواثيق والتعلم والإتقان، والعدل أساس الملك، وحسن التعامل مع الغير، والسلم مع العلم والتعامل بالندية وليس بالاستعلاء ومعرفة قيمة ما فى أيدينا، نحن ندعو الناس للإسلام، والحكومة جزء منه، وحرية الفكر وتداول السلطة.

وأضاف: تذكرت وأنا جالس أستمع لهتافاتكم كلمات بسيطة للشاعر عبدالرحيم محمود، الفلسطينى:
سأحمل روحى على راحتى وألقى بها فى مهاوى الردى
فإما حياة تسر الصديق وإما ممات يغيظ العدا
وأنا روحى فداؤكم وفداء شعب مصر كله.

وقال: حان الوقت لاقتلاع الفساد، ولن نعود للوراء، أما الفاسدون فهم فى مزبلة التاريخ، وجئنا لكم ونحن منكم، وأحسسنا بالمسئولية، ورأينا الخطر يهدد ثروتنا والمؤامرات تحاك لنا، وهناك من يمكرون، والله معنا ومعكم، جئنا بمشروع النهضة، لا نستجدى أحدًا من الخارج، ولا نريد - نحن المصريين - من أحد جزاءً ولا شكورًا، ونحن جميعًًا على قلب رجل واحد، وهذا الشعب الذى انتفض لا يمكن أن يعود للوراء خطوة أو يسمح لأحد فى سلطة آنية أو مستقبلية، حتى لو كنت أنا، بأن يمتطى ظهره أو يمارس عليه جورًًا أو ظلمًا، ومصر لن تعود تكية لأحد من الآن فصاعدًا.

وتابع مرسى: لن تتخذ قرارات مصر خارج مصر، ومضى الزمن اللعين، ولن يعود الفساد أبدًا، والظلم انتهى، والمستقبل لهذا الوطن، ونحن نريد الاستقرار والتنمية والإنتاج، وهذا لا يصلح بدون بشر أو الإنسان الذى له قيمُهُ، فالله قصم مبارك وعصابته ولا نهضة بلا كرامة الإنسان.

وأضاف: إننا نتحدث عن التنمية والنهضة والموارد والعدل وحسن الخلق، وعن الشفافية ومنظومة عمل، ومشروع النهضة به كل المجالات التى ننهض بها وبمواردنا وبالسواحل، وبالموارد التى بمصر ستكون النهضة، ولدينا 100 مشروع للنهضة، وكلنا سنكون جنودًا فى هذا المشروع للنهوض بالزراعة والصحة، وحق العلاج مكفول للجميع.

وأكد الدكتور محمد مرسى أن كفر الشيخ فى القلب، مثلها مثل محافظات مصر فى مشروع النهضة، فهى تقع على 4 آلاف كيلومتر، وسكانها مليونان ونصف المليون، وسواحلها 100 كيلومتر، وبها 44 قرية و1600 عزبة وكفر، وبها 1900 تكوين سكانى، كل ذلك نعمل على تطويره، وبها حقوق الغاز العميقة على شاطئ على بعد أمتار وتنتج 40% من إنتاج الأرز.

وأوضح أن زراعات القطن ستعود بكثرة بالدلتا والجنوب، وسيعود القطن طويل التيلة ومصانع الغزل، وستعود الصناعة لوسط الدلتا مرة أخرى، وستعود الكرامة، وكل ما نريده منكم المشاركة بالنصيحة، وإياكم أن تغفلوا لحظة.

وقال: أعرف مشاكل كفر الشيخ، وقد جاءنى وفد من شركة البترول البريطانية تباحثوا معى كرئيس للحزب، وعندهم مشكلة كبيرة، والأهالى منعوهم من الحفر، لذا أتوجه للحزب بكفر الشيخ وللإرادة الشعبية لينال الأهالى حقوقهم وتستخرج الشركة الخير لتوفر فرص عمل للأهالى بكفر الشيخ ليعملوا، خاصة أن من بين الأمور التى أحزنتنى وجود 38 ألف شاب بدون عمل، منهم 17 ألفًا من الذكور، والباقى إناث، أمر يحزن النفس والقلب، وعرفت أن المضارب معطلة، ولديكم إمكانيات كبيرة سوف نستغلها لصالحكم.

وقال: إن الإعلام لا يذكر المؤتمرات الضخمة، وإذا كانت بعض وسائل الإعلام التى لها غرض ليس غرض الثورة تتجاهلكم فأقول لكم: الله يراكم ويذكركم من فوق 7 سماوات، وهو الذى يفتح لكم القلوب والآفاق، وهو الذى يوفقكم بحوله ورعايته.

وأضاف أن بعض وسائل الإعلام تتقول علىَّ كلامًا لم أقله خاصًّا بأرض مدينتى، فهى كبيرة أخذت بثمن بخس دفع من أخذها رشاوى لن نتركها، أما الـ 35 أسرة التى تمتلك العقود والأرض التى تم تقسيمها وبيعها من أرض مدينتى الـ 17% فلا حديث عنها، ومن لديه عقد فهو آمن، وحكم القضاء محترم، أما 83% من الأرض مسقعة ومحجوزة للشركة قيمتها أكثر من 60 مليار جنيه، هذه الأرض هى التى أتحدث عنها، ومن يضعون يدهم عليها منهم مسجونون، وعدد منهم مازال طليقًا، وللأسف يشترون بعض وسائل الإعلام ليدافعوا عن أنفسهم، فسيخسرون أموالهم وسينجح أهل الحق وأنتم أهل لحق.


وأشاد عدد كبير من أهالى كفر الشيخ بالمؤتمر وبالدكتور محمد مرسى وبما خص به أهالى كفر الشيخ من مشاريع، وما عدده من مميزات المحافظة والنهضة التى تنتظرها خلال فترة رئاسته للجمهورية من خلال مشروع النهضة، وذكر مرسى معلومات مهمة قد لا يعرفها أهالى كفر الشيخ أنفسهم عن مساحتها فهى تقع على 4 آلاف كيلومتر وسكانها مليونان ونصف المليون، وسواحلها تمتد على 100 كيلو متر من الشواطئ، وبها 44 قرية و1600 عزبة وكفر، وبها 1900 تكوين سكانى، وكل ذلك نعمل على تطويره وبها حقوق الغاز العميقة على شاطئ على بعد أمطار وتمتلك 40% من أرز مصر سنويًّا، ووعد بتنمية المحافظة.

كما شهدت مدينة كفر الشيخ تظاهرة لسلاسل الثورة وشباب الثورة ضد الدكتور محمد مرسى، مرشح رئاسة الجمهورية، وهتفوا عددًا من الهتافات المعادية للإخوان المسلمين وللدكتور محمد مرسى، رافضين اختياره مرشحًا لرئاسة الجمهورية، كما فعلوا عندما تظاهروا ضد أحمد شفيق، عندما علموا بإقامة مؤتمره الانتخابى السبت الماضى، ولكنه اعتذر عنه، وكادت تحدث مشادات بين شباب الثوار وشباب الإخوان المسلمين، إلا أن كبار الإخوان المسلمين طالبوا شبابهم بالتوجه لمنازلهم.



أكد مصدر بمجمع البحوث الإسلامية أن المجمع لم يستقبل حتى الآن المشروع المقدم من النائب حمادة سليمان، من حزب النور السلفى، والذى طالب بانتهاء حق حضانة النساء للأطفال ببلوغ سن 7 سنوات للولد، و9 سنوات للبنت، وهو سن التمييز، بحيث يخير القاضى الابن أو الابنة بعد بلوغ هذه السن فى البقاء فى يد الحاضنة دون أجر حضانة، وذلك حتى يبلغ الصغير سن الرشد، وحتى تتزوج الصغيرة.

وأضاف المصدر أنه لا يتوقع أن يغير المجمع رأيه الشرعى من حيث الحضانة، حيث أشار إلى أن المجمع سيتمسك بقراره السابق الصادر فى 2007، والذى تمسك به أيضا العام الماضى بعد احتجاجات الآباء، وهو استمرار العمل بقانون الأسرة، الصادر عام 2007، فيما يخص الرؤية والحضانة، حيث رأى المجمع أن القانون يوافق أوضاع الأسرة المصرية، مشيرا إلى امتداد سن الحضانة للأم فيما يخص الولد إلى 15 سنة، والبنت حتى سن الزواج.

وكان قد طالب الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، بإحالة مشروع القانون المقدم من حمادة سليمان، نائب حزب النور، المتعلق بتعديلات أحكام قانون الأحوال الشخصية بشأن الولاية على النفس إلى مجمع البحوث الإسلامية؛ لأخذ رأى المجمع فى السن الشرعى للولاية.

ومن المنتظر أن تحدث أزمة فى الأيام القادمة بين المجمع وعدد من نواب مجلس الشعب المؤيدين لتغيير القانون، والآباء الذين يرون أن هذا القانون المقدم من النائب السلفى يلبى رغباتهم.




علمت «اليوم السابع» أن جهاز الأمن الوطنى بدأ الاستعانة بعدد من ضباط أمن الدولة المنحل، والمختصين بمتابعة ملف التيار الدينى قبل ثورة 25 يناير، لدراسة عناصر الجماعات الدينية المختلفة من المنتمين لتنظيم القاعدة، والتى دخلت البلاد عقب الثورة، وظهرت خلال اعتصام العباسية، خاصة أن كاميرات المراقبة التقطت صورا لعدد من الملثمين، ممن تثور شكوك فى كونهم ينتمون إلى مصر، وبعد أن رصد الجهاز عددا كبيرا من العناصر المنتمية لجماعات لها علاقة وثيقة بتنظيم القاعدة فى باكستان وأفغانستان واليمن وفلسطين، ودخلت البلاد عبر الأنفاق مع غزة، وقوافل التهريب القادمة من السودان وليبيا، واندمجت مع الخلايا النائمة فى مصر، وبثت فى شرايينها النشاط من جديد، ومارست عملها فى سيناء، بالتنسيق مع جماعة جندالله الفلسطينية، ثم دفعت بعدد كبير من عناصرها إلى القاهرة وظهرت فى اعتصام العباسية ملثمة.

وأشارت المعلومات إلى أن ضباط أمن الدولة السابقين قرروا الاستعانة بالأرشيف الإلكترونى المتحفظ عليه لدى جهات أمنية سيادية، والذى يضم الأسماء الحقيقية والحركية وصور العناصر من أعضاء تنظيم القاعدة والمحسوبة عليه، والحركات الجهادية والتكفيرية المصريين والأجانب، وأماكن تحركاتهم واتصالاتهم، وذلك لمطابقتها مع صور العناصر الملثمة التى ظهرت فى أحداث العباسية، ورصد تحركاتها داخل البلاد.

وأوضحت المعلومات أن ضباط أمن الدولة السابقين، تمكنوا من رصد معلومات عن أن هذه العناصر، بدأت محاولة إعادة نشاطها بشكل خفى فى جمعة رفض وثيقة الدكتور على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، ثم أحداث محمد محمود الأولى، وأقاموا خيمة لها بالتحرير، ثم ظهروا أكثر كثافة فى اعتصامات «أولاد أبوإسماعيل» سواء أمام مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أو ميدان التحرير، وكان الظهور الأقوى لهم فى أحداث العباسية كملثمين.

كما رصد ضباط أمن الدولة عددا من المناظرات الفكرية بين هذه العناصر وبعضها البعض وآخرين، وظهرت فتاوى تكفير الديمقراطية والانتخابات البرلمانية والرئاسية، والدعوة إلى تطبيق شرع الله، بجانب الاتفاق على وضع خطة تجوب المحافظات لإحياء العناصر النائمة، لتنفيذ أهداف الجماعات، وبث فيديوهات على الموقع الاجتماعى الشهير «يوتيوب»، لنشر أفكارهم ورؤاهم.

وأكدت المعلومات أن جهاز الأمن الوطنى يسابق الزمن لرصد هذه العناصر قبل توغلها فى نسيج المجتمع بالمحافظات والمدن والقرى المختلفة، للحد من نشاطها، ووأد أفكارها، ومراقبتهم وإحباط محاولات إعادة الخلايا النائمة للنشاط من جديد.




أكد الدكتور محمد البلتاجى أمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة، أن البرلمان طرح على المجلس العسكرى أن تصبح "حكومة الجنزورى" حكومة تيسير أعمال كحل مؤقت للأزمة، حيث تصبح لديها مهام محددة وصلاحيات محدودة، لافتا إلى أن البرلمان لن يضيع وقته فى إجراءات سحب الثقة من الحكومة، والمجلس العسكرى يتحمل نتائج فشل الحكومة.

وقال الدكتور البلتاجى فى حواره مع الإعلامى عاصم بكرى فى برنامج "أهل البلد على قناة مصر 25" إن حكومة الجنزورى تتعمد تصدير أزمات وكوارث إلى الحكومة القادمة، مضيفا أن مسئولا فى وزارة الزراعة أبلغه أنه فى محافظة البحيرة تم زراعة 50 فدانا بدلا من 150 ألف فدان كانت تزرع كل سنة.

وأضاف البلتاجى أن الإعلام جعل أحداث العباسية وكأنها تخص الإسلاميين وحدهم، وساهم فى ذلك تشويه صورة الإسلاميين بصفة عامة، مؤكدا أن سيناريو موقعة الجمل وشارع محمد محمود تكرر فى أحداث العباسية.

وأشار البلتاجى إلى أن فقد الثقة فى القوى السياسية يصب فى زيادة حالة الارتباك والإحباط والقلق لدى الجماهير، مما يقوى فرص تحالف أعداء الثورة وخصومها فى استعادة زمام المبادرة.

واتهم البلتاجى الإعلام بتشويه الثورة ورموزها، مؤكدا أنه تم استغلال أحداث العباسية لتشويه صورة الإسلاميين.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
05-08-2012 05:09 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2022.
Google