معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الاثنين 7/5/2012 - Libya news 7-5-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الاثنين 752012, Libya news 7 5 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الثورة الليبية, اخبار الكفرة, اخبار المجلس الانتقالى, اخبار الحكومة الليبية,

اخبار ليبيا يوم الاثنين 7/5/2012 - Libya news 7-5-2012
التوقيت الحالي : 05-26-2022, 10:45 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1661

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الاثنين 7/5/2012 - Libya news 7-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الاثنين 7/5/2012 - Libya news 7-5-2012

اخبار ليبيا يوم الاثنين 7/5/2012 - Libya news 7-5-2012


اخبار ليبيا يوم الاثنين 7/5/2012 - Libya news 7-5-2012

اخبار ليبيا - اخبار ليبيا اليوم - اخبار دولة ليبيا - اخر اخبار ليبيا - احدث اخبار ليبيا - ليبيا اليوم - ليبيا الان - ليبيا لحظة بلحظة

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الاثنين 7-5-2012 :

أكد حسن عثمان، أحد ثوار غات أن المدينة تشهد حاليًا استنفارا أمنيا بعد رصد نحو 50 مسلحًا قرب الحدود الليبية الجزائرية، مشيرًا إلى أنها مجموعات تعمل في تهريب المخدرات و تتجه نحو مرزق عن طريق غات.

وأوضح عثمان، أن الاتصالات مقطوعة بصفة مستمرة ولا توجد تغطية في هذه المدينة نظرًا لضعف شبكتي ليبيانا والمدار وعدم قيام وزارة الاتصالات بعمليات الإصلاحات المطلوبة.

يشار إلى أن غات مدينة تقع في صحراء الليبية الغربية على مشارف الحدود الليبية الجزائرية وبها مطار للرحلات الداخلية وسكان المدينة من الطوارق، وبعضهم أمازيغ ويتكلمون الأمازيغية نطقًا وكتابة بواسطة حروف التيفيناغ، أو الليبية القديمة، والباقي يتحدثون العربية.



بدأ اليوم، الأحد، بمدينة الزاوية احتفال فعاليات البيت الليبي للعلوم والثقافة برعاية منظمة البيت الليبي للعلوم والثقافة بالزاوية دعمًا للقاعدة العلمية والتعليمية والثقافية بليبيا وحضر الاحتفالية رئيس مجلس الإدارة بالبيت الليبي للعلوم والثقافة وجمع غفير من الأساتذة والمثقفين والمهتمين بالثقافة.

ويهدف التقاء هؤلاء النخبة في مكان واحد للاستفادة من خبراتهم وثقافاتهم في مختلف صنوف المعرفة يذكر أنه سيتم خلال أيام الملتقى الثقافي إلقاء العديد من المحاضرات العلمية والثقافية تتخللها المداخلات والحوارات من قبل الحضور.




اعتصمت أمس السبت أسرة الرياضي الليبي الشهيد الرياني وأشبال نادي الإتحاد بطرابلس ومؤسسات المجتمع المدني أمام فندق ريكسوس في طرابلس أثناء اجتماع رئيس وزراء النيجر والوفد المرافق له مع أعضاء الحكومة الليبية والمجلس الانتقالي الليبي

و قامت زوجة الشهيد بشرح الطريقة الوحشية التي تمت به تصفية زوجها على يد الساعدي القذافي ومحمد عبد الله السنوسي لرئيس وزراء النيجر ووزير خارجيته أثناء خروجهم من الفندق، مطالبةً بتسليم الساعدي للعدالة الليبية.

وأبدى رئيس وزراء النيجر ووزير خارجيته تفهمهم وتعاطفهم مع الأسرة المذكورة، ووعدوا بنقل وجهة النظر الليبية إلى حكومة بلادهم.

كما أكد عضو البرلمان بجمهورية النيجر محمد الزوي المرافق لرئيس وزراء النيجر إنه متضامن مع مطالب الشعب الليبي العادلة بتسليم مرتكبي الجرائم ضده، وأنه سينقل وجهة نظر المجتمع المدني الليبي إلى أعضاء البرلمان النيجيري، منوها الى أن المواضيع التي تم بحثها بين رئيس وزراء النيجر والوفد المرافق وأعضاء المجلس الانتقالي والحكومة الليبية كان على رأسها موضوع تسليم المطلوبين للعدالة الليبية من أعوان النظام السابق المقيمين بالنيجر إلى العدالة الليبية .



أصدرت المفوضية الوطنية العليا لانتخابات المؤتمر الوطني العام تعميماً وزعته على مديري الدوائر الرئيسية طالبتهم فيه بإجازة قبول أي مستند قانوني يثبت هوية الناخب،سواء أكان جواز سفر أم بطاقة شخصية أم رخصة قيادة أم أي وثيقة رسمية تحمل صورة الناخب وتثبت هويته الشخصية.

ومن ضمن هذه المستندات شهادة من المجلس المحلي الذي يتبعه الناخب تحمل صورته وبياناته الشخصية بحيث تكون مصدقة من رئيس المجلس المحلي.

وأكدت المفوضية في تعميمها على أن هذا الإجراء استثنائي لبعض الحالات بسبب عدم استخراج بعض المواطنين أوراقهم الثبوتية،كما سيكون لموظف التسجيل تقييم ما يقدم له من مستندات تثبت هوية الناخب.

وفي وقت سابق دعت المفوضية الراغبين في الترشح لعضوية المؤتمر من الكيانات السياسية والمرشحين الأفراد ممن تتوفر فيهم شروط الترشح المنصوص عليها في قانون رقم 4 لسنة 2012،أن يبادروا إلى التسجيل في الدوائر الانتخابية الفرعية التابعة للمفوضية.

يشار إلى أن المفوضية أعلنت أن تسجيل الناخبين والمرشحين بدأ في الأول من شهر مايو الحالي في كل الدوائر المشكلة للمؤتمر في كافة المدن الليبية ومناطقها المختلفة.




قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات نوري العبار، اليوم الأحد إن 330 ألف ليبي سجلوا أسماءهم لانتخابات المجلس التأسيسي المقررة في يونيو المقبل منذ بدء عملية التسجيل مطلع شهر مايو الحالي.

وأضاف العبار، خلال مؤتمر صحافي في طرابلس، أن العدد الذي وصل له المسجلين يعد مؤشرا إيجابيا، متوقعا ازدياد الإقبال في المراكز المنتشرة والبالغ عددها 1473 مركزا.

وأوضح رئيس المفوضية، أن موعد إجراء الانتخابات لم يحدد بعد، مؤكدا على احترام المهلة التي حددها الاعلان الدستوري المؤقت للمجلس الوطني الانتقالي.

وأكد العبار، أنه سيتاح لليبيين المقيمين في بريطانيا وألمانيا وكندا والولايات المتحدة والأردن والإمارات الادلاء بأصواتهم في السفارات الليبية في هذه البلدان، كما سيتم افتتاح مراكز تسجيل للنازحين جراء النزاع الليبي في المدن حيث هم موجودون.




صرح الدكتور موسي الكوني، عضو المجلس الوطني الانتقالي، بأن الساعدي القذافي ابن الرئيس السابق معمر القذافي لا يمثل خطورة كبيرة ولا يستطيع قيادة أي تنظيمات، كما تصوره بعض وسائل الإعلام.

وأكد الكوني اليوم أن الإعلام الغربي يبالغ كثيرًا في قدرات الساعدي القذافي، الذي يقيم حاليًا بالنيجر كلاجئ، موضحًا أن ليبيا طالبت مرارًا من النيجر تسليم الساعدي القذافي، ومن معه من قادة كتائب القذافي الهاربين وأعضاء الأجهزة الأمنية في النظام السابق من الهاربين إلى النيجر.

وأشار إلى أن اجتماع رئيس الحكومة، الدكتور عبدالرحيم الكيب، مع رئيس وزراء النيجر بيرجي رافيني، والمسئولين، هي محاولة لرأب الصدع في العلاقات بين ليبيا والنيجر، التي توترت عقب ثورة 17 فبراير، ومناقشة كل القضايا العالقة بين البلدين.

وقال “لم نتلق من النيجر إجابات واضحة بشأن تسليم هؤلاء، ونأمل بعد هذه الزيارة خيرًا”، موضحًا أن هناك أفكارًا لمشاريع تنموية مشتركة مع النيجر، خلال فترات سابقة.

وأضاف أنه في حال توتر العلاقات تكون المناطق الحدودية خطرة على الأمن، وهناك مشاكل للعمالة التي تأتى بشكل عشوائي من النيجر، ولابد من تنظيم هذا الملف، وكذلك ملف الهجرة غير الشرعية العابرة إلى أوربا عبر ليبيا والقادمة من الجنوب، والتي تحمل بعض الأمراض المتوطنة في بعض الدول الأفريقية.

وأوضح الكوني أن النيجر وعدت بضبط الحدود ومنع الهجرة غير الشرعية بقدر ما تستطيع، ومنع بعض الجماعات الإرهابية والتشكيلات المسلحة، التي تنتقل عبر الحدود، نظرًا لاتساع الحدود الليبية الشاسعة.

ونفى الكوني أن يكون الساعدي القذافي قام بتمويل الجماعات المتمردة المسلحة شمال مالي، وتكوين إمارة إسلامية للطوارق، بالرغم من الأموال الضخمة التي يمتلكها الساعدي القذافي، والتي هرب بها من ليبيا، وهى ملك للشعب الليبي.

موضحًا أن الطوارق في شمال مالي خرجوا بأسلحتهم فعلا من ليبيا، ولكن التقارير الإعلامية التي نشرت عن دعم الساعدي القذافي لهم غير صحيحة، وأن الساعدي القذافي لا يستطيع قيادة أي جماعة كانت، وقال “أنا لا أخشى من الساعدي القذافى، لكن هناك من رموز النظام السابق من هم أكثر خطورة في النيجر معه، من المقربين من القذافى وقادة الكتائب، وهناك من عبر النيجر إلى دول أخرى، ولدينا معلومات أن مجموعات منهم تحاول أن تنظم نفسها، قد تثير بعض القلاقل وشراء بعض المرتزقة، وهؤلاء لا يصنعون نصرًا”.

ودعا إلى أهمية التنسيق الأمني مع الدول الأفريقية التي يقيم بها هؤلاء، لأن هؤلاء قد يتسببوا في بعض العمليات الإجرامية في ليبيا، مشيرًا إلى عقد عدد من اللقاءات الأمنية المشتركة بين ليبيا والنيجر، وهناك تنسيق أمني بين ليبيا والنيجر ودول أفريقية أخرى.

كان عضو المجلس الوطني الانتقالي موسي الكوني قد أعرب في تصريحات سابقة عن خوفه من إقدام مخابرات إحدى الدول الغربية، على اغتيال رئيس جهاز المخابرات السابق عبدالله السنوسي، والمعتقل حاليًا بموريتانيا، مضيفًا أن هناك احتمالات لإقدام جهات معينة -لم يسمها- من مصلحتها الإقدام على قتل السنوسي الذي يمثل الصندوق الأسود للنظام في عهد القذافي، نظرًا لكل المعلومات التي بحوزته حول العديد من القضايا المهمة.




احتفلت جمعية الشفافية الليبية السبت 05 – 05 – 2012 بالذكرى السنوية الاولى لانطلاق أعمالها

وحضر الحفل الذي اقيم في بنغازي بملاهي السندباد السياحي اعضاء الجمعية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى حضور السيد " مصطفى الساقزلي " مدير هيئة شؤون المحاربين للتأهيل والتنمية .

هذا و قد تأسست الجمعية في الخامس من شهر مايو من العام المنصرم خلال ثورة 17 فبراير وتسعى الى تفعيل كافة القوانين والتشريعات والكشف عن مواطن الفساد وتلقي كافة الشكاوي من الجهات العامة والخاصة بخصوص أي شبهات مالية او ادارية .




أقامت هيئة شؤون المحاربين مأدبة عشاء بمناسبة إيفاد 25 من الثوار المسجلين في اللجنة الامنية العليا من مختلف انحاء ليبيا إلى جمهورية كوسوفو لتلقي دورة تدريبية في التأهيل الأمني في مجال الشرطة لمدة عشرة ايام، تبدأ من يوم الاثنين الموافق 7 مايو 2012 وحتى 17 من نفس الشهر.

وتم اختيار الثوار و تزكيتهم من قبل فروع الهيئة في جميع انحاء البلاد، بالإضافة إلى ايفاد 3 من ضباط الشرطة للدورة.

والقى السيد " مصطفى الساقزلي " المدير العام للهيئة كلمة للثوار المختارين يحثهم فيها إلى تمثيل ليبيا في أحسن وجه ، كما قام بتوضيح سريع للأعمال التي قدمتها الهيئة والأعمال المستقبلية لها .

وتحدث الشيخ " محمد الزروق " للمتواجدين عن أخلاق التي يجب ان تتوفر لدى الثائر، وناصحاً اياهم بضرورة التمسك بسماحة الدين الاسلامي والابتعاد عن التطرف والغلو.

واختيرت جمهورية كوسوفو لهذه الدورة بسبب خبرتها في تأهيل المقاتلين بعد الحرب التي شهدتها البلاد .

وتعتبر هذه هي الخطوة العملية الاولى للهيئة ، وتسعى هيئة شؤون المحاربين إلى ايفاد مجموعات أخرى من الثوار إلى عديد من الدول العربية والأوربية لتأهيلهم في الجوانب الأمنية و الإدارية و العلمية .




أعلنت ابنة رئيس الوزراء في عهد القذافي، أمل البغدادي المحمودي إن والدها سيرفع دعوى قضائية ضد العميد السابق للمحامين التونسيين البشير الصيد بعد التصريحات التي أدلى بها لإحدى القنوات الفضائية وقال فيها أن المحمودي أخبره أن السلطات الليبية مولت حملة ساركوزي في الانتخابات الفرنسية عام 2007.

وأضافت المحمودي – بحسب العرب اللندنية – أن التصريحات المنقولة عن والدها من سجنه في تونس لا أساس لها من الصحة وأن الصيد انتهت مهمته مع انتهاء قضية اجتياز الحدود خلسة المحال من أجلها المحمودي على القضاء.

وأوضحت ابنة المحمودي، أن والدها شديد التكتم على كل الأسرار السياسية التي بحوزته ولا يريد الخوض فيها أبدا، مشيرة إلى أن غاية البشير الصيد من ذلك تسليط الأضواء عليه والحصول على مكاسب سياسية.

وقالت، إن هذه ليست المرة الأولى التي يطلق فيها البشير الصيد كذبة – وفق قولها – بل هذه المرة الثالثة التي يدعي فيها أشياء ليست صحيحة، حيث أدعى أن والدي تحصل على لجوء سياسي لدى دولة جنوب افريقيا الامر الذي تسبب في إحراجها أمام السلطات الليبية، واختلق كذلك أمر تحصله على اللجوء السياسي في أفريقيا الوسطى.

ومن جهته، قال المحامي التونسي بشير الصيد على الاتهام قائلا إن المحمودي صرح له عديد المرات خلال زيارته له بالسجن منذ حوالي أربعة أو خمسة أشهر أن السلطات الليبية في عهد معمر القذافي وبأمر منه، شاركت في تمويل الحملة الإنتخابية لساركوزي لرئاسة فرنسا عام 2007.

وأضاف الصيد، أن رئيس الوزراء السابق ذكر له أن ذلك تم بواسطة وثيقة رسمية بإذن من القذافي وقد وقعها وزير خارجيته في ذلك الوقت موسى كوسا، موضحا أن المحمودي صرح له أيضا أنه يستغرب كيف أن ساركوزي الذي دعمته ليبيا في حملته الانتخابية انقلب على ليبيا وتزعم تدخل حلف الناتو.

وأكد البشير الصيد أن إدارة السجن التونسية ضغطت على البغدادي المحمودي. وقال إن غايته من تلك التصريحات قول الحقيقة لا أكثر وليست لديه غايات أخرى من ورائها.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب



المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
05-07-2012 05:48 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2022.
Google