معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الاثنين 7/5/2012 - egypt news 7-5-2012

Tags: اخبار مصر يوم الاثنين 752012, egypt news 7 5 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الثورة المصرية, اخبار اللجنة التاسيسية, اخبار مجلس الشعب, اخبار مرشحين الرئاسة,

اخبار مصر يوم الاثنين 7/5/2012 - egypt news 7-5-2012
التوقيت الحالي : 05-26-2022, 01:49 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1735

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الاثنين 7/5/2012 - egypt news 7-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الاثنين 7/5/2012 - egypt news 7-5-2012

اخبار مصر يوم الاثنين 7/5/2012 - egypt news 7-5-2012


اخبار مصر يوم الاثنين 7/5/2012 - egypt news 7-5-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الاثنين 7-5-2012 :

أعلن الدكتور عفت السادات رئيس حزب مصر القومى على دعم الحزب للفريق أحمد شفيق فى سباق الانتخابات الرئاسية.

وقال السادات فى بيان للحزب إنه بعد الاطلاع على جميع برامج مرشحى رئاسة الجمهورية جاء دعم الحزب لشفيق، وأكد أن هذا القرار ليس محاولة لإنتاج النظام السابق كما يدعى البعض، ولكنه الاختيار الأمثل فى فترة نحتاج فيها لرئيس قوى يتصف بالحزم لإعادة هيكلة البلاد مرة أخرى للتفرغ لقضايا التنمية والتطوير، وأن أمانات حزب مصر القومى خاصة فى المحافظات أيدت هذا الاختيار.

ووصف السادات ما يحدث على الساحة السياسية الآن بالعبث بمقدرات الوطن، مؤكدا أن هناك جهات لا تريد أن تتم عملية التحول الديمقراطى وإكمال عملية انتخاب أول رئيس مدنى لمصر، وأنه لابد للجميع أن يقف خلف الرئيس القادم أى كان اسمه للخروج من المربع صفر والذى مكثنا به فترة طويلة للغاية.




قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنا وطنى مستقل، ومرشح لكل المصريين واعتز باتنمائى لمدرسة الأزهر وأضاف أبو الفتوح خلال حواره مع الإعلامى والكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "موعد مع الرئيس"، والذى يذاع على قناة النهار، أن وثيقة المدينة أبرز مثال على المواطنة، وأوضح أن الشريعة الإسلامية أحد أهم أركانها الحرية والتنمية كما أن أبرز مقوماتها العدالة الاجتماعية.




وقال إنه من المؤسف أن يقول أحد أنه ينوى تطبيق الشريعة، وكأن مصر كانت دولة كافرة، لافتا إلى أن من يدعى أن مرجعيته إسلامية فلابد أن يكون مرجعيته للأزهر الشريف، مشيرا إلى ضرورة عدم فرص الوصاية على الشعب، وعدم مصادرة على حرية الإبداع.

وأكد أن الشريعة الإسلامية هى التى أسست لمفهوم المواطنة، وقال ''دعوا العقول والنفوس تنطلق، مسلمين ومسيحيين.. دعوهم ينطلقون وثقوا أن شباب مصر ومبدعيها لن ينطلقوا بعيداً عن إيمانهم''.

وأوضح أبو الفتوح، أنه لا يصح أن نقول أننا بعد أكثر من 14 قرنا من الإسلام سنطبق الشريعة الإسلامية الآن فى مصر فهذه أهانة واضحة للأزهر ولحضارتنا المصرية والإسلامية وشدد على أن الشريعة الإسلامية كانت مطبقة خلال الفترات الماضية بشكل شابه بعض الخلل.





قال الدكتور محمد المرسى المرشح الرئاسى عن جماعة الإخوان المسلمين إن ما حدث فى محيط وزارة الدفاع بميدان العباسية منذ عدة أيام كان مهزلة ولابد من وقف نزيف الدماء، مشيرا أن النظام السابق وراء هذة المهزلة.

ودعا مرسى قبائل محافظة قنا إلى نبذ الخلافات والعصبية والتناحر فيما بينهم مشيرا إلى أن لا أحد يستطيع أن يعوق الثورة وتحولنا إلى الديمقراطية والتنمية، مضيفا أن زمن التناحر والضعف الذى كانت عليه مصر ذهب ولن يعود مرة أخرى.

وقال مرسى إننا نحتاج لوقف السوق السوداء فمصر مليئة بالخيرات والموارد الطبيعية وسيتم استغلال جميع هذه الموارد لصالح شعب مصر.

وقال مرسى أحب أن أتوجه بكلمه إلى العرب وأقول لهم نحن نحبكم جميعا ونحن منكم وأنتم منا نتمنى أن نعيش معا ومعنا أشقاؤنا وإخواننا المسيحيين، ونحتاج إلى الوحدة والسوق العربية المشتركة ونقل مواردنا إلى شعوب العالم، وأننا قادرون على رد العدوان إذا جاء من أى مكان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الانتخابى الذى عقده الدكتور محمد المرسى المرشح الرئاسى عن جماعة الإخوان المسلمين مساء أمس الأحد بالاستاد الرياضى بمدينة قنا يرافقة كل من اللاعبين محمد حمص وجمال حمزة وعدد من قيادات الجماعة بمحافظتى قنا والأقصر.

وعن مشروع النهضة أوضح مرسى أن المشروع يضم الرؤيا والفكر لتحقيق مصر الجديدة وبها الأمن والأمان وكرامة وحقوق الإنسان وحرية العقيدة والفكر.

وكان بعض أعضاء الحركات الثورية بقنا قد تجمهروا أمام الأستاد الرياضى لمدينة قنا الذى عقد فيه المؤتمر الآنتخابى، حيث بدأ شباب الائتلافات الثورية المتجمهرين أمام الاستاد الرياضى فى ترديد هتافات معادية للإخوان المسلمين والمجلس العسكرى، ومنها "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"يسقط حكم المرسى"، والشعب المصرى قالها قوية الإخوان ملهمش أمان"، ورد عليهم شباب الإخوان المسلمين بهتافات لتأييد الدكتور محمد المرسى وبدأوا فى التراشق بالألفاظ وتطورت المشادات إلى اشتباكات بالأيدى.

ومن جانبها تمكنت قوات الأمن من السيطرة على المشاجرة بين الطرفين، وذلك قبل وصول الدكتور محمد المرسى.






مشهد مفزع ذلك الذى شهدته مدرسة بنات بالحوامدية حيث قام عدد من المسلحين باقتحامها والاعتداء على المدرسين والذين أصيبوا بعدد من الطعنات النافذة ولم يقف الأمر عند هذا حيث حاصروا المكان لمدة ساعة لمنع علاج الجرحى.

"اليوم السابع" انتقل إلى مكان الأحداث واستمع إلى شهود العيان والضحايا الذين سردوا تفاصيل ساعات الرعب والخوف داخل المدرسة، حيث أكد محمد الشحات وكيل المدرسة أن عقارب الساعة كانت تقترب من الواحدة ظهراً وكنا فى كنترول المدرسة بينما كان المدرسون فى الفصول للمراقبة على الطالبات أثناء انعقاد الامتحان، وسمعنا أصوات صراخ جماعى من الفصول، فأسرعنا إلى الطابق الثانى وفوجئنا بقرابة 10 أشخاص يحملون الأسلحة البيضاء والسنج والمفكات والعصى داخل الفصول ويحاولون النيل من الطالبات، فى الوقت الذى تدافع فيه المدرسون للذود عن البنات قبل أن يصبهن مكروه، إلا أن المتهمين كان عندهم إصرار على النيل من الطالبات وفى سبيل ذلك تعدوا على كل من وقف حائل دون تحقيق رغباتهم، فانهالوا بالآلات الحادة على المدرس "أحمد عبد المنصف" حيث سقط مغشيا عليه بعدما نفذت طعنه الى الرئة، كما تعدوا على المدرس أحمد ماهر عبد العال بنفس الأسلحة، وراحوا يصيحون بأعلى أصواتهم "إللى هيقرب مننا هنطير راسه".

التقطت "فايزة أحمد، مدرسة" الحديث من زميلها وأكدت أن الدماء بدأت تسيل من الضحايا وصراخ البنات لا يتوقف، وحدثت حالة من الهرج والمرج داخل المدرسة، بالاضافة إلى الكر والفر بين البلطجية والمدرسين،الذين استماتوا فى سبيل الدفاع عن البنات، وضاعت أوراق الامتحانات وسط المعركة الدامية، وطالبت بضرورة تعزيز الخدمات الأمنية حول المدرسة، حيث أصبح الخوف يحاصر حياتهم من البلطجية الذين لا يكفون عن التحرش بالطالبات والمدرسات على حد سواء.

وأضاف "ماهر عبد العال" والد أحد الضحايا أنه يعمل وكيلا للمدرسة وشاهد أمام عينيه المتهمين يحاولون ذبح ابنه، وحاولوا الدفاع عنه لكن البلطجية قرروا الفتك بجميع من يقف أمامهم، ولم يكتفوا بذلك وإنما تجمهروا خارج المدرسة بعد ارتكابهم للواقعة ومنعوا خروج المدرسين لنقل الضحايا إلى المستشفى وحاصروا المدرسة بالأسلحة البيضاء قرابة الساعة حتى حضرت الشرطة وهربوا، لافتا إلا أنه فور وصولهم للمستشفى لإسعاف المصابين تجمهر العشرات من أقارب المتهمين أمام مستشفى الحوامدية وحاولوا الفتك بالمدرسين قبل وصول النيابة للتحقيق فى الأحداث الأمر الذى جعل المدرسين يلجأون إلى غرفة الأطباء للتحصن بها داخل المستشفى.

أكدت إحدى الطالبات ـ رفضت ذكر اسمها ـ حتى لا يفتك بها المتهمون، أنها لن تنسى طول حياتها ساعات الرعب والخوف التى شهدته أثناء اقتحام البلطجية للمدرسة وإصرارهم على التحرش بالطالبات، وقالت إن أصوات صراخهن لم يتوقف، وعندما حاول المدرسون استعطاف قلوب البلطجية بأن الطالبات مثل أخواتهم صرخوا فى وجوههم "هنعمل إللى عايزينه واللى هيقف قدامنا هنقطع راسه..ومن النهاردة ما فيش حكومة إحنا الحكومة" وحاصروا المدرسة ومنعونا من الخروج حتى حضرت الشرطة وسيطرت على الموقف وأعادت الهدوء للمنطقة.

وطالب محمد عبد البارى مدير المدرسة الجهات الأمنية بتعزيز الخدمات الأمنية على المدرسة لحماية أرواح الطالبات والمدرسات، فيما طالب العديد من المدرسين بحماية أرواحهم من أهالى المتهمين بعدما تلقوا تهديدات بالقتل فى حالة الاستمرار فى القضية، خاصة بعدما تم القبض على اثنين من المتهمين.

كان اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة تلقى إخطارا من العميد خالد عميش باقتحام بلطجية لمدرسة بالحوامدية فانتقل الرائد أحمد عكاشة وأحمد فرحات ومحمود يحى ضباط شرطة الحوامدية بإشراف العميد محمود فاروق مدير المباحث الجنائية إلى مكان الواقعة للمعاينة، وتم القبض على اثنين من المتهمين وتحرر المحضر رقم 2524 جنح الحوامدية لسنة 2012 بالواقعة.




شن شباب الإخوان المسلمين هجوما حادا على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية، بسبب التصريحات التى أدلى بها لحلقة أمس الأحد، من برنامج "موعد مع الرئيس" والذى قدمها الإعلامى خالد صلاح.

وكان أبو الفتوح قد أكد فى الحلقة أن مسألة البيعة فى الجماعات مسألة دخيلة على الفقه الإسلامى، ولم تعرفها جماعة الإخوان المسلمين، إلا فى التنظيم الخاص الذى أنشأه الشيخ حسن البنا مؤسس الجماعة، من أجل محاربة الإنجليز والاحتلال الصهيونى لفلسطين.

وأضاف كان القسم للحفاظ على الأسرار الخاصة للتنظيم، ولكن البنا ندم على هذا الأمر لاحقا بسبب ممارسات التنظيم والتى خرجت عن أهدافها، ووصلت إلى حد اغتيال كل من يعارض الجماعة.

وأكد أبو الفتوح أن جماعة الإخوان المسلمين منذ أن نشأت فى عام 1928 حتى تم حلها عام 1954، كانت جمعية ذات نفع عام للمجتمع، يمكن لأى شخص أن يشارك فيها ويتمتع بممارسة العمل الدعوى والرياضى والاجتماعى دون بيعة.

وأوضح أنه لا يوجد فى جماعة الإخوان المسلمين ما يسمى بالبيعة، واستطرد قائلا: "التزمت فى شبابى بجماعة الإخوان المسلمين ولم يطلب منى المرشد عمر التلمسانى البيعة التى كانت خاصة بالتنظيم الخاص، ولكن مجموعة 65 من الإخوان غيرت بعد ذلك وجعلت البيعة مطبقة على كافة أفراد الجماعة".

وأكد أن جماعة الإخوان المسلمين هى جمعية من أراد أن يدخلها فهذا ليس إثباتا لدينه وإسلامه، ولو خرج منها فلا إسقاط عن دينه أو تقواه، موضحا أن القسم الذى يردده الإخوان يشبه قسم الأطباء كأنه اتفاق وليس بيعة لشخص كخليفة المؤمنين، وأضاف أن ما تردد عن بيعة الإخوان هو إساءة لتاريخ حركة نضالية وطنية هى جماعة الإخوان المسلمين.

وواجه شباب الإخوان أبو الفتوح بنص مذكراته والتى حملت عنوان "عبد المنعم أبو الفتوح شاهد على تاريخ الحركة الإسلامية فى مصر 1970 - 1984"، حيث جاءت الصفحة 78 منها بالنص ما يلى: "ثم كانت لقاءاتى بشيخى ومعلمى الأستاذ عمر التلمسانى، وهو كان أكثر الذين أثروا فىّ وعلمونى وكانوا سببا فى اقتناعى بدخول جماعة الإخوان المسلمين والبيعة لهم، وهى البيعة التى تلتها بيعة معظم قادة الجماعة الإسلامية فى جامعة القاهرة وجامعات مصر، كما تعدّدت اللقاءات معه ومع غيره من الإخوان وبالذات الحاج مصطفى مشهور، والحاج أحمد حسنين والدكتور أحمد الملط.. رحمة الله على الجميع".

وقال الدكتور أحمد أمين أحد شباب الإخوان المسلمين، إن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، أنكر بيعته للجماعة رغم أنه قضى نصف عمره فى الجماعة يعلم أصول البيعة لشباب الإخوان، وكان يردد قسم البيعة فى المعسكرات ليتلوه بعده الشباب المنضمون للجماعة.

وأشار إلى أن الانضمام للإخوان يتم على مراحل هى: "محب ثم مؤيد إلى أن يتم تصعيد الشخص لمرحلة منتسب عندها لابد من قسم البيعة"، كما أن الإخوان العاملين يؤدون بيعة لكل مرشد يتم اختياره، مؤكدا أن أبو الفتوح نفسه بايع الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين قبل الثورة بشهرين فقط، بل كان أبو الفتوح يأخذ البيعة من الإخوان فى معسكرات التصعيد.

وأوضح أمين أن نص البيعة "أُبَايِعُكَ بِعَهْدِ اللهِ ومِيثَاقِهِ عَلَىْ أَنْ أَكُونَ جُندياً مُخلِصاًَ عَامِلاً فى جَماعَةِ الإخوانِ المُسْلِمِينَ، وعَلَىْ أَنْ أَسْمَعَ وأُطِيعَ فى العُسْرِ واليِسرِ والَمنْشَطِ والمَكْرَهِ إلاَّ فى مَعْصِيةِ اللهِ، وعَلَىْ ألاَّ أُنَازِعَ الأمرَ أَهْلَهُ، وعَلَىْ أنْ أَبْذُلَ جُهْدِى وَمَالى ودَمِى فى سَبيلِ اللهِ ما استطعتُ إِلى ذَلِكَ سَبِيلاً، واللهُ عَلَىْ مَا أَقُولُ وَكِيلٌ"، مؤكدا أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ردده له شخصيا فى إحدى معسكرات الإخوان.

وفى سياق متصل، شن نشطاء إخوان على موقع التواصل الاجتماعى هجوما على أبو الفتوح بسبب تصريحاته حول البيعة، متهمينه بالكذب والتضليل وقلب الحقائق، مشيرين إلى أن أبو الفتوح خسر أصوات الإخوان المترددين.

ومن جانبه، انتقد هيثم أبو خليل، العضو بجماعة الإخوان المسلمين سابقا، الهجوم على أبو الفتوح عبر صفحته على الفيس بوك قائلا: "عندما تحدث محيى الزايط عن أبو الفتوح وقال ده حيدخلنا السجن قلنا مش مشكلة ده مسئول شرق القاهرة وعضو مجلس شورى الجماعة فقط، وعندما تحدث عمرو عبد الحفيظ عن أبو الفتوح، وقال إنه أحادى النزعة والفكر وعنده جنون عظمة وحيضيعنا، قلنا مسئول تثقيف الحزب فى الفيوم. وعندما تحدث مجدى فتحى وقال أبو الفتوح: حيقلع المحجبات الطرح وحيقفل المساجد وحيمنع القرآن قلنا هو قيادى بارز فى البحيرة فقط، واليوم عندما يكتب الدكتور محمود غزلان مقالا خطيرا جداً على صفحة كاملة فى جريدة الحرية والعدالة، ويعاد نشره على الموقع الرسمى حتى هذه اللحظة، وهو مقال ظاهره عتاب للسلفيين وباطنه هجوم كاسح على أبو الفتوح وافتئات على مواقف كثيرة له، رغم أنه المتحدث الإعلامى للجماعة، ولكن عندما يتحدث عبد المنعم أبو الفتوح اليوم، وينتقد الجماعة ويقول بعد الثورة لا يوجد ما يسمى "بيعة" فى دولة مدنية، ويتحدث عن إخوان خانوا العيش والملح "تبقى ليلة سودة.. وأبو الفتوح كذاب وخائن وعميل".




كشف الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية أن مجلس الشعب لا يستطيع إقالة الحكومة وأن مهمته الرقابة والتشريع دون التدخل فى أعمال الوزراء، طالما أنها وفقا لاختصاصاتهم، وأن تدخله فى مشروع توزيع البوتاجاز واعتراضه على التنفيذ هو تجاوز من المجلس.




أكد د.سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن فوز فرانسوا هولاند برئاسة فرنسا على منافسه نيكولا ساركوزى المنتهية ولايته يعطى مؤشرا على إمكان إقامة علاقات أكثر استقرار وعمقا بين مصر وفرنسا فى السنوات القادمة.

وفسر ذلك بأن المرشح الاشتراكى أسهل فى التعامل مع دول الشرق الأوسط ولاسيما الدول العربية على عكس ساركوزى، الذى لديه تاريخا معاديا للعرب واعتياده على استخدام أسلوب التبعية العربية لبلاده.

وأضاف أن الاشتركيين أكثر تعاونا من الرأسماليين فى تعاملاتهم مع دول العالم الثالث، وأن هذا الفوز يعد بداية عهد جديد بين مصر تحت قيادة الرئيس المصرى المنتخب وبين فرنسا تحت قيادة هولاند إلى جانب إيجاد علاقات أساسها التوزان والندية والتساوى فى الحقوق والواجبات.




أعلن سفير إسرائيل فى الولايات المتحدة مايكل أورن مساء أمس الأحد، أن إسرائيل تعد "جنة للشواذ جنسياً فى الأرض"، مشيراً إلى أن الأشخاص المثليين يعتبرون جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الإسرائيلى.

وأضاف أورن خلال المؤتمر السنوى للشواذ جنسيا، والذى يعقد بالولايات المتحدة الأمريكية:" إن الأشخاص الشواذ جنسياً فى إسرائيل هم جزء من المجتمع الإسرائيلى، حيث أننا نجد منهم الجنود والفلاسفة والمشرعين والقضاة وعمال المصانع والحرفيين والأطباء والمدرسين، وهم ليسوا شواذ جنسياً بل هم بكل فخر إسرائيليون".

وأشار أورن إلى أن إسرائيل رعت خلال السنوات الماضية المسيرة العالمية للشواذ جنسياً بمدينة القدس المحتلة، وقامت بتوفير الحماية الكاملة لها.

وكان ممثل الشواذ فى حزب العمل "دان سليفر" أعلن فى وقت سابق عن ترشيح نفسه عن قائمة حزب العمل فى الانتخابات القادمة للكنيست الإسرائيلى.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن هذه هى المرة الأولى التى يرشح فيها شاذ جنسياً من حزب العمل نفسه لانتخابات الكنيست، مشيرة إلى أن رئيسة حزب العمل شيلى يحيموفيتش أعطت موافقتها الكاملة لـ"سليفر" ليرشح نفسه عن قائمة الحزب.




فشل إضراب عمال شركة غزل المحلة البالغ عددهم قرابة الـ23 ألف عامل، والذى دعا إليه أمس الأحد عدد من القيادات العمالية وقاموا بتوزيع المنشورات على زملائهم لحثهم على الإضراب والتوقف عن العمل بداية من صباح اليوم الاثنين وهو ما قوبل بالرفض من جانب عمال الشركة خوفا على المصلحة العامة لها.

كان العديد من القيادات العمالية داخل الشركة قد قاموا بتوزيع منشورات بدعوة جميع العمال وثوار المدينة العمالية بالتوجه اليوم الاثنين إلى ميدان طلعت حرب أمام إدارة الشركة، ومنع جميع الورديات من ممارسة عملها أو الدخول إلى المصانع، إلا بعد الاستجابة لمطالبهم والتى حددوها فى بيان صادر عنهم.

وتجمع عدد من القيادات العمالية الممثلين عن حركة "الاشتراكيون الثوريون" من بينهم كمال الفيومى ووائل حبيب وتامر فايد وممدوح مختار ومصطفى عبد العزيز أمام تمثال طلعت حرب رافعين اللافتات التى تحث العمال على الإضراب واحضروا "البراميل" للقرع عليها أثناء الإضراب محاولين إقناع عمال الوردية الصباحية فى المشاركة فى الإضراب وعدم الدخول إلى المصانع ومنع عمال الوردية الليلية من الخروج من الشركة للانضمام إليهم، وهو ما أثار غضب العمال واعلنوا رفضهم التام للمشاركة فى الإضراب خوفا على الشركة والمصلحة العامة.

أدى ذلك إلى نشوب بعض المشادات الكلامية بين القيادات العمالية والعمال الرافضين للاضراب وقام العمال بتقطيع اللافتات وتوجهوا إلى مصانعهم لتشغيل الماكينات.

يذكر أن العمال طالبوا فى بيانهم الذى تم توزيعه داخل الشركة أمس بصرف 12 شهرا أرباحا سنوية للعاملين بشركة مصر للغزل والنسيج وتعاون غزل المحلة، وزيادة نهاية الخدمة لـ 3 شهور أسوة بعمال مرفق النقل والتربية والتعليم، وإعادة هيكلة الشركة إداريا، واستبعاد القيادات الفاسدة من موقعها وعلى رأسهم محسن الجيلانى رئيس الشركة القابضة، وصرف 5 علاوات قبل سن المعاش.




أكد حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية أن الثورة المصرية لم تحقق كل أهدافها بعد، وأضاف أن هذه الكثير من الأشياء سيتم تحقيقها من خلال دواوين الحكومة الجديدة والمعبرة عن الثورة مشيرا إلى أن مشروعه للنهضة يعتمد على أساس وطنى مصرى، وليس أيدلوجيا قائلا: إن جمهورية 25 يناير يجب أن تؤسس على ثلاثة أسس هى الحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية.

وأضاف صباحى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الجمعية المصرية لشباب الأعمال مساء أمس الأحد، أنه يهدف إلى بناء دولة مدنية ديمقراطية تقر بالشريعة الإسلامية على أن يكون هناك دستور يحرم أى تمييز بين مسلم وقبطى.
وتعقيبا على محاولة الإسلاميين الهيمنة على نظام الحكم قال صباحى إن التيار الإسلامى، لا يجوز أن يكون بديلا عن مصر، كما لا يفترض أن يستحوذ على حقوق الآخرين فجزء من عبقرية مصر تنوعها، مشيرا إلى أن تشكيل الحكومة سيكون به نسبة كبيرة خارج الإسلام السياسى.

وأضاف صباحى أنه فى حال تولى التيار الإسلامى نظام الحكم وتسلمه مقاليد رئيس الجمهورية ستكون مصر بذلك انتقلت من حزب واحد يحكمها قبل الثورة لاتجاه واحد بعدها، قائلا إن هذا الاختيار لا يشبه ثورة 25 يناير ومطامحها التى خرجت لها متمنيا احترام الإسلام السياسى، لحق المصريين فى بناء الدولة وليس الانفراد بسلطات الدولة المصرية.

وقال إن الفكر الإسلامى ليس أفضل طريق لبناء مصر، وسيكون له أثر سلبى على العالم كله، مشيرا إلى أن جمهورية مصر الحالية هى الجمهورية الثالثة، والتى لابد وأن تؤسس بعيش حرية عدالة اجتماعية.

وأشار إلى أن هناك فرقا بين صاحب الرأى والمحرض والناقل للأخبار، قائلا: إن المتسبب فى التحريض، لابد وأن يحاسب "مضيفا أنه طالب معتصمى العباسية بالعودة لميدان التحرير حتى لا توجد فرصة لتأجيل موعد تسليم السلطة.
ووجه صباحى التحية للمجلس العسكرى بعد رفعه الغاز عن إسرائيل معتبرا أن توصيل الغاز لها ليست جريمة قانونية فقط، بل أنها تحمل كل معانى الجريمة.

وأكد على أن قطع الغاز، لا يتناقض مع اتفاقية كامب ديفيدة قائلا "إلغاء الاتفاقية ليس ضمن برنامجى، وسألتزم بالشرعية الدولية قائلا: مشروعى هو الحرب ضد الفقر وليس مع إسرائيل".

وعن رفع الحد الأدنى للأجور أشار إلى أن رفعه هو هو بداية الكرامة للموظف المصرى، معتبرا أن إعادة النظر فى حصة التأمينات سيساعد على زيادة الأجر لموظف القطاع العام، سيساهم ذلك فى زيادة القوة الشرائية للمنتج.

وعن الدعم قال صباحى"لا إبقاء على دعم الأغنياء، وسأعمل على إلغاء دعم الفقراء عن طريق جعلهم غير محتاجين إليه وتعهد صباحى بأنه لن يكون هناك فساد فى أجهزة الدولة خلال 6 أشهر، من توليه الحكم، على أن يتبقى بعد ذلك الفساد الفردى الذى يمكن كشفه بسهولة.

وتابع حمدين حديثه عن أن برنامجه خلال الـ 8 سنوات القادمة هو مشروع نهضة مصر الذى يهدف إلى الوصول بمصر إلى مكانتها التى تستحقها ونقلها من مصاف الدول النامية إلى الدول الكبرى الناهضة اقتصاديا، من خلال التركيز على ثلاثة محاور متوازية، الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن برنامجه يتضمن العمل على ضمان ثمانية حقوق للمواطن المصرى، وهو ما وصفه ببرنامج الــ(7+1) الذى يسعى لضمان الغذاء والسكن والعلاج والتعليم والعمل والأجر العادل والتأمين الشامل لكل مواطن، فضلا عن حقه فى بيئة نظيفة.

وأوضح صباحى أن نمط الاقتصاد الذى لابد وأن تتبناه مصر هو الاقتصاد المختلط، وليس النظام الرأسمالى أو الشيوعى اللذان لن يتماشيا ووضع مصر الحالى.

وأكد أن بناء نهضة مصر سيتطلب طبقة رأسمالية قوية لديها مشروع للنهوض بالبلد قائلاً: "يجب أن تتواجد فى مصر طبقة وسطى كبرى للقضاء على صغر الطبقة الغنية وكبر الطبقة الفقيرة.

كما أعلن حمدين صباحى عن اعتزامه تشجيع ودعم كل مستثمر فى مصر
وعن الصحافة والإعلام قال صباحى لابد وأن تننقل لملكية مجتمعية وعلينا التخلص من فكرة "قداسة الرئيس" وترتيب الأخبار بالمجال الإعلامى على أساسه مهما كانت درجة أهميتها.



تنظر النيابة العسكرية فى الحادية عشر من صباح اليوم الاثنين جلسة الاستئناف على قرار حبس المتهمين فى أحداث العباسية الجمعة الماضية 15 يوما احتياطيا.

وقال المشير أحمد المتحدث باسم رابطة المحامين الإسلاميين، إن فريق الدفاع الذى شكلته الرابطة للدفاع عن المحامين الأربعة المقبوض عليهم خلال أحداث العباسية تقدم بطلب للنيابة العسكرية للاستئناف على قرار الحبس الاحتياطى، طالبوا فيه بإخلاء سبيل المحامين وكافة المتهمين فى الأحداث.

وكانت النيابة العسكرية قد قررت حبس 300 من المتورطين فى أحداث العباسية 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وكانت الشرطة العسكرية قد ألقت القبض على المتهمين وأحالتهم للنيابة العسكرية، والتى قررت بدورها حبسهم.

وأكد مصدر قضائى أن الاتهامات لن تخرج عن الآتى، "التعدى على منشأة عامة ومنعها من ممارسة عملها، واستعمال القوة والعنف ضد عناصر القوات المسلحة وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة، والتجمهر، والتواجد فى أماكن عسكرية".




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
05-07-2012 04:03 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2022.
Google