معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الاحد 6/5/2012 - egypt news 6-5-2012

Tags: اخبار مصر يوم الاحد 652012, egypt news 6 5 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الثورة المصرية, اخبار الحكومة المصرية, اخبار مجلس الشعب, اخبار مرشحين الرئاسة, اخبار اللجنة التاسيسية,

اخبار مصر يوم الاحد 6/5/2012 - egypt news 6-5-2012
التوقيت الحالي : 05-26-2022, 01:26 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1135

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الاحد 6/5/2012 - egypt news 6-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الاحد 6/5/2012 - egypt news 6-5-2012

اخبار مصر يوم الاحد 6/5/2012 - egypt news 6-5-2012


اخبار مصر يوم الاحد 6/5/2012 - egypt news 6-5-2012


هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الاحد 6-5-2012 :

وجهت "الجبهة السلفية" رسالة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى يتولى إدارة شئون البلاد رسالة قالت فيها: "يجب أن يعلم المجلس الحاكم أن صبر الشعب لا يعنى رضاه، وأن سكوته لا يعنى غباءه، فلا يستهان به، وأن الفرصة أمام العسكر ما زالت سانحة بعد كل هذه الجرائم لإصلاح الأوضاع، وطالبته أن يستمع لصوت الشارع المصرى".

وقالت "الجبهة السلفية": "نعزى أنفسنا وشعبنا كله فى أبنائنا البررة، والذين تم قتلهم بوحشية بالغة فى مذبحة العباسية، مؤكدة أن المطالب التى تم الاعتصام والتظاهر من أجلها، وعلى رأسها رفض استبداد العسكر بالحكم تحت أى ذريعة، هى مطالب شرعية بلا خلاف بين كل القوى الوطنية.

وأضافت فى بيان لها صباح اليوم الأحد "أن مبدأ حماية الثورة من خلال الفعاليات الشعبية السلمية، وعدم الركون إلى الوعود التى أخلفت كثيرا، هو مبدأ صحيح بلا خلاف بين كل القوى الوطنية.

وحملت الجبهة السلفية المجلس العسكرى الحاكم مسئولية كل من تم قتله سواء أثناء الاعتصام قبل مذبحة الجمعة، أو أثناء مليونية الجمعة، محذرة من تصفية كل المفقودين خلال أحداث العباسية الدامية، والذين لم يعلن عن وجودهم فى أى جهة رسمية، لافتة إلى أن هناك شهودا إفادات بأنهم، أى المفقودين، كانوا فى يد الشرطة العسكرية.

ودعت "الجبهة السلفية" جموع الشعب المصرى التى وصفته بالحر ألا يتوقف عن الفعاليات الثورية السلمية فى كل مكان مناسب لتأكيد على استمرار ثورته حتى تستكمل أهدافها.

وطالبت القوى السياسية عامة، والإسلامية خاصة أن تتحد للحفاظ على حقوق وآمال شعبنا، حيث يمثل الشعب الحاضنة الطبيعية لهم، وتشكل الوحدة بوابة الثقة والقوة المطلوبة منهم.


أكد الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين على وجود الكثيرين المعادين لجماعة الإخوان المسلمين، قائلا: "إن هناك أناسًا وجدوا فى هذه الدعوة قيودًا على سرقاتهم وأطماعهم ومصالحهم وامتيازاتهم، فلا غرو أن يعادوا دعوة الإخوان؛ دفاعًا عن مصالحهم التى كسبوها بالباطل، ولكنهم لا يعلنون ذلك بصراحة، بل يغلفون ذلك بأغلفة شتى، حتى لا تظهر لصوصيتهم ولا فجورهم للناس.

وأضاف القرضاوى فى حديثه على الصفحة الرسمية للاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، أن هناك آخرين رأوا فى دعوة الإخوان قيودًا على ملذاتهم وشهواتهم المحرمة من الخمر والميسر والنساء، وغيرها مما تتيحه لهم الأنظمة الوضعية، فهم لذلك يقاومون هذه الدعوة التى تضيِّق عليهم ما كان موسعًا لهم، على طريقة قوم لوط الذين دعاهم إلى الإيمان والطهارة من القذارة، فقالوا أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون!

وأشار إلى أن هناك من يعادون الإخوان لأنهم يجهلون حقيقة دعوتهم، ولا يعرفون أهدافها ولا مناهجها ووسائلها، ولا القائمين عليها، وقد قال العرب: من جهل شيئًا عاداه، والله تعالى يقول: (بَلْ كَذَّبُواْ بِمَا لَمْ يُحِيطُواْ بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ) (يونس: من الآية 39).

وتابع القرضاوى حديثة عن من يعادى جماعة الإخوان المسلمين قائلا: "قد ساعد الإعلام المعادى للإخوان فى الغرب والـشـرق ومـن الـداخـل والخـارج- على تشويه صورتهم، وتجهيل الناس بحقيقة أمرهم، وإظهارهم فى شكل منفر، كأنهم يعوقون التقدم، ويُرجعون الناس القهقرى، ويقفون ضد الحريات، ويجمدون الحياة، ويعادون غير المسلمين، ويريدون أن يعلنوا الحرب على العالم كله.

وهناك من يعادون الإخوان؛ لأنهم يعادون الإسلام: رسالته وحضارته وأمته، ويتوجسون خيفة من انبعاثه وصحوته، أو يتميزون غيظًا كلما نهض من عثرته أو قرب من جمع كلمته، وهؤلاء تحركهم أحقاد قديمة، وأطماع جديدة ومخاوف دائمة، ونرى هذا يتجسد فى القوى الصهيونية، والصليبية، ومن دار فى فلكها، فلا يتصور من هؤلاء أن يفتحوا قلوبهم للإخوان، وأن يرحبوا بدعوتهم، بل هى مصنفة فى قائمة الأعداء أبدًا، وهو ما لا نزال نشاهده إلى اليوم، مهما حاول الإخوان أن يبينوا وجه المرونة فى دعوتهم، والانفتاح فى وجهتهم، ويفتحوا صفحة للحوار مع الآخر ويبينوا فكرة الوسطية والاعتدال فى مواقفهم، حتى اتهمهم المتشددون بتمييع الإسلام، وتقديم التنازلات دون مقابل.

وأشار القرضاوى إلى أن الغرب المعادى والمتأثر باللوبى الصهيونى يزداد بُعدًا كلما ازددنا منه قربًا، ويخوّف من الصحوة الإسلامية ومما سماه (الخطر الإسلامى) الذى أطلق عليه (الخطر الأخطر)، بل غدا يحذر من (الإسلام المعتدل) بعد أن كان يحذر من (الإسلام المتطرف) ويقول: إن الإسلام المعتدل أشد خطرًا؛ لأنه أبقى أثرًا وأطول عمرًا.

وأضاف أن من كان عميلاً لهذه القوى المعادية للإسلام وأمته، أو من عبيد فكرها، وأسارى فلسفتها، فهو يحتضن أفكارها، ويروج أخبارها، عن وعى وقصد أو عن تقليد كتقليد القردة، ومحاكاة كمحاكاة الببغاء.

وأكد القرضاوى أن المعادين للإخوان لا علاج لهم ولا دواء لأحقادهم إلا أن يتخلى الإخوان عن الإسلام وعن الدعوة إليه، وعن جمع الأمة عليه، هنا يكونون سمنًا على عسل، ويصبحون موضع الرضا والقبول.


طالب مجددا الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، بإقالة حكومة الدكتور كمال الجنزورى منتقداً أدائها، مضيفاً أن هذه الحكومة لم تنجح فى حل المشكلات الموجودة فى البلاد، ومنها القضايا الاقتصادية والانفلات الأمنى والاعتصامات.

وأضاف الكتاتنى فى حوار لوكالة فارس الإيرانية، أنه عرض على المجلس العسكرى حلاً لإنهاء الخلافات بين الحكومة والمجلس العسكرى وهو أن يستقيل الجنزوى على أن تظل حكومته تدير زمام الأمور فى البلاد حتى الانتخابات الرئاسية.

وأكد على أن أغلب نواب البرلمان اتفقوا على تعليق جلسات البرلمان وأن هذا القرار لم يتخذ بشكل شخصى، بل جاء بعد مشاورات مع النواب، مضيفا أن الانتخابات سوف تقام فى الموعد المقرر لأن المصريين فى أى حال من الأحوال لن يقبلوا بتأجيلها.

وقال إن معظم نواب المجلس غير راضين عن أداء الحكومة ويجب على الحكومة الانتقالية أن تستقيل وتُشكل حكومة ائتلافية بمشاركة جماعات سياسية مختلفة فى البلاد.

وبشأن الأخبار المنتشرة حول تعديل جزئى فى الحكومة من قبل المجلس العسكرى، قال إن الإصلاحات الجزئية لن تنهى اختلاف الرأى بين البرلمان والحكومة.


قال النائب البرلمانى محمد أبو حامد إن الفرق بين أحداث محيط وزارة الداخلية وأحداث محيط وزارة الدفاع أن الأولى كانت عقب أحداث بور سعيد وكان واضحا جدا مسئولية الشرطة فى الأحداث.

وأضاف أبو حامد من خلال تغريدة بحسابه الشخصى على موقع تويتر أن تجمع الشباب عند الداخلية كان للتعبير عن غضبهم من الأحداث وعلى الرغم من ذلك كنت أحاول و قتها تحريك الشباب من محيط وزارة الداخلية إلى ميدان التحرير لأنه لا يصح لأى سبب من الأسباب الاعتداء على مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أنه عندما تم استخدام الخرطوش ضد المتظاهرين اعترضنا جميعا على ذلك.

فضلا عن أن اعتصام وزارة الدفاع بدأ بأنصار أبو إسماعيل لإعادته إلى الانتخابات حتى وإن رفعوا شعارات يطلبها الثوار بعد ذلك ليدفعوهم للمشاركة كقضية المادة 28 ولجنة الانتخابات الرئاسية طالبوا بها حتى يجعلوا مطالبهم تكتسب شرعية وبالتالى هذا الاعتصام من أساسه غير مبرر وغير قانونى.

وقال النائب لا يصح التشكيك فى نية العسكر حول انتخابات الرئاسة وتسليم السلطة إلا عندما يأتى تاريخ الانتخابات وتسليم السلطة ونجد عدم التزام بما وعد، وعندها سوف يعتصم الجميع.

وأكد أبو حامد على علم الجميع أن بعض المعتصمين ظهر معهم أسلحة وكان ذلك بناء على تصريحات من بعض المعتصمين بذلك، وبالتالى لا يصح المقارنة بين أحداث محيط وزارة الداخلية و محيط وزارة الدفاع.

وشدد أبو حامد على أنه فى جميع الحالات لا يصح الاعتداء على مؤسسات الدولة ولا يصح محاولة اقتحام مقرات الجيش لأى سبب من الأسباب ولا يصح أن يحمل متظاهر أو معتصم سلاحا أو خرطوش أو غير ذلك فلا سلاح إلا سلاح الدولة وإلا تحول الأمر إلى كارثة.

وليعلم الجميع أن عددا كبيرا من الجماعات الدينية يحتاج إلى مراجعات فكرية فى أمور كثيرة وبالتالى فإن اتباع هذه الجماعات لابد فى أى موقف أن يكون بمنتهى الحذر حتى لا يستغل الحماس الثورى فى أمور غير قانونية وبالتالى تفقد تأييد الشعب ولا يحمد نتائجها.


طالب حمدين صباحى، المرشح لرئاسة الجمهورية، بالإفراج الفورى عن المعتقلين من شباب الثورة، مطالبا بمحاكمة من مارس أو حرض عن العنف وليس من عبر عن رأيه.

وتقدم بالعزاء لأسرة مجند القوات المسلحة الذى استشهد فى أحداث العباسية، مؤكدا على أن دور من يدير البلاد هو ضمان حرية المصريين مع الحفاظ على سلامتهم.

وقال فى تغريدة بحسابه الشخصى على موقع تويتر "أدعو لإفراج فورى عن نشطاء الثورة المعتقلين والمحاكمة لمن مارسوا عنفا أو حرضواعليه، وخالص العزاء فى الشهيد جندى القوات المسلحة وفى الشهداء المعتصمين سلميا وسلامة أرواح وضمان حريات المصريين مسئولية من يديرون البلاد".


دعت 11 حركة سياسية وائتلافاً ثورياً إلى تنظيم مسيرة احتجاجية، اليوم الأحد الساعة 4 عصراً، تنطلق من أمام دار القضاء العالى، وتنتهى أمام مجلس الشعب، احتجاجاً على استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين، والقبض على المئات منهم أثناء قيام قوات تابعة للجيش، بمعاونة مدنيين مسلحين، بفض اعتصام ميدان العباسية.

وطالب منظمو المسيرة بتقديم المسئولين عن قتل المتظاهرين للمحاكمة فورا، وإطلاق سراح كل من تم القبض عليه، وعدم تقديمهم لأى محاكمة عسكرية.

الجدير بالذكر أن الحركات الداعية إلى المسيرة هم اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة، وشباب من أجل العدالة والحرية، والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، وائتلاف شباب الثورة، وحركة حقنا، وائتلاف ثورة اللوتس، والاشتراكيون الثوريون، واتحاد شباب الثورة، وحزب التحالف الشعبى، ومنظمة شباب الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وحزب التيار المصرى.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
05-06-2012 07:19 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2022.
Google