معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية العاب بنات
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

اخبار ليبيا يوم السبت 5/5/2012 - Libya news 5-5-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم السبت 552012, Libya news 5 5 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الصحف الليبية, اخبار الكفرة, اخبار الثورة الليبية, اخبار القبائل الليبية, اخبار الحكومة الليبية, اخبار المجلس الانتقالى الليبى,

اخبار ليبيا يوم السبت 5/5/2012 - Libya news 5-5-2012
التوقيت الحالي : 10-23-2014, 08:08 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1188

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم السبت 5/5/2012 - Libya news 5-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,394
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم السبت 5/5/2012 - Libya news 5-5-2012

اخبار ليبيا يوم السبت 5/5/2012 - Libya news 5-5-2012


اخبار ليبيا يوم السبت 5/5/2012 - Libya news 5-5-2012

اخبار ليبيا - اخبار ليبيا اليوم - اخبار دولة ليبيا - اخر اخبار ليبيا - احدث اخبار ليبيا - ليبيا اليوم - ليبيا الان - ليبيا لحظة بلحظة

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم السبت 5-5-2012 :

انطلقت بالعاصمة القطرية الدوحة اجتماعات الجمعية العمومية للاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبحضور وفود من 19 دولة بعد اعتذار الكويت عن المشاركة ، والتي تستمر حتى يوم 7 مايو ، بمشاركة رئيس الاولمبياد الخاص أو من ينوب عنه على أن يكون عضوا فى مجلس الإدارة إلى جانب المدير الوطني ، ويمثل ليبيا فى تلك الاجتماعات والانتخابات، خالد الرقيبي رئيس الاولمبياد الخاص الليبي ومحمد خليفة المدير الوطني .







وكان الاولمبياد الخاص القطري وبتوجيهات من الشيخ عبد الرحمن بن سعود ال ثاني الرئيس الشرفي للاولمبياد الخاص القطري ومن خلال رئيسة التنفيذي الدكتور حسن الأنصاري قد شكل لجنه خاصة بتلك الاجتماعات ضمت أمير الملا المدير المالي وتنمية الموارد وعبد القادر المطوع مدير الرياضة،وعلى حسن كلى مدير الأعلام، ولكي تحقق تلك الاجتماعات أهدفها الإنسانية السامية ، وتوفير كل السبل التي تعمل على راحة الوفود المشاركة فى تلك الاجتماعات ، خاصة وأن قطر تعد من أبرز الدول التى تجيد تنظيم البطولات العالمية والاجتماعات الدولية فى مختلف فروع الرياضة .



وصرح عبد الوهاب أبو طالب مقرر المجلس بأن الاجتماعات سوف تبدأ عقب صلاه الجمعه بكلمة ترحيب من الأمين العام للجنة الاولمبية القطرية سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن ال ثانى ، ثم كلمه المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للاولمبياد الخاص الدولي ، ثم كلمه الشيخ الفريق دعيج ال خليفة رئيس المجلس الاستشاري الإقليمي، بعدها ترفع الجلسة لاستراحة قصيرة لتبدأ انتخابات رئيس وأعضاء المجلس الاستشاري الإقليمي الدورة السادسة ( 2012-2013) .

ويضيف مقرر المجلس بأن الانتخابات مقسمه الى 3 شبه مناطق شبه منطقة الخليج و تضم كل من محمد محمد فاضل الهاملي (الإمارات) ود. ناصر عبد العزيز الصالح (السعودية) وماجد العصميى (الإمارات) ود. حسن الأنصاري (قطر) ومحمد المعتوق (البحرين) وصاحب السمو فيصل بن تركى بن محمود (عمان) ، ود. ايمان عنقاد (اليمن).

وشبه منطقة وسط وتضم د. على الشواهين (الأردن) والعميد ركن محمد عبدوني (لبنان) ومروان وشاحى (فلسطين) وسعد عبد ياسين (العراق) ود. أصغر دادخاه (إيران) ومحمد نجدت عمر (سوريا) .

وشبه منطقة أفريقيا وتضم توفيق الشريف (تونس) وصلاح الدين السمار (المغرب) ومحمد هاشم جلاس (السودان) وخالد الرقيبي (ليبيا) ورضوان شربال (الجزائر) وإيده ولد سيدي محمد (موريتانيا)،وبعد اختيار عضو اللجنة الاستشارية الدولية ورئيس المجلس تعقد أولى الجلسات حيث سيكون هناك كلمات قصيرة من الرئيس الإقليمي ورئيس المجلس وعضو الاستشارية الدولية .

ويضيف عبد الوهاب أبو طالب وفى اليوم الثاني سوف يتم التصديق على محضر الاجتماع السابق الذى عقد يومي 20و21 يناير 2012 ، ثم يقدم ماجد العصيمى المدير الوطني للاولمبياد الخاص الإماراتي تقريرا عن مؤتمر رؤساء الوفود للألعاب العالمية الشتوية التي ستقام بكوريا الجنوبية 2013 ، ثم تأتى الجلسة الثانى والتى سوف يتحدث فيها المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي عن استعراض خطة النشاط التنفيذية للرئاسة الإقليمية لعام 2012 وما تم انجازه حتى تاريخه ، والألعاب الاقليمية الثامنة 2014 ، والاعتماد القانونى والرسوم والمنح ،وتعداد اللاعبين بالمنطقة لعام 2011 ، وسوف تتناول الجلسة الثالثة التسويق وتطوير الشراكة وتنمية الموارد ، ثم جلسة مشتركة مع أعضاء مؤتمر الاسر للاولمبياد الخاص لشبه منطقة الخليج والمقام على هامش اجتماع العمل ، ثم تعقد الجلسة الختامية لمناقشة ما يستجد من اعمال واصدار التوصيات ،ويشهد اليوم الاخير عرض للاعبي الاولمبياد الخاص صغار السن .


قالت هيئة بلجيكية للمراقبة المالية اليوم الجمعة 4 مايو ، أنها تشتبه في أن السفارة الليبية في بلجيكا كانت تستغل من طرف أفراد من عائلة القذافى في غسيل أموال حكومية ليبية قبل ثورة السابع عشر من فبراير .

ونقلت وكالة “رويترز” عن رئيس وحدة معالجة المعلومات المالية في بلجيكا جون كلود دولوبيير قوله أن “الأمر أكثر من مجرد شك”، وذكرت هيئة مراقبة غسيل الأموال في بلجيكا بتقريرها السنوي أن وزارة الخزانة الليبية حولت نحو 1.5 مليون يورو إلى ا لسفارة الليبية في بروكسل ثم سحبت معظم المبلغ نقدا.

ودققت وحدة معالجة المعلومات المالية ببلجيكا في الحسابات المالية للسفارة في بروكسل أوائل عام 2011 بعدما تلقت معلومة من بنوك، ونوهت الوكالة إلى أن الأموال ربما أتت من منظمات ليبية تديرها عائلة القذافى.

وبحسب مسئولون أمريكيون فإن الأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها رصدت وجمدت أرصدة بقيمة نحو 19 مليار دولار بعد بدء الصراع في ليبيا يعتقد أنها كانت تحت سيطرة القذافى وأعوانه.

واستعادت الحكومة الليبية في مارس قصرا في لندن تبلغ قيمته 10 ملايين جنيه إسترليني أي ما يعادل 16 مليون دولار من سيف ابن القذافى، بعدما قضت محكمة بريطانية أن سيف اشترى القصر بأموال الدولة المنهوبة في ليبيا.


التقى رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل اليوم الجمعة بالوفد السوداني برئاسة وكيل وزارة النفط السودانية عوض عبد الفتاح الذي قدم ليبيا في زيارة رسمية بمقر المجلس الوطني الانتقالي.

يشار إلى أن السودان كان من الدول التي وقفت إلى جانب الشعب الليبي في ثورته ضد القذافي ونظامه .


كشف مسؤول بالمفوضية العليا لانتخابات المؤتمر الوطني العام يوم الخميس النقاب عن أن اثنين وأربعين ألف ناخب قاموا بتسجيل أسمائهم في سجلات الناخبين خلال ثلاثة أيام من افتتاحها في المدن الليبية.

ويستعد الليبيون لخوض غمار أول استحقاق انتخابي تشهده البلاد منذ حوالي ستين عاما حيث سيقومون بانتخاب المؤتمر الوطني العام في شهر يونيو المقبل لتضع هيأته التأسيسية دستور ليبيا الجديدة بعد أكثر من أربعة عقود من حكم الفرد الواحد و سيتولى إدارة البلاد لمرحلة انتقالية جديدة.

ووصف”على عسكر”سير عمليات التسجيل بال”جيدة”مؤكدا أن اثنين وأربعين ألفا وأربعمائة وسبعة وستين ناخب سجلوا فعلا في مراكز التسجيل الموزعة في جميع أنحاء ليبيا،حيث يبلغ عدد هذه المراكز ألفا وثلاثمائة وخمسة وثمانين.

وكانت مفوضية انتخابات المؤتمر الوطني العام قد حددت الفترة من الأول من شهر مايو الجاري وحتى يوم الرابع عشر منه فترة لاستقبال الناخبين بمراكز التسجيل،فيما حددت الفترة من الأول من نفس الشهر وحتى الثامن منه لقبول المُرشحين من الأفراد والكيانات السياسية.

وشهدت جميع المدن الليبية بدءً من يوم الثلاثاء الماضي أول عملية لتسجيل الناخبين والمرشحين لانتخابات المؤتمر الوطني العام،وسيتنافس المرشحون لهذه الانتخابات - التي تتضمن النظامين الفردي والقائمة - لشغل مائتي مقعد في كافة أنحاء ليبيا التي قسمت إلى ثلاثة عشر دائرة انتخابية.

يشار إلى أن مفوضية انتخابات المؤتمر الوطني العام حظرت على أعضاء المجلس الانتقالي،و الحكومة الانتقالية المؤقتة،والأعضاء السابقين بالمكتب التنفيذي، المجالس المحلية و أعضاء المفوضية،و لجانها الفرعية الترشح لعضوية المؤتمر الوطني العام.


ذكر موقع صحيفة أو تي زاد الألمانية أن ليبيا أقرت تبني قانون ينص على تجريم كل من "يمجد" معمر القذافي أو أبناءه أو نظامه أو ينشر "إشاعات كاذبة".

وأورد القانون "يعد من الدعايات المثيرة الثناء على معمر القذافي ونظام حكمه وأفكاره وأولاده وتمجيدهم"، ويحكم من يقوم بذلك "بالسجن المؤبد".

سجن

وأضاف الموقع أن القانون "يعاقب بالسجن كل من أذاع أخبارا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو مغرضة أثناء الحرب أو قام بدعاية مثيرة وكان من شأن ذلك إلحاق ضرر بالاستعدادات الحربية للدفاع عن البلاد أو إلقاء الرعب بين الناس أو لإضعاف الروح المعنوية للمواطنين"، مؤكدا أنه "يعتبر في حكم الحرب الظروف التي تمر بها البلاد".

ونص قانون ثان يتصل بالفترة الانتقالية في ليبيا على سجن كل شخص يمس بثورة 17 فبراير الليبية أو يحتقر الديانة الإسلامية أو السلطة أو الدولة ومؤسساتها.

وأعلن المجلس الانتقالي قانونا ثالثا يضع تحت مراقبة السلطات القضائية كل الممتلكات والأموال التي راكمتها أسرة القذافي والعديد من وجوه النظام السابق وفق قائمة بالأشخاص والشركات حددها المجلس.

وقد استنكرت منظمة هيومن رايتس هذا القانون وقالت يوم السبت إن على المجلس الوطني الليبي أن يُلغي فوراً قانوناً جديداً يحظر إهانة الشعب الليبي ومؤسساته. القانون يحظر أيضاً أي انتقاد لثورة 2011 وأي تمجيد للزعيم السابق المخلوع معمر القذافي.

قالت هيومن رايتس ووتش إن هذا القانون يخرق الإعلان الدستوري المؤقت والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وكلاهما ينصان على ضمان حرية التعبير.

وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: "هذا التشريع يعاقب الليبيين على ما يقولونه، وهو يعيد للأذهان النظام الديكتاتوري الذي تم التخلص منه للتو. سوف يقيد القانون حرية التعبير ويخنق المعارضة ويقوض المبادئ التي تستند إليها الثورة الليبية".

بموجب القانون 37 الصادر في 2 مايو/أيار 2012، فإن إذاعة "أخبار" أو "دعايات" "كاذبة أو مغرضة" تضر بـ "الاستعدادات الحربية للدفاع عن البلاد أو إلقاء الرعب بين الناس أو لإضعاف الروح المعنوية للمواطنين" جريمة يُعاقب عليها بالسجن لمدة غير محددة. وتشتمل "الدعايات" تمجيد القذافي أو نظامه أو أبنائه. كذلك إذا أدت الدعايات أو الأخبار المعنية إلى ضرر بالبلاد فمن الممكن الحُكم على صاحبها بالسجن المؤبد.

وأي شخص يفعل أي شيء يمس "بثورة السابع عشر من فبراير" يمكن أن يُتهم بارتكاب جريمة بموجب القانون، وأن يُسجن. ويشير التاريخ "17 فبراير/شباط" إلى بداية الاحتجاجات الشعبية التي أدت في نهاية المطاف لتنحية القذافي في عام 2011.

كما يمكن نسب اتهامات لأي شخص "أهان الدين الإسلامي، أو هيبة الدولة ومؤسساتها النظامية والقضائية أو أهان علانية الشعب الليبي أو شعار الدولة أو علمها".

قص ولصق

يبدو أن حُكم تجريم الإضرار بثورة 17 فبراير/شباط يستند إلى المادة 195 من قانون العقوبات الليبي المطبق حالياً، والذي تمت صياغته وإنفاذه في ظل حُكم القذافي، وهذه المادة المذكورة تحظر "الإضرار بثورة الفاتح العظيم أو قائدها". ثورة الفاتح هي التي أوصلت القذافي إلى السلطة في عام 1969.

في ظل الحكومة السابقة، كان انتقاد القذافي أو ثورة الفاتح يُعاقب عليهما بالإعدام. ودأب النظام على حبس الافراد بسبب انتقاد الحكومة، وحُكم على بعضهم بالحبس تحت طائلة المادة 195 من قانون العقوبات الليبي.

وقالت سارة ليا ويتسن: "يبدو أن المجلس الانتقالي مارس عملية قص ولصق لقوانين القذافي".

قالت مجموعة من محاميّ حقوق الإنسان لـ هيومن رايتس ووتش إنهم سوف يطعنون على القانون رقم 37 أمام المحكمة الليبية العليا.

مخالفة الإعلان الدستوري

الإعلان الدستوري المؤقت الصادر في 3 أغسطس/آب 2011 يضم فصلاً عن حقوق الإنسان والحريات. تكفل المادة 14 منه حرية الرأي والتعبير، وكذلك حرية التجمع.

وبموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، فإنه يمكن للحكومات تقييد الحق في حرية التعبير من أجل حماية الآداب العامة على أن يتم التضييق بعد استيفاء عدد من اختبارات الضرورة والتناسب، على أن يكون هذا التضييق غير متضمن لأي تمييز على أساس الدين أو المعتقد. القانون الصادر مؤخراً فشل في هذا الاختبار المذكور، على حد قول هيومن رايتس ووتش. ليبيا دولة طرف في كل من العهد الدولي والميثاق الأفريقي.

على الحكومات الداعمة لليبيا شجب القانون

ودعت هيومن رايتس ووتش الحكومات الداعمة للمرحلة الانتقالية في ليبيا – وكذلك بعثة الأمم المتحدة في ليبيا – إلى شجب هذا القانون الجديد، و إدانة المحاولات غير القانونية الأخرى الرامية لتقييد حرية الرأي والتعبير والتجمع.

وقالت سارة ليا ويتسن: "هذا القانون صفعة على وجه كل من تعرضوا للحبس بقوانين القذافي التي تجرم الآراء السياسية، ومن كافحوا من أجل ليبيا جديدة تحترم حقوق الإنسان". وأضافت: "على قادة ليبيا الجدد أن يعرفوا أن القوانين التي تقيد ما يمكن للناس قوله قد تؤدي إلى طغيان جديد".


أكد المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني يوم الجمعة 4/5/2012 في لقاء مع قناة الجزيرة مباشر أنه يتوقع أن الليبيين سيجرون انتخابات نزيهة وسيختارون من يمثلهم بشكل حقيقي بعيدا عن القبلية والجهوية ، واعتبر أن تجربة انتخابات الابيار المحلية خير شاهد على ذلك ، وأضاف " مدينة الابيار مدينة صغيرة ومجتمع قبلي وكان المتوقع أن تتم على أساس قبلي ولكنها جرت بالطريقة غير المباشرة وبالاقتراع السري بإشراف شيوخ المساجد وتم اختيار نخب من الشباب من مختلف القبائل واختير من بينهم من تعود أصوله إلى غرب ليبيا ليكون عضوا في المجلس المحلي الابيار" .

يذكر أن عبدالجليل طلب من ولده تسجيله في الدائرة القريبة من بيتهم بمدينة البيضاء - في مركز مدرسة علي ابن أبي طالب - وقال إنه سيدلي بصوته هناك ، وتحدث عبدالجليل عن مستقبله السياسي فقال إنه عقب انتهاء المرحلة الانتقالية الثانية وبداية الحياة السياسية الدائمة سيمارس السياسة كمستقل ولن ينظم إلى أي حزب .


أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان أمس، أن بلاده لن تكون “قاعدة لتهريب السلاح” إلى سوريا، مشيرا إلى أن “لا تورط” لدول خليجية في موضوع باخرة السلاح المرسلة إلى المعارضة السورية، والتي ضبطت الأسبوع الماضي قبالة ساحل شمال لبنان. وقال سليمان خلال لقاء مع الصحفيين المعتمدين في القصر الرئاسي “لبنان ليس قاعدة لتهريب السلاح إلى سوريا”، مضيفا “لا قواعد مسلحة في لبنان ضد سوريا، وليس هناك مسلحون يدخلون لبنان من سوريا. أما من يدخل من الفارين من دون سلاح، فيصبح لاجئا”.

وأكد سليمان من جهة ثانية، أن “لا تورط لدول خليجية في موضوع” باخرة السلاح التي ذكرت مصادر أمنية أنها قادمة من ليبيا إلى لبنان، ومرسلة إلى المعارضة السورية. وأشار إلى أن “التحقيقات مستمرة” في القضية. وأكد سليمان أن “لا مصلحة للبنان بالتدخل في سوريا وتغليب فريق على آخر”، معتبرا أن سياسة “النأي بالنفس” التي تعتمدها الحكومة اللبنانية في الموضوع السوري “سياسة صالحة”.

إلى ذلك، دعا وزير الدفاع اللبناني فايز غصن أمس، إلى ترك التحقيقات تأخذ مجراها، وإلى عدم إطلاق التكهنات في قضية السفينة المحملة بالأسلحة “لطف الله”، التي صادرها الجيش اللبناني الأسبوع الماضي. ودعا غصن في بيان إلى “ترك التحقيقات تأخذ مجراها وعدم إطلاق التكهنات والتحليلات”، جازما بأنه “من غير المسموح تمييع التحقيقات من خلال إدخالها بنفق القيل والقال”.




وقال “إن أي محاولة للتدخل بالتحقيقات ومحاولة تحريفها عن مسارها الصحيح سوف تبوء بالفشل ولن تمر”. وأشار غصن إلى أن “التحقيقات الجارية بشأن السفينة التي ضبطت وهي تهرب أسلحة تحقق تقدما وهي ستستمر، وصولاً إلى معرفة كل المتورطين والضالعين بهذه القضية ومعاقبتهم”.

وذكر مصدر قضائي لبناني في وقت سابق أمس، أن المدعى عليهم هم 13 سوريا بينهم ثمانية موقوفين وأربعة لبنانيين بينهم ثلاثة موقوفين ومصريان موقوفان وهندي موقوف وليبي. وكان الجيش اللبناني فتش يوم الجمعة الماضي السفينة “لطف الله 2” التي كانت تبحر في المياه الإقليمية اللبنانية متجهة من مصر إلى ميناء طرابلس شمال لبنان وقد صادرها الجيش اللبناني بعد أن اكتشف أنها محملة بالأسلحة.





وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
05-05-2012 05:24 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2014.
Google