معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 2/5/2012 - Libya news 2-5-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الاربعاء 252012, Libya news 2 5 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار الثورة الليبية, اخبار الحكومة الليبية, اخبار المجلس الانتقالى الليبى, اخبار القبائل الليبية, اخبار المدن الليبية, اخبار الكفرة,

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 2/5/2012 - Libya news 2-5-2012
التوقيت الحالي : 09-19-2020, 02:56 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1857

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 2/5/2012 - Libya news 2-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الاربعاء 2/5/2012 - Libya news 2-5-2012

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 2/5/2012 - Libya news 2-5-2012


اخبار ليبيا يوم الاربعاء 2/5/2012 - Libya news 2-5-2012

اخبار ليبيا - اخبار ليبيا اليوم - اخبار دولة ليبيا - اخر اخبار ليبيا - احدث اخبار ليبيا - ليبيا اليوم - ليبيا الان - ليبيا لحظة بلحظة

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الاربعاء 2-5-2012 :

شهدت قاعة فينيسيا في مدينة بنغازي صباح اليوم الثلاثاء اجتماعا موسعا دعت إليه اللجنة الأمنية العليا المؤقتة في المدينة ضم عديد القوى الوطنية كمجلس حكماء بنغازي وضواحيها وممثلين عن وزارات الدفاع والعدل والأوقاف والشؤون الإسلامية والمالية ووزارة الشؤون الاجتماعية كما ضم ممثلين عن المجلس المحلي بنغازي وعن بعض قبائل بنغازي .

ارتكزت المناقشات على ضرورة وضع ميثاق أمني للمدينة التصدي بصورة ناجحة و فعالة للخروقات الأمنية والتجاوزات السلبية التي طغت على الساحة مؤخرا .

وتم التأكيد على ضرورة إجراء انتخابات المؤتمر الوطني في موعدها على إنشاء و تفعيل الجيش والأمن الوطنيين وتوفير الأمن للمواطن ونبذ المظاهر المسلحة والعنف و الاعتصامات المعطلة للعمل ومطالبة كل من يحمل السلاح وغير المرخص بضرورة تسليمه .

أكد رئيس اللجنة التحضيرية لملتقى الإعلاميين الليبيين خالد اسبيته على أن حل مشكلات الإعلام لا تكون إلا من خلال مشاركة الإعلاميين لوضعها عبر ملتقياتها الهادفة، منوهاً إلى أن مهامهم كلجنة تحضيرية انتهت اليوم بحضور هذه الصفوة الإعلامية من كافة أنحاء ليبيا.

ودعا اسبيته إلى ضرورة التفطن إلى أن التأخير في حل مشاكل الإعلام قد يعطي الفرصة لأطراف أخرى حكومية أو أصحاب رؤوس أموال للقفز لتشكيل هذا القطاع بطريقة تقصي الإعلاميين بدلاً من أن تعبر عن مصالح المجتمع، وبذلك يكون الإعلاميون والمواطنون هم الأكثر خسارةً ما يترتب عليه لاحقًا البحث عن ليبيا جديدة.


ألغيت زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس المقررة اليوم الثلاثاء إلى ليبيا بسبب اعتصامات الثوار أمام المجلس الانتقالي


اشتبك اليوم الثلاثاء مسلحون من منطقة تاجوراء ومنطقة الغرارات بأسلحة خفيفة ومتوسطة ، ولا تزال الاشتباكات متواصلة حتى الآن بحسب مصادر ليبيا اليوم .


دعا عدد من النشطاء إلى تنفيذ اعتصام اليوم بمنطقة تاكنس وجردس ومناطق أخرى تنديداً بالمجلس المحلي الجديد الذي صادق عليه رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبد الجليل ، مضيفين أنها طريقة جديدة لعودة نظام المحاصصة القبلية بحسب قولهم .



كما وجه عدد من أعيان المناطق التي يشملها المجلس الجديد بياناً إلى رئيس المجلس الانتقالي مطالبين بإلغاء القرار والرجوع إلى التقسيم الإداري القديم ، مشيرين إلى أنهم لن يتعاملوا مع المجلس المحلي الجديد في حال أصر الانتقالي على قراره ، مؤكدين أنهم مع المجلس المحلي المرج .



وكان المجلس الانتقالي قد أقر مجلس المحلي الساحل والمجلس المحلي الجنوب الذي يضم عدداً من المناطق الصحراوية ما حلا للبعض أن يسمي القرارين - تهكماً - بمجلس الساحل والصحراء ( س.ص) ، في إشارة إلى تشابه بعض قرارات المجلس الانتقالي بالقرارات العشوائية التي كانت تدار بها البلاد في عهد نظام القذافي.



وتجدر الإشارة إلى أن رئيس المجلس الانتقالي قد أصدر قراراً الأيام الماضية بإنشاء المجلس المحلي الساحل والذي يضم مناطق ساحلية لقبيلة " الدرسة " ما أثار حفيظة عدد كبير من السكان والأعيان والنشطاء ، وبعد ضغوطات ومطالبات بالمعاملة بالمثل أضاف إليه قراراً آخر بإنشاء المجلس المحلي الجنوب الذي يضم مناطق الصحراء الجنوبية للمرج والتي تسكنها أغلبية من قبيلة " العبيد ".


قالت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أنها تتابع المباحثات الجارية بين ليبيا والمحكمة الجنائية الدولية بشأن محاكمة سيف القذافي، وأنها تلقت تأكيدات من ليبيا عن رغبة الحكومة في إجراء المحاكمة أمام القضاء على الأرض الليبية. كما أعربت الأمانة العامة للجامعة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء عن تأييدها لموقف الحكومة الليبية من إجراء هذه المحاكمة أمام القضاء الليبي، وهو ما يتفق مع أحكام النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

وفي نفس السياق فإن المحكمة الجنائية لا زالت تصر على محاكمته في لاهاي في حين تتمسك ليبيا بمحاكمته على أراضيها باعتبار أنها مسألة فخر وطني.

كما أكدت الحكومة الليبية اليوم "الثلاثاء" على عدم صلاحية المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة سيف القذافى الذى تلاحقه المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب.


أقر المجلس الوطني الانتقالي خلال الجلسة التي عقدها اليوم الثلاثاء عدداً من القوانين، حيث أقر قانون الاحزاب مع إلغاء الفقرة التي تمنع تشكيل الاحزاب على أساس قبلي أو جهوي أو ديني، كما أقر قانون بحراسة أملاك النظام السابق وتكليف جهة لم يسمها المجلس بهذه المهمة، تقوم بحصر و حراسة أملاك القذافي وأعوانه وجميع الشخصيات البارزة في النظام البائد.

يذكر انه تم ايضا إقرار قانون يحكم بالسجن لثلاث سنوات على كل من يمجد القذافي ونظامه وأفكاره .

كما مدد المجلس الوطني فترة عمل لجنة النزاهة والشفافية التي تعمل من أجل التحقق من نزاهة المتقدمين للمؤتمر الوطني إلى أسبوعين بعد أن كان مقرراً لها في السابق ان تعمل خلال اربعة ايام فقط .





وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
مواعيد الصلاة فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - مواعيد الصلاة 1-5-2013
درجات الحرارة فى محافظات مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اسعار العملات فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - اسعار العملات 1-5-2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
05-02-2012 04:21 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google