معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الاربعاء 2/5/2012 - egypt news 2-5-2012

Tags: اخبار مصر يوم الاربعاء 252012, egypt news 2 5 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الحكومة المصرية, اخبار مرشحين الرئاسة, اخبار اللجنة التاسيسية, اخبار مجلس الشعب, اخبار المجلس العسكرى,

اخبار مصر يوم الاربعاء 2/5/2012 - egypt news 2-5-2012
التوقيت الحالي : 09-26-2020, 03:37 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1314

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الاربعاء 2/5/2012 - egypt news 2-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الاربعاء 2/5/2012 - egypt news 2-5-2012

اخبار مصر يوم الاربعاء 2/5/2012 - egypt news 2-5-2012


اخبار مصر يوم الاربعاء 2/5/2012 - egypt news 2-5-2012

هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الاربعاء 2-5-2012 :

شهد نادى بلدية المحلة، مؤتمرا جماهيريا حاشدا لتأييد مرشح حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسى، لرئاسة الجمهورية بحضور الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، ونجوم النادى الأهلى المعتزلين هادى خشبة ومحمد رمضان ومجدى طلبة ومحمد عامر والفنان وجدى العربى ومحمد شومان والداعية الدكتور صفوت حجازى والدكتور راغب السرجانى، عضوا الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح وأعضاء مجلسى الشعب والشورى عن كتلة الإخوان والدكتور محمد الفقى عضو مجلس الشعب عن الوفد.

بدأ المؤتمر وسط حضور جماهيرى حاشد وتحدث سعد الحسينى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب مطالبا الدكتور محمد مرسى، أن يضع نصب عينيه الفلاحين والعمال والأرامل واليتامى والمعاقين وفقراء مصر فى حلايب وشلاتين والصعيد والإسكندرية، وأن يكون حريصا بالمعارضين والسياسيين، لأنهم عيون مصر مثله، وعليه أن يرى إخوانه المسيحيين، لأن الناس لا تعرف الفرق بين المسلم والمسيحى، وأن يقرب إليه عليه علماء الدين والفلك والطب والشريعة، ويبتعد عن بطانة الباطل.

وأضاف الحسينى: إننا مع الجيش والشعب ولا نسمح لأحد بأن يفرق بينهم، وأن الشعب والجيش أيد واحدة.

وقال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع: لا ظلم ولا نهب ولا ذل ولا هوان ولا حرمان ولا زوار فجر بعد الثورة، وأن الله منّ علينا بثورة ليست فى الحسبان ولا فى التاريخ، وأضاف: فى زيارتى الأخيرة للبابا شنودة قلت له "أتدرى من أوصانى عليكم" فقال البابا "من؟" فأجاب المرشد أوصانى عليكم الرسول الكريم، وعلينا أن نتقى الله فى إخواننا المسيحيين.

وشدد الدكتور صفوت حجازى، على أن الدكتور محمد مرسى، يمثل اختيار هيئة العلماء الشرعية، وأن قرار الهيئة استقر على اختيار الدكتور محمد مرسى رئيسا للجمهورية.

وأضاف بأن الهيئة قابلت جميع المرشحين، وقررنا دعم "مرسى" لأن وراءه حزبا وجماعة، ونحن معهم، لأنهم الأقدر على تطبيق شرع الله، مشيرا إلى عودة الولايات المتحدة العربية، وستكون القدس عاصمة الخلافة.

وردد حجازى هتافات "ثوار أحرار هنكمل المشوار.. يسقط يسقط حكم العسكر.. أيوه بنهتف ضد العسكر.. أحنا الشعب الخط الأحمر.. الجدع جدع والجبان جبان وأحنا يا جدع رجالة الميدان".

وأشار حجازى إلى أنه توجد بيننا وبين العسكر ثقة، موجها حديثه للمجلس العسكرى، قائلا: إذا كان لكم مرشح للرئاسة فلن ينجح لكم أحد، إلا على جثتنا، ومش هنسيب حد يزور، ولن نسمح لأحد من الفلول بأن يحكم مصر، ولن نخشاهم، وكل مصر بتنادى مش عاوزين فلول، مضيفا أن هناك فتوى بأن من لم يذهب للتصويت فى الانتخابات فهو "آثم".

وأعلن نائبا عن الشيخ محمد عبد المقصود، عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح تأييده للدكتور محمد مرسى، مرشحا لرئاسة الجمهورية.

أما هادى خشبة، لاعب النادى الأهلى الأسبق فقال: طاعة لله، وحرصا على هذا الوطن، نؤيد الدكتور محمد مرسى، وطلب عدم الإساءة للمرشحين الآخرين وأنصارهم، لافتا إلى أن المنافسة ليست بينهم وإنما بيننا وبين أنفسنا.

وأكد الدكتور محمد مرسى، أن لديه أهداف ومشروع النهضة يهدف إلى النهوض بمصر فى جميع المجالات الزراعية والصناعية والاقتصادية والأمنية، وقد أعد هذا المشروع خيرة علماء الوطن فى جميع التخصصات، وأن الفترة القادمة هى فترة عهد الشعب، وأن الأمة هى مصدر السلطة، بعد أن انتهى عهد التبعية بعد الثورة.

وطالب مرسى بتقوية العلاقات بين مصر ودول العالم، وخاصة بين الدول العربية، رافضا ما حدث مؤخرا بين الشعب المصرى والسعودى، وقال: لا يجب أن نسمح بحدوث مثل هذا، وأن يعكر صفو البلدين أى شىء، وأن تحل هذه المشكلة عن طريق القانون، مؤكدا أن مصر والسعودية جناحا الأمة الإسلامية.

وأثناء إلقاء مرسى كلمته قام عدد من المتظاهرين بإلقاء الحجارة على المنصة من الشوارع الخلفية للنادى ولم يصب أحد بشىء، بينما تمكن أحد أعضاء حزب الحرية والعدالة من إطفاء أحد الشماريخ قبل اكتمال اشتعالها، وعثر مع شخص يدعى إبراهيم على طبنجة مرخصة أثناء دخوله للمؤتمر وتم استبعاده.

وفى نهاية المؤتمر ردد الحاضرون قسم الولاء للثورة ولمصر وقاما بإطلاق البالونات فى الهواء.

على صعيد آخر، شهد نادى البلدية مشاحنات بين حركات الثورة و6 إبريل وشباب الإخوان، مما أدى إلى حدوث اشتباكات بينهم وتراشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة المقدم حسين غنيم، وكيل فرع البحث الجنائى بالمحلة وسمنود بطوبة فى رأسه، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة بطنطا.

وتم استدعاء قوات الأمن المركزى للفصل بين الطرفين وشهد الدكتور مرسى، أثناء دخوله إلى قاعة كبار الزوار بالنادى هجوما بالألفاظ عليه هو وجماعة الإخوان المسلمين، وحدثت مشاجرات داخل النادى أدت إلى تأخر مغادرة مرسى لساعتين، وتم إخراجه من الباب الخلفى للنادى ومن الشوارع الخلفية، وتغير خط سير الزيارة وسفره إلى القاهرة عن طريق مدينة سمنود بدلا من طريق طنطا.


قال عدد من أطباء المستشفى الميدانى الكائنة بشارع الخليفة المأمون، بمحيط وزارة الدفاع، إنه استشهد 5 أشخاص نتيجة الاشتباكات التى دارت فجر اليوم، الأربعاء، بين كل من معتصمى وزارة الدفاع وبلطجية.

وأشار أطباء المستشفى الميدانى إلى وجود حالة إصابتها خطرة نتيجة الإصابة بطلق نارى فى الرأس، وتم نقلها إلى العناية المركزة بمستشفى دار الشفاء.

من جانبه قال الدكتور صالح محمد، كبير الأطباء بالمستشفى الميدانى، إن حالات الإصابة التى تلقاها المستشفى 40 حالة مقيدة بكشوفها بالمستشفى الميدانى، وتنوعت إصاباتهم بين جروح وخرطوش وطلق نارى، ليصل بذلك عدد الحالات حسب تقرير بقية المستشفيات الميدانية إلى 150 حالة إصابة.


أعلن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المستقل فى انتخابات رئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، اعترضاً على الأحداث التى وقعت ضد المتظاهرين السلميين خلال الساعات الماضية.

وقال أبو الفتوح فى تدوينة قصيرة له عبر حسابه الشخصى على شبكة التواصل الاجتماعى "تويتر": "أعلن وقف أنشطة حملتى الانتخابية اليوم الأربعاء"، مؤكداً على أن واجب الدولة حماية الاعتصامات السلمية وليس دور المواطن التصدى يوميا لمحاولات فض اعتصام، مضيفاً: "على البرلمان إيقاظ وزير الداخلية ليؤدى وظيفته".

يأتى ذلك بعد أن سقط منذ فجر اليوم الأربعاء 5 قتلى وأصيب 45، حسب وزارة الصحة، فى اشتباكات بين معتصمين فى محيط وزارة الدفاع، ومسلحين هجموا عليهم بالأسلحة النارية والخرطوش وزجاجات المولوتوف.


أعلنت حركة شباب 6 أبريل عن "استشهاد" إبراهيم أبو الحسن الطالب بجامعة عين شمس والعضو بالحركة صباح اليوم، أثر إصابته بطلق نارى بالرأس، كما أصيب عضوان بالحركة، هما أحمد فتح الله من مجموعة المعادى، ومحمد أحمد من مجموعة الأميرية، وحالتهما مستقرة ويجرى علاجهما الآن.

ومن جانبها، حملت أنجى حمدى عضو المكتب السياسى للحركة المسئولية عن الحادث لأعضاء المجلس العسكرى مطالبة بمحاكمتهم، وقالت: إذا كان هذا الدم سال فقط لأنهم طالبوا بتعديل المادة 28 المحصنة للجنة الانتخابات الرئاسية من الطعن، فماذا سيفعل بنا العسكر فى حال رأينا وكشفنا التزوير، مضيفة أن مهما اعتقل منا أو أصيب من الشباب منا، فثورتنا مستمرة حتى تحقق أهدافها وسيشهد التاريخ بالمجازر التى ارتكبها المشير والمجلس العسكرى، مثلما شهد التاريخ على جرائم مبارك.

وقالت إنجى إن آخر العبارات التى كتبها أبو الحسن على حسابه الخاص على الفيس بوك (بكتب بدمى حياة تانية لأوطانى). قائلة: اللهم ارحم كل من مات من أجل حرية وكرامة هذا البلد وأعنا على استكمال المشوار حتى لا تذهب أرواحهم هدر، كما شددت على ضرورة تسليم السلطة وفقا للجدول الزمنى دون أى مماطلة أو تأجيل.


تجددت الاشتباكات مرة أخرى صباح اليوم الأربعاء، بين عدد من البلطجية ومتظاهرى وزارة الدفاع بالقرب من محطة مترو العباسية.

وأطلق البلطجية عددا كبيرا من طلقات الخرطوش، مما نتج عن وجود حالات من الإصابات، وجاء ذلك بعد أن احتجز البلطجية عددا من المتظاهرين أثناء دخولهم محطة المترو، مما أدى لنشوب الاحتكاك بهم.

وكان عدد من المتواجدين حاول تنظيم دروع بشرية للفصل بين المتظاهرين وبين قوات الجيش لمنع أى محاولة للاشتباك مع الجيش.

وقال عدد من أطباء المستشفى الميدانى الكائنة بشارع الخليفة المأمون، بمحيط وزارة الدفاع، إنه استشهد 5 أشخاص نتيجة الاشتباكات التى دارت فجر اليوم، الأربعاء، بين كل من معتصمى وزارة الدفاع والبلطجية.

وأشار أطباء المستشفى الميدانى إلى وجود حالة إصابتها خطرة نتيجة الإصابة بطلق نارى فى الرأس، وتم نقلها إلى العناية المركزة بمستشفى دار الشفاء.

من جانبه قال الدكتور صالح محمد، كبير الأطباء بالمستشفى الميدانى، إن حالات الإصابة التى تلقاها المستشفى 40 حالة مقيدة بكشوفها بالمستشفى الميدانى، وتنوعت إصاباتهم بين جروح وخرطوش وطلق نارى، ليصل بذلك عدد الحالات حسب تقرير بقية المستشفيات الميدانية إلى 150 حالة إصابة.


تناقل عدد من الصفحات الرسمية لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين فى بعض المحافظات، أنباءً عن رفضه تلبية دعوة المجلس العسكرى لحضور لقاء الأحزاب اليوم الأربعاء، احتجاجا على المذبحة التى تحدث عند وزارة الدفاع، فيما لم تؤكد مصادر رسمية بالحزب صحة هذه الأنباء.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع أبعاد ما يجرى من مظاهرات أمام وزارة الدفاع بالعباسية والتى تعد بمثابة مناطق عسكرية يحظر التظاهر أمامها، وما يمثله ذلك من النيل من هيبة القوات المسلحة، والعلاقة بين الحكومة والبرلمان وعدم توغل سلطة على حساب أخرى فى ظل التصاعد الخطير، وتهديد البرلمان بسحب الثقة من الحكومة بلا سند دستورى.


أكد د.خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والطوارئ بوزارة الصحة، وقوع 5 حالات وفاة فى اشتباكات الدفاع فجر اليوم استقبلهم مستشفى دار الشفاء بالعباسية، فيما توجد أنباء عن وفاة حالة سادسة بمستشفى الزهراء الجامعى لم يتم التأكد منها حتى الآن.

وأوضح أن مستشفى دار الشفاء استقبل 42 مصاب، بالإضافة إلى مصابين بمستشفى التأمين الصحى، ومصاب بمستشفى الزهراء الجامعى، لافتا إلى أن الاطباء العاملين بدار الشفاء طالبوا بتأمينها على وجه السرعة بسبب قربها من الاشتباكات.

وأضاف أن أحد المسعفين تم ضربه بمسدس على رأسه، أثناء نقله أحد المصابين لمستشفى دار الشفاء، إلا أن إصابته ليست خطيرة.


قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل "أخشى أن يكون لقاء المجلس العسكرى اليوم بالأحزاب الإسلامية والسياسية مجرد "محلل" للفتك بأنصاره والمتواجدين فى الاعتصامات حاليا، وأن يستخدم غبار أزمة الحكومة والبرلمان للمبادلة والمقايضة الإعلامية مع إيقاع جريمة قتل متظاهرى وزارة الدفاع فى أحداث العباسية.

ووجه أبو إسماعيل نداء للأحزاب السياسية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، قائلا: فى هذه اللحظة الفاجعة والأنباء تنقل إلينا حالة الفتك بالناس فى الشوارع فى منطقة العباسية صنوفا وألوانا من الاستفراد بهم فإننى أسأل الأحزاب السياسية والأحزاب الإسلامية سؤالا صارخا فى هذه اللحظة بالذات، كيف يا ترى ستقابلون المجلس العسكرى اليوم ووجوهكم فى وجوههم ودماء الناس تسيل على الطرقات من ورائكم؟ هل ستجدون أى متسع للحديث فى موضوعاتكم المجهز لها هذا الاجتماع؟ هل ستتركون النزيف على الأسفلت يسيل وراءكم وتتكلمون فى الجمعية التأسيسية للدستور وتغيير الحكومة أم عندكم وقفة لما حدث بالأمس؟.



استنكر حمدين صباحى، المرشح لرئاسة الجمهورية، استمرار سياسة القتل فى مواجهة الاعتصامات السلمية، وما يشهده اعتصام الشباب فى شارع الخليفة المأمون من قمع وقتل وعنف مستمر من قبل البلطجية.

وشدد صباحى عبر تغريدة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، على أننا لن نقبل باستباحة دماء المصريين وإهدار حقوقهم فى التظاهر والاعتصام السلمى، مؤكداً أن دماء المصريين وأمنه فى رقبة من يحكمون، وأننا سنحمى شبابنا ولو بأجسادنا.

وقال صباحى فى تغريدته، "لن نقبل استمرار استباحة دماء المصريين واهدار حقوقهم فى التظاهر والاعتصام السلمى، سنحمى شبابنا ولو بأجسادنا، دم المصرى وأمنه فى رقبة من يحكمون".


قررت حملة "أنا ضابط ملتحى" التجمع أمام مجلس الشعب اليوم "الأربعاء" فى تمام التاسعة صباحاً أثناء الجلسة الطارئة التى ستعقد من أجل بحث قانون الشرطة، وذلك لتوضيح الأمر فى تعديل قانون الشرطة حتى لا ينخدع مجلس الشعب بالقانون.

وجاء ذلك بسبب أحد بنود هذا القانون الذى قدمه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بما يفيد إعطاء سلطة له بإحالة من يخالف قانون هيئة الشرطة إلى وظيفة مدنية، وأن هذه الفقرة فى القانون قد تم تقديمها خصيصاً لتحويل من أعفى لحيته إلى تلك الوظيفة المدينة بطريقة مستترة من الوزارة.


قال الدكتور باسم خفاجى، الذى أعلن انسحابه من سباق الرئاسة مبكرا أن الناس يتم قتلهم بدم بارد على أطراف العباسية فى هذا الوقت، والجميع صامت، مؤكدا أن أجهزة الأمن تتصرف وكأن من بالعباسية هم من أعداء مصر.

وتساءل "خفاجى" فى تصريحات له صباح اليوم الأربعاء، عن السر فيما يحدث فى ميدان العباسية، لافتا إلى أن البلطجية يتحركون بثقة غريبة وكأنهم على ثقة تامة من تأييد أجهزة الأمن لهم، مضيفا: "الجيش يشاهد ما يحدث دون أدنى اكتراث لحياة أبناء مصر والشعب المصرى ساكت".

وحول الاجتماع الطارئ الذى دعا إليه المجلس العسكرى مع الأحزاب السياسية قال "خفاجى": كيف يقتل 7 أشخاص ويجرح العشرات فى تعد صريح صارخ على المعتصمين بأيدى البلطجية ثم يذهب قادة الأحزاب للحديث عن أمور سياسية وكأنه لا يعنيهم قتل المصريين، وأضاف ما يجرى جريمة بحق.


قررت حملة الدكتور محمد مرسى المرشح لرئاسة الجمهورية اعلان تعليق أنشطتها يومين حدادًا على شهداء اعتصام العباسية.


وصلت المسيرة المنطلقة من أمام مسجد الفتح، والتى تضم العشرات من الأشخاص إلى ميدان العباسية للتضامن، مع المتظاهرين المتواجدين بشارع الخليفة المأمون والمطالبة بإسقاط حكم المجلس العسكرى وتنديدا بالاشتباكات الدامية بمحيط الميدان.

وتتواصل الاشتباكات بين المتظاهرين والبلطجية بالعباسية، فيما يردد المشاركون فى المسيرة هتافات ضد المجلس العسكرى منها "جيشنا فوق الرأس مرفوع والمجلس تبع المخلوع.. بلدى بلدى طنطاوى حرق بلدى، بلدى بلدى طنطاوى قتل ولدى، كلمة فى ودنك يا حربية إحنا اللى ضربنا الداخلية، القضية مش شاويش ولا عسكرى غلبان فى الجيش.. دى قضية مجلس عار حط الشعب فى وش الجيش، يسقط يسقط حكم العسكر أيوه بنهتف ضد العسكر ..احنا الشعب الخط الأحمر".


اقتحم 10 مسلحين فجر اليوم الأربعاء، قسم ثان شبرا الخيمة، وظلوا يطلقون الرصاص داخل القسم فى محاولة لتهريب أحد أقاربهم، والمحكوم عليه بالإعدام والسجن المؤبد فى 3 قضايا، إلا أن قوات الشرطة تصدت لهم، وقامت بإطلاق الأعيرة النارية عليهم، واستمرت المعركة بينهم لمدة ساعة ونصف الساعة، حتى لاذوا جميعا بالفرار.

كان العميد بلال لبيب مأمور قسم ثان شبرا الخيمة قد فوجئ بمجموعة من الأشخاص الذين يحملون أسلحة آلية يقتحمون القسم أثناء أذان الفجر، قبل أن يقوموا بإطلاق الرصاص بطريقة عشوائية، وتبين أنهم يريدون تهريب أحد أقاربهم المحبوس داخل حجز القسم ويدعى "جمال محمود حسين" وشهرته "حماشه"، والمحكوم عليه بالسجن المؤبد فى قضيتين والإعدام فى قضية أخرى، وقامت قوات الشرطة بالرد عليهم والتعامل معهم بالأسلحة حتى فروا هاربين.

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 4330 لسنة 2012 إدارى قسم ثان شبرا الخيمة، وبعرضه على النيابة العامة تولت التحقيقات، برئاسة رامى رمضان، وبإشراف المستشار محمد عبد الله البسطاوى المحامى العام لنيابات جنوب بنها.

أكد العميد بلال لبيب مأمور قسم ثان شبرا الخيمة فى تصريح لـ "اليوم السابع" أن قوات القسم قامت بإطلاق الرصاص على المتهمين الذين عندما شاهدوا مقاومة شرسة من الشرطة، لم يجدوا أمامهم سوى الهروب.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
مواعيد الصلاة فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - مواعيد الصلاة 1-5-2013
درجات الحرارة فى محافظات مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اسعار العملات فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - اسعار العملات 1-5-2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
05-02-2012 03:07 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google