معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 1/5/2012 - Libya news 1-5-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 152012, Libya news 1 5 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الثورة الليبية, اخبار الصحف الليبية, اخبار القبائل الليبية, اخبار المدن الليبية, اخبار المجلس الانتقالى,

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 1/5/2012 - Libya news 1-5-2012
التوقيت الحالي : 09-25-2020, 04:19 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 2095

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 1/5/2012 - Libya news 1-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 1/5/2012 - Libya news 1-5-2012

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 1/5/2012 - Libya news 1-5-2012


اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 1/5/2012 - Libya news 1-5-2012

اخبار ليبيا - اخبار ليبيا اليوم - اخبار دولة ليبيا - اخر اخبار ليبيا - احدث اخبار ليبيا - ليبيا اليوم - ليبيا الان - ليبيا لحظة بلحظة

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الثلاثاء 1-5-2012 :

كشف مصدر مطلع من داخل المجلس الانتقالي – فضّل عدم ذكر اسمه - أن أحد كبار أعضاء المجلس الانتقالي ورئيس لجنة مهمة فيه قام بتعديل فقرة بمشروع قانون الأحزاب بعد إقراره دون الرجوع إلى أعضاء المجلس .

وأوضح المصدر في تصريح لـ " ليبيا اليوم " أن خلافاً في الرأي نشب داخل المجلس بسبب مشروع القانون ، مضيفاً أن التصور الأولي لدى المجلس كان بتأسيس مبادئ عامة للأحزاب وليس إقرار قانون ، منوهاً إلى أنه وبعد عدة مشاورات توافق أعضاء المجلس الانتقالي على إقرار قانون للأحزاب .

وأشار المصدر إلى أن اللجنة السياسية أحالت مسودة القانون المقرة من قبل المجلس على اللجنة القانونية للترتيب والصياغة ، مضيفاُ أن الأولى اجتمعت دون حضور رئيسها " الدكتور فتحي البعجة " وأقرت القانون بشرط ألا يتكون " الحزب على أساس قبلي أو جهوي " فقط دون أي إضافة .

وأكد المصدر أن أعضاء المجلس الانتقالي أقروا صيغة القانون دون إضافة " على أساس ديني " ، مشيراً إلى أن العضوا البارز في المجلس الانتقالي أقنع أعضاء اللجنة القانونية بتعديل الفقرة الأخيرة دون الرجوع للمجلس الانتقالي ليصبح النص : " ألا يكون الحزب على أساس قبلي أو جهوي أو ديني " ، مؤكداً أن أعضاء المجلس الانتقالي فوجئوا بهذه الإضافة التي لم يضعوها ولم يصوتوا عليها .

وفي ذات السياق أبدى "محمد صوان" - رئيس حزب العدالة والبناء – في تصريح لليبيا اليوم استغرابه من هذه الإضافة موضحاً إلى أن " التكفيريين السياسيين " - في إشارة إلى بعض الليبراليين المتشددين- داخل المجلس الانتقالي يحاولون بهذه الإضافة إقصاء التيارات السياسية الأخرى ، مشدداً على أنه لا حاجة لهذه الفقرة ، حيث أن الشعب الليبي كله مسلم ؛ فلا أديان فيه ولا طوائف.

كما ندّد صوان بالتفسير الذي قدمه " د البعجة" في تصريحه لوكالة فرانس برس من أن المقصود بالإضافة هم (الإسلاميون المتشددون ) وليس المعتدلين ، وأشار صوان إلى حق الجميع في خوض العملية الديمقراطية بالوسائل السلمية ، مشدداً على أن لا حاجة لوضع العراقيل بهذه الصورة في طريق التحول الديمقراطي في ليبيا لأن الوقت لا يسعف والملفات شائكة وكثيرة .

وفي سياق مختلف وردت أنباء عن دعوة ترددت داخل المجلس الانتقالي لإقالة نائب الرئيس " سالم قنان" على خلفية خرقه للائحة المجلس الداخلية وتجاوزه لصلاحياته كنائب رئيس ، إثر قيامه بالتوقيع على رسالة تكليف لشخص بمتابعة الإعلام الليبي المرئي والمسموع والمقروء دون علم المجلس.


أكد مسؤول ليبي -فضل عدم ذكر اسمه- عدم وجود أي علاقة للسلطات الليبية بشكل رسمي مع شحنة الأسلحة التي ضبطت في سلعاتا.

وقال المسؤول، بحسب الشرق الأوسط أنه لا يستبعد إمكانية قيام بعض من وصفهم بالثوار، المتحمسين والغاضبين لمشاهد القتل اليومي التي يتعرض لها الشعب السوري بتسليح المعارضة السورية.

ولفت المسؤول إلى أن هناك قرارا رسميا بعدم إرسال أسلحة أو مقاتلين إلى سوريا، مؤكدًا استياء ليبيا مما يجري هناك، مشيرًا إلى أن البلاد في وضع لا يسمح لها بتقديم مثل هذا الدعم للمناوئين لنظام الأسد.

يشار إلى أن السلطات اللبنانية أعلنت خلال الفترة الماضية عن احتجاز سفينة تحمل علم سيراليون ، باسم “لطف الله2″ و على متنها شحنة من السلاح قالت أنها قادمة من ليبيا عبر ميناء الإسكندرية.

كما نفى القبطان محمد خفاجي مالك الباخرة “لطف الله 2″ باسمه واسم طاقم الباخرة، علمهم بمحتويات الحاويات المحملة على الباخرة، ووجود أسلحة قد يراد إرسالها إلى سوريا، قائلاً إن الحاويات تأتي إلى الباخرة مختومة ولا يستطيع الطاقم رؤية ما بداخلها لافتًا إلى أن فك الختم من قبل الطاقم يعرضه للمساءلة القانونية وغرامات وتصنف تحت بند سرقة محتويات الحاويات. وأوضح خفاجي، حسب ما نقل عن صحيفة “الحرية” تفاصيل رحلة السفينة من ليبيا إلى طرابلس بلبنان، قائلاً إن الباخرة عندما كانت راسية في ميناء الخمس بليبيا تفرغ بضائع مشحونة من تركيا عرضت علينا بضائع عبارة عن حاويات زيوت محركات (12 حاوية) من ميناء مصراتة وقبلنا الشحن لكي لا تعود الباخرة فارغة وعند الوصول إلى ميناء الشحن (مصراتة في ليبيا) تبين وجود 3 حاويات فقط

وتابع خفاجي قوله” أعلمنا الشاحن بأن نشحن هذه الحاويات بشكل جزئي ونبحث عن بضائع أخرى بنفس الوقت كي نكمل شحن الباخرة لتعويض فرق السعر, فقبلنا بالأمر الواقع وشحنا الحاويات”.

لافتًا إلى أنه قبل الإبحار وجد بضائع من ميناء جولوك، التركي، إلى الإسكندرية ووجه الباخرة إلى ميناء جولوك لشحنها والإعلام عن الحاويات في تركيا ومصر من دون أي مشاكل من الطرفين، وبعد مصر, وجد بضائع من ميناء مرسين الترك القريب من سوريا لشحنها إلى لبنان فكانت الخطة بإيصال الحاويات الثلاث إلى طرابلس والمتابعة إلى مرسين.

وأعلن خفاجي أنه مستعد للمساءلة القانونية والمثول أمام أي جهة كانت، مبينا أنه لا علم له ولا للطاقم بالمادة المشحونة وهو ما تؤكده بوليصة الشحن الأصلية, لافتًا إلى أنها بمثابة الحماية القانونية.

وكان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية ببيروت، القاضي صقر، أمر بتوقيف أفراد طاقم الباخرة التي عثر بداخلها على أسلحة والبالغ عددهم 10 بالإضافة إلى وكيل الباخرة في لبنان على ذمة التحقيق.

يشار إلى أن البحرية اللبنانية ضبطت الجمعة الباخرة “لطف الله 2″ التي ترفع علم سيراليون والآتية من ليبيا عبر ميناء الإسكندرية المصري وضبطت داخلها ثلاثة مستوعبات بداخلها أسلحة خفيفة ومتوسطة وفقًا لما ذكرته مصادر أمنية لبنانية، حيث قالت تقارير بأن هذه الأسلحة كانت متجهة إلى سوريا.

وتم خلال الأسابيع الماضية توقيف عدد من اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين في مناطق مختلفة من لبنان بتهمة تهريب سلاح إلى سوريا. وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى وجود حركة تهريب أسلحة إلى سورية من الدول المجاورة كالعراق ولبنان, وذلك بالتزامن مع الثورة السورية وما يمارسه النظام السوري من عنف و سفك للدماء .


قطعت عدد من السيارات المسلحة التابعة لاتحاد سرابا ثوار العاصمة الطريق المؤدي إلى قصور الضيافة حيث يقيم أعضاء المجلس الوطني الانتقالي وقاموا بتوزيع مطويات على الناس المارة مكتوب فيها ستة مطالب وهي:

1 – ضرورة ان يكون هناك وجود للثوار في المجلس الوطني الانتقالي وفي الحكومة المؤقتة و إن كان ذلك مؤقتاً .

2 – تخصيص مقاعد للثوار في المؤتمر الوطني إما بزيادة عدد المقاعد أو بإعطائهم جزء منها ، كما شددوا على العزل السياسي للشخصيات التي حاولت إجهاض الثورة وعزل المؤسسات التي ساندت النظام البائد في عمليات قمعه.

3 – ينبغي أن يتبنى المجلس الوطني قرار سريع بشرعية الاعمال التي قام بها الثوار خلال الثورة وبعدها بما فيها الاعتقالات والسجن لرموز النظام السابق والمتطوعين الذين عملوا في الكتائب إبان حرب التحرير .

4 – تمديد فترة قبول المرشحين 25 يوم بدلاً من 15 يوما أي من 1 مايو إلى 25 مايو وتمديد فترة اعتماد الناخبين إلى أخر الشهر حتى يتمكن الناس من ممارسة حقهم في ألانتخابات ويجب أن يتم إجراء الانتخابات في موعدها المحدد دون تأخير .

5 – يجب العناية بجرحى الثوار ومتابعة حالاتهم في الداخل والخارج و زيادة الاهتمام بالجرحى الذين فقدوا اطرافهم .

6 – المبادرة بتلافي الفوضى الناتجة عن سوء توزيع الأموال للثوار والتدقيق في آليات الصرف و تمكين الثوار الحقيقيين من أخذ مستحقاتهم .


استقبل مطار طرابلس العالمي يوم، الإثنين، طائرة الإيرباص التابعة للخطوط الجوية الأفريقية والقادمة من أوروبا بعد صيانتها بسبب تضررها أثناء معارك التحرير في طرابلس.

و ذكر رئيس اللجنة التسييريه للخطوط الجوية الأفريقية، مختار المحمودي، بأن هناك طائرتان تابعتان للخطوط الأفريقية تضررتا أثناء الثورة وتم صيانتهما في أوروبا مؤكدًا العمل على تحديث الأسطول التابع للخطوط الأفريقية.


أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، الثلاثاء أن المسؤول السابق بشير صالح، الذي كان مقربًا من القذافي، والموجود حاليًا في فرنسا سيعتقل “إن كان مطلوبًا من الإنتربول”.

وقال ساركوزي، متحدثًا لإذاعة “مونتي كارلو” وتلفزيون “بي.إف.إم.تي.في”, “إننا نعمل يدًا بيد مع السلطات الليبية، وإن كان صالح مطلوبًا من الإنتربول، فسوف يتم تسليمه إلى الإنتربول”، ضيفًا أن وزارتي الداخلية والخارجية تعملان على التثبت من أنه الشخص الذي تبحث عنه الشرطة الدولية.


ينطلق اليوم، الثلاثاء، بمدينة بنغازي ملتقى الإعلاميين الليبيين تحت شعار”رؤية جديدة لإعلام وطني مؤسسي ومهني”.

ويهدف الملتقى المنعقد بمدرج سناء محيدلي -جامعة بنغازي- الكليات الطبية إكمال الجهود التي انبثقت من ملتقى طرابلس واعتماد المشروع النهائي لمسودة الميثاق المهني الإعلامي بعد عرضه ومناقشته من قبل الإعلاميين، إضافة إلى عرض ومناقشة المشروع المقترح بنقابة الإعلاميين والصحفيين لرسم الملامح التي تساهم في تشكيل البنية المؤسساتية لقطاع الإعلام في ليبيا.


ذكر رئيس المكتب التنفيذي السابق الدكتور محمود جبريل في لقاء مع ليبيا اليوم نشر معظمه في العددين الماضيين ( 54 ، 55 ) من الصحيفة الورقية أن التيار الإسلامي في ليبيا يحق لهم المشاركة كغيرهم في العملية الانتخابية ولا يصح إقصاؤهم ، وأكد أن الأحزاب من مختلف التوجهات لا بد لها من خوض الانتخابات على أساس البرامج وليس الإيديولوجية ، كما نصح المجلس والحكومة بجمع أربعة أصناف من قادة الرأي في ليبيا لحماية العملية الانتخابية والوصول بالبلد إلى بر الأمان ، يذكر أن جبريل نصح بجمع قادة النخب السياسية وقادة التشكيلات الأمنية والعسكرية من الجيش والثوار وقادة وأعيان المناطق للوصول إلى توافقات سياسية وأمنية وعسكرية وتشكيل لجان للمصالحة الوطنية ، كما أكد أن القضايا الحقيقية التي ينبغي الانشغال بها في ليبيا هي قضايا التنمية والخروج من التخلف ، والشريحة الاهم هي شريحة الشباب .


وافق المجلس الوطني الانتقالي على معظم المطالب التي تقدم بها الثوار وذلك بعد اجتماع عدد منهم مع السيد مصطفى عبد الجليل غير ان هناك مطالب أخرى سيتم عقد اجتماعات للوقوف عليها حيث لا يملك عبد الجليل القرار فيها حسب المتحدث الرسمي بإسم تجمع السرايا الثوار.

ومن أهم الامور التي يرغبها الثوار هو ان يكون هناك ممثلين لهم في المجلس وفي المؤتمر كما أنهم يرغبون في أن يمثل عدد منهم في السلك الدبلوماسي

وتم كتابة مجموعة من البنود بين الجهتين سيتم الاجتماع عليها يوم الخميس القادم للتوقيع بشكل رسمي كما انه سيكون هناك اجتماع بين عدد من الثوار مع رئيس المفوضية العليا للانتخابات السيد " نوري العبار " يوم الجمعة القادم لمتاقشة مطلبهم في الحصول على مقاعد بالمؤتمر الوطني .


ذكرت مصادر أمنية بمدينة الكفرة أنه تم يوم الاثنين ترحيل عدد خمسمائة مهاجر غير شرعي إلى تشاد عن طريق الصحراء نقلو على متن ثلاث شاحنات كانت جهات أمنية بالمدينة صادرتها في وقت سابق من مهربين من جنسيات مختلفة .

وأضاف مصدر وكالة التضامن أن أفراد المهاجرين غير الشرعيين ينتمون إلى دولة تشاد ودخلوا البلاد بطرق غير شرعية عبر المنافذ البرية لكن الجهات المختصة قامت بضبطهم وإعادة ترحيلهم إلى بلدهم الأصلي .

ولفت المصدر إلى أن عدد من قوات الجيش الوطني وصلت إلى مدينة الكفرة مؤخرا عن طريق البر قادمة من بنغازي بهدف دعم القوات الأمنية بالمدينة وحرصا على استتباب الأمن والاستقرار داخلها ، نافيا صحة ما نقل من أخبار حول استدعاء قوات الأمن الموجودة داخل الكفرة وطلب سحب كتيبة درع ليبيا المكلفة بحماية الكفرة من المدينة .

وأشار المصدر إلى أن المدينة تشهد هذه الأيام حالة من الاستقرار الأمني ،لافتا إلى عودة التيار الكهربائي والمياه إلى أغلب مناطق المدينة ، و نوه إلى أن بعض المدارس بدأت بالفعل فتح أبوابها أمام الطلبة لاستئناف الدراسة مشيرا إلى أن المصارف لا تزال مقفلة باستثناء مصرف واحد هو مصرف شمال إفريقيا والذي شرع فعليا في استقبال زبائنه وتسليمهم مودعاتهم من النقود .

وأضاف المصدر أن أعيان وأهالي المدينة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني تقابلوا مع أمر المجلس العسكري فرج أبو شعالة وعبروا عن عدم الرضا عن تصرفات وزارة الدفاع في تفضيل لقبائل التبوا على بقية القبائل المكونة لمدينة الكفرة ، وامتناع وزير الدفاع أسامة اجو يلي عن مقابلة هذه القبائل للإطلاع على مجريات الأمور لديهم وهو ما يعده الأهالي تحيزا واضحا لقبائل التبوا دون غيرهم من القبائل .




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب






المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
05-01-2012 05:30 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google