معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الثلاثاء 1/5/2012 - egypt news 1-5-2012

Tags: اخبار مصر يوم الثلاثاء 152012, egypt news 1 5 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الثورة المصرية, اخبار مجلس الشعب, اخبار الحكومة المصرية, اخبار المجلس العسكرى, اخبار مرشحين الرئاسة, اخبار اللجنة التاسيسية,

اخبار مصر يوم الثلاثاء 1/5/2012 - egypt news 1-5-2012
التوقيت الحالي : 09-27-2020, 07:38 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1037

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الثلاثاء 1/5/2012 - egypt news 1-5-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الثلاثاء 1/5/2012 - egypt news 1-5-2012

اخبار مصر يوم الثلاثاء 1/5/2012 - egypt news 1-5-2012


اخبار مصر يوم الثلاثاء 1/5/2012 - egypt news 1-5-2012

هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الثلاثاء 1-5-2012 :

أعلن الاتحاد العام للثورة الذى يضم 18 ائتلافا وحركة ثورية عن نتيجة التصويت التى أجراها أعضاء المكاتب التنفيذية بالمحافظات مساء أمس، والتى ضمت 17 محافظة ليتم اختيار مرشح رئاسى لتأييده ودعمه من بين "الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والدكتور محمد سليم العوا" وترك خانة فارغة لمن يؤيد مرشحا آخر، حيث جاءت نتيجة التصويت بحصول أبو الفتوح على 72% من إجمالى الأصوات البالغ عددها 130 عضو مكتب تنفيذى بالائتلافات والحركات الثورية المنتشرة بـ13 محافظة هى "القاهرة والإسكندرية والجيزة وأسيوط وسوهاج وقنا والبحر الأحمر وأسوان والأقصر والمنيا والغربية والقليوبية والشرقية.

وجاء الدكتور العوا فى المرتبة الثانية بعد حصوله على 18% وحصول عمرو موسى على ثلاثة أصوات فقط من محافظتى الغربية وأسيوط.

وقال مصطفى يونس النجمى، المتحدث الرسمى للاتحاد العام للثورة فى البيان الرسمى الذى أصدره الاتحاد العام للثورة لقد تم إجراء التصويت فى نزاهة تامة من خلال 3 عوامل هى "الفيس بوك – ورسائل الـsms والاتصالات الهاتفية" بجميع أعضاء المكاتب التنفيذية فى المحافظات، مؤكدا أن أبو الفتوح والعوا يحظيان بحب شعبى كبير لدى الجميع، وأننا تركنا خانة فارغة لمن لديه رغبة فى مرشح آخر، كما أننا كائتلافات ثورية سوف نقاتل ونحارب بكل ما أوتينا من قوة على فوز أبو الفتوح فى الانتخابات، حيث سنحشد الناخبين فى المحافظات خاصة فى صعيد مصر لكثرة الأعضاء بها، ولن ندع الفلول من عمرو موسى وأحمد شفيق يعودون مرة أخرى إلى الحكم بعد الثورة.

وأشار المتحدث الرسمى للاتحاد العام، إلى أن أبو الفتوح لديه من الكاريزما السياسية والاجتماعية ما يؤهله لقيادة مصر والعبور بها من عنق الزجاجة، كما أننا سنعمل على نشر برنامجه السياسى ودعمه فى وسائل الإعلام والشارع، مطالبا أبو الفتوح بضرورة الاستعانة بخبرات وفكر الدكتور العوا بعد فوزه بمنصب الرئيس، وعدم تهميش الشباب والمناطق المحرومة مثل الصعيد، مذكرين إياه بقول الله تعالى "الذين إن مكناهم فى الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر".


كشفت مصادر مطلعة، أن حكومة الدكتور كمال الجنزورى باقية بكامل أعضائها حتى نهاية الفترة الانتقالية وتسليم السلطة لرئيس منتخب، وأن المشير حسين طنطاوى القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لم يجر أى اتصالات هاتفية بالدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، يخطره فيها بوجود تعديلات وزارية.


وأوضحت مصادر قريبة الصلة من دوائر صنع القرار أن الدكتور كمال الجنزورى سيعقد غدا الأربعاء اجتماعا وزاريا هاما، لمناقشة كافة المستجدات على الساحة، ومن بينها علاقة مصر بالمملكة العربية السعودية، التى شهدت توترا فى الآونة الأخيرة نجم عنها اتخاذ المملكة قرارا بإغلاق سفارتها وقنصلياتها وسحب سفيرها من مصر.

وكشفت المصادر أن قرار مجلس الشعب بتعليق جلساته إلى 6 مايو الجارى، ليس له علاقة بإقالة الحكومة من عدمه، وإنما قرار يخص حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، الذى رأى أن يمنح أعضاءه فرصة العودة لدوائرهم لمساندة الدكتور محمد مرسى مرشح الحزب فى انتخابات الرئاسة، خاصة فى ظل صعوبة المنافسة، وتوحد التيارات الإسلامية الأخرى خلف منافسه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وهو الأمر الذى أربك كل حسابات جماعة الإخوان وشعورها بالعزلة السياسية.

وقالت المصادر إن حلفاء الأمس للجماعة، ومن بينهم حزب النور، والبناء والتنمية، والوسط، بدأوا فى تجميد خريطة الاتفاقيات مع حزب الحرية والعدالة، بعد قرار الجماعة الدفع بمرشح لرئاسة الجمهورية، والتصميم على إقالة الحكومة، دون العودة لهم مما حدا بهذه الأحزاب بجانب الجماعات الدينية الأخرى مثل الدعوة السلفية والجماعة الإسلامية ومجلس شورى علماء المسلمين، إلى مساندة عبد المنعم أبو الفتوح، ورفض قرارات الجماعة مما زاد من عزلة الإخوان.

وأضافت المصادر أن جماعة الإخوان وفى ظل هذه التطورات قررت وعبر أعضاء حزبها بالبرلمان تعليق جلسات مجلس الشعب، وخوض معركة "وهمية" مع الحكومة بهدف إشغال الشارع بها، وتأكيدا لذلك ما أعلنه الدكتور محمد سعد الكتاتنى من أنه تلقى اتصالا هاتفيا من المشير حسين طنطاوى، أخبره بأن هناك تعديلا وزاريا، وهو الأمر الذى نفاه الفريق سامى عنان قائد أركان القوات المسلحة، ومعظم أعضاء المجلس العسكرى.

وأشارت المصادر إلى أن العزلة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، تزداد يوما بعد يوم، وظهر ذلك جليا بعد وصول عدد التوقيعات النهائية لنواب البرلمان الرافضين لقرار الدكتور محمد سعد الكتاتنى بتعليق جلسات البرلمان_ وصل_ إلى 158 توقيعا حتى صباح أمس الاثنين.

و"أن هدف حملة جمع التوقيعات الوصول إلى نسبة 50 +1 ومن ثم الدعوة لعقد جلسة عامة لمجلس الشعب وإجراء عملية التصويت مرة أخرى على سحب الثقة من الحكومة، كما أن هؤلاء النواب ورغم رفضهم لبيان الحكومة، إلا أنهم يرفضون سحب الثقة منها فى الوقت الحالى، ويرون استمرارها فى أداء عملها للأيام المقبلة لحين انتخاب رئيس منتخب، كما أن هؤلاء النواب يرفضون الطريقة التى أدار بها الكتاتنى الجلسة والتى تعكس تلقيه تعليمات مسبقة من مكتب الإرشاد بالتعنت مع الحكومة وضرورة سحب الثقة منها.


أصدر حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين بالبحيرة، بيانا حول مقطع الفيديو المنسوب لأحد قيادات البحيرة، الذى يهاجم فيه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح للانتخابات الرئاسية، وقال فيه: "ساءنا كثيراً ما تناقلته مواقع عديدة من محتوى فيديو يحمل إساءات لأحد المرشحين للرئاسة وهو د.عبد المنعم أبو الفتوح، ونعلن عن بالغ أسفنا لما احتواه من مخالفة لأدبيات الحزب والجماعة التى لم ولن تجرح فى الأشخاص أو الهيئات.

وتابع: "ونؤكد على احترامنا وتقديرنا للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح كمرشح ومنافس، وتبقى الكلمة للشعب الذى نعتز أن ينحاز لمشروعنا فى نهضة مصر عبر دعم مرشحنا الدكتور محمد مرسى، ونؤكد أنه من الوارد أن يخطأ شخص بالتعبير عن آرائه ولكن هذا الموقف تحديداً سيتم مراجعته من جانبنا".

مطالبين جميع المؤيدين للمرشحين الآخرين بأن يكونوا على نفس الموقف الذى نتحمله الآن ولا يستمرون فى الإساءة والتجريح لمرشحنا د.محمد مرسى.

وكان "اليوم السابع" حصل على تسجيل صوتى منسوب للمهندس مجدى فتحى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة يشن خلاله هجوما عنيفا ضد أبو الفتوح فى إحدى جلسات "وضوح الرؤية" المخصصة للأخوات.

وبحسب التسجيل الصوتى الذى تم تسريبه أن فتحى استخدم لهجة حادة واتهم أبو الفتوح بأنه لا يؤمن بالعمل الجماعى ولا يؤمن بالمؤسسات ويرفض الديمقراطية، وشدد على أن القيادى الذى سينفذ المشروع الإسلامى لابد أن يؤمن بالمشروع فى عروقه ودمه ولديه استعداد أن يموت من أجله.


كشفت مصادر سعودية أن السلطات السعودية المختصة قد تلجأ إلى مخاطبة الإنتربول الدولى للاستفسار من سلطات مطار القاهرة الدولى عن كيفية عبور المحامى المصرى أحمد الجيزاوى بكميات أدوية كبيرة إلى السعودية، دون التنسيق أو إبلاغ السلطات السعودية، وفق الاتفاقات الموقعة بين الدولتين بشأن تبادل المعلومات الأمنية وغيرها.

وأوضح المصدر أنه وفقا لنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فى السعودية، فإنه يجوز للسلطات المختصة فى المملكة السماح لكمية من الحبوب المخدرة أو المؤثرات العقلية أو مواد حلت محلها بالدخول أو المرور عبر إقليم المملكة أو الخروج منه، بالتنسيق مع سلطات الدول المعنية للكشف عن الأشخاص المتورطين فى ارتكاب جريمة تهريب هذه المواد والإتجار فيها والقبض عليهم.

وأضاف المصدر وفقا لصحيفة "الحياة" أنه لا يجوز استيراد المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية أو تصديرها، لأغراض مشروعة إلا بموجب رخصة استيراد أو تصدير، صادرة من وزارة الصحة تمنح لمدة سنة قابلة للتجديد على أن تكون شاملة للبيانات الخاصة بالمرخص له ونوع المادة المخدرة أو المؤثر العقلى، ولا يجوز تسليم المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية التى تصل إلى الجمارك إلا بموجب الرخصة الصادرة من وزارة الصحة.


قال الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، عن الانتخابات الرئاسية: "لا نميل لمرشح إخوانى أو نصف إخوانى، ويكفى جماعة الإخوان احتكارهم لمجلسى الشعب والشورى، والحكومة القادمة، وربما ندعم مرشحا قد يبدو أنه غير ثورى، لكنه يحقق أهدافها وهى التعددية"، فى تلويح له برغبته بدعم حزب غد الثورة لعمرو موسى، وأضاف إلى أن دعمه لحمدين صباحى وخالد على سيكون بقلبه فقط.

وأكد نور أن الدستور ملك الأمة، والبرلمان له دور لكنه ليس الدور الوحيد، قائلا: "أدركنا أن هناك رغبة جادة فى الاستئثار بوضع الدستور من قبل تيار بعينه لكننا رفضنا ذلك".

وأضاف نور فى حديثه عن رحلة مشاورات الاتفاق على معايير اللجنة التأسيسية للدستور خلال لقائه بأعضاء حزب غد الثورة فى ندوته الأسبوعية مساء أمس الاثنين، أن مصر أدركت منذ القدم أن الدستور يعنى الاستقلال، ولذلك يجب أن يشارك كل طوائف الشعب فى صنعه، ولا يجوز للأغلبية أن تضع دستور، مضيفًا: "نريد أن نضع دستورا خلال عام، أفضل من أن نأتى بعد عام لنضع دستورا جديدا".

وأشار نور إلى أن موقف حزب الإخوان كان شديد التصلب وكانوا يتبعون منهج الاستقواء والغلبة فى اجتماعات اختيار معايير التأسيسية، مشيرًا إلى أن المجلس العسكرى لم يتدخل فى وضع المعايير الخاصة بتشكيل "التأسيسية"، ولكن كان الاجتماع فى مقر وزراة الدفاع من أجل إعلان الموافقة والتوصل لحل ومن ثم دعوة "العسكرى" مجلسى الشعب والشورى، مشيرًا إلى أن رفض "تشريعية الشعب" لاتفاق الأحزاب بحجة وصاية "العسكرى" عليه، أمر غير صحيح.


قال صلاح حسب الله، رئيس حزب المواطن المصرى إن الحزب ينسق حاليا مع حزب الحرية، لاختيار مرشح الرئاسة، مشيرا إلى أن المفاضلة بين الفريق أحمد شفيق وعمرو موسى لافتا إلى أن الأرجح سيكون الفريق أحمد شفيق.

أضاف حسب الله، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الإعلان عن المرشح الذى سيستقر عليه الحزبان، سيكون نهاية الأسبوع، موضحا أن الحزبين يعقدان اجتماعات بصورة يومية، من أجل اختيار المرشح المناسب لدعمه فى انتخابات الرئاسة.

وأشار حسب الله، إلى أن هناك تنسيقا بين حزب المواطن المصرى، وحزب الحرية لكى يكون الاختيار بالاتفاق بين الحزبين فى كل أمانات المحافظات، وكوادر الحزب.

وذكر حسب الله، إلى أن التحرك ودعم مرشح الرئاسة سيكون تحركا فعليا، وليس إعلاميا فقط على مستوى المحافظات، لافتا إلى أنه سيكون دعما انتخابيا فى حشد الأصوات وتحرك كل قواعد الحزب لتوجيه التصويت.


حضر اللواء حمدى بدين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى مقر اعتصام متظاهرى وزارة الدفاع صباح اليوم الثلاثاء، فى ذكرى عيد العمال، لتفقد قوات الشرطة العسكرية الموجودة بشارع الخليفة المأمون.

وعقب تفقده للقوات وجه بدين للمتظاهرين السلام لهم من خلف الأسلاك الشائكة، وهو ما قابله أحد المتظاهرين بسؤال "انتو مودين البلد على فين؟"، فرد بدين "أنا جاى أرمى سلام ربنا عليكم زى ما سلمت على الجنود.. كل سنة وأنتم طيبين"، فأصر المتظاهر على توجيه نفس السؤال مرة أخرى مما دفع بدين للرد "أنا مش بتاع سياسة"، فيما قام عدد من المتظاهرين بترديد "يسقط يسقط حكم العسكر"، فترك "بدين" المناقشة والابتعاد عن المتظاهرين.


غادر القاهرة اليوم، الدكتور "عمرو حمزاوى" عضو مجلس الشعب، متوجها إلى واشنطن عن طريق ألمانيا فى زيارة للولايات المتحدة الأمريكية تستغرق عدة أيام.

أنهى "حمزاوى" وبرفقته زوجته الفنانة "بسمة" إجراءات سفرهما على الطائرة الألمانية المتجهة إلى فرانكفورت.

ومن المقرر أن يلتقى "حمزاوى" خلال زيارته مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى لبحث آخر تطورات الوضع بالنسبة للانتقال الديمقراطى فى مصر على ضوء انتخابات الرئاسة المقرر عقدها نهاية الشهر الحالى .


قالت صحيفة الحياة اللندنية فى عددها الصادر اليوم، إن التحقيقات مع الجيزاوي ستحال إلى المحكمة الشرعية المختصة للنظر فيها خلال فترة لا تزيد على 30 يوماً منذ تاريخ القبض عليه الموافق 18 أبريل، سيسبق ذلك إحالة أوراق القضية فور صدور "قرار الاتهام" بحيازة وتهريب مواد مخدرة ضد الجيزاوي، إلى لجنة مراجعة قرارات الاتهام في المركز الرئيسي لهيئة التحقيق والادعاء العام.

ونقلت الحياة عن مصادر لم تسمها أن الجهات السعودية المختصة من المحتمل أن تلجأ إلى مخاطبة الإنتربول الدولي للاستفسار من سلطات مطار القاهرة الدولي عن كيفية عبور المحامي المصري بكميات أدوية كبيرة إلى السعودية، من دون التنسيق أو إبلاغ السلطات السعودية وفق الاتفاقات الموقعة بين الدوليتن بشأن تبادل المعلومات الأمنية وغيرها.

وستحال أوراق القضية بعد صدور قرار الاتهام ضد الجيزاوي من المحقق إلى لجنة مراجعة قرارات الاتهام بالمركز الرئيسي لهيئة التحقيق والادعاء العام، استناداً لنظام هيئة التحقيق والادعاء العام الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/56 في الـ24 من شوال 1409هـ. الذي نص في المادة الرابعة على أن تراجع لجنة إدارة الهيئة قرارات الاتهام في القضايا التي يطلب فيها توقيع عقوبة القتل أو القطع أو الرجم، قبل أن تحال إلى المحكمة المختصة، وهي المحكمة العامة في مثل هذه القضايا.

وبحسب نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في السعودية فإنه يجوز للسلطات المختصة في المملكة السماح لكمية من المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية، أو مواد حلت محلها، بالدخول أو المرور عبر إقليم المملكة، أو الخروج منه، بالتنسيق مع سلطات الدول المعنية، للكشف عن الأشخاص المتورطين في ارتكاب جريمة تهريب هذه المواد والاتجار فيها والقبض عليهم.

ولا يجيز النظام استيراد المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية أو تصديرها لأغراض مشروعة إلا بموجب رخصة استيراد أو تصدير صادرة من وزارة الصحة، تمنح لمدة سنة قابلة للتجديد، على أن تكون شاملة للبيانات الخاصة بالمرخص له ونوع المادة المخدرة أو المؤثر العقلي، ولا يجوز تسليم المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية التي تصل إلى الجمارك إلا بموجب رخصة فسح صادرة من وزارة الصحة، على أن تعاد هذه الرخصة إليها بعد انتهاء الفسح.


قال شادى حميد، الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية بمعهد بروكنجز الأمريكى، إن تأييد السلفيين لعبد المنعم أبو الفتوح فى السباق الرئاسى يكشف عن انقسام كبير داخل الحركة الإسلامية الأكبر.

وأضاف حميد فى تصريحات لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أن الأسابيع الماضية شهدت الكثير من الحديث عن أن الإسلاميين يوحدون صفوفهم ويختارون مرشحا واحدا لدعمه.

لكن تأييد السلفيين لأبو الفتوح يدل على أنهم أصبحوا واقعيين أو برجماتيين بشكل متزايد، وإذا كانت الإيديولوجيا هى العامل الأساسى فى اختيارهم لمن يدعمونه، لكانوا أيدوا أكثر المرشحين المحافظين فى السباق وهو مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسى.

ويتابع حميد قائلا إن الإخوان المسلمين وجدوا أنفسهم فى وضع غير مستقر فبدون دعم السلفيين، سيكون من الصعب أن ينجح مرسى، وفى حالة هزيمة الإخوان المسلمين على يد أحد المنشقين عنها، سيلحق ذلك ضررا بالغا بمكانة الجماعة، وعلى الرغم من أن السلفيين والإخوان من نفس "العائلة" إلا أنهم لا يتفقان على الدوام.

وفى تصريحات أخرى لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" حول الموضوع نفسه، قال حميد إن دعم السلفيين وحزب الوسط للمرشح الإسلامى المعتدل عبد المنعم أبو الفتوح يغير تماما فى الحسابات السياسية فى مصر اليوم، مشيرا إلى أن فرص مرسى فى الفوز قد تراجعت بشكل كبير.

وترى بى بى سى أن التطورات الأخيرة تجعل الإخوان يبدون أضعف فى المواجهة القريبة لهم مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن حكومة كمال الجنزورى الذى يطالب البرلمان بإقالتها.


اعتذرت هيئات سلفية للمملكة العربية السعودية عن المظاهرات التى نظمها نشطاء مصريون أمام السفارة السعودية بالجيزة، احتجاجا على توقيف الناشط المصرى أحمد الجيزاوى فور وصوله إلى المملكة العربية السعودية بزعم حيازته لكميات من العقاقير المخدرة، حسبما أعلنت السلطات السعودية والتى ترتب عليها استدعاء السفير السعودى وإغلاق السفارة فى مصر.

أعرب مجلس شورى العلماء "السلفى" عن استنكاره ورفضه للمظاهرات التى نظمها نشطاء مصريين أمام السفارة السعودية.

وأكد المجلس فى بيان وقع عليه رموز الدعوة السلفية فى مصر أنه لا ينسى وقوف المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا، إلى جانب مصر فى أزماتها الداخلية والخارجية، وأنه يقدر ما للمملكة من دور قيادى وريادى فى السعى للإصلاح بين المسلمين ولا يجحد مثل هذا إلا جاحد بحسب تعبير البيان.

وأشار المجلس إلى أن العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية منشؤها الأخوة الإيمانية التى ذكرها الله تعالى فى كتابه الكريم، واستند إلى قوله تعالى: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ).

ولفت المجلس نظر الجميع إلى وجوب استمرار التآخى بين البلدين وقال: "نهيب بالمسئولين فى المملكة العربية السعودية - وفقهم الله لكل خير- بما عُرِف عنهم - ولا نزكيهم على الله - من الحكمة فى معالجة الأمور أن يتجاوزوا تلك الأحداث ويُقَدِّروا الظروف التى تمر بها مصر ويُبقوا على أواصر المودة والإخاء".

وناشد المجلس شعبى مصر والمملكة العربية السعودية أن يتحلوا بمكارم الأخلاق ويتثبّتوا من الأخبار ويبتعدوا عما وصفه بـ"إرجاف المرجفين وشائعات المغرضين" ودعاهم للمحافظة على أخوتهم الإيمانية.

وذكر المجلس جميع وسائل الإعلام فى البلدين بتقوى الله فيما ينقلون ويكتبون من الأخبار، كما ناشد المسئولين فى البلدين بتتبع حقيقة الموضوع وبيانه من خلال إجراء تحقيق عادل وصريح وواضح يظهرون الحق فيه لوضع الأمور فى نصابها الصحيح امتثالا لقول الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْط).

ووقع على البيان كل من الدكتور عبد الله شاكر رئيس المجلس والدكتور محمد حسان نائب رئيس المجلس، والشيخ أبو إسحق الحوينى والشيخ محمد حسين يعقوب والشيخ سعيد عبد العظيم والشيخ مصطفى العدوى، والشيخ جمال المراكبى والشيخ أبو بكر الحنبلى والشيخ وحيد بن بالى، والشيخ جمال عبد الرحمن.

وأعلنت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، عن أسفها لما حدث أمام السفارة السعودية والقنصلية السعودية فى مصر من مظاهرات ووقفات احتجاجية.

وقال الدكتور على السالوس رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، فى تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء: "تعلن الهيئة الشرعية عن أسفها لما حدث أمام السفارة والقنصلية السعوديتين، والسعودية دولة شقيقة عزيزة يجمعها بمصر روابط لا يمكن أن تؤثر فيها مثل هذه الأحداث، أو أن تقلل من هذه الروابط".

وأضاف السالوس: "نتمنى أن تمر الأحداث مرورا سريعا، وألا تبقى أى أثر فى نفوس المصريين والسعوديين، كلنا مصريون وكلنا يحرص على ألا نتأذى من هذه المسائل بدرجة لا نرتضيها، ونسأل الله تعالى أن يجمع بين قلوبنا جميعاً وألا يفرق بيننا وأن يتقبل منا ومنهم، وأننا جميعاً على مرضاة الله جميعاً، مؤكداً أن العلاقة بين دولتى مصر والسعودية لن تتأثر بالأحداث القائمة على خلفية قضية المحامى المصرى أحمد الجيزاوى، المتهم المصرى فى المملكة العربية السعودية بتهريب أدوية ممنوعة.

وقال: "بالنسبة لى كرئيس للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح أعلن عن أسفى الشديد لما حدث وأتمنى ألا يتكرر مثل هذا وأن تنتهى الأزمة، والعلاقة بين مصر والسعودية لا يمكن أن تتأثر بما حدث".


أكد مرشح رئاسة الجمهورية عمرو موسى أنه من أنصار النظام الرئاسى، مؤكداً أنه، وفى المرحلة الحالية، هو الأفضل؛ لأن الساحة السياسية المصرية لم تنتظم بعد.

وقال موسى- فى مقابلة مع برنامج "المرشح الرئيس" الذى بثته قناة "العربية" الإخبارية الفضائية- إنه المرشح الذى يحمل برنامجه التصور الأنسب لنظام الحكم.

وأضاف موسى أنه يمكن، وفقا لأحكام انتقالية ينص عليها الدستور، أنه لدى انتخاب الرئيس الثالث أو الرابع للجمهورية أن يعاد النظر فى الأمر، ويطرح الأمر على مجلس الشعب ويقرر الاستمرار على نفس النظام أو تعديله.

وأوضح موسى أنه "من الضرورى أن نضع فى الاعتبار أن النظام الرئاسى دستورى، وهو نظام ديمقراطى، وليس نظاما ديكتاتوريا، أى فى إطار الديمقراطية، فسلطات الرئيس لها إطار وتعريف، والتشريع من حق البرلمان المنتخب من الشعب، ويستطيع البرلمان أن يفرض رأيه بأغلبية محددة، لكن إدارة الأمور بكل أحوالها تعود إلى الرئيس، بصفته المسئول عن صيانة الأمن القومى المصرى".


ينتظر النادى الأهلى الحصول على موافقة السلطات فى مالى من أجل السماح لطائرة عسكرية مصرية، بنقل بعثة الفريق المحتجزة هناك بسبب الانقلاب العسكرى الذى تشهده البلاد هناك حاليا.

وتعيش بعثة الأهلى حاليا حالة من القلق والرعب بسبب الانقلاب الذى تسبب فى تأجيل عودة البعثة للقاهرة عقب مباراة الملعب المالى مساء أمس الأول، الأحد، فى ذهاب دور الـ16 الأفريقى والتى انتهت بفوز بطل مالى بهدف نظيف.

وتم تأجيل مغادرة بعثة الأهلى مالى أكثر من مرة بسبب سوء الأحوال الجوية فى البداية، قبل أن يتم التأجيل مساء أمس، الاثنين، بسبب الانقلاب العسكرى.

من جانبه، قال خالد الدرندلى عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة الفريق فى مالى، إن إدارة النادى تتابع الموقف حاليا مع وزارتى الدفاع والخارجية فى مصر، لإرسال طائرة عسكرية لنقل الفريق وانتشاله من حالة القلق والتوتر التى يعيش فيها حاليا.

تابع الدرندلى فى تصريحات هاتفية لـ"اليوم السابع" من مالى: فكرة الاستعانة بطائرة عسكرية لن تتحقق بسهولة لأن الانقلاب تسبب فى إغلاق المطار فى العاصمة المالية باماكو، مشيرا إلى أن هبوط طائرة فى هذا التوقيت الحرج يستدعى الحصول على موافقة من السلطات الأمنية فى مالى وهو ما تقوم به إدارة الأهلى بالتنسيق مع وزاراتى الدفاع والخارجية.

تمنى رئيس بعثة الأهلى، انتهاء هذه الأزمة سريعا بعد ساعات القلق التى يعيشها الجميع فى البعثة حاليا خاصة بعد سماع أصوات الرصاص مساء أمس، لكن الأمور حول الفندق مازالت هادئة منذ صباح اليوم، الثلاثاء.


قال الدكتور محمد القبطان، المستشار الإعلامى المشارك فى اعتصام وزارة الدفاع أنه لولا تأمين المكان من قبل اللجان الشعبية لحصل اضطراباً شديداً جداً، مؤكدا أن الاعتصام للجميع، وليس تحت تيار سياسى محدد، وأنه لا يصح أن يصادر على أقوال أى أحد فى الميدان.

وأعلن القبطان، خلال بيان ألقاه من على المنصة ظهر اليوم، أن لجنة الأمن استوقفت أحد الأشخاص قبل الدخول إلى مقر الاعتصام، وسألوه عن البطاقة فقال: ليس معى، وبتفتيشه تبين أن معه بطاقة، ويحمل "كارنيه" يثبت أنه ضابط بالقوات المسلحة، وضبطوا معه طبنجة ميرى متعمرة والرصاصة فى قلب الماسورة، مشيرا إلى أنه أخبرهم أنه تابع لقوات حفظ السلام الدولية.

وأشار القبطان إلى أنهم تمكنوا من ضبط شخصين كانا يضربان قنابل "بومب"، وآخرين كانوا يسرقون، مؤكدا أنه من الظلم أن يتركوا هؤلاء يعيثوا بينهم الفساد، قائلا "المجلس العسكرى قتل منا الكثير وتضامن معه الإعلام".


يعلن الدكتور محمد سليم العوا، المرشح لرئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، عن برنامجه الانتخابى الذى سيخوض به السباق الرئاسى، وذلك أمام قلعة صلاح الدين.

يأتى ذلك تزامناً مع بدء الموعد القانونى للدعاية الرسمية المسموح به للمرشحين، وجاء اختيار العوا للقلعة ليطلق فيها برنامجه الانتخابى، ليعكس أحد أولويات برنامجه، والتى تستهدف استعادة مكانة مصر التاريخية.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
05-01-2012 04:23 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google