معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار فلسطين اليوم الاثنين 30/4/2012 - Palestine news 30-4-2012

Tags: اخبار فلسطين اليوم الاثنين 3042012, Palestine news 30 4 2012, فلسطين اليوم, فلسطين الان, اخبار القدس, اخبار المقاومة الفلسطينية, اخبار غزة, اخبار الحكومة الفلسطينية, اخبار حماس,

اخبار فلسطين اليوم الاثنين 30/4/2012 - Palestine news 30-4-2012
التوقيت الحالي : 09-30-2020, 07:34 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1453

إضافة رد 

اخبار فلسطين اليوم الاثنين 30/4/2012 - Palestine news 30-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار فلسطين اليوم الاثنين 30/4/2012 - Palestine news 30-4-2012

اخبار فلسطين اليوم الاثنين 30/4/2012 - Palestine news 30-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار فلسطين اليوم الاثنين 30/4/2012 - Palestine news 30-4-2012

هذه اهم اخبار دولة فلسطين الشقيقة واخبار المقاومة الفلسطينية واخبار الحكومة الفلسطينية واخبار حماس واخبار الصحف الفلسطينية واخبار القدس واخبار غزة واخبار المواقع الفلسطينية اليوم الاثنين 30-4-2012 :

أقامت القوى والفعاليات الوطنية في بلدة عناتا ومخيم شعفاط وقريتي حزما وجبع شمال شرق القدس المحتلة، اليوم الإثنين، خيمة اعتصام في البلدة، تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

ورفعت أمهات وزوجات الأسرى صور ذويهم الى جانب الأعلام الفلسطينية، فيما بدأت الشخصيات الاعتبارية المقدسية بالتوافد على الخيمة تضامنا مع الأسرى.

نظم مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في جامعة القدس، اليوم الإثنين، ندوة سياسية بمناسبة مرور 10 سنوات على اعتقال أمين عام الجبهة الشعبية النائب أحمد سعدات.

وعرض فهد أبو الحاج مدير المركز، رسالة سعدات الأخيرة، التي طالب فيهاأبناء الشعب الفلسطيني بضرورة توسيع حملة التضامن مع الأسرى، واستعادة الوحدة الوطنية.


لقي سائقان مصرعهما احدهما فلسطيني يقود حافلة ركاب واخر اسرائيلي يقود شاحنة قرب الخان الاحمر بعد ظهر اليوم.

وافاد مسعف بالهلال الاحمر ان الحادث وقع بعد ان فقد سائق الحافلة السيطرة عليها ما ادى الى اصطدامها بالشاحنة بينما كانت خارجة من الكسارات في المنطقة ، واصيب ثالث من بين ركاب الحافلة وصفت جراحه بالطفيفة ،نقل على اثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وفي حادث اخر اصيب اربعة مواطنين ظهر اليوم ،في تصادم مركب وقع بين اكثر من سيارة قرب جبع في نفس المكان الذي وقع فيه حادث الحافلة المدرسية، حيث اصيبت سائقة السيارة ومعها اطفالها الثلاثة بعد اصطدام سيارتها بشاحنة من الخلف نقلوا على اثره الى المستشفى لتلقي العلاج.

سيارة فورد فوكس تقودها سيدة ومعها اطفالها اثناء اصطدامها بشاحنة - تصوير محمد دارسليم
ومصرع سائق جرافة في بيت فوريك

كما لقي سائق جرافة مصرعه، اليوم الاثنين، جرّاء انقلاب جرافته، خلال عمله في بلدة بيت فوريك، شرق مدينة نابلس.

وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، في بيان لها: إن سائق الجرافة الشاب عامر ابو شرخ ٢٥ عاماً من سكان بلدة الظاهرية في الخليل، كان يعمل شرق بلدة بيت فوريك، واثناء عمله انزلقت الجرافة مسافة 150 مترا، وانقلبت فوقه مباشرة، ما أدى الى وفاته على الفور".


توفي صباح اليوم الاثنين والد رئيس وزراء اسرائيل بن تسيون نتنياهو عن عمر يناهز مائة وعامين، وسيتم دفنه عصر اليوم عند الساعة الخامسة في مدينة القدس.

وبحسب ما نشرت وسائل الاعلام الاسرائيلية فقد كان رئيس الوزراء الاسرائيلي في زيارة والده امس في بيته، وكان هذا آخر لقاء يجمعه مع والده الذي توفي صباح اليوم في شقته في مدينة القدس.

بن تسيون نتنياهو من مواليد العاصمة البولندية وارسو يوم 25 آذار عام 1910 وكان يحمل اسم بن تسيون ميليكوفيسكي، وقد هاجر الى فلسطين عام 1920 مع عائلته، وقد تزوج عام 1944 من تسيلا وأنجبا 3 أطفال يونثان المعروف باسم "يوني" والذي قتل في عملية عنتيبي عام 1976، ورئيس وزراء اسرائيل بنيامين بالاضافة الى عيدو.

وقد شغل بن تسيون منصب سكرتير فلاديمير جابو تنسكي احد أركان الحركة الصهيونية والذي يعتبر ملهم حزب الليكود.


دعا عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" نبيل شعث، اليوم الإثنين، إلى مزيد من التحركات الجماهيرية، والدعم الشعبي تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال شعث "إن عدد الأسری المضربين عن الطعام يتزايد بما يهدد بانفجار خطير داخل السجون، وذلك بسبب رفض الاستجابة لمطالبهم".

من جهته، قال العضو العربي في الكنيست طلب الصانع، "أنه زار الأسرى وأكد أنهم يتمتعون بمعنويات عالية".


ذكرت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن الأسير عبد الله البرغوثي يعاني من انخفاض في درجة حرارة الجسم وتدني نسبة السكر ونقص حاد في الوزن.

وأوضح الباحث في المؤسسة احمد البيتاوي، أن "محامي المؤسسة تمكنمن زيارة الأسير البرغوثي في سجن عزل "ايالون"، وانه تفاجأ بقدومه للزيارة وهو مرتديا معطفا شتويا بالرغم من ارتفاع درجة الحرارة، وعند سؤاله عن السبب، أشار البرغوثي إلى انه يعاني من البرد والقشعريرة بسب انخفاض درجة حرارة جسمه إلى 36 درجة".


كشف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الاحمد، أن الرئيس محمود عباس قد بدأ بالفعل مشاوراته لاجراء تعديل وزاري على حكومة فياض عقب استقالة عدد من الوزراء منها وكان اخرهم وزير الاتصالات مشهور ابو دقة.

وقال الاحمد الذي يرافق الرئيس في جولته الحالية ان الاعلان عن التعديل الجديد سيتم فور عودة الرئيس من جولته العربية.

وأوضح الاحمد في حديث لـ"صوت فلسطين" صباح اليوم أن تشكيل الحكومة لن يؤثر على ملف المصالحة "الذي مازال مجمدا بسبب انشغال حركة حماس بترتيب أوضاعها الداخلية".

وقال الاحمد إنه سيتوجه إلى القاهرة الاربعاء المقبل للقاء المسؤولين المصريين لبحث ملف المصالحة، دون أن يستبعد اجراء لقاءات مع قيادات حماس المتواجدين هناك.

وشدد عزام الاحمد على أن "الكرة في ملعب حماس، وأنه في حال سمحت للجنة الانتخابات المركزية ببدء عملها في غزة، فان الرئيس محمود عباس سيباشر فورا تشكيل حكومة الوفاق الوطني، كما تم الاتفاق عليه في اعلان الدوحة".


وقعت كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية مذكرة تعاون مشتركة مع شركة فلسطين للإستثمار الصناعي "باديكو الصناعية" في الحرم الجامعي الجديد برعايةالدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة، ونضال منير سختيان، رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للإستثمار الصناعي "باديكو الصناعية".

وقال عميد كلية الهندسة الدكتور عبد الرحيم أبو صفا: "إن كلية الهندسة تربطها علاقات تعاون مع "باديكو الصناعية"، مشيراً إلى أن الشركة تقوم سنوياً بالمشاركة في رعاية أنشطة في الكلية، كما تشارك في تقديم المحاضرات والندوات العامة وتقييم مشاريع التخرج.

وأشار المدير العام لبديكو الصناعية عبد الحكيم فقهاء إلى إن توقيع المذكرة جاء لتنظيم وقولبة العلاقات مع كلية الهندسة.


تجري الحكومة المقالة اتصالات مع السلطات المصرية لترتيب إدخال الوقود المحمول على متن باخرة قطرية الى القطاع، عبر معبر رفح بدلا من معبر "كرم أبو سالم" كما تشترط اسرائيل .

و دعا د. محمد عوض نائب رئيس الحكومة المقالة السلطات المصرية، بالتدخل للسماح بإدخال حمولة الباخرة عبر معبر رفح، بدلاً من معبر "كرم أبو سالم"الذي تسيطر عليه اسرائيل.

وقال م.أحمد أبو العمرين مدير دائرة المعلومات بسلطة الطاقة "أن الباخرة القطرية وصلت ميناء السويس، وتم تفريغ حمولتها، وانه يجري التباحث في آليات دخول الوقود إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم".

واشار أبو العمرين أن عملية تركيب المحولات الجديدة التي دخلت إلى القطاع قبل أسابيع، ستنتهي في شهر أيار.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي ذكرت أن باخرة الوقود القطرية التي كان من المفترض أن تصل إلى القطاع لحل أزمة الوقود المتفاقمة هناك ، لن تدخل عبر معبر "كرم أبو سالم"، إلا بإفراغ حمولتها عبر ميناء "أسدود".

وأشارت الإذاعة، إلى وجود مخاوف وصفتها بالأمنية لدی إسرائيل، من دخول حمولة الباخرة الى قطاع غزة مباشرة "عبر كرم أبو سالم".

يذكر أن كمية الوقود التي تحملها الباخرة، تقدر بـ25 طنا، وتكفي لتشغيل مولدات محطة الكهرباء في القطاع لشهرين متواصلين.



أعلن السفير عطاء المنان بخيت الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية في منظمة "التعاون الإسلامي"، أن عدداً من المنظمات الإسلامية قدمت 65 مليون دولار دعما للقطاع الصحي في غزة، على أن تتولى المنظمة تنسيق وجمع وإنفاق المبلغ والتنسيق مع مقدمي الخدمات الطبية في القطاع بناء على الدراسة التي أعدها إتحاد الأطباء العرب بشأن احتياجات الوضع الصحي في غزة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده الأمين العام المساعد أمس على هامش فعاليات مؤتمر "دعم القطاع الصحي في غزة 2012" والذي عقدته التعاون الإسلامي في القاهرة بحضور ممثلين عن وزارتي الخارجية والصحة المصريتين وممثلي القطاع الصحي في غزة ومنظمة الأمم المتحدة في الشؤون الإنسانية وإتحاد الأطباء العرب والإغاثة الإسلامية في بريطانيا والسلطة الوطنية الفلسطينية والحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني والتي تبرعت لوحدها بـ15 مليون دولار من إجمالي الدعم، بالإضافة إلى مجموعة المنظمات الماليزية والجمعية الشرعية المصرية ونقابة أطباء مصر.

وأكد السفير منان في بيان وصل نسخة عنه أن منظمة "التعاون الإسلامي" والحملة السعودية وقعتا اتفاق يقضي بتحويل 15 مليون دولار بشكل عاجل إلى المنظمة لتوفير احتياجات القطاع، لافتاً إلى أن مبلغ الدعم البالغ 65 مليون دولار ينقسم إلى شقين الأول 42 مليون دولار. وسيوجه لتوفير الدعم المباشر مثل الأدوية والمعدات الجديدة وإصلاح القديم منها، وباقي المبلغ سيتم توجيهه إلى ثلاثة مجالات، الأول: تدريب وتأهيل العاملين بالقطاع الصحي، والثاني: إجراء العمليات الدقيقة والتي تحتاج إلى السفر خارج القطاع، والأخير سيوجه لمرضى السرطان الذين تتطلب حالاتهم علاجا طويل المدى، بالإضافة إلى إنشاء وحدات لزراعة الكلى حسب ما قال.

وأشار إلى أن ممثل وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية أكد على أن القطاع يحتاج حوالي 60 مليون دولار للخروج من الأزمة الصحية التي يعانيها، وأن نجاح المنظمات في جمع 65 مليون دولار أي ما يفوق احتياجات القطاع يعد نجاحا كبيرا، ويعكس اهتمام المنظمات الإنسانية بالقضية الفلسطينية وأوضاع المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة،بغض النظر عن أي انتماءات سياسية.

ووجه السفير منان الشكر للمنظمات الداعمة لمصر على استضافتها للمؤتمر ومشاركتها بتمثيل رفيع المستوى، معتبراً ذلك تأكيدا على اهتمام مصر الدائم بالقضية الفلسطينية بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص.

يذكر أنه على هامش المؤتمر تم افتتاح المعرض الخاص بجهود المملكة العربية السعودية في العمل الإنساني في فلسطين وتخريج دفعة أطباء مركز الأمير نايف لعلاج السرطان بقطاع غزة.


قتل ناشط من حركة "حماس" اليوم الاثنين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء انفجار داخلي في موقع للتدريب بمدينة رفح جنوب قطاع غزة. وأعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح للحركة ، في بيان صحفي مقتضب، أن أحد عناصرها ويدعى أحمد رمضان أبو وردة (24 عاما) لقي حتفه "أثناء الإعداد والتدريب". وذكرت مصادر فلسطينية أن ثلاثة نشطاء آخرين أصيبوا في الانفجار ووصفت حالتهم بالخطيرة. وأوضحت المصادر أن الانفجار وقع بشكل عرضي داخل موقع التدريب في رفح.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة فلسطين الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
04-30-2012 05:26 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google