معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الاثنين 30/4/2012 - egypt news 30-4-2012

Tags: اخبار مصر يوم الاثنين 3042012, egypt news 30 4 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الثورة المصرية, اخبار مرشحين الرئاسة, اخبار مجلس الشعب, اخبار الحكومة المصرية, اخبار اللجنة التاسيسية للدستور,

اخبار مصر يوم الاثنين 30/4/2012 - egypt news 30-4-2012
التوقيت الحالي : 09-27-2020, 02:55 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1195

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الاثنين 30/4/2012 - egypt news 30-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الاثنين 30/4/2012 - egypt news 30-4-2012

اخبار مصر يوم الاثنين 30/4/2012 - egypt news 30-4-2012


اخبار مصر يوم الاثنين 30/4/2012 - egypt news 30-4-2012

هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الاثنين 30-4-2012 :

قام عدد من البلطجية بقطع الطريق المؤدى إلى وزارة الدفاع بمنطقة العباسية أمام مسجد النور، ومنعوا المواطنين المتوجهين إلى أعمالهم من المرور، وقاموا بتحطيم عدد من السيارات التى حاولت المرور من الشارع.

وأكد شهود العيان بمنطقة العباسية والدمرداش أنهم فوجئوا أثناء استقلالهم عدداً من سيارات الأجرة متجهين إلى شارع رمسيس بعدد من البلطجية يقطعون الطريق أمام مسجد النور بالعباسية وتكسير السيارات وإنزال المواطنين من السيارات لمنعهم من الوصول إلى أعمالهم.

وقام بعض المواطنين بالنزول من السيارات تجنباً لحدوث أى اشتباكات بينهم وبين البلطجية وفروا إلى محطات المترو.

وكان ميدان العباسية شهد اشتباكات حادة فجر اليوم، الاثنين، بين متظاهرى الدفاع وعدد من البلطجية، مما اضطر أهالى المنطقة إلى الاتحاد مع متظاهرى وزارة الدفاع فى مواجهة البلطجية، الذين يهاجمونهم فى محيط الميدان، واتفق الأهالى مع المتظاهرين على تكوين لجان شعبية على مداخل الشوارع الجانبية القريبة من مسجد النور، والتى تتجدد فيها الاشتباكات بين الحين والآخر.

أمر أسامة ربيع، وكيل نيابة قسم الجيزة بإشراف أحمد الفقى، رئيس النيابة بحبس قهوجى 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بهتك عرض طفلة كما أمر بعرض الطفلة على الطب الشرعى.

تلقى العميد جمعة توفيق، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، بلاغا من عامل أفاد فيه بتعرض شقيقته لهتك العرض على يد قهوجى، وبإجراء التحريات تبين أن الطفلة تبلغ من العمر 9 سنوات أثناء سيرها فى الشارع استوقفها المتهم وأعطاها 10 جنيهات واستدرجها لسطح عقار مهجور وتعدى عليها هاتكا عرضها، وفور عودة الطفلة إلى منزلها لاحظ شقيقها النقود بحوزتها وعندما سألها أخبرته بما تعرضت له، وبإعداد كمين للمتهم تمكن رجال المباحث من القبض عليه وأخطرت النيابة للتحقيق.


فى تطور مفاجئ بقضية المحامى المصرى أحمد الجيزاوى المحتجز لدى السلطات السعودية، على خلفية اتهامه بحيازة أدوية محظور دخولها للمملكة، أعلنت مصادر مطلعة عن إلقاء السلطات السعودية القبض على مواطن سعودى بالأمس بتهمة استقبال تلك الأدوية من الجيزاوى.

وكشفت المصادر لـ"اليوم السابع" أن المواطن السعودى يدعى بدر بن ناصر، وتم إلقاء القبض عليه من جانب السلطات السعودية أمس بالرياض وجارى التحقيق معه.

وعلم "اليوم السابع" أن اثنين من المحامين السعوديين تقدما بطلبات للدفاع عن الجيزاوى فى لافتة طيبة للدلالة على عمق العلاقات بين البلدين.

وكانت السلطات السعودية ألقت القبض على الجيزاوى بمطار جدة أثناء دخوله وزوجته لأداء مناسك العمرة، وقالت إنها عثرت بحقائبه على أدوية من عقار زانكس المحظور دخوله المملكة وعرضت إقرارا للجيزاوى يعترف فيه بحيازة تلك الأدوية، فى حين قالت زوجة الجيزاوى إنه تم إجبار زوجها على التوقيع، وأنه لم يتم تفتيش الحقائب من الأساس.

وصاحبت أزمة الجيزاوى محاولة بعض المحتجين مهاجمة السفارة السعودية بالقاهرة اعتراضا على قرار احتجازه، وترتب عليه إعلان السعودية غلق سفاراتها وقنصليتها بالقاهرة واستدعاء سفيرها للتشاور.

ويأتى نبأ القبض على المتهم السعودى ليقلب موازين القضية رأسا على عقب فى انتظار مسار التحقيقات بعد تفويض الجيزاوى للقنصلية المصرية فى جدة للدفاع عنه.


أعلن وائل غنيم، الناشط السياسى، دعمه وتأييده للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى انتخابات رئاسة الجمهورية، واصفاً تلك الانتخابات بأنها واحدة من الفرص المناسبة للم الشمل المصرى وتوحيد جهود كافة المخلصين تجاه تحقيق حلم نهضة الوطن إذا أحسنّا اختيار الرئيس.

وأكد غنيم، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح استطاع منذ بدء السباق الرئاسى أن يعزّز من قيمة تجاوز الخلافات والبحث عن التوافق ولم الشمل والتجرّد لصالح الوطن والابتعاد عن معارك الاستقطاب الفكرى البعيدة كل البعد عن آمال وآلام الشارع المصرى، لذا لم يكن من المستغرب أن يلتف حوله الكثير من المصريين من مختلف التيارات الفكرية والانتماءات الحزبية معلنين دعمهم له رئيساً للجمهورية فى وقت نحن فى أشد الحاجة إلى أن نتّحد لتحقيق آمال وطموحات المصريين.

وأشار غنيم إلى أن لديه أسبابا كثيرة سيعلن عنها لاحقا وراء دعمه لأبو الفتوح، أهمها أنه سيكون رئيساً لكل المصريين يُجمّعنا ولا يُفرّقنا.


اندلع حريق هائل بأحد مصانع الورق والكرتون بمدينة شبرا الخيمة صباح اليوم الاثنين، وانتقلت على الفور 15 سيارة إطفاء، بقيادة اللواء على عبد المقصود مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية والمقدم عماد عياد رئيس وحدة إطفاء شبرا الخيمة.

تلقى اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد أشرف رياض مدير شرطة النجدة بتلقيه بلاغ بوجود حريق بمصنع ورق بشبرا الخيمة.

وتبين من التحريات الأولية للواء محمد القصيرى مدير مباحث القليوبية بأن ألسنة النيران شبت فى مساحة 1500 متر، واشتعلت النيران بمخازن المصنع وأتت على كميات كبيرة من الورق والكرتون، وتبذل قوات الدفاع المدنى جهود للسيطرة على النيران قبل أن تمدد للمصانع المجاورة.


أكد اللواء محسن الفنجرى عضو المجلس العسكرى، أن القوات المسلحة ملتزمة بتسليم السلطة فى 30 يونيو القادم، مضيفا أن من صرح بوجود تعديل وزارى خلال الأيام المقبلة مسئول عنه، وعليه أن يرد عليه، مؤكدا أن مصر قوية برجالها.

وأضاف الفنجرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" حول تعليق المجلس العسكرى على قرار الدكتور الكتاتنى رئيس مجلس الشعب بتعليق جلسات البرلمان، بأن من اتخذ القرار هو المسئول عنه، وذلك على هامش حضور احتفالية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بعيد العمال .


أعلنت الجماعة الإسلامية صباح اليوم، دعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح كمرشح للرئاسة بعد حصوله على نسبة 63.34% من إجمالى أصواتها، فيما حصل الدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان على 36.66% من الأصوات.

وأكدت الجماعة أن جولة الإعادة بين الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والدكتور محمد مرسى حسمتها الجمعية العمومية للجماعة الإسلامية بحصول أبو الفتوح على نسبة 63.34 % من إجمالى نسبة الأصوات الصحيحة البالغة 273 صوتا، وحصول مرسى على نسبة 36.66% من نسبة الأصوات الصحيحة البالغة 273 صوتا.

وكان قرار الجمعية العمومية الطارئة الصادر فى اجتماعها المنعقد الأربعاء الماضى، هو دعم المرشح الإسلامى الذى ستتوافق عليه أغلبية الحركات والأحزاب والهيئات الإسلامية وتفويض مجلس الشورى لتحقيق ذلك .

وقال الجماعة إنها ستعقد مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء القادم، بمقر حزب البناء والتنمية بالمهندسين، وذلك لإعلان القرار النهائى وإعلان نتائج الجهود الخاصة فى السعى لتوافق القوى والهيئات والأحزاب الإسلامية أو أغلبيتها على دعم مرشح إسلامى محدد .


أكد اللواء محسن الفنجرى، عضو المجلس العسكرى، أن القوات المسلحة ملتزمة بتسليم السلطة فى 30 يونيو القادم، مضيفا أن من صرح بوجود تعديل وزارى خلال الأيام المقبلة مسئول عنه، وعليه أن يرد عليه، مؤكدا أن مصر قوية برجالها.

وأضاف الفنجرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش حضور احتفالية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بعيد العمال حول تعليق المجلس العسكرى على قرار الدكتور الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، بتعليق جلسات البرلمان، بأن من اتخذ القرار هو المسئول عنه.

وكان اللواء محسن الفنجرى واللواء محمد مصيلحى، عضوا المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور فتحى فكرى، وزير القوى العاملة، وعلى صبرى، وزير الإنتاج الحربى، قد حضروا صباح اليوم، الاحتفال الذى نظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال، حيث رفع الفنجرى ومصيلحى يديهما بالتحية العسكرية للعمال الحاضرين داخل قاعة الاحتفال بمقر الاتحاد، ورد عليهما الحضور بهتافات "الشعب والجيش إيد واحدة "، استمرت لمدة ثلاث دقائق، وتكرر نفس الموقف مرتين أثناء الاحتفال، كما هتف العمال الحاضرون لصالح حكومة الدكتور كمال الجنزورى مرددين "يا جنزورى سير إحنا وراك العمال يؤيدوك".

وقَبَّل الفنجرى رأس حمدى عباس، وكيل نقابة المرافق العامة سابقا، أثناء تكريمه ضمن الـ10 عمال المكرمين خلال الحفل، حيث أكد عباس أنه قال للفنجرى "عمال مصر فدا القوات المسلحة" فرد عليه الفنجرى بـ"وأنا رقبتى فداء شعب مصر"، وقام بتقبيل رأسه.

وأكد اللواء محسن الفنجرى، خلال كلمته التى ألقاها بعد طلب الحاضرين الذين رددوا "فنجرى.. فنجرى"، أن عمال مصر متكاتفون جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة وجيش مصر، قائلا "يد تبنى ويد تحمل السلاح"، مضيفا نحن خير أجناد مصر، وعمال مصر وجيشها خير أجناد الأرض.

وأضاف الفنجرى علينا أن نرفع شعار "العمل عبادة"، وكررها ثلاث مرات، مضيفا أن هذا الوطن يحتاج منا الجهد والمزيد من العمل والانتماء والوفاء له.

من جانبه طالب وزير القوى العاملة، فى كلمته التى ألقاها نيابة عن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، بأن تكون المصلحة العليا للوطن هى الغاية التى يسعى إليها الجميع، مضيفا أننا سنصل إلى المصلحة الخاصة عبر المصلحة العامة، وأن العمال هم الأمل لإخراج مصر من الأزمة الاقتصادية، مطالبا بأن يكون الاحتفال بعيد العمال القادم قد تحققت خلاله شعارات ثورة 25 يناير، وأصبحت واقعا ملموسا.

وأكد الدكتور أحمد عبد الظاهر، رئيس الاتحاد العام للعمال، على ضرورة ضبط علاقات العمل من خلال إصدار تشريعات اجتماعية جديدة تتناسب مع مبادئ العدالة الاجتماعية، تتمثل فى قانون عمل جديد، يعيد لعمال الخاص حقوقهم، ويحميهم من التلاعب والفصل التعسفى، وقانون آخر للعاملين المدنيين بالدولة، وقانون للتأمينات الاجتماعية.

وأشار عبد الظاهر إلى وجود أكثر من تحدٍّ أمام الحركة العمالية، من بينها وضع حدين أدنى وأقصى للأجور وضبط الأسعار، ومشكلة عمال اليومية الذى لا يجدون قوت يومهم إلا فيما ندر، ومعاناة أكثر من 2.5 مليون عامل بالسياحة، مضيفا أن الاتحاد يعلن تمسكه بدستور يعلى مدنية الدولة، ويفصل بين السلطات، ويضمن للشباب حق العمل.


ألقى معتصمو وزارة الدفاع القبض على 2 من البلطجية، صباح اليوم الاثنين، أثناء الاشتباكات التى دارت بينهما منذ الساعات الأخيرة من مساء أمس، وقاموا باحتجازهم داخل مقر الاعتصام.

وعلى الجانب الآخر، قام عدد من متظاهرى وزارة الدفاع، بحملة توعية لجنود القوات المسلحة المتمركزين خلف الأسلاك الشائكة بشارع الخليفة المأمون بالقرب من وزارة الدفاع، حيث رفع المتظاهرون لافتات تدعو الجنود إلى تفهم الموقف ومنها "افهم .. فكر .. فى ولاء الدم .. ولائك لأبوك .. لأخوك .. لابنك.. لشعبك" و "افهم.. فكر .. اقتص لدم أخوك".

كما وجه المتظاهرون كلمات توعيه للجنود، تتضمن أهداف الثورة، توضح أن الثورة قامت من أجل التغيير للأفضل وتوفير حياة كريمة للجميع، فيما التزم الجنود بالصمت التام، خاصة فى ظل تواجد عدد من قيادات الجيش، الذين أمروهم بعدم الإصغاء لكلام المتظاهرين.


تواصلت أزمة أمناء الشرطة بمحافظة الدقهلية لليوم الثالث على التوالى، وبدأ تزايد أعداد المعتصمين أمام مديرية الأمن، وتصاعدت وتيرة الاعتصام بعد قيام أمناء الشرطة بغلق مديرية الأمن بالجنازير والأقفال، مما أدى إلى احتجاز جميع القيادات داخل المديرية.

ولم تنتهِ حالة التصعيد إلى غلق المديرية فقط، بل قام أمناء الشرطة فى جميع المراكز بغلق مقار الأقسام والمراكز، وأصيبت جمعيها بحالة من الشلل فى مركز المنزلة والجمالية والمطرية وميت سلسيل وتمى الأمديد والسنبلاوين وميت غمر وأجا ودكرنس، مما اضطر الضباط للاستعانة بالغفراء فى إدارة المراكز.

ورفض الأمناء المعتصمون أمام مديرية الأمن فض الاعتصام إلا بعد وصول منشور رسمى فى الصحف اليومية بالموافقة على طلباتهم، وقد حدثت العديد من المشادات بينهم وبين الرافضين لاستمرار الاعتصام.

ونظرا لغلق جميع أبواب مديرية الأمن اضطر بعض المجندين الموجودين بالمديرية استعمال شبابيك المديرية فى الدخول والخروج لإحضار الطعام من الخارج، وقرر الأمناء الاستمرار فى الاعتصام والمبيت لليوم الثانى على التوالى أمام المديرية.


قال الدكتور أسامة ياسين، الأمين العام المساعد لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين ورئيس لجنة الشباب مجلس الشعب، إن الاجتماع الذى عقد أمس بين الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، وعدد من النواب عقب إعلانه تعليق جلسات البرلمان، انتهى إلى أنه هناك خطة حكومية إعلامية لحرق البرلمان فى الشارع وخلط أدوار البرلمان والحكومة عند المواطن.

وأوضح فى تصريحات له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، أن الاجتماع الذى حضره نواب يمثلون كافة الأحزاب، أكد على ضرورة وحدة البرلمانيين من كل الأحزاب، لأنها الطريق الصحيح لمواجهة المجلس العسكرى، وأن كرامة البرلمان من كرامة الشعب.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على آلية دائمة للتشاور فى المواقف الحاسمة عبر اللجنة العامة للمجلس، وتابع: "شكرًا لترشح عمر سليمان الذى وحد صفوف الثوار، وشكراً لتعنتِ المجلسِ العسكرى الذى جمع القوى السياسية".




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-30-2012 04:37 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google