معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الاحد 29/4/2012 - Libya news 29-4-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الاحد 2942012, Libya news 29 4 2012, أخبار ليبيا, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الثورة الليبية, اخبار الصحف الليبية, اخبار المدن الليبية, اخبار القبائل الليبية, اخبار المجلس الانتقالى,

اخبار ليبيا يوم الاحد 29/4/2012 - Libya news 29-4-2012
التوقيت الحالي : 09-21-2020, 12:27 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1233

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الاحد 29/4/2012 - Libya news 29-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الاحد 29/4/2012 - Libya news 29-4-2012

اخبار ليبيا يوم الاحد 29/4/2012 - Libya news 29-4-2012


اخبار ليبيا يوم الاحد 29/4/2012 - Libya news 29-4-2012

اخبار ليبيا - اخبار ليبيا اليوم - اخبار دولة ليبيا - اخر اخبار ليبيا - احدث اخبار ليبيا - ليبيا اليوم - ليبيا الان - ليبيا لحظة بلحظة

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الاحد 29-4-2012 :

أصدرت اللجنة الأمنية العليا في المرج قراراً يمنع البناء دون ترخيص من المجلس المحلي بالمدينة .

ويأتي القرار بعد انتشار ظاهرة البناء العشوائي في الأراضي العامة المملوكة في الدولة ، وبموجب القرار فإنه يتوجب على العمالة الأجنبية أخذ الإذن المسبق من المجلس المحلي قبل الشروع في أي بناء وأن كل من يخالف القرار سيتم ترحيله ومنعه من دخول الأراضي الليبية .

وعلى صعيد متصل اجتمع المجلس المحلي المرج بوجهاء وأعيان القبائل بالمدينة للتباحث بشأن ظاهرة البناء العشوائي والتعامل مع المطلوبين أمنياً وأكد الحاضرون على ضرورة إخلاء الأراضي العامة ومنع البناء العشوائي ولو اضطر ذلك لاستخدام القوة .

وكانت المدينة قد شهدت تفاقم ظاهرة البناء العشوائي عقب الفراغ الأمني منذ بداية الثورة العام الماضي .

أقر المجلس الوطني الانتقالي الليبي أخيرًا قانون الأحزاب الجديد في ليبيا، الذي هو الأول من نوعه منذ العام 1964م، والذي يطرح العديد من التساؤلات حول كيف سيؤثر هذا القانون على البلد الذي ما زال يتلمس هويته السياسية، وخصوصًا بعد أن خلق جدلاً واسعًا لرفضه تأسيس الأحزاب على أساس "ديني أو جهوي أو قبلي"، واعترض الإخوان المسلمين على فكرة إقصاء الإسلاميين، وخصوصًا السلفيين من العمل السياسي الحزبي، وفق نص القانون.

كما يأتي إصدار هذا القانون في وقت تشهد فيه ليبيا تطورات سياسية جديدة، مع تبادل للاتهامات بين أعضاء بارزين في المجلس الوطني الانتقالي ورئيس الوزراء عبد الرحيم الكيب؛ حيث اتهم الكيب، الأربعاء 25/4/2012م، المجلس الوطني الانتقالي بـ"عرقلة" عمل حكومته، معتبرًا أن هذا الأمر قد يؤدي إلى عدم إجراء الانتخابات في موعدها.

وقال الكيب في بيان له: "نجد أنفسنا مكبلين من أعضاء المجلس المستمرين في شن هجومهم على الحكومة والتهديد المستمر بسحب الثقة منها، وهذا يعرقل جهودنا في قيامنا بواجباتنا في خدمة الثورة وعلى رأسها تأمين إجراء الانتخابات في موعدها"، وأبرز ما تضمنه قانون الأحزاب الجديد حظر تشكيل الأحزاب السياسية على أساس "جهوي أو قبلي أو ديني".

وفي تقرير لها، أشارت قناة الدويتشه فيله الألمانية، الخميس 26-4-2012م، إلى أن هذه العبارة الأخيرة "على أساس ديني" أاثارت حفيظة البعض في ليبيا، وخاصة جماعة الإخوان المسلمين؛ حيث صرح محمد صوان، رئيس حزب الحرية والبناء المنبثق عن الإخوان المسلمين، أن على المجلس الوطني الانتقالي توضيح ما يعنيه بحظر الأحزاب الدينية.

وقال إن هذا قد يثير جدلاً في ليبيا التي يشكل المسلمون كل سكانها البالغ عددهم ستة ملايين نسمة تقريبًا، وأضاف أن هذا النوع من المواد القانونية يُجدي فقط في الدول التي بها ديانات متعددة وليس في ليبيا؛ حيث معظم السكان يدينون بالإسلام.

وأضاف: "هذا القانون يحتاج إلى مراجعة من المجلس الوطني الانتقالي وإذا لم يتغير سنضطر للاعتراض عليه".

إلا أن المحامي والسياسي الليبي عبد الحفيظ غوقة يرى أن هذا القانون هو بالأساس تنظيمي، ولا يستهدف أي حزب أو جماعة أو جهة محددة بعينها، ويرى بأنه لا ضير في أن يتضمن القانون مجموعة من الاشتراطات، بألا يكون الحزب مُؤسَّسًا على أساس ديني أو جهوي أو قبلي.

وفي رد على تصريح رئيس حزب العدالة والبناء قال جوقة: "لا أعتقد بأن هذا القانون سيؤثر على حزب العدالة والبناء، لأن حزب العدالة والبناء هو حزب مدني يمكن أن ينضم إليه أعضاء من خارج الإخوان المسلمين".

ويتفق هذا الرأي مع ما صرح به فتحي البعجة، عضو المجلس الوطني الانتقالي؛ حيث قال إن القانون لا يستهدف الإسلاميين المعتدلين، لكنه موجه إلى الإسلاميين المتشددين الذين يعتمدون سياسة إقصاء الآخر، على حسب قوله.

مؤقت وقابل للتغيير

ويبدو أن القانون جاء ليحظر على السلفيين المشاركة في الحياة السياسية، فقد نقلت وكالة الأنباء الفرنسية "أ. ف. ب" عن نزار كعوان، المتحدث باسم حزب العدالة والبناء، قوله إنه يأسف لكون القانون يحظر على الإسلاميين المتطرفين، وبينهم السلفيون، المشاركة في الحياة السياسية. وأضاف "نفضل إعطاء فرصة للسلفيين وللمجموعات المتطرفة الأخرى لممارسة الديمقراطية والحوار، ما سيتيح لها التخلي عن العنف"، كما يرى كعوان في هذا القانون "تناقضًا مع الإعلان الدستوري للمجلس الوطني الانتقالي، الذي أكد حرية تأسيس الأحزاب.

إلا أن المحامي غوقة لا يرى في هذا القانون أي تناقض، وأن الأمر برمته لا يعدو أن يكون مسألة تنظيمية للعمل السياسي، ومن حق الجماعات الدينية أن تمارس العمل السياسي المدني من خلال الأحزاب السياسية المدنية.

ويؤكد غوقة بأن الخطأ هو التأخر في إصدار قانون الأحزاب السياسية، وأنه "كان يجب أن يصار إلى إصدار قانون الأحزاب السياسية، قبل إصدار قانون الانتخاب"، ويضيف أن هذه ضرورة اقتضتها المرحلة، كما أن هذا القانون "أعد على عجل، وهو قانون مؤقت، يمكن فيما بعد للمؤتمر الوطني المنتخب (البرلمان) إلغاؤه أو تعديله".


انطلقت من أمام مقر محكمة شمال بنغازي الابتدائية ونيابة الشمال مساء اليوم الجمعة مظاهرة استنكار وتنديد بالعملية الإرهابية التي استهدفت المحكمة فجر اليوم ، وطالب المشاركون في هـذه المظاهرة بتفعيل دور الجيش والأمـن الوطني حتى يتمكن من السيطرة على الأوضاع الأمنية بالمدينة وملاحقة الإرهابيين والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء ، وأفاد مراسل وكالة الأنباء الليبية بمدينة بنغازي أن المظاهرة التي شارك فيها حشد كبير من المواطنين ومنظمات المجتمع المدني طافت شارع الاستقلال وهم يهتفون " وين وين وين ,, الجيش الليبي وين ,, لا كتائب لا سرايا ,, نبو الجيش يحمي الراية ".


ذكرت وكالة التضامن أن وفدًا من أعيان القبائل بمدينة الكفرة تكون من 25 فردا -من قبائل أزويا والاواجلة والتواتية والشرفاء والمجابرة- غادروا الكفرة صباح الجمعة تلبية لدعوة موجهة إليهم من رئيس المجلس الانتقالي، مصطفى عبد الجليل, الذي طلب حضورهم بمدينة البيضاء لسماع مطالبهم.

وأوضح متحدث من المجلس المحلي الكفرة أن مطالب سكان الكفرة من كافة القبائل المكونة لها تكمن في ترحيل الأجانب وتأمين الحدود ودعم قوات درع ليبيا التي كان لها دور بارز في حماية الكفرة بعد إعلان التحرير وإخلاء المقار الإدارية التابعة للدولة التي يتم استغلالها من قبل قبائل التبوا.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-29-2012 08:38 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google