معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الاحد 29/4/2012 - egypt news 29-4-2012

Tags: اخبار مصر يوم الاحد 2942012, egypt news 29 4 2012, اخبار مصر, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الثورة المصرية, اخبار الحكومة المصرية, اخبار المجلس العسكرى, اخبار مرشحين الرئاسة, اخبار اللجنة التاسيسية,

اخبار مصر يوم الاحد 29/4/2012 - egypt news 29-4-2012
التوقيت الحالي : 09-27-2020, 05:45 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1148

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الاحد 29/4/2012 - egypt news 29-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الاحد 29/4/2012 - egypt news 29-4-2012

اخبار مصر يوم الاحد 29/4/2012 - egypt news 29-4-2012


اخبار مصر يوم الاحد 29/4/2012 - egypt news 29-4-2012

هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الاحد 29-4-2012 :

عقد متظاهرو وزارة الدفاع المعتصمون بشارع الخليفة المأمون المؤدى لوزارة الدفاع أمام مقر جامعة عين شمس مؤتمرا صحفيا لتوضيح أسباب الاعتصام ومطالبه الأساسية.

وأعلن المعتصمون، من خلال المؤتمر، أن مطلبهم الأول هو الإنهاء الفورى لحكم العسكر وإقالة حكومة الجنزورى وتسليم السلطة كاملة لحكومة إنقاذ وطنى لها كافة الصلاحيات.

وتمثلت بقية مطالب المعتصمين فى تفعيل قانون الغدر وعزل الفلول وعدم السماح لهم بخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، وتعديل المادة 28 من الاعلان الدستورى والخاصة بلجنة انتخابات رئاسة الجمهورية بتعديلات قضائية، ومحاكمة حقيقية لرموز النظام السابق والقصاص من قتلة الشهداء.

وحمل المعتصمون المجلس العسكرى كافة الجرائم السياسية والجنائية التى حدثت معهم بالأمس، حيث وصل عدد المصابين الى أكثر من 100 مصاب نتيجة طلقات الخرطوش مع بعض العبوات المتفجرة والحجارة، بالاضافة الى استشهاد 6 من المعتصمين فى الاشتباكات الأخيرة فى مستشفى الدمرداش طبقا لما ذكروه خلال المؤتمر.

ووجه المعتصمون، خلال المؤتمر، رسالة الى البرلمان قائلين لهم نحن نقف بجواركم ونثق فيكم وعليكم ان تثبتوا لنا أنكم برلمان الثورة، مطالبين بتكوين حكومة ائتلافية على وجه السرعة ورفض حكومة الجنزورى فورا، وعدم إعطاء أى وضع خاص للجيش فى الدستور، وتوكيل أحد أعضاء مجلس الشعب محمد البلتاجى أو عمر حمزاوى أو عصام سلطان أو أحمد خير الله أو الأربعة بالتفاوض حول هذه المطالب مع الاتفاق حول كافة تفاصيل نقل السلطة من حكومة الجنزورى إلى الحكومة الائتلافية.

ووجه المتظاهرون رسالة إلى وسائل الإعلام، قائلين: إننا نؤكد لبعض وسائل الإعلام التى اتبعت نفس سياسة النظام السابق وفزاعة الإسلاميين أن المشاركين فى الاعتصام يمثلون كافة أطياف الشعب المصرى وليس أنصار حازم صلاح أبو إسماعيل وحده ومنهم الاشتراكيين الثوريين والليبراليون وحركة 6 إبريل والإسلاميون، بالإضافة إلى عدد من شباب الثورة مثل أحمد دومة والدكتور حازم عبد العظيم ونوارة نجم.

ودعا المعتصمون جموع الشعب المصرى للتضامن معهم ضد ما وصفوه باستبداد المجلس العسكرى وحكومته التى تتعمد افتعال الأزمات، ومنها ارتفاع الأسعار وأزمة البنزين، معلنين أنهم ينتظرون تحقيق هذه المطالب خلال 48 ساعة وأنهم قادرون على تصعيد الأمور بطريقة لا يقدر أحد على أن يواجهها.


صرح الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب بأن المجلس العسكرى يتجه الى اجراء تغيير وزارى داخل حكومة الدكتور كمال الجنزورى .
د سعد الكتاتنى
د سعد الكتاتنى

وقال الكتاتنى خلال اجتماعه اليوم مع عدد من التيارات السياسية الممثلة تحت قبة البرلمان ،انه تلقى اتصالا من المجلس العسكرى يؤكد على احترامه لمجلس الشعب ونوابه مشيرا الى ان العسكرى سيعلن خلال 48 ساعة هذا التعديل .


وأكد الكتاتنى للنواب انه تحدث مع الدكتور كمال الجنزورى ووجد ان هناك صداما تشريعيا لن يحل وان كل الطرق مسدودة بين البرلمان والحكومة لذلك جاء قراره بالتعليق .
وقال الكتاتني في تصريحات عقب الاجتماع ان اتصال العسكري مُرض ويعيد الى المجلس كرامته.


وأضاف انه عرض على المجلس العسكري فى السابق اقالة الحكومة ثم تكليفها بتسير الاعمال لمدة شهرين ولكن دون استجابة قائلا انه في انتظار قرار العسكري باعادة تشكيل الحكومة وان المجلس العسكري اكد له احترام المجلس العسكري للبرلمان المنتخب ، ومن جانبه رحب محمد عبد العليم وكيل المجلس بمبادرة العسكري لحل الأزمة ، مؤكدا انه لاتهاون في كرامة المجلس خاصة ان البرلمان ليس له اي خصومة مع الحكومة وان هدف ما اتخذ من اجراءات هو المصلحة العامة .


من جهته أكد الدكتور محمد كامل عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد أن الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب تلقى اتصالا من المجلس العسكري يفيد باتخاذه قرارا بإجراء تعديل على الحكومة خلال ساعات .


كما أكد عصام سلطان النائب عن حزب الوسط أن البرلمان متفق في الهدف وان الاختلاف الحادث بين النواب اليوم "الاحد" والذي حدث في آخرالجلسة عندما اتخذ الكتاتني قرارا بتعليق جلسات المجلس هو خلاف في الشكل فقط وأن الهدف منه تشكيل لجنة لإدارة الأزمة بين البرلمان والحكومة والمجلس العسكري على ان يتم عرض نتيجة هذه اللقاءات على مجلس الشعب.
كان مجلس الشعب قد قرر خلال جلساته اليوم (الاحد) برئاسة الدكتور سعد الكتاتنى تعليق جلساته حتى يوم 6 مايو القادم.


نشبت أزمة كبيرة بين الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى والنائب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل بعد إنسحابه من جلسة المجلس اليوم ثم عاد الشهابى برفقة نائب حزب الوفد صلاح الصايغ إلى جلسة المجلس.
ناجى الشهابى خلال اعتراضه
ناجى الشهابى خلال اعتراضه

ورفض فهمى حضور النائبين الجلسة إلا بعد أن يعتذرا للمجلس ويقبل الإعتذار .. ورفض الشهابى ذلك وإنفعل مبديا رفضه لذلك معللا بأنه غير مطابق للائحة.


ولجأ رئيس مجلس الشورى لأعضاء المجلس الذين صوتوا على إخراج النائبين لدخولهما دون أذن المجلس .. ورفض الشهابى الخروج فإتهمه الدكتور فهمى بأنه يريد تعطيل عمل المجلس وفى هذا إخلال باللائحة فرد عليه الشهابى قائلا " أقرأ اللائحة أولا" .


ولم تعجب هذه الكلمة رئيس المجلس الذى رد على الفور قائلا " أنا قرأت اللائحة قبل أن تولد .. أنت تريد عمل فرقعات إعلامية كل يوم ولن أمنحك الفرصة وتتحدث مئات المرات دون أن نعطى الأذن" .


وأجتمع النواب على ناجى الشهابى وأخرجوه من القاعة فيما حاول الصايغ الكلام مع رئيس المجلس الذى رفض أى كلام قبل الإعتذار.


وهذه هى المرة الثانية التى يصوت فيها المجلس على خروج الشهابى من الجلسة خلال ثلاثة أسابيع


اعلن بعض ممثلي القوى الليبرالية والتيار السلفى بمجلس الشعب رفضهم قرار الدكتور سعد الكتاتنى رئيس المجلس تعليق الجلسات الى 6 مايو المقبل وذلك بعد تجاهله التصويت على هذا القرار .
<="" div="" border="0">

واقترح محمد منيب ممثل حزب الكرامة على النواب اجراء انتخابات جديدة لرئيس المجلس لاختيار بديل عن الكتاتنى الذى أهان النواب لعدم صحة التصويت ، وهو مارفضه النائب الاخوانى محسن راضى بتأكيده ان التصويت الصحيح .


يأتى ذلك فى الوقت الذى وقع فيه أكثر من 120 من نواب النور والاصالة السلفى ومختلف الأحزاب الليبرالية بالمجلس على بيان تم ارساله الى رئيس المجلس للتعبير عن غضبهم ، الأمر الذى سارع بنقله بعض نواب الحرية والعدالة الى الدكتور الكتاتنى فى مكتبه لتدارك الموقف.


كما أعلن عدد من النواب من بينهم باسل عادل عن حزب المصريين الأحرار، ومصطفى النجار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب العدل اعتصامهم بالمجلس اعتراضا على قرار تعليق الجلسات لمخالفته كل الأعراف البرلمانية وعدم تحريه الدقة فى معرفة عدد الاصوات الموافقة على قرار التعليق .
واتهم النائب خالد عبدالعزيز شعبان عن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى الكتاتنى بأنه أخذ موافقة نواب حزب الحرية والعدالة فقط وانه نظر الى مقاعد الاخوان فى الجهة اليمنى له متناسيا بقية النواب فيما تدخل النائب أشرف ثابت وكيل المجلس لتهدئة نواب حزب النور السلفى واصطحب عددا كبيرا منهم الى خارج القاعة .


من ناحية أخرى تقرر تأجيل اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس الذى كان مقررا مساء اليوم لمناقشة المعايير الجديدة لاختيار أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور الى موعد لاحق .


أشارت مصادر مطلعة أن الدكتور كمال الجنزوري باق في منصبه، وأنه ينتوي تغيير 3 وزراء فقط سوف يعلن عن اسمائهم خلال ساعات.

وأضافت المصادر أن الوزراء الجدد سيتم ترشيحهم من حزب الحرية والعدالة، وشباب الثورة، فيما نفت المصادر توجه الجنزوري إلي المجلس العسكري، مشيرة إلى أنه في منزله وأجندة عمله لم تتغير ويتوجه غدا إلي في مقر الحكومة في القصر العيني.

يذكر أن الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب، كان قد أعلن اليوم الأحد، عن حصوله على وعد من المجلس العسكري بتعديل وزراي خلال 48 ساعة، فى الوقت الذي خرجت فيه الوزيرة فايزة أبو النجا، لتعلن بقاء الحكومة ومواصلتها العمل.


وصل الى مستشفى العريش العام جثتى شهيدى الشرطة اللذان قتلا برصاص مسلحين فى اشتباكات ضارية بمدينة بئر العبد خلال محاولة مسلحين السطو المسلح على سيارة بريد كانت ترافقها سيارة شرطة.

وكان الحادث قد أسفر عن استشاهد المجند اشرف عبد الرازق 23 سنة، والمجمد محمد إبراهيم أحمد احمد، من قوات الامن المركزى، كما قررت وزارة الداخلية نقل المصابين الثلاثة من قوات الشرطة الى مستشفى المعادى بطائرة هيليكوبتر إلى مستفى المعادي العسكري،بعد ان وصل المصابين الثلاثة فى احداث الاشتباكات الى مستشفى العريش العام بينهم مصاب حالتة خطيرة.

وكان الحادث قد أسفر عن إصابة كل من: الملازم أول محمد اسامة عبد الكريم ضابط القوة اصيب بطلق نارى بالفخذ الايسر والكتف الايسر، كما اصيب المجندان جمال سعد محمود اصيب بطلقات نارية عديدة بالبطن والفخذ الايسر وفى حالة غيبوبة تامة وحالتة متردية وصفت بالاحتضار ، والمجند سيد محمد عبد السلام بأعيرة نارية.

فيما واصلت قوات الشرطة تمشيط المناطق الصحراوية المحيطة بمدينة بئر العبد بحثا عن سيارة البريد التى تم الاستيلاء عليها بعد حادث السطو المسلح والاشتباكات الضارية التى وقعت بين قوات الشرطة ومسلحين ملثمين اسفرت عن استشهاد جنديين واصابة ضابط وجنديين اخرين واستيلاء المسلحين على سيارة البريد وحوالى 150 الف جنية، وتقوم قوات الشرطة بتمشيط المنطقة لسرعة القبض على الجناة، ويتابع اللواء احمد جمال مساعد اول وزير الداخلية بنفسة الحادث بعد ان قام بزيارة المصابين الثلاثة فى مستشفى العريش والذى اعطى اوامرة بملاحقة ومطاردة الجناة بمساعدة مشايخ البدو.


أكد الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن ما نسبته بعض الصحف العربية من تصريحات للقنصل المصري في جدة ماهر المهدي حول قضية الجيزواي هو محض اختلاق، حيث أن القنصل المصري لم يدل بأية أحاديث صحفية لأية جريدة أو مؤسسة إعلامية حول هذه القضية.

وأهاب المتحدث باسم الخارجية بوسائل الإعلام الحرص على عدم تأجيج المشاعر في هذه المرحلة الدقيقة التي يحاول فيها الجانبان المصري والسعودي احتواء الموقف وصيانة العلاقات الأزلية بين الشعبين والبلدين الشقيقين من أية أزمات عارضة.

وتناقلت وسائل إعلام تصريحات منسوبة للقنصل المصري في جدة ماهر المهدي، قالها لصحيفة ''عكاظ'' السعودية، ''إن المملكة لو وضعت 10 آلاف مصري في سجونها وقالت إنهم مجرمون، فإن هذا لن يؤثر على العلاقة الحميمية التي تربط مصر بالسعودية''.


وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 04-29-2012 08:17 PM بواسطة dr.wolf.)
04-29-2012 08:16 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google