معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار البحرين اليوم السبت 28/4/2012 - Bahrain news 28-4-2012

Tags: اخبار البحرين اليوم السبت 2842012, Bahrain news 28 4 2012, البحرين اليوم, البحرين الان, اخبار الثورة البحرينية, اخبار الاحتجاجات البحرينية, اخبار المقاومة البحرينية, اخر اخبار البحرين,

اخبار البحرين اليوم السبت 28/4/2012 - Bahrain news 28-4-2012
التوقيت الحالي : 09-27-2020, 04:21 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1218

إضافة رد 

اخبار البحرين اليوم السبت 28/4/2012 - Bahrain news 28-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار البحرين اليوم السبت 28/4/2012 - Bahrain news 28-4-2012

اخبار البحرين اليوم السبت 28/4/2012 - Bahrain news 28-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار البحرين اليوم السبت 28/4/2012 - Bahrain news 28-4-2012

اخبار دولة البحرين الشقيقة واخبار الصحف البحرينية واخبار الحكومة البحرينية واخبار الثورة البحرينية واخبار الاحتجاجات البحرينية واخبار المواقع البحرينية يوم السبت 28-4-2012 :


تحت رعاية وكيل حقوق الإنسان بوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية السيد سعيد الفيحاني، نظمت الوزارة بالتعاون مع مركز الاستشارات والدراسات القانونية والدستورية التابع لجامعة البحرين جلسة نقاشية بعنوان: "نحو فهم أفضل لنصوص دستور مملكة البحرين"، وذلك بمقر المركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية التابع للوزارة والواقع في منطقة توبلي.

وفي بداية الفعالية رحب وكيل حقوق الإنسان بالحضور، مؤكدا أن هذه الفعالية هي استمرار لخطة عمل متواصلة تعدها وتنفذها الوزارة من أجل إحاطة موظفيها بمختلف الجوانب الدستورية والقانونية ذات الصلة بالاختصاصات الوظيفية للموظفين.

وقال الوكيل الفيحاني أن دستور مملكة البحرين يعتبر من الدساتير المتقدمة في كفالتها للحقوق الإنسانية وصونها للحريات العامة وتضمنها على نصوص عديدة تؤكد على استقلال السلطات الثلاث بالدولة فضلا عن نصوص أخرى ترتبط بمختلف مناحي ترتيب شؤون الدولة والمؤسسات، مشيرا الى أن ما يضفي أهمية كبيرة على فعالية الوزارة هو ما تشهده المؤسسة التشريعية في هذه المرحلة من نقاشات ثرية في موضوع الإرادة الملكية بتعديل الدستور وبما يعزز من المشاركة الشعبية في النظام السياسي وبما يؤكد أن مسيرة الاصلاح مستمرة ومتواصلة.

وقدّم الورشة نخبة من كوادر مركز الاستشارات والدراسات القانونية والدستورية التابع لجامعة البحرين، وهما د. مروان المدرس ود. بدر محمد عادل.

ويأتي عقد الوزارة لهذه الجلسة النقاشية إنفاذا لما لخطة عمل توعوية أعدتها الوزارة في ضوء ما أسفر عنه حوار التوافق الوطني واستهداءاً بما ورد من توصيات في تقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق والتي نصت على أهمية توعية المجتمع والمعنيين بإنفاذ القانون بأحكام الدستور.

وقدّم المحاضران بالجلسة نبذة عن أنواع الدساتير في العالم، وأبرز ما يتضمنه الدستور من بنود، واستعراض موجز لأبواب وفصول الدستور وغيرها من الموضوعات المتعلقة.

وتهدف الجلسة النقاشية إلى التعريف بأحكام الدستور، والتعرف على القوانين والأنظمة الأساسية المرتبطة بالدستور البحريني، وتمكين المشاركين من الإلمام بأهم الأسس والمبادئ تضمنها دستور البحرين والقوانين المرتبطة به والتي لها علاقة بالعمل الأهلي الاجتماعي فضلا عما ستحققه هذه الفعالية من إدراك المشاركين بأهم المكتسبات السياسية والوطنية والاجتماعية والاقتصادية التي يحققها الدستور للمواطن البحريني.

منح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية درع "فارس الشباب العربي" ضمن ملتقى الكويت الاعلامي وذلك نظرا للجهود التي يبذلها سموه في خدمة الحركة الشبابية في الوطن العربي بصورة عامة اضافة الى الانجازات الباهرة التي حققها سموه في مختلف القطاعات وقد أناب سموه مستشار جلالة الملك للإعلام نبيل بن يعقوب الحمر لإستلام الدرع وذلك في الحفل الذي أقيم في فندق شيراتون الكويت .
جاء ذلك خلال ملتقى الكويت الاعلامي والذي اقيم تحت رعاية كريمة من قبل صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويتوالذي اناب الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح زير الاعلام الكويتي لتسليم الجوائز والاوسمة على الفائزين في هذا الملتقى.

وبهذه المناسبة اعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره البالغ للدور الكبير الذي يقوم به حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت في دعم الحركة الشبابية في دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي الكبير مشيرا الى ان هذا الدرع يعد من الدروع التكريمية المتميزة التي حصلت عليها الامر الذي سيدفعني لتقديم المزيد من الجهود من اجل خدمة شباب البلدان العربية بصفة عامة.

واكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على اهمية ملتقى الكويت الاعلامي الثاني للشباب باعتباره الطريق الصحيح لتثقيف الشباب اعلاميا وحصولهم على الجوانب النظرية والتطبيقية في مجال الاعلام والتي تشدد على اهمية وسائل الاعلام في ابراز الجوانب الايجابية عن الشباب العربي معربا عن امله في ان ينطلق الشباب الى فضاءات اوسع في الوعي الاعلامي ليتناولوا قضايا الاعلام بشكل واقعي.

وكشف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اهمية وضع الاستراتيجية الاعلامية مبنية على تناول الاحداث بصورة موضوعية تساهم في بناء المجتمع في كافة الجوانب مبينا ان الاعلام من اهم الوسائل التي من الممكن استخدامها لتبيان التطور الحاصل في الحركة الشبابية في بلداننا العربية.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدور الفاعل الذي قام به الشباب في البلدان العربية في الرقي باوطانهم والمشاركة الفعالة في عملية التنمية التي شهدتها دول الوطن العربي مؤكدا ان الشباب هم عماد المستقبل ويجب ان تكون لهم ادوار حقيقية في مختلف جوانب الجياة وخاصة الدور الاعلامي الذي برز دور الشباب واسهاماتهم في خدمة بلداهم اضافة الى التركيز الاعلامي على ما تحظى به فئة الشباب من مساحة واسعة في دعم سياسات التنمية والرقي بالبلدان العربية.

وكان حفل ملتقى الكويت الاعلامي قد بدأ بكلمة للامين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي عبدالله الخميس اكد من خلالها على الاهداف النبيلة لملتقى الكويت الاعلامي مبينا ان الملتقى سيركز على دور الشباب في التنمية واسس وادوات تحقيق النجاح الاعلامي اضافة الى جلسات حول كيفية اعداد الاعلامي الناجح والابداع في صناعة الاعلان والتجارب الاعلامية مؤكدا ان مشاركة الشباب وتفاعلهم مع الحدث هو الاساس في عملية النجاح معربا عن الامل في ان يتحقق النجاح من خلال تحقيق اهداف الملتقى التي تصب حول اثراء عقول الشباب في المواد العلمية الاعلامية.

وبعدها القى احد الشباب العرب المشاركين في الملتقى كلمة اشاد بها بالدور الكبير لملتقى الكويت الاعلامي في دعم مسيرة الشباب العربي واكسابهم المزيد من الخبرات في المجال الاعلامي باعتبار الشباب العربي سفراء حقيقيون لبدانهم في مختلف المحافل التي يشاركون فيها.

ثم القى راعي الملتقى الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الإعلام كلمة رحب بالحضور في بلدهم الثاني دولة الكويت مشيدا في ذات الوقت بالجهود الجبارة التي يقوم بها الشباب العربي في دعم مسيرة التنمية التي تشهدا البلدان العربية مقدرا الدور البارز الذي قام به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم الحركة الشبابية في مختلف البلدان العربية الامر الذي ساهم في حصوله على وسام فارس الشباب العربي متمنيا لجميع الشباب التوفيق والنجاح في خدمة اوطانهم.

بعدها اقيمت العديد من ورش العمل التي شارك فيها الشباب ومن بينها تأثير وسائل الاتصال الاجتماعي على فكر الشباب والاعلام والمجتمع وربيع الشباب العربي والتعليم والتدريب الاعلامي الاكاديمي حيث حظيت ورش العمل بمشاركة نخبة من الاكاديمين والاعلاميين من الوطن العربي.


يسلط برنامج " للمرأة مع التحية -الاذاعي" هذا الاسبوع الضوء على قصة نجاح لاحد نساء البحرين البارزات التي استطاعت وبكل نجاح واصرار ان توصل صوتها وتصبح عضوة بمجلس الشورى .

و يستضيف البرنامج هذا الاسبوع الاستاذة منيرة عيسى بن هندي عضو مجلس الشورى التي تستعرض رحلتها ومشوار حياتها والصعوبات التي واجهتها الى ان اصبحت عضو بمجلس الشورى الى جانب التطرق الى العديد من المحاور الهامة التي تناولتها في البرنامج وتؤكد من خلالها ان المرأة شريكا فاعلا في التنمية المستدامة في مملكة البحرين وتستطيع ايضا المشاركة بكل جدارة جنبا ال جنب الرجل في التطور والرفعة في هذا الوطن الغالي .

بالإضافة الى عدد من الفقرات التي يشتمل عليها البرنامج من اعداد التقارير التي تتناول استعراض الندوات والمشاركات الدولية التي شاركت بها الاستاذة منيرة بن هندي التي ساهمت وبكل فاعلية في ابراز دور المرأة البحرينية في كل المحافل المحلية والدولية .

وقد استطاع البرنامج ان يحقق قفزة نوعية في البرامج المحلية المقدمة على اذاعة البحرين والذي نال اعجاب المستمعين على مدار الشهرين السابقين من تقديمه حيث يأتي هذا البرنامج تحقيقا لاستراتيجية اذاعة البحرين في اعداد البرامج التي تتناسب وذوق المستمعين حيث تصر الاذاعة على تقديم عددا من البرامج المتميزة ومنها برنامج / للمرأة مع التحية /الذي يسلط في فقراته الضوء في كل حلقة على انجازات المرأة البحرينية .

وارادت اذاعة البحرين ان تقدم برنامج يعني بالمرأة البحرينية تقديرا للدور البارز الذي تلعبه في شتى المجالات في مملكة البحرين والتي تترجم بصدق المشروع الاصلاحي لجلالة الملك المفدى للنهوض بالمرأة في مختلف المجالات والميادين بالبلاد ومن اجل تحقيق هدف واحد هو النهوض بالمرأة في أي موقع من مواقع عملها سواء على الصعيد المحلي او الصعيد الخارجي .

ومن خلال برنامج / للمرأة مع التحية / الاذاعي في كل اسبوع ليسدل الستار عن لقاء جديد مع شخصية نسائية جديدة في البحرين تشجيعا لما وصلت اليه المرأة البحرينية من انجازات يسلط البرنامج الضوء عليها ليواكب تطور العصر وتغير المفهوم لدى الكثيرين عن الحياة وسبل العيش فيها بالإضافة الى التطرق الى العقبات التي تعترض المرأة في المجتمع البحريني للوصول إلى شراكة فاعلة في بناء المجتمع .

وهناك عدة مظاهر تحتفي بها مملكة البحرين للنهوض بالمرأة البحرينية وذلك من خلال إبراز المجالات التي ساهمت فيها بشكل لافت وأبدعت فيها بعطائها.

والتي تترجم مسيرة عطاء متواصلة للتأكيد على نجاح المرأة وتميزها وعلى وجه التحديد في هذا المجال الحيوي الذى استطاعت المرأة البحرينية النجاح فيه وإثبات جدارتها في مزاولة مجالات هذا التخصص العلمي على اختلاف مهنه.

كما استطاعت المرأة البحرينية أنتشارك وتبدع بمختلف تخصصاتها النوعية في القطاع الصحي والتربوي والاقتصادي والسياسي محققة بذلك طموحاتها التي تتجسد في مفاهيم ومدلولات مفردات المهن التخصصية المختلفة .

و يحاول البرنامج / للمرأة مع التحية / ان يتعرض الى قصص نجاح مختلفة تمكنت ان تؤسس للضوابط و النظم على مر التاريخ بالمزيد من الدراسة والتخصص العلمي المطلوب.

حيث دخلت المرأة بكل عزم وجدارة لتحقق النجاح المنشود ،وتكون المرأة القادرة على العطاء اللامحدود والتي ترجمت من خلال مرئيات حوار التوافق الوطني التي تبرز من خلالها التركيز على الاهتمام بالمرأة البحرينية وتمكينها في شتى وزارات ومؤسسات المملكة .

حيث لم يعد الدور الذي تقوم به المرأة البحرينية في سبيل تحقيق نهضة المجتمع كما كان عليه سابقاً، فقد أصبح استثمار القدرات التي تمتلكها مضرب المثل، وتقرر هذه الحقيقة الإنجازات التي تؤكدها الإحصائيات والمكتسبات التي حققتها المرأة في ظل العهد الإصلاحي الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وجاءت هذه الإحصائيات نتيجة لجهود القيادة الحكيمة التي تؤمن بأنه لن تكون هناك تنمية شاملة في البلاد دون النهوض بواقع المرأة، والتي اكدت بل وأثبتت كذلك بأنه نصفه وبجدارة كيفاً، وليس هذا فحسب، كما استطاعت ان المرأة تتفوق أحياناً على الرجل، وكثيراً ما تنافسه في عدد من المجالات، وأنها أثبتت بذلك جدارتها المستحقة لتقلُّد مناصب صنع القرار في البلاد، وأن نظرة المجتمع لابد أن تتوجه إلى كفاءاته من الجنسين بموضوعية وإنصاف؛ وذلك من أجل استثمار قدرات الكوادر الوطنية من كلا الجنسين.

كما اثبتت في احصائيات أخرى بالنسبة للمكرمين من المتفوقين والمتفوقات من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، والتي أثبتت من خلالها المرأة البحرينية أنها جديرة بالنهوض بنفسها والمشاركة في بناء الوطن، والتي استطاعت المرأة تحقيقها في التفوق التعليمي مقارنة بما حققه الرجل.

ونجد ان المرأة البحرينية والاستثمار الأمثل للقدرات والإمكانات كانت استجابة جلالة الملك في مشروعها لإصلاحي لتبني هذه الطفرة التي حققتها المرأة البحرينية على جميع الأصعدة ناشئة عن رؤيته الثاقبة لاستثمار طاقات المجتمع لاسيما وهو ينطلق في هذا الاستثمار لطاقة المرأة استناداً إلى جهودها لإثبات ذاتها ودورها المعتبر في بناء وتنمية المجتمع .

حيث حققت المرأة البحرينية إنجازات عديدة في مختلف المجالات في هذا العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى، في ظل حصولها على حقوقها المقررة بموجب الدستور الذي يؤكد في مادته الخامسة كفالة الدولة لـ(التوفيق بين واجبات المرأة نحو الأسرة وعملها في المجتمع، ومساواتها بالرجال في ميادين الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية دون إخلال بأحكام الشريعة الإسلامية).

وفي إطار المسيرة الإصلاحية الشاملة فقد كان للمرأة دور بارز ومحوري ومتطور، جعلها نموذجا للمرأة العربية القادرة على التأثير الإيجابي في بناء المجتمع .

بالاضافة الى ان برنامج /للمراة مع التحية / يستعرض المهن التخصصية الدقيقة للمرأة العاملة في مختلف المجالات حيث استطاعت وبكل جدارة امتهان تخصصات نوعية وفريد ، وتصير من العناصر المتخصصة والمبدعة فيه.

كما انها استطاعت ان تتحدى لتثبت دورها وعطائها عند تنصيبها كوزيرة وهو التحدي الأكبر الذي أثبتت عبره المرأة البحرينية بأنها شريك جدير في بناء المسيرة الوطنية ونمائها وتبوئها لمراكز صنع القرار وتحقيق الكثير من الإنجازات المشهود لها في هذا القطاع الحيوي الهام.

للمرأة مع التحية برنامج المرأة والرجل معا ليستعرض قصص الرائدات البحرينيات في شتى المجالات لتضع بذلك موقعها على خارطة العالم في ما وصلت اليه من تقدم علمي واقتصادي وسياسي متميز لتضاهي دول العالم كافة وذلك بفضل قيادة البحرين الحكيمة التي لم تالو جهدا لتمكين المراة والاهتمام بها في مملكة البحرين .

/ للمرأة مع التحية / من اعداد سناء صقر وتقديم بدرية عبد اللطيف واخراج جميلة بو مطيع . ويذاع يوم الاحد الساعة الثامنة مساء وحتى التاسعة والنصف على موجة البرنامج العام 3ر102 ويعاد الساعة الواحدة من صباح الاثنين كما يعاد مرة اخرى الساعة الواحد\ة ظهر الاثنين .


تحت رعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر تستضيف مملكة البحرين مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثامن للتكرير والبتروكيماويات (بتروتك 2012) تحت شعار " إيجاد القيمة: التقنية والاستثمار والموظفون" والذي يركزعلى الجهود الساعية لخلق قيمة مضافة لاستخدام التكنولوجيا في الصناعة النفطية وكذلك الاستثمارات التي يتم توظيفها بالإضافة إلى تطوير الموارد البشرية، والمزمع اقامته على أرض مركز البحرين الدولي للمعارض خلال الفترة من 20 -23 مايو 2012م، وذلك بتنظيم من شركة إدارة المعارض العربية بالتعاون مع شركة الورلد اكزبيشن ايفنت وجهات علمية متخصصة وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم من عدد من الشركات العالمية والخليجية والبحرينية.
وقد أعرب سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة عن جزيل شكره وتقديره وعظيم امتنانه إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر على حرص سموه الدائم حفظه الله في جعل مسيرة هذه الفعالية الحيوية والمهمة تحت رعايته المباركة منذ انطلاقتها في عام 1996م، ليدشن سموه حفظه الله ورعاه إحدى أبرز الفعاليات العالمية في قطاع التكرير والبتروكيماويات على مستوى الشرق الأوسط، وجعله منصةً للمتخصصين والمهندسين والفنيين والعديد من كبرى شركات النفط والغاز والبتروكيماويات المحلية والإقليمية والعالمية بهدف تبادل الأفكار والخبرات التي تسهم في تطوير وازدهار صناعة التكرير والبتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط ، مثمناً عالياً دعم سموه حفظه الله ورعاه وتوجيهاته السديدة ومتابعته الدائمة لهذه الفعالية العالمية مما يؤكد على الالتزام الثابت للحكومة الموقرة فى تقديم كافة صور الدعم لمثل هذه الفعاليات المتخصصة والتي لها بالغ الأثر على نمو الاقتصاد الوطنى والحرص الشديد على رفع كفاءة العنصر البشري الذي تعتبره القيادة الرشيدة المورد الذي لا ينضب في مملكة البحرين.

وعبر سعادة الوزير عن سروره البالغ في احتضان مملكة البحرين للمرة الثامنة على التوالي لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للتكرير والبتروكيماويات (بتروتك 2012) والذي يعد من أكبر المؤتمرات والمعارض العالمية التي تقام في منطقة الشرق الأوسط. وقد اكتسب سمعة ومكانة مرموقة بين المؤتمرات والمعارض العالمية نظراً لما تقوم به حكومة البلاد الموقرة من توفير كافة التسهيلات للشركات والعارضين والمشاركين، حيث ساهمت معارض ومؤتمرات "بتروتك" في تدعيم الحركة التجارية في مملكة البحرين من خلال الحركة الاقتصادية للأسواق وكافة القطاعات السياحية والتي تساهم بدورها في رفع نسبة الإشغال في الفنادق وحركة تأجير السيارات وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وهذا يعكس الثقة العالية التي توليها الشركات النفطية العالمية والإقليمية والجهات المنظمة لمملكة البحرين باعتبارها مركزاً مهماً لصناعة المؤتمرات والمعارض في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح سعادة وزير الطاقة بأن فعاليات المؤتمر ستتضمن جلسات رئيسية وجلسات أخرى سوف يتم خلالها طرح الأوراق العلمية والبوسترات ومناقشتها على أيدي خبراء ومتحدثين عالميين ومسئولين تنفيذيين في قطاع التكرير والبتروكيماويات من مختلف دول العالم من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا إضافة إلى متحدثين متخصصين وأصحاب الخبرات من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة قطر، حيث سيتم التركيز على المواضيع ذات العلاقة بتقنيات التكرير والبتروكيماويات والاستثمار في المعامل المستقبلية وكذلك تطوير الموظفين وفق المعايير العالمية لتطوير الموارد البشرية ، بالإضافة إلى أفضل ممارسات صناعة التكرير والبتروكيماويات وكل ماهو متعلق بالصحة والسلامة والبيئة وذلك من خلال عرض أكثر من 90 عرضاً تقنياً فضلاً عن دراسات حالات ناجحة والحلول المستدامة للتحديات المشتركة.

ويعتبر المعرض المصاحب لهذا المؤتمر من المعارض المتخصصة حيث تبلغ مساحته 5400 متر مربع وستشارك فيه أكثر من 100 شركة عالمية من 20 بلداً ومن ضمنهم الشركات الخليجية حيث ستشارك شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) وشركة سكوجن جلف بتكم كريرز البحرينية وشركة بترول أبوظبي الوطنية (ادنوك) وشركة البترول الوطنية الكويتية وشركة أرامكو وقطر للبترو كما ستشارك في المعرض شركات الخدمات النفطية مثل بيكرهيوجز، وشركة داو، وشركة توسترويلز إضافة إلى يوكوجادا.
وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر ومعرض (بتروتك 2012) هو الثامن من سلسلة مؤتمرات ومعارض "بتروتك" التي تقام على أرض مملكة البحرين بشكل دوري ومنتظم كل عامين منذ انطلاق المؤتمر والمعرض الأول في عام 1996م، والذي يهدف إلى الاستفادة من الفرص المتوفرة في دول المنطقة وزيادة الطلبات على استخدام التكنولوجيا الحديثة لزيادة الكفاءة والأداء في الصناعة التي تعتمد عليها دول المنطقة العربية والعالمية وخاصة دول الخليج العربية الغنية بالنفط، كما أن بتروتك يساهم في تطوير الكفاءات البحرينية والخليجية وجميع العاملين في قطاع النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية. وإن آخر مؤتمر ومعرض بتروتك قد عقد في مملكة البحرين كان عام 2010م والذي شهد إقبالاً كبيراً من المتخصصين والزوار ورجال الأعمال وعدد من الشركات النفطية المحلية والإقليمية والعالمية.



تحت رعاية اللواء خالد سالم العبسي وكيل وزارة الداخلية أقامت إدارة الموارد البشرية بوزارة الداخلية حفل تكريم عدد من منتسبي الوزارة ، ممن أنهوا برنامج (قدرات) للتدريب الالكتروني ، بالتعاون مع معهد البحرين لريادة الأعمال والتكنولوجيا وهيئة الحكومة الالكترونية .
وفي بداية الحفل ألقى سعادة وكيل وزارة الداخلية كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره للدعم المستمر الذي تلقاه إدارة الموارد البشرية والمالية من قبل معالي وزير الداخلية وسعادة رئيس الأمن العام مما يسهم في رفع كفاءة العاملين بها وصولاً إلى الاحترافية ، مؤكداً استمرار الخطة التدريبية السنوية وتحديثها لضمان تقديم الخدمات بأعلى مستوى من الدقة والإنجاز .

مشيداً بالكفاءات التدريبية والجهود المبذولة لرفع قدرات العاملين بالوزارة والخطط والبرامج التي ترسخ سياسة التطوير والتحديث التي تنتهجها الوزارة ، حاثاً المشاركين لبذل المزيد من الجهود في إطار المحافظة على الأمن والالتزام بالقوانين ، متمنياً للخريجين التوفيق والسداد لخدمة الوطن في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه .

بعد ذلك ألقى مدير إدارة شئون الأفراد كلمة أشار فيها بأن برنامج ( قدرات ) يهدف إلى رفع المستوى وتحسين الإنتاجية والاستعداد ، وتحسين جودة وكفاءة موظفي الحكومة ، بالإضافة إلى رفع مستوى المعرفة حول تكنولوجيا المعلومات ورفع كفاءة استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته لجميع الموظفين ، وضمان استفادة مستخدمي أجهزة الحاسب الآلي لفهم أفضل الممارسات ومزايا استخدام الجهاز .

وقد اشتمل برنامج قدرات على شرح لمبادئ تكنولوجيا المعلومات ، وأساسيات استخدام الحاسب الآلي والبرامج وأنظمة التشغيل ومنها مايكروسوفت أوفيس 2007 لمعالجة النصوص وجداول البيانات ، بالإضافة إلى كيفية استخدام الشبكة المعلوماتية العالمية ، والتعامل مع بوابة الخدمات الإلكترونية في موقع الحكومة الالكترونية Bahrain.bh .

وفي ختام الحفل قام سعادة الوكيل وزارة الداخلية بتوزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج متمنيا لهم التوفيق والنجاح .


اهتمت صحف مملكة البحرين الصادرة صباح اليوم في عناوينها الرئيسية بالعديد من العناوين التي غطت الفعاليات التي جرت على الساحة المحلية وما استجد من تطورات على الساحتين العربية والدولية خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية :

/ مهرجان جماهيري في عراد اليوم تأييدا لرئيس الوزراء .
/ فعاليات تشيد بزيارة ولي العهد المرتقبة لكوريا وتؤكد : مكاسب اقتصادية وسياسية واعدة .
/ لضم مواقع عربية الى قائمة التراث العالمي ..الاميرة سبيكة تفتتح مؤتمر " عصور ما قبل التاريخ " اليوم .
/ برعاية كريمة رئيس الوزراء ..انطلاق مهرجان " طبق الخير " لجمعية النور اليوم .
/ ردا على سؤال نيابي عن لقاءات بعض السفراء بالجمعيات ..وزير الخارجية : اتخاذ إجراءات ضد الدبلوماسيين المخالفين .
/ تعديلات مهمة على قانون العقوبات امام " النواب " الابعاء القادم : تحديد حالات إسقاط الجنسية .
/ وزير الطاقة : 9 ملايين جالون تسربات المياه يوميا .
/ موازنتها تبلغ 5 ملايين فقط .. الصحة تطلب اعتمادا اضافيا للعلاج بالخارج .
/ السعودية تعلن : البحرين تحتل المرتبة الاولى للسياح السعوديين .
/ واشنطن تكثف الضغوط على سوريا ..واتهامات دولية بعدم احترام " خطة عنان "
/ 11 قتيلا في تفجير بدمشق ..وعشرات الالاف يتظاهرون لاسقاط الاسد .



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة البحرين لحظة بلحظة باذن الله


ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
04-28-2012 06:02 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google