معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم السبت 28/4/2012 - Libya news 28-4-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم السبت 2842012, Libya news 28 4 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الثورة الليبية, اخبار المجلس الانتقالى الليبى, اخبار القبائل الليبية, اخبار المدن الليبية,

اخبار ليبيا يوم السبت 28/4/2012 - Libya news 28-4-2012
التوقيت الحالي : 09-30-2020, 06:03 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1672

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم السبت 28/4/2012 - Libya news 28-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم السبت 28/4/2012 - Libya news 28-4-2012

اخبار ليبيا يوم السبت 28/4/2012 - Libya news 28-4-2012


اخبار ليبيا يوم السبت 28/4/2012 - Libya news 28-4-2012

اخبار ليبيا - اخبار ليبيا اليوم - اخبار دولة ليبيا - اخر اخبار ليبيا - احدث اخبار ليبيا - ليبيا اليوم - ليبيا الان - ليبيا لحظة بلحظة

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم السبت 28-4-2012 :


قال رئيس هيئة إنتاج الحبوب الليبية علي أرحومة, إن ليبيا تتوقع استيراد مليون طن من القمح في 2012، مؤكداً انخفاض الإنتاج بعد حرب التحرير التي شهدتها البلاد العام الماضي.

و أضاف أرحومة بحسب “وكالة الأنباء اللبنانية” نتوقع استيراد مليون طن من القمح في فترات محددة بحسب الحاجة.

وأضاف أرحومة أن ليبيا ستنتج نحو 200 ألف طن من القمح في موسم 2011-2012 ارتفاعًا من 160-170 ألف طن في الموسم السابق.

اجتمع رئيس المجلس المحلي المكلف لمدينة سرت، علي ضو لبز الأربعاء، مع مدير مصرف ليبيا المركزي فرع سرت، ومدراء المصارف التجارية العاملة في المدينة.

وأفاد لبز -بحسب وكالة الأنباء الليبية- أن الاجتماع خصص لبحث السبل الكفيلة بتفعيل العمل المصرفي داخل المصارف وتقديم أفضل الخدمات المصرفية للزبائن وتفعيل المنظومة المصرفية الاحتياطية بمصرف ليبيا المركزي فرع سرت باعتبارها منظومة تربط بين مصرف ليبيا المركزي وبقية المصارف العاملة في ليبيا.

ومن جانب آخر، طالب أهالي المدينة بتشغيل شبكة الجيل الثالث ليبيانا (خدمات الإنترنت) وتشغيل شبكة المدار في الضواحي وفتح مكتب لخدمات المشتركين لشبكة ليبيانا والمدار لاستخراج شفرات بدل فاقد.

وأكد فريق ليبيانا أنه تم تشغيل شبكة ليبيانا في منطقة الوادي الأحمر وفي الحقول النفطية، وكذلك تحسين الشبكة في مستشفي ابن سينا، لافتين إلى أن العمل جارٍ على تحسين شبكة ليبيانا في المنطقة السكنية الثالثة.

فتح منافذ مدينة مصراتة بعد استمرار إغلاقها لثلاثة أيام على التوالي من قبل جرحى المدينة و ذلك بعد التوصل إلى اتفاق مع المجلس المحلي و الوزارة على تنفيذ مطالب المعتصمين.

و يذكر عضو المجلس المحلي لمدينة مصراته الأستاذ "شوقي رميضة" في هذا السياق أنه تم تعيين الدكتور "عبدالله جويد" من مدينة مصراتة كرئيس للهيئة العليا للجرحى ،و التي سينبثق منها لجان فرعية في المدينة يترأس كل لجنة طبيب مختص ،و تباشر اللجنة عملها السبت المقبل.

كما ذكر نفس المصدر أن عدد جرحى مدينة مصراته يشكلون حوالي 60% من جرحى ليبيا.

قام مجهولون قبل الساعة الثالثة من ليلة أمس بوضع عبوات ناسفة شديدة الانفجار أسفل مقر محكمة شمال بنغازي الجديد أمام مستشفى "بردوشمو" وعلى الجهة الأخرى من ميدان الشجرة ، ثم تم تفجيرها وقد أسفر التفجير عن جرح رجل من رجال الشرطة العاملين في المقر و تحطم قاعة المحكمة و تدمير محتوياتها كما أدى التفجير إلى تحطم زجاج المبنى في جميع الادوار ، وقد ذكر المواطنون المتجمعون أمام المكان أن عبارات " الله و .... وليبيا وبس " كتبت على جدار المحكمة مما يشير إلى الجهة المنفذة .

وقد راى بعض المراقبين أن أصابع الاتهام تتجه نحو المستفيدين من هذا التفجير و هم بعض المحسوبين على النظام السابق وبعض من يريدون تعطيل الانتخابات المحلية في بنغازي وكذلك من يريدون استمرار تعطيل المحاكم و من يستفيدون من حالة عدم الاستقرار و ربما بعض المطلوبين للعدالة لاسباب مختلفة .

وقد رصد مراسل ليبيا اليوم ردود فعل بعض الناس من مكان الانفجار والتي تنوعت بين بعض الشباب الذين أعلنوا قدرتهم على توفير الأمن ومنع محاولات جر البلاد إلى المجهول أما البعض الآخر فكانت تعليقاتهم توحي بالإحباط والتعب من تأخر قيام مؤسسات الدولة بدورها الأمني ، كما تردد في المكان كلام عن الانتخابات المحلية وضرورة إتمامها كرد على هذه التفجيرات .

أكد "عزالدين الغرابي" المشرف القضائي السابق بسجن الكويفية أن ثلاثة من السجناء خلفياتهم إسلامية استطاعوا التحصل على أسلحة بسبب التسيب في إدارة السجن وبالتنسيق مع مجموعة من خارج السجن حاولت أن تدخل للسجن مع تشكيلات الثوار ووجدت مقاومة من الثوار والشرطة فأطلقت الرصاص على باب السجن، وأضاف أنه في حوادث مشابهة منعت إدارة السجن دخول تشكيلات غير معروفة.

وفي السياق ذاته قال "الغرابي" إن الاعتداء على محكمة الشمال يتزامن مع حادث سجن الكويفية مما يلقي بشبهات حول هوية الجناة .

وأكد "الغرابي" مقتل سجين من عائلة "الخشمي" وإصابة أربعة أشخاص بجروح من بينهم شرطة وثوار من التشكيلات التي ساهمت في السيطرة على الوضع.

نشرت المفوضية العليا لانتخابات بنغازي قوائم المرشحين للمجالس الفرعية على موقعها على الانترنت على الرابط

http://www.lecbly.com


أقر المجلس الوطني الانتقالي الليبي أخيرًا قانون الأحزاب الجديد في ليبيا، الذي هو الأول من نوعه منذ العام 1964م، والذي يطرح العديد من التساؤلات حول كيف سيؤثر هذا القانون على البلد الذي ما زال يتلمس هويته السياسية، وخصوصًا بعد أن خلق جدلاً واسعًا لرفضه تأسيس الأحزاب على أساس "ديني أو جهوي أو قبلي"، واعترض الإخوان المسلمين على فكرة إقصاء الإسلاميين، وخصوصًا السلفيين من العمل السياسي الحزبي، وفق نص القانون.

كما يأتي إصدار هذا القانون في وقت تشهد فيه ليبيا تطورات سياسية جديدة، مع تبادل للاتهامات بين أعضاء بارزين في المجلس الوطني الانتقالي ورئيس الوزراء عبد الرحيم الكيب؛ حيث اتهم الكيب، الأربعاء 25/4/2012م، المجلس الوطني الانتقالي بـ"عرقلة" عمل حكومته، معتبرًا أن هذا الأمر قد يؤدي إلى عدم إجراء الانتخابات في موعدها.

وقال الكيب في بيان له: "نجد أنفسنا مكبلين من أعضاء المجلس المستمرين في شن هجومهم على الحكومة والتهديد المستمر بسحب الثقة منها، وهذا يعرقل جهودنا في قيامنا بواجباتنا في خدمة الثورة وعلى رأسها تأمين إجراء الانتخابات في موعدها"، وأبرز ما تضمنه قانون الأحزاب الجديد حظر تشكيل الأحزاب السياسية على أساس "جهوي أو قبلي أو ديني".

وفي تقرير لها، أشارت قناة الدويتشه فيله الألمانية، الخميس 26-4-2012م، إلى أن هذه العبارة الأخيرة "على أساس ديني" أاثارت حفيظة البعض في ليبيا، وخاصة جماعة الإخوان المسلمين؛ حيث صرح محمد صوان، رئيس حزب الحرية والبناء المنبثق عن الإخوان المسلمين، أن على المجلس الوطني الانتقالي توضيح ما يعنيه بحظر الأحزاب الدينية.

وقال إن هذا قد يثير جدلاً في ليبيا التي يشكل المسلمون كل سكانها البالغ عددهم ستة ملايين نسمة تقريبًا، وأضاف أن هذا النوع من المواد القانونية يُجدي فقط في الدول التي بها ديانات متعددة وليس في ليبيا؛ حيث معظم السكان يدينون بالإسلام.

وأضاف: "هذا القانون يحتاج إلى مراجعة من المجلس الوطني الانتقالي وإذا لم يتغير سنضطر للاعتراض عليه".

إلا أن المحامي والسياسي الليبي عبد الحفيظ غوقة يرى أن هذا القانون هو بالأساس تنظيمي، ولا يستهدف أي حزب أو جماعة أو جهة محددة بعينها، ويرى بأنه لا ضير في أن يتضمن القانون مجموعة من الاشتراطات، بألا يكون الحزب مُؤسَّسًا على أساس ديني أو جهوي أو قبلي.

وفي رد على تصريح رئيس حزب العدالة والبناء قال جوقة: "لا أعتقد بأن هذا القانون سيؤثر على حزب العدالة والبناء، لأن حزب العدالة والبناء هو حزب مدني يمكن أن ينضم إليه أعضاء من خارج الإخوان المسلمين".

ويتفق هذا الرأي مع ما صرح به فتحي الباجة، عضو المجلس الوطني الانتقالي؛ حيث قال إن القانون لا يستهدف الإسلاميين المعتدلين، لكنه موجه إلى الإسلاميين المتشددين الذين يعتمدون سياسة إقصاء الآخر، على حسب قوله.

مؤقت وقابل للتغيير

ويبدو أن القانون جاء ليحظر على السلفيين المشاركة في الحياة السياسية، فقد نقلت وكالة الأنباء الفرنسية "أ. ف. ب" عن نزار كوان، المتحدث باسم حزب الحرية والبناء، قوله إنه يأسف لكون القانون يحظر على الإسلاميين المتطرفين، وبينهم السلفيون، المشاركة في الحياة السياسية. وأضاف "نفضل إعطاء فرصة للسلفيين وللمجموعات المتطرفة الأخرى لممارسة الديمقراطية والحوار، ما سيتيح لها التخلي عن العنف"، كما يرى كوان في هذا القانون "تناقضًا مع الإعلان الدستوري للمجلس الوطني الانتقالي، الذي أكد حرية تأسيس الأحزاب.

إلا أن المحامي غوقة لا يرى في هذا القانون أي تناقض، وأن الأمر برمته لا يعدو أن يكون مسألة تنظيمية للعمل السياسي، ومن حق الجماعات الدينية أن تمارس العمل السياسي المدني من خلال الأحزاب السياسية المدنية.

ويؤكد غوقة بأن الخطأ هو التأخر في إصدار قانون الأحزاب السياسية، وأنه "كان يجب أن يصار إلى إصدار قانون الأحزاب السياسية، قبل إصدار قانون الانتخاب"، ويضيف أن هذه ضرورة اقتضتها المرحلة، كما أن هذا القانون "أعد على عجل، وهو قانون مؤقت، يمكن فيما بعد للمؤتمر الوطني المنتخب (البرلمان) إلغاؤه أو تعديله".


انطلقت من أمام مقر محكمة شمال بنغازي الابتدائية ونيابة الشمال مساء اليوم الجمعة مظاهرة استنكار وتنديد بالعملية الإرهابية التي استهدفت المحكمة فجر اليوم ، وطالب المشاركون في هـذه المظاهرة بتفعيل دور الجيش والأمـن الوطني حتى يتمكن من السيطرة على الأوضاع الأمنية بالمدينة وملاحقة الإرهابيين والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء ، وأفاد مراسل وكالة الأنباء الليبية بمدينة بنغازي أن المظاهرة التي شارك فيها حشد كبير من المواطنين ومنظمات المجتمع المدني طافت شارع الاستقلال وهم يهتفون " وين وين وين ,, الجيش الليبي وين ,, لا كتائب لا سرايا ,, نبو الجيش يحمي الراية ".


ذكرت وكالة التضامن أن وفدًا من أعيان القبائل بمدينة الكفرة تكون من 25 فردا -من قبائل أزويا والاواجلة والتواتية والشرفاء والمجابرة- غادروا الكفرة صباح الجمعة تلبية لدعوة موجهة إليهم من رئيس المجلس الانتقالي، مصطفى عبد الجليل, الذي طلب حضورهم بمدينة البيضاء لسماع مطالبهم.

وأوضح متحدث من المجلس المحلي الكفرة أن مطالب سكان الكفرة من كافة القبائل المكونة لها تكمن في ترحيل الأجانب وتأمين الحدود ودعم قوات درع ليبيا التي كان لها دور بارز في حماية الكفرة بعد إعلان التحرير وإخلاء المقار الإدارية التابعة للدولة التي يتم استغلالها من قبل قبائل التبوا.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-28-2012 05:46 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google