معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مليونية حماية الثورة الجمعة 27/4/2012

Tags: حماية الثورة, مليونية حماية الثورة, مليونيات الثورة المصرية, مليونية الشعب المصرى, مليونية الاسلاميين, مليونية الاخوان, مليونية كاندهار,

اخبار مليونية حماية الثورة الجمعة 27/4/2012
التوقيت الحالي : 09-18-2020, 10:42 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1086

إضافة رد 

اخبار مليونية حماية الثورة الجمعة 27/4/2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مليونية حماية الثورة الجمعة 27/4/2012

اخبار مليونية حماية الثورة الجمعة 27/4/2012


اخبار مليونية حماية الثورة الجمعة 27/4/2012

حماية الثورة,مليونية حماية الثورة,مليونيات الثورة المصرية,مليونية الشعب المصرى,مليونية الاسلاميين,مليونية الاخوان,مليونية كاندهار


فشلت مليونية "حماية الثورة" فى جذب الكثير من الشعب، فلم تجذب سوى عدة آلاف إلى ميدان التحرير، كان أغلبهم من المنتمين للتيار الإسلامى، فى الوقت الذى ألغيت فيه أغلب المسيرات التى اعتادت أن تتجه من مساجد القاهرة والجيزة إلى الميدان، وشتان الفارق بين مليونية "تقرير المصير" فى جمعة 20 أبريل، والتى شهدت مشاركة الآلاف فيها، وحظيت بزخم ثورى كبير، ومليونية "إنقاذ الثورة"، والتى حظيت بمشاركة "ضعيفة جدا" حتى من قبل التيارات الإسلامية الداعية لها، ولم يتعدى عدد من شاركوا فيها عدة آلاف، كان صوت أنصار أبو إسماعيل هو الأعلى بينهم، بل أقاموا منصتين فى الميدان، وكان المطلب الرئيسى للميدان هو تعديل المادة 28 والخاصة بتحصين قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية. فى الوقت الذى شهدت فيه ميادين عدد من المحافظات مسيرات ومظاهرات نظمتها جماعة الاخوان المسلمين.

ودعا 13 كيانا إسلاميا، لمليونية "إنقاذ الثورة" على رأسهم جماعة الاخوان المسلمين والدعوة السلفية، لإحياء الزخم الثورى والمطالبة بإجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها وتسليم السلطة فى نهاية يونيو القادم، واقالة الحكومة، وتعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى.

وشكل المتظاهرون لجانا شعبية لتامين الميدان وارتدى اعضاءها زيا خاصا بهم يميزهم عن باقى المتظاهرين، وتم وضع الحواجز الحديدية لمنع مرور السيارات وتفتيش المترددين على الميدان ومنع مرورهم الا بإظهار البطاقة الشخصية فيما حضر عمال النظافة من الصباح الباكر وقاموا بتنظيف الميدان.

وتواجدت 4 منصات بالميدان2 لأنصار أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية، والتى أقامها أنصاره بالجهة المقابلة لمجمع التحرير، وانتشرت الاعلام الخضراء الخاصة بجماعة الاخوان المسلمين، والعديد من اللافتات مكتوبا عليها دكتور محمد مرسى رئيسا لمصر، النهضة إرادة شعب، والثانية بجوار مدخل كوبرى قصر النيل واكتفى القائمون عليها باذاعة ايات من الذكر الحكيم، والثالتة لحزب العمل الجديد عند مدخل عبد المنعم رياض وعلق القائمون عليها العديد من اللافتات منها " لا للعودة لتصدير الغاز للعو الصهيونى"، "تطهير القضاء مطلب رئيسى"، "الشعب لن يسمح بتزوير الانتخابات الرئاسية"، "وقف عمل المحكمة الدستورية حتى افرار دستور جديد للبلاد" وجاءت المنصة الرابعة لأعضاء حركة ثوا بلا تيار بجوار الجامعة الأمريكية، وعلى الجانب الآخر حذر أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المتظاهرين من التبرع بالدم بعربات نقل الدم المنتشرة بميدان التحرير حتى لا يصابوا بحالة إغماء أو هبوط حاد نظرا لارتفاع درجة حرارة الجو ،كما شهد الميدان انتشار عدد كبير من الباعة الجائلين.

وتم إلغاء المسيرة التى كان من المفترض أن تنطلق من مسجد الفتح عقب صلاة الجمعة لتتجه إلى ميدان التحرير للمشاركة فى مليونية حماية الثورة بسبب غياب شباب جماعة الإخوان المسلمين، والذين كانوا دائما يشاركون فى هذه المسيرة.

وانطلق عدد من الأفراد بشكل فردى إلى ميدان التحرير دون ترديد اى هتافات.

واعتدى العشرات من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ظهر امس الجمعة على أحد الأشخاص كان يوزع منشورات لحزب التحرير بجوار مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، وقاموا يطرده خارج الميدان وإشعال النيران فى المنشورات التى كانت بحوزته.

واعتقد أنصار أبو إسماعيل أن الشاب يوزع منشورات لحزب التحرير الشيعى، وهو ما نفاه الشاب لهم وحاول إقناعهم بان حزب التحرير الذى يوزع دعاية له ليس له علاقة بالشيعة.

وانطلقت مسيرة تضم المئات من المتظاهرين من أمام مسجد التوحيد برمسيس متجهة إلى ميدان التحرير ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها (لا للإقصاء ولا للتزوير).

انطلقت مسيرة تضم العشرات من اعضاء حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسملين من مسجد الخازندار لتتوقف بدوران شبرا.

وردد العشرات من الرجال والسيدات المشاركين فى المسيرة الهتافات المناهضة لمرشحى الرئاسة احمد شفيق وعمرو موسى اثناء توقفهم فى منطقة دوران شبرا كما رددوا "جنزورى جنزورشى لازم يمشى" و"قول اتكلم السلطة لازم تتسلم" و"اوعى تفكر فى التزوير لسه الثورة فى التحرير" و"فى التحرير احتكم الامر ولا شفيق ولا عمرو" و"مصر بلدنا يا أم الكل مش هنجيبلك واحد فل" و"يسقط يسقط حكم العسكر إحنا الشعب الخط الأحمر".

وردد العشرات من أعضاء حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، ومنها "عمرو موسى يا مسطول أنت فل من الفلول" و"شالوا فل وجابوا فل وقالوا الشعب ده مسطول" و"أحمد شفيق بيهيس عايز يبقى الريس".

وأثارت الوقفة استياء عدد من المارة الذين خاطبوا المشاركين فى الوقفة قائلين "حرام عليكم كده كفاية خربتوا البلد" متهمينهم بالنفاق.

ونظم ما يقرب من 4 آلاف من أعضاء الجماعة الإسلامية والإخوان المسلمين وقفة احتجاجية أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، وهتف المتظاهرون "يسقط يسقط حكم العسكر، يا سلطان بره بره انتخاباتنا حتفضل حرة، امشى امشى يا سلطان إحنا لسه فى الميدان، قالوا لجنة الضمير طلعت لجنة التزوير، يا لجنة تزوير الانتخابات عهد الظلم ولى وفات".

وأكد القائمون على منصة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أن مشاركتهم اليوم لم يكن من اجل شخص معين وإنما خلف كل من يدعو لتطبيق شرع الله وإسقاط المادة 28 التى لم يتم التصديق عليها منذ البداية.

وطالب أنصار أبو إسماعيل بعدم رفع أى صور دعائية للشيخ حازم أبو إسماعيل والتأكيد على مطالبه، ورددوا عدد من الهتافات منها " اول مطلب للملايين المكادة 28 تانى مطلب للجماهير حل لجنة التزوير"، "يلى ساكت ساكت ليه بجاتو عندك ولا إيه"

ونظم المئات من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وحزب البناء والتنمية بمحافظة سوهاج مسيرة رفع فيها بعضهم لاحذية أمام صور أحمد شفيق مرددين هتافات تتهمه أنه من الفلول.

ونظمت جماعة الإخوان المسلمين بالدقهلية مظاهرة انطلقت من مسجد النصر متوجهة إلى ميدان المحافظة فى جمعة "استعادة الثورة".

وأقامت جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة منصة كبيرة وتم عمل كردون من أعضاء الجماعة حول المنصة وألقى ناصر الفراش، أمين مساعد الحزب بالدقهلية، كلمة من خلال المنصة قال فيها مازال فلول النظام يعبثون ويريدون أن يستردوا مكتسبتنا اعتقادا منهم بأننا ارتحنا. وقال أقول للمجلس العسكرى موعدكم يوم 2- 6 لتسليم السلطة من خلال انتخابات نزيهة.

محذرا من محاولة أولاد مبارك لأنهم يحاولون إعادة اللعبة إلى المربع صفر.

وفى السويس، كان ميدان الأربعين بلا متظاهرين فبعد أن أعلنت جميع القوى السياسية والثورية عدم المشاركة بالمظاهرات التى دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين والجماعات السلامية تحت مسمى "إنقاذ الثورة" لم يشارك أحد فى الميدان وظل خاويا.

وفى مدينة طنطا خرجت 3 مسيرات ضخمة الأولى من مسجد السلام والثانية من مسجد الدماطى والثالثة من مسجد الشيخة صباح وجابت شوارع طنطا الرئيسية وتجمعت فى ساحة الشهداء أمام ديوان عام المحافظة وتوحدت الهتافات والأناشيد والمطالب وطالب المنظمون من قيادات الأحزاب والقوى السياسية الجماهير برفع علم مصر فقط وترديد شعارات وهتافات وأغانى الثورة والامتناع عن استغلال المظاهرات فى عمل دعاية انتخابية أو حزبية أو طائفية.

وفى المحلة الكبرى خرجت المسيرات عقب صلاة الجمعة وتوحدت جميعها فى ميدان الشهداء بمدخل المدينة وتعالت الهتافات المنددة بحكم العسكر والمطالبة بتسليم السلطة ومحاكمة رموز الفساد وإقرار الحد الأدنى للأجور وضرورة الإفراج عن المدنيين المحكوم عليهم عسكريا والعفو الشامل عن كل المسجونين سياسيا.

وفى قنا خرجت مسيرتان كبيرتان عقب صلاة الجمعة الأولى لجماعة الإخوان المسلمين من المسجد الكبير(المسجد المأوى) والثانية للجماعة الإسلامية وخرجت من الجمعية الشرعية وجابت المسيرتان الشوارع الرئيسية والميادين العامة.

مرددين هتافات منها (يسقط يسقط عمرو موسى ويسقط يسقط شفيق)، "يسقط يسقط حكم العسكر".

كما شارك فى المسيرتين عدد كبير من أعضاء مجلس الشعب المنتمين لحزب الحرية والعدالة وعدد قليل من الحركات السياسية مها وفديون عائدون.

ومن جانبها، أعلنت معظم الحركات الثورية بقنا وعلى رأسها ائتلاف شباب الثورة وأحزاب الوفد و الناصرى والكرامة مقاطعتها للمشاركة اليوم.

ونظم حزب الحرية والعدالة مظاهرة حاشدة اليوم بالشرقية هاتفين "ايون بنهتف ضد العسكر "لا شفيق ولا سليمان دول عملاء الأمريكان "الشعب المصرى خط أحمر".

وانطلقت المسيرات من مساجد بالزقازيق عقب أداء صلاة الجمعة طافت شوراع وميدان المدنية ثم تجمعت المسيرات أمام ديوان عام المحافظة، حيث تم نصب منصة وهتف الإخوان خلالها "دولتنا إسلامية وليست مدنية "مسلمين مسلمين إحنا كل المصريين" يمشى حرامى وييجى التانى".


ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
فيديو وصور معزة بكفرالشيخ مكتوب عليها مصر ولدت فى ذكرى الثورة 25 يناير حقيقى
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
صور تمثال الثورة المصرية - صورة تمثال 25 يناير
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
04-27-2012 05:33 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google