معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الاربعاء 25/4/2012 - egypt news 25-4-2012

Tags: اخبار مصر يوم الاربعاء 2542012, egypt news 25 4 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الثورة المصرية, اخبار مجلس الشعب, اخبار اللجنة التاسيسية, اخبار مرشحين الرئاسة, اخبار الصحف المصرية,

اخبار مصر يوم الاربعاء 25/4/2012 - egypt news 25-4-2012
التوقيت الحالي : 09-22-2020, 09:45 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1232

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الاربعاء 25/4/2012 - egypt news 25-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الاربعاء 25/4/2012 - egypt news 25-4-2012

اخبار مصر يوم الاربعاء 25/4/2012 - egypt news 25-4-2012


اخبار مصر يوم الاربعاء 25/4/2012 - egypt news 25-4-2012

هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مصر اليوم واخبار مصر الان واخبار مصر لحظة بلحظة واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الاربعاء 25-4-2012 :


توفى صباح اليوم الأربعاء، أحمد وحيد الطالب بالفرقة الثالثة بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم والإعلام، متأثرا بجراحه، بعد الاعتداء عليه منذ 3 أيام من قبل أمن مدينة الإنتاج الإعلامى.

وكانت الأكاديمية الواقعة داخل مقر مدينة الإنتاج الإعلامى قد شهدت اشتباكات بين طلاب الأكاديمية، وأمن مدينة الإنتاج الإعلامى، مما أدى لإصابة الطالب بارتجاج فى المخ وكسر فى الحوض، وتم نقله إلى المستشفى.

وبدأ الطلاب منذ ثلاثة أيام اعتصاما وتظاهرات للمطالبة بحق زميلهم الذى كان مصابا، وتوفى صباح اليوم، كما طالبوا بإقالة الدكتورة ماجى الحلوانى عميد الأكاديمية لعدم اهتمامها بالواقعة على حد قولهم.

وتعود واقعة الاعتداء على الطالب إلى يوم الاثنين الماضى عندما تأخر عدد من الطلاب عن الامتحان فحاولوا دخول مدينة الإنتاج الإعلامى بسيارتهم الخاصة إلا أن أمن المدينة رفض مما أدى إلى وقوع مشادات بينهم وفى النهاية لم يدخل الطلاب إلى المدينة بسياراتهم ولم يلحقوا بالامتحان.

وأثناء خروج الطلاب من الأكاديمية حدثت مشادات بينهم وبين الأمن مما أدى إلى اشتباكات استخدم فيها أمن الإنتاج الإعلامى الشوم، وتلقى الطلب أحمد وحيد ضربة بالشومة على رأسه بدأت بنزيف وأدى ذلك إلى ارتجاج فى المخ وبعدها حرر زملاؤه محضرا ضد أمن المدينة وطالبوا بالكشف عن أشخاص الأمن المعتدين على زميلهم.

ودشن زملاء أحمد وحيد جروبا على الفيس بوك بعنوان "كلنا أحمد وحيد" وذلك على غرار جروب "كلنا خالد سعيد" للمطالبة بحق زميلهم الذى توفاه الله اليوم الأربعاء.


نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلى عن عدد من المسئولين العسكريين والسياسيين الإسرائيليين تحذيرهم من إقدام عشرات الشباب والنشطاء المصريين لإزالة النصب التذكارى لقتلى جنود الجيش الإسرائيلى فى سيناء المعروف باسم "صخرة ديان" نسبة إلى وزير الدفاع الأسبق إبان حرب أكتوبر موشيه ديان أو حتى طلائها بعلم مصر بالتزامن مع ذكرى مرور 30 عاما على تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى.

وأضافت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية أن مسئولا عسكريا رفيعا أكد أن طلاء النصب التذكارى بألوان العلم المصرى مخالف لاتفاقية السلام الموقعة بين القاهرة وتل أبيب فى "كامب ديفيد" بالولايات المتحدة عام 1979.

وأشارت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية إلى أن النصب المذكور شيد بالقرب من قرية الشيخ زويد فى محافظة العريش المصرية عام 1970 تخليدا لذكرى عشرة جنود إسرائيليين قتلوا فى تحطم مروحيتهم بالقرب من مستوطنة "ديكلا" التى كانت مقامة على الأراضى المصرية وهو مصنوع من الجرانيت الأحمر الذى أحضر خصيصا من منطقة سانت اكترينا.

ولفتت الإذاعة إلى أن النصب الذى يسميه المصريون صخرة ديان تحول فى الآونة الأخيرة إلى مصدر إزعاج للمصريين من سكان سيناء مجموعة نشطاء مصريين يطلقون على أنفسهم ثوار سيناء، وتعهدوا بتدمير النصب رغم تحذيرات الشرطة المصرية.

ونقل مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلى المتواجد بسيناء عن إحدى الناشطات المصريات قولها "إن الأولى بالنسبة لنا أن ننشئ نصبا تذكاريا لشهدائنا"، فيما قال ناشط آخر "سنحول النصب التذكارى الذى وضعوه إلى مقبرة للغزاة فليس هناك شيء اسمه إسرائيل، ولن نعترف بوجود هذا النصب فمصر دولة عربية إسلامية وليست صهيونية ولا نعترف باتفاق السلام مع إسرائيل".

الجدير بالذكر أن مصر تعهدت بالحفاظ على النصب التذكارى حين تم التوقيع على اتفاق السلام مع إسرائيل.


علقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على خبر إدانة القضاء للفنان عادل إمام بتهمة الإساءة للإسلام، وصدور حكم بحبسه ثلاثة أشهر.

وقالت إن هذا الحكم أثار مزيدا من قلق الفنانين الليبراليين والمفكرين الذين يشعرون بقلق بالفعل من تنامى قوة الإسلاميين فى مصر بعد الإطاحة بحسنى مبارك، كما اعتبرته انعكاسا لحالة عدم اليقين السياسى فى مصر بعد الثورة.

وأوضحت الصحيفة أن إمام سيستأنف ضد الحكم كما هو متوقع، وقالت إنه على الرغم من أن القوانين التى تجرم الإساءة للإسلام أو المسيحية موجودة فى الكتب منذ سنوات، إلا أن الإدانات فى تلك القضايا كانت نادرة خاصة فى نصوص الأفلام التى تحظى بشعبية.

ونقلت الصحيفة عن هبة مورايف، الباحثة بمنظمة هيومان رايتس ووتش، قولها إن هذه القضية ما هى إلا واحدة للعديد من القضايا الكثيرة المشابهة لها، معتبرة أن وجود الكثير من الإدانات أمر مفزع للغاية، لو نُطر إليه على أساس أنها أمر عادى.

وأشارت الصحيفة إلى أن القضية الخاصة بعادل إمام حدثت على خلفية حالة عدم اليقين المتزايدة داخل الحكومة المصرية، وتعهد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى للإخوان المسلمين باحترام الحرية الفنية، إلا أن بعض السلفيين، وهم معرفون بتجهمهم على الترفيه التجارى، حيث كان صاحب الدعوى على عادل إمام محاميا سلفيا.

وختمت الصحيفة تقريرها بالقول أن ما زاد الأمر تعقيدا لإمام، أنه يعتبر صديقا للرئيس المخلوع حسنى مبارك.


استنكرت حركة شباب 6 إبريل، موقف السلطات السعودية من المحامى المصرى أحمد الجيزاوى، مشيرة إلى أن القضية تحولت من عيب فى الذات الملكية إلى اتهامات للجيزاوى بحيازته لمواد مخدرة.

ودعت الحركة فى بيان، جموع المصريين للمشاركة اليوم، الأربعاء، فى وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية فى الثانية عشرة ظهرا للضغط من أجل الإفراج عن المحامى أحمد الجيزاوى وكافة المصريين المعتقلين فى السجون السعودية بدون تهمة أو محاكمة أو إفصاح عن مكان اعتقالهم.

وأوضحت إنجى حمدى، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل، على الجميع ضرورة نسيان مصر التى كانت فى عهد المخلوع حسنى مبارك فلسنا شعبا درجة ثانية، مؤكدة على ضرورة أن يخشى الجميع مصر الثورة التى تحفظ وتصون كرامة مواطنيها والتى كان أحد أبرز هتافات أبناءها فى 25 يناير من العام الماضى "ارفع راسك فوق أنت مصرى".

وأضافت إنجى، كأن مبارك وسليمان والسباعى نقلوا خبراتهم فى تلفيق القضايا إلى المملكة العربية السعودية، وأنه غير مسموح وغير مقبول اختطاف معتمر وتلفيق التهم إليه.

وطالبت السلطات السعودية ببث الشريط الذى يصور عملية القبض على أحمد الجيزاوى أثناء تفتيش شنطته وأمتعته الشخصية، لافتة إلى أن عدم عرض السلطات السعودية لهذا الفيديو يؤكد أنهم كاذبون وأنه تم تلفيق التهم إلى الجيزاوى.

وشددت الحركة، على وزارة الخارجية المصرية أن تدرك أن كرامة المصرى غالية، وأن يقوموا بدورهم الحقيقى لحماية المصريين فى الخارج، وألا يتجاهلوا قضايا المصريين المغتربين وأن يتعاملوا مع مطالبهم وحقوقهم كمصريين.


أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، أن التصديق على قانون العزل السياسى، والذى تم بموجبه منع الفريق أحمد شفيق من خوض الانتخابات بالإضافة إلى قرار اللجنة المشرفة على الانتخابات باستبعاد 10 مرشحين كلها قرارات صائبة من الناحية القانونية.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها أبو الفتوح، بالمؤتمر الحاشد الذى نظمه مجلس الأعمال المصرى الكندى برئاسة معتز رسلان، وإشراف وتنظيم ميان رسلان، بحضور لفيف من الوزراء، السفراء، رجال الأعمال، الإعلاميين، الروتاريين.

فيما بدأ "رسلان" كلمته بالتأكيد على أننا نعيش حالة من التخبط، و تداخل الخيوط، وعدم تحديد المستقبل وفقدان الثقة والمصداقية، ويرى أن أصعب ما فى الثورة خاتمتها.

ومن جانبه قال الإعلامى عمرو الليثى إن لا أحد يملك الإجابة على سؤال "مصر رايحة على فين"، مضيفا أن مصر فى مفترق الطريق، مشيرا أن مصر تعيش لأول مرة فكرة تداول السلطة، ومناظرات المرشحين والاستماع إلى برامجهم ،فيما وصف برنامج أبو الفتوح بأنه الأهم واصفا إياه بوضوح المعالم.

وبدوره أكد أبو الفتوح أن مصر فى طريقها إلى الأفضل وستكون أقوى، لافتا إلى أن الشعب المصرى يجب أن يفخر بحماية الجيش للثورة، مشددا على أن الشعب المصرى لن يعطى للسلطة التنفيذية أو التشريعية بعد الآن شيكا على بياض ولن يخضع لا لتدين متشدد أو علمانية متطرفة، مؤكدا انتهاء عهد الفراعين، قائلا: الرئيس القادم يجب أن يكون موظفا عاما بدرجة رئيس دولة والشعب.

وقال أبو الفتوح إن سياستنا الخارجية تحتاج إلى إعادة نظر، حيث سياسة التحالفات والعلاقات المتعددة الأطراف واصفا إياها بالسياسة الخارجية السيئة.

كما دعا أبو الفتوح إلى حماية المستثمرين من البيروقراطية المصرية، متمنيا أن يكون قضاءنا ناجزا من خلال دعم واستقلال الكادر الطبيعى، وأوضح أن فرص الاستثمار فى مصر كبيرة وجذابة ويجب إزالة العقبات لزيادته، لأنه طريق للبناء، مشيرا إلى أن مصلحة مصر هى التى ستحكم علاقتنا الخارجية، بالإضافة إلى المعاملة بالمثل، واحترام القوانين والمعاهدات الدولية، مؤكدا أن مصر لن تكون تابعة لأمريكا أو لأى دولة، مضيفا أن علاقتنا ستكون ندية ومتكافئة ومفتوحة، فضلا عن إقامة علاقات قوية فى الصين، وتجديد علاقات مصر بأفريقيا ودول حوض النيل.

ورفض أبو الفتوح مبدأ التخوف من إقامة علاقات مع إيران، مؤكدا أن مصر أقوى من أن تتأثر بآراء الآخرين.

يجوز للدولة أن تغلق أى أداة إعلامية ، و أن يكون للقضاء حق الغلق فى حالة خروجها عن أدائها.

رحب أبو الفتوح بوجود الآلاف من المنظمات المصرية التى تعمل لخدمة مصر، مشيرا أنها يجب أن تتم فى سياق قانونى وشفافية مالية، محذرا بأن يكون المجتمع عرضة للاختراق الصهيونى، وأكد على أهمية تعديل ثغرات القانون، و احترامه لحين تعديله.

وأكد أبو الفتوح أنه لا أحد يملك عصا سحرية للإصلاح أوضاع البلاد إلا بتكاتف الجميع وتحويل الخلاف السياسى إلى أداة ايجابية، قائلا: لن يعود الرئيس الذى يفهم فى كل حاجة".

وعن برنامجه الانتخابى أكد أبو الفتوح أنه فى أول مائة يوم سيتم التعاون مع القوى الوطنية إعادة هيبة الدولة واستقرارها، بالإضافة إلى إعادة هيكلة وزارة الداخلية، وضبط أدائها، بالإضافة إلى مشروع تطوير محور قناة السويس، حتى لا تكون مجرد ممر مائى فقط.

وشدد أبو الفتوح أن يكون الجيش المصرى أقوى جيش فى المنطقة، مبررا أن مصر بلد مستهدف، مؤكدا أنه يثق بالجيش ويعتز به، مطالبا بألا يتم التزايد على نصوص دستور 71، ويرى أن المادة الثانية تحقق الهدف والاستقرار، لافتا إلى أن طمأنة الإخوة المسيحيين واجب علينا ويجب أن يعيشوا بنفس الحقوق والواجبات.

وأكد أبو الفتوح فى نهاية كلمته أن برنامجه يعتبر مشروعا للوطن، وغير مرتبط بانتخابات الرئاسة منذ إعلان استقلاله، وأنه مستمر به مع التيار الرئيسى سواء كتب له التوفيق أم لا، مطالبا أن تدار المعركة الانتخابية لمرشحى الرئاسة من جميع التيارات بشكل شريف دون التجريح أو إساءة، لافتا إلى أن الإعلام يلعب دورا فى توقيع المرشحين بعضهم لبعض، مشيرا أنه ممسك عن الكلام عن المرشحين حتى الذين يتصفون بملفات صعبه قائلا: بضاعة المفلسين التجريح فى الآخرين".


أكد مصدر طبى مطلع فى المركز الطبى العالمى أن صحة الرئيس المصرى السابق محمد حسنى مبارك فى تدهور سريع ومستمر، مما يؤدى إلى خطورة حالته فى الأيام المقبلة، وأضاف أن مبارك يخضع حالياًً لإشراف طبى دائم ومكثف على مدار الـ24 ساعة من قبل الفريق الطبى الذى يتابع حالته الصحية.

وأبدى المصدر تخوفه الشديد من الحالة السيئة التى يعيشها الرئيس السابق مبارك والذى من المقرر أن يبلغ عامه الرابع والثمانين فى الشهر المقبل، لأنها قد تؤدى إلى خطورة حالته الصحية، كانت قد ترددت أنباء على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" تفيد وفاة الرئيس السابق لمروره بهبوط حاد فى الدورة الدموية.

يذكر أن الرئيس السابق محبوس داخل المركز الطبى بطريق مصر الإسماعيلية على ذمة قضايا قتل المتظاهرين فى أحداث ثورة 25 يناير، وقضيتى إهدار المال العام والفساد المالى والتى من المقرر أن يصدر الحكم فيها فى فى شهر يونيو المقبل.


كشف الدكتور، عماد عبد الغفور، رئيس حزب النور "السلفى" عن أنه تواصل خلال زيارته لقطاع غزة لاتفاق مع المسئولين الأمنيين بالفصائل المختلفة خصوص اختفاء 3 ضباط المصريين، تردد أنهم اختطفوا من قبل مسلحين فى غزة، خلال أحداث الثورة.

وقال عبد الغفور فى بيان مقتضب: إن المسئولين الأمنيين بالفصائل المختلفة بقطاع غزة نفوا تورطهم فى هذه القضية، ورجحوا أن يكون المفقودين قد بقوا بعد الاعتداء فى بئر العبد بقوا بسيناء ولم يتم نقلهم لغزة أبدا.

وعبر رئيس حزب النور عن استيائه بسبب غياب الضباط قائلا: "نشعر بعظيم الأسى والتعاطف مع أسرهم، وأدعو الله لأبنائنا المفقودين وأسرهم النجاة والأمن والسلامة".

يشار إلى أن الرائد محمد الجوهرى والنقيب محمد حسين والنقيب شريف المعداوى وأمين الشرطة وليد سعد الدين من محافظة الدقهلية، كانوا عائدين من سيناء، واختفوا تماما، وجرى آخر اتصال بينهم وبين أسرهم فى الساعة الحادية عشرة من مساء يوم 4 فبراير، 2011 خلال عودتهم بعد انتهاء المأمورية، ثم انقطعت أخبارهم وتم العثور على السيارة الخاصة التى كانت تقلهم محترقة بمنطقة بئر العبد، وباءت محاولات العثور عليهم بالفشل.


قال مساهمون دوليون فى شركة غاز شرق المتوسط، اليوم الأربعاء، إن قرار مصر بوقف صادرات الغاز الطبيعى إلى إسرائيل ليس نتيجة لخلافات تجارية فحسب، رافضين مزاعم التأخر فى سداد مستحقات.

وقال المساهمون، فى بيان أرسل لـ"رويترز"، "أى محاولات لوصف الخلاف بأنه تجارى فحسب هى محاولات مضللة، إذ عقد تدعمه الحكومة بناءً على مذكرة تفاهم بين مصر وإسرائيل تشير تحديداً إلى معاهدة السلام".

وحاول رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، التهوين من شأن إلغاء العقد المبرم فى 2005، قائلا، إن إلغاء الاتفاق الذى تحصل إسرائيل بمقتضاه على 40 بالمائة من حاجاتها من الغاز نتيجة خلاف تجارى وليس بسبب نزاع دبلوماسى.

وقال المساهمون الدوليون فى شركة غاز شرق المتوسط، إن شركات النفط والغاز المصرية طرف ثالث يضمن التزامات حكومتها بتصدير سبعة مليارات متر مكعب من الغاز لإسرائيل سنويا.

وقال المساهمون، فى البيان، "السبب الذى أعلنته مصر من تأخر غاز شرق المتوسط فى السداد غير صحيح".

وقال المساهمون، إن الشركات المصرية فشلت فى حماية خط الأنابيب من هجمات والإصلاح الفورى للخط، ولم تورد لشركة شرق المتوسط أى كميات من الغاز منذ فبراير 2011.

وأضافوا أن الشركات المصرية مدينة لشركة غاز شرق المتوسط بمبالغ كبيرة نتيجة غرامات فرضت عليها لعدم توريد الغاز.

ورفض المساهمون إعلان الحكومة المصرية استعدادها للاتفاق على شروط جديدة للعقد، قائلين: إن شركة غاز شرق المتوسط تتفاوض بشأن اتفاق جديد مع مصر منذ شهور دون جدوى.

وقال البيان، "يدرس المساهمون الدوليون فى شرق المتوسط السبل القانونية وسيطلبون على الأرجح تعويضات كبيرة بموجب العديد من اتفاقيات الاستثمار الثنائى القابلة للتطبيق".


يباشر أحمد فوزى وكيل نيابة أول أكتوبر التحقيق فى واقعة التعدى على طالب بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، وتعرضه لإصابات بالغة دخل على إثرها فى حالة غيبوبة تامة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وذلك عقب مشاجرة نشبت بينه وخمسة من حراس مدينة الإنتاج الإعلامى، على خلفية مشادات كلامية دارت بين الضحية وحرس المدينة.

بدأت الواقعة عندما تلقت نيابة أكتوبر، برئاسة عمرو مخلوف إخطاراً من المستشفى العام، باستقبال أحمد وحيد 23 سنة، طالب بالفرقة الثالثة بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم والإعلام، مصابا بكدمات متفرقة فى الجسد وكسر بالحوض وفى حالة غيبوبة تامة.

وكشفت التحقيقات المبدئية أن مشاجرة نشبت بين الطالب وخمسة من حراس البوابة رقم 4 بمدينة الإنتاج، عندما حاول الطالب عبور البوابة بتصريح قديم من الأكاديمية التى يدرس بها، إلا أنهم رفضوا بسبب انتهاء التصريح وتشديد مديرة المعهد على منع دخول الطلبة بالتصاريح القديمة حتى يتم تجديدها، فنشبت مشادات كلامية بين الطرفين تطورت إلى مشاجرة تعدى من خلالها حرس المدينة على الطالب بالضرب المبرح حتى سقط مغشيا عليه، واستدعى زملائه الإسعاف، وتم نقله إلى المستشفى، حيث ظل بها قرابة 3 أيام حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.


وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة قد تلقت بلاغا، باندلاع اشتباكات بين طلاب الأكاديمية الواقعة داخل مقر مدينة الإنتاج الإعلامى وأمن المدينة، مما أدى لإصابة الطالب بارتجاج فى المخ وكسر فى الحوض، وتم نقله إلى المستشفى.

وبدأ الطلاب منذ اندلاع الأحداث اعتصاما وتظاهرات للمطالبة بحق زميلهم الذى كان مصابا، وتوفى بعد 3 أيام، كما طالبوا بإقالة الدكتورة ماجى الحلوانى عميد الأكاديمية لعدم اهتمامها بالواقعة، على حد قولهم.

فيما شهدت مدينة الإنتاج الإعلامى إجراءات أمنية مشددة عقب وفاة الطالب تخوفا من أية ردود أفعال من أسرة الضحية أو زملائه الذين تلقوا خبر وفاته بالصدمة، حيث تم نشر قوات الأمن وتعزيز التواجد الأمنى بالمنطقة.


تقدم الفريق أحمد شفيق، المرشح المستبعد من خوض الانتخابات الرئاسية، طبقا لقانون العزل السياسى الذى تم تطبيقه عليه لعمله رئيسا للوزراء فى عهد المخلوع، بتظلم اليوم الخميس إلى اللجنة العليا للانتخابات على تلك القرار.

وطلب شفيق فى تظلمه بضرورة عودته إلى خوض السباق الانتخابى للرئاسة، مؤكدا عدم دستورية قانون العزل السياسى.

من ناحية أخرى حصل "اليوم السابع" على نص قرار استبعاد الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، من خوض الانتخابات الرئاسية والذى تضمن حيثيات وأسباب استبعاده والذى جاء فيه أنه لما كان البين من الأوراق أنه صدر القانون رقم 17 لسنة 2012 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1956 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، بإضافة البند رقم 4 إلى المادة رقم 3 من القانون المشار إليه بإيقاف مباشرة الحقوق السياسية بالنسبة لكل من عمل خلال العشر سنوات السابقة ليوم 11 فبراير 2011 رئيسا للجمهورية أو نائبا له أو رئيسا للوزراء أو رئيسا للحزب الوطنى الديمقراطى أو أمينا عاما له أو عضوا بالمكتب السياسى أو أمانته العامة خلال العشر سنوات يتم عزله سياسيا، ووقفه عن الترشح لأى منصب سياسى أو التصويت فى الانتخابات، وكان أحمد شفيق شغل منصب رئيس الوزراء اعتبارا من 31 يناير عام 2011 بموجب القرار الجمهورى رقم 39 لسنة 2011 المنشور بالجريدة الرسمية بالعدد رقم 4 مكرر أ، وكان القانون المشار إليه قد أدرك شفيق قبل أن تستقر حالته بإعداد القائمة النهائية بأسماء المرشحين المحدد لها يوم 26 إبريل وإعلانها.


قال الدكتور عصام العريان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب ونائب رئيس البرلمان العربى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن استبعاد الفريق أحمد شفيق، من سباق الانتخابات الرئاسية يدل على أن مصر تسير فى الطريق الصحيح وبداية عصر جديد لسيادة القانون، موضحاً أنه جاء وفقاً لقرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وهى الجهة المخولة وفقاً للقانون للفصل فى استبعاد المرشحين الرئاسيين، واسقاط رموز النظام السابق.

وعن فرص باقى المرشحين للانتخابات الرئاسية خلال السباق القادم، ومن هم الأوفر حظاً خلال الفترة القادمة للفوز بالكرسى الرئاسى، قال "العريان"، لـ"اليوم السابع"، إن الناخب المصرى أصبح يمتلك للمرة الأولى رفاهية اختيار المرشح الرئاسى بكل نزاهة وشفافية، مؤكداً أن مصر تسير على طريق النهضة وسيادة القانون.

جاء ذلك على هامش مؤتمر "قمة إنقاذ العالم من التزوير والتزييف وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب"، والذى بدأ أعماله صباح اليوم، الأربعاء، بمشاركة الأجهزة المعنية فى الوطن العربى من الهيئات الحكومية ممثلة فى وزارات الداخلية وهيئات الجمارك العربية وهيئات أمن المعلومات، ومكافحة الجريمة الإلكترونية، بهدف التعرف على التكنولوجيا الأمنية وأنظمة الحماية، وكيفية مواجهة التزوير فى العملات العربية والدولية طبقا لآخر الإصدارات الدولية، ومكافحة التزييف فى الوثائق والمستندات الحكومية مثل وثيقة السفر- شهادة المنشأ- بوالص الشحن- شهادت ميلاد والوفاء- البطاقات المدنية- وبطاقات السحب الآلى.


أعلن كمال عباس، المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية، أن المرحلة الحالية تشهد مناقشات بين ممثلى 240 نقابة مستقلة لاختيار مرشح رئاسى يتم دعمه ومساندته فى الانتخابات المقبلة، مؤكدا أن الدائرة أغلقت على اثنين هما حمدين صباحى وأبو العز الحريرى، وسيتم اختيار أحدهما والإعلان عنه خلال الأيام القادمة.

أكد كمال عباس لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء الجمعية العمومية لدار الخدمات النقابية والعمالية ومؤتمر عمال مصر، يبحثون عن دعم مرشح يؤمن بقضايا العمال ويساندها منذ سنوات، ولا يوجد فى المرشحين الرسمين سوى صباحى والحريرى المعروفين بنضالهما لمناصرة العمال.


أبدى محمد بركات، لاعب الأهلى، سعادته الشديدة بتأهل تشيلسى للدور النهائى لدورى أبطال أوروبا، عقب تخطيه عقبة برشلونة فى الدور قبل النهائى للبطولة.

وحقق تشيلسى تعادلا ثمينا (2_2) مع البارسا، أمس الثلاثاء، فى إياب الدور قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا، علما بأن لقاء الذهاب فى لندن كان قد انتهى بفوز الفريق الإنجليزى (2_1)، وبذلك يصعد تشيلسى لمواجهة الفائز من ريال مدريد وبايرن ميونيخ الألمانى فى المباراة النهائية للبطولة.

وحضر بركات مران الأهلى اليوم مُرتديا قميص تشيلسى، وراح "يستفز"_ فى وصلة ضحك وهزار_ لاعبى الأهلى المنتمين للبارسا أمثال محمد أبوتريكة وحسام غالى وجوزيه، المدير الفنى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، فيما يقود بركات لاعبى الأحمر المنتمين للريال، ومعه كل من عماد متعب ووليد سليمان وأحمد عادل عبد المنعم.


وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
مواعيد الصلاة فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - مواعيد الصلاة 1-5-2013
درجات الحرارة فى محافظات مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اسعار العملات فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - اسعار العملات 1-5-2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
04-25-2012 04:31 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google